آخر 10 مشاركات
الهاجس الخفى (4) للكاتبة: Charlotte Lamb *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          سارية في البلاط الملكي * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : هديرر - )           »          226 - حزن في الذاكرة - كيت والكر ( تصوير جديد ) (الكاتـب : marmoria5555 - )           »          كما العنقاء " مميزة ومكتملة " (الكاتـب : blue me - )           »          هفهفت دِردارة الجوى (الكاتـب : إسراء يسري - )           »          1028-انت قدري - ريبيكا وينترز -عبير دار نحاس (الكاتـب : Just Faith - )           »          35 - كيف احيا معك - آن مثير - ع.ق ( تصوير جديد ) (الكاتـب : Dalyia - )           »          رواية أسمعُ عواء الهوى (الكاتـب : روز علي - )           »          جئت إلى قلبك لاجئة *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : آمال يسري - )           »          1027 - القدر المشؤوم - سالي وينتوورث - د.ن (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة ضمن سلاسل (وحي الاعضاء)

Like Tree2430Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-04-20, 09:35 PM   #801

Selmaas

? العضوٌ??? » 408324
?  التسِجيلٌ » Sep 2017
? مشَارَ?اتْي » 176
?  نُقآطِيْ » Selmaas is on a distinguished road
افتراضي


انا جيت من قلبك وطني ما عرفت اطلع منها حبيت فيها الحبكة وطريقة السرد واليوم راح ابدأ هذه الجزء الثاني من السلسلة بالتوقيف لكي مزيد من النجاح موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

Selmaas متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-04-20, 11:44 PM   #802

iris81

? العضوٌ??? » 444798
?  التسِجيلٌ » May 2019
? مشَارَ?اتْي » 85
?  نُقآطِيْ » iris81 has a reputation beyond reputeiris81 has a reputation beyond reputeiris81 has a reputation beyond reputeiris81 has a reputation beyond reputeiris81 has a reputation beyond reputeiris81 has a reputation beyond reputeiris81 has a reputation beyond reputeiris81 has a reputation beyond reputeiris81 has a reputation beyond reputeiris81 has a reputation beyond reputeiris81 has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم

(لا لا لا دة كدة كتير، كتير اوي اوي، وما ينفعش
كدة خالص).
الفصل قمة في الروعة والإبداع، فصل محوري في حياة بسمة وكامل برأيي حتى الآن، مع كل ما سيعانيانه تباعا للوصول للتفاهم الكامل بينهما.
الحمد لله ان كامل حسم أمره و بدأ يفكر بنضج.

بدير اللزج، المهووس بعشق بسمة، كم هو مقرف، يذل نفسه لها، و يرغبها للزواج منه بأنه سيطلق زوجته ام عياله لترضى عليه، لإتمام زواجهما،أيظن انها هكذا ستوافق الأحمق.
كرهي له يزداد هو واخته الحسود كاميليا،عليهما من الله ما يستحقان، ولانه عديم المروءة والشرف رماها بتهمة باطلة وفرية عظيمة.

أما بسمة فكان الله في عونها وعون مثيلاتها ممن
لا سند لهن مع وجوده كخيال المآتة، فوالدها واخوها لا يهتمان الا لكلام الناس وللفضيحة، ولما سيلوكه الناس من افتراءات عليها، لم يهتما لبسمة كشخص، وكينونة، ولما تربت عليه.

كامل تصرف بسرعه بديهة عندما اسرع بإحضار والده لينهي الموضوع قبل تفاقمه في المجلس العرفي للقرية، وقبل ضياع بسمة منه، أو ربما شامل من اقترح عليه فعل ذلك، وفي كلا الحالتين السرعة عامل أساسي في مثل هذا الموقف.

مفرح لم يكن عليه الحكم على كامل بعد أن علم بمغادرته، إذ لا يمكننا الحكم على الأشخاص قبل مواجهتهم، وليس كل البشر مثل بعضهم.

مهجة مخطئة في مواجهتها لزوجها في هكذا موقف، الرجل عندما يكون في موقف عصيب على الزوجة تهدئته وامتصاص غضبه وليس استفزازه اكثر ، حتى لو كانت في موقف دفاع عن قريبتها واخت زوجها وامرأة مثلها ،(سأتدخل هل ستضربني أنا أيضا .. أهذه طريقة تعاملك مع الأمر ..أتعتقد بأن العصبية والصوت العالي رجولة)، هذا كلام ابدا لا يقال لرجل في هكذا موقف أمام أمه واخته وأيا كان حاضرا الموقف. وعلى العموم الاثنان تصرفا بعدم نضج.

