آخر 10 مشاركات
303 – عنيدة- فلورا كيد - روايات احلامي (الكاتـب : Just Faith - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          بين أزهار الكرز (167) للكاتبة Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          والروح اذا جرحت (2) * مميزة ومكتملة * .. سلسلة في الميزان (الكاتـب : um soso - )           »          [تحميل] عاشق يريد الانتقام،بقلم/ *نجاح السيد*،مصريه (جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          At First Sight - Nicholas Sparks (الكاتـب : Dalyia - )           »          [تحميل] مهلاً يا قدر ،للكاتبة/ أقدار (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )           »          مهلاُ يا قدر / للكاتبة أقدار ، مكتملة (الكاتـب : لامارا - )           »          وكانت زلة حياتي(111)-قلوب شرقية[حصريا]للكاتبةفاطمةالزهراء عزوز*الفصل14ج1**مميزة* (الكاتـب : Fatima Zahrae Azouz - )           »          عروس دراكون الهاربة(157)للكاتبة:Tara Pammi(ج3من سلسلة آل دراكون الملكيين)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة ضمن سلاسل (وحي الاعضاء)

Like Tree71Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-07-19, 11:48 PM   #1131

دنيازادة

نجم روايتي وشاعرة متألقة في القسم الأدبي و كاتبة في منتدى قصص من وحي الأعضاء والمحققة الأعجوبة

alkap ~
 
الصورة الرمزية دنيازادة

? العضوٌ??? » 263614
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 6,235
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » دنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond repute
?? ??? ~
نحن بين رحلة حضور وغياب، ستُدفن مهما كانت قيمتك، وستُنسى مهما بلغت مكانتك، لذلك اصنع اثراً جميلاً فالبصمة الجميلة تبقى وإن غاب صاحبها...
افتراضي





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليلتكم خير وبركة يارب
أعزائي شكرا لحضوركم سأقوم حالا بتنزيل الفصل بتمنى يرتقي لذائقتكم الروائية

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 14 ( الأعضاء 6 والزوار 8)
‏دنيازادة, ‏ward77, ‏Shmouk, ‏عناياو, ‏فيليسيتي


دنيازادة غير متواجد حالياً  
التوقيع


❤ مواويل الوجد ❤ https://www.rewity.com/forum/t486242.html

هيمنة الصولجان ج٢سلسلة أحباب الروح مكتملةومميزة https://www.rewity.com/forum/t436486.html
توجان الشركسيةج١سلسلة أحباب الروح مكتملةومميزة https://www.rewity.com/forum/t393647.html
كوابيس قلب وإرهاب حب مكتملة ومميزة https://www.rewity.com/forum/t285859.html
هلوســات مكتملة ومميزة https://www.rewity.com/vb/t214816.html
زمــن الفــرح مميزة https://www.rewity.com/vb/t293352.html
رد مع اقتباس
قديم 23-07-19, 12:11 AM   #1132

دنيازادة

نجم روايتي وشاعرة متألقة في القسم الأدبي و كاتبة في منتدى قصص من وحي الأعضاء والمحققة الأعجوبة

alkap ~
 
الصورة الرمزية دنيازادة

? العضوٌ??? » 263614
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 6,235
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » دنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond repute
?? ??? ~
نحن بين رحلة حضور وغياب، ستُدفن مهما كانت قيمتك، وستُنسى مهما بلغت مكانتك، لذلك اصنع اثراً جميلاً فالبصمة الجميلة تبقى وإن غاب صاحبها...
افتراضي



الفصل التاسع عشر

بتغطية إعلامية مكثفة ودعم من زملاءها الصحافيين بالجريدة وبمشاركة ناشطين في العمل الخيري، أطلقت زويا مبادرتها الوطنية لحملة التبرع بالأعضاء تحت شعار( من بعدي حياة).

شهاب لم يتوانى عن مؤازرتها وتحفيزها لإنجاز مشروعها الإنساني، وقف إلى جانبها مواكبا التحضيرات والاستعدادات، وكان في مقدمة الحاضرين بالقاعة أثناء الاجتماع الذي عقدته لحملتها.. صعدت زويا إلى المنصة تلقي خطابها بعزيمة وإصرار مشددة على كلامها:- علينا جميعا التعاون لتعزيز معاني الإيثار والعطاء والتكافل الاجتماعي للمساهمة في نشر ثقافة الوعي بين أفراد المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه، من أجل حثهم على التبرع بخلاياهم الجذعية أو التوصية بعد الوفاة بوهب أعضائهم للمرضى المحتاجين إلى عمليات زراعة الأعضاء، وبهذا يمكننا إنهاء معاناة كثيرين من المرضى، ونمنحهم حق العيش بصحة وسلامة..

