آخر 10 مشاركات
كُنّ ملاذي...! (92) للكاتبة: ميشيل ريد *كــــاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          زهرة .. في غابة الأرواح (3) * مميزة ومكتملة * .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          ثمن الخطيئة (149) للكاتبة: Dani Collins *كاملة+روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          رواية كنتِ أنتِ.. وأنتِ لما تكوني أنتِ ما هو عادي *مكتملة* (الكاتـب : غِيْــمّ ~ - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          بين ذراعيك مملكتي - ج1 سلسلة رؤساء عاشقون - قلوب زائرة - للرائعة * salmanlina*كاملة * (الكاتـب : salmanlina - )           »          ترافيس وايلد (120) للكاتبة: Sandra Marton [ج3 من سلسلة الأخوة وايلد] *كاملة بالرابط* (الكاتـب : Andalus - )           »          80- لعبة من يخسر يربح- بيني جوردان -روايات عبير الجديدة (الكاتـب : Just Faith - )           »          بريئة بين يديه (94) للكاتبة: لين غراهام *كاملة* الجزء الثاني من سلسلة العرائس الحوامل (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree15Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-08-19, 09:14 AM   #151

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي




بارت 12




قررت تطلع لحديقه المستشفى تجلس فيها ...تغير جو لو ترجع للغرفه ما تدري وش يصير فيها ...
عند بوابه الخروج رفعت نظرها ...بعيون لامعه ...ابتسمت بفرحه وكأنها ما تصدق :سااالم
ناظرها سالم بحرج من صديقه ..اعتذر من صديقه وتوجه لها بابتسامة : هلا بالقاطعه!
ردت له الابتسامه: كيف حالك...زمان ما جلست معك ...تعال نجلس برا ..اذا جلست هنا دقيقه اموت!
هز راسه بالموافقه وطلع معها
واقف يراقب حركاتها بدقه ....حواجبه معقوده باستنكار ...من هالجراءه !
معقول يقرب لها !
ناظرها احمد بغموض ...وهو ناوي يلحقها ويشوف وش هالعلاقه إلي تجمعهم !
اول ما طلعوا اخذت نفس عميق :ياااااه
الجو داخل يخنق !
سالها باستغراب : اشوفك بالمستشفى !
هزت راسهابملل : يقولون شذى خانم مكسره !
وانت ليه هنا !
اشر لها توقف مكانها وهو يرد بهدوء : صديقي تعبان !
هم بالمغادرة وهو يتكلم : زورينا بالبيت امي مشتاقه لك حتى سعود وسع
قاطعته وهي تشوفه يبغى يغادر :وين رايح !
هز كتوفه باستغراب: رايح انظف بلاط المستشفى !
وش هالغباء المستفحل فيك ....جاي ازور صديقي وين رايح يعني !
عقدت حواجبها من رده : طيب استنى دقيقتين
قاطعها بهدوء وبصوت منخفض،: ترى وقفتنا ما هي حلوه هنا بما انه اهل زوجك هنا اخاف احد يطلع بوجهي ويعمل لي سالفه ...امي تقول اهل زوجك متشددين من هذي الناحيه !
انقهرت من رده : بس دقيقتين أبغى اكلمك بموضوع !
خزها بعيونه وهو حافظ الاعيبها : يلا بسرعه وش بغيتي !
ناظرته وهي تمثل انها على وشك البكاء،: خلاص روح بدون ما تعرف اخباري ...انت حتى ما سألتني عن زوجي واهله معي ...دوم تقول انا مثل اخوك بس ما شفتك سالتني عن حالي ابدا !
قاطعها بضجر عارفها تلف وتدور عندها طلب الله يستر وش هو ..وكل هذا مقدمات ...وبملل سألها :اوكي وش اخبارك ؟! وكيف اهل زوجك معك ! وزوجك عساه يعاملك منيح ؟!
ابتسم لها بمجامله : يلا اشوف جاوبي
ناظرته انقهرت من مسخرته دوم كذا...لكن محتاجه تسايره الحين ....ردت وهي زامه شفايفها بتمثيل : ماني منيحه ..
وبنبره تستضعفه ..ا ا اه لو تدري بحالي !
تصدق اني على غداء البارحه قصدي فطور البارحه...اليوم ما دخل بطني شيء ...تصدق
قاطعها بعد ما فهم نوع الطلب إلي تبغاه : اها وزوجك الموقر وينه عنك !
طالعته وهي تمثل باتقان المسكنه : اخخخ زوجي ما يدري عن هوى داري ...وجوده وعدمه واحد !
طالعها بتفهم : اها
رفع حواجبه بتساؤل وهو عارف المطلوب منه : والمطلوب مني الحين !
ابتسمت بنفس نبره المسكنه : ابغى تشتري لي عشاء وانا رح انتظرك هنا !
بس من الحين اقولك لا تتأخر ...ولا تشتري من المطاعم القريبه من المستشفى
قاطعها وهو عارف طبعها البخيل والاستغلالي تحب كل شيء ببلاش : يا سلااااام !
قالوا لك جالس على بنك !
اصحي يا اختي انا وراي زواج ومسؤوليات
قاطعته وهي تعرفه ما يطلع من جلده شيء : والله الا ارجع لك حق الوجبه انا نسيت الشنطة بالبيت كان اعطيتك فلوس وما ابغى تمن علي !
طالعها بنص عين وهي تمثل الزعل وبطفش رد : وش تبغين اجيب لك !
ناظرته بابتسامة عريضه : ابغى
قاطعها بحزم حتى ما تتمادى بالطلبات يعرفها اذا كان الشيء مجانا يا لطيف وش طماعه ..وبنبره حاده: طلب واحد والا اقولك بس ساندويتش
قاطعته برعب : حرام عليك اقولك ما دخل شيء معدتي شيء من البارحه !
هذي الساندويتش ما تدخل زاويه من بطني !
ناظرها بقوة حتى ما يعطيها وجه لانها ما تنعطى وجه : والله لو الفلوس منك ما تشترين الا كم حبة فلافل وتلفيها من خبز البيت!
انا ادري بك يالبخيله !
بس على حساب هالمسكين
قاطعته بابتسامة عبيطة : يا أخي المجاني طعمه غير لذيذ !
وبعدين ما تشوف انك ضيعت الوقت وانت واقف يلا تحرك اذا تأخرت رح اموت من الجوع !
ناظرها بقهر من اسلوبها الامر ....ما يدري من وين طلعت له !
لكن دواها عنده ...متأكد الاكل طالع من حلقها بس تبغى تخسره هالبخيله !
مط شفته وتحرك بهدوء وهو يبتسم بمكر : انتظريني هنا ...لا تتحركين ما لي خلق اجلس ادور عليك ...ادري بك ملقوفه ورح تلفين المستشفى كلها !
ابتسمت وهي تناظر زوله ...تتمنى بداخلها ما يتأخر ...خلاص ما عادت تتحمل الجوع اكثر !
ماانتبهت للشخص إلي واقف قريب يحاول يتسمع كلامهم...لكنه حس بالاحباط ...تأكد من خلال الكلام انه من محارمها .....وباينه علاقتهم اخويه...لو ما كان اخوها يمكن يكون اخوها بالرضاعه وهذا شيء كان شبه متأكد انه اخوها. بالرضاعه!
اضطر يسكت خاف يكون اخوها ويدخل نفسه بمشاكل !
عاد ادراجه بخيبه لبيته !
جلست على احد المقاعد بهدوء ...ناظرت السماء بعيون لامعه.... النجوم تلمع هنا وهناك ....تذكرت الايه ورددتها بهمس «سبحانك ما خلقت هذا باطلا ..سبحانك فقنا عذاب النار »
اسرها روعه وجمال السماء ...مع الاضواء الخافته بالحديقه ....ونسمات الهواء تحرك شالتها بحركات عشوائيه ...
غمضت عيونها تستذكر حياتها وأيامها في بيت خالها !
تحس في حقد وكره دفين بين اهلها واهل امها !
يا ترى وش سبب هالحقد والكره بينهم !
وكأنه بينهم ثأر !
امها تزور اهلها زيارات متباعدة ...حتى احيانا توصل المده بين كل زياره سنة !
معقول علشان كذا المشاكل بينهم !
امها ليه ما تزور اهلها !
معقول ابوها مانع امها من الزياره علشان كذا ما يحبونه بيت جدها !
حتى ابوها تحس انه ما يحب اهل امها !-
هالعلاقه إلي بينهم غريبه وما هي لاقيه احد يجاوبها بالحقيقة !

