آخر 10 مشاركات
[تحميل] مكيدة زواج ، للكاتبة / سلمى محمد "مصرية " ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          مـــا أصعب الإبتعاد عنها *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : عيون الرشا - )           »          مرت من هنا (2) * مميزة *,*مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          حرمتني النوم يا جمان/بقلمي * متميزه و مكتملة * (الكاتـب : esra-soso - )           »          أحزان نجمة ( تريش جنسن ) 446 ـ عدد جديد (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          الوصية ـ ربيكا ونترز ـ 452 ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          533 - مطلوب زوجة وام - بربارة ماكماهون - قلوب عبير دار النحاس ( كتابة - كاملة ) (الكاتـب : samahss - )           »          الأقصر بلدنا ( متجدّد ) (الكاتـب : العبادي - )           »          يا أسمراً تاه القلب في هواه (21) سلسلة لا تعشقي أسمراً للمبدعة:Aurora *كاملة&مميزة* (الكاتـب : Aurora - )           »          ظلام الذئب (3) للكاتبة : Bonnie Vanak .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree85Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-07-20, 03:11 PM   #11

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


،،الـجـزء الـتـاســع،،
اللهم صل وسلم على نبينا محمد
سبحان الله،الحمدلله،لاإله إلا الله،الله اكبر،لاحول ولاقوة الا بالله
.
.........****..........
بيت مسفر
ابو جواد بعصبية:انطق من هن اللي ناوي تذبحهن؟!
ام جواد وقفت:صل ع النبي وتعوذ من ابليس
ابو جواد ماطالعها عينه على جواد
جواد:محد يبه محد!!مين اللي اذبحه وابتلي عمري به!!
ابو جواد بحدة:لاتستغفلني ياجواد!!لاتاخذك أوهامك لبعيد وانت تشوفني على كيفك!!ولاتظن اني غافلن عنك وعن دانة!!
،،الكل التفت يطالع جواد ينتظر تفسير ورد منه،،
جواد:يبه انا ودانة
ابو جواد بصوت عالي وعصبية:اقطع لااسمع لك صوت!!انا ودانة!!هاذي تربيتي اجل!!ياحيف والله!!ليتني رازك عند عمك حتى تعرف ان الله حق!!
جواد:يبه انا ودانة نبي نتزوج على سنة الله ورسوله ماسوينا شي غلط!!
ابو جواد:ابد طال عمرك مامن غلط رايتك بيضا!!الغلط راكبني كلي!!
جواد زفر:محشوم يبه محشوم
ابو جواد:وين الحشيمة وانت تتضحك معها بوسط أسياب المستشفى وانت ماانت بمحرمٍ لها!!
جواد:يبه هي خطيبتي وانا خاطبها من أهلها مافيها شي اسولف واطلع معها!!
ابو جواد اتسعت عيونه وهو يسمع كلامه وكانت الصدمة واضحة على امه وخواته:ياسلاااام!!ودامك خاطب وخالص وشو له تعلمنا رح وتزوج ولاجاك بزر ارفع السماعة وعلمنا انك تزوجت وعيّلت!!
جواد:لاتزعل مني يبه،،التفت لامه،،ولا انتي يمه،،طالع ابوه،،لكن انا ادري بك يبه انت ماتطيق دانة واكيد ماتبيها نصيب لي وامي تبي تزوجني على ذوقها وانا ابي اتزوج عن حب ولقيتها وخطبتها قبل يسبقني احد وكنت ابي أكلمكم البارحة لكن اللي صار خرب كل خططي يبه
ام جواد وهي تناظره بتعصيبة وودها تنفجر
ابو جواد بسخرية:صدق!!تبي تعلمنا!!ليش!!انت خلاص قضيت!!امورك وخلصتها رح توكل!!
جواد:يبه انا ماراح ابدي حياتي وأنتم مو راضيين علي ماراح اتزوج دانة الا بوجودكم
ابو جواد:تبطي عظم والله ماجيته وهي مرة لك
جواد بقهر:يبه!!
ابو جواد:انا ادري هالهرج ذَا كله مو بكلامك ابد وبعد ادري انك تسوقها علي ياجواد لاخطبتها ولا شي هالبنت تبي تجبرني أوافق لكن معصي والله ماتاخذها وان خذيتها ياجواد ماني براضين عنك،،مشى بخطواته السريعة طالع الدرج متجه لغرفته،،
جواد بصوت عالي:يبه حرام عليك!!حرام تحرمني من الشي اللي ابيه حرام!!
ام جواد وقفت قباله وبقهر:يالثور ولاتكفيك بعد حتى حمار قليلة فيك
جواد توسعت عيونه:يمه!!
ام جواد بقهرها:عمرنا مارديناك عن شي تبيه ابد لا انا ولا ابوك!!ولو جيت وتكلمت رحنا وخطبناها لك حتى لو إنا عايفينها هذا اولها ساقتك وراها الله يكفينا شر تاليها،،مشت،،
سهام وهي تعض طرف شفتها وتطالعه بقهر:ماغلطت شذى يوم تقول عنك خايس
جواد بعصبية:سهااام!!
سهام:يالخايس انت استكثرت على امي وابوي يفرحون فيك!!
جواد بحدة:سهام اذلفي عني
سهام بقهرها:قسم حلال فيك اللي بيصير بك لو اقول لعيال عمي بسواتك اللي البارح،،مشت،،
شذى مشت وراها وهي تطالع جواد بنظرات كلها قهر من كلامه
جواد طلع الدرج متجه لغرفته بخطوات سريعة وهو يدف أخواته عن طريقه وأخذ مفاتيحه ومحفظته ثم خرج من غرفته وخرج من البيت كله
.........****..........
،،توتر جو الجلسة والكل التفت عليها يطالعها،،
عباير بلعت ريقها وهي تصرّف الغلطة بكلام من عندها:يقول يابحر جدة وياأهل الطايف عسى
الجد قاطعها وبعصبية وبضيق خاطر:مانبيه شين فيه بحر اقطعي طرياه
عباير بفزعة:أبشر وانا بنت متعب،،غنت بصوتها المتواضع وهي تسحب الطشت وتدق به وسط حماس وضحك حلايا اللي فزت من حضن جدها وبدت تتمايل بجسمها الصغير على انه رقص وأنغام عباير ملت الكل بهجة وسرور لخواطرهم،،
مـريـت بـيـتٍ لـلـمـحـبـيـن مـقـفـول..
وجـابـتـنـي الـقـدرة عـلـى حـد بـابـه..
ونـشـدت جـيـرانـه عـسـى الـبـيـت مـنـزول..
قـالـوا حـبـيـبـك راح لا وأسـفـابـه..
ولـه مـدةٍ بـالـسـوق مـاشـيـف لـه زول..
وبـابـه عـلـيـه مـن الـسـوافـي تـرابـه..
وهـلـت دمـوع الـعـيـن والـقـلـب مـشـغـول..
وعـنـد الـفـراق الـلـي حـصـل فـي غـيـابـه..
وأقـفـيـت والـلـي بـيـن الأضـلاع مـجـهـول..
حـبٍ درسـتـه غـيـب مـاهـو كـتـابـة..
عباير وهي تنزل الطشت بالأرض:وسلامتك ياابو نشمي
حلايا:من زديد يابعاير زديد
عباير ضحكت وهي تطالعها:خلصنا ياحلاوة ياحلوة الخد انتي،،طالعت جدها،،اقول جدي
الجد بادي اللي اخذته أغنية عباير لارض ذكرياته اللي لاعباير ولاإخوانها موجودين فيها بطيف ابتسامة مرتسم على ثغره وهو سرحان بذيك الذكريات صحى على صوتها والتفت يطالعها وبهمس:هممم
عباير:أعلمك من هو راعيها؟
الجد بادي ابتسم وهو عنده علم بصاحب القصيدة:من هو؟!
عباير:خالد عبدالرحمن
سعود اختفت ابتسامته ووناسته بعد ماسمع كلام عباير
بخوت جالسة قباله تساعده بالذبيحة عقدت حواجبها مستغربة منه وقف شغل واستغربت فوقها التفاتته لعباير وجدهم وعرفت ان عباير جابت بهم العيد
الجد بادي قطب جبينه:من هو ذَا؟
عباير باستخفاف لكلامها:خالد ياجدي الشاعر خالد عبدالرحمن ماغيره،،شهقت وهي تبتسم..ماتعرفه؟!!
الجد بادي سكت وهو يطالعها بشك
عباير بوناسة:الحمدلله بعد عَنَى عرفت شاعر ماتعرفه ياجدي!!
بخوت بنفسها:حسبي الله على عدوك ياعباير فضحتينا!!
الجد بادي:وش هو من لحية؟
عباير:يقولون يقولون والعلم عند الله من الدواسر
سعود زفر وهو ينزل السكينة وبنفسه:حسبي الله عليك ياعباير!!
الجد بادي طارت عيونه وانفجر عليهم بصراخ:من الدواسر!!
.........****..........
بيت عادل
،، عند غازي وعذاري،،
غازي واقف قدام التسريحة يقفل ازارير ثوبه
عذاري وقفت جنبه وهي فيها نوم
غازي ابتسم وهو يمد يده اليمين وسحب عطرها اللي تحبه من عالتسريحة ومد لها
عذاري كشرت بوجهها وهي تطالعه
غازي سحبها لقدامه وهو يرجع خطوة وحدة بس لورا مبتعد فيها عن التسريحة وصار وجهها ع مراية التسريحة وظهرها ملاصق صدره وهو يحاوطها من خصرها بيده اليسار ثم ابعد يده عنها بمسافة بسيطة ورش العطر عليها
عذاري تكتفت وهي تطالعه بالمراية وتميل فمها بزعل
غازي ابتسم وهو يضمها له اكثر ويحاوطها بيديه الثنتين ويطالعها بالمراية:للحين زعلانة؟
عذاري تطالعه ساكتة
غازي:قلت لك ابشري بالعوض وانا عند كلمتي
عذاري ماردت
غازي اختفت ابتسامته وهو يكتم نرفزته مايحب هالاسلوب ولا هو متعود يتعامل بلين زيادة معها ضغط عليها بخفة وهو مستقصد يوجعها
عذاري احتدت نظرتها:اااه!!
غازي:قلت لك أبشري بالعوض وش اللي مزعلك!!
عذاري:غازي عورتني!!
غازي:طيب ردي علي
عذاري بحدة:متى هالعوض ان شاء الله؟!!
غازي أرخى يديه وهو يرجع يبتسم:قريب ان شاء الله قريب وجدا بعد
عذاري طالعته وبنفسها:لارضى عمنا الشايب ها ياغازي
غازي تنهد وهو يتركها ثم مشى وجلس ع طرف السرير وهو يقلب بجواله
عذاري بتردد:غازي
غازي رفع عينه عليها يطالعها
عذاري:ابي اروح لاهلي
غازي قطب جبينه:البارح وعمتي عندك!!
عذاري:امس مع اللي صار راحوا بدري وانا اصلا كنت مشغولة ماشفتها زين
غازي تنهد:ان شاء الله بس شوي بالليل وبتباتين عندهم بعد
عذاري شقت وجهها الابتسامة:صدق؟!!
غازي ابتسم لابتسامتها:ايه صدق
عذاري باسته ع خده:مشكور مشكور ياغازي
غازي يطالعه بنص عين:اللي يشوفك يقول حارمك منهم!!
عذاري:ماتقصر ياغازي رايتك بيضا لكن مشتاقة اجلس مع امي بدون ازعاج احد
غازي وقف:باتي عندهم الليلة واشبعي منها مثل ماتبغين،،وهو يمشي بيخرج،،تبين شي؟
عذاري:سلامتك سلامتك ياغازي
غازي خرج وهو يزفر بتوتر وقلق
.........****..........
بيت عوض
ابو فارس:عتيقة عينتيه اليوم؟
ام طلق:لا ماعينته بس هالزعول رقد ومشى قبل تطلع الشمس
ابو فارس تنهد:الله يصلحه خليه لاتطرين له شي
ام طلق:لاتنفخ راْسه ياعوض الولد كبر راْسه من علومك خله يزعل وينرض ثم يرضى
ابو فارس تنهد:ياعتيقة حرام عليش لاتزيدينه الولد ضايقن خاطره وانتي تغبنينه فوق ضيقته
ام طلق زفرت:مشكلتك ياعوض رحوم زيادة انت هاوشه وأنهره الدنيا ماهي بجايتن على كيفه ومايبي!!
ابو فارس:وانتي لاتصيرين عليه انتي امه!!
ام طلق:وعشاني امه ماابي له القهر!!القهر يسوق للمقابر ياعوض!!
.........****..........
،،عند بادي واهله،،
عباير فزت وهربت عن جدها لسعود
الجد بادي وقف:وش عرفك بهم!!ها!!هالقصيدة لسليمان ابن حاذور يالكذوب ثم إنش تمورقينها(تكذب عليه)على كيفش معصية ياعباير معصية!!
عباير من ورا سعود:طيب ياجدي ليش معصب لسليمان لاتزعل علينا لسليمان ابن حاذور هذاني عرفت لاتزعل
الجد بادي بغبنة:ومن قال اني معصب عشان القصيدة لاعادت!!،،طالع سعود بحدة،،من وراي ياسعود!!من وراي؟!!
سعود:ياجدي انا ما
الجد بادي بعصبية وهو يمشي له:معطيهن وانا محذرك!!تعصاني تكسر كلامي ياسعود!!
سعود:محشوم ياجدي محشوم
الجد بادي وقف قباله:كم مرة قايل لك هالبلاوي ماتدخل بيتي ياسعود!!كاني رضيت بهالبلوى اللي تومض(قصده التلفزيون)ذَا كله عشان حلايا وتالي عافته حلايا ماعاد تطالعه،،بقهر،،وعرفت الحين ليش عايفته!!
سعود:ياجدي انا مابغيت اكسر خواطرهن هن ماهن بمعششات عليه(يعني يأخذ وقتهم)شوي وبيتركنه
الجد بادي وهو يدفه من كتفه بطرف سبابته اليمنى:لاصارت الولية وليتك والبيت بيتك سو اللي تبغاه محدن برادك ياسعود لكن هالحين انا الوالي،،طالع بخوت بحدة،،هالمواخيذ(يقصد الجوالات)ماتطب بيتي وأول مانغدي يم البيت تسلمونهن وانتن ماتشوفن الدرب!!
بخوت سكتت وهي تنزل عينها بالأرض
عباير تطالعه بقهر وهي تتشكى بينها وبين نفسها
سعود:أبشر على امرك أبشر
الجد بادي بعصبية:اعجلوا علينا ماصار غدا بنقيّل وأنتم للحين!!
.........****..........
بيت عادل
المطبخ
امجاد ورهايف يجهزون الفطور
ام غازي تصب القهوة اللي جهزتها على ذوق عمها بالثلاجة ثم التفتت عالبنات اللي يجهزون وراها:سريع سريع خلصوا تعرفون أبوكم مايحتاج بروح اتطمن على بتال وراجعة لكم،،مشت،،
رهايف وهي تفتح الحافظة وتطالع الفتة اللي بداخلها:اخليها بالحافظة ولا أوزعها؟
امجاد وهي توزع باقي الفطور بالصحون:اتركيها بحافظتها بعدين تبرد ويقوم علينا ابوي
رهايف قفلت الحافظة ولفت متجهة لدولاب المطبخ تجهز أغراض القهوة معطية امجاد ظهرها:امجاد
امجاد قاطعتها بدون لاتطالعها:مايحتاج تقولين شي انا غلطانة بعد
رهايف ابتسمت:اصلا ماكنت بتكلم بذا الموضوع اساسا!!
امجاد:ايه صدقت!!
رهايف:باقي يوجعك مكان الضربة؟!
فيصل دخل:تصافيتوا؟،،ابتسم،،الح� �دلله عالسلامة!!
امجاد مدت له من الصحون:يالله يالله بسرعة عند ابوي لايحطك مكان الفطور وتصير الفطور
فيصل أخذ الصحون منها
رهايف التفتت وهي مبتسمة:والله تخيلتك صراحة!!يابتصير مفطح على مستوى ياولد!!
فيصل مد رجله يضربها بشويش
رهايف:وربي لاشكيك لبتّال وتمردغ على يدينه!!
غازي دخل وشال صينية القهوة:فصيل اترك خواتك لاأمردغك الحين
فيصل وهو يمشي:اصلا انا الضعيف بينكم يالوحوش!!
رهايف وهي تضحك:خف علينا يالحشائش يااضعف مخلوق بالسلسلة الغذائية!!
امجاد وهي تدفها:اتركيه عنك والله ينرحم بينكم
رهايف بتردد:امجاد
امجاد عقدت حواجبها وهي تطالعها:نعم!!
رهايف زفرت:خلاص خلاص
امجاد تطالعها بشك:قولي وش عندك؟
رهايف:شفتي بتال البارح؟
امجاد توسعت عيونها:سلامات!!كلنا سلمنا عليه!!
رهايف:قلت لك خلاص،،مشت قدامها،،تعالي بس نفطر
.........****..........
بعد الفطور اللي اعتبره الجد بادي غدا ولاهو فطور حركوا راجعين للديرة وأول مادخلوا الديرة الجد بادي اشر بيده لسعود بمعنى أوقف
سعود وقف بالسيارة على امر جده والتفت ورا يتطمن على بخوت بنظراته
عباير جالسة وبحضنها من اليمين حلايا وبوسط حضنها بخوت
بخوت دافنة وجهها وسط حضن عباير وهي ترجف وتحس قلبها بيخرج من مكانه من خوفها
عباير تسمي وتقرأ عليها كل ماحست برجفتها تزيد
سعود طالع لقدام وهو يزفر بهم من وضع بخوت
الجد بادي طلّع راْسه شوي من القزاز وهو يشوف ولد صغير من عيال الديرة ابتسم:تعال ياباسل تعال
باسل طالعه شوي متردد ثم مشى وتركه
الجد بادي استأنس اكثر ووضح على وجهه
سعود قطب جبينه من ردة فعل جده ثم ابتسم وهو يمر بباله فكرة مو مستبعدة عن جده
الجد بادي:ياولد ياسعود
سعود:سم ياجد
الجد بادي بابتسامته:عجّل علينا خل نلحق القايلة
سعود:ابشر ابشر ياابو نشمي
.........****..........
بــعـــد صـلاة الـمـغـرب
.........****..........
مر اليوم كله على بيت عادل بهدوء الكل مشغول باله مع بتال اللي نايم ولا صحى وهو اخذها فرصة يرتاح وينام نومة الهنا
..بيت الشعر..
،،الجد والجدة وعذبة وأم غازي وغازي وفيصل وأمجاد ورهايف بعبايتهم لان راشد كالعادة معهم وكلهم مجتمعين،،
الجد نشمي:وشلونه بتال ياوسمية؟
ام غازي بنقابها عشان راشد:ان شاء الله انه بخير ياعمي
الجدة منيرة:ماكنه أبطى؟
فيصل وهو يتقهوى:الا عجبته الراحة وماهو ناوي يقوم
غازي جالس جنبه ضربه ع قفاه:وش لك انت؟!!محد كلمك!!ليش اللقافة!!ياشينك
جسّار وهو يضرب صدره:ابشروا بواجبكم ابشروا بسلامة بتال ابشروا بالعشا وانا ولد ابوي
،،الكل انصدم منه،،
غازي باستغراب:وش الطاري؟!!
راشد بسرعة وهو يطالع جده:شاهد ياجدي شاهد تكفى اشهد عليه ياجد تكفى
رهايف:يمه حلفتك اشهدي تكفين قبل يجحد القعيطي(بخيل)تكفين يمه
عذبة:كلنا شهود ياعين امك لاتخافين يارهايف شهود على هالقعيطي
جسّار حط يده ع صدره:اااه جرحتوني مشاعيري تنزف بشدة
فيصل:ماتطيب ان شاء الله اهم شي العشا عليك وخلصنا
حصة دخلت وهي تنزل طرحتها:السلام عليكم
جسّار فز واقف وبابتسامة وهو يفتح يديه يستقبلها وبترحيب حار:ياهلا والله ياهلا عدد الحجر والشجر والجراااااد اذا انتشر بالسنة عيدين واليوم ثالث ياهلا بحصيص ياهلا
حصة كشرت بوجهها وهي تسلم عليه وبشك:الله يحييك
جسّار:ياهلا بحصة ياهلا بام رامي
حصة وهي متجهة لابوها وامها:الله يستر منك الله يستر منك بس،،سلمت عليهم ثم نزلت عبايتها وشنطتها بطرف المجلس ثم رجعت تجلس جنب عذبة،،
بتال دخل بوجهه اللي منفوخ من طول نومته وبابتسامة:السلام عليكم،،اتجه لجده وجدته سلم عليهم ثم امه ثم الباقين وجلس بين جده وامه وبعد السؤال عن الحال والكل تحمد له بالسلامة،،
جسّار:ومثل ماوعدتكم ابشروا بالعشا
راشد مو مصدق ان جسّار بيعشيهم وهاذي الحادثة تدخل ملف انجازاته قرصه بفخذه يتأكد
جسّار توجع:بلا!!وش فيك علي!!
رهايف:تكفى افلقه راشد خلنا نتأكد انه بوعيه مو يجحد اذا خلصنا الطلب
بتال ابتسم وهو يشوفهم
غازي احتدت نظرته وهو يطالعها
رهايف صدت بوجهها عنه
جسّار:مثل ماوعدتكم بأعشيكم الليلة وانا لها مايبقى بخاطركم شي كلن يقول وش بخاطره،،التفت لحصة قبل يتكلمون،،يدك عالفلوس ياحصيص!!
عذبة انفجرت تضحك:لاعز الله عيّنا خير الليلة!!
حصة طارت عيونها:وش هووو؟!!
جسّار وهو يمد يده وبتشديد عالكلمة:الـ.ـفـ.ـلـوووس
حصة بقهر:ياعساك بالفلس اي والله!!
الجد نشمي ضحك بخفة وسط ابتسامات الباقين
ام غازي:اهبي ياحصة حرام عليك تدعين عليه!!
حصة تطالعها:فلسني ولدك ذا ولا يملى عينه!!،،طالعت جسّار،،وبعدين خير خير وش علي منك انا!!ملزومة بحلوفك!!تحلف وانا ادفع عنك!!
رهايف:كنت دارية انك ماانت بوجه عزايم
راشد:وش تنتظرين منه!!باقي امل عندك!!القعيطي قعيطي!!
فيصل:مالي شغل انت قلت ابشر بالواجب وملزوم فيه لو انك مطفّر
جسّار وهو مطنش حصة ويطالعهم:مين اللي قال بيطير واجبكم!!الحق واصل واصل وواجبكم بيجيكم اطلبوا بس
حصة:انا ابي سوشي من***
جسّار طالعها:احسبيني معك وصاحب المناسبة معنا والباقين مفطح ويدك عالقرنقش
حصة:جسّاروه وبعدين معك!!الى متى مبلشني فيك؟!!والله لو انك واحد من عيالي ومضيعته!!!
جسّار:يحصلك انتي ولد مثلي!!انا مافي مني اثنين ابد!!،،غمز لها،،وبعدين نسينا ياحصيص نسينا!!،،ثم طالع الباقين،،المهم عمتي حصة بتدفع العشا الليلة كلن يطلب اللي نفسه فيه حلفت عليكم مايردكم شي
حصة بتنفجر منه:ليش ياالمتبّلي!!وانت مو توك تقول بتعشينا
جسّار:ايه ابي اعشيهم بس شفتك وهونت
60
.
~
حصة:اعوذ بالله منك وليش ان شاء الله؟!!الى متى وانت تهون تدفع كل ماشفتني؟!!
جسّار بنص عين:نسيتي ياحصيص نسيتي!!يوم انك عيدتي على غازي وبتّال واحد بعشرة والثاني خمسة وانا عطيتيني حلاوة البقرة الملونة اليابسة اللي تنشب بالأسنان نسيتي!!
حصة بقهر:لاعاد من عيد اي والله
عذبة:اعوذ بالله منك ياحصة
حصة زفرت:استغفر الله العظيم استغفر الله بس!!جسار يالظالم يالجاحد ذيك العيدية طلعتها مع خشمي ولانسيت!!
جسّار شهق:اههههيييي!!وشو لا والله ماشفتها للحين!!
حصة:اهب يالكذوب!!انت يالمقوي مايضيع لك حق!!طلعت هالعيدية من عيني اول شي سويته رميت الحلاوة بوجهي وقلت خليها لك ماابيها
جسّار:وانا الصادق تعطيني حلاوة وهم فلوس وانا عزيز نفس
بتال شرق بالقهوة وهو يطالعه
جسّار تنحنح وهو يطالعه بنص عين:وعزة نفسي ماتسمح لي اخذ من احد شي!!لو هو ريال مديتيه علي راضي به ماني بقايل شي!!لكن ماخفتي ربك فيني ولا بيوم العيد بعد!!كسرتي برائتي راحت براءة الأطفال اللي فيني صرت في ضياع من ذاك اليوم
حصة:اقول هيه انت العيدية اللي ذالني فيها ذي اخذتها ومو دبل واحد تدبيلات من ظهري مافيه عشا ولا غدا ولافطور ولا أي بلعة بالحياة وانا معك الا تدبسني فيها!!
جسّار:الحمدلله حسيتي!!شفتي وشلون كسر الخواطر شين!!
حصة وقفت وهي معصبة واتجهت لشنطتها واخذت محفظتها منها ومشت له وقفت قباله وطلعت ريال ورمته بوجهه:خذ عيديتك اللي نشبت لي فيها لاعادت!!ولاعاد اشوفك توطوط حولي!!
جسّار رافع راْسه لها يطالعها:ننععععممممم!!!!
حصة:هاذي عزة نفسك مو تقوله!!!لو هو ريال راضي به!!
جسّار:هذاك اول يوم اني بزر!!ولا وقف فيك الزمن بوقت ذيك العيدية!!ماالومك ذابحك الندم اللي سويتيه مو بسيط
حصة تخصرت:كم تبي وتفكني منك؟مية؟
جسّار توسعت عيونه:وش مية!!!
رهايف وراشد وفيصل مركزين بالنقاش لاقصى حد لان السالفة فيها عشا وبالذات رهايف لان اذا مو فيه هي بتطبخ
حصة:اجل كم؟!!!
جسّار:والله انتي تدرين نفسي عزيزة مااقدر احدد
حصة:ياالخراط وربي
جسّار وهو يشد ظهره بجلسته ويعدل ثوبه:بس ابي البطاقة الزرقا بس
حصة تطالعه:أهب ياوجهه!!حاط عينك على فليساتي!!
جسّار:مو تقولين تبينا نخلص موضوع العيدية!!
حصة:معصي!!والله ولاريال يالبخيل انا اعلمك!!
جسّار بتحدي:والله اخذها منك اخذها الله لايعوق بشر
ام غازي بتعصيبة:جسّار!!!
بتال:يكثر خيركم كلكم تكفيني المشاعر اللي وصلت منكم لمى تحمدتوا لي بالسلامة وواجب من وراكم يالاثنين بالذات ماابيه
حصة وهي تطالعه:ياروح عمتك انت وربي قليل اللي نسويه بحقك ياقطعة من قلوبنا
جسّار:ايه ايه اصلا انتي ماتشوفين غيره وانا حتى الريال كثير علي!!
حصة التفتت عليه وبسخرية:ياعزيز النفس ياعيني انت!!
جسّار:الحمدلله انك عارفة
الجد نشمي بابتسامة:هدوا هدوا وش ذَا!!
حصة بقهر:ماتسمعه يبه!!مغسول وجهه ذَا الولد
جسّار:كيفي والله وجهي وانا حر!!
غازي:جسّاروه!!
الجد نشمي بحدة:خلاااص!!الليلة العشا علي كلن يقول اللي بخاطره
جسّار:لا والله ياجدي ان ما
حصة قاطعته:انثبر انت!!،،طالعت ابوها،،كثر خيرك يبه ومعوض خير
الجد نشمي:وواجب بتال محد يقوم به غيري
بتال:يسلم رأسك جعلني فدا وكثر خيرك لكن والله مايكتب لي
الجد نشمي بزعل:استغفر الله!!
بتال بابتسامته:والله مايكتب لي شي عندكم كلكم هذاني بفضل وخير من الله طيب ولله الحمد
الجد نشمي زفر بعدم رضا
غازي ابتسم:خلاص ياجدي حلف وبتّال وتعرفه مايحتاج تزعّل نفسك
الجد نشمي:اجل دامك حلفت انا حالفت عليك بعد
الكل طالعه مستغرب
بتّال:إسلم ياجدي وأبشر
الجد نشمي ابتسم:سمعّني غزل عادل يابتّال
بتّال تغير وجهه وهو يلتفت بسرعة لامه يطالعها وسط الوجيه اللي تغيرت من كلام الجد نشمي
.
.
.