مفرح رجل، والرجال قليل هذه الأيام، وقف سندا لاخته مهما كان قرارها، ما أصاب بسمة بالحسرة على نفسهاووضعها
وبكل صراحه معها حق، ما تمر به يزعزع أعتى البشر، ففي لحظات أصبحت هي المسؤولة عن كل الخراب الذي يحصل وسيحصل والآتي أعظم.

سلمت يداك على الفصل الكامل الدسم، لا تتخيلي ما اعتراني من انفعالات عند قراءته، أشهد لك شموسة بأنك قاصة بارعة، وكاتبة ملهمة، ومهتمة بنقل ما تعانيه النسوة والفتيات في مجتمعاتنا من مشاكل بقالب روائي مميز.
ننتظر الفصل القادم بشوق وفضول كبيرين.
و عذرا على الإطالة.


iris81 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-04-20, 12:26 AM   #803

الاء ابراهيم

? العضوٌ??? » 315398
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 654
?  نُقآطِيْ » الاء ابراهيم is on a distinguished road
افتراضي

ممكن تخلص قبل رمضان ولا ممكن تتوقف

الاء ابراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-04-20, 06:56 PM   #804

منال سلامة

قاصة في قلوب احلام وكنز سراديب الحكايات


? العضوٌ??? » 408582
?  التسِجيلٌ » Sep 2017
? مشَارَ?اتْي » 2,077
?  نُقآطِيْ » منال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond reputeمنال سلامة has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...



واشرقت في القلب بسمة ..
الفصل الخامس ..


تسلم ايدك شموسة المبدعة 👏👏👏
فصل مشتعل بركان وتفجر ان شاء الله في وجه بدير المقرف وتاليه كامليا الحقود ..
فصل االعاب نارية حولت الارض لكتلة مشتعلة نارية بين عائلى العسال المقرف والزيني والوديدي ..
فصل اثارة الشغب والحسم .. ابدعتي في عرضها وسردها ..👍👏👏
احداث جوهرية ونقلة محورية ستكون فاصلة في حياة بسمة ..

عنا مثل ..
"شرف البنت مثل لوح الزجاج اذا انكسر لا يعد صالح ولا يمكن اصلاحة "فما بالك لو كان هذا اللوح كسر في السابق ولا يزال الشرخ واضح فيه ..

ما شاء الله المجتمع الشرقي ارض خصبة لافتعال الشائعات والاقاويل فما بالك بقرية صغيرة محدودة وعقولها تقليدية لا تزال تحكمها العادات والتقاليد ..مجرد ان يشتعل عود تجد القرية كلها اشتعلت واشيع خبر الاشتعال ومن لسان للسان تصل الاشاعة غير عما هي في الحقيقة ..
ما بنته واسسته بسمة من سنوات طلاقها اضاعه بدير الحقير في لحظة ليهدم سمعتها وتصبح في الارض ليثور اهلها ردا على ما اشيع ..

لقب مطلقة لاي امراة ذل وانكسار ووجع في مجتعنا لا تشعر فيه الا من تعيشه وبسمة منذ طلاقها تعيش الجحيم كمن يسير على حافة الهاوية في القرية ورغم تجنبها كل مناسباتهم نئيها وبعدها عن كل نشاطاتهم الا انها لم تسلم ابدا ..

بدير الحقير التافه اتمنى ان تنقلب الطاولة عليه وترد كرامتها لبسمة ويخرج صفر اليدين اسود الوجه ليكون عبره لامثاله .. لقد تعمد اثارة البلبة والشائعة وفعل ما فعل لتكون بسمة بالنهاية من نصيبه لكن الله سيخيب امله ولن يطول ظفرها ..

عودة بسمة لبيتها بعد ما اثاره التافه بدير للاسف لم تجد الا نظرات وايدي الاتهام تطالعا من اقرب الناس لها والدها واخوها وليد الهمجي الذي يده تسبق تفكيره ..فبدل ان يحتويها يحن عليها يكون لعا السند والحماية والامان في ذلك الموقف ياتي عليها هو ووالده وبحملها المسؤولية ويمنعها من الخروج والعمل الا بمجئ زوج ..
قمة الالم والوجع عندما يقتلك اقرب الناس ويكون اخوك ووالدك ..لقد اعماهم غضبهم عن حقيقة كونها ضجية ليكونوا هم الجلاد بدل اليد الحانية التي تربت عليها وتشعرها بالامان ..
وليد ابدا لم ينصفها بل انه ايضا جرح مهجة واهانها امام مفرح ولم يراعي كونه اخوها ..في حين ان بسمة تتحسر وهي ترى كيف مفرح وقف بحانب مهجة ويراعيها ..