ناظرت حولها وبدا الملل يغزو روحها بعد تأخر سالم !
وين راح ؟!
زفرت بقهر من تأخره ...لحظه تذكرت ابتسامته وكلامه الاخير !
وقفت على حيلها وهي تهمس بقهر «نذل»
هي الغبيه إلي صدقته ....اقسمت بنفسها الا يندم وتشكيه لعمتها نجوى !
رجعت جلست على المقعد بقهر ...ما لها خلق تشوف شذى !
تحس بداخلها بغليان ....مقهورة من تصرفه ....ليه يعمل فيها كذا !
صدق ما فيه خير !
**
**
**
**
رجع للمستشفى برفقه فتاه ما سكتت طول الطريق تثرثر
فوق راسه ...ناظر راجح بضجر : هذي بالعه مسجل ما تسكت !
ابتسم راجح وهو يناظرها : يعني ما نلومه يوم ضربها !
هز راسه جواد بموافقه : انا لو زوجتي كذا كان كسرتها ورميتها على اهلها وعلى جبهتها ختم «طالق» !
ناظرتهم بقهر وبالاخص جواد : مالت عليها زوجتك المتخلفه !
تلقاها الحين مطلعه عيونك وصوتها يوصل لاخر الحاره وهي تحاسبك على الطلعه والنازله ..وفوق هذا لسانها ما يدخل حلقها وما تقدر تفتح فمك بحرف واحد قدامها ...صدق المثل «اسد علي وبالحروب نعامه»
هز راسه باسف منها : يا جعل النعامه ترفسك قولي امين !
كانت داخله للمستشفى...عقدت حواجبها وهي تشوف جواد ومعه بنت طويله ومتنقبه...والظاهر مستانس معها ...ايه مع الغرب شاق الضحكه ومعها البوز شبرين !
اكيد هذي إلي اتصلت معه !
يا ترى من تكون !
مطت شفتها بلامبالاه ما يهمها ...كل يهمها تفشله قدام ست الحسن والجمال وتفشله مثل ما بهدلها قبل ما يروح !
توجهت لهم وبصوت قوي :اشوفك هنا !
التفت لها وهو معقد حواجبه : الجازي !،
تكتفت بثقه وغرور اخذت راحتها لانه ما رح يعمل لها شيء قدام الناس : ايه الجازي
اشوفك واقف لطق الحنك وناسي انه لك زوجه هنا !
بدل ما تصير سواق تجيب هذا وترجع هذا ..الاولى فيك تروح تشتري اغراض للجناح ...لانه بحححح
ما في شيء ابلعه وتراني من البارحه على لحم بطني !
اترك عنك الثرثره واترك هالانسه ...وتفضل جيب اغراض البيت او
زمت شفتها بتفكير لثواني : اووو خلص نطلع الحين لمطعم ونتعشى !
يلا تحرك اشوف !
قاطعتها ضحكت البنت : هههههه جوااااد ههههه شفت يا راجح ...دوبه يعطي دروس !
وضربت كفها بكف راجح !
رفعت الجازي نظرها للشخص إلي ضربت البنت كفها بكفو !
انقلب وجهها الوان ما شافته الا الحين!
كيف ما شافته !
يا فشيلتها قدام هالرجال الغريب !
ناظرت جواد بتورط لما كلمها بعيون تقذف بقلبها الرعب : الجازي !
حطت طرف الشيله على وجهها تحاول تخفي من وجهها : اسفه يا وليدي الظاهر اني مخربطه ...ظنيتك زوجي العجوز
مع السلامه !
حركت نفسها تهرب قبل ما يدفنها جواد ..وهي تشتم نفسها دوم غبيه متسرعه وما تحسب حساب لتصرفاتها ...لكن سرعان ما اوقفتها يد جواد بنبره غاضبه : انت وين كنتي ؟!
ناظرته وبلعت ريقها بخوف : يا رجال فكني الظاهر انك مخربط ...او الظاهر انها زوجتك الغبيه تشبهني ...اتركني !
سوسن بضحكه لطيفه : هههه اتركها تقول انها ما هي زوجتك !
جواد اعطى سوسن نظره بمعنى انكتمي !
بعدها شد قبضته على كف يدها : اناقلت لك اجلسي عند شذى
هزت رأسها بموافقه : ايه صحيح بس خالتي و اختك مساكين ارتفع ضغطهم وهم يناظرون القمر _اشرت على نفسها_فقلت اطلع برا شوي حرام ينضغطون !
ايه وبس !
وناظرته بابتسامه متورطه !
شد على قبضة يدها بأقوى وهو يناظر راجح : غرفة شذى رقم «..»
انا رح ارجع زوجتي للبيت
قاطعته وهي تحاول تفلت يدها : لااا انا قلت لخالتي اني ارافق مع شذى
سوسن بابتسامه : الظاهر انها زوجتك نهفه بالله اتركها خليني اجلس معها ...انفس عن نفسي واتسلى !
ناظرتها الجازي وهي معقده حواجبها ؛ ليه قالوا لك اني توم وجيري !
سوسن بروقان : المفروض عرفك جواد علينا !
ناظرت جواد برجاء : بس دقيقه اعرفها علينا قبل ما تغادروا !
ناظرت الجازي وابتسمت : هذا راجح اخو زوجك!
ناظرت لجهته باحراج اول مره تدري انه له اخ اسمه راجح :اهلين بعمي راجح ...أخبارك عساك طيب !
السموحه منك ما شفتك اول ما وقفت ...وما اعرفك من قبل !
السموحه !
الظاهر انك كنت مسافر علشان كذا اول مره اشوفك !
اشرت على سوسن بابتسامة: هذي زوجتك !
ناظرها راجح برفعه حاجب ما يحب الثرثرة واستغرب من جراءتها ...زوجات اخوانه مو كذا !
رد بدون ما يناظرها :،الله يسلمك !
وناظر سوسن : مشينا !
عقدت حواجبها بألم لما شد على يدها جواد بقوة ...ناظرته ما عملت شيء ليه يعاملها كذا !
سوسن تقدمت من الجازي : انا مو زوجته !
انا
قاطعتها الجازي وهي تحاول تفلت من قبضه جواد : أكيد زوجة جواد الثانيه !
ضحكت سوسن:-ما اشوفك متضايقه اني ضرتك او منفعله !
الجازي بقلب ميت وعدم مبالاه : الشرع حلل اربع !
عادي !
سوسن ابتسمت : والله انك نهفه!
على العموم انا اخته
جواد قاطعها بضجر : نشوفكم بالبيت
استأذن وتوجه خارج المستشفى ...طول الوقت شاد على يدها ...اول ما وصل عند السياره...ترك يدها بقرف وبصوت حاد: اركبي !
اخذت نفس عميق وبداخلها تردد الله يستر ..اليوم اغلاطها وصلت الحد الاعلى !
ركبت وقلبها يدق بقوه ...ملامحه ما تبشر بخير ...
سكوته يقلقها يؤشر لها عن قدوم عاصفه !
ما تدري كيف وصلت البيت وعقلها في دوامه من الافكار !
تفكر بغبائها احد يروح للموت برجلينه !،
ما تدري ليه تبعته للجناح ...بعدها ناظرته بتوجس لما دخل المطبخ ....اخذت نفس عميق تحاول تهدي دقات قلبها !
متاكده لو تسحب كل الاكسجين من العالم ما هدأت دقات قلبها ...خاصه لما طلع من المطبخ ...ملامحه ما تبشر بخير !
تقدم نحوها بخطوات متزنه ...بالمقابل هي ترجع للخلف بخطوات عشوائيه متردده خائفه ....
اسرع بخطواته حتى احكم قبضته عليها !
الفرق بالحجم بينهم واضح !
ناظرها وعيونه تشتعل نار : لو اذبحك احد يلومني !
انت وش تبغين مني بالضبط !
وش تستفدين لما تفشليني !
وبعدين وش هاللهجه إلي تكلميني فيها قدام اهلي !
انت قد هالحركه !
هزها بقوه: قد الحركه !
جاوبيني !
كانت مثل الريشه يحركها يمين شمال بدون اي مقاومه !
ما تقدر تأخذ النفس كيف يبغاها ترد عليه !،
تلقائيا غطت وجهها بعد ما استقرت يده على خدها !
تحاول تحمي وجهها منه !
كان يضربها بشكل عشوائي ...الاهم يطلع حرته فيها ...لانه خلاص ما يقدر يتحمل هالتصرفات !
وبصوت يرعد تكلم : اقسم بالله اذا ما عدلت اسلوبك الا اقص لسانك !،
واخواني لو كلمتيهم بكلام زايد يا ويلك !
تحترمين نفسك ....صوتك ما ابغى اسمعه !
ان سألك أحد سؤال تردين عليه ...ما احد سألك تنكتمي فاهمه !
انا صوتك ما ابغى اسمعه !
اذا كلمتك تردين باختصار ...وان ما كلمتك تنخرسين ...تفهمين !
هزت راسها بضعف !
تحس نفسها بهيمه يضربها بهذا الشكل !
وقف وهو يزفر من الغضب ...ناظرها باشمئزاز. وبعدها غادر المكان !
احتضنت الارض وهي تنخرط بالبكاء ...تكرهه ......نفسها تذبحه وتتخلص منه !
ما تدري اهلها ليه زوجوها لهذا الوحش !
ما في قلبه رحمه !
يبغى يمشيها على كيفه !
وش تعمل !
ابوها ما هو واقف معها ....يعني طلاقها مستحيل !
واذا ما نفذت كلامه رح تكون البهيمه إلي يفرد عضلاته عليها !
جسمها ما يتحمل ضربه وجنونه ...ما لها الا الاستسلام !
مسحت دموعها لمتى تبكي !
من لما دخلت هالبيت والدموع ما تركتها !
خلاص انحكم على حياتها تعيش حياه مختلفه عن حياتها القديمه !
مر وقت طويل وهي جالسه على الارض ومتسنده على الكنبه !
نزلت نظرها للأرض
لما فتح الباب ما لها خلق لشوفته !
بداخلها نيران تشتعل .....
رفعت نظرها لما كلمها بصوت جاف : تعالي رتبي اغراض المطبخ !
تمنت تبصق بوجهه ...وتعمل خرائط بوجهه إلي مفتخر فيه !
وقفت بصعوبة ما فيها طاقه ..كل الطاقة السلبية تجمعت فيها ..اخذت كم غرض وتوجهت للمطبخ ...
رجعت تنقل باقي الاغراض ...شافته واقف يناظرها بنفس النظره القاسية ...كتمت الاه بداخلها ...وفي بالها امنيه وحده فقط !
نفسها تراودها تعملها لعلها ترجع شيء من كرامتها !
وبعدها ما تفرق معها كيف رح تكون طريقة موتها !
هزت رأسها تنفي الفكره ...هذي ما هي تربيتها ...لكن سبحان الله بعض الناس احيانا لما يواجه بعض الظروف او الضغوطات ...ينسى تربيته واخلاقه ....بعد فوات الاوان يندم على كل تصرف او كلمه نطقها!
وصلت امامه وبداخلها النار تشتعل بقوة ...انحنت تأخذ بعض الاغراض ....وبحركه سريعه رفعت نفسها وبصقت بقوة على وجه جواد .....
غيرمهتمه لنتائج تهورها او خطأ تصرفها ...كل إلي يهمها تطلع الحره والقهر إلي بداخلها ..ارتدت للخلف وبقوة نطقت وهي تناظر عيونه بقوة: انت ما تسوى نعالي ...أكرهك ...تعرف وش يعني اكرهك !
طلقني !
وبنبره محروقه ودموعها تنزل: انا ماني عبده او بهيمه كل ما تضايقت تيجي وتطلع غضبك وحرتك فيني !
انا انسانه وعندي مشاعر واحاسيس ...
جعل يدك تنكسر مثل اختك !
اكرهكم كلكم !
تعال اضربني موتني اعمل إلي تبغى ...لانها ما عادت تفرق !
انا
خنقتها الغصة ...سكتت ماهي قادره تعبر عن كمية قهرها منهم !
ناظرها وهي تثرثر والكره والحقد يشع من عيونها !.
تقدم بخطوات هاديه نحوها ....انكمشت على نفسها لما اقترب منها ...استغربت لما تعداها ...اخذ منديل بنفس الهدوء ..مسح وجهه ببرود ولا كأنه شيء صار !
عدل قميصه ..بعدها ناظرها ببرود اخافها : بإمكاني ارد لك البصقه بوجهك اضعاف مضاعفه !
بس ما رح انزل مستواي لمستواك ...تدرين ليه ؟!
لانك بكل بساطه كل يوم تثبتين لي انك بنت بيئه !
تعرفين وش يعني بيئه !
انت انسانه مختله عقليا ...متخلفه ...همجيه ..بشعه...مثل اولاد الشوارع ....
بصراحه كل الاوصاف البشعه ما توفيك حقك !
بإمكاني الحين ادفنك بمكانك على حركتك ...لكني رح اعتبرتصرفك رد فعل للضرب إلي حصلتيه من شوي !
لكن حطي هالكلام حلقه بإذنك ..لو انعادت هذي الحركه..او فكرت لمره وحده تحطين عينك بعيني ...صدقيني وقتها ما اضمن لك عمرك !
وحركاتك باكر رح تكون بإذن ابوك ..حتى ما يلومني بأي تصرف يصدر مني!
وحتى يشوف نتائج تربيته إلي ترفع الراس !،
زوجة تبصق بوجه زوجها !
ما شاء الله نعم التربيه !.
ناظرته وهو يتكلم بغرور ...تحس النيران رجعت من جديد تشتعل ...
سبحان الله وش هالمجتمع المتخلف ..الزوج يكسر زوجته من الضرب عادي واقل من عادي !
لكن لوهجمت عليه لتضربه مثل ما ضربها او تنتقم منه وترجع شوي من كرامتها ...يكون حرام وعيب !
وينظرون انها ماهي مربيه !
طيب الزوج لما يعمل كل هذا واكثر !
ليه ينظر له على أنه بطل مغوار !
اما البنت تكون بنظرهم ما عندها أخلاق ويطعنون بتربيه الاهل !
من لما تزوجت وهي تسمع كلام تجريح اشكال والوان ..ومع ذلك ساكته !
ليه هم لهم حق يقولون إلي يبغون وهي ممنوعه ترد ولو بكلمه !
اخخخ من عادات وتقاليد تخنق !
يتعاملون وكأن الزوجه بلا احساس او مشاعر ...مثل الدابه ممنوع تحكي او تشكي !
ناظرته وهو يتكلم بنبره امره : جهزي العشاء الحين ...ويا ويلك لو كان مالح !
اشاحت بوجهها بقهر وعادت ادرجها للمطبخ !
اخذت نفس عميق اول ما دخلت !