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 03:12 PM   #12

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

،،الـجـزء الـعــاشـــر،،
.
.........****..........
بيت الجد بادي
مجتمعين كلهم بالحوش عالقهوة بدون عباير
عباير طلعت من غرفتها وهي تجري ووقفت عندهم:بخوت قومي بسرعة قومي
بخوت رفعت راسها لها وباستغرابها:خير وش بش؟وش موحية؟!
عباير:مزون تقول الليلة عشا كبير يلم كل الديرة ببيت العلل
الجد بادي ابتسم
سعود لمح ابتسامة جده وميل فمه بشك
حلايا ابتسمت بوناسة وقفت وهي تنط:نلوح نلوح
بخوت بكره للموضوع:لا لا ماني بغادية يمهم انتي اغدي بروحش
عباير:والله ان تمشين ماهو برايش!!
بخوت:عباير فكيني والله ماني بناقصة هروج وبعدين جدي ماشاورتيه
عباير طالعت جدها:جدي نغدي يمهم؟
الجد بادي:روحوا وتونسوا وعودوا بدري لاتبطون
حلايا صرخت بوناسة:هييهههه
بخوت:روحي ياعباير الله يستر عليش
عباير ارتفعت حواجبها:وانتي؟!!
بخوت:انتي تونسي مع مزون وانا بأظلي بالبيت وحلايا معي وبأجهز العشا لجدي وسعود
عباير:وشو!!!!
حلايا كشرت بوجهها وفيها الصيحة
الجد بادي:بخوت ياعيني
بخوت التفتت لجدها:سم
الجد بادي:روحي مع اختش وانتي ادرى بفعولها
بخوت:بس ياجدي
الجد بادي:بخوت ياعيني اللي تنطق لش حرف اكليها كلها،،طالع عباير،،وهي ماهي مقصرتن معش بتاكلها عنش قبل تنطقين انتي
بخوت بصوت يرجف وهي تكبح عبرتها:ياجدي انا تعبت من هالعلوم اللي تغث احسن لي اقعد بالبيت ولااحد يغثني ولااغث احد بشوفته لي
عباير عضت طرف شفتها بغبنة وهي تسمع كلامها
الجد بادي مسك يدها وضغط عليها:انتي ماسويت شين حتى توزّين بالبيت!!هذا هو يمشي ويغدي محدن قاله عينك برأسك،،ابتسم،،ثم انتي يااطهر وأزين قليب تكدرين خاطرش وعمرش عشان حريّم ماهمها الا القيل والقال
بخوت ابتسم وسط لمعة عيونها وهي تطالع جدها:وحلايا؟!
سعود:معكن!!
بخوت:بس حلايا ياسعود ماينفع لها
سعود قاطعها وهو يطالعها عن طرف وهو يهز كاسة الشاهي اللي بيده:تبين تحسرين بها؟خليها تستأنس معكم
حلايا تطالع بخوت برجى لاترفض طلعة لهم مثل كل مرة
بخوت تطالعهم بتردد
عباير ابتسمت وهي تنحني وتمسك يد بخوت وتقومها:يالله يالله قومي مابقى شين عن الصلاة
حلايا ابتسمت ومسكت يد بخوت الثانية تقومها وهي مبسوطة
بخوت قامت بملل بعد محاولات عباير
عباير وحلايا جروا بخوت متجهين لغرفة عباير
سعود نطق اول ماشافهم دخلوا الغرفة وهو يطالع جده:أبشر ياجد
الجد بادي ابتسم:كفو ياولدي كفو
سعود بابتسامة:كفوك الطيب ياابو نشمي تربيتك انا
الجد بادي:اللي يتصدد عنّا وانا جدك
سعود بسرعة:نصدّ عنه
الجد بادي بابتسامة:ايه ايه صدقت لكن هالمرة ماحنا متصددين هالمرة بنسوي فعول عباير ياسعود
سعود قطب جبينه بعدم فهم
الجد بادي ضحك:ماخبرتك فديغ ذهن(يعني قريب من غبي مالقطها بسرعة)ياسعود
سعود:ياجد العلم واحد والمقاصد واجدة
الجد بادي مميل فمه بابتسامة:يتصددون الله لايردهم لكن بيت الله مايحق لهم يصدون فيه قم قم نصلي بالصف الأول لو حنا نزحمهم
.........****..........
بيت الشعر
بتال يطالع امه بوجهه اللي تغير وهو يحاول يسيطر عليه
ام غازي وقفت:امجاد رهايف الحقوني داخل،،مشت،،
امجاد ورهايف لحقوا امهم
الجد نشمي:جـرّ يابتال جـرّ واطربنا
فيصل وقف وطلع يلحق امه
عذبة:الله يهديك يبه بتال مريض
حصة:اَي والله يبه ماتمل من الشعر والهجينيات!!اترك بتال يتريح شوي
الجد نشمي:عاد انا مايطربني ويريح راسي غير بتال صوته عافية ثم انا ماسويت منكر حتى تزعلن!!
عذبة:محشوم ياابو عادل محشوم لكن المقصد بتال مريض
بتال يطالع امه لحد ماخرجت من البيت وهو يحمد ربه ان عماته يماطلون بجده:أبشر ياابو عادل أبشر بغزل عادل أبشر
الجد نشمي:سلمت سلمت ياحصيلة الغزل
بتال تنحنح وهو يسترجع ذكرى هالغزل بباله وغنى:
يـابـحـر لاتـعـانـد والـقـمـر فـيـك بـات..
هـون الـمـوج نـفـسـي زادت طـعـونـها..
يـابـحـر لاتـزيـد الـمـوج مـلا حـسـاب..
لاتـذكـر عـيـونـي بـنـظـرة عـيـونـهـا..
صـرت عـايـش وكـانـي فـوق مـتـن الـسـحـاب..
بـعـد مـالـفـوح فـاح الـحـب مـكـنـونـهـا..
وأنـا تـونـي شـبـاب ولـكـن الـراس شـاب..
صـاب قـبـلي الـهـوى لـيـلـى ومـجـنـونـها..
غـابـت عـيـونـهـا يـابـحـر والـبـدر غـاب..
هـون الـمـوج نـفـسـي زادت طـعـونـها..
يـابـحـر لاتـعـانـد والـقـمـر فـيـك ذاب..
هـون الـمـوج نـفـسـي زادت طـعـونـها..
.
.........****..........
بيت مسفر
سهام نازلة عالدرج وهي لابسة عبايتها وتقفل ساعتها
شذى طايرة وراها تنزل الدرج بسرعة:بعدي بعدي بعدي بسررررعة
سهام وهي تلصق بالجدار تترك لها طريق:خير خير يالمطفوقة وش عندك؟!!
شذى وقفت بنهاية الدرج وبابتسامة:رهايف تقول ان العشا كلن على كيفه يطلب
سهام:الحمدلله والشكر اللي يشوفك يقول مجوعينك!!
شذى:الحمدلله والشكر اَي والله بروح اجهز أغراض سهرتنا الليلة
سهام ابتسمت:سهرة
شذى وهي تطق رقبة بوناسة:سهرتنا الليلة خلوها صبّاحي
ام جواد وهي تنزل عالدرج بتأفف:عشان عمكم كل شوي نقصوا الصوت ولا اجلدكم!!
شذى:يمه يعني ماعرفتي عمي هو عصبي حبتين لكن والله انه عسل
سهام ضحكت وهي تنزل ووقفت عندها:لايسمعك بس
ام جواد:وينه اخوكم؟
سهام وهي تلف طرحتها:بسلامته ماشفته
شذى وهي تلف طرحتها:سيم
ام جواد بضيقة:الله يهديه الله يهديه هذا اللي أقوله
سهام:اتركيه يمه مردّه يرجع لنا ويعرف ان الله حق
ام جواد:لا ياسهام مهما يكون هذا اخوك وخليك معه مهما يصير
شذى بغبنة:حتى وهو غلطان!!
ام جواد بتشديد وسط نظرة حادة:حتى لو هو غلطان ياشذى
.........****..........
واقفة بجلابيتها الرمادي الواسعة بموديلها الطويل وبأكمام طويلة قبال مرايتها الصغيرة اللي بالدولاب وهي تقفل حزام الذهب الثقيل اللي محاوطته على خصرها فوق جلابيتها تكسر من وسع الموديل ثم اخذت عقد الذهب الثقيل هو بعد وكان عبارة عن ثلاث دواير عريضة مصفوفة بشكل طولي ويلامس طرف نهاية العقد الحزام طالعت نفسها وهي تمسح عالجلابية ترتبها ثم رفعت يمينها وهي ترجع شعرها الطويل المجعد بطبيعته ورا أذنها وهي مميلة رقبتها ولبست الحلق اللي بيدها اليسار وكررت الحركة باختلاف الاتجاهات للحلق اليمين زفرت وهي تنحني وتاخذ غوايشها(بناجر او معاضد)وكم خاتم من صندوق ذهبها اللي عالارض واعتدلت بوقفتها وهي تلبسها
بخوت فتحت الباب وحلايا معها:عباير
عباير التفتت عليها وهي ماتطالعها تلبس بخواتمها:ها ولمتي(جهزتي)؟
حلايا بفستان سماوي مناسب عمرها وشعرها الطويل المسدول لآخر ظهرها شهقت وهي تشوفها وجرت لها:بعاير
عباير رجعت خطوة لورا:ياويلش تلمسيني ياحلّوي خليني اتولّم(اتجهّز)زين
حلايا كشرت بوجهها بزعل
بخوت ابتسمت وهي تعرف عادة عباير:ماشاء الله ماشاء الله اشوفش مدّهرة بعمرش(مو مقصرة بشي على نفسها)الليلة؟
عباير طالعت مرايتها وهي تحط روج باللون الموف القريب للأسود اللي مو مناسب ابدا للون بشرتها الحنطية وبصوت غريب لانها تحط هالروج:لازم ادّهر ياعيني لأن العيون اللي ابي أعميها واجد ياعساش سالمة
بخوت كشرت بوجهها وهي تشوف اللون:طلبتك عباير غيريه يهّول(يخوف)
عباير طالعتها وهي رافعة حواجبها:وانا ابي أهّول بهم جعلهم بعاقور يتهولهم(يبهذلهم)
بخوت ميلت فمها مو عاجبها
عباير طالعتها وهي تتخصر:لايكون بتغدين بهاللون(بهالشكل)؟
بخوت ببتنورة سودا وبلوزة سودا ولامة شعرها كله بدون اَي اكسسوار او حتى نقطة مكياج طالعت نفسها بشك من كلام عباير:علامي؟!!
عباير:لابسة هاللون وتقولين وش فيني!!تراش منتي باقل منهم ثم خافي ربش يابخوت لااله الا الله عليش مايحتاج اقول شي وانتي ابخص بروحش
بخوت بابتسامة سخرية من نفسها:الله يرحم الحال ياعباير بس
عباير توسعت عيونها وبقهر منها:وليش ان شاء الله!!جسمش وتبارك الرحمن شعرش وقطعة من حرير وان طالعوش فانهم يطالعون البدر بليلة اربع طعش،،وبتعصيبة وهي تحرك يدها اليمين بوجه بخوت،،وش بش انتي وش بش؟!!
بخوت ضحكت وهي تحبس دمعتها كل اللي قالته عباير صدق لكن هي كرهت نفسها ماعاد تشوف الا السواد والكآبة:الله يقطع سوالفش ياعبيّر
عباير:ماهي بسالفة يابخوت هذا الصدق روحي والبسي القطعة اللي وصيت مزون تجيبها لش يوم انهم غدو يمّ مكة
بخوت توسعت عيونها وتلونت خدودها من خجلها وهي تذكر الفستان:واعيباه ياعباير من جدش تقولينه!!
عباير قطبت جبينها:وليش اشريها وأعطيش اياها ان شاء الله عسى بس تبين ترزعينها(تخلينه)بالدولاب!!
بخوت وهي تمسك خدودها بكفوفها:بس ياعباير
عباير ماانتظرتها تكمل كلامها مسكتها من يدها وسحبتها ومشت لغرفة بخوت وحلايا وراهم ثم دفت بخوت لغرفتها وهي تفتح الباب :يالله البسيه ماني متحركة الا اذا شفتش لابسته،،سكرت الباب بدون ماتعطيها مجال ترد وناظرت حلايا اللي واقفة جنبها:وانتي والمة؟
حلايا هزت راسها بايه
عباير:روحي يم المداسات(الجزم)وولمّي لي الأسود الطويل(تقصد الكعب)ولبخوت اللي يبرق(يلمع)ولش،،سكتت وهي تطالعها شوي،،اللي خاطرش به
حلايا جرت بابتسامة لغرفة سعود وهناك دولاب جزمهم
عباير ابتسمت وهي تطالعها ثم دقت الباب:ها وش علمش؟لبستي؟
بخوت ماردت
عباير فتحت الباب
بخوت اللي كانت معطيتها ظهرها لابسة فستانها الأحمر بقصة دائرية من الظهر باكمام طويلة مخصر قصير فوق الركبة بشي بسيط وباقي موديله كلوش لنص الساق وشفاف مع الجوانب ع خصرها لفت لها بسرعة وهي تمسك جوانب الفستان اللي مخصر عليها وبوجه متغير من الحيا
عباير تنهدت وهي تتجه لها:وش بش فزيتي ماني بماكلتش!!،،وقفت عندها،،
بخوت وهي تطالع نفسها مو مرتاحة للفستان:عباير والله ان يمنعوني مااطى خرسانة حتى(تقصد ماتدخل حتى لحوش البيت)
عباير وهي تلفها تتمعن الفستان بنظرها وقفت بخوت اللي معطيتها ظهرها وقفلت باقي سحاب الفستان ثم سحبت الربطة اللي ماسكة شعر بخوت
بخوت شهقت وهي تمسك شعرها قبل ينسدل ولفت على عباير تطالعها بعيون متسعة:عباير!!
عباير مسكت يد بخوت تفكها عن شعرها
بخوت انسدل شعرها الناعم اللي يختلف عن اختها وغطى ظهرها وهو يوصل لفوق ركبتها بشي بسيط
عباير بابتسامة:خلي الزين يكمل وانا اختش
بخوت بقلق:وش هالعلوم اللي بأغدي بها يم العرب!!
عباير بعصبية:وش عليش منهم!!ضربوا لش حساب!!ماحسبوش منهم وش له تحسبينهم انتي!!،،ابتسمت وحركت حواجبها فوق وتحت بخباثة،،الا الفحي بشعرش وبكل لفحة عطيهم وحدة(تقصد تضربهم بشعرها)
بخوت ضحكت بخفة:ماتمنعينا من سلومش
عباير ابتسمت لضحكتها:دامش بتضحكين ماني بمانعة سلومي عنش
.........****..........
..عند ابو غازي وابو جواد..
،،ابو غازي وابو جواد بزيارة لواحد من معارفهم ببيته مريض ويتحمدون له بالسلامة وطبعا موجود غيرهم ضيوف لنفس الغرض،،
ابو غازي برسميته المعتادة مع الكل:خطاك السو ياابو ياسر اخر الأوجاع ونهاية الاحزان
ابو ياسر:الله يسلمك ويعافيك ياابو غازي،،ابتسم،،الا نقول لك مبروك مبروك الله يجعله فال خير وعقبال اخوانه
ابو غازي عقد حواجبه وأبو جواد ماكان بعيد عنه بالعكس مستغرب مثله:الله يبارك فيك وبحياتك
ابو ياسر:بس هاه ياابو غازي نبي الحق حق الفرحة
ابو غازي:أبشر بعزك حقك واصل بدون هالفرحة انت بس شد حيلك وعلى هالخشم
ابو ياسر:كثر الله خير وتسلم يمينك لكن حنا كل اللي نبيه وقاصدينه ماهو الحق على كثر الفرحة
ابو جواد توتر وهو يشوف مو قادرين يوصلون لشئ من كلامه
ابو غازي:أبشر أبشر ياابو ياسر
ابو ياسر:والله ماظنتي نلحق عليه الظاهر بيسري(يمشي)قبل حتى نلحق عليه ونبارك له
ابو غازي تغير وجهه لصدمة وهو يربط صاحب الاتصال بذيك الليلة اللي مارد عليه ويمكن هو هذا السبب اللي يبارك له عليه الرجّال احتدت ملامحه وامتلى وجهه غيظ شد قبضته وهو يحاول يسيطر على رجفة الغبنة اللي يحس بها ماجا بباله غير شخص واحد ممكن يسوي اَي شي من وراه بدون خوف منه
ابو جواد وقف وهو يشوف ابو غازي وابتسم وطالع ابو ياسر:عاد حنّا نستأذنكم
ابو ياسر:تو الناس يارجال!!عليكم الله تجلسون وتتعشون معنا
ابو غازي وقف وهو يكبح غيظه مارد عليه
ابو جواد:عساك خيرك دايم وافر ياابو ياسر لكن خلها مرة ثانية ثم تركنا الوالد ووعدناه نبكّر برجعتنا له
ابو غازي مانطق حرف وهو كل تفكيره بس متى يوصل البيت
ابو ياسر زفر:الله ييسر لكم الله ييسر بس وعد تتعشون عندي
ابو غازي ماعاد تحمل اكثر ومشى بخطوات سريعة
ابو جواد انصدم منه لكن تدارك الموقف:أبشر بسعدك وقدامك العافية السموحة منك ابو غازي شايل هم الوالد استأذنكم ياجماعة،،اسرع بخطواته يلحق ابو غازي،،
.........****..........
سبحانك ربي استغفرك وأتوب إليك..
اللهم صل وسلم على نبينا محمد..
.
.
.

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 03:13 PM   #13

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

،،الــجـزء الـحـادي عـشـر

،،

لااله الا الله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
.
بيت عادل
..المطبخ..
،،امجاد تجهز القهوة وأغراضها ورهايف تجهز كيكة بسيطة للبنات اللي جايين وأم غازي تعجن عجينة بكمية بسيطة تجهز عشا لعمها وعمتها وسط هدوء تام،،
بتّال دخل للمطبخ وبابتسامته:السلام عليكم
،،البنات طالعوه وكملوا شغل،،
ام غازي ماطالعته
بتّال كشر بوجهه وهو يشوف امه ماطالعته جلس بنص المطبخ وهو يتوجع ومغمض عين ويسرق نظرات لامه بعينه الثانية:ااااه صداع ذابحني مااشوف منه وبطني يمه ااااه يابطني بموت بمووووت
ام غازي تنهدت وهي تعجن:امجاد
امجاد التفت تطالع امها اللي معطيتها ظهرها:نعم يمه
ام غازي:أعطي أخوك حلتيتة(عشبة معروفة🌚❌)
بتال فز واقف وبعيون متسعة وصدمة:حلتيتة يمه!!
ام غازي مكملة شغلها ولا التفتت له حتى:تقول بطنك يوجعك!!
بتال وقف ومشى لها ثم وقف جنبها وبزعل:تكرهيني يمه صح؟!!
ام غازي ساكتة وواضح على وجهها الضيق
بتال:محد يعطي احد حلتيتة الا يكرهه!!
ام غازي زفرت:ايه أكرهك ومااطيقك ارتحت
بتّال وهو يشدد عالكلمة:يمممممه!!!!
ام غازي:بتّالوه رح عني شف لك صرفة
بتال ناشب لامه:طيب يمه والله بطني يوجعني يعني بتتركيني اتوجع!!
ام غازي بعصبية وبدون لاتطالعه:بتّال واللي يرحم والديك اذلف عني خلني اشوف شغلي
بتّال مكشر بوجهه:يمه اقولك بطني يوجعني تقولين اشوف شغلي
ام غازي:ورب البيت يابتّال ماذلفت عني تزعل
بتّال تكتف وبغثاثته:طيب اعطيني الحلتيتة بطني يوجعني
ام غازي لفت عليه وهي ترفع يدها اللي فيها عجين بوجهه تهدده:واللي رفع سبع وبسط سبع يابتال
بتال مسك يدها وحطها ع خده الأيمن بعدم اهتمام للي تقوله
ام غازي توسعت عيونها وسحبت يدها من على دقنه وبصدمة:ولد!!!
بتال لزق بوجهه وشعر دقنه عجين من يد امه ولازال مثبت يدها على دقنه:ياام غازي كان أزعلتك غزل عادل فاللي رفع سبع وبسط سبع ترا بتّال يفديك والله ياام غازي إنك غزل بتّال وروح بتّال ودنية بتّال ياعيون بتّال انتي
امجاد ورهايف يتحاشون يلفون عليهم يطالعونهم وسط وجيههم المليانة ابتسامات وهم عارفين بتّال اللي مايرضى على امه كيف زعلها
ام غازي خالطت ملامحها الرضى اللي تحاول تخفيه من كلام بتال وتسحب يدها:اتركني يابتال
بتّال رفع يدها وهو ينزّل راْسه لها وحط يدها على راْسه:ترا هالراس وراعيه فدا
ام غازي وهي تسحب يدها بقوة منه:بِسْم الله عليك الله يحفظك انت وإخوانك لي
بتال بتكشيرة زعل وهو يرفع نبرة صوته شوي:يممممممه!!
ام غازي انفجعت:بِسْم الله وش فيك؟!!
بتال:ذَا الحين كل ذَا الغزل اللي عشانك وعشان هالعيون الله لايحرمني وتقولين وإخوانك!!ادعي لي لحالي وهم لحالهم
ام غازي بعصبية منه وهي تضربه ع كتفه:ياجعل عدوينك بالمرض!!
بتّال من قلبه:ااااممممييين اخيرا دعوة لي لحالي مابغيتي!!
ام غازي ابتسمت ولفت للمغسلة تغسل يدها بعد حركة بتال ورجعت للعجين وهي تنزله بالصينية:رح عند جدك لايطب ابوك ومايشوفك معهم وتعرف وش يصير
رهايف تكلم امجاد:انتبهي للكيكة رايحة شويات وراجعة،،مشت بخطوات سريعة خارجة،،
بتّال انتبه لها وهي خارجة سلم على راس امه:تبين شي ياام غازي؟
ام غازي بابتسامة:سلامتك بس رح رح قبل يجي ابوك
بتّال خرج من المطبخ يبي يلحق رهايف شافها وهي متجهة للدرج:رهايف
رهايف اسرعت بخطواتها بدون لاتلتفت له وترد عليه
بتال عقد حواجبه وكذّب نفسه وأقنع نفسه ماسمعته رفع صوته:رهايف
رهايف جرت عالدرج بسرعة
بتّال جرى وراها
رهايف جرت بكل سرعة متجهة لغرفتها قبل يلحقها
بتال لحقها بحكم انه اسرع منها بكثير ومسكها من بلوزتها من ورا وسحبها له وهو يلقط انفاسه:وجع رهيفة ايوا والله وجع اتعبتيني
رهايف منزلة راسها ولا طالعته
بتال:وش سارقة عشان تهجّين؟
رهايف ماردت
بتال:ثم يالحسود ياللي ماعندك رحمة من امس ماجيتيني ماتقولين اخوي تعبان ارفق به اتطمن عليه ام قليب اسود صدق!!
رهايف منزلة راسها ونزلت دموعها وهي تحبس شهقاتها
بتال عقد حواجبه وهو يشوفها ماترد وميل راْسه يطالعها انصدم وهو يشوفها تبكي توسعت عيونه وبفجعة:وش فيك؟!!
رهايف بدموعها:كيف تبيني اجيك وانا اللي تسببت فيك هاه؟!
بتال يطالعها وهو يرمش مصدوم
رهايف وهي تشاهق:ادري اني غثيثة وملسونة وسرّاقة وأم قليب اسود وكل شي شين لكن ماتوقعت بيوم اذبح اخوي
بتال ابتسم:يعني هالدموع عشاني!!
رهايف صدت بوجهها وهي تمسح دموعها
بتال بعباطة:لحظة لحظة لاتوقفين صياح خليني أنادي العيال،،لف بيمشي،،
رهايف لفت عليه تطالعه وصرخت:بتّال ووجعوه ماصدقت!!
بتال التفت عليها بابتسامته ومسك يدها وسحبها لحضنه:تعالي تعالي يالصيحة
رهايف زادت دموعها
بتال:أووه ماشاء الله تعديتي سُرتّي الحمدلله زاد طولك سانتي
رهايف دفته عنها وهي تمسح دموعها وبزعل:ماتضحك
بتال وهو يضحك:وش ذنبي اذا انتي قصيرة
رهايف:محد شفط جينات الطول بالبيت غيرك يالعملاق ماعندك إيثار وجع
بتال ضحك:رضيتي الحين!طاح اللي برأسك خلاص
رهايف سكتت وماطالعته
بتال:رهايف اللي صار مكتوب وانتي مالك شغل،،بنذالة يبي يستفيد شوي،،
هو صح انك متسببة جزئيا يعني لو رتبتي الصحون بذمة وضمير ولو ماقرصتيني،،شهق وهو يوسع عيونه ويحط يديه على فمه،،يالمجرمة مخططة من البداية تذبحيني!!
رهايف وقفت بكا وبحلطمة ونرفزة:عاد انطم انت انطم لاتسوي لي فيها كونان اصلا لو ماتخاصمنا انا وأمجاد بعد سواة الخايس جوادوه فيها ماكان صار اللي صار
بتال عقد حواجبه بشك:ووش مسوي ان شاء الله هالبثر
رهايف سكتت
بتال زاد شكه وبحدة:رهايف لاتحديني على شي ماابي أسويه وانتي تعرفيني
رهايف بلعت ريقها وهي تعرف ان بتال مايفرق عن ابوها اذا عصب:ماسوا شي
بتال مسكها من يدها وضغطها بقوة وهو يشوف ترددها وبحدة وهو يطالعها:انطقي يارهايف ولا ورب البيت ان محد يفكك مني الليلة
رهايف غمضت عيونها مو من الالم على كثر ماكان من الخوف وهي تعرف بتال وطبعه الشين:انا وجواد تلاسنا
بتال بملامح واضح يكتم فيها غيظه وأنفاسه الحارة تضرب بوجه رهايف:وبعدين؟
رهايف طالعته وهي تقوي نفسها:بس
بتال من بين اسنانه وهو يهددها:اكذبي عليهم يابنت عادل مو انا!!
رهايف:هذا اللي صار بس
بتال مسكها وسحبها وراه ودخلها لغرفته هو وجسّار وقفل الباب عليها ونزل بخطوات سريعة ودخل المطبخ وطالع امجاد
امجاد اللي التفتت اول ماحست بأحد جاي
بتال بحدة:امجاد تعالي
امجاد استغربت من حدته:وش فيه
بتال مشى لها ومسكها من يدها وسحبها وراه
امجاد وهي تمشي معه:بِسْم الله وش فيك
بتال طلع الدرج بسرعة وفتح الغرفة ودفها عند رهايف وقفل الباب وراه وهو يدخل
امجاد طالعت رهايف اللي مرعوبة من بتال ثم رجعت تطالع بتال:وش صاير؟
بتال:العلم عندك ياامجاد انطقي
امجاد شدت ع قبضتها تخفي رجفتها وهي فاهمة خوف رهايف زين:جايني معصب علي وانا ماادري وش السالفة!!
بتال ابتسم بقهر من استعباطها:جواد ياامجاد جواد
امجاد تغير وجهها للحظة وهي تدري بتصير كارثة اذا درا بتال وهو المتهور بينهم:زي ماقالت لك رهايف
بتال عض طرف شفته وهو يقطب جبينه بتفكير ثم اعتلت الصدمة وجهه:لاتقولينه؟!!
امجاد لقطت تفكيره وبعصبية:استغفر الله العظيم حرام عليك لاتتهم الرجال ظلم!!
رهايف بكت
ام غازي برا الغرفة تدق الباب:وش فيكم؟بتال افتح لي يمه افتح،،دقت بقوة وهي تسمع صراخ بتال داخل،،
بتال انفجر بصراخ وغبنة:اذا صدق تكلمي قولي الصدق ماابي امد يدي عليك ياامجاد ارحميني!!
امجاد بحدة:قلت لك مافيه شي،،ماخلصت كلمتها الا وبتّال طبع كف قوي بيده اليمين على خدها اليسار،،
بتال بصراخ:لاتكذبين علي وانتي تحطين عينك بعيني ياامجاد!!
امجاد وعيونها غرقانة دموع وبعناد:ماكذبت يابتال
رهايف انفجرت بدموعها وهي تخاف يغلط بتال اكثر وبعدها ماتتصلح بينهم الأمور وتكلمت بسرعة وهي تبيه يبعد عن امجاد:جواد طردنا من بيت عمي وسكتّه يابتال وكان يبي يضربني ووقفت امجاد بوجهه وشاتها واغمى عليها هذا اللي صار والله بس ماصار شي غيره
بتال توسعت عيونه وهو يسمع كلامها امتلى وجهه غيظ وغبنة واكتساه السواد من الغبنة اللي ملت صدره ونطق ببحة صوته اللي تقطعت من غيظه:وشو؟!!
امجاد صرخت وسط دموعها اللي نزلت:رهاااايف!!
رهايف وهي تحاول تهديه بوسط دموع تنزل من خوفها عليه من اللي بيسويه اكثر من خوفها من اللي بيسويه فيها:والله ماسوا غيرها شي وانا انا متاكدة ماكان يقصدها يابتال تعرفني تعرف ان لساني طويل وازودها شوي وهو ماتحـ
بتال ضربها كف ع وجهها يسكتها
امجاد عضت شفتها السفلية وهي تكتم شهقتها المصدومة من ضربته لرهايف
رهايف حست بوجهها تقطع من ضربته زمت شفايفها وهي تكتم بكيتها من الالم
بتال مسك ثوبه بيده اليمين من عند صدره ويزمّه وهو يحس بوجع مالي صدره من القهر ورفع راْسه لفوق ونطق وهو يأخذ نفس ويزفره:ااااااه يابتّال ااااه!!
امجاد انرعبت وهي تشوفه هالمرة اكيد جواد بيموت بين يدينه مسكت يده اليسار وهي ترفعها وتضغط عليها وبخوف:بتال ماصار شي والله ماصار شي
بتال نزل راْسه بسرعة وسحب يده منها بقوة وهو يطالعها بملامح محتدة تشابه حدة ابوه لاعصب ومن بين اسنانه:اسكتي انطمي لااسمع لك صوت
امجاد سكتت وهي تحس برجفة اجتاحتها من نظرته
بتال بغبنته وهو يطالعهم:يمد يده ويتعدى حدوده وأنتم مستمرين تدافعون عنه!!
رهايف صرخت بوجهه:وانا وش علي منه؟!!انا علي فيك انت واخواني
بتال بصراخ:وانتي وش عليك منّا!!اللي يغلط بحقك تقولين!!اتركي الرجال يخلصون امورهم مع الرجال ومالك شغل باللي يصير وهالخوف خليه لك مااحنا بمالين عينك!!
امجاد بحدة:اذا بيصير لكم شي من ورا هالسالفة ايه بدافع عنه وماانتم بمالين عيني
بتال انجن من كلامها وهي تستنقص رجولته وأنعمت عينه عن خوفها عليهم رفع يده بيضربها ويبرد قلبه
رهايف وقفت بينهم واخذت الضربة عن امجاد وسال الدم من انفها وهي تطالعه وبحدة وهي تحبس دموعها:دايم تقول عديم المروة اللي يمد يده على مرة(حرمة،أنثى)
بتال شحب وجهه من كلامها
رهايف:وانت ماانت بأقل منه مديت يدك على مرة والمصيبة خواتك!!
بتال انتفض جسمه من كلامها طالع الارض وبنبرة هادية وهو كله ندم عاللي سواه بخواته:وهالاخت ماحسبت حساب لإخوانها!!
رهايف تطالعه ساكتة وأمجاد وراها
بتال رفع عينه يطالعهم وهو كله غبنة:انتي وأختك نزلتوا قدرنا بالأرض يوم ماتكلمتوا بوقتها وارخصتونا له وهو يبتسم بوجيهنا ورا سواته الشينة
امجاد تقدمت وهي تبعد رهايف:بتال الشاهد الله انّا مانبي
بتال رفع يده بوجهها يسكتها:اووووووص،،طالعهم وهو يتفحصهم بعيونه رهايف وحالتها اللي تقطع قلبه امجاد وكيف تترجاه وأثر يده مطبوع ع وجهها اكل قلبه الندم وهو يشوف اللي سواه فيهم عض شفته بغبنة من نفسه وشلون يمد يده بسبب واحد مايستاهل وفوقها هالواحد غلطان بحقهم ولادروا وحضر العزيمة بكل وقاحة وبدون ندم تكلم بوجهه اللي امتلى شر بعد لحظة هدوءه،،الشاهد الله ياامجاد ان مابي خير ولا ذرة رجولة اذا تركت واحد يضحك بوجهي وهو ماد يده على خواتي حي،،عطاهم ظهره وفتح الباب،،
ام غازي انفجعت وهي تشوف وجهه الاسود:وش فيك بتال؟
بتال مر من جنبها بدون لايرد وخرج يجري متجه لبيت عمه
امجاد جلست عالارض بصدمة
رهايف جرت وراه بخوف من اللي بيصير وهي تترجاه:تكفى يابتال اتركه الله يخليك اتركه
ام غازي مشت وراهم بسرعة وهي ماتدري وش اللي صاير بينهم لكن عرفت ان فيه مصيبة من وجه بتال
.
.........****..........
الـديــرة
.........****..........
مجلس الشيخ
،،الليلة عزيمة كبيرة ببيت الشيخ بمناسبة تخرج ولده ورجعته للديرة..كل عزيز وغالي موجود..قريب وبعيد وأهل المواجيب متواجدين..يلف المجلس تباريك تهاني..وأصوات تسولف بأطراف المجلس وهالسوالف مليانة ضحك ووناسة..ريحة العود تغطي المكان..شباب القرية يقهوون..نفوس مجتمعة كلها فرح وطيب..،،
بادي دخل بوجهه المليان ابتسامة وظهره المنحني وهو يتركع ع مركوعه ووقف ع مدخل المجلس ورفع مركوعه يأشر فيه بالسلام:السلام عليكم
سعود وقف وراه شايل الترمس
،،سكتوا اللي بالمجلس واختفت ابتسامات البعض والبعض محتفظ مجاملة لجو المناسبة،،
بادي بابتسامة:مبروك مبروك يامناور والحمدلله اللي ردّ ضناك يمك
الشيخ مناور تنحنح وهو يعدل جلسته:الله يبارك فيك
بادي ضحك:لاترّوع(لاتخاف)لاترّوع ماني بناشدك(بسألك)وشو له ماتعزم والباب عالباب وهاذي فرحتك مالها بدّ(شغل)باللي يحصل والنسب ماينقطع والدم موجود
غيث كشر بوجهه
الشيخ مناور عض شفته بغبنة وهو وده يذبح غيث وهليّل كلهم
بادي بابتسامة:خابرك خابرك بتقول هالشور اللي تمشون وراه ومابه سنع ومتعبين أرواحكم به!!
،،الكل حقد عليه،،
بادي مشى
سعود مشى وراه
بادي وقف بنص المجلس وهو يتكي بيديه الثنتين ع مركوعه واشر لسعود ينزل الترمس
سعود نزل الترمس ووقف ورا جده
بادي :والله يالربع كلن يعامل الناس بطيب اصله وانا سعيت وابي اعاملكم بأصلي على مايقال،،انحنى وفتح الترمس،،هالقعود(البعير)وبر ا المجلس ترمسن مثله به كم راس عطيّة عن سلامة هليّل من يدين سعود
ابو هليّل وقف وبعصبية وهو يشد ع قبضته:وش مغزاك من هالعلم يابادي
بادي وهو يرفع يده اليسار اللي فاتحها لفوق ورفع معها أكتافه:مغزاي كل خير ووجهن ابيض ياهلال،،ميل فمه بابتسامة،،وش اللي عنيته(قصدته)بمغزاي انت؟!!
ابو هليّل فاهم انه يقصد ان مافيهم خير ورخوم وبحدة:المغزى واضح ماله توالي(تفسيرات ثانية)
بادي:مير الله ان يسامحك كانك ظالمنا حتى بنوايانا حنا مانيتنا الا كل خير وهاللي تشوفه عطية مالها مغزى ياابو هليّل والوجه من الوجه ابيض
ابو هليّل بعصبيته:ماحنا بحاجة عطاياك حنا اللي نعطي عن ولدنا مو بأنت
سعود بابتسامة ثقة:عطايانا ماانت بواصل مواصيلها والمفروض تحب راس هالشايب اللي نصاك لسلامة ولدك ولو انه خابر انه مايستاهل
بادي ضحك بخفة ومااعترض على كلامه وذا دليل انه موافق وراضي باللي قاله وسواه سعود
ابو هليّل مشى لسعود وهو ناوي يضربه
بادي اللي كان واقف بطريق ابو هليّل رمى مركوعه وهو يعتدل بوقفته ويشد ظهره المنحني ومسك ابو هليّل بيد وحده ورماه بالأرض
،،ارتسمت الصدمة عالموجودين من قوة الموقف اللي صار،،
بادي بسخرية وهو ينحني لمركوعه ويوقف وهو يسند نفسه عليه:يارب الشكوى لك ماعاد بنا حيل نردّ العْدا(الأعداء)
سعود وهو يكتم ضحكته بابتسامة
هليّل وقف ومشى لابوه وهو مصدوم
غيث كشر بوجهه وهو فاهم زين وش اللي يبي يقوله بادي
هلال فز واقف يطالعه بقهر
الشيخ مناور بحدة:وصلت عطيتك يابادي وصلت
بادي بابتسامته:دامها وصلت عليكم بالعافيتين عاد ودنا نسمر معكم ونسولف عليكم بسلومنا اللي صيتها مالي المجالس لكن انتم خابرين سلومنا الزينة ماله داعي نثقل مجالسكم بجلستنا وطوارينا مشغلتها ابوك ياسعود
سعود:سم ياجد
بادي:افزع للشبك واختر الجزلة وحطها بشبك عمك هلال(ابو هليّل)
هلال صرخ:مانبي عطاياك جعلها للذيب
سعود:أبشر ياجد على امرك
هلال قرب من بادي وبحدة:مانبي عطاياك!!
سعود انحنى وهمس له بشر:خذ العطية لاتاخذها دية
هلال التفت يطالعه بصدمة
بادي بحدة:اعقب ياسعود للحين مرتز عندي!!
سعود لف شماغه على راْسه وربطه وانحنى ومسك طرف ثوبه وهو يربطه ع وسطه:أبشر بعزك أبشر الجزلة من حلالك والزين من حلالي ياابو نشمي،،هرول بخطواته خارج من المجلس،،
بادي ابتسم على فطنة سعود ونبهاته:عاد اترخصكم انا خابريني شايب مااداني الصجة واللجة(ازعاج)تصبحون على خير،،مشى وهو يهمس،،ياديرة عساها تذوق ماذقناه وأردى
.
.
.