استرسلت زويا بحماسها المعهود:- ومن على هذا المنبر أدعو كافة القطاعات الحكومية والمؤسسات الخاصة إلى التعاون والمشاركة الفاعلة لمساعدتنا بالتطوع في العمل الإنساني، وتنظيم حملات تهدف للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين لإقناعهم وتشجعهم على تعبئة بطاقات توصية التبرع بالأعضاء لإنقاذ حياة الآخرين.. فنحن وفي إحصاءات أولية لمبادرة ( من بعدي حياة) نحتاج لتوفير 1400 كلية وقرنية، و700 كبد ورئة وقلب... أعلم أن حجم الانجاز في مجال التبرع بالأعضاء لا يزال يواجه عوائق وتحديات كبيرة.. ألا أننا يمكن الاستفادة من حالات الموت الدماغي الناجمة عن الحوادث.. المتوفي دماغيا وصل لحالة الموت المؤكد شرعا وقانونا، لكن أعضائه تكون في حالة (حياة خلوية) وليس (حياة سريريه)، وهذه الأعضاء صالحة للتبرع والنقل والزراعة للمرضى، وهذا هو المصدر الرئيسي للتبرع بالكلى والرئتين والكبد والبنكرياس والقلب.. غالبا تكمن الصعوبة في أقناع أهالي حالات الموت الدماغي، فإذا ما رفض الأهل فكرة التبرع حتى وان كان هناك وثيقة توصية من المتوفي نفسه ألا ان القانون يسمح لهم بإيقاف تنفيذ عملية التبرع.. وعلى عكس ما يظن الكثيرين فالتبرع بالأعضاء لا يؤثر على مظهر الجثة، فمثلا التبرع بالقرنية لا يشمل كرة العين ذاتها وإنما نسيج القرنية الشفاف.. كما ان التبرع بالأعضاء الداخلية ليس له أي تشويه على الشكل الخارجي للجثة.. لهذا من الهام جدا إقامة محاضرات إرشادية وأيضا ندوات توعوية بالمرجعية الدينية توضح لدى عامة الناس شرعية وأهمية التبرع بالأعضاء.

التقطت أحد الأوراق ورفعتها للأعلى مستدركة:- يوجد العديد من الفتاوي الصادرة لعلماء دين كبار يؤيدون التبرع بالأعضاء بشكل جلي وبوضوح تام ويعتبرونه من الأعمال الصالحة العظيمة لقوله تعالى ( ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا) سورة المائدة الآية32 .. من يتبرع بدمائه وخلاياه وأعضاءه دون مقابل يجدها ثوابا وأجرا ان شاء الله في صفحة حسناته يوم القيامة.. كما أن هناك قرار صريح من مجلس مجمع الفقه الإسلامي الطبي بدورته التي أقيمت في عمان، حيث يُعتبر شرعا ان الشخص مات إذا تعطلت جميع وظائف دماغه تعطلا نهائيا وحكم الأطباء الأخصائيون الخبراء بأن التعطيل لا رجعة فيه وأخذ دماغه في التحلل، بهذه الحال يسوغ رفع أجهزة الإنعاش المركبة.. ويحق لذويه من أولي الأمر التبرع بأعضائه ليستفيدوا منها مرضى معذبون وهم قابعون منذ سنوات على قائمة الانتظار.. هكذا يتم تجسيد روح التضحية والتسامي على الجراح والألأم.. السعادة تكمن في العطاء وبرؤية هذه الأعضاء تنبض بالحياة في أجساد آخرين يكتب الله عز وجل لهم الشفاء.

وسط التصفيق الحار نزلت زويا عن المنصة وأخذت توزع بنفسها على الحضور بطاقات التوصية بالتبرع ليملؤها..
اتجهت إلى تالا حيث جلست مبتعدة في ركن منزوي بالقاعة، اقتربت لجوارها هامسة لها:- ذات يوم قلتِ لي ان الله الخالق القدير سبحانه منحني فرصة جديدة للبقاء ومد بعمري في الدنيا ليس لأمر عبثي بل لهدف.. الآن عرفت وفهمت مدركه ما الغاية من بقائي، وما يجب أن أفعله.

شق يعرب طريقه وسط الحشود المكتظة في بهو مقر الجمعية الخيرية، شاهد شهاب بيك يتبادل الأحاديث مع لفيف من الشخصيات البارزة، وعلى مقربه وقفت زويا وتالا وهدى التي ما ان لمحته لوحت له فأسرع نحوها لينظم إليهم منبريا:- حملة (من بعدي حياة) لاقت إقبالا شبابيا كبيرا من الطلبة في الجامعات وتفاعلا من الفرق التطوعية.. خلال ثمان ساعات فقط تم جمع (4368) بطاقة توصية تبرع.

يعرب وأثناء حديثه ما أنفك يحدق عن كثب مدققا بنظرات مستطلعة عميقة ثاقبة في التقاسيم الوديعة الرقيقة لتالا، ظنون شكوكه ما لبثت أن تحولت لتأكيد حينما التفتت زويا ناحية تالا متأبطة ذراعها وقد غمرتها السعادة قائلة:- هل سمعتي؟.. لا أريد منكِ فقدان الأمل.. بعون الله سنجد متبرع وستقومين بأجراء العملية وتشفي من مرضك لتعيشي الحياة وتحققي فيها كل أحلامك.

___________________________


عمان في كانون الأول عام 2015م


عادت دينا إلى البيت مرهقة بعد نهار حافل قضته في الجامعة بين محاضرات وتوزيع منشورات توعيه لزملائها الطلبة لدعم مبادرة زويا (من بعدي حياة)..

وقفت عند العتبة وأخذت نفسا عميقا تتهيأ لضجيج والضوضاء في داخل بيت الجدة.. لكنها وعلى غير ما توقعت بدا الجو هادئا نسبيا بسكون غريب لا يقطعه ألا صوت جهاز التلفاز المرتفع.. عبرت الردهة ودون العادة لم تصطدم بأحد!.. تساءلت متوجسة:- أين اختفوا؟..

