آخر 10 مشاركات
220 - همسات - جيسيكا ستيل (الكاتـب : monaaa - )           »          261-سحابة من الماضي - ساره كريفن ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : بنوته عراقيه - )           »          سحر التميمة (3) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          همسات حروف من ينبوع القلب الرقراق..(سجال أدبي)... (الكاتـب : فاطمة الزهراء أوقيتي - )           »          18 – بعدك لا أحد - مارجورى لوتى -كنوز أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          604 -الحب أولاً وأخيراً - ق.د.ن (الكاتـب : Just Faith - )           »          مُقدرة لمصاص الدماء(8)للكاتبة:Bonnie Vanak(الجزء1من سلسلة القدماء)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          العاطفة الانتقامية (19) للكاتبة: Lynne Graham *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          130-كلمة السر لا-أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          عروس من الخيال (75) للكاتبة: آنا ديبالو (الجزء 2 من سلسلة عرسان أرستقراطيين) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة ضمن سلاسل (وحي الاعضاء)

Like Tree2430Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-20, 06:47 PM   #681

Maryam Tamim

مصممة في قسم وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية Maryam Tamim

? العضوٌ??? » 435378
?  التسِجيلٌ » Nov 2018
? مشَارَ?اتْي » 2,733
?  مُ?إني » بغداد
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » Maryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   freez
¬» قناتك nicklodeon
?? ??? ~
لا إله إلا الله وحده لا شريكَ له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حولَ ولا قوةَ إلا بالله العلي العظيم
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


الفصل الثامن

ام هاشم
امرأة اجبرتها الحياة على ارتداء زي المحاربة .. لعلها بدرع القوة وقناع السخرية تستطيع صد القليل من الهجمات الموجهه نحوها من مجتمع سلبها ابسط حقوقها في الاختيار والرفض .. ام هاشمx من اكثر الشخصيات الي تثير اعجابي في الرواية .. البطلة القوية التي لاتحني هامتها لتقلبات الزمن ولا ترضخ نفسها اتقاءاً لكلام الناس .. هي فعلا انسانة حرة ترفض ان تقيد باحكام مجتمع ظالم .. ام هاشم ذات عنفوان فهي ابت أن تصرح بحاجتها للعمل لاقرب صديقاتها وعندما حصلت على الوظيفة تنازلت عن راتبها مساندة لمشروع صديقتها .. هي شخصية طيبة جداً رغم تحفزها الظاهر لا تتوانى عن تقديم المساعدة للجميع ولا تتراجع عن قول كلمة حق ..
ام هاشم تعرف قيمة وقدر نفسها جيدا فهي رغم قلة او انعدام خاطبيها لم تتهور بالموافقة على عرض الزواج الذي يخفي خلفه اهانة واستخفاف بهاxوهي رغم كل هذا وذاك تتمتع بشخصية فكاهية غاية في الجمال .. فعجباً لمجتمع يتغاضى عن الطيبة والاصل وجمال وكمال الشخصية ويتمسك بشكل ليس للانسان يد في تكوينه؟!!

جابر وكاميليا
كاميليا التي استنفذت مخزون الصبر في قلب جابر عمدت لسنين استنزاف قدرته على التغاضي والتحمل .. سكوته اوحى لها بمدى طغيان جمالها عليه بينما الحقيقة كانت انها بعنادها وسؤ خلقها محت صورتها الجميلة من عيني جابر لترسم غولاً بشعاً بدلاً عنها ..
كاميليا تحسب أن جمالها هو حصنها الحصين .. مناعتها ضد الاذى .. رصيدها من المغفرة .. لا تدرك ان العلاقات اساس نجاحها الاخذ والعطاء ..والعشرة تتطلب التنازل .. والحياة الزوجية ليست ساحة معركة لاثبات من المسيطر .
جابر .. وبعد تفكير مضني ادرك ان اساس علته هو سوء اختياره من البداية وتفضيله للشكل على المضمون .. ومن بعد اكتشافه لسؤ خلق كاميليا عمد للصبر والتغاضي واللين في التقويم .x لكن كاميليا حسبته ضعيفاً خاضعاً لجمالها فازدادت طغياناً وتجبراً لدرجة ماعدا قادراً على تخطي تجاوزاتها .. ليلة تركها ولم يستسلم لاغرائها هي بداية النهاية لعلاقتهم ..
جابر انسان مستقيم ذو فطرة سليمة .. رؤوف ومتفهم لظروف الناس حتى في عمله .. رجل سالم نقي السريرة ابيض القلب تخيلوا مقدار معاناته لاضطراره معايشة امرأة قاتمة المشاعر سوداء القلب مثل كاميليا .. تخيلوا صعوبة التعامل مع اهوائها ونزقها .. مقدار الجهد النفسي لتقبلها ..
كلام جابر عن ام هاشم يدل معرفة واعجاب باخلاقها وشخصيتها .. فهو يحمل صورة جميلة وايجابية عنها .

مهجة و وليد
مهجة التي تشبعت بمبادئ واخلاقيات مفرح فاصبحت ذات شخصية قوية اضافة لفطرتها السليمة اعطت درساً قيماً لوليد واضعة نفسها كمثال له علها تحرك فيه مشاعره المتجلدة نحو شقيقته .. او لربما استيقظ حنانه واحتوائه لها .. مهجة و وليد رغم وجود الحب بينهما الا انهما على طرفي النقيض .. مهجة المستقلة بافكارهاx و وليد المنساق ولو ظاهرياً لافكار والده .. فهل سيكون امتحانه الشخصي وتقويم شخصيته بمهجة ؟! اما انه سيستيقظ سريعاً من غفوته ويعود لاخذ مكانه في حياة بسمة كسند وحامي ؟!