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 03:14 PM   #14

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

،،الـجـزء الـثـانـي عـشـر،،
لاحول ولاقوة الا بالله
.
..بيت الشيخ مناور..
..عند الحريم..
،،كان بيت الشيخ مناور اكبر بيوت أهل القرية وبالنسبة لهم بمنزلة القصر بيت واسع وكبير من دورين ويحاوطه حوش اكبر والبيت مزين باللمبات الملونة الملعقة ع جدرانه غير اللمبات اللي مثبتة بسلك نازل من جدار البيت ومثبت بأطراف جدران الحوش وتتحرك مع كل نسمة هوا تهب،،
..بالنسبة للحريم البعض كاشف وجهه بس والبعض منزل عبايته وكاشخ وطبعا فيه منهم بكامل حجابها بس عيونها اللي واضحة من ورا نقابها وكل مجموعة منهم جالسين مع بعض عندهم ثلاجة قهوة بفناجيلها وصحن رطب لابأس بحجمه يسولفون ويتناقلون اخبار بعض..
..وكان بطرف الحوش سماعة شغالة يرقصون عليها البنات ومقصرين ع صوتها وكل بعد فترة تجي حرمة من حريم الديرة تخاصمهم وتقفلها عليهم ويرجعون يشغلونها اهم شي وناستهم حتى لو نكدّوا عليهم..
..كان الكل مبسوط بهالجلسة وهالعشا وكان الجو جميل والكل سوالف ووناسة..
ام غيث محد موازي لفرحتها بهالليلة ولدها ورجع لها بعد غياب كم سنة صحيح يجي للديرة بإجازاته لكن هو وحيدها تخاف عليه حتى من ظله صبرت وقلبها متشفق عليه والحين رجع لو بيدها تغطي الكل ورد غطتهم واقفة بوسط الحوش وضيوفها مليان الحوش منهم وبابتسامة وهي ترحب فيهم:ياحياكم الله يالله ان تحييهم أسفرت وأنورت واستهلت وأمطرت يالله ان تحييهم ياحياكم الله ياحياكم
..عباير وبخوت وحلايا دخلوا من باب الحوش اللي واقفة عنده خدامة وظيفتها توقف عالباب وترجع الصغار اذا خرجوا وتستقبل الضيوف بالزغاريط وقفلته وراهم..
..بنات ام غيث وبنت عمهم تغيرت وجيههم وهم يشوفونهم..
بخوت انتبهت لهم وقشعر جسمها من نظراتهم ورجعت خطوة لورا وصارت ورا عباير
عباير عقدت حواجبها من بخوت رفعت عيونها بعد ماكانت مشغولة تنزل طرحتها والتقت عيونها بعيونهم ميلت فمها بابتسامة وهي تلف على بخوت اللي وراها وتطالعها بحدة وهي تهمس من ورا اسنانها:بخوت!!خليش عاقور بحلوقهم
بخوت وهي تنزل طرحتها وتعطيها حلايا تمسكها:روعوني(خوفوني)ياعبا� �ر،،فتحت اول ازارير عبايتها ورجعت تقفلها،،
عباير توسعت عيونها:علامش؟!!
بخوت:هونت ماني بفاصخة
عباير تبي تخاصمها لكن سكتت اول ماسمعت صوت تحبه
مزون تجري لجهتهم وبدون اهتمام للي حولها:وهلا ياهلا وياااااااهلا تو مااستنار(نوّر)المكان
عباير بابتسامة وهي تسلم عليها ورافعة صوتها:اكيد بيضوي من الخير اللي داخل عليش ولا الباقي الله اعلم بحاله
نايفة ضحكت:امحق خير كانه من وراش
ام غيث التفتت لها وهي موسعة عيونها مصدومة ثم طالعتها بتهديد تسكتها
عباير ضحكت وبنفس نبرتها:اي والله صدقتي حتى الخير اللي من وراي واجد بالحيل عليكم وماانتم بوجيه خير الا وجيه شر وفقرن أقشر
نايفة بترد بغبنة لكن سحبتها نوفة ومشت فبها لداخل البيت
ام غيث بابتسامة تهدي اللي صار وبدون سلام بينهم وهذا المعتاد بين العايلتين:حياكم الله يابنات حياكم الله وأنتم أهل بيت حياكم الله
عباير ميلت فمها بسخرية وهي تتكتف بترد
بخوت سحبتها وراها وطالعتها بحدة تسكتها
عباير كشرت بوجهها بزعل
بخوت طالعت ام غيث:الله يحييك ويبقيك وعساكم أفراحكم دايمة
ام غيث طالعت حلايا وهي تنحني وبابتسامة حب:ياحيّها حياش الله ادني سلمي
حلايا تخبت ورا عباير وهي بطبيعتها ماتعطي وجه لاحد الا أهلها
عباير وهي تقرب حلايا منها اكثر بحدة:حلايا ماتداني الغُرب(ماتطيق او ماتحب الي ماتعرفهم)
بخوت التفتت على عباير تطالعها بحدة
ام غيث اعتدلت وهي تضحك بخفة:داسّين(مخبين)البنية وتبونها ماتذّل(ماتخاف)!!
عباير:والله البزر من ربي يعرف الزين والشين محد يشيشه على احد!!
بخوت انجلطت من عباير اللي ماتعرف تسكت
مزون قاطعت الجو:خالة صيفة يزهمونش(ينادونك)بناتش
ام غيث تطالعها:وين أدّن(راحوا)
مزون:يم البيت
ام غيث:ان شاء الله،،طالعت بخوت وعباير،،حياشن الله اغدن داخل،،مشت،،
بخوت بحدة:ماتعرفين تسّدين فمش
عباير ببرود وهي تنزل عبايتها:اذا سدوا فويههم(فمهم)اول
مزون بحماس:يمه ياعباير توقعتش تجدعين(تطيحها عالارض وهي تضربها)نايفة ثم تجدعين امها فوقها
عباير بغبنة:جعلهن بعاقور وش علي منهن،،ابتسمت،،بس عاد زوين هرجش يامزون
مزون:الحمدلله فطينة فطنة فطنة تمشي على الارض
عباير وهي تغمز لها:ياكافي من فطنتش ولّا ناسية علومش
بخوت:مااردى من مزون الا انتي بس انكعمي
مزون انفجرت تضحك وماحست الا بيد تمسكها من يدها تسحبها والتفتت تطالعها بفجعة
ام مزون:أغدي وراي
عباير حزت بخاطرها وبخوت مثلها تقدمت وسلمت عليها:علومش ياخالة
ام مزون سلمت بسرعة وهي مرتبكة:بخير،،وسحبت مزون وراها وهي تبتعد عنهم،،
عباير زفرت وهي تطالعهم ثم التفتت لبخوت وهي تأشر بعيونها لوسط الحوش:غدينا هناش نقعد(مشينا هناك)
بخوت طالعتها:من صدقش!!
عباير:اعجلي علي والصحي عباتش نبي نشبّها الليلة
بخوت:بس ياعباير
عباير وهي تمسك عبايتها وتفكها:مانش فاصختها انا افصخها لش
بخوت سحبت عبايتها من عباير:بافصخها بس امنعيني منش
..عند بنات مناور..
شريفة واقفة وبتعصيبة:علامش انتي؟وش بش عليهن؟!!
نايفة جالسة ورفعت راسها تطالعها وبزعل:الحين بدال ماانش تفزعين معي زعلانة لهن!!
نوفة جالسة جنبها:مير انتي الغلطانة طرتي بهن وهن ماقالن حتى السلام
نايفة طالعت غيثة اللي جالسة جنبها بعد:ناظري خواتش فازعات وتاركاتني!!
غيثة وهي تطالعهن:يعني ماتخبرينهن هذيل هن دايم يحوفون الغُرب ويتركن القرب!!
نوفة توسعت عيونها:الغلط ماينسكت عنه ياغيثة
شريفة اتجهت للباب والتفتت وتطالعهن:اسمعن كلكن عاد لاتنكدن على امي بكلمة الليلة طايرة بغيث ياويل وحدة منشن تعمل شي،،فتحت الباب وبوجهها هدية،،خليش اعقل منهن ياهدية وعقليهن،،خرجت،،
هدية تطالعها مستغربة
نوفة وقفت:خلن المصاخة عنكن وقومن خلصن الأمور معنا،،مشت،،
نايفة بقهر:مالت عليشن من خوات مابهن خير
هدية:علامكم؟
غيثة طالعتها وابتسمت:اقول هدية وش رايش ترزين الراية؟
نايفة تشقق وجهها من الابتسامة وبحماس:اي والله
هدية توسعت عيونها:صاحيات انتن!!
نايفة:اقطعي الشك باليقين وخلي كل أهل الديرة يحيرونش(يحجزونها)له
هدية بخوف:والله ان تذبحني عمتي قبل عمي
غيثة:ماهي مسوية شي وهي تشوف العلم سرا وسط الخليقة(الناس)
.
مزون جالسة جنب امها تتحلطم:ابي اقعد مع عباير وبخوت
ام مزون:انثبري بمكانش ناقصنا قيل وقال
مزون:يمه حرام عليش تراهن بنيات خالتي مزون مزون اللي سميتيني عليها بنيات اختش اللي ماجابتها امش
ام مزون طالعتها ومن بين اسنانها بحدة:انكعمي واقطعي الهرجة وانثبري بمكانش ودواش لاعودّنا(رجعنا)يم البيت
.........****..........
بتال خارج من بيتهم بخطوات سريعة اقرب للهرولة وتفكيره محصور به بس يبي يلمحه حتى يطيح بيدينه
جواد توه راجع من برا بعد السالفة اللي سدت نفسه وقفلت اخلاقه طول يومه وقف بسيارته بموقفها المعتاد قبال باب بيتهم نزل من سيارته ماحس الا بيد تسحبه من قفاه
بتال اول ماشافه تحولت خطوات الهرولة لجري وتولع صدره غبنة اكثر وأكثر وقف عنده وهو يمسكه من قفاه ويسحبه وبغلاظة:هيه انت ياللي حتى انت كثيرة عليك
جواد التفت بسرعة للي سحبه من صدمته وكشر بوجهه وهو يدف يد بتال عنه
بتال اعتدل من دفة جواد اللي ماتحركت فيه شعرة بالأساس وصار بينهم مسافة خطوة
جواد وهو يطالعه من فوق لتحت بشوفة نفس وبرود:خير
بتال ابتسم بشر:أبشر بعزك هالحين يجيك الخير،،ضرب جواد على انفه قاصد مكان الضربة وهو يبرد قلبه وكأنه يستبدل مكان ضربته لرهايف بجواد،،
جواد غطى انفه بيد وحدة بعد الضربة اللي جاته وهو يحاول يوقف نزيف انفه
بتال وهو يحط يديه ع وسطه(يتخصر)وتكلم وهو يكبح نفسه وواضح الغبنة بأنفاسه المسموعة الواضحة لجواد:والحين اَي رجل تكلم؟
جواد توسعت عيونه وهو يدري ان هاذي بس مجرد تحمية من بتال والموت جاية لو جاوب هالسؤال بالذات
بتال قاطع تفكيره بكف زلزل عالم جواد واهتز
جواد لفت رقبته من الكف اللي جاه وحس بالدنيا دارت للحظة
بتال صرخ:اَي رجل ياعديم المروّة
رهايف مسكته من وسطه وسحبته وهي تبكي:تكفى يابتال تكفى
بتال دفها عنه ومسك جواد من وسطه وشاله ورماه بالأرض وهو يجلس فوقه ويفرغ غبنته كلها فيه
جواد يدافع عن نفسه لكن هيهات قدام بتال اقرأ عيال عمه ندم عاللي سواه فعلا لكن حتى لو نطقها لبتّال بتال مابيرحمه
بتال بصراخه:انت تمد يدك على اختي ياالخسيس انت انت
،،خرجوا كل الموجودين بالبيوت على صراخ رهايف وترجيها لبتّال يترك جواد،،
بتال وهو بقمة انفعاله حس بسحبة قوية من قفاه رفعته عن جواد وتقطعت معها ازارير ثوبه
ابو غازي شات بتال ع بطنه بكل قوته مع سحبته له
،،كل الموجودين انصدموا من اللي يصير،،
بتال جالس عالارض ورفع راْسه لابوه وهو يطالعه بابتسامة رغم ألمه:اخيرا دريت!!توقعت امشي وانت للحين مادريت!!
.
~السيارة~
غازي يسوق متجه لبيت عمه
عذاري جالسة بجنبه مبسوطة:بتسهر معنا؟
غازي بجلافته المعتادة:اكيد
عذاري مدت يدها وسحبت يده اللي كان ماسك فيها الدريكسون وبابتسامتها:طيب اسرق نظرات ولا مافيه اَي حب لي؟!!
غازي ابتسم وهو يضغط على يدها:الغلا ماهو بكلام ياعذاري
عذاري تركت يده بزعل:طيب خلاص مانبي شي،،تكتفت وهي تطالع لقدام،،
غازي ابتسم وهو يمسك يدها:
الـحـب مـاهـو بـكـلـمـة أهـواك وأغـلـيـك..
صـدق الـمـشـاعـر تـبـيـنـه لـك الأفـعـال..
ولا الـكـلام الـعـذب كـلـن بـيـعـطـيـك..
تـلـقـاه مـع شـاعـر وعـاشـق ومـحـتـال..
عذاري كشرت بوجهها:ايه هذا اللي تستفيده من بتال كان علمك شوية رومانسية طيب!
غازي ضحك بخفة ثم باس كف يدها بهدوء:الله يسامحك يعني ابد ماحولي شي
عذاري تنهدت وهي تطالعه بخجل وسط ابتسامتها اللي تكبحها:وش اقول يعني كلك على بعضك حليو
غازي:الله!!حليو!!مو بحلو كامل!!وش الناقص وأصير حلو كامل؟!
عذاري طالعته وهي مترددة تصارحه
غازي بفضول:قولي؟
عذاري:الصراحة ياغازي
غازي رن جواله وقاطعهم رد وهو يستقبل اتصال فيصل الخواف كالعادة توسعت عيونه وهو يسرع بالسيارة ويقفل جواله واتجه لأقرب مخرج بالطريق قدامه
عذاري بصدمة:وش فيه؟
غازي:مصيبة قايمة بالبيت
عذاري بحدة:وصلني لاهلي بالأول
غازي بحدة:مو وقت مناقرتك عذاري
عذاري بصراخ:اذا ماتبي توصلني وقفني بالطريق وانا اروح بنفسي!!
.........****..........
بيت الشيخ مناور
..الحريم جالسين بوسط الحوش ومكونين صفين قبال بعض صف يغني وصف يرد نفس الأغنية بلحن متناسق جميل وسط دق الطبول وتصفيق الحريم(اسمها ملعبة او لعب)ويخالطهم رقص بعض الحضور..
الصف الأول يغني:يامن هو رزّوا(ثبتوا)رايته ريش النعام بعمامته..
الصف الثاني رد نفس البيت:يامن هو رزّوا(ثبتوا)رايته ريش النعام بعمامته..
الصف الاول:ياغيث هو رزّوا رايته ياغيث رزوا رايته ريش النعام بعمامته ريش النعام بعمامته..
..بهاللحظة دخلت هدية ترقص وسط الحريم وهي لابسة ثوب غيث ومتلثمة بشماغه وكان هذا تقليد خاص لام العريس بليلة زواجه ترقص على نفس الأغنية وهي لابسة ثوب وشماغ وكأنها بالهفعل تثبت لكل المتواجدين ملكيتها وأحقيتها لغيث ومحد له كلمة غيرها ابدا..
ام غيث كشرت بوجهها وسط صدمة شريفة ونوفة عكس نايفة وغيثة اللي زادت زغاريطهم وحماسهم وهم يشوفونها بهالشكل
الصف الثاني رد الاغنية:ياغيث هو رزّوا رايته ياغيث رزوا رايته ريش النعام بعمامته ريش النعام بعمامته..
عباير ابتسمت وهي تشوف اللي يصير فتحت شنطتها
بخوت سحبت الشنطة من يديها وهي تطالعها بترجي:تكفين ياعباير طلبتش امنعينا من الشر
عباير اخذتها من بخوت بالقوة وهي تطالعها بحدة:لا يابخوت ماني بعباير الاولة هم اللي نصوني(قصدوني)وانا ارد عليهم واردى!!،،خرجت من شنطتها نقاب الصقر (خاص للبدو وفيه ناس للحين تلبسه)ولبسته ووقفت،،
بخوت تتلفت حولها وهي تشوف الكل انتبه للي لبسته عباير وفزوا يمسكون مكان حتى يشوفون رقصها وهي اجمل بنات الديرة بالرقص:امنعينا ياعباير امنعينا
عباير سحبت يدها ومشت باتجاه الملعبة اللي قدامها بخطوات بدون اَي اهتمام لترجيات بخوت
الصف الاول:ياام غيث تهنيتي أخذتي ماتمنيتي ياام غيث تهنيتي أخذتي ماتمنيتي ،،عباير دخلت وهي تلف الملعب برقص سريع،،
الصف الثاني رد نفس الشي
هدية احتدت نظرتها لعباير اللي ترقص قبالها
عباير ابتسمت وهي تشوف نظراتها ثم غمزت بتحدي لها وهي تبيها تجاري رقصها وهي واثقة بنفسها
مزون وقفت وهي تصفر وبصوت عالي وسط تصفيقها:عاشت عباير عااااااشت عاشت أخت سعود،،زغرطت بصوت عالي قد ماتقدر،،
نايفة وغيثة يطالعون اللي يصير بقلوب منحرقة وهم ودعم يمسكون عباير ويذبحونها بمكانها
،،الصفوف تحمست وبدوا يغنون أغنية ثانية ولاقدرت هدية تجاري عباير ابد بالعكس انسحبت وسط حماس الكل وعيونهم على عباير وتناسوا امرها وحركتها تماما،،<<استمتعوا بالملعبة لفوا يمين>>
.........****..........
غازي وقف عند بيت عمه
عذاري متكتفة ولاتطالعه ولاتكلمت معه
غازي:انزلي
عذاري بدون لاتطالعه:انزل معي
غازي بنبرة عالية واستعجال:خلصيني
عذاري نزلت وقفلت الباب بقوة
غازي نزل القزاز:اشبعي من بيت اهلك لحد ماتموتين ياعذاري
عذاري توسعت عيونها
غازي حرك بسرعة جنونية متجهة لبيتهم
.
ابو غازي يطالعه بحدة وعروق رقبته بتتفجر من بروزها وبغبنته:يعني تعترف بكل قواة عين بسواتك؟!!
بتال وقف وهو مكشر بوجهه:ليش وش سويت؟
ابو غازي ضربه كف ع وجهه صرخ:وتراددني بشينك يابتال!!
ابو جواد وقف بينهم ووجهه لأخوه:استهدي بالله ياعادل
،،الكل يطالع الموقف ساكت وهم يدرون اذا تدخلوا مابيحلون شي بالعكس يزيدون الموضوع تعقيد وفوق كل ذَا مايدرون وش الموضوع،،
بتال سحب عمه بجنبه وهو يطالع ابوه:وشو الشين اللي سويته هاه!وشو؟!!،،صرخ،،ابي اعرف وش الشين بالضبط؟
ابو غازي صرخ:تدري بسواتك وتقول وش الشين؟!!
بتال طالعه وهو يكتم غيظه:وش اللي سويته حتى تزعل كل هالزعل!!الناس الطبيعين بهالوضع يحتفلون يباركون لكن احنا كل شي نسويه بالدّس عنك(يعني من وراه)!!لأننا ندري بتقلب الفرحة لتحقيق!!
ابو غازي صفق وبضحكة:الله الله الحين صرنا ناس مجانين ولا نليق بالمقام!!بعد ماتغير الوضع وصرنا اصحاب مقاعد!!
بتال بحدة:يحق لي كل شي جنيته من تعبي!!
ابو غازي:وتعبي أنا عليك وينه؟وين راح؟!
بتال طالعه وهو يعض شفته يبلع كلامه
ابو غازي:هاذي نهاية التعب هاذي نهاية تعبي يابتال!!
بتال:كل اللي تبيه انت الشهادة وهاذي هي عندك ومبروزة قدامك وماهي بوحدة ثنتين بعد
ابو غازي صرخ:اعقب!!
بتال صرخ:طول عمرك وانت تبي الشهادة وهذا انا اخذتها وعطيتك إياها!!هاذي هي معك اشبع بها لكن اللي بعد الشهادة كله لي وحقي مالك أي ذرة منه
ابو غازي مد يده ومسكه من ياقة ثوبه وهو يخنقه وينزل وجهه لمستواه وبحدة:وشو يابتال وش تقول؟!!
بتال يطالع ابوه وبغبنة:الشهادة لك والباقي كله لي وحقي لحالي لي لحالي
ابو غازي ضحك بوجه بتال وتركه وهو يدفه
بتال قطب جبينه باستغراب وهو توقع ابوه يذبحه بعد كلامه
ابو غازي طالعه:دام السالفة كذا سدد
بتال بنفس تقطيبته:وش أسدّد؟!!
ابو غازي بابتسامة:دام الشهادة لي والباقي لك رجع كل اللي خذيته مني يابتال من يومك صغير لحد الحين واولها افصخ اللي عليك
بتال يطالعه مصدوم
ابو غازي بحدة:كل شي عليك من خيري هالطول المرتز ولحمك ماكبّره غيري يابتال!!وجاي تقول الشهادة لي والباقي لك!!،،صرخ،،سدّد يابتال سدّد!!
بتال فصخ ثوبه ورماه عند رجول ابوه وهو يطالعه بكسرة خاطر بلمعة وسط عيونه رغم حدة ملامحه:عاد لولا الحيا فصخنا الباقي ياابو غازي لكن أبشر لك اللي يرد لك كل هللة انصرفت عليه
ابو غازي:وهالبيت يابتال
بتال قاطعه وهو يكمل:أبشر اخر الجمايل مااطبّه(ادخله)
ابو جواد بتعصيبة:اسكت يابتال وش هالكلام ياعادل؟!!
ابو غازي بحدة:مالك شغل يامسفر باللي بيني وبين هاللي وراك!!خله يروح جعله مراح الأولين(دعوة بالموت)
بتال مشى
ام غازي وهي تسرع بخطواتها تلحق بتال:ارجع يابتال ارجع ياامي
بتال وقف والتفت لامه وهو قلبه يتقطع عليها ووده يرجع عشانها
ابو غازي صرخ:وسمية
ام غازي وقفت ولاطالعته عينها على بتال
ابو غازي بحدة:تحرمين علي ليوم الدين كانك لحقتيه
،،عياله شحبت وجيههم من كلمته واولهم بتال،،
بتال اسرع بخطواته يبتعد عن امه لايفرق بين امه وابوه
ابو غازي بصراخ وغبنة:اللي يلحقه ولّا يردّه لاهو ولدن لي ولا أعرفه،،طالع بتال وهو يبتعد،،الله لايرده سويد الوجه ناكر المعروف والجمايل!!
الجد نشمي بصوت عالي:أوقف يابتال!!
بتال وقف والتفت يطالع جده
ابو غازي التفت بحدته:يبه!!
الجد نشمي بحدة:انكعم ياعادل
ابو غازي بعصبية:يبه ذَا
الجد نشمي بحدة وسط نبرته العالية وهو يقاطعه:كلكم لبيت الشعر الحين والحريم يم البيت
،،تحركوا كلهم ماعدا ابو غازي ظل واقف وهو يغلي من داخله،،
الجد نشمي بنظرة حادة وحدة:بيت الشعر ياعادل
.........****..........
..بيت الشيخ مناور..
عباير جلست جنب بخوت بأنفاسها اللي تطلع وتنزل بعد رقصها
بخوت طالعتها زعلانة
عباير ابتسمت وهي تنزل النقاب والطرحة:علامش؟
بخوت بزعل:علامي!!وش اللي ماهو بعلامي!!
عباير ضحكت:امنعيني منش ومن هالسلوم اللي مالها سنع
بخوت:ناظريهم وهم يناظرونش
عباير قاطعتها وهي ترجع شعرها لورا بغرور وابتسامة:يناظرون القمر وجاره
بخوت بتعصيبة:عباير!!
عباير صدت وهي تحاول تتحكم بتعابير وجهها لاتبين زعلها
مزون جلست عندهم:خير خير خير علامكم؟
عباير بزعل:مابنا شي
مزون طالعت بخوت وبتكشيرة:علامش عليها؟!
بخوت:انتي اللي وين غديتي عنها؟!!المفروض إنش معي تمنعينها عن خبالها
عباير التفتت بسرعة تطالعها وبنرفزة:وش خباله هاه؟!!اجل اسكتن لهن!!يخسن وانا بنت ابوي!!
بخوت بعصبية:اجل طيري بهن واذبحيهن!!
مزون قاطعتهم:وينها حلايا؟
بخوت طالعت عباير:راحت معش وقت غديتي للملعبة
عباير:مادريت بها
بخوت تغير وجهها من فجعتها
عباير فزت واقفة:ماعليش مع البزران تلهي(تلعب)
.........****..........
..بيت خالد..
عذاري حاضنة امها وسادحة رقبتها ع كتف امها بوجه واضح عليه الضيقة
ام صايل تمسح ع راس عذاري بهدوء وسط تفكيرها وصمتها وهذا حالها المعتاد
ابو صايل:وش صاير معك عذرية قليبي
عذاري طالعت ابوها وبزعلها:وش فيني يبه يعني!!
ابو صايل ابتسم:يابنيتي هذا زوجك وهذا طبعه للحين ماعرفتيه
عذاري:الى متى يبه الى متى
ابو صايل:يابنتي من صبر ظفر
عذاري:صبرت يبه
ابو صايل:وهو بعد!!
عذاري بنرفزة وهي تترك امها وتطالعه:يبه من ولدك هو ولّا أنا؟!!
ابو صايل ضحك وبنص عين:ياعيّارة اعرف حركاتك انا
عذاري ضمت امها وعينها لابوها وبزعل منه:انا اهم شي عندي امي امي وبس
ابو صايل تنهد:الله يهدي اموركم يابنيتي وانتي سايسيه(يعني هدّيه)والأمور بنزين ان شاء الله
عذاري صدت بوجهها وهي مو عاجبها كلام ابوها
.........****..........
نايفة وغيثة يطالعونها وهم جالسين قبالها ومابينهم مسافة وشبه حاشرينها
حلايا تطالعهم ساكتة بوجه احمر ودموع تحبسها
نايفة طالعت غيثة وباستغراب:علامها منصهر كبدها(تبكي عالصامت،محروقة من خوفها)وحنا ماعملنا بها شي!!
غيثة:ماعليش منها لاتغرش دميعاتها هاذي مثلهن مصيبة تمشي على وجه الارض وباطنها
نايفة طالعت حلايا:تعرفين من انا؟
حلايا وهي تحبس دموعها:خايفة المهّولة(تخوف)
غيثة ضحكت
نايفة كشرت بوجهها ودقت غيثة بطرف كوعها:ووجع
غيثة بابتسامة:وانا؟
حلايا نزلت دموعها:قحطة(جفاف)
نايفة ضحكت:صدقتي والله انها قحطة
غيثة كشرت وهي تطالع حلايا:مالومش تربية الجنية بعاير جعلها بالبعير اللي يعقطها
عباير دفت باب الغرفة بوسط انفاسها السريعة:اللي يعقطش قبلي ويبرك فوقش(يجلس عليها)ياقحطة ياللي مابوجهش خير
حلايا وقفت وجرت لعباير وهي تبكي بصوت عالي وبوسط بكاها:بعاير تزهمس(تزهمش>تناديك)بعاير
عباير اخذتها لحضنها وهي تضمها بخوف عليها:ياعيون عباير وين غديتي عني؟
غيثة وقفت وبصوت عالي وهي تطالعها:هيه هيه علامش!!داخلتن بشرش تجرينه وراش!!
عباير طالعتها وبحدة:ماهو بوراي شري الا قدامي للي مثلش وشرواش
نايفة وقفت وبفزعة لأختها:هيه هيه انتي ياالجاهلة ياللي ماتعرفين السنع والأصول احشمي روحش واعرفي من تخرجين معه
عباير وهي تنزل حلايا وترجعها وراها:خفي علي ياللي مقطوع سرش(سرها)بفرنسا يامختمة الثقافات ووزيرة الأمم المتحدة وربي ان ماحشمتي عمرش انتي واختش انس لاصير اسم على مسمى واخليشن عبرة للي مااعتبر!!
نايفة ماتقدر تبدا الضرب وهي تدري امها تذبحها وبتحدي لعباير حتى تبدا وبابتسامة:ورينا اعبرش(العبرة اللي تقول عليها)اللي تقولين عنها
غيثة بابتسامة:اَي والله تكفين طلبتش اعجلي علينا بالعبرة
بخوت المفجوعة دخلت بوجهها الباكي وهي تدور على حلايا واخذتها من حضن عباير لحضنها وهي تقطع المناقشة الحادة بين عباير ونايفة وغيثة
نايفة تطالعها باستغراب:الحمدلله محد بيعمل بها شي
بخوت التفت عليها بوجهها الباكي بغضب وعطتها كف من كل قلبها
نايفة انصدمت
غيثة توسعت عيونها
عباير تطالعها مصدومة ماتوقعت بخوت تسوي كذا
بخوت بحدة:تاركتكم على ماتبون الا اهلي ماهو بكيفكم تفجعوني بهم ابد،،مشت،،
عباير طالعتهم وهي تمر من عندهم مميلة فمها بابتسامة عريضة
.
.
.
.

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 03:15 PM   #15

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

،،الـجـزء الـثـالـث عـشـر،،
اللهم صل وسلم على نبينا محمد
.

