آخر 10 مشاركات
مرت من هنا (2) * مميزة *,*مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير (الكاتـب : الحكم لله - )           »          صدمات ملكية (56) للكاتبة: لوسي مونرو (الجزء الأول من سلسلة العائلة الملكية) ×كــاملة× (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          [تحميل] مكيدة زواج ، للكاتبة / سلمى محمد "مصرية " ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          مـــا أصعب الإبتعاد عنها *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : عيون الرشا - )           »          حرمتني النوم يا جمان/بقلمي * متميزه و مكتملة * (الكاتـب : esra-soso - )           »          أحزان نجمة ( تريش جنسن ) 446 ـ عدد جديد (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          الوصية ـ ربيكا ونترز ـ 452 ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          533 - مطلوب زوجة وام - بربارة ماكماهون - قلوب عبير دار النحاس ( كتابة - كاملة ) (الكاتـب : samahss - )           »          الأقصر بلدنا ( متجدّد ) (الكاتـب : العبادي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree14689Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-21, 10:37 PM   #101

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 12 ( الأعضاء 3 والزوار 9)
‏عيون الليل., ‏simsemah, ‏Al3eoon

ارحبوا ثم ارحبوا.


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-21, 11:33 PM   #102

خيريةة

? العضوٌ??? » 486633
?  التسِجيلٌ » Mar 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,057
?  نُقآطِيْ » خيريةة is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الليل. مشاهدة المشاركة
هو عادي ما شاء الله تبارك الله
انه اتممت كتابة الـجُزء الحادي عشر..

نهديه هالمرة لحبايب ( عيون الرهاف )
<< شايفين اقد ايه أنا كريمة معكم فيس يرمش بعيونه

مراجعة أخيرة ويتم تنزيل..
ماشالله عليك😍
بما اني دجاجه لازم انام بدري باجله لبكرا ان شالله😢


خيريةة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-21, 11:42 PM   #103

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي



الـجُزء الحادي عشر


.
.
.

.. عيون الرهاف ..

.
.
.




مساء الخير يا أهل ( عيون الرهاف )
مساء اكشن و حماس و دراما تكفون لا تثورون علي << فيس تراني بالحيل حليلة.. ما يلمح لشيء ابد..
مساء تغلي.. شعارنا يوم اظهر وبان عليك الأمان
مساء بطياته هادئ و مشتعل ...
مساء شوق و حنين...
مساء يحمل أنين و وجع دفين...
مساء يحكي عن مواجعهن..
مساء محمل برائحة فُل و ياسمين...

**********

لا تلهيكم رواية عن صلاة بوقتها
قراءة ممتعة.

**********


.
.
.







أركض ورا الشمس .. اللي تغيب ..

ابي النهار .. وينتحي ..

أخاف أنا وجهي الى طاح الظلام ..

فوق الملامح .. ينمحي ..

كافي سواد العين والظل الحزين ..

وشمسٍ تبين .. وماتبين ..

ورا السحاب ..

كافي بَعْض ليلٍ يجي .. قبل الغياب ..

عن ليل الغياب

يا موقد الشمعة ..

وجهي أنا .. أو نور ذا الشمعة ..

قاسي الشحوب ..

في رعشة الضي العليل ..

وتكبر مسافات الهروب ..

يا صاحبي الشمعة غروب ..

به قريةٍ .. تحت الظلام .. مريتها ماجيتها

وبنيةٍ .. تحت الظلام ..

ورسالةٍ في الليل ..

خانتها الحروف .. من القهر شقيتها ..

كلي عيون .. وماتشوف

والناس .. ياظل .. وطيوف ..

والظلما .. نسيان .. الحبيب .. لحبيب ..

أركض ورى الشمس اللي تغيب ..
بدر بن عبدالمحسن.










**********










بعد أن اخبره بأن يجهز نفسه ذهب لبيته فقد كان عناد ذو عادات غريبة بعد وفاة والدته و زواج أبيه
تعقد منذ صغر... فكانت زوجه أبيه تؤذيه و تضع فروق سبع بينهم.. فهو كمذكر يكره نسوة.. و كذلك لديه من أخوان خمس غيره...
و كل ما يفتح أبيه موضوع زواج يتهرب منه...
أثناء دخوله للمنزل أبيه ليجدها جالسة بعدم اهتمام
نواهل : ما شاء الله.. طاحت علينا سماء وش جابك يا ولد شمايل؟؟
و بملل عناد : منيب فاضي لخرابيطك.. وين أبوي؟؟
نواهل : أبوك تعبان من همك يا حظي ما جبته إلا وجع رأس...
ليهتف صوت عكازه بخطوات واثقة و شامخة
الفخر : يا أم قائد وراه ما علمتيني أنه عناد هنيا!!!
عناد بملل قبل يد أبوه : وشلونك يبه؟؟
أبو عناد : بخير أنت وينك!!! ما عاد أحد يعرف أرضك!!!!
نواهل بحقد : ايه وكاد انه تزوج و لهى عنا.. الله لنا...
ليتجاهلها : يُبه أبيك بكلمة رأس..
نواهل : أبوك ما يدس شيء عني..

أبو عناد الذي أمسك بولده متجهين للمكتب خاص فيه.. جلس على كرسي مقابل للكرسي الذي يجلس فيه ابنه عناد..
عناد و بدون مقدمات و هو ينظر لعيون أبوه مباشرة
و بصدمة : قررت أتزوج و أكمل نص ديني...
تتسع عيونه و بفرحة : تقول صدق يا عناد...
ابتسم عناد بحب لأبوه : أي بالله صادق... واحد تعرف أهله زين ما زين...
استغرب أبو عناد : اعرفه منهو؟؟؟؟!
عناد : صديقك بارق بن عقاب.. بنته أخت رفيقي رعود...
ضحك بفرحة و اقترب من ولده ليحضنه...
عناد بلع ريقه من حضن ابوه مفاجئ
عناد : يبه... ترى عزمت ذا هالحزة اروح يمهم...
أبو عناد : و الله تستاهل كل غالي.. مير يا أبيك أنت مجهز أمورك.. ما يبي لها مهر و علوم غانمة...
ابتسم عناد : ما تخاف.. كل أمور متيسره و لله حمد.
أبو عناد : أجل يا أبيك خلني أكلم خالتك أم قائد...
عناد بضيق : يبه عادي لو ما أخذتها معي.. موضوع خاص بالحيل..
أبو عناد لم يفطن على ابنه : و لا يهمك.. أجل قم اجهز وأنا بطلع بشت.. و هالحين أكلم واحد من عيال عمك...
عناد : يا يُبه مابي إلا أنت شاهد معي و أخيي قائد...
أبو عناد : تبشر وأنا أبوك.. دق عليه يا أبيك مير ما اعرف لهالبليه.. ( يشير على جوال محمول )
ابتسم عناد : هالحين ابي ادق عليه من جوالي...