اسراء ونصرة
نصرة الام بالفطرة التي تفكر بأدق تفاصيل عائلتها وتحمل هم اصغر تفصيلة في حياتهم .. بعد فرحتها بالنصيب الذي جاء لاسراء جاء عليها وقت التفكير بكيفية تدبير المال اللازم لتجهيزها بما يليق فعملت في مشروع بسمة لتعين اسرتها .. اما اسراء ففرحتها منقوصة وكل مايشغل بالها الاعباء المادية التي اضيفت لكاهل والديها وهي ترى ان نصرة باعت خاتمها لتقيم حفل خطبة لم يرضي اهل خطيبها .. يرهقها التفكير بكيفية استكمال الجهاز في فترة زمنية قصيرة .

كامل وشامل
كامل الذي انهكته مقاومة حقيقة مشاعره تجاه بسمة فهو يدرك انه تورط بها وتورط جدا لدرجة ندم على قراره الذهاب لقرية مفرح املاً برؤيتها .. ولدرجة التعجيل بالسفر ربما بأبتعاده يستطيع الفكاك من سحر عينيها .. لكن حتى قرار السفر يعذبه فهو خلف واجهته الباردة اللامباليه يوجد سعير افكار مشتعل .. حيرة وتشتت .. فهل سيترك شامل وامه خلفه ويرحل وهل سيحتمل ترك والده غاضباً غير راضي عنه .. هل سيهاجر لارض بعيده ليمد جذوره فيها متحملاً الغربة .. غربة الوطن وغربة الاهل .. وغربة القلب .
لم يكد كامل يهنئ بفرحته عندما ادرك ان بسمة تستطيع التمييز بينه وبين شقيقه حتى طارت وتبخرت هذه الفرحة على وقع كلمات شامل له فهل سيتحقق كابوسه ويقعان في حب نفس المرأة ام انها محاولة من شامل لاستكشاف مشاعر تؤامه الحقيقية او ربما هي طريقة شامل لابعاده عن بسمة فهو الاعلم بكامل والادرى برفضه الارتباط بمطلقة وخاصة وهم يعرفون زوجها السابق .. واضافة لذلك فهي قريبة مفرح ولا يريد من كامل التمادي بفضوله نحوها حتى لا يخسر صداقة مفرح .x

بسمة
مباشرتها لمشروعها كان نافذة امل وفتحت لها .. احساسها بأهمية عملها بتوفيرها فرص عمل لمن يحتاجها عزز من شعورها بقيمة وجودها فتمنت لو ملكت زمام امرها كاملاً بعيدا عن تحكمات والداها ورغبته بتزويجها .. بسمة التي اتخذت من البعد عن الناس ملاذ لها لم تسلم من لسانهم فهم يلوكون سيرتها سواء اختلطت بهم او اعتزلتهم .. كامل استطاع ان يحرك الأنثى بداخل بسمة رغم انها تبدو مغتاضة من وجوده الا انه يجذبها بطريقة ما تجعلها تميزه عن تؤامه وتحفظ حركاته لكنها تتجنبه اولا لحساسية وضعها كمطلقة في بلدة ريفية صغيرة وثانياً لانه يستفزها بأبتسامته الساخرة ونظراته المتعاليه .

الفصل رائع جداً بكل تفاصيله الصغيرة قبل الكبيرة سلمت يداكِ وعافاكِ والله وشفاك ِ 🌹


Maryam Tamim غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 06:48 PM   #682

Maryam Tamim

مصممة في قسم وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية Maryam Tamim

? العضوٌ??? » 435378
?  التسِجيلٌ » Nov 2018
? مشَارَ?اتْي » 2,733
?  مُ?إني » بغداد
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » Maryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   freez
¬» قناتك nicklodeon
?? ??? ~
لا إله إلا الله وحده لا شريكَ له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حولَ ولا قوةَ إلا بالله العلي العظيم
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الفصل التاسع


الفصل كان مميز جدا حيث برعت شموسه بتصوير الترابط والتساند بين الاخوة والاصدقاء في اجمل واصدق صوره ..

فكان شامل مرآة صادقة لتؤامه .. عكست ما يحاول جاهداً غض البصر عنه ..
فواجهه شامل بحبه الذي يدعوه فضول . و اوضح له وضع بسمة الكامل ومدى تأثير اي تصرف غير محسوب منه على علاقتهم بمفرح ..
و رمى الكرة في ملعب كامل الذي عليه ان يواجه نفسه بحبه لبسمة ويقرر هل حبه من القوة ليتجاوز خطوطه الحمراء في اختيار شريكته .. او ليواجه به مجتمعه ..

علاقة التوأم مميزة جدا .. سواء عند الجد او المزاح ..

شامل التقى مرة أخرى بونس ومن جديد سلبت منه اهتمامه بكل عفويتها وانطلاق روحها .. فلم يستطع منع نفسه من تتبعها او الكلام معها رغم معرفته بخصوصة الوضع في القرية .. شامل الجانب الهادئ والعقلاني من التوأم لازال لم يشخص انجذابه لهذه الفتاة البسيطة فهو متعلق بكل حركاتها وسكناتها .. فهل هو تعاطف وحمائية تجاه فتاة اثارت في نفسه طيبته وشهامته ام انه الحب الذي سيجعه يتخطى كل الحواجز والفروقات بينهم ؟

اما ونس فهي شخصية بسيطة ومنطلقة .. وقعت في حب جنيها المنقذ ولم تشغل بالها بتعقيدات واقعها .. فهي تعيش حلاوة هذه المشاعر بكل عنفوانها .. في الوقت الذي يعيش العم عيد مرعوباً من مخاوفه الخاصة بسلامة ونس وترقبه القادم .

اما بسمة فهي تخفي اعجابها بكامل خلف غيضها من غروره وتصرفاته المتعالية .. ارتباكها بوجوده .. انجذابها لوسامته التي تسيطر عليها بقناع برودها الذي يسقط ما ان تتكلم معه .. بسمة مهتمة جدا بكامل لدرجة لاحظتها مليكة بكل سهولة لذلك اخبرتها عن سفره الوشيك لتمنعها من التعلق بما قد يؤلمها يوماً .