حيرتها لم تطل حين اكتشفت أنهم جميعا متواجدين في الصالون الذي غص على آخره بحشد الأجساد المترامية في كل مكان حتى أنهم افترشوا الأرض جلوسا.. كانوا يتحلقون في دائرة شاخصين إبصارهم نحو شاشة التلفاز..
جالت دينا نظراتها بالوجوه المترقبة بعيون منفرجة على اتساعها، اقتربت خطوة لتستطلع ما يتابعون ويستأثر اهتمامهم بهذا الشكل الذي لم تشهد له مثيل من قبل.. استفهمت :- ما الذي يحدث؟
التفت راسم إليها:- لم تعرفي بأخر المستجدات؟
- أي مستجدات.
- أبطال الجيش العربي السوري على مشارف مرج السلطان.. المعارك الآن على أشدها لتطهير وتحرير المرج من الفصائل المسلحة والجماعات الإرهابية.

رمت دينا كتبها وحقيبتها فوق طاولة السفرة وأسرعت لتجد لها حيزا في المكان تحشر نفسها به تتابع النشرة الإخبارية.. صدح صوت المراسل الحربي من الميدان يقول:- وحدات من الجيش السوري والقوات الرديفة تمكنت من بسط السيطرة على المزارع المحيطة لمرج السلطان في الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق والتي استوطنها الإرهاب.. مرج السلطان لها أهمية عسكرية وإستراتيجية كونها تطوق العديد من البلدات والقرى، وبها تتواجد كتيبة الرادار.. هذا وقد كان المطار العسكري في مرج السلطان منذ ثلاث سنوات ماضية معقلا رئيسيا لقيادة العمليات الإرهابية باتجاه مناطق الغوطة كافة، وضمت أكبر مستودعات الأسلحة والذخيرة بينها ألغام مصنوعة ومختومة بأسماء الفصائل المسلحة، ما يدل على حجم الإمداد القوي والكبير الذي يصل إلى الجماعات الإرهابية..
وتأتي عملية تحرير مرج السلطان لتضييق الخناق على المسلحين وإراحة العاصمة السورية من هول قذائف الهاون المميتة التي تسقط على المدنيين بشكل يومي ..

واصل المراسل في بث مباشر:- ولقد أكد مصدر عسكري في الجيش عن تدمير العديد من الآليات التي يستخدمها المسلحون ووقوع خسائر كبيرة وعشرات القتلى من عناصر الإرهابيين.. كما رصدوا مكالمات تتحدث عن خيانات وتخاذل بين صفوف الإرهابيين بكافة انتماءاتهم وانسحابات بالجملة من المواقع التي كانوا يتحصنون بها، والخلافات الأساسية كانت حاصلة بين الفصائل الذين لم يستجيبوا لتحالفات بعضهم في الجبهات المشتعلة.. المحللين والخبيرين يرون ان تقاعس وتبادل الاتهامات بين المجموعات المسلحة طبيعي لأنهم لا يجمعهم ألا الحقد والمال الذي يتقاضونه.. العمليات العسكرية والتوغل في عمق الغوطة لن تتوقف لتغيير ميزان القوى في معادلة الصراع.. بضع كيلومترات تفصل الجيش السوري عن تحرير مرج السلطان.

تعالت الدعوات مبتهلين الله بتعجيل الفرج على أهالي المرج.. وبطاقة ملؤها الأيمان قالوا بصوت واحد:- على العهد باقون يا مرج السلطان.. سنرجع إليكِ مهما طال الغياب.

جاشت الأفئدة وفاضت الألسن تعبر عن مدى الاشتياق للوطن الحبيب:- الحجارة وان فقدت لونها، الطرقات وان ضاعت معالمها، سوف نزيل عنها أثر كل ما خربه الإرهابيين، بعزمنا وقوتنا سنقوم بإعادة أعمارها ونفتتح مدارسها من جديد.. سنرجع لمرجنا ولن نغادر مرة أخرى.

قريبا سوف تشرق شمس الحرية على مرج السلطان وينشد أهلها في الساحات، زينوا المرجه والمرجه لينا شامنا فرجه وهييه مزينه..
وحينها نارت بعد صموده في سنوات الحرب سيعود لدينا مكللا بالنصر المجيد.



__________________________


بعينان لا تشبع من رؤيتها راقبها جالسة متربعة فوق المقعد في الحديقة وقد انكفأت بتركيز على أشغالها اليدوية.. واصلت محاولاتها لإجادة ما تعمله، كانت لمرات ومرات كلما أخطئت بالقطب تفكها وتعاود حياكة الخيوط بالسنارة بمثابرة دون ملل أو كلل.
- لا ترهقي نفسك
رفعت وجهها ترنو ببصرها نحو شهاب متفاجئة بوجوده:- لستُ مرهقة أبدا.. بل أشعر بطاقة فائضة وفرحة عارمة لأني أحيك ثياب صوفية لأبننا.

زويا وشهاب كانا قد اتفقا أن لا يعرفا نوع الجنين فما يرزقان كرم من الله.
سألها شهاب بلهجة لطيفة وهو يستقر بجانبها ملصقا يده فوق بطنها:- لماذا تصرين على أنه صبي؟!..

لمعت عيناه مضيفا:- ربما تكون بنتا جميلة نسخة عن أمها.

أفلتت من شفتيها ضحكة رائقة:- تريدها بنتا جميلة نسخه عني، إذن أضف لصفاتها العنيدة المتمردة الثورية..

استطردت غامزة :- لدي إحساس أنه صبي... ويشبهك.. له ملامحك الوسيمة وشهامتك ونخوتك.