.........****..........
..بيت الشعر..
،،الجد نشمي جالس متوسط المجلس عن يمينه بمسافة بسيطة ابو غازي وعن يساره بنفس المسافة بتال وهم جالسين متقابلين وورا ابو غازي بمسافة جالسين عياله وورا بتال بمسافة مسفر وراشد وجواد جالس بطرف المجلس بعيد عنهم،،
الجد نشمي زفر بعصبية وهو يطالع عادل دخل يده بجيبه وخرج محفظته ورماها على عادل
ابو غازي جالس متربع ضربت المحفظة بركبته وطاحت قدامه طالعها والتفت لابوه بحدة
الجد نشمي بحدة:خذ اللي تبيه ياعادل من الريال للمليون وامنعني من علومك الشينة
ابو غازي بحدة:يبه انا ماابي
الجد نشمي قاطعه وبنفس العصبية:كانك بايعه بأرخص الأثمان ياعادل انا شاريه،،اشر على عيونه،،بعويناتي
بتال طالع جده بوجه مصدوم للحظة بلع ريقه وهو تمر به عبرة يبلعها وخالطته مشاعر فرح حب حنان انتماء وفدا لهالانسان اللي دافع عنه قدام الكل بعد ماانهان قدام الكل
ابو غازي بغبنة:يبه انت ماتدري وش مسوي ولّا انت كسرت راْسه بعد مو تطرده بس
الجد نشمي:لو وش مسوي مايحق لك تطرده ياعادل
ابو غازي عض شفته ثم زفر من غبنته بصوت مسموع:انت لو تدري ماتسكت له يبه
الجد نشمي رفع سبابته بتهديد لعادل:سامحناك بسواتك من سنين لكن تعيدها مرتن ثانية هذا العلم اللي مانقبل به ياعادل
ابو غازي تكلم من غبنته:ام جلاجل يبه(اسم استعارة للديرة🌚)
الجد نشمي تغير وجهه
بتال طالع ابوه وجده باستغراب
ابو غازي بغبنة:ماحلت بعينه الا ام جلاجل يبه!!
الجد نشمي طالع بتال وهو يطرد الأفكار الشينة من باله:علامها ام جلاجل ياولد؟
بتال بجدية:تعينت فيها ياجدي
ابو غازي سحب المحفظة وضربها بوجه بتال وبحدة:ام جلاجل يالخايس ام جلاجل جعلك بزلزال يشيلك
بتال طالعه وهو يلعب بداخله كلام يالله يمسكه
الجد نشمي غمض عيونه للحظة وزفر ثم طالع ابو غازي:رزقته ونصيبه ياعادل
ابو غازي اتسعت عيونه:وشو؟!!
الجد نشمي اخذ نفس وهو يحاول يكون منصف لبتّال:لك مدّة وانت ناشب لهم بكل روحة وجية ماتخليهم يتهنون حتى باللقمة الا وانت تقولهم وين الوظيفة ويوم انها جته ترده!!عجيب امرك ياعادل عجيب!!
ابو غازي وهو يحط يديه على ركبتيه ويضغط عليهن من قهره وبحدة:يبه لي مدة وانا اقول عمكم أولى بكم من الغريب لكن يعيّي(يرفض)،،طالع بتال بحدة،،ودام هالخسيس سوا اللي براسه اكيد الثور الثاني بيتبعه
بتال:تعيين وبعد عنى وصل والحين تردني ابي اعرف السبب وشو له كل هالزعل!!ليش ليش!!
ابو غازي بعيون متسعة بتخرج من مكانها وهو وده يذبحه بصراخ:للحين يسأل ويرادد!!
الجد نشمي زفر:علمني ياعادل وش اللي مزعلك؟الوظيفة ولّا ام جلاجل؟
ابو غازي طالع ابوه:ام جلاجل مااشقتني(ماهمتني)يبه الغبينة تعبي كله راح!!
بتال بعصبية:ماراح تعبك يبه حلمك وحققناه لك غصب عنا مثل مابغيت ولااحد منا قدر ينطق ويقول وش يبي كل اللي يصير بحياتنا مسيّر على امرك وبكيفك محد قال شي لكن انت مايملى عينك شي ابد ابد لو اقطع نفسي قطعة قطعة دامه مايرضيك مابيرضيك يبه
ابو غازي جلس على ركبتيه وهو يمسك بتال من ثوبه ويشد عليه بغبنة:انكعم ياعديم الحيا وقليل التربية
الجد نشمي:بـــس انتم الاثنين بس اتركه ياعادل اتركه
ابو غازي دفه بقوة
بتال تمدد عالارض من دفة ابوه ورجع يجلس وهو يناظر ابوه بتحدي وعناد
الجد نشمي طالع عادل:الولد ورزقه هناك مالك حق ترده عن رزقته
ابو غازي بحدة:معصي يمشي على هواه
الجد نشمي طالعه بنظرة حادة وهو ساكت
بتال طالع جده ينتظر رده وهو يبلع كلامه اللي وده ينطق به لابوه
ابو غازي:اذا سوا هالثور اللي براسه لاهو ولدي ولا اعرفه
الجد نشمي زفر ثم ناظره وهو يضغط على ركبته بيده مايبي يغلط على ولده قدام عياله وبحدته:عاد اسمع ياعادل كلمة ومااثنيها بتال بيداوم بالمنطقة اللي انحط بها
بتال ابتسم بفرحة وهو يسمع كلام جده وطالع ابوه بوسط ابتسامته
ابو غازي وهو يشوف ابتسامة بتال صرخ:يبه!!
الجد نشمي كمل بدون اهتمام لعصبية ابو غازي:وهو ولدك غصب عنك ثم اذا مارضيت الحين مردك ترضى بعدين لاانطحن اللي برأسك
ابو غازي بقهر:يبه!!
الجد نشمي:اوص ياعادل لااسمع كلمة علّمتك!!
ابو غازي بغبنته:بيتي مايطبّه!!
الجد نشمي:بيتي موجود
ابو غازي وهو يطالع ابوه:ماتشوفه عيني
الجد نشمي:غمّض عيونك واذا واجهته(قابلته)بطريق صدّ عنه
ابو غازي وقف:ايه يبه قوّ شوكته وكبّر راْسه لحد مايطيح
الجد نشمي قاطعه:ماكبرت راْسه ياعادل هو كبير وعقله معه يعرف يصرّف عمره
ابو غازي طالع بتال
بتال اللي متشقق من الوناسة زم شفايفه وهو يحاول يسيطر على فرحته ويخفي ابتسامته المفضوحة رغم محاولاته
ابو غازي طالعه بحقد اكثر وهو يشوف وناسته:مبسوط هاه!!
الجد نشمي شهق وبحدة:عادل!!!
ابو غازي ماطالع ابوه وعينه على بتال
بتال كشر بوجهه للحظة وهو يطالع ابوه ثم طالعه بنظرات كلها تحدي وهو ساكت
ابو غازي مد يده وهو يأشر على ابوه بسبابته اليمين بدون لايطالعه وبتهديد:لاتآخذك الحمّية(لها معاني كثيرة وهينا معناها انه له سند وظهر)ويغرك جدك يابتال طال الزمن او قصر مردّك لابوك
بتال كشر بوجهه
الجد نشمي توسعت عيونه وهو يسمعه:اعقب ياعادل تفاول علي!!
ابو غازي مشى بخطوات سريعة خارج من المجلس تاركهم وراه
فيصل وقف بيلحق ابوه ويخرج
الجد نشمي وقفه:اجلس يافيصل
فيصل جلس بدون لايرد
الجد نشمي طالع جواد اللي بنهاية المجلس:جواد
،،،الكل التفت يطالعه،،،
جواد قشعر جسمه من سمع جده واعتدل بجلسته بعد ماكان متكي:نعم
الجد نشمي قطب جبينه وبحدة:اقرب
.
بيت عادل
ابو غازي داخل معصب
البنات ينتظرون اخوانهم عند الباب
ابو غازي بتهديد وسط صراخه وهو يطالعهم:اللي تروح له او تساعده بشي وربي ان تشوف مني شي عمرها ماشافته،،طلع الدرج بخطوات سريعة من غبنته دخل لغرفة النوم وقفل الباب بكل قوته،،
ام غازي بوجهه تطالعه بتكشيرة
ابو غازي:خير!!
ام غازي ماردت عليه واتجهت لسريرها وتمددت وهي تعطي مكانه ظهرها
ابو غازي وهو يشوف زعلها نطق بعصبية:بالطقاق اللي يطقك انتي وعيالك!!،،رمى نفسه عالسرير بمكانه وهو يتغطى وصدره يغلي من الغبنة،،
.........****..........
يوم جديد
.........****..........
الـديــرة
بيت بادي
،،صباح مليان بريحة دخان الحطب اللي يحترق..ممزوج بريحة القهوة اللي تتطاير من الدلة اللي تغلي فوق الحطب..صوت تشويش الراديو اللي بيد الجد بادي مغطي المكان..ويخالطه صوت العصافير اللي تطير حولهم،،
،،الجد بادي وسعود وبخوت جالسين حول النار،،
الجد بادي مشغول بالراديو وكل انتباهه عليه
سعود يجهز الرطب(نوع من التمر)وهو متلثم بشماغه عن الدخان اللي بوجهه
بخوت جالسة بهدوء تتأمل هالصباح اللي كله خير وباذن الله يدوم هالخير والراحة
بادي طالع بخوت:بخوت ياوليدي
بخوت طالعته:سم ياعيني
بادي:اختش صلت؟
بخوت:خبري بها لابسة شرشف صلاتها عالسجادة
بادي:ثوعي(اجري)لها الظاهر السجادة غدت لها مرقد(مكان للنوم)
بخوت وهي بتقوم:أبشر ياجد
بادي حط يده ع ركبتها يجلسها
عباير تمشي بخطوات سريعة لجهتهم بابتسامة:ياصباح الخير والنويّر والطير اللي يوصوص(يغرد)بالخير،،وقفت عندهم عند النار وصار جدها قبالها،،
سعود فك لثمته وهو يبتسم:حيالله عباير حيالله نسيم الهبايب الزينة اللي تهب صبح بالخير وتهب بالمسى بأحلى من الخير
عباير:يسلمه ويبقيه ويسقيه من حوض نبيه
سعود:ويسلم عمرش وزولش(هيئتها او طولها)وإخطاش(خطواتها)ويبقي� � لعويناتن ترجيش وتشفّق(تشتاق)لشوفش
عباير وهي ترفع يديها:يالله عجّل بهالشوق اللي احتريه ابطى علي وانا احتريه(تقصد تتزوج)
سعود ضحك بخفة
عباير ابتسمت
بادي توسعت عيونه وسحب مركوعه وهو يحذفه عليها
عباير نطت وهي تضحك
بادي بعصبية:اعقبي مابش حيا!!سويدة وجه!!
عباير بضحكتها:ياجد ماني بسويدة وجه بس هالشوق ابطى بالحيل
بادي عصب وهو يرمي الراديو:بنت!!اشهد بالله مابش طب!!وربي لو اسمعش تعيدين هالسلوم اني لادفنش بوسط هالبيت وماوراش لا رجل ولا ولد يدعي لش!!
عباير بتكشيرة وهي تجلس:لااله الا الله صباح ياجدي صباح خلنا نتقهوى ونصبّح زين
سعود طالعها بابتسامة وهو يغمز لها:بيجي شوقش ولا جا بأزهمه(اناديه)ياشوق عباير حياك اقلط المشتاقة تحتريك(تنتظرك)من مبطي(زمان)
عباير وهي تخفي خجلها ورا تكشيرتها:امحق شوق كانه من عيال هالديرة والله ان يدفني جدي وانا راضية ولا اخذ واحدن منهم جعلهم بعاقور يمحيهم
بادي:استغفري ربش
عباير طالعته بتكشيرتها
بادي:فيه عوال(عيال)مالهم ذنب باللي صابنا
،،تغيرت الوجيه،،
بادي:ثم حنا ماحنا مقصرين بهم نصلي بهم شرق كان نوو(ناوين)يعملون بنا شي
سعود ضحك وهو يرفع الدلة من عن النار وهو يأخذ فناجيل بيده ويلف لجده يصب له قهوة:ماظنتي به احدن منهم ينوي شي عقب البارحة
بخوت عقدت حواجبه باستغراب
عباير ابتسمت وهي تشوف وجه جدها المروق وسعود المبسوط وبإحساس كله فخر:صب لي قهوة ياولد متعب يالعزوة الثمينة
بخوت قشعر جسمها وماارتاحت وهي تشوف اللي يصير
سعود:ابشري،،وهو يحط طرف اصبعه على انفه،،على هالخشم،،صب لها قهوة،،
بادي:ولد ياسعود
سعود التفت له:سم
بادي:عينت(حصلت)الرجل اللي واعدك البارح
سعود:لا ياجد لكنه اتصل وقال اليوم ان شاء الله يجي
بادي وهو يتقهوى:خير خير
بخوت:بتغدي يم مكة ياجد ولا هونت(بطّل او كنسل الموضوع)؟
بادي طالعها وهو ينزل فنجاله:اعوذ بالله لا مامن تهوين باْذن الله طالعن مكة مثل دايم
عباير:لاتنسى اللي موصيتك به
بخوت:ادع لنا ياجدي
بادي وهو يسمع كلامهم ويطالعهم:سبحان من خلق وفرق!!
سعود ضحك:سبحااانه
.
بيت عوض
طلق بثوب نوم وشماغ لافه على راْسه متجه للباب بيخرج
ام طلق من وراه:طلق
طلق التفت لامه ساكت
ام طلق بحدة:اترك القنق(عناد)اللي برأسك وقطيعتك لي وانت ببيتي ماله سنع
طلق زفر:سمي يمه تبين شي؟
ام طلق:ايه الليلة عوّد(ارجع)بدري
طلق عقد حواجبه:ليش؟
ام طلق:الليلة بنخطب شامة لك
طلق توسعت عيونه
ام طلق:أوحيتني؟
طلق:لا يمه مااوحيت ولاني معوّد للبيت الليلة،،لف بيخرج،،
ام طلق:لاتعوّد لكن سواتك بتجي بوجه عمك بسن الرجال ياطلق
طلق لف لامه بصدمة
ام طلق عطته ظهرها وهي تدخل لغرفتها وقفلت الباب بقوة
.........****..........
بتال خارج من بيت جده بجينز وتيشيرت اسود مرجع نظارته فوق راْسه وشنطة ظهر فيها كم لَبْس من راشد والشنطة بكبرها من راشد بعد مامنعه ابوه يدخل البيت وهالشي يعني ان كل شي بالبيت له ينساه وقف والتفت يطالع بيتهم بضيقة طالع مفتاح السيارة اللي بيده وهالسيارة مشتركة لشباب البيت وبعد الطرد ماله شراكة فيها ضاق صدره اكثر وهو يفكر وشلون بيروح لدوامه اللي بيبدأ بكرة ولايعرف شي عنه اخذ نفس واتجه لبيتهم وحط المفتاح تحت الدعاسة بالمكان اللي متعودين عليه هو واخوانه ولف يمشي بخطوات سريعة مبتعد عن بيتهم وهو يطالع الارض ويراجع نفسه يكنسل الموضوع بكبره ويرجع للبيت ويتعذر من ابوه نزل نظارته على عيونه وزاد بسرعة خطواته وهو يتناسى هالفكرة الغبية بعينه بعد كل اللي سواه عشان هالوظيفك ماحس الا بيد تمسكه والتفت بسرعة يطالع اللي مسكه
غازي:وين وين بتروح وانت ماسلمت؟!!
بتال طالعه بصدمة من وجوده ابتسم وهو يشوفهم:قلت نايم عند الباب بخيزرانته محد منكم يقدر يطّلع،،رفع نظارته وهو يطالعهم،،عسى ماصرتوا ضحايا بعد!!
جسّار واقف جنب غازي وشنطته بظهره:هو هددنا وتحلّف لكن ماعليه،،غمز له،،لأجل عين تكرم مدينة
بتال ضحك:والله ياهالعين بتبكيك دم
جسّار توتر:عادي مايهم
بتال ميل فمه بضحكة ثم طالع فيصل:وانت يالخواف
فيصل واقف جنب جسار بزعل:الى متى هالغلط احترموا هالشنب!!
بتال قرب منه وهو يحني راْسه ويضيق عيونه ويطالع فيصل:وينه الشنب يبي لي مجهر اشوف هالشعيرات اللي مستانس فيها
فيصل بزعل:بتالوه!!
جسّار عطاه ضربه ع قفى رقبته
فيصل تألم وتكلم من بين اسنانه:ارحموني!!
بتال ضربه ع قفى رقبته وهو يغني:ياقليبي ماراح ترتاح..لا اليوم ولا بعد اليوم،،غنى بموال،،لااااا اليوووووم ولاااا بعد اليوووووم
فيصل رفع يديه يدعي ومن قلبه:الله
بتال بحدة:انتبه!!
فيصل غيّر الدعوة:الله يطول بعمرها
بتال ابتسم وهو يقرص خده:ايه خلك لطيف ظريف لذيذ طعّوم
غازي تقدم خطوته ومسك يد بتال اللي ماسك فيها فيصل وسحبه لعنده وحط بيد بتال غرض
بتال عقد حواجبه ثم فتح يديه يشوف وش اللي حطه غازي توسعت عيونه وهو يشوف مفتاح سيارة غازي ورجع يمسك يد غازي وهو يحلف:والله وبالله
غازي سحب يده ورجعّها ورا ظهره وهو يرجع خطوة لورا ويقاطعه:والله لو تحلف من هينا لبكرة ماركبت هالسيارة وانا ادري بحاجتك لها وانا اخوك
بتال مسك يده ويحاول يرجع له مفتاحه:استغفر الله يارجل!!لاتحلف بس!!
غازي:حلفت وانتهى والله لأشلّحها(يفككها ويبيعها)قطعة قطعة وارمي فلوسها ولااحد منها ريال اذا تركتها
فيصل بابتسامة:انا اخذها عنكم لاتحلفون على بعض
جسّار ضربه ع قفاه:مو وقتك يالسخيف!!
بتال حط المفتاح بيد غازي وضغط عليه وهو ماسك يد غازي ماتركها وبجدية:ياولد لو ادري ان عندك سيارة غيرها والله لأخذها ماني بمقصّر على عمري وانا محتاج
غازي:بتال كان بقلبك ذرة محبة لي وخاطر عندك ماتردني
بتال:غازي يشهد الله
غازي قاطعه وهو يضغط على يده:تكفى وانا اخوك لاتردني
بتال زفر وهو يشوف اصرار غازي ورضى بالواقع:الشكوى لله لكن اول ماامسك الراتب وعد ماترجع هالسيارة لكن مكانها سيارة جديدة لك واللي بخاطرك انت تختارها على كيفك
غازي:يصير خير الحين خذ ذي وبعدين نتفاهم
جسّار لصق بغازي وهو يحط يده ع كتف غازي حتى يكون بنفس مستواه ويشوفه بتال:وأنا؟!!
بتال كشّر وهو يطالعه:وش فيك؟
جسّار:مالي شي؟
بتال اخذ نفس وهو يكتم سبّة بخاطره ماوده يغلط وهو بيمشي
جسّار ابتسم
بتال انتبه للشنطة عقد حواجبه:سلامات!!على وين؟
جسّار ترك غازي وحاوط بتال من وسطه وهو يرفعه وينزله:ابي امشي معك رفقاء الدم رفقاء الحياة
بتال دفه وبتكشيرة:تخسي!!فرقاك عـيـد
جسّار حط يده ع قلبه وغمض عيونه:ااااه
بتال قاطعه:جعل مشاعيرك ماتطيب فكني أبي أتنفس لاحقني بكل مكان!!شوية دم ياأخي!!استح على وجهك!!
جسّار كشّر بوجهه نزل الشنطة ورماها ع بتال
بتال مسكها وطالعه
جسّار بزعل:يالقاسي يامتوحش لَبْس الدوام ولو انه منتهي بس تصرف عمرك مالت عليك ماانت بوجه فزعة!!
بتال ابتسم:اسف يامشاعير جُسْجُس
جسّار توسعت عيونه وبخوف منه:يمه بِسْم الله وش فيك؟!!
بتال طنشه وطالع فيصل ينتظر
فيصل:لك كامل الود والاحترام وصادق الدعوات
بتال ابتسم وعينه عاللي خارجين من بيتهم متجهين بخطوات سريعة لمكانهم اللي واقفين فيه:عادي اصلا ماانتظرت شي من وراك
فيصل كشّر وهو يتكتف
بتال تحرك واتجه لهم ووقف قدام امه وسلم على راسها ويدها:ياعين بتال وروحه
ام غازي وهي تضمه:ياروحي عليك رايح خلاص
بتال وهو يضمها:استودعتك الله،،تركها وهو يمسك يدها ويسلم عليها،،
ام غازي ماسكة يده ونزلت اسورتها الذهب وحطتها بيده
بتال انفجع وهو يسحب يده ويرجع خطوة لورا:اعوذ بالله والله مااخذت منك شي انا اعطيك مااخذ منك!!
ام غازي تقدمت خطوة ومسكته وحطت الإسورة بيده وهي تحلف:عليك وجه الله وبالله يابتال
بتال بزعل واضح على وجهه:لاتحلفين يمه والله مااخذها
أم غازي مسكت يده وحطتها بالقوة وهي تحلف عليه:والله ان تاخذها لولا ان المنحوس مااخذ بطايقنا حقت الصراف اني لأعطيك البطاقة كلها لكن الشكوى لله من هالمرجوج
بتال باس على يد امه وبترجي:تكفين يمه اعفيني منها
ام غازي:لا والله مامن عفو والله ان تاخذها ولا تروح وانا ماني براضية عنك
بتال زفر وهو ماسك يد امه وماتركها وبطابعها بترجي:يمه!!
ام غازي سحبت يدها وبحدة:لاتحاول
بتال طالع الذهب بيده بكسرة خاطر يكفيه هالشعور الحلو مو لازم الكلايف بعينه رفع عينه والتقت عيونه بأمجاد
امجاد بيدها صحن اكل تقدمت بتردد
بتال سحبها من يدها وباس راسها:السموحة وانا اخوك اخطيت عليك ولا اخذت حقك
امجاد رفعت نفسها وهي تنزل راْسه لها وتبوسه وبرجفة صوتها:سامحني يابتال ماقصدت شي من اللي سويته كله خوف عليكم
بتال ضمها له وبابتسامة:انتبهي لنفسك ولاتسكتين عن حقك ياامجاد،،تركها وهو يعتدل ثم ابتسم وهو يطالع رهايف،،جت جت جت ام لسان ياكافي
رهايف بيدها سماعات جوالها رمتها عليه وهي تتكتف:ووجعوه يالقروي
بتال مسك السماعات قبل تطيح
رهايف:هاذي لك عشان تسمع حبيبة قلبك اللي غاثنا فيها ولاتزعج الخليقة ثم يدعون علي
بتال:وانتي وش عليك
رهايف:اختك!!ومليون بالمية دامهم يدعون يدعون عالكل!!
بتال كشّر بوجهه:أقص لسانه
رهايف زفرت:اترك الخبال عنك
بتال توسعت عيونه:وشو؟!!
رهايف تخبت ورا امها:لاتدور مشاكل هناك خلك بنفسك فاهم
بتال:ناوية على عمرك انتي!!
غازي:يالله بتال عجّل لا يروح عليك النهار وراك طريق
بتال سلم عليهم وطالع امه واخوانه وهو يسمع توصياتهم المتفاوتة مابين(انتبه على نفسك،،لاتاكل شي غريب،،اقفل الباب زين،،لاتتعرف على جثث نفسك،،اقفل السيارة زين،،انتبه لاغراضك ومكان نومك،،انتبه للطريق،،زفر وهو يحط يده ع كتف امه ويضمها:ان شاء الله ان شاء الله،،مرر نظره على اخوانه،،عاد تصدقون يقولون في المنطقة اللي تعينت فيها بقر وبل(ابل)وغنم وحمير ودجاج عاد هينا ارتحت انا
،،الكل استغرب وهو يطالعه،،
بتال:قلت بخاطري الحمدلله وين ماالتفت بأشوف أشباهكم،،ضحك وهو يتخبى ورا امه ويشوف الغبنة بعيونهم،،بوجه امي انا بوجه امي
ام غازي وقفت قدّامه وهي تطردهم:بوجهي محد يلمسه ثم هو ماكذب
بتال انفجر يضحك
غازي بزعل:يمه!!!
ام غازي:اللي يلمسه لايكلمني اسبوع ولا يدور علي لااشوفه
رهايف:يمه هالتبن
ام غازي ضربتها ع يدها بقوة:يالوسخة!!
بتال مد لسانه لها وهو يرفع وينزل حواجبه من ورا امه
رهايف وهي تمسح مكان الضربة وبقهر:يمه هاللي وراك غلط علينا كلنا لكن احنا ممنوع نغلط عليه!!مايصير!!!
ابو غازي وقف عالباب وبصوت عالي كله عصبية:ماشاء الله!!ماشاء الله!!!
،،،الكل التفت يطالعه،،،
ابو غازي بحدة وصراخ:وش قايل انا؟!!ولا مالي كلمة بهالبيت!!
بتال سلم على راس امه وهمس لها:استودعتكم الله،،عطاهم ظهره ومشى مبتعد،،
،،اخوانه يطالعونه بقهر ماسلموا عليه،،
ابو غازي بصراخ على عياله:وووجع علامكم واقفين تطالعونه!!تبوني اسوي فيكم مثله!!ادخلوا لأبارك الله فيه ولافيكم!!
بتال وقف ثم التفت لهم وطالع ابوه وبابتسامة وبصوت عالي:استودعتك الله ياابو غازي اشوفك ان شاء الله بصحة وعافية عسى ربي يديمها عليك،،لف وكمل طريقه،،
ابو غازي بغبنة:اذلف الله لايردك من ولد اذلف!!
بتال اسرع بخطواته مبتعد وهو يشد ع قبضته
.
.
.
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم وأتوب اليه💜💜
.
.
.
.