كامل الان في حرب مع نفسه .. مع ارادته .. قلبه الذي تختل نبضاته امامها هل سيستطيع فرض هيمنته على عقله الرافض للارتباط بأمرأة ذات تجربة سابقة .. هل سيقدر ان يقاوم سحر عينيها الذي يكبله في وجودها .. وغيابها .

مشاهد ونس و التوأم كانت غاية في الجمال .. استفزاز ونس لكامل .. سيطرته الواهية على اعصابه .. خفة دم شامل .. كل هذا جعلني اتنبأ بمستقبل رائع للثلاثة معاً .

اما مفرح الذي يعيش حياة اسرية يبدو ظاهرها هادئ ومستقر لكن في الحقيقة هناك حاجز جبار يحول بينه وبين السعادة .. مليكة بكل حنانها وحبها وتفهمها لمفرح لا تستطيع تجاوز هذا الحاجز هذا ان لم تكن هي من وضعته .. سر يحيط بحياة الثنائي الحميمية يحيلها إلى عبأ لاحدهما وشعور بالذنب للاخر ..
رغم هذه المعاناة تظل شخصية مليكة واعتدادها بنفسها ورقي روحها تميزها وتضفي عليها هالة من الجاذبية التي تثير نقمة نحمدو عليها مجبرة اياها التخلي عن حذرها وانتقادها امام مفرح الذي يحاول بكل طاقته الموازنة بين حرية وراحة زوجته وبين تسلط وتحكم والدته .

ام هاشم تخفي خلف واجهتها الصلبة وروحها الساخرة قلباً انهكه الحب واهلكه الكتمان .. تتكتم على حب ربما تعتبره ليس حقاً لها او ربما تستكثره على نفسها .. فهل جابر دبور هو ابن الجيران الذي تعلقت به سمرائنا المحاربة ؟!

جابر دبور الشهم بطبعه الطيب بفطرته قدم لنصرة اكثر مما حلمت به وتمنته .. لكنه غفل عن غل وامتعاض عصفور الذي لن يتوانى عن ابلاغ سيدته .. فهل ستتدخل كاميليا مرة أخرى في عمل جابر وكيف سيكون رده ؟!

اما نصرة التي تعيش متأرجحة ما بين سعادتها لاسراء وبين الخوف من عدم قدرتها على تجهيزها بما يليق اقدمت على خطوة كبيرة أملاً منها بالتخلص من بعض اعباء الجهاز لكن بدون علم وموافقة هلال .. فهل سيغفر لها هلال خطوتها هذه ام سيعتبرها تخطي لوجوده وتعدي على كرامته خاصة وجابر دبور طرف في الموضوع ؟!

اما اسراء فهي بعيدة كل البعد عن السعادة .. تعيش معاناتها لوحدها فطلال لا يبدي اهتماماً كافياً بقلقها .. فكل ما يهمه اتمام هذا الزواج غير معني بظروف اهل اسراء او قلة حيلتهم .. واسراء لا تشاطره رغبته هذه فهي تتجرع مرارة واقعها وقلة حيلتها .. ولوحدها .


Maryam Tamim غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 06:50 PM   #683

Maryam Tamim

مصممة في قسم وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية Maryam Tamim

? العضوٌ??? » 435378
?  التسِجيلٌ » Nov 2018
? مشَارَ?اتْي » 2,733
?  مُ?إني » بغداد
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » Maryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   freez
¬» قناتك nicklodeon
?? ??? ~
لا إله إلا الله وحده لا شريكَ له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حولَ ولا قوةَ إلا بالله العلي العظيم
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الفصل العاشر



#بسمةx
شرارة الحب اشعلت فتيل القلب ..القلب البكر .. الانx .. تورط .. فهل للخلاص سبيل ؟!
كلام الناس .. سيوف حادة النصال مسلطة على اعناقنا ..الموت أحياناً اكثر رحمة منها ..
مشهد بسمة ورعبها من ان يلمحها احد بقرب كامل حتى وان كانت تنازع الموت .. مؤثر جداً .. ان يكون خوفك من الناس اشد الحاحاً من خوفك من انقطاع انفاسك وانطفاء حياتك .
#كامل
الحب .. بهجة تملا الروح لمجرد نظرة أو كلمة .. من الحبيب ..
الحب .. اندفاع الجوارح نحوه بلا اي سيطرة ولا تحكم ..
كامل المندفع بطبعه استطاع قهر اندفاعه ولجم لهفته خوفاً من ان تطال بسمة السنة الناس وهي المطلقة في مجتمع مغلق .. مراعاته لوضعها وبحثه عن ام هاشم لتساعدهاx هو تغيير كبير في سلوكه المندفع ..
كامل .. كما اراه انا .. واقعي النظرة .. فهو مدرك لما ينتظره بمجرد اعترافه بحبه لبسمة .. فهو يرى من منظور مجتمع تربى فيه .. قلة من استطاعوا التحرر من قيوده .. حب كامل لبسمة سيكون دافعاً له للتغيير والخروج من افق نظرته الذكورية العقيمة .. ف للحب قوة هائلة تدفعنا لتغيير قناعاتنا وتخطي مخاوفنا ..
انا شخصياً اميل للبطل الذي يمر بصراعات سواء مع ذاته او مع المجتمع حتى يصل لقناعة او وضع معين يخالف طبيعته او طبيعة مجتمعه ..
#التوأم كلاهما صريحان .. لكن الفرق ان شامل متصالح مع نفسه .. بسيط .. يمتلك روح شفافة وطبع سمح لهذا هو لم يتردد مثل تؤامه في تحديد اولوياته .. بكل بساطته اعترف انه عليه حسم موقفه مع ونس .. مبدي شجاعة لمواجهة الجميع بما يريد ..
فهو سيواجه رفض المجتمع لاختياره فتاة بأعاقة وهو شاب لايعيبه شئ .. سيواجه رفضهم لحب يتجاوز المنطق السائد ويختلف عن المعتاد .
اما كامل الذي هو اقل تصالحاً مع ذاته من توأمه فعليه خوض صراع بين القلب والعقل .. ومن ثمة صراع لاقناع بسمة الخارجة من تجربة اليمة فهل سترضى خوض اخرى خاصة وقلبها متورط هذه المرة واحتمال الضرر اكبر ؟x ثم صراع مع المجتمع ذو التفكير العقيم الذيx يستهجن ويستكثر على المرأة المطلقة الارتباط بشاب لم يسبق له الزواج من قبل ؟!x اما مابه من تردد فهو لانه يدرك ماسيواجه سواء مع نفسه ومع الاخرين .. لهذا فهو يؤجل المواجهة لا اكثر .