تركت زويا أشغالها، وضعتها جانبا والتفتت مستفسرة:- أليس لديك مواعيد عمل أو اجتماعات طارئة لمهمات مع القوات الخاصة؟..

أجابها وهو يحيطها بذراعية:- أعطيت نفسي إجازة لأبقى معك.. لا أحتمل البعد عنك لحظة واحدة.

وجه زويا أضاء بابتسامة واسعة:- حقا.

ما لبثت ان زمت فمها واستفهمت بصوت خافت:- وماذا بشأن سهرة الليلة التي ستقام في قصر الباشا الكبير؟

- لن أذهب إلى أي مكان بدونك..

ردت ضاحكه تناكفه:- تعرف أني لا ألتزم بواجباتي الاجتماعية فبروتوكولات المجتمع المخملي تثير عصبيتي ولهذا قد يمر وقتا طويلا أغيب فيه عن السهرات.

أجابها مستمتعا بروحها المشاكسة:- لي معاونين قمت بتدريبهم باحترافية ليصبحوا مؤهلين بجدارة على ان يحلوا مكاني إذا ما اضطررت للغياب.

استطاعت بسهوله التخمين:- تقصد هدى ويعرب؟

أردفت:- شهاب أنت فذ ولماح.. ولا بد أنك تفطنت لهدى ويعرب، كليهما منجذبان لبعضهما.

- الأمر لا يحتاج لذكاء.. أنهما عاشقان تفضحهما مشاعرهما الواضحة.

أومأت إيجابا قائلة:- وجودهما باستمرار معا سيجعلهما متقاربان أكثر، وهذا سوف يصعب عليهما الوضع، ولن يستطيعا نسيان عواطفهما.

علق شهاب ببساطة:- لا أظن أن أي منهما يفكر بنسيان الأخر.

تنهدت زويا بخيبة:- أهل هدى سيقفون في طريق حبهما ويرفضون ارتباطهما.. لقد أشيع في الوسط الارستقراطي أن هناك أتفاق مبدئي لتزويجها من نجل رئيس وزراء سابق تقدم لخطبتها.

- هدى صارحت أهلها.

التفتت زويا تعدل من جلستها باهتمام فتابع شهاب:- والدها اتصل بي، وسألني عن يعرب.. أخبرته أنه شاب عصامي جدير الاحترام بأخلاقه العالية، وقد أثبت أكثر من مرة أنه يمتلك قدرة على تحمل المسؤولية بكفاءة.. كما أن بعلمه وثقافته وطموحه له مستقبل واعد.

- وماذا قال والد هدى؟

تنحنح شهاب متمهلا ثم أفصح:- أستفسر إن كان المستقبل الواعد سياسيا؟. وما المواقع التي يمكن ان يرتقي إليها وهل تتضمن منصبا وزاريا؟..

لوت زويا شفتيها بازدراء وعقبت ساخرة:- كعادتهم لا يراهنون إلا على الخيل الرابحة.

أردفت مستفهمة :- وماذا قلت له؟..

- يعرب سيصبح ذا شأن في مجلس الأمة.. بل ومن أهم وأبرز نواب قبة البرلمان.

- لا أظن ان أهل هدى سيمانعون بعد الذي قلته لهم.

- لم أقول لهم ألا الصدق..

- أعرف .. أنت كما عهدتك دائما جاد بصدقك، حنون باهتمامك.
رفعت ذراعيها تطوقان عنقه :- وهذا ما يجعلني أهيم عشقا بك.

فجأة طارت العصافير عن الاشجار ترفرف حولهما بزقزقة سيمفونية عذبة.. انحنى شهاب معانقا زويا بشغف ثم ساعدها لتنهض وسارا معا متشابكا الأيادي تغمرهما السعادة إلى بيتهما الدافئ بحبهما.


النهاية المفترضة
_____________________________


النهاية المفترضة هذه تصلح لرواية فقط ، حيث يعيش الكل بهناء وسلام، والقراء يستمتعون بالخاتمة السعيدة..
أما بالواقع فأليكم ما سيحدث مع أبطال سلسلة أحباب الروح..

يتبع >>>>







دنيازادة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-19, 12:13 AM   #1133

دنيازادة

نجم روايتي وشاعرة متألقة في القسم الأدبي و كاتبة في منتدى قصص من وحي الأعضاء والمحققة الأعجوبة

alkap ~
 
الصورة الرمزية دنيازادة

? العضوٌ??? » 263614
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 6,235
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » دنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond repute
?? ??? ~
نحن بين رحلة حضور وغياب، ستُدفن مهما كانت قيمتك، وستُنسى مهما بلغت مكانتك، لذلك اصنع اثراً جميلاً فالبصمة الجميلة تبقى وإن غاب صاحبها...
افتراضي



أمضت زويا استراحة الظهيرة في المقهى القريب من الجريدة تراجع مقالا أعدته عن استثمارات خصخصة المؤسسات الوطنية..
بعد أقل من ساعة بدت مستعدة لتوجه إلى مدير التحرير لأخذ الموافقة على نشر المقال الساخن الذي كتبته وأرفقته بوثائق تثبت وجود تجاوزات واختلاسات نهب لمقدرات الوطن.... غادرت المقهى وسارت لوحدها في الطريق عائدة إلى مقر عملها في الجريدة..
رأته من بعيد يتبعها.. تلفتت حولها ثم بطريقة تلقائية استعجلت مسرعة بخطواتها..
زويا ومنذ فترة شكت بوجود من يلاحقها، رجل يرتدي الأسود من أعلى رأسه حتى أخمص قدميه، في البداية ظنت أنه أحد رجال الحماية المتخفين لكنها باتت تميز أشكالهم جميعا وقد ربطتها معرفة وطيدة بالبعض منهم لشدة ما أذهلوها بلباقتهم وتهذيبهم بالتعامل واحترامهم لحاجتها إلى الخصوصية، كانوا يبتعدون في مسافة تسمح لها بحرية التحرك دون أن يثيروا في نفسها مشاعر الاغتياظ من قيود مراقبتهم..