**********



في أعلى...


في قسمه خاص .. كان يدرس موضوعه من جميع نواحي و ابتسم بخبث ولؤم حينما وجد حل ذكي ليخرج نفسه من القضية..
رفع هاتفه محمول و هو يشرب قهوته سوداء..
قائد ببرود : وش بغيت؟
عناد : يا ولد وينك فيه؟ لا يكون بمكتبك.
قائد ترك قلم و اغلق ملف ليضعه في درج خاص به ثم اغلقه بقفلتين.
قائد : أي فوق في غرفتي..
عناد : أجل قم ضبط أمورك أبيك شاهد علي بزواجي..
ضحك قائد بصدمة : يا ولد تقل صدق!! وش زواجك مفاجئ!!
عناد بملل : يا رجال جهز نفسك أبيك تخاويني..
قائد : ابشر يا أخوي عود.. ابي اجهز نفسي و اجيك..
عناد : قائد لا تتؤخر...
قائد : زين يا أخوي وراك مصروع (مستعجل )


**********


بعد ربع ساعة... جلس في سيارته بي ام دبليو و كان يسوق بهدوء والده الذي يجلس بجانبه..
يستغفر و يسبح بذكر باريه..
قائد جلس في مقاعد خلفية مبتسم : أي ومن بنته؟ اللي خذت قلب أخوي عناد..
عناد بغيض : يا ولد اهجد...
الفخر أبوه بمحبة : بنت بارق خوي لي.. الله يا دنيا مين يقول أن ولدي بكري يأخذ بنت أعز من عضيد جعلك براد جنة يا أبو رعود..
ابتسم عناد بمحبة لأبوه : أي يبه اذكر سوالفك مع عمي بارق عسى الله يرحمه و يغفر له..
الفخر : أي بارق كان يسمونه هو وزناد وحيان ولد شدايد .. بأيام الأولين لا جانا حرب كنا نفزع و نشد بيدينا مثل روح وحدة و ياما انتصرنا بأكثر من حرب.. و دولة أكرمت عمك بارق و عمك زناد و عمك حيان الله يرحمهم جميع..
قائد : ايه يا أبوي و أنت وينك من ذا موضوع؟؟
الفخر : أنا كنت اعطيهم من افكاري لأجل لا غدر فيهم عدو يفترس فيهم ... و ياما حاولوا دولة فيني مير يا أبوك ما كان لي شدة احمل سلاح... يدي مبتورة من أثر حرب...
عناد : عسى الله يخليك لنا من يومك فطين يا أبيي... حمدلله أنك عندنا...
الفخر الذي اختنق بعبرته و تماسك : الله يرحمنا.. ما بقى من عمر كثر اللي راح...
قائد : ايه يا أبوي علومك غانمة... إلا يا أخوك وراه ما تسكن معنا..
عناد بغموض : وش اسكن.. لي فيلا خاصة فيني.. بعد لأجل ترتاح خالتي نواهل..
قائد : أمي ما تكرهك يا عناد.. تراه تحبك بس حبها شوي ... عطها فرصة..
عناد : الله يخليها لكم..


بعد أن وصلوا لفيلا رعود بن بارق عقاب...
كان عقاب جد يرحب بهم بمحبة....
و بابتسامة خاصة : يا مرحبا بالفخر يالله أنك تحي وجيّه غانمة .. اقبل علينا ولد شدايد..
ابتسم الفخر و يقبل أنف و كتف جد عقاب...
و بمحبة خاصة له : أي و الله يا أبوي وجهك غانم... وشلونك يا الغالي؟
عقاب : تفضل اجلس حياك...
رعود مبتسم و هو يعدل نسفة شماغه
و بحب له : يالله أنك تحي شيخ عمي الفخر.. أنورت رياض و مجلس بقدومك..
الفخر : الله يبقيك و يعز شأنك يا ولد بارق وشلونك وأنا عمك؟؟؟
رعود وهو يشير على قهوجي ...
ليتناول فنجال ثم ابتسم لأبنائه عناد و قائد...
ضحك قائد ويهمس بتهكم : الله هالله يا عناد.. رعود مزيون أجل وشلون عروستنا...
عناد بقهر : وش له دعاية كرست... وش لك بمرتي؟؟ فكني منك عويذ الله من شرك..
ليضحك قائد و بخبث بجرعة ثقيلة و سمجة : أي لنا الله.. عناد بعده ما دخل بالقفص وتغيرت علومك...
ليتجاهله عناد....
بعد أن فرغ من عقد قران...
رعود بملامح فرح : يالله يا شيخ عناد تشوف عروسك..
عناد تأمل بوالده الفخر الذي ابتسم له.. وقف ليمشي ملاصق لرعود...


***********


في غرفة هيلا...

بعد أن تزينت بوضع مساحيق تجميل اكتفت بالكحلة سواد و كثفت مسكارا على رموشها طويلة..
و روجها نود و ختامها وجنتين بلون خوخ.. ارتدت فستانها كشميري بلون بنفسج
و شعرها غجري من جهاز كهربائي متناثر على كتفيها.. أصحبت فتنة مثل ليلة قمراء.. اكتمل بهائها..
خميلة بحب لها : ما شاء الله تبارك وش هالزين يا هيلا..
هيلا بتوتر : يا ويلي يا خميلة بموت من خوف.. يدي مثل ثلج هو أنتي حسيتي باللي حسيت فيه..
ابتسمت خميلة : أي و أكثر بعد.. بس لا تخربين نفسك بخوف...
ظبية و هي تدمع عينيها... من فرحة..
تبتسم : يلا يا أمك أخوك يزهم عليك..
خرجت هيلا بخطوات خجولة.. لتجلس بصدر مجلس حريم.. ماهي إلا ثواني حتى يدخل رعود ممسك بيد عناد...

حينما دخلت و لمحت تلك خجولة.. هل منكم من رأى السماء صافية؟؟ ها هي كالقمر تنير من حولها...
اقترب عناد ...
رعود بخبث لأخته : أي هيلا تأكدي من عريس مزيون و إلا أنا ازين منه..
التفت عناد بغضب له : يا ولد اقضب لسانك...
ضحك من قلب رعود : يلا اتركم و مبروك عسى الله يوفقكم و يزين حظكم..