مخنووووقه في شيء بداخلها يحرقها حرق !
دائما تطلع من المواجهة معه خاسره ومقهوره!
وش الحل مع هالحياه!
تحسست وجهها ما حصل الا كف ...طول مده غطت وجهها بيدينها . .. شعرها ما تقدر تلمسه ...
انسان متوحش مستعد ينهي حياتها بلا رحمه او شفقه وش ترتجي منه !
تنهدت باستسلام مالها الا تجرب السلم وتنفذ كل طلباته وتعيش نفس عاداتهم وتقاليدهم يمكن تستقر حياتها !
ما تبغى ترجع لاهلها مطلقه .ابوها رح يتضايق كثير ...وما رح يسمح بالطلاق !
ما لها الا تبلع السم وتسكت!
بعد وقت رتبت الاغراض والاكل جاهز .... ما لها خلق تشوفه وتتكلم معه !
غمضت عيونها تفكر للحظات ...يحثها الجانب السلمي بداخلها تروح وتخبره حتى يقوم ويتسمم ....خلاص ما له داعي حياة العناد والطق والمشاكل!
اخذت نفس وطلعت من المطبخ ..وبداخلها تردد «جعلك بالسم إلي يقطع مصارينك يا متوحش
»
**
**
** متمدد على الكنبه...ويستغفر على تسرعه وضربها ...مشكلتها هالبنت تنرفزه بقوة ...ما يقدر يمسك اعصابه ....كلما ينوي يغير معاملته معها ... وتكون علاقتهم قائمه على الاحترام ...تتصرف الجازي تصرفات تثير غضبه!
ناظر السقف بحيره ....من يصدق كل هالتصرفات تطلع من هالقزمه...
رفع نظره لما وقفت بعيد وبصوت فيه بحة البكاء نطقت :العشاء جاهز !
تضايق لما شاف بركات يده على جسدها النحيل !
هز راسه بهدوء ووقف متجه نحوها : تعالي !
ناظرت ظهره وعفست ملامحها بقرف من تسلطه !
دخلت خلفه بهدوء،:......جلس وهو يناظر الاكل بتقييم ...اشر لها تجلس للاكل ...بالرغم انه شبعان الا يبغى يتعشى حتى تأكل !
ما عجبته نظراتها المعترضه وهي تهز راسها بالرفض : شبعانه!-
ابتسم على جنب : دامك شبعانه ليه عملتي كل هالفليم !
رفعت نظرها للسقف تحاول تمنع دموعها من السقوط ..وبنبره ساخره ردت : قبل ساعة اكلت وشبعت !
توسعت ابتسامته لما فهم مقصدها : اهااا ...لا ذاك العشاء ما هو محسوب !،
وبنبره حاده قلب ملامحه ...ولا كأنه نفس الشخص الي كان يبتسم الحين :اقولك اجلسي....انا دوبني منبهك كلام زايد ما ابغى لما اقول شيء يتنفذ بالحرف الواحد !
تفهمين والا افهمك بطريقتي
تجمعت الدموع بعيونها ..قلبها الغبي يدق من الخوف ..ليه تفقد شجاعتها بذي السرعه ...ما تلوم نفسها ...إلي يشوف عيونه تتبخر كل شجاعته !
وهي كائن صغير ضعيف بكل سهوله يسحقها !
تقشعر بدنها لما تذكرت لما انكسرت يدهابيده ...ما تدري كيف جاءتها الشجاعه وبصقت عليه ...حركه جريئة !
لكن الغريب انه ما ضربها !!!!
كلمها وهو يناظرها منزله راسها : سمي بالله وتعشي ..بدون نقاش !
مدت يدها بضيق ...خلاااص سدت نفسهاعن الاكل سبحان الله كم كان الجوع يقرص بطنها قرص ...الحين ما لها نفس تأكل لقمه !
اكلت لقمه وهي تحس بمعنى الذل والاهانه ...ما هي قادره تبلعها ...ما تدري قلبه من حجر والا حديد ما يحس ...مدبسها ضرب ويبغاها تأكل !-
بصعوبه حتى بلعت اللقمه ...بلعتها من هنا وبدات دموعها تتدفق من عيونها ....رفعت ظاهر كفها تمسح دموعها !
جالس يناظرها وهي تبكي ..معقول قسى عليها كثير ...بس هي متمردة وما تحترم لا عادات ولاتقاليد مجتمعهم ..لسانها وش طوله !
حمد ربه انه ما ينزل الا نهايه كل اسبوع ما له خلق يقابلها طول الاسبوع ...وبنفس الوقت طريقة حياتهم غلط ...وش هالزواج إلي كله طق وخناق ومشاكل ...لازم تتغير هالحياة !
تنحنح وبعدها تكلم بهدوء ....بدون ما يناظرها: في حل اننا نعيش بهدوء بدون مشاكل ونكد .....
انت تحديني على ضربك ..ومعاملتك بذا الشكل !
للحين بعدنا بالبدايه ....نقدر نفتح صفحه جديده ..وكأنه اول مره نشوف بعض ...ننسى الماضي ومشاكله!
صفحه جديده اخبرك بكل شيء ابغاه منك ....حتى ما يصير تصادم بيننا !
وش قلت ؟!!
ناظرت ودموعها على خدودها :-إن يتفرقا يغني الله كلا من سعته !
صفربإعجاب : ما شاءالله تعرفين تتكلمين !
يعني تشوفين الطلاق هو الحل !
هزت راسها بدون ما تناظره: الطلاق هو الحل للضرب والاهانه ...اذا ما تطيقني خلاص رجعني لاهلي معززة مكرمه ... وصدقني رايتك بيضاء .....انا ما اقدراتحمل هالحياة ..حتى الجوال سحبته مني تحسسني وكأني بنت شوارع ...حتى شذى تعايرني تقول لولا انه شاف عليك شيء كان ما سحب منك الجوال ...تابعت كلامها بغصه شوف علامات الضرب ما اقد
قاطعها بتفهم : انا متفهم موقفك بس انت تحديني على هذا الشيء!
اعتبري الجوال رح يرجع لك لكن بشرط !
ناظرته بعدم تصديق لكلامه :صدق !
هز راسه بتاكيد : اسمعي شرطي بالاول !
ناظرته بابتسامه عريضة ولا كأنها دوبها كانت تبكي : موافقه على كل الشروط !
رفع حاجب باستغراب ...لذي الدرجه الجوال مهم عندها : الشرط اذا سمعت حركات مبزره من هنا او هنا مثل قبل يا ويلك ...رح اكسره قدام عيونك !
ردت بحماس طفولي : موافقه على كل شيء .متى ترجعه لي !
مط شفته بسخريه على حماسها : كملي اكل وبعدها ارجعه لك !
طبعا من الشروط حتى ما ينسحب منك الجوال
ما تتشاجري مع اهلي ...طول ما العلاقه ممتازه بينكم ما رح اسحب منك الجوال ..لكن تأكدي من اول خلاف رح اسحب الجوال !
اتفقنا !
ابتسمت مجامله له وقلبها طاير على الجوال ..تحس نفسها ضاعت من بعده: اتفقنا !
رجعت تكمل عشاء وهي يحثها تكمل اكل ...ما يدري ليه ارجع لها الجوال مع انه كان ناوي للابد ما تحمل جوال ...شعور تأنيب الضمير حثه على ارجاع الجوال تعويض عن الضرب إلي حصلته ......
****
****
**** من لما اعطاها الجوال وطلع وهي ما كملت مكالمات .....
ما خلت احد يعتب عليها من اهلها الا كلمته !
ما بقى الا امها وابوها طالعين لزياره خاصه ... حسب كلام دانا !
ناظرت ا الساعه الوقت متأخر اكيد رجعوا ...ضغطت زر الاتصال والابتسامه شاقه الحلق ....عفست ملامحها لما ردت دانا : اففففف انت مين وظفك على المقسم !
كلما اتصل «الووووو»
ضحكت دانا بروقان : يا اختي ازعجتيتينا كل شوي تتصلين!
وش قلة الادب هذي !
ناظري ساعتك يا محترمه ..صدق ناس ما تنعطى وجه !
ردت الجازي : يا ثقل طينتك......
.وصلها صوت سعود يكلم سميه ...عقدت حواجبها : انت وينك ؟! اسمع صوت سعود !
قبل ما ترد وصلها صوت امها تنادي على سميه ...
الجازي انقهرت منها : يالكذوب انا اسمع صوت امي ...والله والله لما اشوفك الا من شوشتك يا قرده ...انقلعي اعطيني امي !
ما ردت دانا وهي مستمره بالضحك !
عقدت حواجبها بقهر مسختها دانا ...دواها عندها ...قفلت الخط بوجهها ...واتصلت على ابوها !
في اليوم الثاني
جالسه مع اهلها وما هي مصدقه ....ياه تحس نفسها بحلم ..ابتسمت بسعاده وهي تشوف كل افراد اسرتها معها ....والاحلى بيت خالها ما هم موجودين !
ما تركت شيء في مطبخ بيت خالها الا وقدمته لاهلها !
وليد ناظر ساعته : يلا ما بقى وقت
قاطعته الجازي بضيق : وين دوب
قاطعها بهدوء : روحي جهزي اغراضك ترى طلبت من زوجك ترجعين معنا وما قال شيء.....ومعك اجازه مفتوحه حتى تملين مننا !
غمضت عيونها بعدم تصديق تحس نفسها بحلم وتبغى احد يقرصها !
وكأنها نالت مرادها لما حست بضربه قويه على راسها ...عفست ملامحها وهي تناظر سميه تثرثر: تحركي قبل ما يغير زوجك رايه ! .
فزت على حيلها كيف فاتتها هذه النقطه ....وبسرعه توجهت لجناحها تجهز اغراضها !
**