قبل ان تهم بعبور البوابة الضخمة التفتت جانبيا على وقع خطوات خلفها، لمحت بنظره خاطفة الرجل الذي أبصرته أكثر من مرة يطاردها متشحا بالسواد، انتفضت عندما لاحظت انه يواري تحت سترته شيئا لامعا، تهيأ لها وكأنه مسدسا وهو متأهب يوشك على أن يطلق النار..
انتابها الفزع مما أوحى لها خيالها، وضعت يدها فوق بطنها المنتفخ أمامها وأسرعت بالدخول إلى مقر الجريدة.. في مكتبها حاولت ضبط إيقاع أنفاسها لتتمالك أعصابها المضطربة وتهدأ من روعها كي لا تترك نفسها لتفاقم هواجس التهيؤات والخيالات.. لكنها وجدت نفسها ترفع هاتفها تتصل بشهاب لتخبره بما جرى.. ردت عليها هدى وأعلمتها ان شهاب في اجتماع هام بالقيادة..
ضلت لفترة واقفة قرب النافذة تتأمل وجوه المارة في الشارع، لكنها لم تلبث وان انشغلت مع هيئة المحررين ولجنة الإعلام والتثقيف لتأكد من انجاز كل التحقيقات الصحفية..
لم تشعر بمرور الوقت وتأخره ألا عندما أتصل بها شهاب قائلا:- أنهيت توا الاجتماع المغلق.
استدرك بصوت يفيض بالقلق:- عادتا لا تخابريني ألا لضرورة القصوى.. هل أنت بخير؟.
عادت لتتذكر الرجل المتشح بالسواد.. أخذت تخربش بالقلم فوق ورقة تفرغ بها توترها، همست بوجل:- ينتابني شعور لا أدري كنهه..

ساد صمت للحظات، استطاعت ان تتصور تعابير وجهه شهاب الذي انهال عليها بالأسئلة والاستفسارات:- هل هناك ما لا أعلمه؟.. أتخفين عني شيئا؟.. الحمل يتعبك؟..
هزت رأسها نافيه تجيبه بجدية: - لا صحتي عال العال، لا أشعر بتعب، لكن..
- لكن ماذا؟..

- الموت يترصدني.
مجرد كلمتين زرعت الريبة والهلع في قلب شهاب:- أنا في طريقي إليك.
بدا لها بأنفاسه ألاهثة يهرول راكضا.

نهضت ممسكه بحقيبتها تغادر المكتب:- سأكون بانتظارك أمام مدخل البوابة الخارجية لمبنى الجريدة.

ناشدها :- حياة لا تقفلي الخط. .
- حسنا .
- أبقي في مكانك.. دقائق معدودة وأكون عندك.

تمتمت:- المكتوب لا مفر منه فما كتب على الجبين ستراه العين.

أضافت بغموض موارية الفجيعة:- كل ما سأفعله أني سألبس طاقية الإخفاء، فلا تبالغ في الحزن وتهول الأمر..

كان الليل قد هبط على المدينة عندما خرجت إلى حديقة الجريدة.. وقفت أمام مدخل البوابة تنتظر شهاب وقد ساد الظلام مبتلعا الألوان بكامل سواده..
أطبقت العتمة على نظر زويا فلم تنتبه لتلك السيارة التي انبثقت متحركة من شارع فرعي ضيق، ومض ضوء السيارة كعيني قطة متوحشة سوداء تتجه صوبها وتقترب منها بسرعة.. الضوء الباهر يشتعل ويخبو على التوالي..
كل شيء حدث فجأة وبسرعة رهيبة في غمضة عين..
رفعت زويا رأسها وقبل ان تأتِ بأي رد فعل وجدت مقدمة السيارة تصدمها في ضربة شرسة مرصودة سريعة كالبرق قذفتها بعنف وقوة لتطيح بها عاليا في الفضاء، ذهل رأسها بدوامة الدوار وغشي بصرها وهي تتأرجح ثم تهوي بفعل قانون الجاذبية لترتطم أرضا بسقوط مدوي..

كان شهاب قادما يقود سيارته من الجهة المقابلة عندما تلقت زويا الضربة الوحشية.. أبصر المشهد في اللحظة الأخيرة وقد شعر ان قلبه ينخلع من بين ضلوعه..
كابح المحرك اصدر صوتا مرعبا وهو يوقفه وينزل مسرعا من السيارة مستلا سلاحه مصوبا رصاصاته باتجاه المركبة فيما كانوا رجال الحماية يشهرون مسدساتهم يطاردون السيارة المجهولة..
ركض شهاب إلى زويا الغارقة بدمائها.. جثى قربها على الأرض يميل فوقها يجس نبضها :- حياة .. أنا معك.. اصمدي.. حياة أصغ لي.. لا تستسلمي.
لم تكن رئتيها قادرتان على تنشق الهواء وكل ما بها يشدها إلى أغوار الغيبوبة السحيقة..
بصوت ضعيف متقطع مرتعش بالكاد يخرج مسموعا تمتمت زويا:- ليحيا أبني .. يا الله.