عناد بملل : شكلك عديتي بلاطة مجلسكم وش لونها؟
لترفع رأسها... و تلجمه صدمة تراجع للخلف... نظرة عيونها ذبحته من وريد للوريد...
عناد بوجع : هو أنتي صدق أخت رعود!!!!!
هيلا تبتسم بخجل و تكتم ضحكتها : ايه أخت رعود تبيني اثبت لك..
لا إرادياً هز برأسه
هيلا بخبث : يقولون ماهوب كل طير ينوكل لحمه.....
ضحك بداخله على فهاوته : أبك يا ولد يوم مهتوين حريمهم أثرهم معهم حق.. يالله لا تسخط علينا يا ولد وين كرهك للحريم؟؟ قم ضف وجهك.. و قلبي مهبول ذا وش يسكته!!!
ليردف : وشلونك يا هيلا؟
هيلا ابتسمت برقة : لوني زين.. أنت وشلونك يا ولد عمي ؟؟
عناد ابتسم : ما طبت إلا هالحين.. هيلا وش اللي خلاك توافقين علي و بذا سرعة!!!!!
هيلا بداخلها : وش بلاه ذا؟؟ بعدين وش فيني اتبوسم له.. كل ذا مصروعة في زواج لا يفكر فيك تفكير شين...
بهدوء و بثقل : بالأول وش اللي خلاك تتقدم و تتزوجني! وش اللي سمعته فيني!
عناد انبهر من فطنتها شديدة .. حقيقي أنها أخت رعود فعلاً..
ليجيب بهدوء مماثل : أخوك رعود ينشري قربه..
هيلا ابتسمت بخبث : أجل أنا بعد أشتري رجال وخوي رعود..
ضحك بمحبة ثم قبل جبينها و بدقات قلبه سريعة....
ليرى رموش طويلة ترتبك..
عناد : ألف مبروك يا هيلا وعسى الله يوفقنا.. وأكون لك ونعم زوج..
هيلا بوجه محمر خجول مع اقترابه حرارة جسدها و قلبها الذي يخفق خفقات سريعة..
هيلا : الله يبارك فيك.. و مبروك عليك أنا و إن شاء الله ما تشوفني إلا زوجة لك...

مع دخول أبيه الفخر ونسيبه رعود
الفخر اقترب منه لتسلم عليه بكل خجل هيلا...
الفخر : ألف ألف مبروك يا عمك عسى الله يوفقكم ويزين حظكم..
ابتسمت بخجل و هي تردف هيلا : الله يبارك فيك يا عمي..
رعود أمسك بيد عناد : يا ولد علامك مفهي...
عناد : عوذه منك وش مدخلك هنيا!!!
رعود بخبث : يلا مناك.. انتهت زيارة..

لتخرج هيلا بخطوات خجول... نظر له عناد بحقد...
ضحك رعود : ايه يا عمي متى ودكم بزواج؟؟
عناد بصدمة منه له : ليلة..
الفخر مد عكازه ليضرب ولده على كوعه...
رعود ابتسم بخبث : ها يا عمي ما رديت علي..
الفخر : يا ولدي شاور أهلك و عقبها نحدد..
رعود يتلاعب بقلب عناد : أجل عقب خمس شهور.. مع زواجي..
الفخر : تم..
عناد بضيق : يا ولد ماهوب بعيد شوي..
رعود : نحتفل جميع...
الفخر : على بركة الله.. يلا يا وليدي اترخص منك ...
رعود : حياك الله يا عم... يا ولد يا عنــــــــاد..

عناد بغضب من نفسه : متشفق على نفسك.. لو طلعت مثل خالته نواهل وتعذبه... يا ويلك يا عناد وش ذنب مسيكينة زوجتك تأخذ بجنونك... الله يفك عوقي أنا وش بلية اللي بليت رأسي فيها..
رعود : عنــــــــــــــاد!!! يا ولد وينك؟
عناد بضيق : ما فيني شيء يا ويلك لو اظلمت أختك معي.. يا ويلك ذنبها برقبتك يا رعود...
رعود و الذي طبطب على كتفه : عنــاد يا أخيك أهد.. ما أنت ضايمها يا ولد الفخر... أنا واثق فيك..
ليخرج عناد لسيارته مباشرة... وثوران بقلبه....





بالماضي بعيد



نواهل و التي تكره وجود عناد لترمي عليه بعض أكياس محملتها من بقالة
نواهل بغضب : تعال يا ولد شمايل أخوانك يكرفون و أنت مع أبيك تعال.....
عناد : نعم يا خالة وش بغيتي؟؟
نواهل : شفت هالاكياس توزعها و ترتب مطبخ و إلا و الله لتجلس مثل أول في بير بظلمة و لا احد معك...


يتذكر موقف بحذافيره فكان يوم مرهق حينما أتى مع أبيه فقد تعلم رماية سلاح و اتبعها بلعب سيوف..
حتى يفتخر أبيه.. ويشد عضده به.. وعند عودته للبيت وجد عقابه يقف بغضب... فأبيه أوصله و غادر لعمله..

نواهل: يا ولد شمايل تعــــــــــال أبيك معي...
لتمسك يديه و مع ظلام ليل و جو بارد وضعته خلف بيوت طين فهي محملة برمال ناعمة و بعض أشجار صحراوية و نخلات باسقة لتضعه بجانب بئر
نواهل : تجلس هنيا يوم كامل.. والله ثم والله يا عنيد إن شفتك تجي عند باب بيت لا اخليك أسبوع كامل هنيا... و يا ويلك يا سواد ليلك إن اشتكيت لأبوك أنت فاهم..
عناد يهز رأسه بخوف منها..

ليجلس يوم كامل ومع ظلام ليل أتت لترجعه للبيت.. وتجلسه في شبك حمام...
فهو كان محموم من شدة برودة قارصة.. لينام بتعب..

استيقظ من ماء بارد الذي كان مرمي على وجهه وثوبه مبلل
فتح عيونه بشهقة .....
نواهل بغضب : قم الله لا يبارك فيك.. نايم لي عند حمام أنا ما قلت لك تجمع بيض... وراه ما جمعته..
عناد بخوف و تعب : يا خالة تراني تعيبان..
لتمسكه نواهل و انصدمت من حرارته و بخوف : الله يأخذك أبوك يحارب و أنت جالس لي هنيا علقة بحلقي.. قم الله لا يوفقك...
لـ تقوم بعلاجه.. فقد أخذ حماما دافئاً ليرتجف ويستلقي على فرشة أرضية ليغمض عينيه بتعب...
وتستمر حمى معه لخمس ليالي...

و كثير من مواقف مُرة الذي تجرعها على يديها..
فطفولته كانت بيدين التي ما ترحم.. وكره بعدها نساء اجمعهن..

عناد: 9 عاماً




الحاضر



الفخر بخوف على ولده صامت : عنـــــاد..
قائد بحزن لحاله : خله يا أبوي.. عناد يا أخيك...
فتح عيونه و هو يتأمل طريق.. متحكم بالقيادة
بهدوء : وش بغيت يا قائد؟
قائد : هذا هو بخير يا أبوي لا تهوجس..
ابتسم عناد على مضض : لا تخاف يا الفخر ولدك عناد على سن ورمح..
ابتسم الفخر و هو يتأمل طريق العودة لمنزله : كفو يا ولد الفخر..










**********











في نفس ممر الذي يجمع بينهما...