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 03:16 PM   #16

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

،،الــجــزء الـرابـع عـشـر،،




اللهم صل وسلم على نبينا محمد،لاحول ولاقوة الا بالله،لااله الا الله،سبحان الله،الحمدلله،الله اكبر
.
بيت الجد نشمي
..غرفة راشد..
عذبة تعلق ثياب راشد بالدولاب
راشد واقف قبال تسريحته يقفل ازارير ثوبه ويعدل ترسيمة شماغه يسرق نظرات لامه اللي وراه بالمراية زفر واتجه لامه وهو يأخذ باقي الثياب من يدها
عذبة سحبت الثياب من يده:رح خلص امورك وخل شغل البيت لي
راشد اخذ الثياب من يدها وعلقهن وقفل الدولاب ثم مسكها من يدها ومشى لسريره وجلس امه عليه وجلس جنبها وهو محتضن كفوفها وطالعها:يمه
عذبة ابتسمت وهي تضغط على يده:ياروح امك ودنيتها
راشد طالع امه بتردد
عذبة:لاتشيل هم بتال عمك لسانه شين لكن قلبه ابيض بيزعل يوم يومين وحتى شهرين لكن مايقدر يزعل اكثر عياله أغلى عنده من عيونه ومايتحمل بدونهم
راشد ابتسم وهو ينزل نظره لكف امه المحترقة واللي ماعاد تنفعها بشي ورفعها لشفايفه وباسها ثم ضمها لصدره:يمه انتي تدرين بغلاتك عندي؟
عذبة مسحت على خده بيدها الثانية وهي تبتسم:ادري ياراشد ادري لو طلبتك عيونك بتعطيني إياهن وانت مابتسألني ليش
راشد:يمه تدرين اني مااسوي شي بدون رضاك
عذبة قطبت جبينها وهي تطالعه
راشد بجدية:تقوين فراقي؟
عذبة ضربته ع كتفه بخفة وبابتسامة:علامك صاير مثل عيال عمك تبهّر(تكذب)السوالف
راشد يطالعها ساكت بجديته
عذبة تغير وجهها:راشد وش صاير؟
.
بيت مسفر
جواد نازل عالدرج بسرعة ووقف قبال اهله وهم يفطرون وبحدة:يبه مو بعلى كيفه جدي!!يعني اسوي اللي يبيه وانا ساكت بدون اعتراض!!!
ابو جواد ضحك بدون لايطالعه ثم تنهد وهو يهز راْسه ومكمل فطوره
ام جواد عقدت حواجبها وهي تطالعه
شذى بنرفزة:قل الحمدلله طلعت من بين عيال عمي قطعة وحدة
جواد بعصبية:انتي اسكتي محد كلمك
ابو جواد بحدة:انت اللي اسكت واحترم نفسك وانت تكلم بناتي!!
جواد توسعت عيونه
ام جواد بربكة:تعوذ من الشيطان يامسفر قل لااله الا الله
جواد عض شفته بقهر:وانا؟مو ولدك!!
ابو جواد:ايه ولدي لكن الظاهر من أفعالك انك ولدي على الورق بس ولّا الباقي مالي فيه مو انت كل شي يمشي بكيفك وعلى هواك
جواد رفع صوته:يبه!!
ابو جواد بحدة:قصر صوتك لا أجرّك(اسحبك)من بلعومك
،،الكل يطالعه باستغراب من أسلوبه،،
جواد انصدم من تعامل ابوه الجديد
ابو جواد:تربيتي مانفعت معك ماينفع لك الا عمك
جواد بصراخ:يبه انا ماابي امجاد هو غصب الزواج غصب!!
ام جواد انصدمت مادرت عن الموضوع والبنات مو باقل من صدمتها
ابو جواد:قل هالكلام لجدك انا مالي شغل بينك وبينه
جواد بغبنة:جدي مو بسامع لي بيسوي اللي براسه وبس
ابو جواد تنهد وهو يطالعه:اترك جدك الحين واترك سالفتك مع امجاد
جواد يطالعه بتكشيرة
ابو جواد ابتسم:لاتحسب انك سلمت من عيال عمك البارح انك بتسلم من عمك
جواد توتر وهو عارف عمه
ابو جواد:ثم عيال عمك مو بتاركينك وهم دروا بسواتك باختهم
جواد بتكشيرته:حلفوا عند جدي مايلمسوني
ابو جواد بضحكة:ايه حلفوا مايلمسونك البارح لكن ماحلفوا مايلمسونك اليوم!!،،انفجر يضحك،،
شذى ابتسمت:ياويلك جاك الموت ياتارك الصلاة
ابو جواد بابتسامة وسط خفة ضحكته:الله يعينك على ماابتلاك فيه
جواد احتدت ملامحه:فيهم خير يلمسوني!!وربي اقرب مركز وهيّن اذا تنازلت
ابو جواد اختفت ابتسامته وبتهديد:وهين اذا سويتها ياجواد ورب النعمة ان تشوف وجهي الثاني
جواد صرخ:يضربوني واسكت لهم حلوة ذي!!
ابو جواد صرخ:حقك وقليل فيك بعد ياللي مابوجهك حيا!!
.
بيت نشمي
عذبة جالسة عالفطور بضيق خاطر واضح للكل
الجدة منيرة تفطر وهي تطالعها بشك
الجد نشمي يتقهوى وهو ساكت يفكر
الجدة منيرة:بنت ياعذبة
عذبة طالعتها:سمي يمه
الجدة منيرة:وينه الحشاشة(اخر العنقود وتنقال للوحيد)
عذبة زفرت:راح لدوامه
الجد نشمي طالعها:عساه طيب؟
عذبة مامن خلاف بخير بفضل الله
الجدة منيرة:احد متعرّض له طلاب مدير ولا مدرسين معه؟
عذبة:لا يمه ماعليه الحمدلله مرتاح بدوامه
الجدة منيرة بنص عين:عذبة كان احد قايله شي منّا ولا منّا ابك عيال عادل عون يقول هه يلقاهم كلهم حايفينه(حوله)
الجد نشمي بزعل يخالطه حدة وهو يتلفت لمنيرة:وش هالهروج يامرة تدورين المشاكل للعيال انتي!!
الجدة منيرة فزت ببداية كلامه فجعها ثم كشرت بوجهه:انت علامك انا بس أعلمها ان عيال عادل فيه كان احد تعرّض له هم اخوان ويستفزع بهم ويعاونونه!!علامك ثرت علي!!
الجد نشمي بحدة:وش بش ياعذبة؟عسى اللي مشغلش خيرن على خير
عذبة اللي مستحيل تكذب لاسمعت لهجة ابوها البدوية وهو مايتكلم بها الا نادرا زفرت:راشد يبه راشد
الجد نشمي بجدية:دارين(داري)انه راشد علامه؟
عذبة بحزن:راشد جاه انتداب
الجد نشمي قطب جبينه باستخفاف للموقف:بـــس!!!
الجدة منيرة طالعته وبزعل:نشمي!!
الجد نشمي طالعها:ويوم انه جاه انتداب وش صار!!اللي يشوفها تقل عسكري راسلينه للحد!!
عذبة طالعته بتكشيرة
الجدة منيرة:اعوذ بالله من فمك يانشمي!!قل شين زين ولّا اسكت!!
الجد نشمي بحدة:آفا!!تسكتيني يامنيرة!!
عذبة وقفت:اروح اجهز اغراضه
الجد نشمي:ايه اعجلي ولمّيهن(اجمعيها)حتى ترضين
عذبة مشت بسرعة قبل تطيح دمعتها وتدري ابوها مابيرحمها بالعكس بيخاصمها
منيرة طالعته:نشمي انت ماعندك قليب!!حرام عليك تقول لها هاللون وانت خابرن عذبة وقليبها المعلّق براشد
الجد نشمي:الا خيرة من ربي يومه ارسل له هالانتداب بلكن(يمكن)تكّب(تترك)الولد ويعرف لنفسه وهي بعد تخف عنه وتشوف عمرها وهي ماغير شغلها الشاغل راشد وأموره!!
الجدة منيرة:محد قايلن لا يانشمي لكن انت لاتزيدها وانت خابرن طبوعها
الجد نشمي:انتي يامنيرة ماتعرفين لعذبة عذبة مايصلح لها الا
ابو غازي قاطع كلامه بدخوله:السلام عليكم
الجدة منيرة:وعليكم السلام والرحمة
الجد نشمي تغير وجهه
ابو غازي انحنى لامه وسلم على راسها
الجد نشمي ووقف ومشى
ابو غازي اعتدل بوقفته وهو يطالع ابوه:رد السلام واجب ياابو عادل
الجد نشمي بحدة:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ارتحت!!والاجر وأخذناه كامل لكن انت وش اخذت من ورا دعاويك على عيالك غير الذنب!!
الجدة منيرة تطالع نقاشهم الحاد وهي متعودة عليهم وبتكشيرة:ناقصكم بتال ويكمل الدرزن
ابو غازي كشر بوجهه وهو يسمع طاريه
الجد نشمي:مرده يوم يعاند يعاند على سنع مير انت اللهم ياكافي مااقول غير الله يحشرك مع امثالك بالدنيا وتذوق ماذاقه الضعيف منك كرهته بروحه وهو صغيّر وهججته عنك وهو كبير!!
ابو غازي بحدة:يبه انت الغلطان تقويهم علي وهم مايصدقون يلقون احد معهم وخاصة ذَا اللي ذلف الله لايـ
الجدة منيرة ضربته بطرف عصاها على رجله من ورا:اعقب ياعادل تدعي على عيّيلك(عيالك)اهب مابقلبك رحمة!!
الجد نشمي:أوحيت امك ياعادل اوحيتها!!
ابو غازي بقهر للحين:يبه انا راضين باي ديرة لو انه على الحد لكن مالقى غير ام جلاجل
الجد منيرة شهقت وهي ضربت صدرها بيديها وتطالع عادل:ياحسرتي ام جلاجل!!ام جلاجل ماغيرها!!،،طالعت الجد نشمي:عسى علمته يانشمي علمته مايقول هو ولد من،،التفتت لعادل،،علمّته ياعادل ردّوه ابك لايذلف يمهم لايذلف للموت برجوله والله ان مايرحمونه!!
الجد نشمي بحدة:اوص يامنيرة اقصري حسش ماهم بعاملين له شي وهو منهم وفيهم خلي الولد يشوف اموره
الجدة منيرة طالعت الجد نشمي:أمور وش يانشمي؟انت أرسلته يمّه؟هو طشّه(رماه)وهو صغيّر مارحم ضعفه ابك لو درا من يكون
الجد نشمي قاطعها بحدة:مـنـيـررة!!!
الجدة منيرة طنشته وطالعت عادل:افزع ياعادل افزع وردّه(رجعه)
ابو غازي:اميمتي يايمه محدن مسوي له شي حتى لو دروا من يكون لاتنسين من يكون عادل الحين
الجد نشمي طالعه:ماهم مسوين له شي صحيح لكن مو بعشان سواد عيونك ياعادل لا!!عشان اللي انت خابر
ابو غازي ابتسم:عاد تصدق يبه جازت لي ام جلاجل خله يتنقع هناك ويعرف العناد وش يسوي به
الجد نشمي ابتسم بتحدي وهو يطالعه بنظرة حادة:الظاهر ماتعرف بتال ياعادل
ابو غازي كشّر بوجهه
الجد نشمي:طالع روحك بالمراية وتشوف العناد اللي برأسك هو نفسه اللي مورثه لولدك ياعادل
ابو غازي بحدة:عناده بيجيب اجله
الجد نشمي:ولدك ماهو بمتهور وعلمّتك يعاند على سنع مو بمثلك
ابو غازي صرخ:يبه!!
الجد نشمي بحدة:اوص ياعادل ولّا والله ان تذوق العصا من جديد ثم يالدايخ ماتدري وش صاير ببناتك من وراك
ابو غازي انخطف وجهه ونطق:وش فيهن؟!!
الجد نشمي:لاتخاف بتال اللي غربلته(بهذله)اخذ حقك وحقهن،،مشى،،
ابو غازي لحقه ووقف قدّامه وهو يطالعه وبشر:وش فيهن امجاد ورهايف وش مسويات؟!!
الجد نشمي طالعه للحظات وهو يشوف تفسيره الغلط لكلامه زفر:لاتظلمهن ياويلك من الله حتى البنيات ماسلمن من شرك!!
ابو غازي قطب جبينه
الجد نشمي:جواد ياعادل جواد
..........****..........
بتال وصل للديرة واخيرا بعد مسيرة عشر ساعات متواصلة على طريق يحفه من يمين ويسار صحرا قاحلة خالي من كل شي تقريبا
بتال وصل للديرة واخيرا بعد مسيرة عشر ساعات متواصلة على طريق يحفه من يمين ويسار صحرا قاحلة خالي من كل شي تقريبا ماعدا كم شجرة تلمحها كل بعد كم كيلو او محطة للسيارات وصل وهو كله تعب اول مرة يسافر كل هالمدة لحاله لكن تعبه يخالطه حماس كبير لبيئة جديدة بيتعرف عليها وصل الساعة 4 العصر تحديدا دخل للديرة وهو يلف بالسيارة يتأمل الديرة بجوها المختلف تماما عن جو المدينة هدا سرعته اكثر وهو مهدي اصلا ونزل نظارته وهو يشوف شايب يمشي قدّامه ووقف جنبه وبابتسامة:مسّيت بالخير ياعم
الشايب التفت يطالعه بتكشيرة ولارد
بتال استغرب لكن كمل عادي:ياعم تعرف وين المركز؟
الشايب يخزه بنظرات وهو يشوف هالغريب
بتال بنفسه:يمكن مايعرف..اقصد المستوصف تعرف وينه
الشايب بحدة:ماهناه(مافي)مستاصف رح يم المستشفى بالمحافظة،،مشى بدون مايعطي بتال فرصة يتكلم،،
بتال يطالعه باستغراب من ردّة فعله نزل النظارة على عيونه وكمل طريقه
..........****..........
بيت خالد
ابو صايل:ياحياك الله ياغازي
غازي فنجاله بيده برسمية معتادة:يسلمك ويبقيك ياعم
عذاري دخلت:يبه،،وقفت وسكتت وهي انصدمت من وجوده ماكانت تدري فرحت انه جا لكن اخفت هالشعور ولا وضح عليها ابد ميلت فمها وهي تتصنع الزعل،،
ابو صايل:تعالي ياعذاري تعالي وقهوينا
عذاري مشت وهي تجر خطواتها وسحبت الثلاجة بملل وهي ترمش لغازي وصدت عنه متجهة لابوها
غازي ارتفع حاجبه ثم ابتسم وهو يهز راْسه ويطالع الارض
عذاري مدت يدها لابوها:فنجالك يبه
ابو صايل حط الفنجال بيدها وهو يغطيه من فوق ويوقف:عساها دايمة
عذاري توسعت عيونها:يبه؟!
ابو صايل ابتسم لها وهو يلفها ودفها عالخفيف لجهة غازي:قهوي زوجك،،طالع غازي وبتشديد،،تقهوى ياابو عادل تقهوى،،خرج،،
،،تبادلوا النظرات بصمت وكلن يعاتب الثاني بعيونه،،
عذاري حطت الثلاجة عالطاولة وجلست مكان ابوها قبال غازي وهي تزفر وتتكتف:القهوة قدامك فهو نفسك كان خاطرك فيها
غازي توسعت عيونه:قومي صبي لي قهوة ياعذاري
عذاري ماردت
غازي بحدة:عذاري!!!
عذاري طالعته بتحدي ماردت ولاقامت
غازي نزل فنجاله عالطاولة:كثر خيرك يابنت الاجواد جاد الله عليك
عذاري كشرت بوجهها
غازي:اللي جا ببالي دام عمي اتصل اكيد انتي اللي قلتي له وجيت طاير قلت اكيد مشتاقة وماهنت لها نومة مثلك ياغازي!!،،ضحك بخفة،،سقى الله ذيك الأيام يوم كل قلبٍ تعلّق بخليله!!
عذاري عضت طرف شفتها وهي تشد على كفها اللي تخفيه عنه
غازي:عالعموم استودعتك الله بكرة مسافر والله أعلم أرجع ولّا ماأرجع،،مشى من المكان خارج،،
عذاري لحقته وهي تحاوطه من وسطه ولامس خدها ظهره
غازي طالع يديها وابتسم
عذاري:وربي انك قاسي ياغازي ومااقسى منك احد!!
غازي بهدوء:واللي سويتيه ياعذاري
عذاري:تدري قلبي مايطاوعني تروح وانت زعلان
غازي زفر:وللحين زعلان بعد سواتك
عذاري:ترمي هالكلام وتمشي ببرود مابقلبك محبة!!
غازي:قايل لك الغلا موجود ياعذاري لكن انتي مايملى عينك الموجود
عذاري تركته وبزعلها:عيني مليانة ياغازي لكن انت ماتحسب لي حساب انا مو الاولى فيه قبلي كثيييير
غازي التفت يطالعها:ماقبلك احد يالزعول لكن انتي تقيمين الأمور من منظورك
عذاري:شفت!!للحين فيه قبلي وانا اخر العالم
غازي احتدت نظرته:عذاري!!
عذاري اخذت نفس:متى راجع؟
غازي:اذا ربي راد(شاء)
عذاري بتردد وهي تتكتف وتصد بوجهها عنه رغم انها تطالعه عن طرف:وبتروح وانت زعلان؟
غازي:ماسمعت اللي ابيه للحين!!
عذاري تنهدت وهي تطالعه:اسفة
غازي كشر بوجهه وهو يميل فمه:مو هذا اللي ابي اسمعه
عذاري قطبت جبينها
غازي طالعها ساكت
عذاري ابتسمت وهي تنزل نظرها للأرض
غازي ابتسم لابتسامتها للحظة لكن شالها وهو يقول:هو صح اني زعلان عاللي صار لكن هالموضوع احلّه اذا رجعت ويبي له قعدة مضبوطة ياعذاري
عذاري اختفت ابتسامتها وهي تطالعه بقهر:يعني للحين هم قبلي وانا الأخير!!كالعادة مالي اَي خصوصية
غازي بحدة:عذاري!!لاتخليني امشي وانا مسمعك كلام يسّم ويزعّل
عذاري تطالعه وهي تعض شفتها تكتم باقي الكلام
غازي زفر:استغفر الله العظيم هذا انتي ماترتاحين الا اذا جبتي الكلام لنفسك!!وزعلنا بعض!!
عذاري بنرفزة:وشو الكلام بالضبط ياغازي!!حدث العاقل بمايعقل!!
غازي بعصبية:والله الحق علي اللي جاي اسلم عليك قبل سفرتي كان مشيت ولا مريتك
عذاري بقهر:روح وش تنتظر!!واقف قدامي ليش!!
غازي تقدم خطوة وهو يرفع يده بيضربها
عذاري تطالعه بحدة
غازي طالعها بحدة وهو يزفر ويكتم غيظه نزل يده ومشى تركها
عذاري تطالع مقفاه وهو يخرج بخطوات سريعة بلعت ريقها وهي تحاول تحبس دموعها اللي تمردت ونزلت غصب عنها وبنفسها:هذا انت دايم انت الصح وانا الغلط ياغازي دايم
عذاري جلست ع طرف الطاولة اللي وراه وهي تسحب منديل من علبة المنديل اللي جنبها تمسح دموعها الخفيفة
غازي دخل بخطوات سريعة مد يده وسحبها من يدها له وهو يضمها لحضنه باس جبينها وهو يدفنها فيه اكثر:على كثر ماتزعليني لكن هالقلب مايطاوعني امشي وانا كاسر خاطرك
عذاري هلت دموعها لكلامه تدري بحبه لها ويدري بحبها له لكن دايم عنادهم سيد الموقف ضمته بصوتها الراجف:مطول هالمرة؟
غازي:الله أعلم ماادري كالعادة
عذاري:انتبه لنفسك
غازي باس جبينها مرة ثانية:انتبهي لنفسك وشوي ارجعي لبيتك
عذاري كشرت بوجهها وهي تضربه ع ظهره بخفة
غازي ضحك بخفة وهو يمسح على يدها اليسار بيده اليمين وهي لازالت بحضنه:أقوله صادق ارجعي بيتك يومين ثم خليك ببيت اهلك لحد ماارجع
عذاري تنهدت ولو ان الموضوع مو عاجبها:ان شاء الله
غازي باس جبينها وطول شوي ثم ضمها اكثر وهو يبتعد عن جبينها:استودعتك الله يازعولتي اللي تعاند
عذاري بلعت غصتها
غازي لف عنها وابتعد بدون لايطالعها وكان هذا حالهم المعتاد بكل سفرة له يوادعون بعض بدون لاتلتقي عيونهم ببعض
عذاري بلعت غصتها وهي تقاوم عبرتها:استودعتك ربي يالجلف(القاسي)
غازي دخل يده بجيبه وطلع جواله وهو يتصل:ها وش سويتم؟،،ابتسم،،جايكم الحين لاتستعجلون
.........****..........
بتال يلف بالسيارة وهو مصدوم من تعامل أهل الديرة معه قلب الأمور براسه مو لاقي سبب مقنع حتى يتجاهلونه ولايردون عليه اصلا اسرع بالسيارة وهو يشوف شايب ووراه عجوز على مسافة وقف جنبه وتعمّد يقدم بالسيارة لقدام حتى لايتحسس الشايب وقف وهو ينزل قزاز السيارة من جهة الراكب:السلام عليكم ياعم
مفلح دف ثريا بطرف مركوعه لوراه شوي:طسّي(اذلفي)يامرة وش له غاديتن وسط الرجال
ثريا رجعت خطوة لورا وهي تنزل الزنبيل(سلة كبيرة من سعف النخل)
مفلح طالع بتال من فوق لتحت وبجلافة:وعليكم السلام والرحمة
بتال:مسّيت بالخير ياعم
مفلح بتكشيرته:الخير وين وانت وين يالمتشحّط(لبسه ضيق عليه)
بتال عقد حواجبه مو فاهم الكلمة لكن ابتسم:وين الخير يضيعني ووجهك قبالي ياعم
مفلح تنحنح:وش باغي؟
ثريا استندت عالسيارة وهي تحس بثقل ودوخة
مفلح:علامش يامرة؟
بتال انتبه لها:عسى ماشر ياعم؟
مفلح بحدة وعيون بتخرج من مكانها:انشغل بروحك ولاتوايق بخلق الله
بتال مافهم الكلمة لكن فهمها من الجملة:ياعم اركب معي انت واهلك اوصلك لبيتك
مفلح رفع مركوعه وحطه ع مراية السيارة وهو يضربها وبحدة:انشغل بروحك الله يشغلك يالمتشحط
بتال كشّر بوجهه
ثريا طاحت عالارض مغمى عليها
مفلح توسعت عيونه وهو يطالعها
بتال نزل من السيارة بسرعة وانحنى شبه جالس جنبها وهو يمسك يدها يفحص نبضها وماحس الا بضربة ع كتفه وكتم المه ورفع راْسه يطالعه بتكشيرة
مفلح اللي قبال بتال ضربه ع كتفه بمركبته وبحدة وغيره:اعقب إتلمّس محارمنا،،رفع مركوعه وضربه مرة ثانية،،
بتال اعترض الضربة بيده ومسك مركوعه وابتسم:ياعم الله يهديك مالمست محارمك عبث الوضع ضرورة وللضرورة احكام
مفلح سحب مركوعه بقوة ودف بتال من كتفه وبحدة:اعقب محدن شاورك!!
بتال جلس من دفته له وطالعه بتجهّم للحظات وحاول يكتم أعصابه
مفلح:انا خابرن العلة والدوا محدن اوجس لك هرجة!!،،مد مركوعه ولمس فيها ثريا وهزها،،بنت ياثريا يابنت قومي
بتال بحدة:ياعم لازم تروح للمستشفى وش هالكلام!!
مفلح وهو يحرك نهاية مركوعه بوجه بتال:انا ماني قايل لك انشغل بروحك!!انكعم عني وانشغل بروحك الله يشغلك ياقليل الخاتمة،،التفت يطالع ثريا،،انا مرّوح(ماشي)لكن اذا التفت وماأرعيتك(شفتك)تخبرين العلم يم البيت،،مشى،،
بتال وقف:ياعم مايصير هالكلام الله يهديك مايصير!!
مفلح ابتسم للحظة ورجع لتكشيرة وجهه وتنحنح وبصوت عالي:لااله الا الله كل شين زايل الا هو
بتال توسعت عيونه وعض شفته بقهر انحنى عندها ومد يديه يبي يشيلها
ثريا فزت واقفة
بتال جلس عالارض وهو يطالعها مفجوع
ثريا مشت ورا مفلح:اهب يامفلح!!قلبن اسود ووجهن أشهب!!والرحمة مقطوعة منك!!أعوذ بالله من اشكالك!!
مفلح التفت عليها:الا والله اعوذ بالله منش ومن فعايلش ياخايبة الرجا!!تبين توقعيني(تلبسه مصيبة)والله إنش عقوبة(عقاب)عمري
بتال يطالعهم باستغراب وصدمة من اللي يصير ثم ابتسم وهو يشوف مناقرتهم
مفلح:اعجلي بس البنت ماحولها احد وابطينا عنها اليوم اكيد انها تواطي(قلقانة)الحين،،مشى،،
ثريا تمشي وراه:يالله من فضلك اللي يشوفك الحين مايوجس هذا مفلح اللي مغربلها
مفلح:انكعمي بس ماتعرفين تقضبين(تمسكين)لسانش والله ان اجزّه(اقصّه)لش
ثريا:تخسى مير تخسى والله ماتطول تلمسني
مفلح التفت عليها وهو يرفع مركوعه:والله ياثريا ان
ثريا قاطعته وهي ترجع بخطواتها لورا عنه:والله انت يامفلح ان ماأعتقت الضعيفة اني لاأتوطأ ببطنك
مفلح نزل مركوعه وبتحدي:اقربي ابشوف وشلون توطيش!!
بتال بعد ماراحوا رجع لسيارته وركب ولحقهم ووقف عندهم
،،التفتوا عليه وكل واحد يطالعه بحدة،،
بتال بابتسامة:حلفت عليك ياعم ان تركب معي واوصلك لبيتك
مفلح بحدة:والله ان تذوق هالمركوع اذا ماطسّيت
ثريا فتحت الباب اللي ورا الراكب وركبت
بتال طالعها للحظة سريعة ثم طالع مفلح بابتسامة:هاه ياعم بتطلع ولا احرّك؟!!
ثريا وهي تطالع مفلح:امش وكبّه(اتركه)بلكن قنقه اللي بـ*** ينفعه
بتال توسعت عيونه وانصدم من وقاحتها وجرأتها
مفلح ركب عند بتال:تخبرين قنقي وش يعمل بش خليني أعوّد يم البيت هين هين ياثريا هين
ثريا:هذا انت هين هين وماشفت غير شينك على الضعيفة
مفلح التفت عليها كله:والله ان ماصكيتي حلقش،،رفع مركوعه،،ان بواقي سنيناتش(اسنانها)يهبدهن(يكس� �هن)هالمركوع
بتال فتح راديو السيارة ع إذاعة القران بصوت عالي ومر من جنب الطريق وتعداه
مفلح يدق بتال ع كتفه بطرف مركوعه وهو حاشر نفسه بهالحركة وبحدة:عّود عوّد وين غادي بنا يافزعة الله وين وين!!
بتال مسك فرامل وهو ندمان عالساعة اللي وقف لهم فيها ورجع رويس:راجع راجع ماني بغادي بك لمكان
.........****..........
..بيت عادل..
غازي جالس عالطاولة قباله
فيصل عن يمينه
جسّار عن يساره رفع يده وضربه ع فخذه بقوة ومن بين اسنانه:علومك ياولد العم،،ضربه مرة ثانية بقوة اكثر وبابتسامة وراها غبنة،،مشتاق لنا؟حنا والله مافينا ذرة شوق لك
جواد اللي جالس بين جسّار وفيصل وقباله غازي وركبة غازي تلامس ركبته يطالعهم بتكشيرة:الله والشوق اللي بقلبي لكم!!!بموت بموت
،،كلهم ضحكوا بصوت عالي،،
جسّار حط يده ورا رقبة جواد وهو يضغط عليه وبابتسامة:يمه منك ياظريف يالطيف،،اختفت ابتسامته وشده له اكثر وبحدة،،يافرعون يامتسلط ياقليل الحيا
جواد دفه عنه بقوة
جسّار اتسعت عيونه
غازي اشر بيده لجسّار بمعنى اتركه ثم انحنى وهو يتكي باكواعه على اطراف ركبتيه وتكى بدقنه ع كفوفه اللي شابكها بعض وبابتسامة وهو يطالع جواد:ايه وآخر علومك ياولد الـعـم؟
جواد يخاف من غازي اكثر من بتال لان علاقتهم فوق الرسمية ومايعرف عنه شي اخفى توتره:بخير وفضل من الله دام مااشوف وجيهكم
غازي ابتسم:تصدق المفروض تسجد شكر بكل لحظة لأن جدي محلفنا مانلمسك
جواد ابتسم:ليه؟!!تفكر ان مافيه شي يردك وان بكل بساطة بتلمسني!!
غازي قطب جبينه
جواد:كل شي بحقه!!العين بالعين السن بالسن!!
غازي اعتدل بجلسته وهو يطالعه بابتسامة:اها دام الموضوع كذا،،وقف بسرعة وشلت جواد ع رجله بكل قوة،،
جواد صرخ من الم رجله وهو يحسها انكسرت
جسّار وفيصل انصدموا ماتوقعوا يلمسه
غازي جلس وبوسط انفاسه:خلصنا!!كلن اخذ حقه العين بالعين والسن بالسن مو تقوله!!
جسّار ابتسم برضا وهو يسمع كلام غازي
جواد عض شفته يكتم زفرة المه وهو يطالعهم بحدة
غازي مد يده وهو يضرب عالخفيف خد جواد وبابتسامة:والحين ياشاطر تقول لأهلك ماتبي امجاد فاهم
جواد من بين اسنانه:ميت عليها الحين،،صرخ،،ماابيها!!
جسّار ضغط على جواد بقوة
غازي:يالله لك الحمد انت ماتبينا وحنا نعد الأيام نبي فرقاك عجّل واذلف،،غمز له،،كلنا عارفين خفايا القلوب ياجواد،،ابتسم،،والحين برا ضف وجهك دام النفس عليك طيبة
جسّار تركه
جواد وقف ومشى وهو يعرج من الضربة اللي حصلها مشى باتجاه الباب بيخرج ثم التفت وبكره:يوم المنى الا والله عيد يوم انقل من هالمكان وافارقكم
جسار بحدة:حنا اكثر منك بس يالله تقلّع يالله قبل نعيد فيك صدق يالله!!
جواد خرج وهو يتوعد ويتحلطم ماحس الا بيد مسكته من قفاه وتجره
.
.


أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 03:22 PM   #17

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


،،الـجـزء الـخـامـس عـشـر،،



سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته..
.
..........****..........
بيت بادي
بادي واقف وجنبه شنطته
عباير وبخوت وحلايا سلموا على جدهم وكان سلامه لهم حار جدا
سعود قباله بكم خطوة تقدم بعد ماابتعدوا اخواته عن جده وسلم على راْسه ويده
بادي مسك يد سعود ماتركه:سعود
سعود:سم ياجد
بادي ضغط على يده:خواتك ياسعود
سعود:روحي فدا
بادي:الضيف ياسعود؟
سعود:نارنا حية(يكرم ضيفه)
بادي كشّر بوجهه:بلاوي هالديرة
سعود بابتسامة:انا ابلى منهم ياابو نشمي
بادي بتشديد:الضعيف عاونه والظالم ردّه والإحسان واجب
سعود:على امرك
بادي زفر:وينه الرجال مالفى لذوان(للحين)؟
سعود:الغايب عذره معه وحنا ماوقفنا عليه
بادي ترك يد سعود ومرر نظره عالبنات وبخوف:خيّاتك ياسعود خيّاتك
سعود:لاتوصي ياجد روحي عنهم
بادي طالعهم:استودعتكم الله ياقليباتي
سعود:فمان الله ياجد وادعناك الله
بادي ابتسم وهو يمشي بيخرج:فمان الكريم وحفظه
بخوت:ادع لنا ياجد
عباير:لاتنسى اللي وصيتك به
بادي:ان شاء الله ان شاء الله
حلايا:جب لسمايح اخت(لعبتها)
بادي التفت عليها وباسها:ابشري ثنتين ماهي بوحدة،،خرج جدهم متجه لمكة مثل ماتعودوا كل سنة،،
سعود رافق جده لحد ماركب السيارة اللي بتوصله للباص ورجع البيت وبابتسامة:عباير
عباير طالعت ابتسامته وفهمته:ابشر على امرك ياابو متعب
بخوت طالعتهم بتكشيرة وهي تعرف حركاتهم:الله يعدي هالشهرين على خير
.
عند بتال
بتال وقف بالسيارة قبال بيت مفلح
ثريا نزلت وميلت راسها تكلم بتال من ورا وهي ماقفلت الباب:كثر خيرك ياولد الاجواد ادري هالشايب مابيقول شي
بتال ابتسم
مفلح التفت عليها وبعصبية:طسّي لابارك الله فيش طسّي
ثريا قفلت الباب بقوة ومشت
مفلح:هين هين وصلنا البيت اعلمش طبش هين
بتال كاتم ضحكته وهو يشوفها
ثريا واقفة ع باب البيت وبصوت عالي:تعال وعلمني هذا اللي تقوله دايم وماوراك طب يالكذوب
مفلح فتح بابه
ثريا دخلت وقفلت الباب بقوة
بتال صدّ بوجهه مايبي ينفجر يضحك عند مفلح
مفلح نزل وصد بوجهه وهو يقول:استر ماواجهت
بتال بابتسامة:ماجا منك الا كل خير
مفلح طالعه:غيّر اللي عليك كان تبي احد يدلك محدن معلمك شين وانت بهاللون
بتال:ان شاء الله مشكور ياعم ماقصرت
مفلح:توكل توكل
بتال حرك بسيارته مبتعد عن بيت مفلح ووقف على جنب نزل منها وفتح شنطة السيارة خرج شنطته وفتحها وخرج ملابس يبي يبدل
....****....
،ورا البيوت تحديدا جهة المسبح،
جواد يطالعه بصدمة:عمي
ابو غازي عطاه كف على وجهه وبغبنة:وعمى يعميك ويقص يديك ورجولك
جواد زفر بغبنة وهو صاير ملطشة لهم
ابو غازي مسكه من بلوزته وحركه:مين تكون حتى تمد يدك على امجاد!!لاتغتر انك ولد مسفر بالعكس هذا سبب يشجعني أذبحك
جواد دف يده وبعصبية:اوو اووه تراكم زودتوها
ابو غازي مسكه من رقبته وضربه بالجدار
جواد انصدم
ابو غازي:اااه والعجرة(عصا حقت مضاربات🌚)اللي مطبّها برأسك
جواد بلع ريقه
ابو غازي ثبته بالجدار:من تكون حتى تمد يدك من انت ها!
جواد:عمي انا ماقصدت اضربها
ابو غازي:تقصد ولا ماتقصد الحق حق تشوتك مثل ماشتها
جواد تغير وجهه
ابو غازي ابتسم:علامك حقك ماخذه مآخذه
جواد حاول يفك يده
ابو غازي ماسكه ومثبتة مو وهو يجره وراه
جواد صرخ:ماابي امجاد ياعم ماابيها
ابو غازي وقف ووقف جواد معه والتفتت له:ومن اللي قال اني بزوجك امجاد!!!تعقب وتخسي ياقليل الخاتمة!!،،ثبته ع طرف الجدار واتصل وبحدة،،تعالي انتي وأختك بعبيّكم(عباياتكم)
.........****..........
بتال وقف عند رجال:السلام عليكم
الرجال ابتسم له:وعليكم السلام والرحمة
بتال:بغيت اسأل وين المركز
الرجال مد يده لقدام وأشر:كت تحت كيلو تفطّن لاتجنّب ثم تجيك المزارع احْدِهِن محادى ولاجنّب فيك الخط وميّل يسار عوّد وكت فوق ثم امش كيلو وبتعينّه
بتال يطالعه يحاول يفكك كلامه فهم شي واشياء لا
الرجال:ها عرفت؟
بتال ابتسم:ايه مشكور يكثر خيرك ماقصرت
الرجال دخل يده عند بتال وهو يمسكه:ياحياالله الضيف يالله ان تحييه
بتال:الله يسلمك ويبقيك
الرجال:والله ماتكتّ ولاتغدي مكان الا وانت متقهوي ومتعشي
بتال:يكثر خيرك ويجود الله عليك لكن مستعجل والله خلها مرة ثانية
الرجال:لامرة ثانية ولا أولة الحين الحين قهوتك وعشاك عندي
بتال بنفسه:ابوك يالنشبة..والله اني مشغول بالحيل يابن الحلال وابي الحق اخلص أموري قبل الليل تكفى خلها مرة ثانية
الرجال زفر:اجل لاعوّدت عشاك عندي،،ضرب صدره انشد عن ابو خالد ويعلمونك
بتال بابتسامة:أبشر أبشر كثر الله خيرك وبيض الله وجهك ماتقصر،،حرك سيارته،،استأذنك انا فمان الله
الرجال:تحّرص(انتبه)وانا اخوك من واحدن متشحّط أهل الديرة شافه ابو خلف يقولون انه ذابح له واحدن وهاج يمّنا تحرص وانا اخوك
بتال يطالعه بطيف ابتسامة وهو عارف انه يقصده وبنفسه:الله متى ذبحت احد وشارد بعد!!..مشكور رايتك بيضا الا ابي اسالك بيت ابو نشمي وينه؟
الرجال كشر بوجهه وبحدة:وش تبي فيه؟!!
بتال عقد حواجبه مستغرب من ردة فعله:لي شغلة بسيطة عنده ابي اخلصها وأمشي
الرجال:بيته قبال بيت الشيخ وبيت الشيخ تعرفه لاشفته
بتال:جزاك الله خير كلفت عليك واتبعتك معي
الرجال:ماهناه تعب لكن انتبه من هالرجال اللي انت غادين(رايح)يمّه تقابل المتشحّط ولاتجلس معهم
بتال كشر بوجهه ودخل قلبه الشك وعدم الراحة من ابو نشمي وحرك بسيارته داخل للديرة وهو يدور بيت ابو نشمي
.
بيت عوض
ام طلق بيدها المبخرة تبخر ثوب ابو فارس وهي مبسوطة سمعت صوت الباب وخرجت وشافته ثم زغرطت وسط ابتسامة كلها فرح:ياحي الله طلق ياحي الله معرسنا،،زغرطت وهي تمشي له،،ومبارك العرس الاثنين،،وقفت قدامه وهي تبخره،،ليلة ربيع عين وقمرا
طلق بجدية:يمه ماابيها
ام طلق اختفت ابتسامتها:وربي حرام فيك هالبنية
طلق:ودام حرام فيني خليها تشوف رزقها مع غيري
ام طلق بحدة:وانت بتشوف رزقك مع من؟
طلق:ماني متزوج انا مرتاح بوضعي الحين
ام طلق:عباير وأنساها ياطلق لو تقطع نفسك لها مارضت فيك عقب سواتك
طلق صرخ:يمممه!!
ام طلق صرخت:وصمّة(صمم)تنافخ بوجهي اذا بتخنفر(تعصب)خنفر على روحك!!انت وسويدين الوجه
طلق بحدة:كم مرة اعلمش انا مالي شغلن بشي!!الوجه من الوجه ابيض!!علامش يمه انتي مع الناس على وليدش!!
ام طلق:ايه على وليدي اذا انه ظالم الله مايرضى الظلم!!
طلق ضحك
ام طلق كشرت بوجهها
طلق:يمه تراني خابرن الاول والتالي!!العلم الصحيح ماهو بظليمة العلم إنش من الاول تبين شامة لي وجت من الله هالمصيبة وافتكيتي من عباير وارتحتي منها!!
ام طلق ابتسمت:صدقت والله انك صادق ياولد والحين قم قم وتولّم عمك يحتريك
طلق بقهر:يمه ماابيها
ام طلق:تبيها ولا ماتبيها الليلة العقد وبعد بكرة بتاخذها لبيتك حليلةٍ لك
طلق انصدم ماتوقع ان كل شي يصير بسرعة حس برجفة سرت بجسمها وتوسعت عيونه:وش توجسين يمه!!
ام طلق:هذا العلم الصامل مير افزع وتولّم هي ليلةٍ وحدة وانا امك تونس بها واترك قنقك اللي مابيودي ولايجيب،،عطته ظهرها وهي تغني مبسوطة وتبخر نفسها،،ومبارك العرس الاثنين ليلة ربيع عين وقمرا واللي جمع بين قلبين الله يطول بعمره!!
طلق اللي كان صوت غنا امه المليان فرح يرسم بعينه مستقبل يشوف نهايته ممر طويل ينتهي بسجن للنهاية بدون سعادة بدون مفر من هالزواج اللي تدبس فيه جلس وهو يمسك راْسه انتهى كل شي بعينه بهاللحظة
.
بيت بادي
عباير بكامل حشمتها واقفة برا البيت وتحديدا تحت العشّة تفرش فراش من الخصف(سعف النخل)وهي تدعي:يالله انك ترده سالم غانم ويكيد العْدا
ابو هليّل مار من جنبها وبينهم مسافة بسيطة
عباير رفعت صوتها وهي منحية تعدل الخصف وتوازنه:وتجعله خنجر بنحورهم ياكريم
ابو هليّل وقف وطالعها بحدة:خير يابنت متعب تدورين المشاكل مثل جدش واخوش!!
عباير شهقت وهي تعتدل واقفة:لاااااإله الا الله اللهم ياكافي!!،،جلست وهي تسحب الفناجيل والكاسات اللي جايبتها معها من البيت ترتبها فوق الخصف بعدم اهتمام لكلامه،،علامك غادين يمي وانا مااوجست شين لك!!
ابو هليّل:مايحتاج توجسينه عارفين مغزاش ياعباير
عباير وهي تتنهد:مير الله يجازيك يوم انك ظالمني وانا ادعي لجدي يعوّد سالم!!
ابو هليّل:صكّي فمش وكملي شغلش وخليش بحالش المفروض إنش قانعة بعد اللي صار!!
عباير كشرت بوجهها وبحدة وهي تتصنع انها مو مهتمة لوجوده وكلامه:والله لولا الناس يوجسون عني وسط العرب ماربوها اَهلها وشانت أخلاقها مع رجلن غريب عنها وكبير بعد كان علّمتك وشلون قنعت من سنين من هالديرة اللي مابها خير!!
ابو هليّل ابتسم:مايحتاج توجسينه عارفين امرش!!
عباير حذفت الفنجال اللي بيدها عليه وضرب برجله:تخسي مربية غصب عنك وعن أهل الديرة واللي عنده كلمه يوجسها حياه والله لاعلمّه وشلون ربوني الرجال!!
ابو هليّل مسك رجله وهو يتوجع وبصراخ:اعقبي تصاوبيني ياقليلة الحيا!!
عباير وقفت:ماقليل الحيا غيرك بهالمكان!!لافي يمي وترمي كلامك وتبيني اسكت!!والله ان أذبحك واشرب دمك!!
ابو هليّل مشى لها:والله انا اللي اعلمّش وشلون تربية الرجال
سعود وقف بينهم وبحدة:هذاني قدامك ورنّي تربية الرجال ياهلال!!
بتال اللي واقف بسيارته وحضر الموقف من البداية يطالعهم بصدمة ولاتدخل باللي يصير ابد
.........****..........
امجاد ورهايف متجهين لابوهم
ابو غازي يطالع جواد بحدة:صدّ!عطني مقفاك جعله بالهوايل!!
جواد زفر وهو يعطيهم ظهره وهو يدعي عليهم كلهم بحريقة تشيلهم وتمحيهم من الوجود
امجاد وقفت عند ابوها ووراها رهايف:سم يبه
ابو غازي بحدة:نقصي صوتك!!
رهايف:حاضر يبه
ابو غازي:والحين شوتيه ياامجاد
جواد التفت لعمه وبعيون متسعة:نعم!!!
امجاد تطالع ابوها بصدمة
رهايف ابتسمت تحت نقابها برضا عن اللي يصير له
ابو غازي دف جواد عالجدار وهو يلفه يخليه يعطي ظهره للبنات صرخ:شوتيه اقولك!!!
امجاد فزت
رهايف بكت
ابو غازي طالع رهايف وبعصبيته صرخ:علامك انتي بعد وش فيك؟!!
رهايف وهي تشاهق:يبه تكفى اتركه يبه طلبتك
امجاد التفتت تطالعها مصدومة
ابو غازي اتسعت عيونه
جواد قشعر كل جسمه وهو يسمعها
رهايف برجفة صوتها:يبه قبل السالفة اللي صارت لأمجاد جواد كلمني يبيني له واني انتظره يخلص اموره بس انا رفضت وقلت له ابوي موجود كانك صادق وسواتك ذي سواد وجه وهو شكله زعل عشان كذا سوا سواته
جواد انخرس من صدمته من كلامها ولف غصب عنه يطالعها من الصدمة
امجاد تطالعها برعب من اللي بيصير من كلامها
ابو غازي ضربها كف على وجهها بكل قوته طيحها عالارض
جواد انفجع من عمه ووقف بينهم وهو متوقع يذبحها بعد كلامها:ياعم قل لااله الا الله
ابو غازي طالع جواد وهو يزفر وعيونه كلها شر:اذلف عن وجهي لأدفنك الحين بمكانك،،صرخ،،اذلف
جواد واقف بينهم بتردد مايبي يترك عمه وهو يعرف اطباعه نطق وهو يستجمع شجاعته:ماهو قبل ماتحلف ماتسوي لها شي
ابو غازي طارت عيونه وضرب جواد
جواد واقف بمكانه ماتحرك
ابو غازي طالعه بغبنة وهو يصر ع اسنانه:اذلف وجب ابوك تعال ياويلك لو تتأخر دقيقة ياجواد ذبحتك انت وهي ودفنتكم الليلة اذلف!!
.
بيت ابو عادل
راشد دخل لغرفة امه
عذبة متمددة عالسرير
راشد جلس جنبها:اميمتي ياأم راشد قومي اشوفك ماشفتك اليوم؟ماشبعت منك
عذبة جلست وهي تبتسم:حياك الله ياراشد هلا بعيني
راشد:وليش تاركة عيونك لحاله؟
عذبة:وانت بتترك امك لحالها!!
راشد تنهد وهو يمسك يد امه يبوسها:شغل يمه والله شغل ثم ماني مطول يمه راجع كلها كم شهر وراجع
عذبة بضيقة:ادري ياروحي لكن قلبي مايطاوعني
والله اني محروقة لفراقك
راشد باس راسها:يمه!!كل نهاية اسبوع وانا عندك وبأكلمك كل يوم امريني شي ثاني؟
عذبة:الله ان يوفقك هذا اللي اقوله
راشد ابتسم:امين امين يمه عاد تكفين يمه مشتاق لدلتك اللي ترد الروح
عذبة:ابشر مالك الا طيبة الخاطر،،وقفت ومشت،،انت بس تريح على ماازين لك ذيك الدلة والحلا ثم نتقهوى سوا
راشد مشى وراها:يسلمك لي يمه ولايحرمني منك
عذبة التفتت له
راشد وقف
عذبة:اترك عنك العنا وتريّح
راشد بابتسامته الهادية:ان شاء الله يمه ان شاء الله ابشري
عذبة نزلت للمطبخ
راشد اتجه لغرفته ودخل
جسّار اللي متخبي ورا الباب اسرع بخطواته وهو يغطي عيون راشد بيديه:روش هل تحبينني؟
راشد زفر:اذلف عني ولّا بتشوف روش الصدقية!!
جسّار تركه وهو مكشر وبزعل:يمه منك وش فيك الأخلاق زيرو
راشد التفت له وحواجزه مرتفعة:تعرفني وتدري اني اكره هالسخافات تسويها ليه
جسّار تنهد وسبقه لسريره وهو ينط ويرتمي عليه:اااه ياروشة اااه،،تمدد على بطنه وهو يصد بوجهه عن راشد،،
راشد عقد حواجبه وهو يشوفه ويسمعه اتجه لدولابه وهو يفتحه:وش فيك؟
جسّار بضيقة:نصفنا الاخر وراح وانت بعد وبتروح وبأقعد أنا لحالي
راشد ابتسم:وغازي بعد بيروح
جسّار جلس وهو يسحب المخدة ويحذفها عليه وبنرفزة:والتـ*** والله
راشد ضحك بعد ماضربته المخدة والتفت عليه:ادري كل هالضيقة مو بعشاننا عشان مافيه احد تبلع على حسابه
جسّار توسعت عيونه وهو يغطي فمه وبدلع:الله يسامحك!!
راشد قشعر جسمه:الله يجيرك ياجسّار اقرفت ام امي بهالمصاخة
جسّار رجع يديه ورا رقبته وهو يتمدد:تستاهل حتى ماتظلمني مرة ثاني
راشد:لا عز الله ماني بظالمك اذا مو عشان بطنك يالمعصقل عشان بيجيك جلد من خالي لحالك
جسّار يطالعه عن طرف:وش فيك صاير ظالم؟
راشد؛والله
جسّار قاطعه:لحظة لحظة لحظة
راشد كشّر بوجهه:لاتصير سامج وتغني عاد!!
جسّار:ذكرته والله!!ماني مخليها بخاطره!!
راشد توسعت عيونه:الحمدلله والشكر وهو وش درّاه!!!
جسّار:وظالم ظالم ظالمني..أبلا أسـ
راشد جرى للسرير ونط فوقه وهو يسحب المخدة ويغطي وجه جسّار:اوووووص عارف حركاتك انااا
جسّار انكتم ودفه عنه وطيّره ثم نط وجلس فوقه وهو يثبت راشد بيده من رقبته وبابتسامة:وش فيك؟خايف اذكرك بالحبيبة!!
راشد تغير وجهه ودفه بقوة وجلس فوقه وبعصبية:ذبحتوني كم مرة اقولكم مااحبها لاتورطوني فكني من لسانك وبلاويه ياجسار
جسّار دفه عنه بقوة
راشد جلس جنبه وهو يتنفس بسرعة
جسّار وهو يضحك:لاتصيح لاتصيح خلاص ماتحبها
راشد كشّر بوجهه وبحدة:جسّار!!
جسّار عطاه ظهره وهو يحط يده تحت رقبته
راشد:رح بيتكم جسّار
جسّار:وهذا مو بيتك بيت جدي
راشد زفر وهو فاهم جسّار:قم ياجسار بتال وراح الخين دورك
جسّار سكت
راشد وقف ومسكه من يده وهو يسحبه:قم قم رح لبيتكم قم
جسّار بدلع:مااابي تكفى راشد تكفى
راشد تركه:الحق علي اللي اواسيك
جسّار مد يده لراشد وبضحكة:قومني قومني
راشد مسكه من يده وسحبه يقومه:عاد لاتصير خبل وتزيد الموضوع
جسّار مشى خارج:ان شاء الله ان شاء الله
.
بيت مسفر
جواد داخل بوجه مخطوف يدور ع ابوه وقف عند امه اللي جالسة بالصالة ع جوالها:يمه وينه ابوي؟
ام جواد عقدت حواجبها:بالدوام ليش؟
جواد باستعجال وهو يلف عنها ويخرج جواله:مافي شي مافي شي،،اسرع بخطواته متجه للباب بيخرج وعينه بجواله يتصل ع ابوه وقف وهو يفكر،،خله يذبحها!!،،ابتسم،،منها انفك منهم كلهم!!
.
بيت عادل
..غرفة غازي..
غازي جالس ع طرف السرير ببذلته العسكرية منحني وهو يقفل أربطة البسطار اتجه للتسريحة وهو يوقف قبالها ويطالع نفسه بالمراية بكل همة وشجاعة سحب البريهة(طاقية العسكر)وحطها على راسه ووازنها اخذ نفس وهو يرتب بذلته ويمسح عليها تقدم كم خطوة وانحنى لشنطة اغراضه وشالها بيده اليمين ثم اتجه لباب غرفته بيخرج وقف وهو يستجمع كل مشاعر الفراق ويطردها وهو مقتنع جدا بل راضي تمام الرضا بوضعه وفخور بمهنته لابعد مدى دام انه للوطن ولأجل الوطن يرخص دمه وهذا شعاره فتح الباب وخرج وهو يرسم ابتسامة واسعة على محيا وجهه ومشى متجه للدرج بينزل تحت ويوادع اهله
ام غازي قابلته وهي بتنزل ابتسمت وهي تشوفه:هلا يمه هلا بعيني
غازي سلم على راسها وهو يحط يده على كتفها ونزل الدرج وهو محاوطها بيده
ام غازي:مطول هالمرة؟
غازي:والله يمه ماادري بس تدرين اني تغطية يعني معهم بكل كبيرة وصغيرة
ام غازي رجعت يدها ورا ظهره وهي تشده اكثر:الله يحفظك ويحرسك بعينه ياعيني
غازي:واخوياي؟والجيش كله؟!!
ام غازي ضحكت بخفة:الله يردكم سالمين غانمين ظافرين ياولدي وتقر عيوننا بكم
غازي باسها على راسها:امين امين ياعيني الله يسمع منك ويعجّل به
ابو غازي داخل للبيت وهو ماسك رهايف من شعرها يجرها معه
رهايف تبكي وهي تترجاه:الله يخليك يبه اتركني اتركني الله يخليك
امجاد ماسكه يد ابوها وهي تحاول تفكه عن رهايف وبخوف وسط دموعها:يبه اتركها تكفى يبه اتركها
ام غازي انفجعت وهي تشوف اللي يصير وصياح بناتها وترجيهم
غازي بنص الدرج ترك امه ونط الدرج بدون مايحس وانلوت رجله لكن وقف وكمل وسحب رهايف من يد ابوها بالقوة ورجعها وراه وهو يطالع ابوه بحدة وضام اخته بيديه ورا ظهره وبصراخ:يبه!!وش فيك!!
ابو غازي بحدة وهو يأشر بسبابته:اذلف عن وجهي وخلني مع سويدة الوجه اللي وراك
رهايف فكت يدين غازي عنها وبصراخ وهي تخرج من ورا غازي وتطالع ابوها وبدموعها:ليش سويدة وجه!!انا سويت جريمة!!قابلته!!كنت خارجة من بيت جدي وهو داخل قالها لي قال ابيك لي تنتظريني لحد مااكمل اموري بس وانا رديت وقلت له تعرف ابوي وش الجريمة ها!!هو اللي ينضرب وينذبح مو بأنا يبه،،صرخت،،مو بأنا!!
غازي طالعها بصدمة
ابو غازي صرخ:وتبيني اصدقك ها؟!!كم مرتن قابلتيه من وراي ها؟!!هاااا!!!!
رهايف:اذا انت شاك فيني وبتربيتك اذبحني يبه اذبحني وارتاح
ابو غازي عض شفته وهو يشد قبضته هايج ووده يذبحها:اااه منك اااه
غازي:يبه رهايف صادقة والبنت تربيتك وعلى حطت يدك!!مايصير تتهمها ظلم!!وبعدين يبه هاذي رهايف رهيفة قلبك وشلون ماتصدقها!!
ابو غازي اخذ نفس وهو يطالعها:اذلفي لغرفتك ولا جا عمك اتفاهم معك
رهايف طلعت لغرفتها ومشت وراها امجاد
ابو غازي طالع بغازي بحدة:وانت كم مرة قايل لك لاتلبس البذلة بالبيت البسها بدوامك!!
غازي تنهد:مستعجل يبه
ابو غازي:الشكوى لله من ناسٍ ماتفهم لحد ماتصيبهم المصيبة!!،،مر من جنبه وطلع لغرفته بسرعة،،
غازي تنهد وهو يطالعه:فمان الله يبه استودعتك الله،،طالع امه وسلم عليها وابتسم،،انتبهي عليهن يمه لو اقدر كان جلست وجلست الموضوع
ام غازي:توكل ياعيني توكل بحفظ ربي الله يحميك ويردك سالم
.........****..........
الليل
.........****..........
..بيت بادي..
،،الجزء المهجور،،
سعود بعد مالف ببتال داخل البيت بابتسامة:وهذا هو بيتك ياطويل العمر والسلامة
بتال وبينه وبين سعود مسافة ولازال مشهد التحدي بين سعود وابو هليّل بباله طالعه وهو يقارن ابتسامته معه ووقاحته قبل شوي مع الشايب جامله بابتسامة بالغصب رسمها على وجهه:سلمت سلمت
سعود مد له المفتاح:وهذا هو المفتاح منزلن مبارك وانا اخوك
بتال مد يده واخذ المفتاح وبرسمية:مشكور ماقصرت
سعود وهو يمشي متجه للباب بيخرج التفت عليه اول ماوصل للباب ومد يده
بتال صافحه رغم التردد اللي لاعب فيه
سعود بابتسامة:اذا احتجت شي خذ دورة حول البيت تعرف الباب وأبشر وانا اخوك اعين واعاون،،ترك يده،،عاد اكبّك تريّح ثمّن من اصبح افلح فمان الله،،خرج،،
بتال قفل الباب وراه وقفله لحد ماوقف ماعاد يقفل اكثر وجلس وهو يتكي بظهره عالباب ويمسح على يديه يحس بقشعريرة مرت بجسمه:يمه وش هالرجال!!وش هالديرة اللي محد يحترم الثاني،،مرت بباله عباير وهي تتهاوش تغير وجهه،،اويلي عليك يابتال حتى حريمهم يمردغون رجالهم!!،،تذكر ابوه وزعله،،تستاهل هاذي بداية عقوقك تستاهل يابتال والخيبة والله والخيبة!!
سعود برا ورا الباب ابتسم وهو يشوف تصرف بتال الرسمي عكس كلامه معه عالجوال واضح انه اجتماعي ابتسم وبخاطره:الظاهر روعّته انت وأختك،،مشى كم خطوة وقف وهو يشوف واحد متلثم قباله عقد حواجبه وبحدة،،انزع لثامك واوجس اللي عندك
الملثم خرج خنجره وسدد لسعود طعنة ببطنه
.
..بيت عادل..
...المجلس
ابو غازي يروح ويجي بالمجلس مو قادر يجلس على أعصابه كل شوي يطالع ساعته زفر وهو يشوف الوقت يمر ومافيه اي بوادر استجابة لتهديده خرج جواله من جيبه واتصل وبحدة:وينك؟!!
ابو جواد بشغله استغرب:بالمستشفى ليش؟
ابو غازي توسعت عيونه:اسمعني يامسفر ان ماحضّرت قدامي انت وهالعلة ولدك ورب البيت انه اخر مابيني وبينك،،قفل بوجهه وهو يتحلّف بجواد،،
..غرفة امجاد ورهايف
رهايف على سريرها متغطية كلها
جسّار جالس ع طرف سريرها يطالعها بوجه اسود من الهم بعد مادرا بالموضوع
فيصل واقف جنب الباب ومتكي بظهره عالجدار وهو متكتف يطالعها بصمت وواضح على وجهه القهر
جسّار بهدوء:رهايف ارفعي اللحاف عنك خليني اشوفك
رهايف شدته اكثر عليها
جسّار زفر:وبعدين اجلسي خليني افهم الموضوع عشان ارد على ابوي لو قال لك شي!
رهايف ماردت
فيصل اسرع بخطواته وسحب اللحاف بقوة من عليها وبعصبية:اخلصي علينا خلينا نتفاهم معك
جسّار وقف وسحب اللحاف من يده ودفه عالخفيف لورا وبنبرة عالية شوي:وش فيك انت؟!!
رهايف جلست وطالعتهم بشعرها المنكوش وبوجهها اللي عليه اثر ضرب ابوها وبعيونها الحمرا من كثر بكاها رغم انها وقفت بكى من فترة وبأخلاقها القافلة:نعم خير!!وش تبون انتم بعد؟تبون تكملون علي مثل ابوي!!
فيصل طالع شكلها بصدمة ماتوقع ابوه بيوم يسوي كذا بوحدة من خواته وهو يدري ان البنات خط احمر عند ابوه تغير وجهه وارتسم الحقد وخرج بخطوات سريعة من الغرفة
جسّار تنهد وهو يشوف وجهها:متى قلت اني بأسوي فيك شي!!انا سألت عشان اعرف أوقف معك قولي لي كل شي لاتخبين لو هو مثقال ذرة خليني اعرف
رهايف:مثل ماقالوا لك جسّار تكفى لاتغثني يكفي ابوي
جسّار اخذ نفس وهو يضبط أعصابه رغم قلة أدبها معه وقف وهو يصد بوجهه عنها:الحين مالي كلام معك بعدين اتفاهم معك زين نامي الليلة وريحي،،خرج،،،
امجاد طالعة الدرج على نزول فيصل بخطواته السريعة وبيدها قطن وكمادات باردة كشرت وهي تشوف وجهه ووقفته:وين؟!
فيصل:رايح لابوي
امجاد بحدة:فصيل لاتتدخل خل الموضوع ينحل بين ابوي وعمي
فيصل طالعها بتكشيرته:وانا قلت شي!!
امجاد مدت يدها وهي تمسك يده:فيصل حبيبي مانبي مشاكل اكثر اركد شوي وربك بيسرها
فيصل سحب يده وهو ينزل بسرعة ويخرج من البيت
امجاد عقدت حواجبها وهي تشوفه يخرج والمفروض انه رايح لابوها كملت طريقها ووقفت وهي تشوف جسّار:جسّار حبيبي إلحق فيصل
جسّار باستغراب:وش فيه هو بعد؟!!
امجاد:ماني بمرتاحة روح له شوف وش فيه
جسّار بنرفزة وهو يشرع بخطواته يلحقه:الله يعدي الموضوع على خير بس
امجاد كملت طريقها للغرفة دخلت وقفلت الباب وراها بقوة مشت لسريرها وهي ترمي القطن بوجه رهايف وجلست على سريرها وهي تحط الكمادات على الكومدينة بين أسرتهم وبنرفزة:عساك مبسوطة
رهايف طالعتها بملامحها التعبانة وتكشيرتها المرسومة على وجهها اختفت التكشيرة وارتسمت مكانها احلى ابتسامة رغم الملامح اللي ماليها التعب!!
..عند فيصل..
فيصل خارج من بيتهم بسرعة متجه لباب البيت الكبير اللي يدخل على بيوتهم وهو يتصل بجواله:يزيد وينك؟
يزيد(صديقه)متمدد على سريره جلس وهو يحس بنبرة صاحبه المتغيرة:فيصل وش صاير معك؟!!
فيصل:اسمع ابيك تكلم شاهر
يزيد تغير وجهه:اعوذ بالله منه ومن سيرته وش تبي فيه؟!!
فيصل:اللي بأقوله يظل بيننا يزيد
يزيد ابتسم وبجدية:ازهلها وانا اخوك امر؟!!
فيصل قفل جواله بعد مااتفق مع يزيد على كل شي لف وعلى وجهه ابتسامة رضا اختفت الابتسامة وهو يشوف وجهه المصدوم
راشد اللي كان يسقي النخل سمع كلام فيصل كله يطالعه بصدمة مو مصدق
فيصل بتوتر وهو يحاول يجمع أفكاره:أنا أنا
راشد اختفت ملامح الصدمة واحتدت ملامح وجهه الهادية اللي مايليق لها الحدة ابد وهو يلف اللي(الخرطوم😅)اللي يسقي به حول يده وبحدة:ورب البيت ان ماعرفت وين بيترصده خويك إني لا أعلقك من رقبتك بهاللي فوق النخل واتركك شهر تتدلى يافيصل!!
<اللهم صل وسلم على نبينا محمد>
.
.
.
.




أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 03:23 PM   #18

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

،،الـجـزء الـسـادس عـشـر،،



لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير
.
.........****..........
أم جـلاجــل>>الــديــرة>>
.........****..........
..بيت بادي..
عباير طالعة من غرفتها بقميصها الروز وهي كل ملابسها قمصان روز ماعدا المناسبات جلابيات متجهة لغرفة بخوت اللي جنب غرفتها فتحت الباب وهي لازالت ماسكته وكشرت بوجهها وهي تشوفها
بخوت جالسة عالارض تخيّط
عباير بتكشيرتها:لااله الا الله بكل وقت تخيطين(تخيّط)!!ارحمي عمرش
بخوت بدون لاتطالعها:اذكري الله بس وولمّي العشا سعود على وصول
عباير تنهدت:ليش نولّمه الحين!!كان طاوعتيني وغدينا يم عشا ام هليّل
بخوت طالعتها وبنص عين:اهب ياوجهش مغسولن بمرقة حمار!!توش متهاوشة مع الرجل وبغيتي تذبحينه انتي واخوش وبتغدين يم بيته!!الله اكبر عليش!!
عباير وهي تتكتف وتصد بوجهها:العيشة(الاكل)مالها بـد(شغل)بالهوشات
بخوت بتهديد:اقول طسّي ولمّي العشا بس
عباير وهي ترد الباب معها بتقفله وبزعل:طيب طيب،،فتحت الباب بسرعة وبابتسامة،،وينها حلايا؟
بخوت تطالعها:بغرفة جدي عالتلفزون
عباير مشت لها وانحنت وهي تمسك يدها وتقومها:غدينا يمّها
بخوت سحبت يدها وبتكشيرة:طسّي ولمي العشا بس كل ذَا هجّة ماتبين تعملين شي!!،،رجعت تخيط،،عليش الليلة ولميّه بس
عباير بترجي:بخوت قومي يالله طلبتش وانا خيتش تكفين!!،،ابتسمت،،معي شين لحلايا بيعجبها وبتزعلين يوم انها توريش اياه ثمّن تقولين ليش ماعلمتيني اغدي معش كان شفت وجهها!!
بخوت طالعتها بتردد وهي مميلة فمها:توجسينه صدق؟
عباير هزت راسها بوناسة:اي والله صدق
بخوت تنهدت وهي تقوم وفتحت الدولاب وهي تحط الابرة والقماش بداخله ثم قفلته:يالله،،مرت من جنب عباير،،
عباير رجعت خطوة لورا وصارت ورا بخوت ودفتها بسرعة باتجاه غرفة جدهم المقابلة لغرفهم بالاتجاه الثاني وهم يقطعون الحوش اللي بوسط البيت وهي تضحك بخفة:يالله يالله يالله
بخوت ابتسمت وهي تجري من دفة عباير:اركدي علامش!!
،،وصلوا غرفة جدهم،،
بخوت اللي قدام عباير فتحت الباب ودخلت وهي مكملة بخطوات سريعة من اثر دفة عباير والتفت عليها بابتسامة
عباير اول مادخلت لغرفة جدهم عطتها ظهرها وقفلت الباب بالمفتاح والتفتت بوجه شاحب على بخوت وظهرها ملاصق للباب
بخوت اختفت ابتسامتها وعقدت حواجبها باستغراب
عباير همست وسط قلبها اللي بيخرج من مكانه من الخوف اللي تحاول تخفيه:فيه رجلن متلثم بزاوية العشة يابخوت!!!
.
سعود وهو يعض شفته من ألمه ويطالع المتلثم بنظرات حادة وماسك الخنجر بيدينه الثنتين مثبتة حتى مايغرزه فيه اكثر
المتلثم يحاول يغرز الخنجر اكثر بكل قوته لكن مو قادر على سعود وفوقها يشوف نظراته الحادة
سعود ابتسم:احسب اني بأنذبح بيدين رجال قوته تشيل الضلع(الجبل)من مكان وتوطيه بمكان ثاني،،ضحك بخفة وباستهزاء،،لكن هالخنيجر(تصغير خنجر)اللي ناوين تذبحني به مايقوى حتى على فريخات النغري(صغير طير من الطيور)!!
المتلثم همس:مااشقاني(ماهمني)ذبحك الود ودي أتمقّل بوجهك وانت توحي نوح خواتك!!
سعود شحب وجهه من كلامه وارتخت يده للحظة
المتلثم استغل انشغاله وغرز الخنجر بجسم سعود
سعود اللي مسك الخنجر وزفر زفرة واضحة كلها ألم
المتلثم سحب الخنجر بقوة بعد ماتحقق اللي يبيه وهرب وهو يترك سعود وراه
سعود جلس عالارض وهو يتصبب عرق من ألمه وضغط على جرحه اللي انساب بغزارة بدمه اخذ نفس وهو يذكر كلام المتلثم وقف وهو يضغط على نفسه تكى بيد عالجدار ويده الثانية ضاغط فيها على جرحه زفر زفرة كلها ألم لكن هالألم يهون قدام الأفكار الشينة اللي مرت بباله خطى ببطئ وهو يحس بنفضات تجتاحه وكأنها لذعات كهرب تزداد كل ماضغط على نفسه اكثر لكن مااهتم ابد بهالشي وكل تفكيره محصور بخواته وهو مرعوب عليهن لحد الموت مشى باتجاه البيت بخطوات بطيئة وتزيد بطئ كل ماحاول يسرع اكثر وسط ترنح شبه واضح يحاول يسيطر عليه وهو يجمع شتات نفسه اللي تضيع وسط ألمه كل ماتذكر خواته..
..........****..........
..بيت عادل..
المجلس..
ابو غازي يطق رجله بالارض وهو يطالع الارض ومتكتف وهو متلثم بشماغه وساكت
ابو جواد جالس بنفس جهة ابو غازي لكن بينهم مسافة ولا واحد يطالع الثاني
جسّار جالس قبال ابوه وعمه طالع حالة ابوه اللي ماتبشر بخير وقف واتجه للطاولة وهو يرفع الثلاجة ويصب قهوة ويمدها لابوه
ابو غازي رفع يده بمعنى لايصب وهو ساكت والتفت يطالع ابو جواد وبحدة:العلة ولدك وينه؟!!
جسّار ابتعد عنهم وجلس وهو يشوف حدة الموقف بين ابوه وعمه
ابو جواد وهو يكبح نفسه لايغلط عليه:جاي جاي الحين انت بس اهدأ شوي،،خرج جواله وهو يتصل عليه وبحدة يكتمها:وينك؟
جواد ببرود:بالكوفي امر يبه بغيت شي؟
ابو جواد انفجر وهو يسمع نبرته الباردة:ورب البيت ياجواد ان ماجيت لاانت ولدي ولا اعرفك تسمع
ابو غازي سحب الجوال من يد ابو جواد وبحدة وهو يغلي:اسمع يالهيس الأربد عدّيت(مررت)لك الاولة لكن الثانية مدفون مدفون ولاتستفزع بأبوك لانه لو قال هـه حطيته جنبك ولايردني احد لو هو جد جدي والحين خمس دقايق خمس دقايق ماغيرهن وخلني مااشوفك قدامي،،قفل بوجهه ورجع جلس مكانه وهو ساكت،،
ابو جواد طالعه وهو يزفر وبنفسه:حسبي الله عليك ياجواد تلعب من وراي هين هين لاخلص عمك يجي دورك معي
..غرفة امجاد ورهايف..
رهايف تكمد خدها بشويش وهي تتألم:ااه ااه
أمجاد متمددة على سريرها طالعتها وبغل:أحسن
رهايف كشرت والتفتت تطالعها:اعوذ بالله منك وش ذَا القلب اللي عندك!!
امجاد:الا والله انتي وش هالقلب اللي عندك الله اكبر عليك لاخوف ولا حيا!!
رهايف رمت الكمادة عليها وبتكشيرة:والله حسابه معي هين تحسبين بأسكت له كذا!!والله لاأطلّع حقي وحق اخواني من عينه وارجع له اللي سواه بإخواني أضعاف
امجاد توسعت عيونها:ليه؟!!وش اللي سواه ان شاء الله؟!!
رهايف طنشتها وماردت
امجاد:مااظن ذبحهم لمى ماكان يساعدهم!!ولا ذبحهم لمى كان يرمي الكلام عليهم!!
رهايف احتدت ملامحها وبقهر:لايكون ان شاء الله تشوفينه البريء المسكين انتي بعد!!
امجاد عقدت حواجبها
رهايف بغبنة:اصحي ياامجاد اصحي شوي وش اللي موقف رزق اخوانك وللحين ماتوظفوا هاه؟!!مع انه واحد طبيب طوارئ والثاني مسعف وكلهم مع مرتبة الشرف قولي لي ليش؟!!
امجاد تغير وجهها:اتركي الظلم عنك يارهايف ولاتتبلين الناس!!
رهايف:لا ماني ظالمته ابد ابد شفت وسمعت بنفسي محد قالي شي،،برجفة صوت من القهر،،واللي يفقع القلب وانا اشوف حماسهم وهم يقدمون وادري بيوقف بطريقهم وبيكتمون الخيبة بصدورهم ويبتسمون قهر ياامجاد قهر ساكن قلبي واحرقني وأتلف أعصابي!!
امجاد زفرت وهي تشوف حرقتها:طيب انتي وش بتستفيدين من هالحركة!!
رهايف ابتسمت:بأذوقه المر بأشكاله بأدبسّه بين عمي وابوي واتركه ينجن على رواقة وبالأخير مابيني وبينه شي
امجاد باستغراب:كيف يعني؟!
رهايف:لايكون مصدقة اني بأتزوج هالثور!!يخسي والله مااكون زوجة له لو مابقي غيره!!
امجاد تطالعها بصدمة
ام غازي دخلت وبحدة:أثاري هاذي علومك يارهايف!!
رهايف تطالع امها بفجعة وهي توقف:يمه
ام غازي:اجل اسمعي زين يارهايف اذا ابوك زوجك لولد عمك تخسين انتي تردينه وبتقبلين فيه غصبا عليك!!
رهايف بعصبية:يمه!!
ام غازي ضربتها كف على وجهها بقوة:وصمّة ان شاء الله يارهايف اخر شي تسوينه انك تفارقين بين الإخوان تخسين ثم تخسين ثم تخسين
رهايف تطالعها بدموعها
ام غازي بحدة:وبتتزوجينه وبيحط على راسك غيرك وبيعلقك لا هو اللي جاك ولا هو اللي طلقك وتحملي نتايج سواتك يارهايف
رهايف بترجي:يمه تكفين ماابيه ماابيه
ام غازي:والله ثم والله يارهايف اذا تسببتي بين ابوك وعمك ان لسانك مايلامس لساني ليوم الدين،،خرجت،،
..........****.........
..بيت ابو هليّل..
جو كله فرح وناسة وتباريك بهالمناسبة..
زغاريط وملعبة عند الحريم وسط فرحة ام هليّل وأم طلق..
شامة بهاليوم محد قدها رغم انه مجرد عقد لكن حلمها اللي تتمناه مع الانسان اللي تحبه تحقق حتى لو مو بالطريقة اللي تبيها..
..عند الرجال..
طلق قافلة معه ويسلم بدون نفس ولايرد على احد سواءًا يبارك له او يسأله عن أحواله
ناصر جنبه همس له:علامك!!ابتسم!!واضح للخلق كلهم انك مغصوب!!
طلق همس:فكني ياناصر اللي فيني مكفيني
ناصر بيتكلم سكت وهو يشوف هليّل متجه لهم
هليّل بابتسامة:حي الله نسيبي ياحيه حياالله الصديق اللي صار اخو وزاد قدره قدر
طلق مارد
ناصر ضرب طلق ع جنبه حتى يرد
طلق بدون نفس ولاطالعه:يسلمه ويبقيه
ولد من عيال الديرة دخل وهو يلهث مفزوع:ياعرب شفت رجلن متلثم قلط يم بيت بادي
طلق وناصر وقفوا وهم يطالعونه
،،الكل طالعه بتكذيب،،
ابو هليّل:كب الهلس ياورع ثمّن راعي البيت موجود
الولد:لكن سعود يم ضيفه بالبيت الصاد(بالجهة الثانية من البيت)
طلق وناصر جروا بدون اهتمام للي ينقال وراهم
.
..بيت بادي..
عباير خرجت من غرفة جدها حافية وهي متلثمة بشماغ جدها ويتدلى شعرها على ظهرها وبيدها البندق قفلت الباب وراها
بخوت داخل الغرفة قفلت الباب بالمفتاح وهي تجلس جنبه وبحضنها حلايا وترجف وهي تحاول تكتم شهقاتها رغم دموعها اللي خانتها وانسابت
عباير رفعت البندق وهي تصوب ووقفت قبال العشة وهي تعشّق البندق وبحدة:اطلع ياالمتدسس لو بك سنع ماتدسست!!ومتقصد الاناثي!!
المتلثم خرج بثقة وهو يسمع نبرتها الحادة:والله وطلعن بنات بادي عن الف رجال
عباير:وانت حتى كلمة رجال كثيرة عليك!!
المتلثم كشّر بوجهه تحت لثامه وهو يتقدم لها بخطواته
عباير ضغطت زناد البندق
المتلثم وقف وهو يشوفها تضغط عالزناد وتجمد الدم بعروقه وهو يرف جديتها
عباير توسعت عيونها وهي تشوفه مارمى الطلقة تثبيت عرق وهي تشوف السلاح يعلق وهذا مو وقته ابد
المتلثم ضحك بانتصار:والله إنش ماانتي بهينة لكن وش الدبرة دام السلاح خانش!!
عباير وهي تقلب السلاح وتستخدمه عشان تدافع عن نفسها وبحدة:اقرب وشف وش يحتريك!!،،صرخت،،أفزعوا لنا ياعرب يااهل ام جلاجل أفزعوا لنا
المتلثم:يعني ماقنعتي!!للحين صاملة انهم بيجونش!!،،ضحك وهو يتقدم لها بسرعة وقف ومابينهم الا خطوة ومد يده لها،،
عباير اللي تتصنع القوة غمضت عيونها وهي تحبس عبرتها كل قوتها ضاعت
بتال اللي نط الجدار بينه وبينهم اول ماسمع صراخها جرى لعندهم وهو يشوفهم ومد يده ومسك يد المتلثم وهو يشيله ويرميه عالارض ويجلس فوقه وبحدة:من انت؟ووش تبي من الحرمة؟!!
سعود دف باب البيت بكل حيله وانفتح الباب معه لانه ماكان مقفول كان مردود وطاح ع مدخل الباب بحيله المهدود وهو يشوف عباير وسط الرجال سحب نفسه عالارض يبي يوصل لها ماعاد يقوى يتحرك
عباير صرخت وهي تشوفه:سعووووووود!!
بتال توسعت عيونه من شكل سعود وحالته وترك المتلثم وهو يجري له
المتلثم نط الجدار وهرب
عباير جرت ورا بتال لسعود وسط دموعها اللي انسابت بغزارة وبشهقات مرعوبة:سعود سعود
بتال رفع يد سعود وطالع جرحه وتوسعت عيونه من منظر الجرح
سعود مسك يد بتال وهو بالقوة يلقط انفاسه وضغط عليها وبدون وعي يتكلم:تكفى ياولد الناس نخيتك نصيتك خواتي تكفى خواتي
بتال ضغط على جرحه:ابشر ابشر تطمن خواتك بخير مافيهم شي بخير
سعود غاب عن وعيه تماما اول ماسمع كلام بتال
..........****..........
..السيارة..
فيصل جالس مكان الراكب متكتف وصاد بوجهه وهو زعلان
راشد واقف بسيارته قدام محلات ع طرف الشارع ومتكي بطرف دقنه عالدريكسون وهو يدق بأطراف اصابعه عالطبلون قدّامه بقلة صبر التفت لفيصل وبتكشيرته:وينه الزفت خويك ذَا؟!!
فيصل بنرفزة:وش دراني عنه انا؟!!
راشد بنبرة مرتفعة وبحدة:دق عليه وحط سبيكر يالله
فيصل سوا مثل ماقال راشد وهو يتأفف لكن جواله مغلق ابتسم برضا
راشد بغبنة وهو يطالعه:سد فمك لاأكسر أسنانك ذي الحين!!على وش مبسوط ها؟!!،،طالع لقدام يشوف الطريق اللي هم واقفين فيه،،خل الموضوع يخلص على خسر ثم حسابي معك بعدين؟
فيصل ماقدر يسكت وبقهره:احسن خله يموت ونرتاح الله يفكنا منه!!
راشد بحدة وهو يلتفت له:انطم لااسمع صوتك ثم قل الحمدلله اني عارف طريق جواد المختصر ولا والله كان ذبحتك بس قل الحمدلله،،طالع قدّامه وهو يلمح سيارة جواد شغل سيارته ومشى وراه،،
جواد بسيارته يكلم دانة ماانتبه لهم:ايه حبيبتي بس شويات وارجع اكلمك سلام
راشد ملصق سيارته بجواد وبحدة وهو يطالع فيصل:وين موتر خويك خلصني؟
فيصل وهو يضرب قدّامه بيديه:مدري قلت لك،،انتبه للتقاطع وشهق،،
شاهر اول ماعرف سيارة جواد حرك بسرعة من التقاطع باتجاه جواد بدون مايهدي بوسط ابتسامته
راشد دعس بسيارته وهو يمر من جنب جواد
فيصل صرخ:راشد يالمهبول!!
راشد وقف بالسيارة بين جواد وشاهر واخذ الصدمة بسيارته مكان جواد
،،وتقلبت السيارة براشد وفيصل على مرأى من عيون جواد وشاهر،،
جواد اتسعت عيونه بصدمة وهو يعرف السيارة
.
.
.
<اللهم صل وسلم على نبينا محمد>