__________________________________



جاءت دينا على عجل، وقفت في باب الغرفة تسأل الجالسات حول سرير العجوز:- تلك الهمهمات والصرخة الثاقبة التي تناهت لسمعي هل انطلقت من الجدة توجان؟..

تابعت وهي تدير رأسها باتجاه زوجة أبيها:- هل صرخت على احد .. أو من احد؟

موليجان لوت فمها وزجرت:- هس ..

أشارت عليهم بالسكوت للحظات ثم علقت:- يبدو واضحا أنها القطط.

أردفت مثيره شيء من الخوف في النفوس المترقبة:- يقال ان القطط تشم رائحة الموت قبل مجيئه، وتقتتل متناحرة فيما بينها لتقرر من سيخطف عيني الميت.

استطرت موليجان تبث رعب تنبؤاتها:- كتاب العمر سيغلق على مشهد أخير.

ساد في الغرفة جو صمت قاتم بالتوتر.. تسمرت النظرات نحو الجدة توجان بوجوه واجمة شاحبة، دارت العيون بحذر وكأن هنالك من يحصي حركة العيون وعدد دورانها ليحاسب عليها..


انكمشت الأجسام وانحبست الأنفاس حينما انبعث من الخارج صوت صدى غامض وكأنها غمغمت زعيق مزعج ..


كسرت دينا طوق فزع الصمت المطبق قائلة:- اعتقد ان أحدا ما بالباب ينادي؟

ردت موليجان وعلى فمها تتأرجح ابتسامة ساخرة:- ربما بعض الأرواح حضرت لتزور الجدة.

تتابعت الطرقات بإلحاح، فتعلقت الأبصار باتجاه الباب..
تمتمت نوزت ودوناي وهما تلتصقان في مقاعدهما وقد سرى الرعب في أوصالهما:- لن نفتحا الباب حتى لو كان الطارق أعز مخلوق لنا.

مدت دينا طرف لسانها:- أنكن جبانات خوافات لتصدقن دعابات الخالة موليجان، الأرواح الزائرة وحتى ملك الموت لا يطرقون الأبواب.

أسرعت تركض نحو الباب تفتحه دون وجل، صاحت بصوت مرتفع: أهذه أنت يا شاها!!.. تفضلي..

الفتيات في الغرفة تنفسن الصعداء، اعترفت نوزت:- كاد قلبي يتوقف من الخوف.
دخلت شاها بجسدها المنحني وهي تحمل بين ذراعيها طفلها الرضيع الباكي:- لا أعرف ماذا أفعل ليهدأ وينام!.

زعقت أمها تؤنبها:- متى تتعلمي كيف تدبرين أمرك؟.. يا لكِ من كسولة مهملة.

- لقد حممته وألبسته ثيابا نظيفة ودافئة ثم أرضعته حتى التخمة لكنه لا يكف عن الصراخ والبكاء ليل نهار.

دست اللهايه في فمه تهدهده بين ذراعيها ألا انه استمر في نواحه الباكي.

توسلت شاها بائسة:- أرجوكن احملوه عني فأنا تعبة جدا ولا استطيع التحامل على نفسي أكثر.. أريد ان أنام ولو قليلا، أحتاج آخذ غفوة صغيرة فقط..

جميعهن نظرن إليها بإشفاق وهي تهز الرضيع..
موليجان خاطبت ابنتها بنزق:- لا تبدئي بالنواح كطفلة، يكفينا بكاء ابنك.. كيف يمكنني إسكاتكما معا؟!

بصوت هادئ همست الجدة توجان:- تعالي يا شاها أجلس بجانبي وضعي رضيعك قربي على السرير.

امتثلت شاها وفعلت ما طلب منها، أشارت الجدة توجان بحركة في يدها تجذب انتباه الطفل فكف عن البكاء..
قالت دينا:- جدتنا الحلوة قد يهدأ الطفل وينام إذا أخبرتنا حكاية.

مالت الجدة برأسها موافقة:- سأكمل لكم أسطورة سوسروقة (ابن الحجر).

ساهمة بنظرات حزينة اردفت:- وجودنا كله مجرد عبور.. سنذهب كلنا يوما.. مهما طال مكوثنا فوق الأرض سندفن تحت التراب..

صوتها المنغم بتموجات رتيبة متتابعة بعثت خدرا لذيذا جعل الطفل الرضيع يصمت ويسترخي كما لو أنه يصغي معهم للجدة التي استهلت حكايتها:- كان الوقت شتاءا وسوسروقة يشارك في رحى حرب طاحنة تدور ضد الأشرار.. ذات ليلة رأت أمه ستناي في الحلم حمامتين بيضاوين حطتا على الشجرة التي أمام دارها وشرعتا تنتفان ريشهما. استيقظت ستناي قلقة تشعر ان مصيبة قد حلت بأبنها سوسروقة.. أخذت تسأل المحاربين القادمين من المعارك لكنها لم تتوصل لخبر يطمئن قلبها.. في الليلة الثانية رأت حلما مرة أخرى، جروين أغبرين يحفران عتبة باب بيتها، أفاقت مذعورة وقد تملكها إحساس ان شرا ما حدث لولدها الوحيد.. بقيت طوال النهار جالسة على العتبة دون حراك.. وفي الليلة الثالثة حلمت أنها في أحدى المستنقعات بين أعواد القصب تغسل ثياب ممزقة مضرجة بالدماء..
وعت ستناي من نومها ونهضت من فراشها تفز قائلة:- لقد قضي الأمر، وحلت بي المصيبة.
لبست ردائها وانطلقت تسوح في كل الأماكن. اتجهت في مسيرها شمالا وبحثت فلم تجد شيئا، هبطت صوب الجنوب فلم تجد شيئا.. اتجهت صوب مغرب الشمس فلم تر شيئا أيضا.. عادت واتجهت عند مشرق الشمس تماما، وصلت سهلا فسيحا فصادفت ساق مقطوعة. اقتربت تمعن النظر فيها مخاطبة نفسها:- أنها الساق الأيسر لأبني سوسروقة.