اما #ونس فلحبها الوليد اثر ايجابي عليها .. هدأها وخفف من اندفاعها وانطلاقها .. واضاف لها لمحة انثوية ناعمة .. وكأن علاقتها بشامل ايقظت انثى كانت مدفونة في نفس طفلة اعتادت العزلة فنسيت هويتها ..
مشاعر ونس المندفعة بقوة تجاه شامل .. لايد لها عليها فهو بطبيعته الحنونة والمراعية وعريكته اللينة سلب لبها ..
اما شامل رأى بونس نموذج مميز لفتاة نقية تجمع مابين الطفولة والانوثة الخجولة .. فتاة فيها براءة مخلوطة بشقاوة لذيذة .. فتاة تتخطى حاجز حالتها وتتلهف للتعرف والاندماج مع الحياة بكل الوانها من خلال .. عينيه ..
اعتقد المراهنة ستكون على صلابة رأي شامل وقوة وتحمل ونس وتمسك الاثنان ببعضهم البعض في الصراع القادم .

#ام_هاشم
ايقونة الحب الطاهر العفيف .. رمز الايثار والتضحية .. امرأة كتمت حبها بين جنبات صدرها .. خبأت سرها عن اقرب الناسx .. لكنها باحت لوعتها لربها فهو الاعلم والادرى بنقاء سريرتها وصفاء نفسها ..
مشهد ام هاشم وتحديداً لحظة اقامتها للصلاة خلف جابر هو من اروع ما قرأت يوماً .. احساس مبهج ومؤلم ومبكي بذات اللحظة .. مبهج لنقاء الحب وقوة رسوخه .. ومؤلم ومبكي ان ترضى بفتات الفتات .. ان ترضى بخيال لحبيب لم يكن يوماً لك لكنك بكليتك له ..
ام هاشم التي حُرمت عليها متع الحياة .. فهي تعيش على الهامش .. لا سند ولا اهل ولا مال .. ولاجمال .. تعيش بنفس مثقلة بالحرمان .. لكنها رغم حرمانها تمتلك رصيداً من الرضى لا ينضب .. تمتلك سماحة نفس تجعلها تدعو بصلاتها لغريمتها في سبيل راحة من تحب .. تملك روح يملأها الايمان والثقة بالله التي تجعلها تتخطى مصاعب وعقبات حياتها .. على العكس من #كاميليا التي تمتلك كل ما تفتقد ام هاشم له وربما اكثر .. لكنها بالمقابل خاوية الروح معدومة الضمير .. وسوداء النفس .. جاحدة لفضل ونعم الله عليها .. لا تتواني عن كشف ستر احدهم او انتهاك سمعته وتخريب حياته واذيته بأكثر مايوجعه كوسيلة لدفاعها عن نفسها تجاه خطر لا وجود له . غير مبدية ندم ولا تراجع .. غير مهتمة سوا بنفسها .. هل هكذا شخصية تنصلحx ؟ ربما .. فالفرصة الثانية حق للجميع لكني ارى انها استنفذت فرصها مع جابر وانتهى رصيدها بقلبه .. فأذا كانت ستنصلح مستقبلاً فلنفسها اولا لتعود انسانة سوية ولتستحق ان تكون ام لابنة لا ذنب لها .. ابنة لا يحمل همها سوى #جابر الذي ادرك خطأ اختياره و وعى للفجوة التي توسعت وازدادت عمقاً بينه وبين كاميليا .. فهو وبعد 7 سنوات من العشرة الطيبة منه ومحاولات لاتحصى للتقويم والاصلاح ايقن انها لاتنصلح .. ايقن انها تحمل بداخلها بقعة سوداء بشعة المنظر لم يعد قادراً على تجاهلها .. بقعة كبرت لدرجة شوهت جمال منظرها .. فهل لصبر جابر على كاميليا حدود ؟!

#هلال الذي وقع بين المطرقة والسندان .. مابين الحاجة وقلة الحيلة .. مابين الفقر والكبرياء .. اجُبر نفسه ممتعضاً اللجوء لجابر لكن انفلات لسان عصفور مدفوعاً بأوامر كاميليا .. اطار له صوابه .. وافقده اتزانه .. فسبب فضيحة لنفسه ولاهل بيته ولصاحبه .. وتضررت علاقته باكثر من يحمل همهم .. احساسه ان نصرة تخطته ولغت وجوده واستقلت به بلجوئها لجابر وكتابتها لايصالات كما يظن كان كطعنة من زوجته ومن صاحبه فكان ان تصرف خارج وعيه لكن شعوره بالندم كان مرافقاً لكل خطواته .. الكبرياء قاتل اذا ترافق مع قلة الحيلة والفقر والاحتياج .
مشاعري نحو هلال متناقضة فأنا اعذره وبنفس الوقت امقت سلبيته وقلة مرونته وتمسكه بكبريائه في ظرف الاجدر به التكيف والتنازل ولو قليلاً لتمر الازمة .
#نصرة .. موقفها مؤلم وواقعي بدرجة كبيرة .. المرأة التي تتحمل المسوولية وتدبر امور عائلتها ثم تلاقي اللوم وسوء الفهم كرد على محاولاتها .
مشهد البيت واقعي جداً .. خوف البنات .. وقوف كريم مع والدته .. عباراته المؤلمة لوالده .. ثم اختفاء هلال وقلق الجميع عليه .. وموقف جابر الذي فعل خيراً ليجد اللوم والجحود جزاءاً لخيره ..
#اسراء .. مؤلمة ومؤذية تلك العلاقة التي لاتستطيع فيها البوح بمكنونات نفسك ومخاوفك لشريكك .. ان تفصل عالمك عن عالمه .. ان تنعزل بمشاعرك عنه ..
اكثر ما المني هو عدم اهتمام كاميليا بما نتج من افعالها .. فهي لم تهتم بمثقال ذرة لسمعة جابر التي لو شاع سبب المشكلة لخربت سمعته وقل قدره بين الناس .. لم تهتمx للمشكلة الكبيرة التي حدثت بين هلال ونصرة .. لخراب علاقة جابر وهلالxواحتمال فشل مشروع زواج اسراء وطلال .. كما لم تهتم لطعن سمعة بسمة ومشروعها في سبيل افشال ارتباطها المزعوم ببدير .. فكم علاقة هدمت وكم بيت خربت !
#وجدان .. الزوجة المقهورة خرجت من عباءة المظلوم لتلبس عباءة الظالم .. فبعد رضاها وعدم اعتراضها على خطط كاميليا بتشويه سمعة بسمة والطعن بها ومن ثم دعائها عليها ظلماً وهي موقنة انها لا ذنب لها وان بدير هو المتمسك بها فقدت تعاطفي معها .. فكونها مظلومة لايعطيها الحق ان تظلم غيرها والاجدر بها ان تنتفض وترفض او ترضى وتصبر .اما #بدير فهو كمن يصطاد في الماء العكر .. لكن كما يقولون على الباغي تدور الدوائر .