**
**
**
مستلقي على السرير ...يناظر المكان هادئ ....لما رجع كانت مغادره المكان !
تنهد براحه من عدم وجودها ....إلي متأكد منه بالنسبة لمشاعره انها مصدر ازعاج وضيق خلق ......
ما رح يسمع كلام جده وابوه رح يتركها تبلط في بيت اهلها وكل فتره يرجعها ....وش دخله بعمته حنين ووليد حتى ينتقم منه ...ليه يضغط على نفسه. ويتحملها فوق طاقته .....اكثر من كذا ما يقدر يتحمل تصرفاتها الطائشه !
ما ينكر خايف يفقد اعصابه وبعدها يلقى نفسه بالسجن ....ما رح يضيع نفسه عليها !
بالمقابل مل من المشاكل.....يبغى يرتاح ...الله ما احلى ايام العزوبية !
ما يدري يمكن مع الايام وبعدها عنه حاليا يتغير من ناحيتها ...
ويقدر يعيد ترتيب اموره من جديد !
**
***
**


***
ام ناصر بضيق من كلامه : وش تبغى فيهم ؟!
جعله يرسلها لاخر الدنيا!
ابو ناصر بقهر وهو صاك اسنانه : ابغى وليد يذوق نفس الكأس ...بس الظاهر حفيدك لحست عقله هالقزم وصارت تمشيه على كيفها !
ام ناصر ما عجبها كلامه :-لا حول ولا قوة الا بالله !
ناظرها بجديه : انت ما تعرفين إلي اعرفه وقسم بالله ماسك نفسي
قطع كلامه وهو يمسح وجهه بضيق : استغفر الله !
غير السالفه وهو يتكلم : عبدالله وين ؟!
خزته بعيونها وهي تحس في سر مخبيه عنها ...دخل قلبها الفضول وهي تفكر وش هالموضوع إلي مخفيه !
مطت شفتها وردت بهدوء : ما ادري عن احد !
قاطعهم دخول احمد ...سلم وجلس وهو يناظر الوضع متكهرب بينهم ..لوح بيده بابتسامه: علامكم يالربع !
طالعه ابو ناصر ماله خلق لاحمد وسخافته ...سحب نفسه وطلع من المكان !
طالع جدته وهو يحك جبهته : علامه شاب نار كذا!
انا وصلني اطراف كلامكم علشان جواد ارسل
ام ناصر خزته بعيونها : متى تترك هالعاده ...تتجسس على خلق الله ...عيب عليك استحي يا ولد !
ضحك على كلام جدته : ما اقدر يا جدتي !
المهم وش دخله جدي ...ارسل زوجته ..خير يا طير !
من حق البنت تزور اهلها !
ام ناصر طالعته بطرف عينها: أستغفر الله ...
احمد عدل جلسته على الكنبه بروقان : تدرين يا جدة ما توقعت زوجته كذا !
خزته بعيونها : وش تقصد !
رد بكل صراحه : تذكرين يا جده لما خبرتك اني شفت بنت واعجبتني غريبه ما هي من العائله ...وما اعرف اسمها ولا اهلها
ردت بضجر : ايه اذكر سوالفك السخيفه ...عسى لقيتها سندريلا !
هز راسه بابتسامه عبيطه: ايه يا جده لقيتها إلي خطفت قلبي من اول نظره !
تتوقعين من هي يا جده ؟!
رفعت نظرها للسقف تصبر نفسها : خلصني قول !
ضحك بقهر : تخيلي طلعت نفسها زوجه جواد
سرعان ما مسح على راسه لما ضربته بقوه : انت ما تستحي على وجهك !
ابتسم على ملامح جدته الغاضبه : علامك علي يا جده !
انا اخبرك ان البنت إلي بغيت اخطبها طلعت متزوجه !
شفت حظي الاغبر !
زفرت بغضب: يا ربي صبرك !
تابع كلامه بابتسامه : بس تدرين احسها نهفه ...وعقلها مثل البزران لو تسمعين هبلها وسوالفها مع جواد تنصدمين !
مسكين جواد ما تناسبه البنت ..تناسبه بنت عاقله رزينه ...ما هو مثل هالقزم إلي متزوجها للحين بعدها بمرحلة المراهقه !
خزته بعيونها ؛ ما تشوف انك مسختها ..وانت تتكلم عنها !
حك جبهته باحراج : صادقه يا جدتي ...الله يستر عليها ...بس حبيت افضفضلك ...تعرفين احب اثرثر فوق راسك !
صدت للجهة الثانيه ما لها خلق لسوالفه !
سرعان ما ناظرته لما كلمها : هو سامر ما ادري سالم وش يقرب لها !
ناظرته بتوجس : ليه ؟!
طالع جدته بجديه : شفتها معه بالمستشفى تتكلم معه براحتها
قاطعته وهي متاكده انه كان كاميرا مراقبه على الجازي ...ومتأكدة لو يعرف انه سالم ما هو محرم لها...ثواني رح تكون السالفه بإذن جواد وابوه وجده ...وتصير مشاكل ما لها اول ولا اخر ...هو يسألها يبغى يتأكد قبل ما يتورط بالكلام ...وبنبره هاديه ردت : ايه اسمه سالم ...اخوها بالرضاعه وولد عمتها !
هز راسه : هااااه
انا استغربت تتكلم معه باريحيه وكأنه أخوها !
الجده بمجامله ابتسمت : ايه اخوها !
وبداخلها تتوعد فيها هذي البنت رح تدمر حياتها بتصرفاتها البزرانيه!
لكن الحق ما هو على الجازي ...الحق على حنين ...تعرف اهلها وعاداتهم المفروض تنبهها ...تاركيتها على حركاتها !
هزت راسها بتوعد للام وابنتها لما تشوفهم ما رح تسكت لهم ...يصير خير !
***
***
**