ابتعدت منه و هي تتنفس أنفاس ثقيلة... و أخيراً
لتتفاجأ من حضور شاب مرتدي زيه عسكري و صدمة اسم الذي يحمله
بجيبه علوي... نجوم لامعة على كتفيه
بلعت ريقها.. حاولت أن تهرب

سياف بن عزام العساف..
.
لكن وقوفها فيها شبهة له.. مر من جانبها ليشد انتباهه بطاقتها

جديل بن سطام العساف..

و ألف سؤال و سؤال يدور في ذهنه...
نادها و هي تحاول تهرب منه....
جديل بداخلها : يا ويلك يا جديل اهربي.. اهربي لا تقفين يمكن ما انتبه على اسمك.. خليك ريلاكس... نفس عميق هدوووووء....

لتقف على اثر صوته وهي مقفية عنه..
سياف بغضب : دكتورة جديل!!!!!!!


وقفت بخوف ظاهري و هي توبخ نفسها : من متى تضعفين أنتي هنا بمركز مستشفى ما يقدر يمسك بأي حرف.. أهدي يا جديل إن شاء الله ماهو صاير شيء..
مشى نحوها ثم أردف بسخرية..
سياف : هالحين أنتي اللي جالسة عند عمتي نايفة!!!!
بوجع و بصدود : نعم أخوي بغيت شيء شكلك مضيع!!
سياف و بغضب : وش لك هنيا؟!!!!!
لتصمت بهدوء تخفي خوف في طيات قلبها : وش بغيت ؟! اعرفك تعرفني لا سمح الله..
ليجيب بسخرية عليها : بنت عمي من متى تشتغل بالمستشفيات؟ و دكتورة هالله الله..
حاولت أن تعد لثلاث لتتحكم بأعصابها : وش بغيت يا ولد عمي!!! جدك صقر مابه إلا عافية بس لا تكدرون خاطره..
بخبث سياف : ما يدانيكن يا حريم.. بس وش مشغلك قلة دنيا يوم أنك تشتغلين هنيا.. بين رايح واللي جاي...!
جديل : ممكن تبعد لو سمحت..
سياف : فكي بالطو اللي عليك و أمشي معي.. ما عندنا بنات يشتغلن هنيا... امشي...
جديل : خلص كلامك.. ما أنت وصي علي ورجاءً
لتردف بسخرية : يا ولد عم.. فكني من شرك و بكون بخير.
لتبتعد عنه... اغمض عيونه و بتنهيدة : أي هين يا بنت أبوك وكاد أنك انجنيتي مير تشوفين منهو سياف ذا اللي تتمسخرين عليه!!!!

دخل لجده صقر و الذي كان غاضب و بشدة...
اقبل عليه مبتسم : أفا يا جدي كيذا تتعب علينا .. منهو اللي رافع ضغطك؟؟؟ علمني بس و الله لا اتوطى ببطنه..
جد صقر عجوز : أي تخيبل علي يا سياف.. قم خرجني من ذا بلية... أبي مركتي و فرشتي... و فكني من شركم
سياف : يا جدي ترى ما يهون علي أشوفك كيذا...
جد صقر : أنت شفت دكتورة اللي خرجت من هنيا.. يا وليدي يا سياف كأنها تقرب لكم...
سياف يبلع صدمته من موضوع : ايه بنت عم... ما عليك
ليقاطعه : وشوله تشتغل فيذا بنت سطام مايجيها قروش أبيها من ضمان!!!!!
سياف بطولة بال : أكيد يصل لها... بس يا جدي لزوم تريح!!!!
جد صقر : أبك يا ولد وراه تشتغل هنيا... كل من يشوف زينها و بياضها!! أنا عجيز عجبني منطوقه...
سياف و بغضب شديد : جدي.. ماله لزوم هالهرج!!!!
جد صقر بخبث : ايه خلي غزال شريد يصيده ذيب قبلك.. و اجلس قبالي معتزل حريم...
سياف : يا جدي.. ما أبيك تفكر إلا بنفسك ذا هالحزة...
الجد صقر بخبث مدروس : أبك يا ولد ما عندك غيرة على محارمك غزال شريد يسري يمك أبك ما أنت بصاحي....
ليغضب سياف و يخرج و يأخذ نفس عميق ليتهور متجه لمكتب مدير ....
أثناء مروره ليسمع اسمها

نرمين : ليك يا فادي ما بيصير هيك.. شو بعرفني دكتورة جديل ليك هددتني...

فادي وجديل !!!!!

بحث على مكتب الادارة بإصرار...
وحينما وجده طرق باب حتى يؤذن له بدخول
سياف : السلام عليكم..
مدير : وعليكم سلام... تفضل يا أخوي
صافحه: معك رقيب سياف بن عساف زوج دكتورة جديل بن العساف.
مدير : ما شاء الله تبارك الله.. ألف مبروك زواج..
سياف مبتسم : الله يبارك فيك.. أكيد هي ما تكلمت معك في ذا موضوع هي تبي تقدم استقالة...
مدير بدهشة : دكتورة جديل من أفضل كادر طبي عندنا.. مرفوضة استقالتها..
سياف بوقاحة : اجل بلها و اشرب مويتها..

ليخرج بهدوئه مثل ما دخل... بحث عنها ليجدها خارجة من إحدى غرف... مسك بيدها
و بحدة : و لا حرف اسمعه منك.. قومي ضفي عفشك و نخرج من هنيا..
و هي بخوف من هجومه مباغت : سيــــاف !!!! وش تبي أنت؟؟؟
سياف : صوتك اقطعي لا يعلى....
جديل : وش تبي مني؟؟ وراك لاحقني!!!!
سياف بغضب : تمشين و إلا والله ثم والله....
لتقاطعه بجنونه و غضبها : أنت مجنون!!!! وش تبي فيني هالحين صرت بنت عمك!!!!! وينكم من أول عني!!!!؟
سياف بسخرية : هالحين دريت أنك بنت ######
لتتسع عيونها و بدموع تلتمع في مقلتيها : ما أسمح لك يا خسيس..... أنا أشرف منك ومن اللي خلفوك...
مسكها من عضدها فهي تهاونت كثيراً به... ليمشي من بين ممرات مستشفى
المها التي خرجت من دورة المياه لترى صديقتها تجر بيد رجل غريب...

بخوف : جــــــــديل..

لم تعلم المها بأنها آخر نظرة تتأمل فيها صديقتها...

جديل : سياف لا تفشلني قدام أطباء سياف تعوذ من ابليس أنا....
ليصرخ بغضب : سدي فمك مابي أسمع منك و لا حرف... سمعتي و لا حرف يا بنت سطام..
ليصل إلى مواقف و تحديداً إلى سيارته فتح باب خلفي
ليرميها و يغلق باب بمفتاح تحكم.. فتح بابه ليجلس محرك سيارة بأقصى سرعة....