# يمكن للغيرة ان تحرق قلوب ابرد النساء .. ومليكة الدافئة قلباً .. الباردة وجهاً .. اذابت الغيرة جمودها لدرجة ابهجت قلب مفرح الظمأن لاي لمحة تذكره بدفئ وحرارة مليكة التي كانت يوماً .. واختفت .

الفصل قمة في الروعة .. تسلم ايدك ❤️


Maryam Tamim غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 06:51 PM   #684

Maryam Tamim

مصممة في قسم وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية Maryam Tamim

? العضوٌ??? » 435378
?  التسِجيلٌ » Nov 2018
? مشَارَ?اتْي » 2,733
?  مُ?إني » بغداد
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » Maryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   freez
¬» قناتك nicklodeon
?? ??? ~
لا إله إلا الله وحده لا شريكَ له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حولَ ولا قوةَ إلا بالله العلي العظيم
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الفصل الحادي عشر




الفصل الحادي عشر .. ليس مجرد فصل عادي بل هو بداية الانعطاف في مسار الاحداث .. ونواة التغيير في اقدار ابطالنا وتحول مسارات حياتهم بشكل غير متوقع ..

شامل .. ونس
بعد ان وثق شامل حبه بأعترافه صار لزاماً عليه ان يقنع اهله بأختياره لينال رضاهم ومباركتهم .. لكن هل اكتشاف العم عيد لعلاقتهما سيجبره على فرض اختياره كأمر واقع والتغاضي عن رضى اهله ؟! .
اما ونس فهي لسوء حظها احدثت شرخاً في علاقتها بوالدها .. فالعم عيد كأي اب يخشى ان تكون ابنته فريسة للتلاعب والاستغلال فكيف و هو يدرك ضعفها وعلتها .. فخوفه سيكون مضاعفاً .. وكل الخشية من رد فعله .

كامل .. بسمة
لحظة انفلات مشاعر واحدة .. وضحكة صافية واحدة ..xوغفلة واحدة .. اججت شرارة الخبث المتقدة في نفس بدير و اوصلت لهب حقد كاميليا لعنان السماء .. فهل سيمر الموقف مرور الكرام ؟! .. وهل يليق هذا بأبناء العسال؟!
وهل سيطال مشروع بسمة وصاحبته غضب عم عيد ؟! وهل تداعيات معرفة عم عيد بموضوع ونس وعواقب رؤية بدير وكاميليا لضحك بسمة مع كاملx .. ستجبر كامل على تخطي حاجز غيرته لتلافي اي ضرر قد يطال من ملكت منه القلب والعقل؟!xx

نصرة .. هلال
وافترق الحبيبان على خصام .. والم .. وعتاب لم ينطق ..x هل اختار هلال البعد عن عائلته ليداري خجله من نصرة بعد ان اهانها علناً وهي الحبيبة والرفيقة والصديقة ومن تشاركه حمل الهم ام انه ابتعد غضباً لتصرفها ؟! فمن الواضح انه لم يتخلى عن مسؤوليته رغم رحيله فمازال يعمل ويرسل لهم مالاً ..
اما نصرة التي فاق خوفها عليه غضبها منه تظن انه تخلى عنها ولو معنوياً في عز حاجتها له .. عزمت على اعانة عائلتها وتحمل مسؤوليتها وتجهيز اسراء لوحدها .. فهل ستغفر لهلال ابتعاده هذا وهجره غير المبرر لها ؟!

جابر دبورx ..
قد يكون جابر شهم الطباع وطيب النفس جدا لكنه ليس ساذجاً ابداً .. فهو لم يصدق ادعاءات عصفور ومازاد شكه وريبته تدخل بدير .. لهذا اظن انه وضعه تحت مراقبته .. وعصفور ايضاً اظن انه لن يلتزم الصمت خصوصاً بعد فقدانه لمركزه القديم في عمله فبعد ان كان يأمر العمال اصبح يُؤمر .. فهل سيستطيع مسك لسانه من إفشاء سر كاميليا العسال؟! وهل ستكون هذه هي الشعرة التي تقصم صبر جابر عليها ؟!.