واقفه بحوش اهلها وتنادي بأعلى صوتها : داااااانااااا
داااانااااااااا
ناظرتها دانا وهي جالسه على الارض مقابل لها وحاطه يدها تحت خدها تناظر جنان اختها !
سميه تناظر الجازي بتوعد : يا رب يرجع ابوي وامي الحين ويسمعونك وانت تصرخين مثل البقره !
ردي عليها يا دانا وكاد تنخرس وننفك من ازعاجها !
ناظرتهم والبسمه شاقه الحلق : ما احد يحس بشعوري!
انا اعيش بسجن ...من زمان ودي اصرخ اطلع كل شيء بداخلي !
هنا بداخلي اشياء اذا ما طلعتها اموت !
ورجعت تصرخ : احم ااااااااد فررررررررررح بننننندر سميييييه!
دانا بضجر وهي تناظر الجازي ببنطال جينز وقميص كت باكمام طويله ...مقلم باللون الاسود والابيض ...رابطه شعرها ذيل حصان ...بدون نعال ...ابتسمت على منظرها بالرغم من قصرها الا انها كيوت !
تحسها من لما جاءت ما جلست تنط هنا ... تركض تلعب تصرخ تأكل ...وكانها فعلا كانت بسجن وتحررت منه!
ماتدري لذي الدرجه مضغوطه في بيت خالها !
سميه بضجر منها : وقسم بالله اذا ما جلست مثل العالم والناس الا اقوم انا ودانا !
تنهدت وهي تجلس متربعه على الارض بابتسامه جميله ..وعيون تشع منها السعاده: عندي طاقه لازم افرغها قبل ما ارجع
سميه ناظرتها بحزن : لذي الدرجه بيت خالي معقدين !
حطت يدها على صدرها بشكل درامي : واكثر مما تتخيلين ! .
كل شيء عندهم ممنوع !
تخيلي ينقدون عليك اذا ضحكتي بصوت عالي !
وبجديه عقدت حواجبها : اصلا انا ما اضحك عندهم ...يا اختي الكشره مرسومه رسم على ملامحهم !
طق قلبي من نكدهم !
تعرفيني ماني متعوده على هذه الأجواء !
غريبين ما اشوف بناتهم يجلسون برا مع بعض سوالف وضحك وجنان مثل ما كنا نعمل !
دانا بتحقيق،: المهم زوج الغفله ...كيفه معك !
ابتسمت بألم ..هذا الموضوع شيء بداخلها يرفض انها تشكي وتتكلم فيه ..وش تقول لهم انسان ما عنده تفاهم ...الضرب هو طريقة التفاهم ... بلعت غصتها لما حست بالاختناق ... ردت ببرود : عادي !
دانا خزتها : يمه منك ما تبغين تتكلمين خايفه نحسدك !
مطت شفتها بسخريه ..يحسدونها .يا ليت يحسدونها على حياة النكد ...لعله يصير العكس وتنقلب حياتها سعاده !
غمزت لها دانا بابتسامه : حركات والله ....اشوفه يكتب حرف اسمك
قاطعتها الجازي بتذكر :- يا غبية انت كيف تحطين له اعجاب !-
واصلا مين سمح لك تبحثين عنه
دانا باحراج : بغيت اتعرف على شكل زوج أختي
قبل ما ترد قاطعهم دخول امها .
الجازي اعطت دانا نظره توعد !
**
**
**
تقضي ايام سعيده في بيت اهلها ...هذاالاسبوع الثالث في بيت اهلها ..وما احد سأل عنها ....
حتى اتصال ما كلف نفسه يتصل فيها ...تراقب تحركاته على مواقع التواصل من باب الفضول ...ما في شيء غير صور له ولاصدقائه !
زفرت بضجر وهي تناظر امها ...كم لها بالصالون ...ما تدري امها وش ناويه عليه!
تحس نفسها بالمدرسه بسبب امها ...كل يوم درس تعطيها كيف تتعايش وتتعامل مع بيت خالها !
خصوصا بعد اتصال جدتها ام ناصر ...مسحت بالجازي وامها البلاط ....
وخاصه عن موضوع سالم والجازي والترقيعه إلي قالتها اخوه بالرضاعه ...مع تحفظها بعدم الاخبار عن إلي شافهم !
ومن يومها امها مسكتها دروس ...بعد ما اثارت ام ناصر نقطه مهمه لدى حنين وهي «ام جواد» اول وحده رح تتشمت بطلاق الجازي او رح تنقد على تربيتها !
واشترت لها امها نقاب بعد ما اصرت الجده على الجازي تلبسه ...وتلتزم بعاداتهم وتقاليدهم!
بعد وقت ناظرت المرايه بفزع: يمه وين شعري !
حنين بهدوء وهي تمسك بشعر الجازي : قصدك الخريص !
شوفي ما أحلى شعرك ...زادك الشعر الناعم جمال اكثر !
بسم الله يجنن شعرك الحين لانه طويل !
اسمعيني زين مثل ما قلتلك ابغاك انيقه ومرتبه الكل يفتح حلقه لما يشوفك وخاصة زوجة خالك !
متى ما زرتينا اعملي إلي تبغينه اما في بيت خالك ابغاك غييير !
ناظرت نفسها وهي تعمل حركات هبل ..بعدها طالعت امها بتحسف : والله الكشه احلى ...كانت تعطيني منظر خيالي
قاطعتها حنين : مسكين ولد اخوي تلاقينه تخرع من كشتك !
الجازي مطت شفتها بقهر... ما تحب احد يذكر سيرته ...لانها تتذكر موضوع تجاهل جواد لها يضايقها....شتمت نفسها احسن انه ما يسأل وش فيه ...ما تستفيد منه الا انها تغث نفسها وتتنكد ......وبنفس الوقت هي متزوجه وتتمنى مثل كل البنات زوج محب لها ويهتم فيها .....تكلمت بدون نفس : وش الفائده اذا غسلته يرجع مثل ما كان!
ابتسمت حنين : يا حلوه هذا ابدي ما يروح يبقى على طول كذا ..دفعت مبلغ «....» على الفاضي !
فتحت عيونها بصدمه من المبلغ ...حطت يدها على قلبهابتمثيل : قلبي ااااه لا يتحمل !
لو اعطتيني اياهم بدل ما يضيعوا كذا !
وش حلاتها كشتي !
يمه وش تحسي فيه لما تدفعي هالمبلغ على كشتي !
يا زينك يا كشتي !-
حنين بعدم مبالاه لكلامها : اقول تحركي نرجع للبيت !
**
**
**
احتضنت دانا الارض وهي تضحك بقوة ...تطالع الجازي وترجع تناظر سميه ...ويضحكوا بصوت عالي!
رفعت حاجب وهي تتكتف : مالت عليكم !
ناظرت امها بقهر :شوفي بناتك ..اكيد ما هو حلو شعري ....الحين نرجع وخليها ترجعه مثل ما كان !
جلست حنين على الكنبه باريحيه وهي تناظر شعر الجازي : ما ينفع يا حبيبتي،!
والله كذا تجننين!
هزت راسها بابتسامه قهر : ايه باين والدليل بناتك انجنوا لما شافوني !
سميه اخذت نفس عميق وابتسمت : بصراحه شعرك حلووووو كثير ...بس انا يمكن تفاجأت بمظهرك شوي !
دانا تكمل عنها : يعني متعودين لما نشوفك نقول اللهم سكنهم مساكنهم !
عفست ملامحها بقهر من تعليقاتهم لانها اصلا ما كانت تشوف شعرها بذاك السوء .. بالعكس تحيطب الشعر المنفوش ...طالعتها بقرف :سخيفه !
التفتت لما فتح ابوها الباب ودخل ....ابتسم للجازي بحنان وبنظره اعجاب بشعرها : بسم الله ما شاءالله !
سألت أبوها بتوجس : تجاملني والا هذه الحقيقه ؟!
تقدم وهو يجلس جنب حنين:والله ما اجامل !
وش فيك ما تثقين بنفسك !
ردت بعدم اقتناع : ما احب الشعر المنسدل كذا ..احب الشعر المنفوش احلى بكثير !
حنين اعطت نظره للجازي لسخافة عقلها : اقول اسكتي ...من يوم ورايح رح تكونين تحت عيوني،!
ابغى الكل يفتح حلقه لما يشوفك !
جلست الجازي بضجر ...مايتركون الواحد يعيش حياته مثل ما يبغى !
وليد ناظر سميه ودانا: جهزوا الشاهي ...يلا تحركوا من هنا!
بعدها ناظر الجازي ....ابتسم لها سبحان الله مرت الايام بسرعه ...كبرت الجازي وتزوجت ...لكنه يشوفها بعيونه طفله صغيره ...
ما ينكر ندمان على ذي الزواجه خاصه من الشكاوي إلي يسمعها عنها ..بس النصيب وما يقدر يعترض !
كلمها بهدوء : جهزي نفسك باكر راجعين بإذن الله ....ما بقى شيء على الدوام ..حتى تجهزين نفسك !
جواد كلمك اليوم ؟!
مطت شفتها بسخريه ..انحرق جوالها من كثر اتصالاته ...وبتغطيه على الموضوع : اليوم من الصبح جوالي مقفل ... لما ادخل الغرفه رح افتحه !
هز راسه بهدوء وناظر حنين : جهزي نفسك معها ...حتى تشوفين البيت إلي رح نستأجره هناك !
الجازي بحماس: اروح اشوفه معكم !
قاطعها بحزم : طبعا لا !
كم لك تاركه بيتك صدق ما تنعطي وجه !
انتبهي يالجازي ما ابغى مشاكل مع بيت خالك
عقدت حواجبها بإنكار : يبه ما في مشاكل بيننا
رد بنفس الحزم : جدتك كل العلوم عندها تقول وضعكم ما هو كثير ...احترمي عاداتهم وتقاليدهم ....خلاص نصيبك معهم بتمشي معهم مثل ما يبغون ..ما هو دائما طالعه نشاز بينهم !
وزوجك يا ويلك لواشتكى منك !
ترى كل علومك وصلتني !
هذي اخرتها تبصقين على زوجك !!!
انا هذه تربيتي لك !
متى تكبرين !
ناظري امك كيف تحترمني وتقدرني قدام كل العالم !
ناظرت ابوها باحراج من تصرفها ما توقعت جواد يخبر ابوها ...صدق فتان ...ليه ما خبر ابوها انه ضربها ومسح فيها الارض !
ليه بس اغلاطها ينشرون!
وبنبره ترقيع ردت: ءءء
قاطعها بنبره غاضبه: اقسم بالله لو انا زوجتي تبصق علي ما تجلس على ذمتي دقيقه !
رجاء يالجازي اعتدلي ...وعيال عمتك ما ابغى تختلطين فيهم ...اهل زوجك هذه الأشياء ممنوعه عندهم ..خلاص التزمي معهم ..وفكينا من المشاكل !
بلعت قهرها من جواد ...وابتسمت بطاعه : ان شاء الله يبه
حنين بتأكيد : مثل ما قلت لك تمشين !
خلاص ايام البزران ولت ...الزوج يبغى بنت واعيه فاهمه اذا جلس معها يحس نفسه جالس مع فتاه عاقله رزينه !
قاطعت امها وتحس نفسها رح تنفجر من الكلام من لما جاءت تعيد وتزيد فيه ...حمدت ربها عمتها نجوى ما هي موجوده والا كان انتحرت من هذه الدروس !
ما تحب هذه الدروس ...ترفع ضغطها !
ابتسمت لامها من فوق طاقتها :ان شاء الله يمه ...خلاص والله فهمت ..وحفظت كل حرف قلتيه ...اذا تبغين اسمعهم لك !
حنين خزتها : ما ابغى اسمعهم ...بس ابغى تطبيق !
ابتسمت بعباطه وهي تدق على صدرها بثقه : رح تبهرك النتائج
قاطعتها حنين بتذكير : هذه الابتسامه الغبيه وحركات الهبل قلت لك ممنوعه في بيت خالك !
الجازي عقدت حواجبها : بس انا في بيت ابوي للحين ما رجعت ..وانت قلت هذه الحركات هنا جائزة
وبعدين يراودني سؤال يعني يا يمه ليه ما ربتينا على البرستيج من صغر حتى ما نتغلب لما نكبر !
حنين رفعت حاجب : والله !
ما تلاحظين انك الوحيده تصرفاتك غريبه قدام الناس !
عكس اخواتك مع انهم اصغر منك ...لكن قدام الناس يتعاملون بذوق !
وفنون الهبل إلي علمتيه لهم ما يمارسونه الا بالبيت !
عقدت حواجبها ....وانتفخت ملامحها : ما تحسون انكم زودتم العيار علي !
حنين بقلب ميت : ويا دوب فيه نتيجه ....وكأنك قربه مثقوبه !
ناظرت امها بتحدي وهي تهم بالمغادرة :رح تشوفين بعيونك !
حنين بابتسامه : وانا انتظر !
وليد ناظر حنين بفقدان امل : متى تكبر !
حنين هزت كتوفها : ربك كريم !
**
**
*
دخلت بيت خالها وهي تقلب الامور بعقلها ...لازم تتغير ...المسأله مسألة تحدي !
توجهت للصاله وقلبها يدق طبول وكأنها اول مره تدخل بيتهم !
دخلت بخطوات هاديه متزنه ...
شافت نظرات الاستنكار على الموجودين وكأنهم ما عرفوها ..مطت شفتها بسخريه ...الظاهر السببةالكعب العالي ...صارت طويله وما عرفوها !
تذكرت بإحباط ما عرفوها لانها متنقبه ...ردت السلام بصوت هادي : السلام عليكم !
ام جواد رفعت حاجب وكأنها تبغى تتأكد : الجازي !
ابتسمت الجازي وتقدمت بنفس الخطوات :ايه يا خالتي ..كيفك!
تقدمت منا وسلمت عليها باحترام ! وبعدها سلمت على ميس ونغم بابتسامه!
نغم وهي تناظرها : ما عرفتك الا لما تكلمت !
اشوفك متغطيه !
هزت راسها وهي تهم بالمغادره: ان شاء الله على طول !
ميس تناظرها بهدوء : الله يوفقك !
استأذنت وطلعت من المكان ...تبغى ترتب أغراضها وتريح نفسها من تعب الطريق ..
قبل ما تصعد الدرج وقفت وهي تشوف جواد طالع من غرفة مكتب ابوه ...
عقدت حواجبها بعدم رضا ..ما كلف نفسه على الاقل يرجعها ....لكن مضطره تسكت لانه ما يهمها ....حست من ملامحه ما عرفها ...بغت تعمل فيه مقلب انها صديقة اخواتها ومغرمه فيه ..لكن سرعان ما طردت هالمقلب بما انها نوت تتغير !
وتثبت للجميع انها كبيره وعاقله !
وقف لما شاف وحده واقفه تناظره...بالبدايه ما عرفها بس لما تكلمت ...رد بابتسامه مجامله : هلا جازي !
سلمت بهدوء ...وهي تسأله عن احواله !
رد وهو مستغرب لباسها : الله يسلمك !
ءء
سكت ما في شيء يتكلم معها فيه ...وباستدراك : كيفك ! عسى انبسطتي في بيت اهلك !
ردت باتزان : الحمد لله !
هز راسه وهو يتصفح الأوراق معه : اشوفك لما ارجع
استأذن وغادر بهدوء !
كشت عليه بملل وبهمس «يقال مشغول ...مالت عليك »
توجهت لجناحها بهدوء !
رتبت اغراضهاواستلقت على السرير..وهي تزفر براحه...اليوم اول يوم لتغيير !
وقفت على حيلها تناظر نفسها ..زمت شفتها بعدم اعجاب ...رفعت شعرها لفوق بيدها
تركت شعرها وبدأت تضع لمسات خفيفه بوجهها ...
ابتسمت برضى .....لازم بكل الاوقات تكون مرتبه وانيقه ..تحس نفسهابالفتره إلي جلستها في بيت اهلها تغيرت حتى نفسيتها تعدلت !
حسب وصية امها لازم تتغذى حتى تحافظ على بشره لامعه بدون شحوب !
توجهت للمطبخ تشوف شيء تأكله ....
مر الوقت وهي تحس بالملل من الجلسه بالجناح ..قررت تنزل تحت !
عدلت نفسها وتأكدت كل شيء تمام ...لبست النقاب ..ونزلت لبيت خالها !
استغربت ما في احد بالصالة ....دخلت المطبخ ما في الا حرمه تشتغل ...ردت السلام وسألت بفضول عن هويتها !
لتتعرف انها الحرمه إلي كانت تطبخ لخالتها ومن اسبوع رجعت !
ابتسمت لها الجازي بلطافه : وين خالتي ام جواد!
ام محمد بهدوء وهي تتفحص الجازي بتقييم بالرغم انها منقبه : بمجلس الحريم عندهم ضيوف !
الجازي هزت راسها : اها ..مين ؟!
ام محمد بنفس النظرات : انت زوجة جواد !
هزت راسها الجازي وبداخلها تردد للأسف زوجته !
تقدمت من ام محمد : هاتي اساعدك يا خاله !
ام محمد برفض : تسلمي ...كل شيء جاهز !
الجازي مستمره بتقديم المساعدة : هاتي اساعدك وادخل الضيافه !
ام محمد ما حبت تردها : مثل ما تبغين !
اخذت الضيافه ودخلت المجلس بخطوات هاديه ...عيونها تتفحص الموجودين بهدوء !
ام جواد عفست ملامحها بضيق ...وش جابها هذه هنا !
تقدمت ام محمد وهي تشوف نظرات ام جواد الحارقه ..اخذت من الجازي الضيافه بلطافه : هاتي عنك !
هزت راسها بهدوء وهس تشوف نظرات ام جواد العابسه ...تحس ارضاء هالمخلوقه صعب !
تقدمت بالسلام على حرمه كبيره بالسن ..وبعدها حرمه يمكن بآخر الاربعين ...ناظرت ميس بابتسامه وجنبها رنيم متعدله !
جلست جنب خالتها بهدوء !
الحرمه تناظر الجازي لابسه عبايه ناعمه والشال ملفوف بطريقه انيقه مع مساحيق التجميل الخفيفه اعطاها نعومه وجاذبيه !
بالرغم انه ميس ورنيم بياض بشرتهم ملفت لانتباه الا انه جمال ملامحها فاق عليهم !
تكلمت وعيونها على الجازي : هذه بنتك !
ام جواد بقلبها ما تدري من وين طلعت لها الجازي ...وبمجامله ردت : لا والله هذه زوجة ولدي البكر !
هزت راسها الحرمه بإعجاب : ما شاء الله ...هذه تكون ابنه حنين ؟!
ام جواد ببرود : ايه
هزت راسها وعيونها عليها : ما عرفتها بالبدايه ....الظاهر طالعه لاهل ابوها احس فيها شبه من عمتها ما اذكر اسمها !
الحرمه الثانيه بتساؤل : في حمل بالطريق ؟!
ام جواد بنفي : لالا
ردت الحرمه : تعرفين نوره ولدها تزوج بنفس يوم زواج جواد ...ما شاء الله زوجته من اول شهر كانت حامل !
ردت الجازي بهدوء وبداخلها ما عجبها هالكلام : دوبنا يا خاله متزوجين كم ش
قاطعتها الحرمه الكبيره : ان شاء الله ربنا يرزقك الذرية الصالحه ...العمر قدامها بعدها صغيره
ام جواد عفست ملامحها من هذه الدعوة ..وبتنكيس للجازي ردت : ميس ما شاء الله بالشهر الثاني من الزواج كانت حامل !
حتى نغم اتوقع بالشهر الثاني من الزواج !
طالعتهم الجازي بملامح هاديه وبدخلها نار تشتعل ...وش دخلهم فيها !
بلعت ريقها من فكره تأخر حملها !
هزت راسها بتذكر ..مره قرات عن هذا الموضوع ..مكتوب من الطبيعي ما تحمل من اول سنه ...عادي !
ام جواد بهمس للجازي : نسيت اخبرك جواد يبغى أكل لما يرجع !
جهزي الاكل له بلاه يرجع ويعصب !
ما تدري الجازي حست السالفه تصريفه !
هزت راسها بطاعه ...استأذنت وطلعت بهدوء !
توجهت لمطبخ بيت خالها ....رح تعمل الاكل هنا !
متكاسله تطلع لفوق!
ام محمد من خلفها : تبغين مساعده!
ابتسمت لها : مشكوره يا خاله ...أبغى اجهز اكل لجواد !
***
**
**
بعد مغادره الضيوف
ام جواد جالسه بالصاله مع ميس ورنيم يحللون المواقف ....
ميس : لا ان شاء الله عجبتهم !
ام جواد عفست ملامحها : انا ما قهرني الا الجازي بكل ثقه داخله ...مين سمح لها تدخل !
تتوقعين شكت بسبب الزيارة !
رنيم باستبعاد : ما اتوقع تعرف ...عادي صديقات امي وانتهت السالفه !
ام جواد مقهوره : انا ما قهرني الا لما طلعت الجازي ...سمعت وش قالت ما شاء الله زوجة ولدك مزيونه بس قصيره !
هذا وهي لابسه كعب ..لو شافتها بدون كعب وش رح تقول !
وقسم بالله تفشلت فيها قصيره !
ميس علاقتها حلوه مع الجازي ..ردت تغير الموضوع : المهم تتوقعون يحددون يوم للشوفه الشرعيه !
ام جواد بأمل : ان شاء الله
قطعت كلامها لما دخلت عليهم الجازي ...اشرت بعيونها تنبه على وجود الجازي !
ما تدري الجازي وش هالاسرار العالميه إلي اول ما يشوفونها على طول يسكتون !
طنشت وجلست معهم بهدوء !
عم الصمت المكان ...ولا كأنه قبل لحظات الهمسات كانت شغاله !
وقفت رنيم بهدوء: انا طالعه عند شذى !
تذكرت الجازي شذى ...ما تدري وش صار فيها من بعد الكسر ...طردت سيرتها من افكارها ...ما تهمها حتى تشغل نفسها فيها !
ناظرت ميس إلي تكلمها : عسى اهلك بخير !
ابتسمت لها بمحبه : الحمد لله !
ميس بابتسامه : احس شكلك متغير بعد هالغيبه!
حتى اسلوبك صايره هاديه ...
ام جواد بهمس وصل لمسمع الجازي : يومين وترجع حليمه لعادتها القديمه !
عملت الجازي نفسها ما سمعت وبداخلها زاد التحدي ..رح يشوفون الجازي العاقله !
بس يصبرون عليها !
ميس تلطف الجو ..: عمي ابو جواد اليوم ما شفته !
ام جواد بنفس ملامح الكشره : ما ادري عنه !
وقفت الجازي استأذنت ..وطلعت ...ليه تجلس بمكان غير مرغوب فيها !
توجهت للحديقه .. ترددت تتصل بجواد او لا ....غمضت عيونها لثواني وبعدها اتصلت برقم جواد ......اخر رنه ...رد بصوت طافش : الو
ردت بنعومه : السلام عليكم ..كيفك !
عقد حواجبه وش تبغى منه: وعليكم السلام
تابعت الكلام بنفس النبره: اممم ابغى اسالك عن موعد رجوعك ....
رد وهو للحين معقد حواجبه : ليه صاير شيء؟!
ردت بنعومه : ما في الا الخير ..بس جهزت لك الاكل
قاطعها بعد ما فك عقدة الحاجب : بس انا تغديت بالشغل ..لو سألت امي كان خبرتك !
عضت على شفتها بقهر ....مثل ما توقعت السالفه كلها تصريفه !
ما تدري ليه خالتها تتصرف كذا !
كتمت قهرها وبداخلها نار تشتعل!