جديل ببكاء : وين مأخذني.... سياف الله يخليك أنا عرضك و بنت عمك... سيــــــــــاف...
سياف و هو يضرب على مقود : اسكتي اقـــــــول لك.. مابي اسمع صوتك تفهمين و إلا لا..... ذا اللي جنيناه من وراء دراستك.. لعب و #########
مسحت دموعها : حرام عليك.. حرام كم لي عنكم ما سألتوا عني.. عمي عزام عارف عني و لا جاء يمي.... كلكم تتركوني بيد عمة نايفة ما أنت وصي عني و لا أنت أبوي و لا أخوي حتى تحاسبني....
ضحك سياف بسخرية : ليه تبين جواد يدري بهبالك؟؟؟ والله لا يذبحك.....
جديل و هي تحاول أن تفتح أبواب و بقهر : وين مأخذني؟؟؟
سياف بغضب : لجهنم حمراء.... اسكتي ذا ساع و الله يا جديل و الله لو ما هجدتي لا أوريك نجوم ليل في عز قايلة.. اسكتي تصيحين على خرابك...

ليخرج من رياض و يصل إلى براري.... ظلام الذي يحاوطهم... و هبوب باردة...
وقف سيارته ليترجل و يفتح بابها و يمسكها ومعه سلاحه
وضع سلاح برأسها : تشهدي....
جديل ببكاء موجع : سياف أنا بنت عمك و الله العظيم ما سويت شيء... حتى ترفع سلاح علي...
سياف : اسكـــــــتي! منهو يكون فادي؟؟؟
جديل سقطت من طولها ورجفة تمر بجسدها الخاوي...
ليرفعها ممسك بسلاحه
سياف بغضب : انطــــقي...
خوف تمكن منها حاولت أنها تقاوم دوخة التي داهمتها
جديل : أبـــ...........وي
ليسقط جسمها بين يديه.....
سياف بلع ريقه بصدمة...
سياف بداخله : وش سويت يا مهبول؟؟ خوفتها يمكن ما صدقت ظنونك يكون تمثيل منها...
رفع نقابها و تصدمه براءة وجهها طفولي...
ضرب وجنتين و بوجع : جديل.. يا بنت علامك جديل!!!!

وضع جسدها بداخل سيارة ليحمل قنينة ماء ليسكب بوجهها لتفتح عيونها....
ثم نظرت من حولها سيارة غريبة و أغرب وجود سياف أمامها.. عدلت جلستها
و بخوف جديل : وش تبي فيــــــــني؟؟؟؟؟
بدموعها كسرة قلبه
جديل : و الله لو ما رجعتني الآن للمستشفى لا اشتكي لك لعمي و الله يا سياف...
سياف بألم : مستشفى انسيها نهائياً... و جلسة عند عمة نايفة أنسيها... و أحسن لك تسكتين...
جديل بجنون منه : أنت مريض!!!!!! تشك في بنت عمك ما تطلع مني شينة شوف وش مسوي أنت حتى ترمي بلاك على غيرك يا ولد عمي.. وشفت هالسلاح اللي رفعته لي... و الله ما اتنازل عنه و شوف وش بيصير فيك ساعتها ....
و بجنونها فهي أخرجت ما تبقى منه من عقل ليمسكها ويشدها لأحضانه مقبل خديها و شفتيها.....
انصدمت من جرأته : يا وقــــح يا قليل ادب.. شرفك أنا عرضك يا اللي ما تخاف ربك....
سياف نزع طرحتها و نقابها ليقطعه لنصفين من ثم شدها لحضنه فتح شعرها ليتناثر بوجهه
وبخبث : شفتي هالحين من بيفكك من بين يديني.....
رأت سلاح مرمي على رمل من إضاءة سيارة خافتة... لتميل و تسحبه بهدوء...
سياف بجنون : يا مجنونة اركدي جديل!!!!!
جديل بوجع و ألم لتضغط على زناد و تنطلق رصاصة مباشرة على يده....
صرخ بوجع : يا مخبولة....
وهي ارتجفت يديها لتتعثر بخطواتها و تصعد بسيارة لتجلس بالمقعد أمامي رأت مفتاح لتحرك سيارة
سياف بألم و هو يضغط على جرح ليقفز مباشرة و يجلس بجانبها
سياف : يا مهبولة بتقتلينا انزلي....
جديل بغضب و رجفة يديها و ببكاء : انزل أنت يا حقير.. أنزل و الله لا أحرقك أنــــــــزل
انصدم من لبوة شرسة و لتنطلق سيارة خارجه للطريق عمومي...
جديل : الله يقلعك يا وقح.... جعلك للموت و إن شاء الله ما تطوله...
صمت من وجع يكتم أنفاسه : اسكـــــتي بالعة راديو....
جديل بخوف : وين اسري يا الحقير... وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سياف يغمض عيونه بدوخة قوية : افتحي قوقل ماب يوصلك يا خمة!!!!!
جديل : يا متخلف هو معي جوالي يا مريض.......

بينما سياف اغمض عيناه فقد دماءه كثيرة.... و هي من خوفها عجزت أن تكمل طريقها... ضربت كتفه
جديل بوجع : اصحــــــــــــــى سيــــــــــاف يا ويلك من ربي اصحى ركز معي..
فتح عيونه بتعب : اسكـــــــتي حطي يدك بجيبي بتلقين جوالي...
لتفعل ما أمر به و بميل فهاتفه بجيب بنطلونه يمين...
فتح عيونه بتعب : انتبهي على طارة...
جديل تحاول تتحكم بالقيادة لتبعد يدها : أنت وش فايدتك عسكري من رصاصة وحدة طحت...!!!!
كتم شتمة قوية بلسانه : جعلك بلا.... قضبي لسانك لا قصيته لك..
جديل بخوف : فيك حيل تتجادل بعد اسكت و انكتم طلع جوال مقدر اوازن سيارة..
مسك نفسه و بخبث : ليه يا مجنونة؟؟ وقفي سيارة على جنب و خذي جوال...
جديل بخوف فهو اقتراح ذكي منه و بعيد عن جنونها لتفعل و تضغط على فرامل بقوة ليرتج جسد سياف للمقعد
بألم مكتوم سياف : الله يأخذك يا مهبولة ما تعرفين يم سياقة تسوقين ليــــه!!!!
جديل تضغط على جرحه : تعرف تبلع لسانك...
لتخرج حينها و هو بخبث ليتحمل على ألم جسده و يقفز للمقعد آخر لتضغط قدميه على محرك و بأقصى سرعة
تتسع عيون جديل بخوف : ســـــــــــــــياف يا مجنون!!!!!
تلتف من حولها ظلام دامس مرعب و هواء بارد يجعل جسدها يرتجف
ضمت نفسها و هي تتأمل من بعيد نور القمر .....
لتجلس على شارع ببكاء و خوف ...










