آخر 10 مشاركات
513 - كوني لي يا سيدتي - كاترين سبنسر - ق.ع.د.ن (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          لوكاس...غرايس(111) للكاتبة: Caitlin Crews (ج2 من سلسلة دماء سيئة) *كاملة* (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          سجل حضورك بصباح الخير أو مساء الخير.. (الكاتـب : رسيم - )           »          غير مسجل واحة لغوية شاركنا (الكاتـب : زهر البيلسان - )           »          و أَمَةٌ إذا ما ابتُلِيَت في شرَكٍ ما جنتَ *مميزة* *مكتملة* (الكاتـب : فاطمة رحيمي - )           »          وخُلقتِ مِن ضِلعي الأعوجُا=خذني بقايا جروح ارجوك داويني* مميزة * (الكاتـب : قال الزهر آآآه - )           »          حكمة اليوم ... (الكاتـب : بدر سلطان - )           »          تحميل كتاب رحلات رع - ثور هايردال (الكاتـب : ahmad2006771 - )           »          ارجوحة الحب و الندم (5) *مميزة ومكتملة* ... سلسلة قلوب منكسرة (الكاتـب : هند صابر - )           »          شارك بزرع وردة في المنتدى (الكاتـب : لحن الاماني - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-19, 01:32 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 37,171
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 قصص ملهمة وراء أغرب التماثيل حول العالم













يرى البعض التماثيل باعتبارها أشكالا ملفتة للأنظار لا أكثر، فيما نكشف نحن عن بعض من التماثيل العجيبة، التي تحمل معها قصص ملهمة أحيانا ومثيرة للدهشة في أحيان أخرى، كما نرى.
المرأة ذات الحقيبة


يعود سر بناء هذا التمثال إلى واقعة شهيرة حدثت في السويد في عام 1985، حينما انطلقت مسيرة تدعو إلى تبني الأفكار النازية، حيث تجنب المارة النظر حتى للمتظاهرين المتجهمين، ماعدا امرأة تدعى دانوتا، قررت ضرب أحدهم بواسطة حقيبتها، ما ألهم الكثيرين من أجل التجمع ضد المتظاهرين النازيين، وحفز مبدعين على تشييد تمثال يحاكي الواقعة بمدينة فاكسجو السويدية.






الحوت أعلى المنزل


بني التمثال بسقف أحد المنازل في إنجلترا، ليبدو للبعض وكأنه لحوت سقط من السماء، إلا أنه يعبر في الواقع عن مأساة ناجازاكي، التي سقطت خلالها القنابل على المنازل، لتتغير من بعدها الكثير من المفاهيم في العالم.


سيارة في مواجهة دبابة


يقع هذا المعلم الشهير في كرواتيا، حيث يحاكي واقعة مثيرة حدثت بعام 1991، وبطلها قائد سيارة حمراء صغيرة، قرر اعتراض طريق الدبابات التابعة للجيش اليوغوسلافي آنذاك، قبل أن يترك سيارته كما هي تعبيرا عن غضبه من هؤلاء الجنود، ما سجلته عدسات الكاميرات، ونتج عنه تشييد هذا المعلم الذي أصبح رمزا للمقاومة الكرواتية.


وفاء للفيل


هو أحد التماثيل الحزينة في كندا، والتي شيدت وفاء لروح الفيل الأشهر هناك، جامبو، ذو الطول البالغ نحو 13 قدما، حيث كان محبوبا هناك قبل موته، نتيجة لحادث تصادم مع قطار سكة حديد، الأمر الذي دفع مبدعي كندا لتشييد هذا التمثال وفاء لجامبو.


المشجع الوفي


شيد تمثال المشجع الوفي بملعب نادي فالنسيا الأسباني، وفاء للمشجع الكفيف، فيسينت أباريسيو، الذي ساند فريقه على مدار 40 عاما، رغما عن معاناته من العمى، لتقرر إدارة الفريق رد الدين للمشجع الشهير بعد وفاته، عبر هذا الإبداع الملهم.


حياكة فأر


نهاية التماثيل الملهمة مع تمثال الفأر الشهير، بحرم جامعة نوفوسيبيرسك في روسيا، والذي قرر العلماء توجيه الدعوة من أجل بنائه، تعبيرا عن امتنانهم لفئران التجارب، التي تعطي الإنسان فرصة دراسة الجينات، وتحديد أسباب الأمراض وكيفية ابتكار العلاجات اللازمة لها.



المصدر








اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:53 AM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.