لما انقطع صوتها تكلم : الو الو
ردت بقلب ميت : صحتين وعافيه على قلبك ...تبغى شيء ؟!
استغرب اتصالها وكلامها وبنبره هاديه رد : سلامتك !
قفلت الخط بقهر ....تصرفاتهم ما تنطاق !
يا خوفها ترفع الرايه البيضاء وتستسلم !
ليه ما يكلمها بالجوال !
ليه تحس فيه حلقه ناقصه بالسالفه ..زفرت بضيق ...
رجعت للجناح ...تحس نفسها هنا بسجن ..يخنقها
رمت العبايه على جنب بضيق ...
قررت تنام افضل لها ....ندمت انها نزلت تحت ..ضاق خلقها !
توجهت لغرفة النوم واستلقت بهدوء ...رفعت نظرها للسقف لحظات وغيمه الحزن خمت فوق راسها .....
غمضت عيونها ...ثواني واستسلمت للنوم !
بعد مرور وقت . .فزت مرعوبه وهي تسمع صوت طرقات



على الباب ...ناظرت حولها للحظات الغرفة مظلمه ...توجهت لجهة الباب ...والدق مستمر ....
فتحت الباب بملامح مرعوبة اكيد صاير شيء !
ارتخت ملامحها شوي لما شافت ام جواد ...وبنبره ظهر فيه بحة النوم : هلا خالتي !
ام جواد مسلطه نظرها عليها وهي تشوف شعرها الطويل الناعم ... بنبره ساخره: بسم الله عليك ...نايمه يا حبيبتي... لا لا كذا ازعجتك!
رفعت حاجب لما لامست السخريه بكلامها ...ردت بهدوء: صاير شيء !
ام جواد عفست ملامحها بقرف : ابدا يا قلبي ...بس جدتك الحنونه تحت تبغى تشوف خشتك !
انقهرت من اسلوبهاوبنبره عتاب : خالتي ليه تكلميني كذا !
انا
زفرت بضيق ام جواد : ترى والله ما لي خلقك ...انزلي تحت وفكيني من ثرثرتك !
تركتها وغادرت المكان .....ناظرت الجازي زولها ...وبداخلها بركان يغلي !
نفسها تمسح فيها الارض ...تصرفاتها تقهر !
**
**
**


