آخر 10 مشاركات
دموع زهرة الأوركيديا للكاتبة raja tortorici(( حصرية لروايتي فقط )) مميزة ... مكتملة (الكاتـب : أميرة الحب - )           »          عندما تنحني الجبال " متميزة " مكتملة ... (الكاتـب : blue me - )           »          موسم الورد* متميزه * مكتملة (الكاتـب : Asma- - )           »          همسات حروف من ينبوع القلب الرقراق..(سجال أدبي)... (الكاتـب : فاطمة الزهراء أوقيتي - )           »          الشمس تشرق مرتين (43) للكاتبة:Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : najima - )           »          رواية المنتصف المميت (الكاتـب : ضاقت انفاسي - )           »          وداعا.. يليق بك || للكتابة : إيناس السيد (الكاتـب : enaasalsayed - )           »          639 - فلورا - ساندرا استيف - د.م (الكاتـب : angel08 - )           »          560 -زواج بالقوة -فلورنسا كامبل - روايات عبير دار ميوزيك (الكاتـب : Roqaya Sayeed Aqaisy - )           »          488 - لن ترحل الشمس - سارة كريفن (عدد جديد) (الكاتـب : Breathless - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > مــطــبــخ روايــتــي > نصائح وأفكار واختراعات ومعلومات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-15, 09:48 PM   #1

زهرة المكان

مشرفة مطبخ روايتي ومنتدى المكياج والعطور وأميرة التسالي و سليلـ/ـة قصر الكتابة الخياليّة و زهرة البحوث وفراشة متالقة بعالم الازياء والاناقةوفراشة ازياء الحب الفضي

alkap ~
 
الصورة الرمزية زهرة المكان

? العضوٌ??? » 140718
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 10,007
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » زهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
- تعلم أن تسامح ، لكن لا تنسى أبدًا.
Elk علامات تدل على فساد الطعام وعدم صلاحيته


جميع أنواع الأطعمة ستتعرض للفساد مع مرور الوقت إن تم إهمال تخزينها سواء كان هذا في البيت أم المحلات أم المطاعم حتى مع شراء الطعام طازجاً قد يتعرض للفساد.


الطعام عندما يفسد تظهر عليه بعض العلامات التي تدل على ذلك منها علامات قد تكون غير ملحوظة ثم تظهر تدريجياً منها الطعم اللاذع و رائحة مختلفة عن رائحته الأصلية ثم يصبح الأمر أكثر قوة فتظهر عليه مراحل العفن و الحموضة و منها علامات يمكن ملاحظتها بالعين المدرجة مثل العفن الذي يحدث للخبز أو اللون المتغير في اللحوم و إختصاراً للأمر فإن الطعام عندما يفسد فإن ذلك يظهر في شكله أو لونه أو قوامه أو نكهته أو طعمه أو رائحته.



توجد بعض أنواع الأطعمة تتعرض للفساد أكثر من الأطعمة الأخرى فالأطعمة الطرية تفسد أكثر من باقي أنواع الأطعمة مثل الخوخ و العنب و البطيخ فإنها تفسد بشكل أسرع من التفاح عند تقطيعها.



كما توجد أيضاً بعض الطرق في التخزين تجعل الطعام لا يفسد فعند تدخين السمك أو تمليحه فإنه يفسد بنفس سرعة فساده إذا كان طازجاً و اللحم المدخن كذلك لا يفسد بنفس السرعة التي يفسد بها اللحم العادي كما أن اللبن يفسد بسرعة أكبر من الجبن لأن ذلك يعتمد على طريقة الحفظ و نسبة الملوحة و غيرها من الطرق.





و عند عدم حفظ الأطعمة بشكل صحيح فإنها تتعرض للميكروبات التي تنمو فيها و الباكتيريا التي تتسبب في إفسادها و درجة الحرارة إذا كانت منخفضة فإن ذلك يجعل الطعام أيضاً يفسد في فصل الصيف و أفضل الطرق لحفظ الطعام عن طريق تبريده في الثلاجة.


علامات ظهور الفساد على بعض الأطعمة:



-الخبز :



تصبح رائحته مختلفة و يتغير لونه و يصبح طعمه غير مستساغ.



-الأسماك :

تخرج منها رائحة كريهة و قوية كما أن العيون فيها تصبح ذابلة و اللون يصبح قريباً من الأصفر و للعلم فإن الأسماك لا يصلح أن تتجاوز مدة حفظها في الثلاجة أكثر من يوم و في المبرد لا يجب أن تتجاوز الأربعة أشهر.



-البيض :

لو وضعتي البيض في إناء ممتلئ بالماء و كان فاسداً فإنه سيطفو على السطح.



-اللحوم :

تفقد لونها الوردي المميز و تتحول إلى أن تصبح حمراء أو رمادية كما أن ملمسها سيصبح لزجا للغاية.



-الدجاج :

ستظهر له رائحة نفاذة و إذا قمتي بلمسه ستجدين أنه أصبح مخاطي الملمس و للعلم يجب عدم وضع الدجاج في الثلاجة لمدة تتجاوز الثماني و الأربعين ساعة و في المبرد يجب ألا تتجاوز مدة وصعه فيه أكثر من ستة أشهر.




-الخضروات و الفواكة :

تصبح رائحتها سيئة و قوامها لزجاً و أقصى مدة تبقى فيها في الثلاجة ثلاثة أيام.




منقول






زهرة المكان غير متواجد حالياً  
التوقيع
دخولي للمنتدى قليل







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:42 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.