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 03:24 PM   #19

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

،،الـجـزء الــســابـــع عـشـر،،



لااله الا الله عدد ماذكره الذاكرون وعدد ماغفل عن ذكره الغافلون
.
..........****..........
أم جـلاجــل..
.
..مستشفى المحافظة..
عباير جالسة ع كراسي الانتظار لازالت متلثمة بشماغ جدها وعليها مشلح(بشت)طلق وبعيونها اللي تهل الدموع تطالع الداخل والخارج من عند سعود وهي مرعوبة عليه لمحته وفزت واقفة بسرعة ومشت له بخطوات سريعة
طلق متكي بظهره عالجدار وهو متكتف وواقف بنهاية الممر وعينه عليها عقد حواجبه وهو يشد ظهره ويسند طوله يعتدل بوقفته وكشر بوجهه وهو يشوف لوين رايحة ومشى لها
ناصر جالس عالكرسي جنب طلق اللي واقف عنده وقف ولحق طلق
بتال ثاني يده بعد ماتبرع لبنك الدم كتعويض عن اللي اخذوه لسعود وهو يتكلم مع ممرضة عن وضعه
عباير وقفت قباله وبينهم مسافة وبدموعها اللي تحاول تحبسها قدّامه هو والممرضة:تكفى عليك وجه الله انشدهم عنه محدن يعلّمني ولا يوجسون شين لي؟!
بتال نزل عينه ماطالعها ابد:لاتخافين طيب الحمدلله بعد شوي يطلعونه
طلق وقف عندهم وهو يعطي عباير ظهره وبتّال وجهه وبنظرات حادة يطالع بتال
ناصر وقف جنبه وهو يمد يده ويمسك طلق ويرجعه خطوة لورا وهو يهمس له
بتال استغرب نظراته لكن مااهتم له ابد وقال:هاذي الممرضة شوفيها اساليها عن اللي تبين استأذنكم أنا،،مشى،،
عباير مسكت الممرضة بدون اهتمام للي يصير حولها وسحبتها لها وهي تسألها عن سعود
طلق التفت عليه:اصبر اصبر
بتال التفت وطالعه وهو رافع حاجبه ويمرر نظره على طلق من فوق لتحت
طلق بحدة:على وين طاسّ(ذالف)؟!!
بتال باستغرابه من هالحدة:نعم؟!!
طلق:على وش مستعجل؟!!ولا تبي تهج وتجحد(تنكر)سواتك؟!!
بتال انصدم منه ووضح على وجهه:وشو؟!!
..........****..........
..الـمـسـتـشـفـى..
جواد خارج من غرفة العمليات وهو ينزل كمامته عن وجهه ودخل لغرفة التعقيم ووقف وهو ينزل القفازات عن يديه ومد يديه يغسلها حس بكتمة ماتحمل يظل واقف جلس وهو ينزل راْسه بين يديه يلقط انفاسه ولازال ماسك طرف حوض الغسيل بيديه عض شفته بغبنة وهو يذكر اللي صار وقت قبل العملية
،
،
،
الطوارئ
جواد واقف بعد ماجهز للعمليات وقف يطالعه بصدمة
فيصل بملابسه المقطعة من الحادث بوجه اصفر وبكدمات وجروح بوجهه وبجرح عريض بوسط ساقه واضح معه تفاصيل الساق الداخلية وهالجرح ينزف بغزارة وامتلى حوله المكان دم واقف وهو مستند بيده ع طرف السرير وبيده الثانية اللي تهتز ماد المشرط وبتهديد:ماابي علاج عندكم
دكتور واقف قباله وبحذر:اوك اوك ماراح نعالجك انت بس اهدأ
فيصل بعصبية صرخ:لاتستغفلني!!
جواد اخذ نفس:فيصل اسـ
فيصل بحدة:انت بالذات تسكت!!
جواد قطب جبينه بعدم رضا
فيصل بقهر:اطيح بيد جزّار ولاتلمسني انت لو العافية بيدك مت ولا أخذت منك شي
جواد انصدم منه
دكتور:مايلمسك خلاص بس انت اترك اللي بيدك
جواد احتدت نظرته بغبنة منه وهو يتقدم له بخطوات سريعة
فيصل وهو يحرك المشرط بوجهه ويصرخ:ابعد عني ابعد!!
جواد دف المشرط اللي بيده وهو يدف فيصل عالسرير:بلا بزرنة!!!
،،مسكوه مجموعة مابين ممرضين ودكاترة،،
فيصل يقاومهم وبصراخه:وربي لاشتكيكم!!والله لاوصلها لاكبر راس!!،،ثبتوه وحقنوه بمهدئ لازال يصرخ فيهم،،جواد انت خصيمي قدام رب العالمين اذا حطيت يدك علي!!الله لايسامحكم كان ساعدوته علي!!،،خف صراخه تدريجيا لحد مااستسلم لهم،،
،
،
،
جواد رفع راْسه وهو يعتدل بوقفته غسل يديه مرة ثانية وهو يزفر ويطرد الموقف من باله خرج من غرفة العمليات ووقف وهو يشوف عمه بوجهه كشر بوجهه وهو يشوف عسكر وراه
ابو غازي بحدة:هذا هو شرّف حضرته!!
...........****..........
يــوم جــديــد
..........****..........
بيت عادل
ابو غازي يفطر برواق وعن يمينه امجاد ويساره رهايف
رهايف وأمجاد جالسات عالسفرة زيادة عدد مامدوا يدهم عالفطور
ابو غازي بدون لايطالعهم:أمكم مارجعت؟!
امجاد:لا يبه
ابو غازي زفر وعينه على امجاد:مابه الا العافية وشو له طايرة له؟!!
رهايف:امه يبه امه!!!
ابو غازي طالعها بحدة:انتي انكعمي لااسمع لك حس
رهايف وقفت بتمشي
ابو غازي بنبرة عالية محتدة:رهاااايف
رهايف طالعته بتكشيرة
ابو غازي:انثبري قدامي ولاتتحركين لو شعرة
رهايف ظلت تطالعه وهي واقفة بحدة
ابو غازي بعصبية:اضربيني احسن!!!
رهايف جلست وهي تعض طرف شفتها
ابو غازي بحدة:انثبري لاصكك بهالصحن
رهايف صدت بوجهها وهي تحبس دمعتها
ابو غازي:لو ادري انك معتبّة باب هالبيت ذبحتك!!
امجاد:يبه عمي ينتظرك للحين
ابو غازي بعدم اهتمام وهو يفطر:خليه ينتظر
الجدة منيرة دخلت وبعصبية:عااادل
،،البنات وقفوا،،
ابو غازي ابتسم وهو يطالعها:ياحيها ياحيها حياك ياام عادل حياك
الجدة منيرة:والله والله ياعادل ان ماتنازلت عن جواد مو بأحسن لك!!
ابو غازي اختفت ابتسامته:المفروض يمه تحبون راسي مادفنته للحين!!
الجدة منيرة:صاحي انت صاحي!!الولد مالمس البنية!!كل اللي قاله لها تحتريه وانت شبّيت(عصبت)بدل ماتستانس
ابو غازي بحدة:الخوّان خوّان يمه
الجدة منيرة:خلف الله عليك!!اقولك الولد يبي بنت عمه ولاّ ماواجهها(صارحها)ماتوحي انت!!
ابو غازي بحدة:سكتنا يمه يوم انه واقفن لنا
رهايف وأمجاد طالعوا بعض بصدمة انه يدري
ابو غازي مكمل:لكن مانسكت يومه تعدّا على محارمنا!!
الجدة منيرة بتهديد:اسمع عاد والله لو ادري انه مارقد الليلة عند امه وابوه والله ياعادل لاأقبلت(جيت)يمي صديت عنك ولا أجلس في مكان انت فيه وصلك العلم ياولد نشمي،،مشت،،
ابو غازي وقف وبحدة:وينه عمك يابنت؟!!
.
.
في اطهر بقاااع الارض..
ذاك المكان المزدحم بذاك الازدحام الجميل المحبب الى كل قلبٍ مسلم..
روحانية تلف المكان..
تهليل وتكبير..حمد وثناء..
أدعية تردد بصوت عالي وأخرى خافتة..
سجدات طاهرة نقية يُناجى بها العزيز الكريم الرحيم..
..فــي مــكــة..
بساحات الحرم الخارجية..ازدحام عند البرادات..
الجد بادي يتمشى بساحات الحرم التفت يطالع البرادات وهو خاطره يشرب منها لكن تردد وهو يشوف الزحمة ميل فمه بطيف ابتسامة وهو يشوف الزحمة تخف على احد البرادات عاجل بخطواته ووقف وهو يصب له موية التفتت للصوت اللي وراه
الجد نشمي بابتسامة:لاهنت يالاخو صب لي معك الله يسقيك من حوض نبيه ويكتب اجرك
الجد بادي صب له موية والتفت له وهو يمد الكوب:سم
الجد نشمي اختفت ابتسامته وهو يشوفه
الجد بادي بتشديد:سم
الجد نشمي اخذ الكاس وشرب وهو للحين عينه على بادي
الجد بادي شرب ومشى
الجد نشمي مشى وراه:بادي
الجد بادي التفت له وهو رافع حاجبه:خير؟
الجد نشمي:مالان قلبك يابادي؟
الجد بادي بتكشيرة:انت بالحرم يانشمي!!حرمة المكان!!،،مشى،،
الجد نشمي:بادي
الجد بادي ماطالعه
الجد نشمي:وعشان حرمة المكان يابادي؟
الجد بادي مشى ولارد شد ع قبضته بغضب وهو يردد وسط زفرته:استغفر الله العظيم استغفر الله
.
راشد يتمايل راْسه يمين ويسار وهو نايم صحى وهو يتلفت حوله بتعب عقد حواجبه وهو يشوف غرفة غريبة عنه طالع نفسه وتوسعت عيونه وهو يشوف نفسه مربوط عالكرسي تحرك وهو يحاول يفك نفسه بدون فايدة شحب وجهه وهو يشوف اربع رجال حوله متلثمين مو واضح منهم اَي شي حس بقشعرة سرت بجسمه تكلم وهو يخفي الرجفة اللي حس بها:وش تبون مني؟مين انتم؟!!
الرجال اللي قباله انحنى وهو يمد كتاب مفتوح بوجهه
راشد عقد حواجبه وهو يبعد راْسه عن الكتاب:سلامات!!
الرجال اللي قباله بحدة:اقرأ عشان تعرف وش نبي
راشد رجّع نفسه لورا:ماني بقاري!!
الرجال اللي قدامه ضرب رجله بالأرض:اقولك اقرأ
راشد صرخ:تموت ماقريت
الرجال اللي وراه مسكه من رقبته وهو يقربه من الكتاب:اقرأ!!
راشد غمض عيونه وصرخ:مااااااني بقاري قول اللي تبيه
الرجال اللي على يمينه ضربه ع وجهه بكل قوة وطيحه عالارض
الرجال اللي على يساره رفعه وجلسّه
راشد وهو يتألم من الضربة:وش اللي تبوني اقرأه؟!!
الرجال اللي قدامه:اقرأ ياراشد اقرأ!!
.
..........****..........
أم جـلاجــل
.
عباير جالسة جنب السرير متكية براسها عند يده ونايمة
سعود صحى وهو لازال مابين وبين غمض عيونه وفتحها بتكرار منزعج من النور فز جالس بسرعة وهو يذكر خواته
عباير صحت فيه وفزت واقفة لاشعوريا:سعود
سعود تألم من جرحه وحط يده ع جرحه وهو يطالع عباير بعين والثانية قافلها وهو عاض شفته يكتم ألمه مد يده ومسك يدها وهو يزفر بخفة:بِسْم الله عليش ياقليب سعود بِسْم الله على قليبش ياروح سعود
عباير تطالعه بفجعة وتتأكد انه بخير:سعود؟!
سعود سحبها بيد وحدة وهو يجلسها عالسرير جنبه ويده الثانية ع جرحه ضغط على يدها بيده وهو ماترك جرحه وبابتسامة باهتة من ألمه:سعود سعود واللي يخليش لي هذا انا سعود بشحمه ولحمه
عباير طالعته وهي تحبس دموعها ودفت يده عنها بزعل:أخلعتني(خوفتني)وبردّت حيلي(انفجعت لاقصى درجة وماعرفت تتصرف)
سعود ابتسم وهو يمد يده للمرة الثانية ويرفع يده الثانية عن جرحه ويمسك يدها وهو يضغط عليها ويطالعها:السموحة ياخيّة سعود مادرينا بالغيب ولاّ عهدن علينا مانخلعش ونبرد حيلش
عباير نزلت دموعها غصب وهو تطالع عيونه وبعتاب:انفجعت بك وبالحيل ياسعود انكسر ظهري وسودّت الدنيا بعيوني
سعود بحنية:وقطع لي كاني سويت بش بهاللون
عباير ضغطت على يده وبخوف:اعوذ بالله
سعود بحدة:ماينكسر لش ظهر وانا بي نفس ياعزة وعزوة سعود
عباير بابتسامة وهي تسحب يدها:وتلومني لاتروعّت!!
سعود:وينها بخوت؟!
عباير شهقت وهي نستها من البارح
سعود طالعها بتمعن وهو توه يلاحظ ملابسها وحالتها قطب جبينه:عباير وش اللي غادين بعدي؟!!
..........****..........
..المستشفى..
راشد فز من نومته على هالكابوس المرعب وهو يتصبب عرق
عذبة جنبه سمت عليه وهي تشوف حالته حطت يدها على كتفه وهي تهمّزه(مساج)وترفع صوتها بالتسمية:بِسْم الله عليك يمه بِسْم الله
راشد تلفت حوله وهو يستوعب انه بالمستشفى حس بألمه وتغير وجهه
عذبة وهي تمسح على ظهره:ياروح امك بِسْم الله عليك الحمدلله على سلامتك يمه الحمدلله
الجدة منيرة بطرف الغرفة جالسة طالعته وهي توقف ومشت له وهي على تتركع(تستند)على عكازها:الحمدلله على سلامتك ياراشد،،وقفت عنده وهي تسلم على راْسه،،الحمدلله على سلامتك معوض خير بالحديد ولا بك ياوليدي
راشد طالع يده المجبسة للحظة توسعت عيونه وهو يذكر الحادث وبخوف:فيصل!!
عذبة مدت له الموية اللي كانت عالدرج جنبها ابتسمت:ماعليه ماعليه طيب وانا امك ان شاء الله انه طيب
.
..عند فيصل..
ام غازي واقفة جنب سريره وهي تمسح على راْسه بوجهها اللي باقي عليه اثار دموعها التفتت لجسار:وشلونه راشد؟
جسّار واقف جنبها:ان شاء الله انه طيب يمه ان شاء الله
ام غازي طالعت فيصل من جديد وهي تشبع من شوفته بعد فجعتها فيه:الحمدلله اللي سلمهم
فيصل رفع يده ومسك يد امه وضغط عليها وبصوت مهزوز من التعب:يمه شوفيني طيب الحمدلله بخير بفضل الله
جسّار:يمه تريحي الله يهديك من اليوم وانتي واقفة انهد حيلك
ام غازي بدون لاتطالعه:اتركني ياجسار اتركني خلني ابرد على قلبي
جسّار تنهد:يمه الكرسي جنبك مابتتعبينه اذا جلستي ولا تريحينه اذا ظليتي واقفة!!!
فيصل:يمه اجلسي انتي بتقعدين معي محد بيقول شي اقعدي
ام غازي زفرت وهي تطالعه
،،دق الباب والتفتوا يطالعون اللي دقه،،
يزيد دخل:السلام عليكم
جسّار طالعه وسلم عليه وحيّا فيه
ام غازي همست لفيصل:انا بروح لراشد ولا راح خويك رجعت عندك،،مشت،،
فيصل:جسّار
جسّار:لاتقول شي ادري بك،،طالع يزيد وبابتسامة،،المعذرة وانا اخوك
يزيد قاطعه:خذ راحتك خذ راحتك
جسّار خرج
فيصل باستعجال:وش صار
يزيد سلم عليه:اركد ياولد!!اول شي الحمدلله عالسلامة
فيصل:الله يسلمك وش صار
يزيد:ماصار شي شاهر لمسكم عالخفيف وقال انه مستعجل
فيصل زفر براحة:يعني طلع منها؟
يزيد هز راْسه بايه وسط ابتسامته:لاتخاف امورك تمام
غازي وقف عندهم مستند ع عكازه الصغير وسط ملامحه المحتدة وهو يمرر نظره عليهم ومن بين اسنانه:وش مسوي يافيصل؟!!
فيصل ناظره وهو موسع عيونه
غازي وهو يكتم غيظه:انطق فصيل!!
يزيد تلعثم:مااحنا مسوين شي
غازي التفت عليه يطالعه وميل فمه بابتسامة
فيصل بلع ريقه
غازي سند طوله وهو يرفع عكازه ويمسكه من نهايته بيده ومشى له بخطوات ثابتة وهو يلصق نهاية العكاز بكتف يزيد ويدفه:ايه وش اللي ماسويتوه بالضبط؟
..........****..........
أم جـلاجــل
.
..بيت هلال..
هليّل من دخل البيت وهو يدور عليها وطلع لفوق وشافها وهي تشتغل
شامة ع سطح البيت تنشر الملابس
هليّل مشى لها:السلام عليكم
شامة التفتت وطالعته للحظة ورجعت تكمل شغلها وبهمس:وعليكم السلام والرحمة
هليّل جلس قبالها وهو يطالعها ثم ابتسم:وش شعورش اليوم؟
شامة التفتت تطالعه باستغراب من سؤاله:وشلون يعني؟!!
هليّل غمر لها بابتسامة:شعور إنش غديتي عروس
شامة ميلت فمها بابتسامة سخرية:خلف الله علي كاني عروس!!
هليّل تغير وجهه:افا الا زين العرايس وشيختهن!!
شامة:لايوحونك بس اقصر حسك
هليّل قطب جبينه:وليش ان شاء الله؟!!
شامة التفت له وبدموع تحبسها:وش عروسه والعريس هج!!حتى عشا الفرحة ماذاقه!!
هليّل وقف قبالها:هذا بدال ماانش تنبسطين وتستانسين!!
شامة تطالعه باستغراب
هليّل ابتسم:المفروض إنش تشقين وجهش بالضحكة وتوضح ضريساتش وان زوجش راعي واجب وفزعة
شامة ضحكت بخفة وهي تتكتف:هالعلم اكذب به على اهل الديرة مهو انا!!
هليّل كشر بوجهه وبحدة:علامش انتي علامش؟!!
شامة فزت:بِسْم الله انت اللي علامك!!
هليّل:اوجس لش الرجل راعي واجب وفزعة!!وهذا ان دلّ دلّ على جميله مع انه اللي فازع له مايستاهل الفزعة
شامة تطالعه بتكذيب
هليّل:وثمّن طلق من يوم يومه وهو يحتري هالفرحة من أولها وانتي ناويتن عليه!!
شامة ميلت فمها من كلامه
هليّل بنصح يخالطه تهديد:افتحي لي مسمعش(أذنك)ياشامة زين الرجل جا وطلبش على سنة الله ورسوله جا بالحق وعالوجه الصحيح وابوي عطاه اللي يبيه لاتجين يم الرجل بعلومش الشينة ثم يطَمْح(يتركها)عنش وتخنفرين علينا!!
شامة تطالعه بتكشيرة
هليّل:ماتبين الرجل من الحين أوجسيه ماتبينه
شامة قاطعته بسرعة:لا ابيه ابيه
هليّل يطالعها بتكشيرة:ويوم إنش تبينه علامش مخنفرة علينا تقل غاصبينش عليه!!
شامة وسعت عيونها:مااوجسته متى اوجسته لاتتبلاني(لاتتهمني)!!
هليّل ارتفعت حواجبه:الله اكبر عليش!!كل هالعلوم ولا اوجستي شي!!
شامة كشرت بوجهها وهي تلف عنه:رح رح يم اشغالك وكبّني لاشغالي
هليّل هز راْسه بيأس منها وهو يبتعد عنها:الحق علي والله يوم اني ادور رضاش!!،،نزل الدرج وهو يفكر وشلون يحل الموضوع،،
.
..مركز الشرطة بالمحافظة..
سعود خارج من المركز وهو مستند على عباير
طلق وناصر يمشون وراهم بمسافة
بتال واقف على باب المركز ينتظرهم يبعدون اكثر حتى يمشي مايبي يقابل احد ويفجر الغبنة فيهم تحرك وهو يشوفهم يبعدون
سعود وقف عند سيارته وترك عباير فتح الباب ومد يده لداخل سيارته وهو ينحني وسحب فرشة كشتاته اللي ماتفارقه ابد من تحت المقعدة(الكرسي)وحطها على عباير وهو يسحب البشت من عليها بقوة ثم التفت على طلق بنظراته حادة رغم وجهه الباهت من تعبه ورماه بقوة عليه
طلق مسكه وهو حس بطرف البشت يضرب وجهه
سعود بحدته وهو يدف عباير تدخل للسيارة:مشكور لكن هالمشلح مكانه ماهو كتوف اختي ياطلق
عباير دخلت للسيارة بسرعة وقفلت الباب بقوة من ربكتها من الموقف
طلق كشر بوجهه
ناصر قطب جبينه بعدم رضا
سعود:وانا أوجستها لك من أول وأعيدها عليك من جديد فزعة من وراكم يااهل الديرة مانبي،،مرر نظره عليهم،،واولهم انت وخويك
طلق بغبنته:حتى ولو انك بين الحياة والموت!!
سعود بكره:الله يعجّل بيومي كان الفزعة اللي بتحييني من وراك
ناصر همس:استغفر الله العظيم
طلق بتعصيبة:اسمع ياسعود
سعود لمح بتال والتفت له يطالعه زين وبدون اهتمام لطلق وكلامه:يالنشمي
بتال مكمل طريقه وعينه بالأرض يتحلطم بينه وبين نفسه ماانتبه له
سعود رسم ابتسامة عريضة على وجهه قاصد بها يغيظ اللي عنده ورفع صوته وهو يضغط على نفسه:ياولد الاجاويد
بتال وقف والتفت للصوت ابتسم غصب وهو يطالع ابتسامة سعود ثم مشى له:ماعليك زود ياحيّه سم امرني،،وقف عنده،،امرني ياوجه الخير
سعود حنى نفسه شي بسيط ومد يده وهو يمسك يد بتال يصافحه
بتال يطالعه باستغراب يحاول يخفيه قد مايقدر
سعود احتضن كف بتال بكفوفه وهو يضغط عليها وبترجي انصدم منه طلق وناصر:العذر والسموحة منك عليك وجه الله ان تعذرنا تكفى يااخوي اعذر سواد وجهي ياوجه الخير
بتال سحب يده منه وهو يرجع خطوة لورا مبتعد عنه ويستغفر:استغفر الله ماجا منك الا كل خير
سعود وهو يتقدم ويمسك يده ويضغط عليها بقوة:اعذر واصفح عن ماشفت عليم الله اني ماعلمت بشي وانت اعلم باللي غدا بي
طلق مشى بخطوات سريعة وهو يغلي من تصرفات سعود
بتال مسك يد سعود بين يديه وبابتسامة:ياابن الحلال الحمدلله على سلامتك والحمدلله اللي نجاك من الموت واللي صار مالك ذنب فيه معذور وانا اخوك معذور
ناصر تكلم يكسر المسافة بينهم:اجل يومك توجس انه معذور واجبك الليلة عندي
سعود اختفت ابتسامته وهو يلتفت عليه وبحدة:لااااا!!
بتال توسعت عيونه من نبرة سعود وهو يطالعه باستغراب من الوضع لكن هالاستغراب اقل من العادة بعد اللي مر فيه من جا للديرة
ناصر ارتفعت حواجبه للحظة ثم كشر بوجهه:واجب الرجال مالك فيه الكلمة بيني وبينه!!!
سعود طالع بتال بابتسامة:الواجب انا أولى به انا الصويب وهو ابيض الوجه اللي ماقصر الاولة عندي ثم يغدي بكيفه تالي
ناصر يطالعه بغبنة وهو يبلع كلامه مايبي هوشة بينهم قدام الغريب
بتال ابتسم وهو يترك يدين سعود:كثر الله خيركم وجاد الله عليكم يالاثنين وانا قمت بالواجب اللي علي ولابغيت من وراه لا حق ولاشكر واعتبروا خيركم واصل
سعود مسكه بالقوة:تكفى ياوجه الخير طلبتك
بتال:والله ماالمسه وخيب الله حظي اذا بغيت من وراه جمايل
سعود بزعل:استغفر ربك يارجل
بتال:والله مااذوقه وانتهى الموضوع
طلق وقف بسيارته عندهم وهو يضرب على بوري السيارة
ناصر تنهد وهو يشوف طلق:استأذنكم انا خويي تعبان،،طالع سعود،،توصي شي محتاج شي
سعود طالعه بتكشيرة:انت خابر علمي
ناصر مد يده يصافح بتال:نشوفك ان شاء الله على خير اذا بغيت تنشد شين عن المستشفى اغد يمي وأبشر
بتال بابتسامته:مشكور مشكور ماتقصر
ناصر مشى
بتال:عاد استأذنك أنا
سعود مسكه:وين؟
بتال:راجع للبيت
سعود:طريقنا واحد يارجال ومامعك سيارة اغد معي بس
بتال:لكن
سعود قاطعه:الحق وأمرنا لله عييت عنه لكن الروحة معنا مالك مفر منه
بتال وهو يحس باحراج خصوصا بوجود عباير قبل حالة سعود:بأخذ لي
سعود قاطعه ومسك يده يضغط عليه:والله ماتغدي مع احدن غيري!!
بتال تنهد بإحراجه الواضح
سعود التفت عالسيارة:يابنت
عباير طالعته من داخل السيارة ولاردت
سعود:انقزي يم الصندوق
بتال انخطف وجهه ومسك يد سعود ومن ربكته تكلم بنفس لهجة سعود:داخلن عالله ثم عليك ماتردني اتركها بمكانها وانا بأغدي يم الصندوق
.
.
<اللهم صل وسلم على نبينا محمد>
.
.
البارت حيكون كل يوم خميس باْذن الله ويكون طويل نوعا ما
.