**********










مكورة جسدها بوجع.. لم تستطع وقوف علي حيلها... ونينها حاولت أن تقف بألم...
مشت مستندة على جدار لتصل إلى سرير و تستلقي بوجع
فبكائها يصل عند مسامع عمتها وديمة... و التي أشارت لجويس بحفظ مفتاح احتياطي لجميع بيت
وديمة : هناي قومي تلقين مفتاح بتجوري..
هناي بملل : يمه بعدين وقاص يهاوشني عشانها...
وديمة بغضب : قومي جيبي مفتاح ولا يكثر.... اسرعي...


بعد مرور دقيقتان فتح باب لتدخل للجناح وإذا بها تسمع ونينها و بكائها....
هناي التي ألقت نظرها لتشهق
و بخوف : يا ويلي..
وديمة بوجع اقتربت منها و هي تضع يدها فوق جبينها محموم
وديمة : يا ويلي. جويس هاتي كمادات دافيه البنت بتموت بيدينا..
وبكت لحالها : حسبي عليك يا ابليس يا بنتي وراه تعاندينه أنا ما قلت لك لا تأخذين ذنب وقاص بضرير..
هناي بشماتة : يمه خليها هذي جزاها...
وديمة تصفع وجه ابنتها : فارقي عن وجهي.. و الله يا هناي و الله يا بنت بطني لو سمعت منك كلمة على هذي ضعيفة أنك ما تلومين إلا نفسك.. فارقي جعلك ما منك فود... قليلة خاتمة..
تبكي عشوق بوجع : أبي بنتي خذوني لها أفنان يمه...
وديمة : بنتك أفنان ارتاحت عند ربها... يا بنتي ارتاحي و اتركي عنادك والله ما غير تكسرين نفسك... لا حول ولا قوة إلا بالله... وينك يا جــــــويس؟؟

لتأتي جويس ومعها سطل به من الماء وبعض مناشف بيضاء...
وضعت كمادات لترتجف : دثروني... دثروني....
وديمة بكت لحالها : أبشري .. قفلي شبابيك يا جويس و سوي لها شوربة تدفي بطنها... و دقي على وقاص هالحين...


**********


اتصال رواده ليجد والدته رفع سماعة

وقاص : آمري يمه...
وديمة : و الله ثم و الله يا وقاص لو رفعت يدينك مره ثانيه على مرتك لا اقصها لك تفهم يا ولد بطني....
وقاص لأول مرة يسمع نبرة صوت أمه غاضبة منه
ضحك بوجع على نفسه : تأمرين يا أم وقاص....
وديمة : هالحين تترك خبالك وتجيني ذا ساع توحي هرجي...
وقاص : علامك طيب!!! وراه معصبه يا حلوة اللبن؟؟
وديمة : أنت لو تشوف وجه مسيكينة و جسمها.. تعال خذها للمشفى بنت بها حمو و يبي لها خياطة بيدها تعال....
وقاص بصدمة : يمه كسرتي كلمتي و فتحتوا باب!!! هو ما عاد لي حشيمة يا أم وقاص!!!!!
وديمة : وصمة إن شاء الله اقطــــع يا قليل مرجلة تجي و إلا اروح مع هليل....
وقاص نهض من مكانه ساحب بوكه و مفاتيح سيارته
و بغضب : جاي لك... مسافة طريق..

بعد ساعة..

اتجه مباشرة للقسم خاص به.. ليجد باب مفتوح
دخل بصالة داخلية من ثم غرفة وجد هناي تبدل منشفة مبللة بمنشفة أخرى مبللة..
وحين شاهد ضعفها ليضيق صدره...
وبكره له : اطلعوا جزاكم الله خير.. أنا بهتم فيها...
وديمة : شفني زين يا ولد زناد يدنيك ما عاد تمدها مره ثانية.. ما اخبرك تضرب يا وقاص!!!! وراك منجن عليها؟؟؟ تراها أقصاها موجوعة بقتل بنتها!!!! و أنا اللي شاده ظهري فيك تسوي ذا سوايا وش خليت للوراعين!!!!
وقاص اقترب يقبل رأسها لتدفعه بصدود : حل اللي سويته يا وقاص يا ويلك من ربي كأنك ظالم بنية معك...
وقاص بتعب : أبشري يا أم وقاص .. عسى يديني قطع لو مديتها ثاني مره...
وديمة : أي نشوف...
خرجت والدته و أخته مغلقة باب جلس بجانبها ممسك بيدها ليقبل على كل علامة مدمية بلون احمر...
فهي ترتجف بشدة
فتحت عيونها عشوق بألم : وش جابك هنيا؟؟؟؟
لتلمح دموعه متحجرة بعيونه محمرة
وقاص : سامحيني بس طلعيتني من طوري عشوق أغار عليك من نسمة هوى وشلون يطري على بالك تطرين بزوجك مرحوم تبين تقهريني زود....
عشوق بتعب : مابي أشوفك... توجعني و تبي تداويني... ابعد يا وقاص حرام عليك والله حرام..
حضن رأسها ليلثم جبينها : سامحيني يا أغلى من خفوق... تجهلين حبي لك يا عشوق..
عشوق : مابي حبك... فكني منك تعبانة و الله يوجع...
وقاص : ابي اكلم هالحين دكتورة تجي و تخيط جروحك...
عشوق بصدود : ما أبيك تلمسني ممكن.. و إلا بعد ذا مستحيل..
وقاص و هو يشير على أنفه : على ذا خشم...
مسح دموعها باصبعه إبهام : لاعاد تبكين.. عشوق عطيني جروحك افتحي لي قلبك.. تراني وقاص منيب بضرير اللي قتل بنتك....
لتردف بكره له : ما أبيك بس اعتقني لوجه الله.. لوجه الله يا وقاص ما طلبت شيء كثير..
وقاص بوجع : أبشري... ابي اغيب عنك أسبوعين... لين تشفى جروحك.. بس اوعديني ما تخرجين من هنيا... كل شيء متوفر عندك...
لتهز رأسها برفض : مابي اجلس هنيا.. رجعني لأبوي.. أبي بنتي أفنان خذني لها .. أفنــــــان يمه.. أفنـ.......ان
دمعة عيونه و هو يشوفها تهذري بهلوسة حمى...
و بداخله وقاص : حسبي عليك يا وقاص هذا فعايل يدنيك يا ويليك من ربك.... يا بعد روح وقاص...
ابتعد عنها متصل على دكتورة عائلة.... ساعة مرت ثقيلة و هو يسمع ونينها ليرتجف مثلها محموم من صوتها الذي كسرته ..... فهو ضعيف أمامها...





في الماضي





وقاص : تكفى يا عمي أبيها حليلة لي... تراني أحبها بالحيل...
ضحك أبو عياش : يا ولد عيب تقل ذا هالهرج.. قم الله يصلح حالك.. عشوق لولد عمها...
وقاص بزعل طفولي : بس يا عمي أنا خطبتها منك وأنت ما راح تردني..
ضحك أبو عياش : والله يا ولدي لو ما ولد عمها يخاف عليها كان خليتها لك وكاد أنك صغير مير تجهل حب...
وقاص بغضب : عمي تكفى و الله ما اقرب منها بس .. بس تكفي خلها زوجتي لا كبرنا ابي احقق اللي تبيه..
أبو عياش : أي يصير خير.. رح يا ولدي مع أبوك زناد..