* يتشارك التؤام نفس القدر فالاثنان أحبا بذات الطريقة وانجذبا اجباراً لا اختياراً لسلطان القلب .. الاثنان لا يجدان منطقاً ليبررا فيه اختيارهما سوى " سلطان القلب غالب" وx " القلب وما يهوى"x فهل ستكون هذه العبارة كافية لكل من العم غنيم والخالة سوسو ؟! .. اما انهما سيرفضان اختيار ولديهما ؟! ..
وهذا يجعلنا نفكر .. بمشروع الزواج .. هل هو مشروع ارتباط فردين ام ارتباط عائلتين .. وهل يحق للاهل رفض خيارات ابنائهم ام عليهم القبول بها على علاتها ؟! والاهمx من هذا كله ماهو هدف الاهل في الحياة ؟! هل هو تحقيق سعادة ابنائهم ؟ ام انها مسؤولية الابناء في تحقيق امال اهلهم واسعادهم ؟! ..
حيث استوقفتني كثيراً جملة ام طلالx "x اتريد ان تكسر فرحتي بأبني وفخري وفخر والدك أمام الناس حتى تفرح انت يا طلال "
كما استوقفني موقف وجملة الخالة سوسو عندما فاتحهم شامل برغبته الزواج بفتاة تخالف توقعاتهم وامنياتهم ..
" قالت سوسو تداري احباطها " لا بأس لقد كانت مجرد أمنية لكن لو هناك من ستسعدك فلن أقف في طريقك يا شامو" "..
نموذجين من الامهات مختلفين في النظرة والهدف !!!..

*x التنمر .. قوة سلبية قاهرة وقادرة على تحطيم النفوس وكسر الثقة ..
ام هاشم رغم قوة ايمانها ورضاها بقدرها الا انها مكسورة النفس .. شدة التنمر عليها جعلتها تبخس حق نفسها .. فهي استبعدت امكانية ان تحظى برجل كجابر بمكانته و وسامته وهي السمراء في قرية الجميلات متغاضية عن حلاوة طبعها ونقاء سريرتهاx وطيبة قلبها التي هي المميزات الحقيقية التي يجب ان تثقل كفة اي ميزان ..
اما ونس افقدها التنمر رغبتها في الكلام وفرصتها للتحسن والتطوير من وضعها .. التنمر عزلها في شرنقة ضعفها عن باقي المجتمع .. عزلها لدرجة جعلها تغفل عن تميز روحها .

*أخيراً
تردد كامل ليس جبناً منه وانما معرفة حقيقية بنفسه ونقاط ضعفه وادراكه لحدود قدرته وتحمله .. هو ينظر لعلاقته ببسمة من منظور منطقي بحكم خبرته ومعرفته بنفسه .. بعيوبها وحسناتها .. لا يريد الاعتراف بالحب الذي لا معنى له عنده سوى بالارتباط .. لا يريد هذا وهناك مثقال ذرة في نفسه .. غيرة من ارتباطها السابق .. هو ككل العشاق .. متملك .. يؤذي اعتزازه بذكوريته مجرد فكرة ارتباطها برجل سابقاً .. هذا ليس عيب شخصي فيه لكنها السمة البارزة( المعيبة ) في مجتمعنا الذكوري شكلاً ومضموناًx .. مجتمع ينتقص من كينونة المرأة المطلقة مفضلاً البكر عليها .. انها افكار مترسخة عند اغلب الرجال .. والنساء تحتاج جهداً .. ودهراً لتغييرها ..
فأنا اعتبر كامل شجاع كونه لا يريد التورط في علاقة قبل ضمان ازالة العقبات عن طريقها .. على الاقل من جانبه .

الفصل رائع .. سلمت يمناكِ 🌹


Maryam Tamim غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 06:52 PM   #685

Maryam Tamim

مصممة في قسم وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية Maryam Tamim

? العضوٌ??? » 435378
?  التسِجيلٌ » Nov 2018
? مشَارَ?اتْي » 2,733
?  مُ?إني » بغداد
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » Maryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   freez
¬» قناتك nicklodeon
?? ??? ~
لا إله إلا الله وحده لا شريكَ له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حولَ ولا قوةَ إلا بالله العلي العظيم
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الفصل الثاني عشر



انا استمتعت جدا بالفصل وحسيت اننا الان فقط دخلنا في الجد .. والان ابتدى الصراع الذي سيوصلنا للذروة .. الانعطافة التي ستقلب مسار الأحداث .. حبيت كل كلمة .. كل انفعال .. كله .. كان في مكانه الصحيح والمفروض .

رد فعل عيد منطقي جداً لاب اترعب وانصدم بالشئ الوحيد الي طلع بيه من الدنيا .. انا حسيت بجزعه .. حسيت بخوفه عليها من نفسها ومن الناس اكثر من مما حسيت بغضبه منها .. عيد بيحب ونس جداً ليس كأبنة فقط .. بل كونيسه الوحيد .. رفيقته .. دميته التي للاسف مختلفة في مجتمع يعتبر اختلافها نقص .. وهو مدرك لتفكير هذا المجتمع .. ويحاول حمايتها من نفسها قبل ان يحميها مِن مَن حولها ..
رفضه لشامل ايضا يندرج في خانة المنطق .. هو لم ينتقص من ونس لعاهتها هو فقط يدرك وضعها ويدرك احكام المجتمع .. هو فقط يخاف بل هو مرتعب من فكرة استغلال براءة ابنته حتى لو كان المسمى زواج ..
شامل واجه اختياره بشجاعة .. حاول بكل طاقته .. بكل ما امكنه احتواء عناد العم عيد واقناعه ولكنه أخيراً انسحب وقلبه ينضح قهراً وخوفاً على مصير ونس ..
اما ونس التي انهار حلمها بالامير .. شر انهيار .. عزلت نفسها بفقاعة من الامها الخاصة .. ترفض التواصل مع العالم ..