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-20, 03:26 PM   #20

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

،،الـجـزء الثـامـن عـشـر،،



سبحانك اللهم وبحمدك لااله الا انت استغفرك وأتوب إليك
.
.
طلق يسوق بالسيارة وهو محروق يطالع قدام وسط زفرات تخرج منه غصب عنه
ناصر يسرق نظرات له من فترة وسط صمت يعم جو السيارة تكلم:طلق
طلق قاطعه قبل يكمل كلامه وبغيظ يكتمه:ناصر انكعم عني واللي يرحم والديك
ناصر بعصبية:لا ماني بمنكعم ابد وبتوحي هرجتي غصبا عنك
طلق بنبرة عالية:اوص ياناصر
ناصر:مالك بدت بهم ياطلق
طلق بغبنة:يردني يردني عنها ياسعود وانا اموت لمواطيها!!
ناصر بقهر منه وحزن على شامة المسكينة:ماهي حليلتن لك(ماتحل له(
طلق بصراخ:مشلحي مكانه كتوفها!!
ناصر:تعقب مكانه شامة
طلق التفت عليه وبصراخ:كلكم ياديرة بقعا تعقبون!!حليلتن لي طرقن عنكم كل أبوكم
ناصر بصراخ:شامة شامة
طلق بصراخ:ماابيها ماابيها!!مغصوبن عليها طشوها(رموها)بلحيتي!!طشها ابوها وأخوها اللي مابهم سنع علي!!
ناصر بحدة:وانت قبلت قبلت بها ياطلق
طلق:ماابيها ماابيها
ناصر بعصبيته:قبلت بها قدام اهل الديرة حليلة لك ياطلق هي حليلتك على سنة الله ورسوله وأنسى اللي ماتحل لك ولاهي صايرة حليلتن لك أنساها أنسى عباير اللي لو هي قبلت بك بيوم أهلها ماهم بقابلين وعباير لو تنقص رقبتها ماطلعت عن شور جدها وأخوها بس أنسى اصرف لك
طلق وقف على جنب الخط:انزل
ناصر توسعت عيونه:تطردني
طلق صرخ:انزل قبل لااذبحك ياناصر انزل!!
ناصر بحدة وهو يفتح الباب:أنسى من الحين احسن لقلبك وللمسكينة اللي ظالمها معك،،نزل وقفل الباب بقوة،،
طلق حرك بسرعة جنونية
ناصر طالعه وبحزن عليه وعلى نفسه معه زفر:الله يجبر قليبك وقليبي معك
..........****..........
..المستشفى..
جسّار جالس ع طرف السرير جنب راشد يطالع امه وعمته اللي جالسات جنب بعض قبالهم يسولفون
عن اللي صار والجدة منيرة بزواية الغرفة ساكتة
راشد دق جسّار
جسّار التفت له يطالعه باستغراب
راشد طالعه وهو يأشر عليه بعيونه
جسّار انحنى له
راشد همس لجسّار:اقولك بتال درا؟
جسّار:وش رايك انت؟!
راشد زفر براحة:الحمدلله
جسّار:يعني ماتعرف بتال اصلا مادرا بسواة ابوي ولا تلقاه اول من يحضّر وبيكون واسطة خير ويطلع العلة جوادوه من السجن
راشد سكت وهو على أعصابه
جسّار باستغراب:وش فيها جدتي؟
راشد طالع جدته:ليش؟!
جسّار ميل فمه:ماني بمرتاح
الجدة منيرة رن جوالها طالعت جسّار:جسيّر
جسّار وقف ومشى لعندها:سمي ياجدة
الجدة منيرة:تعال وعطني المأخوذ
جسّار وهو يفتح طرف الطرحة اللي مربوط فيها الجوال:الله يصلحك ياجدة وش ذَا؟!!
الجدة منيرة بنرفزة:عجّل علي
جسّار:رابطته من قلب وشلون افكه؟!!
الجدة منيرة:هاته وانت منطم
جسّار وهو فاتح الطرحة:خلاص خلاص طلعته،،مده لها،،تفضلي ياجدة
الجدة منيرة سحبته منه بقوة وهي تزفر وتطالعه بزعل وسط تكشيرة وجهها وهي ترد عالمكالمة
جسّار ظل واقف عندها
الجدة منيرةحطت الجوال على أذنها:وعليكم السلام والرحمة اصبر اصبر دقيقة،،طالعت جسّار،،وش بغيت؟
جسّار باستغراب:ها؟!
الجدة منيرة بتشديد ع كلامها:تقلّع عن وجهي يالله
جسّار ابتعد وهو مقطب جبينه من تصرفات جدته جلس عند راشد
راشد:وش مسوي
جسّار قصّر صوته:مو بأنا الرأس الكبير
راشد باستغراب:وانت وش لك؟!!
جسّار:بالضبط!!
راشد وهو يأشر عليها بطرف دقنه:شف شف حتى معصبة عاللي يكلمها
جسّار طالع جدته
الجدة منيرة:نعم..وثمّن؟..ايه..مير عز الله ماعينّت شي روحتك بلا سنع..،،ابتسمت،،قل والله!!..عليك وجه الله،،ضحكت،،أبشر أبشر..استودعتك الله ياعيني فمان الله،،قفلت وهي تتنهد براحة،،
غازي دخل بابتسامة عريضة وهو مستند ع عكازه:السلام عليكم
ام غازي فزت بخوف:غازي!!!
،،ردوا السلام وسط استغراب من وجوده،،
،،غازي سلم على امه وهو يطمنها عليه ثم سلم عالباقين ورد عالسؤال المهم لسبب وجوده،،
جسّار يطالعه وهو يضحك من سخافة السبب بعينه
راشد يطالعه وسط بسمته
غازي بغيظ:اضحك اضحك يجيك يوم
ام غازي ضربته ع كتفه بخفة:لاتفاول على اخوك
غازي بزعل:خليه يسكت يمه!!
جسّار بضحكة:الحين عويدل يصبّح ويمسّي فيك ماصار لك شي من وراه وبس تعنقلت(تعثر)صابتك كدمة!!،،غمز له،،قول الصدق قاصد تكسر نفسك وماضبطت معك؟
غازي رفع عكازه بيضربه وبعصبية:وشو؟!!
جسّار وهو ينط عالسرير ويتخبى ورا راشد:بوجه رويشد بوجهه
راشد مد يديه بوجه غازي:خلاص بوجهي ياغازي بوجهي
غازي زفر وهو يطالعهم بتعصيبة يكتمها:جسّار
جسّار:انا بوجهه ياغازي
غازي:ماني مسوي لك شي بس تعال ابيك
ام غازي:وش فيه؟،،بقلق،،اخوك فيه شي؟!!
غازي:مافيه شي يمه مافيه شي
الجدة منيرة ابتسمت:مابه شي اكيد ان ابوهم متصل يبيهم
غازي قطب جبينه بشك من كلام جدته
ام غازي:انا بروح لفيصل
عذبة طالعت امها:يمه عينك لراشد بأسلم على فيصل
جسّار بسخرية:عمة تبين انزل اشتري له رضعات وحفّوظات
راشد بزعل:غازي حلال تذبحه راضي عنك تكفى اذبحه
عذبة بتهديد:جسّار اترك راشد
الجدة منيرة:وهو الصادق هذا هو طيب الحمدلله ماعليه وشو له كل هالخوف!!
جسّار وهو يرفع يديه:وشهد شاهد من أهلها
عذبة تنهدت:تفاهموا بينكم المهم يمه انتبهي له،،خرجت،،
غازي:جسّار تعال وراي،،مشى،،
جسّار:ليش؟
غازي التفت له وطالعه بحدة ثم كمل طريقه
جسّار مشى وراه
الجدة منيرة طالعت راشد:تريح يمه تريح
راشد ضغط زر سريره حتى يتمدد وبعد ماتمدد غمض عيونه وهو يفكر بكابوسه الغريب
.
..بالسيارة..
جواد يسوق وهو ميت من التعب بعد الليلة اللي قضاها بالحبس
ابو غازي جالس جنبه وهو لاف بجسمه كله متربع يطالعه بابتسامة وبيده خيزرانة يمررها مابين السقف والتكاية(المسند)بينهم
ابو جواد جالس ورا ولده وصاد بوجهه عنهم يطالع الطريق
ابو غازي:اقول ياجواد
جواد مارد
ابو غازي لمس جواد بطرف الخيزرانة وهو يضغطه بجنبه
جواد زفر:سم
ابو غازي زاد بضغطه
جواد من بين اسنانه:سم ياعم
ابو غازي بابتسامته:متى تبي الشوفة الشرعية؟
جواد بغبنة:ماابي شوفة
ابو غازي ضحك وهو يعتدل بجلسته ويطالع لقدام:مايصير مايصير وش تقول عنّا!!متخلفين؟!او رجعيين؟!!!او بدو يجحدون ابسط حقوقك بالشوفة!!،،هز راْسه يمين ويسار،،مايصير مايصير!!
جواد عض شفته يكتم غبنته
ابو غازي التفت يطالعه ميل فمه بابتسامة رغم عدم رضاه ع جواد:عاد تصدق معك حق!!ماتصلح لك الشوفة ولا انت من ربعها!!
جواد ارتفع حاجبه وهو يميل فمه بابتسامة ع جنب فيها شي من السخرية
ابو غازي احتدت ملامحه وهو يشد ع قبضته:اللي يدق الباب ويكلم بنات خلق الله وهو ماهو بمحرم معناته شبع شوف!!
جواد التفت وبحدة:لاتتهمني ظلم!!
ابو غازي:ودانة!!
جواد انصدم
ابو جواد التفت يطالع اخوه بصدمة انه يدري
ابو غازي:لاتحسب اني مدمغ ولا ادري عن شي ياجواد
جواد بحدة وهو مكمل وساقته ولا وقف:دانة زوجتي
ابو غازي رفع يديه لفوق:مالي شغل زوجتك او لا كل شي راجع لك!!،،بابتسامة،،المهم عندي بنتي ولا علي من غيرها هذا شانك لكن بنتي مثل مادقيت الباب وطلبت خلك رجل وكملها
جواد فاض كيله: ماابيها وانا ماقلت اني ابيها ابد
ابو غازي مد يده بسرعة وسحبه من ياقته بدون اهتمام بانه يسوق
جواد لف بالسيارة ع الطريق من سحبة عمه له وبالقوة وازن السيارة
ابو جواد طالعهم للحظة ثم رجع صدّ وكأن الموضوع مايهمه ابد
ابو غازي:تعقب ياجواد تعقب من الحين رهايف زوجة لك ولاتحسب اني ميت عليك مثل ماانت ماتبيها انا متأكد وواثق انها ماتبيك لكن إنتوا يالاثنين محد بيربيكم غيري وطريا لهالدانة ماابي اسمعه
جواد وقف السيارة وبصراخ:حكمك على عيالك بس اما انا مالك كلمة علي!!
ابو غازي ميل فمه بابتسامة:مالي كلمة عليك صحيح لكن اللي مسويه بعيالي بأطلعه من عيونك ياجواد
ابو جواد قطب جبينه بدون لايطالعهم وهو يسمع كلامهم
جواد ماعاد يهمه كلام عمه:طلعه من عيوني مايهمني
ابو غازي ضحك:بأطلعه لاتستعجل على رزقك،،ميل فمه بابتسامة،،والباقي ببتكفل به هالدانة اللي مآخذه عقلك،،زفر،،المهم الحين متى بتملك؟
.
..قسم الشرطة..
غازي خارج من القسم وهو يعرج بوضوح
يزيد يمشي وراه منزل راْسه
جسّار واقف عند السيارة متكي بظهره عليها وبيده عكاز غازي اعتدل بوقفته وهو يشوف غازي متجه له مشى له وهو يعاجل بخطواته ثم وقف وبينهم كم خطوة وهو يمد العكاز لغازي:ها بشّر؟
غازي سحب العكاز واستند عليه وزفر من ألم رجله ومشى وهو يرسم ابتسامة خفيفة:الحمدلله
جسّار مشى جنبه:مالقيت شي
غازي:ماحصلوا شي
جسّار ارتاح:اشوا الحمدلله
غازي وقف والتفت على يزيد وبحدة:قدامي امش
جسّار وقف وبنفس الحدة:تحرك!!
يزيد مشى بسرعة قدامهم
غازي زفر:هين اوريهم انا خل بس يطّلع العلة من المستشفى
..........****..........
أم جـلاجــل
.
..بيت مفلح..
،مجلس البيت،
ثريا جالسة بالجهة المقابلة له وعندها ثلاجتها تتقهوى منها وصحن صغير فيه رطب
مفلح جالس مقابل لها يتقهوى من دلته اللي عالمشب
هيفاء دخلت للمجلس بيدها صحن رطب مشت لعند عمها ومدت له الصحن بدون اي كلمة
مفلح طالعها بتكشيرة:وطّيه(حطيه)يمي
هيفاء انحنت تنزل الصحن حطته عالارض وبتعادل بوقفته
مفلح مسك يدها يطالعها
هيفاء انفجعت وماقدرت توقف من الخوف وجلست عالارض تطالعه بدموع محبوسة بعيونها
مفلح بحدة:وين المسفع(الطرحة)؟
هيفاء نزلت دموعها وهي تطالعه
ثريا فزت من مكانها واحتضنت هيفاء وبصراخ:علامك انت علامك!!
مفلح توسعت عيونه:وانا قلت شي!!!
هيفاء صارت تشاهق بحضن ثريا
ثريا بعصبية:يعني ماتخبرها!!خاف ربك ياشين خافه!!
مفلح ببرود وهو يصب له فنجال قهوة:انكعمي انتي وهي وطسّن عن وجهي!!
ثريا وقفت وهي توقف هيفاء معها:الله اكبر عليك اي والله!!الله أكبر عليك،،مشت ترجع لمكانها وهي حاضنة هيفاء وتمسح دموعها،،
مفلح بنرفزة:اللي يوحيك يوجس اني متوطي بها(ضربها)
ثريا تطالعه بغبنة:مير ماانت مقصر!!
مفلح بفجعة:اهبي ياللي ماتخافين ربش اهبي!!
ثريا معطيته ظهرها وهي مطنشته وتمسح على وجه هيفاء وتقرص خدودها وبابتسامة:فديت الزين اللي ماانخلق له مثيل
هيفاء وهي تطالعها بوسط تنكيدتها
ثريا:الزين مايجي الا من الزين
مفلح ابتسم وهو يتقهوى:لاتتغزلين قدام البنية الله يصلحش!!
ثريا التفت له وبتكشيرة:لاتحسب انه انت؟!!
مفلح قطب جبينه وطالعها عن طرف
ثريا:تعقب مابك فيد(ذرة)حلا اعوذ بالله منك ياكافي
مفلح توسعت عيونه
ثريا وهي تصب قهوة لهيفاء وبابتسامة:طالعتن لي
مفلح مسك راْسه بيديه:ياوجه الله!!ياكبرها عند العربان!!ياشينة خافي ربش هي ماتجيش لا من يمين ولا من يسار!!(ماتقرب لها)
هيفاء تتقهوى وبعيونها طيف دموع
ثريا بابتسامة وهي تطالع هيفاء:مجاور الزين مايجي من وراه الا زين،،مدت لها رطب،،سمي يالزين
هيفاء اخذت حبة
مفلح:لاتضحكين على روحش بس الظاهر عيونش أبطت عن الخلق
ثريا التفتت له:لوم روحك من اللي مدنينا(عازلنا)!!
مفلح احتدت ملامحه وهو ينزل فنجاله ويطالعها:مارديتش عن احدن ياثريا
ثريا:ملقيني بضلع بوادي حتى الجن تهج عنه!!(بيتها بمكان صعب يوصلون له وبعيد عن الديرة واهلها)
مفلح:اللي يريدش ياصلش لو إنش بمقلع وادرين
ثريا بعصبية:وانت خليت بها احد يريدني هجوا الناس عنا من لسانك وفعولك
مفلح حذف الفنجال عليها من عصبيته
ثريا انحنت اول ماشافته يرفع فنجاله وهي تعرف حركاته وسحبت هيفاء معها تنزلها
،،ضرب الفنجال بالجدار وتكسر،،
هيفاء غمضت عيونها وهي ترجف ونزلت مع سحبة ثريا لها وهي تبلع غصتها
ثريا التفت لمفلح تطالعه بتكشيرة
مفلح بحدة:اطمحي عني ماني برادش(اطلبي الطلاق)
ثريا وقفت وهي توقف هيفاء معها وماسكتها بيدها بنفس نبرته:لو ابي اطمح طمحت من مبطي يامفلح لكن القلب مالي سلطتن عليه عجزت عنه واللي زاد القليب قوة علي هالضعيفة اللي عندك وش بتعمل بها لغدت معك بروحك،،مشت وهي تسحب هيفاء وراها،،
.
سعود وقف بالسيارة ونزل منها
بتال نزل من حوض السيارة ورسم ابتسامة مجاملة على وجهه وهو يشوف سعود قباله
سعود مد يده وصافحه:طاوعني ياابن الحلال وتعشى معي
بتال وهو يضغط على يد سعود:كثر الله خيرك ماقصرت وصلتني للبيت مشكور
سعود بامتنان:والله جميلك ياكبره وياوسعه بصدري يابتال
بتال:انا ماسويت شي وأي احد بمكاني بيسوي سواتي وأكثر
سعود ترك يده:أكبّك تريّح وثمّن اراعيك
بتال:انا اللي اكبّك تريح وانتبه لجرحك واحرص عالضماد ولاتتحرك بقوة
سعود:ان شاء الله ان شاء الله أبشر على امرك يادكتور
بتال ضحك بخفة وبابتسامة:ماني بدكتور والله يسمع منك ويكتبها لي
سعود:عاد أتوكل انا نترخصك،،ركب سيارته وحرك،،
بتال دخل لبيته وقفل الباب وراه اخذ نفس وجرى للغرفة يجمع اغراضه اللي ماخرجها كلها من الشنطة وبتهزيء لنفسه:وتف عليك يابتال وتف!!تستاهل هذا اولها حبس وانت ماسويت شي استاهل انا استاهل،،شال شنطته واتجه للباب تلثم بشماغه وفتح الباب بشويش وخرج راْسه بهدوء وتلفت مد رجله بيخرج وهون وهو يرجّع رجله وسط تفكيره ويقفل الباب بشويش فصخ شماغه وبوجه واضح عليه السواد من الهم،،ابوك يابتال والحل؟!!
،،خرج جواله وصار يلف بالبيت يدور إرسال ولا فيه إرسال الا بأحد زوايا البيت وقف بمكانه واتصل ومسك معه الخط بعد معاناة من الثبوت وعدم الحركة،،
بتال ببكية:الفزعة ياولد عادل تكفى افزع لي
غازي مع جسّار راجعين للبيت من القسم انقبض قلبه وتغير وجهه وهو يتوقع مصيبة وبخوف:وش فيك؟!!
جسّار اللي يسوق التفت له بشك وقلق
بتال بترجي:تعال خذني من هالديرة المنحوسة تعال بسرعة
غازي بتوتر وتّر معه جسّار وبحدة:وش فيك انطق!!
بتال تحرك من مكانه من ربكته:تعال خذني غازي لاتطولها وهي قصيرة،،بعصبية،،تعاااال الحين وش اللي ماتفهمه من تعال ها تعال؟!!،،تنرفز وهو مايسمع رد،،وش فيك ليش ماترد علي!!،،طالع جواله وانتبه مافيه إرسال رجع لمكانه ووصلته رسايل اتصالات غازي لهالكم ثانية اتصل فيه،،غازي
غازي بعصبية:وقطيعة يابتال وقطيعة!!ليش قفلت؟!!
بتال:ماقفلت بس مافيه إرسال
غازي زفر وباستعجال له:اخلص علي وش فيك انت بعد؟!
بتال:تعال خذني المكان يخوف
غازي بصدمة من اخر كلامه:نعععممم!!!
بتال:يخوفون كلهم قلوبهم تخوف العيون تنطق قبل ألسنتهم يخوفون ياغازي
غازي وهو يكتم غيظه وياخذ نفس:بتال اذا انت تستعبط علي انا مو بفاضي لك!!
بتال:والله العظيم مااستعبط!!انا خايف اروح للسيارة ويقابلني احد منهم وينشب لي
غازي وهو يصبر نفسه على بتال:عطني نهاية الموضوع لاأذبحك
بتال:ابي ارجع البيت
غازي بصراخ:حلفت عليك!!لاوالله!!والتحدي؟وابو ك؟مين بيضفك انت ووجهك هاه؟!
بتال سكت وهو يكره الموقف اللي انحط فيه وان ابوه الصح وهو الغلطان
غازي:تظن ابوك بيفتح لك بيته بابتسامة ويقول حياك!!
بتال:جدي موجود
غازي بغبنة منه:جدي بعد فزعته معك ويشوف هاذي سواتك هين ان فزع لك
بتال ميل فمه بزعل
غازي:والله ان يذبحك ابوي وجدي يتفرج وقول قاله غازي
بتال بعصبية:طيب والحل؟مااقدر مااتحمل اجلس وسط ناس كلهم نفاق وخبث!!
غازي:انا اقول انثبر مكانك انت اللي جبته لنفسك ولاعاد تتصل فيني وانت ناوي الشردة انا مااعرفك ولا انت تعرفني،،قفل بوجهه،،
بتال جلس مكانه وتكى براسه عالجدار وهو يفكر ويستوعب ان هاذي نتيجة قراره وقف وهو يطالع بيته الجديد نزل ثوبه ورماه عالشنطة:بِسْم الله
.
..بيت بادي..
،غرفة الجد بادي،
بخوت جالسة ورا الباب وبحضنها حلايا
حلايا تطالعها بتكشيرة:بحوت انتعبت(تعبت)
بخوت وهي لازالت بخوف وبكل حركة تسمعها تفز وتتلفت حولها طالعتها:اصبري شوين بس شوين
حلايا قامت عنها
بخوت مسكتها ورجعتها لحضنها
حلايا فكت يديها عنها بالقوة وصرخت:انتعبت انتعبت ماتوحيني حلاص حلاص
بخوت برعب وهي تسمع صراخها:بس اوص لاأحد يوحيك أوص
،،دق الباب،،
حلايا طالعت بخوت بخوف
بخوت شحب وجهها
عباير:افتحي يابخوت افتحي لي افتحي
حلايا شقت البسمة وجهها:بعاااير،،نطت للباب بتفتحه،،
بخوت مسكت يدها وهي تهز راسها بلا
عباير:افتحي والله انا هذا انا
سعود:بخوت
بخوت فزت واقفة وفتحت الباب بسرعة
سعود واقف قبال الباب طالعها بابتسامة
بخوت انهمرت دموعها وهي متأكدة إن فيه شي صاير له البارح وهي تسمع صراخ عباير باسمه وكل هالوقت مارجعوا للبيت بكت بحرقة عليه وعلى نفسها الجبانة اللي ماقدرت حتى تفتح الباب تشوف اخوانها وش فيهم
سعود تقدم خطوة لها وضمها لحضنه بهدوء
بخوت بكت بصوت وهي تحتضنه وكأنها بهالصوت صوت بكاها تعتذر منه وتقول له انها تخاف عليه لكن خوفها منعها تخرج مانطقت ولا كلمة كانت شهقتها سيدة الموقف
سعود اكتفى بحضنه له مانطق هو الثاني اي كلمة وصل له كل اللي تبي تقوله له زفر من قلبه بحزن عليها رغم مصابه
حلايا تطالعهم بنظرات استغراب
عباير شالت حلايا وهي تبعد عنهم:تعالي ياحليوة الخد تعالي
..........****..........
..بيت مسفر..
ابو جواد طالع الدرج بتعب واضح على وجهه
جواد بقهر:يبه
ابو جواد التفت عليه وطالعه بدون رد
جواد:اسمعني زين يبه انت هدمت حياتي قبل تبتدي حتى ويكون بعلمك ذنب هالزواج ونتايجه برقبتك انت انت لحالك
ابو جواد ببرود:وليش ان شاء الله؟
جواد بقهره:لانك ماوقفت بوجه عمي وطاوعته بكل شي قاله حتى لو انك معترض من داخلك سكت وتركته يمشّي رأيه علي وعليك!!
ابو جواد:تستاهل ولاني بواقف بصفك بعد سواتك الشينة
جواد يطالعه وبقهر:يبه!!!
ابو جواد:وين اودي وجهي منه ومن عياله وانا اخر من يدري باللي تسويه!!توقعت منك كل شي الا قطع الأرزاق ياجواد الا الأرزاق!!،،كمل طريقه طالع عالدرج،،
جواد بصراخ:ماراح اسامحك يبه ولا أسامحه!!ماراح أسامحكم ابد والله لاأكسر قلوبكم كلكم والله والله
.........****..........
..حل الليل عالقرية الهادية رغم البيوت اللي صاخب داخلها وحل الليل بعد عالمدينة اللي صاخبة وبيوتها اللي هادية بداخلها وكلن مشغول بحاله..
..راشد وتفكيره بهالحلم الغريب اللي مهما حاول ينساه مو قادر وقرر يتصل بشيخ يفسر له هالحلم ويرتاح باله..
..عذبة بالبيت بغرفتها مو قادرة تنام كلها هم وضيقة وهي تفكر برفض راشد لإجازته رغم أحقيته بهالاجازة المرضية واصراره انه يكمل شغله بالمكان اللي اختاروه له..
..مسفر مشغول باله بكلام جواد انه هدم حياته وبيهدم حياة رهايف معه هالزواج انبنى على غلط ونهاية الغلط التصحيح..
..جواد خرج من بيتهم واستأجر له شقة ماقدر ينام بالبيت وهو يشوف ان محد بصفه وحياته بتضيع وهو مو قادر يتصرف..
..غازي اللي ارتمى عالسرير من تعبه ببيت عمه ابو صايل بغرفة عذاري بعد مااعطى امه خبر ارتمى وهو يزفر براحة ان فيصل سلم من طيشه وتناسى بتال قاصد وهو يدري ببتال يتحلطم على كل شي عنده..
..جسّار ع سريره فكرة توديه وفكرة تجيبه بتال ولحق رزقه وراشد بيبعد عنه وغازي مصيره يرجع لدوامه وبيطلع هو بنفس وضعه لاشغل ولامشغلة ووش يفكه من لسان ابوه غمض عيونه وكله هم من بكرة وخفاياه..
..فيصل اللي نام براحة بدون اهتمام وخوف من تهديد غازي له بعد مايخرج من المستشفى..
..رهايف تتناسى كلام امها اللي وضح مصيرها النهائي هي خلاص لجواد ومافي اَي مفر لها وانقلب الموضوع عليها بعد ماكانت مبسوطة باللي بيصير لجواد من وراها..
..ام غازي بالها مشغول بفيصل ونست بتال المشاغب بعينها نسته هالمرة ولاسألت عنه كالعادة يحق لها النسيان بعد فجعتها بفيصل..
..امجاد هي الحسنة الوحيدة بهالبيت نامت وهي تجبر نفسها عالنوم لازم ترتاح حتى تكون سند وعون ماتدري وش بيصير بكرة ووش اللي لازم تتحمله..
..ابو غازي نام براحة ولا همه اَي شي اهم شي عنده ان رهايف صارت لجواد وانتهى الموضوع..
..سعود نام من بدري من بعد صلاة العشا بعد يوم متعب بالحيل له ووضعه الصحي اللي لازم له الراحة..
..بخوت نامت عنده بعد إصرارها عليه بانها تهتم فيه وبطلباته الليلة..
..عباير اللي ماكان حالها بعيد عن سعود نامت بغرفتها من التعب بعد اللي مرت فيه وحلايا نامت عندها..
..بتال نظف بيته واستسلم للنوم بعد تعب ليلة طويلة بالمتستشفى ثم كرف التنظيف ببيته نام وهو حتى ماصلى صلاة المغرب ولا العشا..
.........****..........
بتال صحى من نومه بنص الليل صحى وهو يحس بجوع يقطعه تقطيع ولاهو بقادر يقوم من فراشه من التكسير اللي يحس فيه بجسمه زفر وهو يسحب جواله ويطالع الساعة ضاقت اخلاقه وهو يشوف الوقت وبمكان مايعرف فيه شي ذكر الأكل بسيارته تنكّد ماوده يطلع بهالليل وفوقها بهالقرية واوضاعها اللي ماتطمن بعينه توسعت عيونه وهو يذكر الصلاة قام وتوضى وصلى ثم اتجه للباب فتحه وهو ناوي يروح لسيارته استودع نفسه الله وخرج بخطوات سريعة اقرب للهرولة اخذ اللي يبيه ورجع للبيت دخل بوسط ابتسامة واسعة خلص أكله ومامعه الا علبتين موية شرب وحدة وترك الثانية تمدد بالحوش وهو يطالع السماء بهدوء القرية اللي يغطيها صوت صرير صراصير الليل والهبايب الخفيفة الباردة تهب عليه اخذته هالهبايب لجوه العليل وصدح بصوته:
هـدا الـلـيـل وتـظـاهـر لـي مـن ورا عـوج الـضـلـوع هـمـوم..
ألا مـن ويـن مالقّـيـت!أغـنـي أو أعـدّ نـجـوم..
تـعـالـى صـوتـها حـتـى غـدت شـيـن يـحـاكـيـنـي..
عـرفـت إن الـعـرب مـاهـي عـلـى هـمـي تـواسـيـنـي..
هلال من بيته بنبرة عالية قاطعت بتال:وصرايم تصرمك ياسـعـيـد
بتال عقد حواجبه
هلال بحدة:وصمخ(صمم)ياسعيد ولد ياسعيد
بتال زم شفايفه يقفلها وهو يجلس
سعيد من البيت اللي جنب بتال:امر ياعم
هلال بعصبية:ياعلّ العرب كلها ماتواسيك انا كم مرة معلمّك(قايل لك)خلنا نرقد جعلك ماترقد اَي والله!!ارقد ارقد يامال الصرايم
سعيد:ياعم مو بأنا والله ماهو أنا!!
هلال:وعمى اهب يالكذوب يكذب عيني عينك اخمد خلنا نرقد ووجع اَي والله ووجع!!
بتال جرى للغرفة ودخل وقفل الباب عليه وهو يسمع صراخ هلال والمناقشة بينه وبين سعيد اللي سمعوها كل الديرة
...........****..........
يوم جديد
..........****..........
أم جـلاجـل
.
عباير طلعت بالخصفة برا البيت وهي تفرشها تحت العشّة تلفتت يمين ويسار وهي تدور على احد تناقره على ذَا الصباح اللي توه أشرقت شمسه زفرت بخيبة امل وهي ماتشوف احد شبت النار بالمشب ثم رجعت لداخل البيت وماانتبهت لحلايا اللي خرجت من البيت بعد دخولها بدقايق
.
بتال صحى الصباح بعد ماكمل نومته بالليل صلى بالبيت وهو ناوي يمسك شخص بباله يدّله للمستوصف ومنها يضيّف نفسه عند احد على ذَا الجوع اللي يحس به لحد مايعرف معالم القرية ويمشّي اموره بنفسه خرج من بيته وهو يراجع بينه وبين نفسه بيت الشيخ وينه حتى يقابل اللي يبيه وقف وهو عاقد حواجبه من اللي يشوفه
حلايا قاعدة عالخصفة وهي تطالعه بتكشيرة
غيث منحني شبه جالس قبالها وبينها وبينه المشب وبابتسامة:ادني يمي
حلايا هزت راسها بلا
غيث مد يديه لها يبيها تروح له:ياشيخة الزين ادني ولش اللي تطلبين
حلايا ماردت تطالعه بتكشيرتها
غيث:اخذش يم الدكان تخمّين اللي بخاطرش
حلايا هزت راسها بلا
غيث قام من مكانه وقف جنبها ومسكها من يدها
حلايا تجمعت دموعها بعيونها وهي تطالعه
بتال يطالعه بشك مو مرتاح قاطعه:السلام عليكم
غيث التفت له وابتسم وهو يترك حلايا:وعليكم السلام والرحمة
بتال مشى لهم وهو يحاول يكون طبيعي مايبي يسيء الظن وتكبر المشكلة وبابتسامة:ماشاء الله وش هالجلسة اللي ترد الروح
غيث مد يده وهو يصافح بتال:اكيد انك راعي الفزعة
بتال وهو يصافحه بابتسامة:وصلت بتال راعي الفزعة بتال
حلايا تطالعهم وهي تبلع غصتها
بتال طالعها بابتسامة:جيبي لي موية ياحلوة
حلايا طالعت بتال للحظات
غيث ارتفع حاجبه وهو يطالع بتال بشك
بتال بتشديد ع كلامه وهو يتأكد ان هالادمي مايقرب للبنت وهو يشوفه ساكت مااستعجلها:موية يابنت
حلايا دخلت للبيت وقفلت الباب بقوة
بتال طالع غيث بابتسامته:لاهنت يالطيب وينه بيت الشيخ؟!
...........****..........
بيت مسفر
ابو غازي واقف عند الباب ينتظره
ابو جواد خرج من بيته بوجهه المتجهم من التعب والتفكير
ابو غازي طالعه وكشر بوجهه وهو يشوفه
ابو جواد وقف قباله وسلم على راْسه:صبّحت بالخير
ابو غازي وهو مميل فمه مو عاجبه شكل اخوه:صباح النور والسرور اتبعني،،مشى قدّامه،،
ابو جواد يجر نفسه بالقوة وهو يمشي ورا اخوه ويطالع الارض
ابو غازي التفت له طالعه كيف يمشي وراه رجع له ومد يده ومسك يد ابو جواد وهو يسرع بخطواته
ابو جواد فطب جبينه ومشى وراه
ابو غازي وقف وسط النخل اللي ببداية مدخل البيت وطالع ابو جواد:مسفر
مسفر طالعه:يانعم
ابو غازي دخل يده بجيبه وخرج شي مخفيه بكف يده وسحب يد ابو جواد وحط اللي بيده بيد اخوه
ابو جواد عقد حواجبه توسعت عيونه وهو يشوف الرطب اللي يحبه
ابو غازي:تقهويت عند ابو غالية وأخبرك هالرطيبات يحبهن قليبك جبت لك منهن
ابو جواد ميل فمه بابتسامة يخالطها حزن وهو يقلب الرطب بيده
ابو غازي:مسفر
ابو جواد قاطعه:ادري ياعادل ادري انك تغليني
ابو غازي ابتسم:هو غلا وبس وادري اني كسرت خاطرك بضناك
ابو جواد سكت
ابو غازي تنهد:ادري اني غربلت جواد لكن
ابو جواد قاطعه:الولد ولدك ياعادل وانا ماربيته صح يستاهل ماجاه منك وقليل فيه بعد سواياه
ابو غازي بحدة:لا لا يامسفر!!انت شقيت وربيت وتعبت وعلمته سويت اللي عليك لكن الولد مال وواجب عليك تكمل شقاك وتعدّله
ابو جواد زفر:ادري ياعادل ان جواد غلط لكن الغلط مايتعدل بغلط وانا اخوك
ابو غازي قطب جبينه
ابو جواد:جواد مايصلح لرهايف ورهايف الف من يتمناها
ابو غازي بحدة:لا يامسفر لا!!الولد ماله الا بنت عمه
ابو جواد بنرفزة:بتضيع بنتك معه ياعادل!!بتضيعها!!
ابو غازي:جواد بتعدّله رهايف يامسفر
ابو جواد:الولد متحلف ياعادل!!بتكسر قلب رهايف؟!!
ابو غازي بحدته:اكسر رقبته قبل يسويها!!
ابو جواد بعصبية:العناد مايصلح مع هالجيل!!مابيمشي رايك عليه وهو معلمّك برايه!!
ابو غازي:بيمشي وطرقن عن خشمه يامسفر
ابو جواد زفر من عناده:والله ياعادل قلبي خايف على رهايف تراه بنتي مثل ماهي بنتك
ابو غازي:وجواد قلبي عليه يامسفر وتراه ولدي مثل ماهو ولدك!!واللي سواه بحق عيال عمه كبير ولازم يتعلم قيمة عيال عمه ومابيعلمه قيمة العيال الا أختهم
.
...........****..........
أم جـلاجــل
.
..بيت ام ناصر..
،،ناصر وامه واخوانه عالفطور،،
ام ناصر:يمه ياناصر
ناصر:امري يمه
ام ناصر:متى ناوي يمه؟شف طلق تيسّر والأمور زانت ومشت الايام متى بنرقص بعرسك؟
ناصر تغير وجهه ووقفت اللقمة بحلقه تنهد:بدري يمه بدري ثم طلق هو أخبر بروحه وانا اخبر بروحي
ام ناصر:كان ودك مزون خـ
ناصر قاطعها وبنرفزة:يمه لاتوجسين شين لمزون!!
ام ناصر:طيب طيب لاتخنفر
ناصر وقف:لانويت الجيزة(الزواج)بأعملك بروحي وأقول يمه اريد البنت الفلانية اخطبيها لي،،التفت لاخوه سعد،،ود خواتك يم المدرسة ابي ألحق الدوام،،مشى،،
ام ناصر:لاحول ولاقوة الا بالله متى تنسى ياناصر متى
ناصر يمشي بيخرج من البيت بخطوات سريعة فتح الباب ووقف وهو يشوفه متكي عالجدار قبال الباب
طلق اعتدل بوقفته وابتسم:توديني يم المحطة؟
.
..مجلس الشيخ مناور..
،،المجلس فاضي للحين محد اجتمع فيه الموجودين غيث واوبوه وبتال،،
مناور متكي:ياحي الضيف ياحيه
بتال:الله يسلمك ويبقيك
غيث رفع الدلة من عالمشب ووقف قبال بتال وهو يصب له ويمد الفنجال:سم
بتال وهو ياخذ فنجاله:سم الله عدوك
غيث صب لابوه ثم مد التمر عليهم وصب له فنجال وهو يجلس
بتال انتظر غيث لحد ماانتهى من فنجاله وبابتسامة واضح فيها احراجه:والله اني مستعجل ياليت تشوفه لي
مناورطالع غيث:ابشر ماطلبت شي غيث
غيث طالع ابوه:سم يبه
مناور:إعجّل علينا ياولد إلحق ناصر قبل يغدي يم المستوصف
غيث وقف:ان شاء الله يبه على امرك،،مشى،،
مناور التفت لبتّال:مشكور ياولد الاجواد ماتقصر رايتك بيضا
بتال اللي طفش من هالسيرة:الله يسلمك ماسويت الا الواجب
مناور:ماعلمتنا من وين انت؟من اي قبيلة راعي الفزعة؟
بتال ابتسم:من الشميّل(استعارة🌚)
مناور اعتدل بجلسته وهو يبتسم:ماشاء الله ماشاء الله طلعت حولنا ماانت بعيدن عنّا!!من بني من؟
بتال:من بني فالح
مناور قطب جبينه وهو يستذكر احد بهالاسم لكن مايحضره احد تربع وهو يمد قبضته اللي قافلها على ركبته:انت ولد من يارجل؟
بتال ضحك:ماتعرفني ياعم ماتعرفني
مناور بفضوله:اشغلتني الله يصلحك الشميلي قليلين واعرفهم ياولد انت من منهم؟
بتال بابتسامة:ياعم طول عمري بالمدن ولااعرف القرية ولاعمري جيتها بحياتي
مناور بإصرار وهو يمسك يد بتال ويضغط عليها:نشدتك بالله وعليك الله من انت ياوجه الخير؟!
بتال بابتسامة:ولد فاهد
مناور عقد حواجبه وميّل فمه:من؟!!
بتال بنفس الابتسامة:محسوبك،،ضحك بخفة،،راعي الفزعة بتّال فاهد الشمّيلي
.
.
<اللهم صل وسلم على نبينا محمد<
.
.
.
.

أميرالز likes this.

لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:09 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.