**********

وليس بعد بل يتذكر حينما ذهب هو وأخيه ضرير مع أبيه و جده زنود... لمجلس رجال.. ليلعب بالكورة وقاص مع عيال أهل حارة أمام منزل أبو عياش.. ليختفي ضرير و يدخل جالس بجانب جده زنود...
والذي كان يتجادل مع أبو عياش على مصلحة ما بينهما... ليتفاجأ بأن رأى جده مهيب منكسر..
أبو عياش : يا ولد ناس ما تلعب بالحلال.. نقصت علينا بالنياق ولا جبت لي مبلغ اللي اتفقنا عليه يا زنود.... وش تبي عربان تقول عني أكل مال حرام....
زنود : و الله يا أخيك عامل اللي عندي غشيم بس أبشر بالعوض ولا قطيعة...
ثم وضع يده يكتم وجع الذي أصابه فجأة.. ضرير لا ينسى نظرة جده ووجهه مختنق..
حتى يغيب في لحظة و ضحاها فمات موتة طبيعية... لكن جهل ضرير و نظرة انكسار بعين جده اشعلت فتيل ما بقلبه وسنين تجر سنين باتجاه حقده بأبو عياش..

ضرير : 8 عاماً


**********


الحاضر


قدوم طبيبة عائلة حتى تكشف على عشوق..
ومن ثم تخبره بكل صراحة : يا وقاص زوجتك تحتاج لعناية خاصة.. جسمها متضرر كثير..
وقاص بغضب : عالجيها هنيا... ما بي مواضيع تكبر... عطيها أي مسكن يخفف ألم...
طبيبة : مع أسف تحتاج لعملية جراحية بيدها.. وأنا ما معي أي أدوات مناسبة لهذا وضع...
تنهد بتعب : زين أبيك أنتي اللي تشرفين عليها بنفسك.. مابي أحد ثاني يتدخل بموضوع..
طبيبة : بإذن الله..










**********










بعد منتصف ليل

رحمة التي كانت تخلل يدها بشعر عزيزة.. منظرها نائمة على فراشها وثير منذ زمن لم تشعر بهذا راحة وكأنها عادت لرحمة حنون صغيرة.. دخول جبر ليتفاجأ بنوم والدته

رحمة : بشويش اقفل باب وراك لا توعي أمك..
ابتسم جبر بحب لها : ياه من زمان نفسي أشوف هالمنظر اللي يفتح نفس.. و معي بشارة يا خالتي..
رحمة ابتسمت له : وش هي ؟
جبر : لافي بين يدين أمينة رجع لأمه...
رحمة : وشلون؟؟
جبر: سلمك الله خوي فهد بن سلمان العساف.. يكون ذا لافي ولد خالته يوم بصدفة اجتمعنا بمقلط شباب و يعلمني علم غانم..
رحمة : ما شاء الله تبارك الله.. يعني أمه حية مين تكون له؟
جبر : حرمة علوان جارنا كان تذكرينه..
رحمة : لا إله إلا الله.. دنيا ذي صغيرة يا وليدي.. أجل تفضل يا خالتك أجلس..
جلس جبر بفرشة خالته رحمة والتي قامت لتناوله فنجال قهوة..
جبر : يا جعل هاليدين عافية.. تكفين يمه اعتبريني ولدك اللي ما جيبتيه.. و الله يا كل ما بغيت أوقف بجنبك بسوق يمنعني عنك أخاف تصديني..
ضحكت رحمة : يا خالتك رحمة عمرها ما صدت لأحد.. أجل بألم عفشي..
جبر بفرحة : بـ ترجعين معنا..
ابتسمت رحمة : أيه ما بقى من عمر كثر اللي راح.. تريح يا وليدي..


و مع أذان الفجر استيقظ جبر للمسجد قريب منه و يصلي...
و رجع بروح خفيفة من هم.. طرق باب منزل خالته رحمة.. حتى تخرج والدته عزيزة و التي تمسك بحقيبة أختها
وصعدن لسيارة جيب ... فخالته رحمة جلست بجانبه.. بينما والدته جلست بخلف..
جبر بفرح : هالله الله زانت سيارتي يوم ركبتي فيها يُمُه رحمة..
رحمة : يا وليدي هي مزيونة مثل راعيها..
جبر : يا سلام على يوم حلو.. وش ودكم تفطرون أبي فطركم على حسابي؟؟
ضحكة رحمة وبهمس : يا خالتك رح يم أمي مشتاقة لها بالحيل.. لاحقين على فطور..
جبر : ايه هالحين بيصير لقاء حبايب.. بس بعد لزوم نحتفل فيها ما نعديها كيذا بساهل..
عزيزة : يا أمك يا جبر شف علوم خالتك منيرة...
جبر بمفاجأة : ليه يمه ما دريتي؟؟؟
عزيزة بخوف : علامك يا جبر في شيء داسه عني...
جبر بغموض : الحكم بعد ساعة.. بنزلكم وبسري يم بيت عمي جمعان...
رحمة : أجل نخاويك أبي أكلمه...
جبر : ما أيد حضوركم يمكن يزيد طين بله..
رحمة بحنين لعمها جمعان : خالتك ذيبة لا تخاف...


بعد أن وصلوا لمنزل عمها جمعان.. ترجلن و هي تمسك بعباءتها على رأس.. نسيم صباح هادئ يبشر برزق من رب عباد
كانت واثقة بخطواتها حينما طرقت باب لتفتح
سيوف : هلا مين؟!
رحمة بشوق : سيوف يا خالتك...
سيوف بعيون متسعة و قلب اضناه شوق...
و بغصة : خالتي رحمة.. حياك تفضلي معي حوش...
رحمة لمتها لحضنها و تشم رائحة شعر سيوف..
ابتسمت بحب : وشلونك يا سيوف؟؟؟
سيوف : ما احنا بخير تكفين يا خالتي خذينا معك.. تكفين ترى جدي جمعان بالحيل تعيبان من عناده ما رضى يخلينا نأخذه يم طبيب...
رحمة : بسم الله عليه.. شوف لي درب أبي اتطمن عليه...
سيوف : ما أحد في بيت خالي...

دخلت رحمة و تتبعها عزيزة التي حضنت ابنة اختها منيرة...

بينما رحمة التي شدت خطوات فالبيت بقي كما هو بأثاثه و جدرانه مشققة.. وكأن زمن توقف هنا..
تأملت صورة معلقة على الحائط
شابين مبتسمين بزي تراثي .... ثوب وخنجر يتوسط بطنه، ولفة عمامة صورة رجعتها لزمن مضى عليه دهر.... كانت ( لأبيها جابر و عمها جمعان )
مشيت بخطوات حتى وصلت إلى غرفة عمها جمعان.. فتحت باب بهدوء و دخلت
لتجده مستلقي بسريره..