ام هاشم .. وجع القلب .. محرومة من كل شيء .. والي يقتل كل منx حولها معتبرين حرمانها امر طبيعي ونتيجة حتمية .. مستكثرين عليها تتساوى مع البنات .. ظلم من كل ناحية .. واخر الامر حتى حقها في الاختيار يريدون سلبه منها ..
مشهد كلام عمها يحيى وزوجته وكيف تمارس عليه ضغط ليقدم ام هاشم قربان لاستقرار عائلته ..
مشهد ماهر وهو يتكلم مع اخوته كان منتهى الاستهانة بأدمية ام هاشم وحقها في الحياة مثلها مثل اي بنت اخرى ..
ام هاشم وضعت في موقف صعب ..هل ستضحي بنفسها في سبيل عمل عمها .. ام ترفض ان تكون مجرد ممرضة لرجل هرم لم يتواني برفضها من اول مقابلة ..؟

مفرح .. انا عذرته جدا .. اتحط بسبب شامل في موقف صعب ومحرج لقدره ومكانته ورجولته .. ثم بعدها جاء موضوع بسمة وكامل .. فكان كالشعرة التي قصمت ظهر البعير .. خلاه يحس مثل المطعون من اقرب الناس له الي وثق فيهم بعد عمر من الابتعاد عن الصحبة والثقة .. صحى بداخله بركان خامد من الم غدر سابق .. من كسر ثقة كانت في غير محلها .. كابوس اتصور ان هو صحي منه لقى نفسه لسه بيعيش تفاصيله ..
قد يكون اتسرع في حكمه وتصرفه لكن قيود العرف في بلده تحكمه .. يمكن ماكان لازم يعرف من الاساس او يعرف بطريقة اخرى .. كان الوضع هيفرق معاه .

كامل وبسمة الاثنان اثارا البعد ..
كامل ومعرفته بنفسه ومدى شرقية افكاره وقوة تملكه خلته يخاف يأذي بسمة .. لا يريد تجربة القرب منها .. ثم يجد انه لا يستطيع قهر نفسه خاف ان تكون الاذية من نصيبها .. لا يريدها ان تكون حقل تجارب له .. يكفيها ما تعانيه ..
وبسمة خافت ان تكون خسارتها هذه المرة قاتلة .. هذه المرة قلبها دخل المعادلة .. اذن الخسارة ستكون مضاعفة وهي رغم القوة التي تبدو عليها .. في الواقع .. هشة .

اسراءx .. عدم تكافؤ عاطفي في العلاقة .. طلال في وادي وهي في وادي اخر .. هي تحارب الشتات الذي ضرب اسرتها .. وهو انسان سطحي .. اسراء بكل ضعفها وقلة حيلتها اكثر عمقاً منه ..
كريم .. رجولة مبكرة .. تحمل للمسؤولية سواء مسؤولية دوره كرجل البيت بعد والده ...او تحمل مسؤولية هجر والده للبيت بسبب تطاوله عليه كما يظن .. احساسه عالي بمعانأة اسرته .. احساسه بقيمة العمل للانسان وصعوبة تحصيل المال ..

جابر .. رجلٌ والرجال قليلُ .. حبيت جداً تمسكه بمبادئه .. عقله وهدوئه .. قوة تعبيره عن افكاره .. ثباته الانفعالي امام فجاجة اغراءات كاميليا ..
جابر رجل اخطأ وادرك مكمن خطائه .. يمكن لا يستطيع تصحيح الخطأ لكن يكفيه انه اوقفه .. تداركه ..
كاميليا بقصور ادراكها من سابع المستحيلات تقدر تفهم جابر .. ولن تقدر بعد الان .. ان ترضيه .

تسلم ايدك يا ست الكل ❤️


Maryam Tamim غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 06:54 PM   #686

Maryam Tamim

مصممة في قسم وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية Maryam Tamim

? العضوٌ??? » 435378
?  التسِجيلٌ » Nov 2018
? مشَارَ?اتْي » 2,733
?  مُ?إني » بغداد
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » Maryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   freez
¬» قناتك nicklodeon
?? ??? ~
لا إله إلا الله وحده لا شريكَ له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حولَ ولا قوةَ إلا بالله العلي العظيم
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الفصل الثالث عشر



كلاهما مفارق .. والفارق .. ان احدهما فارق أختياراً .. بينما الاخر .. إجباراً
متطابقان حتى في الوجعx .. كتب عليهما ان يقاسيا الم الفراق .. في ذات الوقت ..
كامل الذي يعيش صراعاً دامياً مابين القلب والعقل يحاول جاهداً التماسك والتمسك بقراره .. يحاول دحر طيفها الذي لا يدحر .. يحاول ابعاد خيالات تنغص عليه سكينته الكاذبة .. هل يملك من القوة والعزيمة ماتمكنه ربح صراعه ؟!
شامل .. يعيش انهياراً لا قِبل له به .. يتلضى قلبه ما بين خوفه على ونس ومابين معاناته لينال رضى والديه ورضى العم عيد العنيد ..
وانقلبت حياة التؤام واهتزت كل اركانها وثوابتهاx .. وهاهما يقفان على عتبة الرفض وان اختلف مصدره لهما ..
رغم رفض العم غنيم والخالة سوسو لاختيار شامل الا انهم ليسو بالصلابة التي يدعيانx .. وهذا الرفض سرعان ما سيتلاشى امام اصرار شامل .. ويبقى امامه حاجز تقبلهما لما سبق واختار .
كامل وبسمة اختارا النسيان على الرغم من ان كلاهما تركا أثراً في قلب الاخر لا يمحيه الزمان ..
اختارا الحل الامن .. اختارا بعداً يلهب الجوارح .. ونسياناً لا ينسى !

مفرح ومليكةx
ثنائي الغموض .. و المعاناة ..x حب كبير وتضحية اكبر من الطرفين ..
لكنxصمام صبر مفرح وتحمله انفجر في لحظة حرجة ليضع مليكة على حافة وجع غير متوقع ..
متشوقة لمعرفة تفاصيل حبكتهم وكيفية معالجتها .