جالسه جنب جدتها بهدوء ..والصمت يخيم عليها ...الكل يتكلم مع بعضه الا هي تناظرهم بصمت !
الجده بنبره عتب : كم صارلك متزوجه ولا مره قلتي ازور جدتي !
هذا وانا الباب جنب الباب !
مطت شفتها بسخرية ...ما تدري جدتها انها عايشه بسجن .
رد جواد على جدته : ان شاء الله الايام الجايه نزورك !
رنيم بتذكر : يمه متى نطلع على السوق ما بقى شيء على الدوام !
ام جواد هزت راسها بهدوء :بعدين ننتفق !
ام ناصر اقتربت من الجازي وهمست بإذنها : كيف علومك !
زفرت الجازي بضيق....ردت بنفس الهمس : عادي
الجده بحرص : انتبهي كوني عاقله واحفظي بيتك ...واترك عنك حركات الهبل !
الجازي انتفخ وجهها بقهر من كلامها ...لذي الدرجه يشوفون فيها الهبل وحركات البزران !
ردت بهمس بدون نفس : خلاص يا جده ترى قرفتوني حياتي!
الجده نسيت نفسها وبصوت عالي تكلمت وهي تطق الجازي على راسها بالعصا : يا جعلك تصيرين قرفه ويطحنوك !
ناظرت الجازي حولها باحراج وهي تشوف كل العيون مسلطه عليها ...
جواد رفع حواجبها وبعيون متسائله ناظرها « وش فيه»
الجده بترقيع وهي تشوف كل النظرات عليهم : صحيح يا ام جواد ما عندكم قرفه !
أقولها تعمل لي كاسة قرفه تقول ما عندكم !
ام جواد بشك ما دخلت راسها التصريفه : والله يا خالتي ما عندنا !
جواد وهو رافع حاجب بعدم تصديق : اذا تبغين يا جدة الحين اروح اشتري
قاطعته ام ناصر : لا تغلب نفسك يا ولدي !
ميس وقفت : عندي فوق قرفه الحين اعمل لك
قاطعتها الجده بتورط : اجلسي يا ميس ...عندي بالبيت متى ما رجعت اشرب !
بدر ناظر جدته بتشكيك: بس انت يا جدتي ما تحبين القرفه !
ام ناصر مطت شفتها من هالورطه : صادق يا ولدي ..بس سمعت انها مفيده للصحه !
بدر بتسليك : ايه كويس !
صدت ام ناصر لجهة ام جواد إلي تكلمها عن دكتوره معروفه بمهارتها !
رفعت الجازي نظرها لجواد يطقطق بالجوال !
مسكت الجوال وارسلت له «هاي» مع فيس مبتسم!
ثواني رفع حاجب وهو يناظرها باستغراب ....ثواني وصلها الرد «هلا»
كتبت بسرعه«كيفك ؟»
ارسل لها «قولي والله ! »
رفع نظره واعطاها نظره حاده ...جالسه تطقطق عليه....لاحظ ابتسامتها من تحت النقاب وهي تناظره ...وبعدها رجعت تكتب «ان شاء الله تكون بخير ...امممم ابغى اشتري اغراض للجامعة»
عفس ملامحه وأعطاها نظره ما فهمت معناها...وبعدها كتب«اكتبي الاشياء إلي تبغينها وانا اجيبها لك قبل ما ارجع للدوام »
عفست ملامحها بقهر من رده ...ارسلت «مزحه حلوه»
ابتسم على ردها ...بعدها كتب «اتوقع من ضمن الشروط كل تحركاتك بأمري ...وانا من النوع ما احب زوجتي تدخل اسواق ...يعني دخول الاسواق بآحلامك اي شيء تبغينه انا اشتريه لك »
تحس الضغط وصل الف من رده ...وش هالتحجر هذا ...اخواته ليه رح يطلعون وهي ممنوعه ...كتبت واصابعها تضغط على الجوال بقهر «ما احب ألبس واشتري على ذوق أحد»
ثواني وصلتها نقطه «.»
عقدت حواجبها وش يعني كذا !
كتبت بتساؤل «وش معنى هذه النقطه »
رد «اتوقع درست بالمدرسه وش معنى النقطه...لما احط النقطه يعني انتهينا والموضوع ما فيه نقاش ...اكتبي لوازمك وانتهينا »
صكت على اسنانها بقهر من هالانسان ...
فعلا تحس نفسها بسجن !
وش يحس لما يمنعها من كل شيء !
وش هالذنب العظيم إلي ارتكبته حتى يعمل معها كذا !
قفلت الجوال وهي تصبر نفسها تتحمل ...رح تتغير الامور بس يبغى لها صبر ....حست نفسها تبغى تبكي ..رفعت نظرها للسقف تحاول تمنع دموعها تنزل !
يراقب حركاتها ...متأكد تبغى تبكي !
كل هذا الضيق علشان الاغراض ...صدق البنات قلة عقل !
وقف واستآذن بالمغادره ..بعد ما اشر لها تتبعه .....استأذنت وطلعت خلفه !
سعود يتكلم بعد ما طلعت : غريبه اشوفها متغطيه !
ام ناصر بهجوم؛ وش الغريب ؟!
هذه زوجتك متغطيه
قاطعهابتبرير : قصدي اسأل يعني جواد طلب منها تلبس!
ام ناصر بهدوء: البنت لوحدها تبغى تتغطى !
بدر ،:الغريب ما هو انها متغطيه ...الغريب لسانها مقصوص وما تتكلم معنا!
ام ناصر بنفس الهجوم : هذه زوجاتكم جالسات ما أشوف وحده منهم تتكلم مع سلفها !،
ام جواد بتدخل : علامك هبيتي فيهم كذا!
يعني هم مستغربين دوم لسانها يثرثر وتمزح معهم واليوم هاجده ما تكلمت !
ام ناصر مطت شفتها : اقوم ارجع لبيتي افضل !
ناظروا بعض باستغراب من مزاجها المتقلب !
ام جواد : وش فيك يا خالتي ...اجلسي الحين ...ما في احد في بيتكم تلاقي سوسن للحين ما رجعت !
وقفت الجده وهي تؤشر لبدر يساعدها : تبغين انتظر ذيك المجنونه حتى ترجع !
تعال يا بدر تعال !
***
**
**
**
حطت القهوة قدامه وبملامح حاولت تكون هاديه : متى نروح للسوق!
قاطعها وهو يناظر شعرها : متى عملت شعرك كذا !
سكتت للحظات وبعدها ردت : بالصالون !
رد بنبره تعجب : حلو حلو
ابتسمت باحراج : يعني شعري حلو
قاطعها بحده : بأمر مين طلعت للصالون !
رجعت للخلف خطوه بتردد : ءءء
اكمل كلامه بنبره تحذير : وقسم بالله لو اسمع انها رجلك عتبت باب البيت بدون اذني يا وليك!
تفهمين !
غمضت عيونها للحظات تصبر نفسها على هذا الزوج !
ردت بنبره هاديه تشوف اخر هالطاعه : ان شاء الله !
وبعدها رجعت للموضوع الاصلي : والسوق !
رفع حاجب بحزم : انا وش قلت !
ردت بضيق : ما في سوق !
رد ببرود : انتهينا من هذا الموضوع !
عندك شيء ثاني !
مطت شفتهابمراره ليه تتكلم وكل شيء ممنوع : مشكور ما ابغى اغلبك وانت تضع النقاط !
ناظرها بقوه،:انا وش قلت على لسانك الطويل!
اخذت نفس عميق ..بعدها ردت وهي تتذكر التحدي : اسفه!

**
**
•**

تمر الايام بسرعه وكأننا ما عشنا فيها ولا لحظه ....لكن تبقى الذكريات التعيسه او السعيده وكأنه حلم عابر مر بخيالنا ....ويعصى على الذاكره نسيانه !!!!
ذكرى سعيده تنحفر بالذاكره لتوجع القلب بالحنين لتلك الأيام ....
وذكرى تعيسه تنحفر بالذاكره لتوجع القلب بذكراها ...ليستشعر قمة الالم والمراره التي ذاقها ....لتحفر باعماق القلب جرح تبقى آثاره على مدى السنين .....
ناظرت خالتها بهدوء : ما في بالخزانه يا خالتي !
اشوف ب
قاطعتها ام جواد : لا خلاص الحين اتصل بخالك !
انت وقفي عند الصلصه ولما تغلي اطفيها !-
هزت راسها والتفت تكمل الشغل بهدوء ....التفتت على ام محمد إلي كلمتها بعد ما طلعت ام جواد من المطبخ : روحي يا ابنتي انا اكمل عنك ....عندك دراسه !
هزت راسها الجازي بالنفي بابتسامه ناعمه: عادي اغير جو الجناح وجو الدراسه !
لازم اساعد خالتي ...ما تقدر تقوم بالعزيمه وحدها !
ام محمد هزت راسها : ربي يسعدك ويفرحك !
ابتسمت لها الجازي بمجامله وانشغلت تكمل شغلها ....اليوم خالتها عندها عزيمه لصديقاتها ...وسمعت انه سوسن رح تحضر !
مطت شفتها بضيق لذكرى سوسن ....كان يوم بائس بالنسبة لها !
شافتها مره وحده بس !
واليوم ما لها خلق تشوفها !
التفتت للخلف لما دخلت شذى وتكلمت : تعالي شوفي الأرز انا ما اعرف له وانا اوقف مكانك عند الصلصه !
هزت الجازي راسها بهدوء ....علاقتها بشذى وبأهل خالها بارده ....ما في مشاكل بينهم .....صحيح انها ما تحب شذى ولا تطيقها وشذى نفس الشيء ما تطيقها.... وما في كلام وسوالف وضحك بينهم إلا ان العلاقه هاديه والسبب للشخص إلي وضع حدود صارمه لكلا الطرفين !
ما كان الامر سهل بالبدايه ...لكن تشديد وحزم وغضب جواد ....اضطرت الأطراف انها ترضخ للامر الواقع !
ويتقبلوا بيت خالها وجودها وهي تتقبلهم !
بعد وقت جهزت الاطباق مع بنات خالها ..ما تدري وش سبب هالعزيمه ...صحيح تعيش في بيت خالها ...لكن ما تعرف ولا شيء يدور في بيتهم !
اذا دخلت وكانوا يتكلمون الكل يلتزم الصمت .وكأنها جاسوس يخافون منها !
يوجعها شعور هالغربه..حياتها اقرب للروتين ...من الجامعه للبيت ومن البيت للجامعه .....
توجهت للصاله عندخالتها بهدوء: خالتي كل شيء جاهز !
ام جواد هزت راسها : يعطيك العافيه!
قبل ما تغادردخل بدر بابتسامة : السلام عليكم
ردت بصوت منخفض وغادرت المكان بهدوء ..للحين كلام جدتها يرن بإذنها ...تقول سمعتهم بدون ما يدرون بوجودها اخوانه يتكلمون عليها وعلى تربيتها لانها تتكلم معهم وتضحك «زوجته قليلة ادب» عمرها ما تكلمت بقلة ادب معهم ...تعاملهم وكأنهم اخوانها ليه يطعنونها بظهرها !-
من ذاك اليوم تغيرت علاقتها فيهم ....اصعب شعور لما تثق بإنسان وتتفاجئ انه يتكلم من خلف ظهرك !
دخلت الجناح وتمددت على الكنبه بهدوء ...ما تبغى تحضر والسبب «خالتها »
لو نزلت تحشرها بالمطبخ بالطلبات وكأنها تبغى تبعدها عن الانظار ..تجلس تفتخر بنغم وميس!
يحز بخاطرها تصرفها !
هي زوجة ولدها الكبير ...ولا مره طلبتها ترافقها على حفله او عزيمه دائما ميس او نغم !
هي ما تكره ميس او نغم لكنها بشر !
ليه التمييز بالمعاملة؟!
وش تفرق عن ميس ونغم ؟!
مع إنها دائما تساعدها بالرغم من وجود ام محمد ..لكن تحس ام جواد للحين ما هي متقبليتها !
ناظرت جوالها يرن ..ما لها نفس ترد على احد ..غمضت عيونها بضيق ... يؤرقها تأخر حملها ....تعدت السنة وللحين ما حملت !
وش السبب ؟!
إلي يزيد ارقها برود جواد من هذه الناحيه !
ما هو مهتم !
نزلت دمعه على خدها وملامح ام جواد وخالها لما يعرفون انه ما في حمل تمر قدام عيونها !
ما تدري تحس الفرحه بعيونهم ...ما عادت تميز يخيل لها والا هذه هي الحقيقه !
باكر طالعه مع امها للدكتوره ...تشوف سبب تأخر الحمل !
زفرت بضيق وهي تسمع الجوال للحين مستمر بالرنين ...مدت يدها بضجر ....تناولته ...عقدت حواجبها ...وهي تشوف اسم جواد !
وش يبغى الحين !
فتحت الخط وردت بهدوء: الو
رد بنبره غاضبه : وينك عن الجوال !
قبل ما ترد تكلم بعجله: اسمعي بالخزانه بالدرج الثالث في اوراق بملف لوحدها خذيها ...واعطيها لابوي ينتظرك ..بسرعه تحركي!
ردت بضيق : ان شاء الله !
قفلت الخط وتوجهت مثل ما طلب منها ...تحسه لو يعيش بدون ما يتأمر عليها رح يمووووت !
كل حياته اوامر !
صحيح حياتها معه هاديه وما في مشاكل ...لانها ما عادت ترادد خلاص تنفذ كلامه مثل ما يبغى ...
لكن حياتها بالنسبة لسلفاتها توجعها ...وقت رجوعه اغلب وقته برا ...وان قعد بالبيت يجلس عند اهله ...ولا مره طلب منها تطلع معه !
اصلا من لما تزوجت ما تروح على احد حتى اهلها بالرغم انهم بنفس الحي ما تزورهم كثير الا بالقطاره !
امها تزورها وما هو دائم لانهم اغلب وقتهم في بيتهم القديم ...ابوها ما يقدر يترك اشغاله هناك !
يقضون هنا كم يوم كل فتره حسب تفرغ ابوها !
نزلت للصاله ...توجهت لخالها ناولته الملف بلطف : تفضل خالي !
هز راسه وهو يتصفحه : مشكوره !
رجعت ادراجها للغرفه ...بروح ميته !
*•
*•
*•
مسحت اول دمعه وبعدها تلاها عدت دموع وكلام الدكتوره يتردد بإذنها ....
حنين حضنتها بقوة : وش فيك يمه !
ربنا هو الرزاق !
انت التزمي بالعلاج وبإذن الله رح تحملين !
ام جواد إلي اصرت تروح معهم ...حزنت على منظرها ..صحيح إنها ما تقبلتها كزوجه لولدها للحين...لكن تقبلتها مع الايام كجاره تسكن عندهم وما تحمل مشاعر كره لها .... وبمواساه لها من خلف قلبها ...وبداخلها تدعي عسى ولدي ما يشوف الضنا منك ....ما توقف بوجهها تتطلق وان شاء الله ربنا يرزقها درزن عيال ام من جواد ما تبغى : خلي ايمانك بالله قوي !
حنين رفعت الجازي برفق : الدكتوره تقول بذي النفسيه ما ينفع العلاج !
هزت راسها الجازي وهي تمسح دموعها : ادري !
ادري انه كله من عند ربنا ...بس انا متضايقة من امتحان البارحه !
حنين اوجعها قلبها ...تدري بها تحاول تظهر عكس قلبها المحطم !
الدكتوره اعطتها امل ضعيف حتى تحمل !
عندها اكثر من مشكله !
وبنبره تشجعها : انت التزمي بالعلاج وان شاء الله ربنا يفرحك عن قريب !
يلا قومي واتركي الدلع !
التزمت ام جواد الصمت وما علقت على الموضوع !
طلبت منها حنين ترجع معها ..لكن الجازي رفضت تبغى مكان فارغ ...تطلع كل كبتها وحزنها فيه !
رجعت البيت مع حماتها ....ناظرتها لما توجهت للجناح مباشره ...هزت رأسها بأسف ...
بعدها توجهت لغرفتها وهي تناظر جوالها شوي وينحرق من اتصالات جواد !
هذا اول توقع لابو جواد صحيح انها ما رح تحمل !
وصار لهم اكثر من سنة متزوجين !
متى ينفذ وعده وقراره ويزوج جواد من ابنة عمه !