جمعان بكحة و ألم : منهو يا سيوف؟؟
رحمة بوجع اقتربت منه و هي تقبل يديه و رأسه و كتفه...
و بألم تردف : سلامتك يا عمي جمعان..
جمعان بصدمة و هو يفتح عينه بتعب : رحمة!!!!!
ابتسمت له : أي بنتك رحمة ما نسيتني يا عمي جمعان..
جمعان : أيه يا بنتي... وش اللي جابك من بعد ذا سنين؟!!!!!
رحمة : جيت يمك يا عمي نقفل باب قطيعة.. و تتنازل عن حكم ترى منيرة كبرت بدون عيالها يا عمي... ولدك عادل عسى الله يرحمه و يغفر له مات بأذى منه.. يا عم ما قدرت أجيك لأن ظروفي منعتني مير هالحين وكاد أنك ما تردني خايبة رجا..
جمعان بتعب و بكحة.. و بنظرات مودع : دقي على أخييك مروان.. أبيه يسمع هرجي..
ابتسمت له رحمة : تريح يا عمي و هالحين يا جبر يا خالتك..
جبر : يا عونك يا خالتي...
رحمة : دق على خالك مروان سريع...
ليتصل جبر...

دقائق.. كانت تمر سنين..
فقط ثواني ليجيب مروان


**********


على جانب آخر
الولايات المتحدة الأمريكية

مروان و الذي كان يجلس بقاعة المحكمة...
ينظر لأخته منيرة... بوجع يدمي قلب..
رحمة بوجع و ببكاء حاولت أن تخفيه : مروان عمي جمعان يكلمك..
جبر الذي اخبر خاله : خالي مروان شغل سبيكر..
مراون : طيب..

قبل قرار الحكم... انشتر صوت جمعان أبو عادل..
بصوت كبر سنه أرهقه ليكح : يا مروان وصل صوت للقاضي أنا متنازل عن حكمي لوجه الله..
بكى مروان و هو ينظر للقاضي...

بعد أن تشاوروا فيما بينهم لمدة ربع ساعة....

صوت مطرقة قاضي المحكمة.. ليقف جميع
وبهدوء : قررت المحكمة إفراج ببراءة المتهمة منيرة بنت جابر الحوازم ... رفعــــــــــت جلسة.










**********

نهاية الـجُزء الحادي عشر
نلتقيكم بإذن الله السبت مقبل في تمام العاشرة مساءً.
وممكن يكون في مكرمة و نجوم تلوح فوق هام عيون الرهاف..

**********

أختكم و بقلم : عيون الليل.



التعديل الأخير تم بواسطة **منى لطيفي (نصر الدين )** ; 28-10-21 الساعة 10:04 AM
عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-21, 12:18 AM   #104

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 24 ( الأعضاء 6 والزوار 18)
‏عيون الليل., ‏Al3eoon, ‏رسوو1435, ‏سميّة, ‏Laila1405, ‏bayan safa

حي الله الوجيه الطيبه

<< أشوف نوم أربع...
أتمنى أجد رودو تبرد قلبي..
أستودعكم الله التي لا تضيع ودائعه.


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-21, 01:30 AM   #105

bayan safa

? العضوٌ??? » 448923
?  التسِجيلٌ » Jul 2019
? مشَارَ?اتْي » 124
?  نُقآطِيْ » bayan safa is on a distinguished road
افتراضي

⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘

bayan safa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-21, 03:46 AM   #106

ترف الحلوة

? العضوٌ??? » 479648
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,769
?  نُقآطِيْ » ترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond reputeترف الحلوة has a reputation beyond repute
افتراضي

عيون ياعيون وش هالبارت الحلو🥺🥺 والله احلى مفاجأة بعد تعب المذاكرة كانت احلى هدية🥺🥺 لي عودة تعليق على البارتين بإذن الله😍😍😍

ترف الحلوة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-21, 05:16 AM   #107

قلب لايصدأ
 
الصورة الرمزية قلب لايصدأ

? العضوٌ??? » 479638
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 382
?  نُقآطِيْ » قلب لايصدأ is on a distinguished road
افتراضي

صباح ♥♥♥
الرواية اتخذت منحى غير واتضحت فيها معالم الرؤية
🌹🌹عشوق ووقاص على الرغم من عشق وقاص لعشوق لكن بينهم جرح دامي موت بنتها بسبب اخوه لكن صراحة ماله حق يضربها الضرب الشديد هذا اجرم فيها جعل يده للكسر 😡 البنت لسى مااستوعبت وفاة بنتها ثالث يوم تاخذ اخوه شي يفر المخ🤕
الامور بتزين بينهم بس يحتاجون وقت .
🌹🌹هناي الله لايهنيها الخبيثة بتكون شرارة بين وقاص وعشوق .
🌹🌹جديل وسياف ما محبة الا بعد عداوة مع ان تصرف سياف فيه نذاله الله لهذه الدرجة ماقدر يمسك نفسه الخبل تاركها لحالها في الشارع مع اني متاكدة انه بيرجع لها بس يبغى يأدبها بس يستاهل اللي سوته فيه لو صدق فيه غاريه ماتركها النذل😡
🌹🌹عناد وهيلا بداية حب على استحياء وان كنت اتوقع ان الامور بينهم بتتأزم شوي خاصة بعد الزواج لان اكيد عناد بسبب زوجة ابوه يتعرض لكوابيس مزعجة او انه بيكون شكاك ويدقق على كل شي بيكون تعامله معها على حذر
🌹🌹بالنسبة لضاوي ومنيفة الحمد لله ربي سلمهم من الشغاله افتقدناهم في هذا البارت
🌹🌹شادن اعتقد ان بياخذها قايد لانها بنت صديق ابوه
🌹🌹رحمة بتكون اسم على مسمى وترجع المياه لمجاريها لكنها بتواجه تحديات بسبب تراكمات السنين .


قلب لايصدأ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-21, 08:06 AM   #108

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 9 ( الأعضاء 4 والزوار 5)
‏عيون الليل., ‏Al3eoon, ‏هامة المجد, ‏•عائشة

يا صباح الوجيه الغانمة
حياكن الله جمعياً..


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-21, 10:51 AM   #109

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 17 ( الأعضاء 4 والزوار 13)
‏عيون الليل., ‏Al3eoon, ‏سفيان بن, ‏nojaa


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-21, 12:13 PM   #110

عيون الليل.
 
الصورة الرمزية عيون الليل.

? العضوٌ??? » 492015
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 1,109
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond reputeعيون الليل. has a reputation beyond repute
افتراضي

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 6 ( الأعضاء 2 والزوار 4)
‏عيون الليل., ‏ترف الحلوة


عيون الليل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:19 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.