ونس والعم عيد القللي
اتفهم نفسية ونس الفتاة التي عانت عمرها كله من اعاقة عزلتها في قوقعة بعيدة عن المجتمع .. عُزلت غصباً عنها الى ان زهدت العالم ورضت طوعاً بعزلتها .. حتى ظهر شامل في حياتها فسحبها من قوقعتها وتفتحت على يديه براعم انوثتها .. ولكن حلمها انتهى وشامل اختفى وغلفت الصدمة وعي ونس فأنفصلت عن العالم .. وعن عزلتها .
اما العم عيد فهو الذي يموت خوفاً عليها .. ومنها .. المتأرجح ما بين غضبه منها .. وحنانه عليها .. يموت رعباً ان يطالها مكروه لا يستطيع رده ..
مرهق القلب والفكر والروح .. يحمل اعباء ارهقت كاهله المتعب ..
هانت الدنيا في عينه لكن ونس لم تهن عنده .. رغم غضبه من غلطها .. رغم المه من فعلتها .. الا ان حنانه هو الغالب
مشهد الدجاجة المشوية مؤثر جدا .. عيد ابكاني .. ابوته ابكتني .. دموعه الي هانت .. كيف هانت على ونس؟ كيف جعلها الحب لاتكترث بخوفه عليها رغم ادراكها له ؟ كيف خاطرت بكرامته وهو الذي يخاف ان تطالها كلمة او حتى نظرة معيبة ؟


ام هاشم
( البجعة السوداء .. المتفردة بلونها .. القوية بتفردها )
ام هاشم اكثر شخصية تمس قلبي .. إمرأة شجاعة .. لا تخشى في الحق لومة لائم .. لم يضعفها اضطهاد الناس لها ولاتنمرهم عليها .. لم يضعفها حرمانها .. ولم يضعفها حبها .. إمرأة تصلح ان تكون ايقونة ورمز يحتذى به ..
المشهد رائع بأصغر تفصيلة فيه .. مرسوم بدقة و مصداقية لدرجة عشت لحظة خوف وترقب عندما خرجت ام هاشم خلف عمها ..
اما جابر الذي يعيش عذاب اختياره وصرامة مثاليته .. يصدم مراراً وتكراراً بسطحية اختياره لكاميليا ..
يعيش في آلم و ندم .. لكن ندمه لم يخرجه عن مثاليته التي ترفض ان تجمع ام هاشم بكاميليا .. انصافاً لقدر ام هاشم الذي اتضح له سموه بكل وضوح ..
الفصل رائع جداً .. تسلم ايدك ❤️

الخاطرة عن أم هاشم بقلم ثروت الزعبي

و ليشهدx اللهxx انيxx كنتx جزءاx من ذاكx السرب ...
x جزءاx حاولx انx يشبهه
لكنx اقداريx ابتx الاx انx تلونx ريشيx ...x فاضحيتx تلكx المتفردة
قوة ... المختلفةx طباعا ... المستقلةx بنفسيx عنx الترهاتx برغمx فقاعاتهاxx حولي
اصبحتx قائدةx لحياتي ... لاx بوصلةx تشدنيx و لاx درباxx ملتوياxx يجذبني
اعاندxx ضعفيxx بشموخي .... وx احاوركمxxx بروحيx لاx لساني
فاقبلونيx كماx اناx ... اوx ف اتركونيx !!!


Maryam Tamim غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 06:55 PM   #687

#أرجوان#

? العضوٌ??? » 254
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 3,851
?  نُقآطِيْ » #أرجوان# has much to be proud of#أرجوان# has much to be proud of#أرجوان# has much to be proud of#أرجوان# has much to be proud of#أرجوان# has much to be proud of#أرجوان# has much to be proud of#أرجوان# has much to be proud of#أرجوان# has much to be proud of#أرجوان# has much to be proud of
افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

#أرجوان# غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 06:56 PM   #688

Maryam Tamim

مصممة في قسم وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية Maryam Tamim

? العضوٌ??? » 435378
?  التسِجيلٌ » Nov 2018
? مشَارَ?اتْي » 2,733
?  مُ?إني » بغداد
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
?  نُقآطِيْ » Maryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond reputeMaryam Tamim has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   freez
¬» قناتك nicklodeon
?? ??? ~
لا إله إلا الله وحده لا شريكَ له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حولَ ولا قوةَ إلا بالله العلي العظيم
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

تسجيل حضوررررررررر
❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️
وأشرقت في القلب بسمة
❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️
شموسة
❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️
بالانتظار
❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️


Maryam Tamim غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 07:00 PM   #689

نجمة القطب

? العضوٌ??? » 395783
?  التسِجيلٌ » Mar 2017
? مشَارَ?اتْي » 369
?  نُقآطِيْ » نجمة القطب is on a distinguished road
افتراضي

مساء الخير
تسلم ايدك شموسة على البارتات الحلوة والله يعوضك عن المشاركات اللي انحذفت
بالنسبة للتوأم المشكلة الكبيرة هي الضغط العاطفي من طرف الابوين
شامل اتوقع تسوء حالتو الصحية اكثر فيمكن انهم يلينو شوي من طرفو
كامل يقدر يلغي فكرة السفر ويقايضهم عشان يوافقو (اعرف انو تصرف شرير لكن مالازم يضيع سعادتو بس لانها مطلقة) المشكلة اني حاسستو مو فهمان حالو ومو متقبل تماما الزواج منها مثل ما أخوه مصمم عونس
مليكة ومفرح كان لازم يحكو فالمشكلة من قبل ،مفرح حس بالذنب لانو تكلم لكن الحقيقة هوا تإخر كتيير
جابر وام هاشم الثنائي المفضل عندي واستنى تطور قصتهم بفارغ الصبر ،المشهد لما هوا يصلي فالمسجد وهيوراه بالبيت كان اجمل مشهد في الرواية لحد الان بالنسبة لي ،،كان خووورافي وابتهال ام هاشم ابكاني بس متشوقة يوم جابر يتزوجها خاصة انو بدا يقلب الموضوع في دماغو بعد ما انتبه له اليوم وادفع عمري منشان شوف وجه كاميليا ذيك اللحظة ههههه


نجمة القطب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-20, 09:55 PM   #690

Eman Mohamed1977

? العضوٌ??? » 447169
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 49
?  نُقآطِيْ » Eman Mohamed1977 is on a distinguished road
افتراضي واشرقت فى القلب بسمه

شمس الشموس يا شموسه منتظرين على نار 💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞 💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞

Eman Mohamed1977 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:46 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.