انتهى البارت .....انتظروني يوم الاربعاء القادم بإذن الله ....دمتم بخير



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-08-19, 05:24 PM   #152

bobosty2005

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية bobosty2005

? العضوٌ??? » 345060
?  التسِجيلٌ » May 2015
? مشَارَ?اتْي » 1,798
?  نُقآطِيْ » bobosty2005 has a reputation beyond reputebobosty2005 has a reputation beyond reputebobosty2005 has a reputation beyond reputebobosty2005 has a reputation beyond reputebobosty2005 has a reputation beyond reputebobosty2005 has a reputation beyond reputebobosty2005 has a reputation beyond reputebobosty2005 has a reputation beyond reputebobosty2005 has a reputation beyond reputebobosty2005 has a reputation beyond reputebobosty2005 has a reputation beyond repute
افتراضي

قفلة قاسية و المصيبة ستكون لهم الحجة ليتزوج جواد ابنة عمه ولا يستطيع أحد لومهم عداهم العيب 😏 لن يصبروا عليها فهم من الأساس ليسوا محبين لها و يخططوا لزواجه من قبل مشكلة الحمل حتى بعد أن تغيرت للأفضل 😮 الخداع مؤلم و الغافل له الله



بصراحه بأول البارت رفعت ضغطى بتصرفاتها 😌




أيامك طويلة يا الجازى مع هذه العائلة كيف ستتحمل كل هذا القهر🤕


أحسنتى عزيزتى بالتوفيق 👍


bobosty2005 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 22-08-19, 08:48 PM   #153

انغامو

? العضوٌ??? » 433097
?  التسِجيلٌ » Oct 2018
? مشَارَ?اتْي » 96
?  نُقآطِيْ » انغامو is on a distinguished road
افتراضي

👏👏👏ابدعتي في نهايه البارت زعلتيني على الجازي بس الروايه رووووعه منتظرينك

انغامو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-19, 12:22 PM   #154

Zahraz

? العضوٌ??? » 452731
?  التسِجيلٌ » Aug 2019
? مشَارَ?اتْي » 35
?  نُقآطِيْ » Zahraz is on a distinguished road
Rewitysmile1

يعطيك العافيه على الروايه تجنن

Zahraz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-08-19, 12:24 PM   #155

Zahraz

? العضوٌ??? » 452731
?  التسِجيلٌ » Aug 2019
? مشَارَ?اتْي » 35
?  نُقآطِيْ » Zahraz is on a distinguished road
Rewitysmile3

منتظرين التكمله

Zahraz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-19, 12:28 AM   #156

سيرين تونس

? العضوٌ??? » 446921
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 16
?  نُقآطِيْ » سيرين تونس is on a distinguished road
افتراضي

اولا في حقك لازم نوفيه وهو حقك في الشكر على المجهود و على هالنتيجة الي قد الانتضار بارت رائع ابدعتي فيه رغم اني حسيت انو فيه شوية تسرع ولكن احداث رائعة التسرع الذي قصدته كان في بارتات كان ممكن تتعمقي فيهم اكثر على كل حال انت الكانبة و اكيد نظرتك غير نظرتنا احنا كقراء... بصراحة عندي احساس يقول ان الرواية لم تبدأ بعد و انو فيه منعرج قوي ينتضرنا...
عندي ملاحظة و ياريت ما تزعليش 😂 بصراحة علاقة زوجية بين اثنين زي هاذ الكابل ز بالاخص زوج مثل هذا يضربها و ينعلها و يذمها و خاصتا يكرها كيف تصير هاذي كيف تسلمو حالها بعد ضرب البهايم الي نالته منه كيف تحب تحمل من انسان مثله كيف يصير بصراحة حتى ولو رواية هذا الجاتب بالذات صعب علي تقبله و بصراحة اكبر اكون اقرا عادي لما يجي بارت هالثنائي الي ضيقلي نفسي يبلش مخي يشتغل في العلاقة كيف هي بينهم بالاخص انو الحيوانات يعاملوهم احسن من معاملته لها هي .
للحديث بقية يا حلوة ياريت تكوني عم تقري الملاحظات دمت مبدعة متألقة على فكرة كل يوم ازيد استغرب نفسي و انا احكي لهجة شرقية ابدعت بصراحة😂😂😂


سيرين تونس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-19, 06:45 AM   #157

Hoyam Mas
 
الصورة الرمزية Hoyam Mas

? العضوٌ??? » 421039
?  التسِجيلٌ » Mar 2018
? مشَارَ?اتْي » 290
?  نُقآطِيْ » Hoyam Mas is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم
بصراحة البارت حلو كثير ابدعتي فيه وخصوصا تغير الجازي بشكلها واظهار جمالها بالرغم ما اظهرتي لنا ردة فعل جواد ونظرته لجمال الجازي
تغير الجازي الى الاتزان في تصرفاتها وتعاملها معهم اجبرهم على تقبلها ولو بشكل خفيف والتحدي مستمر
موضوع الحمل اتوقع لو تأخر بتحمل الجازي وراح يكون مفاجأة للجميع لانهم اخذوا فكرة ان ماراح تحمل لكن مع المداومة على العلاج ربنا بكرمها فيه
اتوقع الجازي راح تثبت وجودها بتعاملها وباكمال دراستها وراح يكون وجودها متميز بحياة جواد واهله وراح تثبتلهم انها بنت ابوها وان عرف يربيها... ناطرينك كاتبتنا المتميزة وحسب رؤيتك للاحداث بافكارك الحلوة الشيقة وبوح قلمك المبدع ...دمتي بخير


Hoyam Mas غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-08-19, 03:32 PM   #158

Zahraz

? العضوٌ??? » 452731
?  التسِجيلٌ » Aug 2019
? مشَارَ?اتْي » 35
?  نُقآطِيْ » Zahraz is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم
متى ينزل البارت
ويسلمو على الروايه


Zahraz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-08-19, 06:41 PM   #159

فوفو فوفاء

? العضوٌ??? » 420710
?  التسِجيلٌ » Mar 2018
? مشَارَ?اتْي » 49
?  نُقآطِيْ » فوفو فوفاء is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسلمووووو ع الرواية جدا رائعه ننتظر بفارغ الصبر


فوفو فوفاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-08-19, 06:57 PM   #160

هالة فاطمة

? العضوٌ??? » 420696
?  التسِجيلٌ » Mar 2018
? مشَارَ?اتْي » 175
?  نُقآطِيْ » هالة فاطمة is on a distinguished road
افتراضي

اتمنى من الكاتبة ان تكمل الرواية ولا ان تتركها وايضا ان تكون المقاطع، طويلة، وان يكون يوم محدد للتنزيل

هالة فاطمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:32 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.