بدأت تنقب عن الأعضاء الأخرى. وبعد بحث عثرت على الساق اليمنى فحملتها بلوعة ووضعتها بجانب الساق الأيسر. ثم وجدت ذراعيه ورأسه وجذعه.. جمعتها ورتبتها تلصقها في أمكنتها الصحيحة، تساءلت باكية:-كيف أدفن أبني الحبيب دون أن اغسله؟..
بدأت تدور سعيا عن ماء فلم تستطع ان تجد لا نهرا ولا نبعا لتنقل منه الماء وتغسله.. أخذت تجمع في كفها قطرات الندى من الأزهار البرية ومن فوق أوراق النباتات الخضراء.. وهكذا غسلت جسد سوسروقة المقطع بالندى ولم يبق سوى وجهه، لم يكن هناك ما يكفي من الندى لغسل وجهه لأن أشعة الشمس قد قويت وتبخرت كل الندى.
رقدت ستناي فوق أبنها تنوح عليه باكية، من عيناها فاض نهر دمع جاري لا ينضب.. وشرعت بدموعها تغسل وجه سوسروقة .. تساقطت دموعها فوق عينيه فانفتح شق جفنيه.. تساقطت دموعها فوق ثغره فانفتح شق شفتيه.. حين ذلك انحنت ستناي ونفخت من كل روحها بفمه فتنهد سوسروقة..
روح ستناي انتقلت إلى أبنها وسقطت فوقه جثة هامدة.. نهض سوسروقة وعندما وجد أمه ميتة بعد ان وهبته حياتها بكاها من أعماق قلبه..

سألت دينا تستعجل الجدة:- وما الذي فعله سوسروقة بعد موت أمه؟.

- حملها بين ذراعيه وأعادها لدارهما، طلب من الحداد لبش ان يصنع لها قبرا من الفولاذ الخالص ودفنها فيه وأوصى بعد موته بنزع قلبه من جسده ليضعوه فوق قبر أمه.. ولقد قيل في أساطير الاديغيين أن القوم نفذوا الوصية وكانوا يستعجبون من المنظر الذي أخذوا جميعا يرونه في كل ليلة .. حيث كان قلب سوسروقه يضيء كالقمر فوق قبر أمه التي فدته بروحها.


نهاية الفصل التاسع عشر
بانتظار تعليقاتكم وارائكم .. قراءة ممتعة





دنيازادة غير متواجد حالياً  
التوقيع


❤ مواويل الوجد ❤ https://www.rewity.com/forum/t486242.html

هيمنة الصولجان ج٢سلسلة أحباب الروح مكتملةومميزة https://www.rewity.com/forum/t436486.html
توجان الشركسيةج١سلسلة أحباب الروح مكتملةومميزة https://www.rewity.com/forum/t393647.html
كوابيس قلب وإرهاب حب مكتملة ومميزة https://www.rewity.com/forum/t285859.html
هلوســات مكتملة ومميزة https://www.rewity.com/vb/t214816.html
زمــن الفــرح مميزة https://www.rewity.com/vb/t293352.html
رد مع اقتباس
قديم 23-07-19, 01:11 AM   #1134

دنيازادة

نجم روايتي وشاعرة متألقة في القسم الأدبي و كاتبة في منتدى قصص من وحي الأعضاء والمحققة الأعجوبة

alkap ~
 
الصورة الرمزية دنيازادة

? العضوٌ??? » 263614
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 6,235
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » دنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond repute
?? ??? ~
نحن بين رحلة حضور وغياب، ستُدفن مهما كانت قيمتك، وستُنسى مهما بلغت مكانتك، لذلك اصنع اثراً جميلاً فالبصمة الجميلة تبقى وإن غاب صاحبها...
افتراضي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 12 ( الأعضاء 7 والزوار 5)
‏دنيازادة, ‏shammaf, ‏ebti+, ‏yasser20, ‏ward77, ‏Shmouk, ‏عناياو


دنيازادة غير متواجد حالياً  
التوقيع


❤ مواويل الوجد ❤ https://www.rewity.com/forum/t486242.html

هيمنة الصولجان ج٢سلسلة أحباب الروح مكتملةومميزة https://www.rewity.com/forum/t436486.html
توجان الشركسيةج١سلسلة أحباب الروح مكتملةومميزة https://www.rewity.com/forum/t393647.html
كوابيس قلب وإرهاب حب مكتملة ومميزة https://www.rewity.com/forum/t285859.html
هلوســات مكتملة ومميزة https://www.rewity.com/vb/t214816.html
زمــن الفــرح مميزة https://www.rewity.com/vb/t293352.html
رد مع اقتباس
قديم 23-07-19, 02:07 AM   #1135

تالا الاموره

? العضوٌ??? » 320247
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,201
?  نُقآطِيْ » تالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond repute
افتراضي