كامل لم يهرب ولم يخذل صديقه ..ولم يتخلى عن بسمة ولكن ذهب ليعود مع ابيه الحاج غنيم بعد ما حدث ..
بسمة وجع وخذلان وامتهان وشعور كانها تساق كما العبيد لا راي لها لاخماد الشائعة ..

فصل قمة في الابداع والروعة يعطيكي العافية ..❤👏👏👍👍
وكلي حماسة وشوق للقادم ان شاء الله ❤❤


منال سلامة متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-20, 08:34 AM   #805

shezo

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية shezo

? العضوٌ??? » 373461
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 10,559
?  نُقآطِيْ » shezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond repute
افتراضي

صباح الخير ثانية.اعتدت منذ سنين علي الاستيقاظ في الفجر اصلي صلاتي واقرأ وردي واذكارى وأتأمل في ملكوت الله اجلس وحدى استمتع بالسكينة والهدوء واملأ روحي بمتعة شروق الشمس وأضفت إليها منذ سنوات القراءة في هدوء قبل انشغالي ببيتي وبناتي وأضفت إليها مؤخرا الاصطباح بنفحات شموسة وقد بدأت اليوم بقراءة الفصل الأول من الرواية والتي يميزها عنوانهابمعنييهاسواء إشارة للبسمة في القلب أو لبسمة بطلة الرواية وشريكتنا في الجزء الاول والتي علي الرغم من تعاطفي معها كنت الومهالانها تتمسك بشخص يحيا معها بلا روح يربطه بها نزعة من ضمير فقط وليتها احتملت حبا له بل بسبب أفكار المجتمع البالية ونظرتهم المتخلفةةللمطلقة خاصة أنها من مجتمع ريفي فإذا بها تضيع من عمرها أربعة سنوات اتعست نفسها ومن معها ولا اعفي سيد هنا من المسؤلية فهو قد أخطأ حين ارتبط بها وقلبه معلقاباخري بل حياته كلها ملك يمينهاممزقا بين إحساسه بالذنب ومشاعر تقتلع قلبه من بين اضلعه .ولذا باختيارك لبسمة كموضوع الجزء الثاني اختيار موفق للغايةوالفصل الأول يبشر بأحداث مشوقة بالعديد من الابطال الجدد والمحيط الخارجي في جو القرى وما به من عادات وتقاليد مختلفة عن المدينة ولفت نظرى وجود شخصية التؤم كامل وشامل من رائحة الجزء الأول والذى ما زلت افتقد ابطاله وحي سماحة بكل من فيه ويبدو انكي ستجذبينا بسحرك للمحيط الجديد ونرى بسمة جديدة تبني نفسها وترمم ما أصابها من شروخ.عذرا ثانية كلما تحدثت معك اطلت عليه عله شغف القراءة وحب التواصل مع من نعيش مع أفكاره وإبداعه شكرا لك

shezo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-20, 11:28 AM   #806

Resonance

? العضوٌ??? » 373232
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 69
?  نُقآطِيْ » Resonance is on a distinguished road
افتراضي

الفصل رائع جداو قفلتيه قفلة مشوقة يا ترى هيلحق كامل يطلبها ولا هتكون الاعراف بالمرصاد و لو اني كنت افضل مفرح يصارح خاله بأمر كامل قبل جلسة البلد
بسمة تقريبا هي بنت بمعظم البيوت المصرية سواء مطلقة او غير عندها حرية مقننة بالمجتمع و البيت و الاسرة و ان اخوها الصغير و ان كان المفروض يكون سندها فهو اول شخص بيكسرها بتهوره و عدم استيعابه برغم ان لو هو بيواجه حد تاني بالموقف ده غالبا تصرفه هيتغير
مهجة و بسمة حاليا بيواجهوا المقارنة مهجة بتقارن بالسند اللي ليها و ان هي اتسرعت و بسمة بانكسار ان اخوها مش كدة و لكن مفرح هو اللي بصفها الحقيقة معتقدش وليد هيتغير بسهولة او ينضج فجأة هو للأسف عنده التسرع الفعلى قبل الفكري و اعتقد ان الفصول الجاية هتكون لشخص وليد و مهجة بعض الظهور
مفرح و مليكة الحقيقة اتأخروا كتير للمواجهة و لكن لازلت اعتقد انهم هيحتاجوا استشارة نفسية و ان معرفش ليه مليكة رفضاها او مستبعدة الامر هل لخصوية الموضوع ام رؤيتها للاستشارة ؟!
كامل و شامل و مفرح الحقيقة مفرح محتاج يعتذر عن رؤيته ليهم برغم ممكن نتفهم انه انخدع قبل كدة يحكيلنا بقى عشان نفهم
ام هاشم لازلت معتقدة ان القريب البعيد اللي ظهر ممكن يكون وسيلة انقاذ ليها


Resonance غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-20, 06:29 PM   #807

dina.

? العضوٌ??? » 458684
?  التسِجيلٌ » Dec 2019
? مشَارَ?اتْي » 199
?  نُقآطِيْ » dina. is on a distinguished road
افتراضي

شكراشكرا على الرواية

dina. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-04-20, 08:17 PM   #808

وعودي للأيام

? العضوٌ??? » 390648
?  التسِجيلٌ » Jan 2017
? مشَارَ?اتْي » 324
?  نُقآطِيْ » وعودي للأيام has a reputation beyond reputeوعودي للأيام has a reputation beyond reputeوعودي للأيام has a reputation beyond reputeوعودي للأيام has a reputation beyond reputeوعودي للأيام has a reputation beyond reputeوعودي للأيام has a reputation beyond reputeوعودي للأيام has a reputation beyond reputeوعودي للأيام has a reputation beyond reputeوعودي للأيام has a reputation beyond reputeوعودي للأيام has a reputation beyond reputeوعودي للأيام has a reputation beyond repute
افتراضي

مساء الخير
كاتبتنا شموسه شكراً لك
و ننتظرك في الفصل الجديد و مفاجأتك


وعودي للأيام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-04-20, 07:56 AM   #809

shezo

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية shezo

? العضوٌ??? » 373461
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 10,559
?  نُقآطِيْ » shezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond repute
افتراضي

صباح الخير.اشرقت شمس الشموس بلوحة رائعة مكتملة التفاصيل بدءا من وصف القرية ومعظم الأشخاص الذين تتناولهم الرواية مع لمحة سريعة لشخصيةكل منهم فجاءت لوحة جميلة اتسعت للجميع علي اختلاف مشاربهم منهم من جاء باللون الزاهي ومنهم من جاء باللون الباهت ومنهم من جاء باللون القاتم وفقا لشخصياتهم وطباعهم دون تركيز علي أحد دون الآخر.وبخلاف هذه اللوحة كان هناك أخرى ترسم لنا ملامح الاستعداد للأفراح بالمحافظات والتي اسمع ان كاهل الأسرة يثقل فيها بالكثير بالنسبة للعروس فما بالنا إذا كانت بنت عمدة .وما زال معناكامل وتؤمه واللذين كنت اتسائل عن دورهما والذى وضح الآن ووجودهم بالرواية شئ جميل جدا لا يجعلنا ننسي روعة الجزء الأول ومعك ننتظر الجديد وشكرا لك علي حسن الصحبة

shezo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-04-20, 07:56 AM   #810

shezo

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية shezo

? العضوٌ??? » 373461
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 10,559
?  نُقآطِيْ » shezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond repute
افتراضي

صباح الخير.اتعرفين اصبح يومي لا يكتمل إلا إذا اصطبحت باضافاتك الجميلة لتلك اللوحة التي مازلت ترسمين ملامحها في عرس القرية الممتعةبكل ما فيه من تفاصيل لا اعرف عنها الكثير فعلاقتي بالمحافظات مقطوعة تماما أو بالأحرى ليس لدى أقارب في اى محافظة واسمع أن الاعراس والاعياد هناك هي المتعة بعينها وقد تفننت في عرض تفاصيلها مع وضوح الرؤية بالابطال الجدد للرواية وبدء التفاعل معهم.الفصل كله رائع لا يترك شاردة ولا واردة اعلم أن الركن الأساسي في الرواية لبسمة ولكن ما اعجبني جدا هو مناقشتك لهموم البعض دون ذنب جنوه فقد تعاطفت جدا مع ام هاشم وهناك الكثيرين في المجتمع مثلها وليس لسمار بشرتهم فقط فالناس دائمي تصيد الأخطاء ورصد العيوب فكم من فاتنات وكم من حازت درجات علمية عالية ولم تسلم من ترصد الآخرين ولو نظروا لأنفسهم لتواروا عن الأنظار خجلا.وايضا شخصية وسن شخصية ثرية جدااعتقد سيكون لها دور مميز بالرواية فعلي الرغم من معاناتها بسبب ضعف السمع إلا أنها مميزةذات مواهب متعددة لا تتوارى عن الناس من الأشخاص الجديرة بالتقدير واستمرار ظهور التؤم في الأحداث شئ جميل جدا اعتقد سيكون لهما دور محورى واتمني الايسافر كامل حتي تكتمل الأحداث به .مرة ثانية اسعد الله صباحك ولون ايامك بكل الوان البهجة وعذرا للاطالة

shezo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:28 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.