تسلمي ع الفصل الجميل

اعجبت جدا بحملة زويا وهمتها العاليه، وحرصها على انقاذ حياة تاله وغيرها، اسم الحمله جميل، كل هذا كان تمام ومفرح الى ما حدث الدهس لزويا، يالله قد ايش تالمت عليها، والاكثر الما احساسها بالموت ورؤية شهاب لها وقت دهسها😭😭😭😭😭😭😭😭😭


تالا الاموره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-19, 03:05 PM   #1136

رنا رسلان

قاصة هالوين


? العضوٌ??? » 304310
?  التسِجيلٌ » Sep 2013
? مشَارَ?اتْي » 1,154
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » رنا رسلان has a reputation beyond reputeرنا رسلان has a reputation beyond reputeرنا رسلان has a reputation beyond reputeرنا رسلان has a reputation beyond reputeرنا رسلان has a reputation beyond reputeرنا رسلان has a reputation beyond reputeرنا رسلان has a reputation beyond reputeرنا رسلان has a reputation beyond reputeرنا رسلان has a reputation beyond reputeرنا رسلان has a reputation beyond reputeرنا رسلان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
افتراضي

#جميلة اوي الخطوة ديه من بعدي حياة
#فالانسان يضمن انه عمل خير وما اعظمه من عمل اتاحة التبرع للغير فيستطيع المريض ان يعيش حياة طبيعية وفي نفس الوقت ثواب يأخذه وهو ميت
#كلام زويا عن الاهل وايقافهم لعملية التبرع نظرا لشكل الجسم فبالعكس التبرع لا يغير الشكل
الصراحة مش فاهمه منطقهم الروح خرجت والجسم اللي كان وعاء لها سيتحلل فايه الفايدة
#دنيا انا ماليش دعوة انتي طمنتيني المرة اللي فاتت وقولتي النهاية هتكون مرضية
فين بقي وزويا هتموت ده انا كنت متوقعه انها هتكون حية بس كلام الجدة توجان وموليجان خلاني احس انها ماتت ولا كلامها لشهاب 😭😭
#بلاش لو في خطة في رأسك لموتها بلاش وخليها تكون في حالة خطرة بس بعدها تعيش


رنا رسلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-07-19, 10:53 PM   #1137

دنيازادة

نجم روايتي وشاعرة متألقة في القسم الأدبي و كاتبة في منتدى قصص من وحي الأعضاء والمحققة الأعجوبة

alkap ~
 
الصورة الرمزية دنيازادة

? العضوٌ??? » 263614
?  التسِجيلٌ » Sep 2012
? مشَارَ?اتْي » 6,235
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » دنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond reputeدنيازادة has a reputation beyond repute
?? ??? ~
نحن بين رحلة حضور وغياب، ستُدفن مهما كانت قيمتك، وستُنسى مهما بلغت مكانتك، لذلك اصنع اثراً جميلاً فالبصمة الجميلة تبقى وإن غاب صاحبها...
افتراضي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 9 ( الأعضاء 5 والزوار 4)
‏دنيازادة, ‏ريناااات, ‏beera, ‏ميهاف, ‏ميشيل 1



دنيازادة غير متواجد حالياً  
التوقيع


❤ مواويل الوجد ❤ https://www.rewity.com/forum/t486242.html

هيمنة الصولجان ج٢سلسلة أحباب الروح مكتملةومميزة https://www.rewity.com/forum/t436486.html
توجان الشركسيةج١سلسلة أحباب الروح مكتملةومميزة https://www.rewity.com/forum/t393647.html
كوابيس قلب وإرهاب حب مكتملة ومميزة https://www.rewity.com/forum/t285859.html
هلوســات مكتملة ومميزة https://www.rewity.com/vb/t214816.html
زمــن الفــرح مميزة https://www.rewity.com/vb/t293352.html
رد مع اقتباس
قديم 24-07-19, 01:46 AM   #1138

Anushka
 
الصورة الرمزية Anushka

? العضوٌ??? » 396641
?  التسِجيلٌ » Apr 2017
? مشَارَ?اتْي » 145
?  مُ?إني » بغداد
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » Anushka has a reputation beyond reputeAnushka has a reputation beyond reputeAnushka has a reputation beyond reputeAnushka has a reputation beyond reputeAnushka has a reputation beyond reputeAnushka has a reputation beyond reputeAnushka has a reputation beyond reputeAnushka has a reputation beyond reputeAnushka has a reputation beyond reputeAnushka has a reputation beyond reputeAnushka has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك rotana
?? ??? ~
و عذلتُ أهل العشق حتى ذقته فعجبت كيف يموت من لا يعشق؟ وعذرتهم وعرفتُ ذنبي أنني عيَرتهُم فلقيتُ منهم ما لقوا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

واخيرا بعد انتظار رجعتي ونورتي بأروع روايه والله بدون مجامله اتمنالك التوفيق والنجاح يارب

Anushka غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-19, 01:57 AM   #1139

airlive

? العضوٌ??? » 318676
?  التسِجيلٌ » May 2014
? مشَارَ?اتْي » 162
?  نُقآطِيْ » airlive is on a distinguished road
افتراضي

موفقه لك مني أجمل تحيه

airlive غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-19, 02:49 AM   #1140

maf

? العضوٌ??? » 917
?  التسِجيلٌ » Jan 2008
? مشَارَ?اتْي » 850
?  نُقآطِيْ » maf is on a distinguished road
افتراضي

يسلمووووووووووووووو

maf غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:05 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.