آخر 10 مشاركات
رواية نبضات متمردة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : هند صابر - )           »          عودة نوت (الكاتـب : عاشقةديرتها - )           »          انتقام بين نيران العشق ج1 -قلوب أحلام زائرة -للمبدعة:*Tasneem Elkady*-*كاملة&الروابط* (الكاتـب : Tasneem Elkady - )           »          وخُلقتِ مِن ضِلعي الأعوجُا=خذني بقايا جروح ارجوك داويني * مميزة * (الكاتـب : قال الزهر آآآه - )           »          حارس الرياح (13) للكاتبة: Anna Hackett .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          483 - كأنهما غريبان - سارة مورغان ( عدد جديد ) (الكاتـب : Breathless - )           »          رواية وقعت في شباكه (الكاتـب : سولييه نصار - )           »          تسكنين دمي الجزء(1)*للكاتبة الرائعة ككاابو (زهرة قحل)* مميزة *كاملة * (الكاتـب : Just Faith - )           »          لعبة القلوب (9) للكاتبة: Lisa Childs *كاملة+روابط* (الكاتـب : Moor Atia - )           »          سحر الليل (19) للكاتبة: Mia Zachary *كاملة+روابط* (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-21, 05:36 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 43,309
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 "تذوق التلفاز"تقنية تمكنك تذوق الأطعمة عبر شاشةال t.v










علماء يابانيون يطورون شاشة تذوق للأطعمة.. ما علاقتها برواد الفضاء؟ فيديو وصور








يرغب الكثيريون لو يتذوقون الطعام الذي يتم إعداده في برامج الطهي الشهيرة مع يقينهم أن هذا أمراً مستحياً لكن في اليابان كل شيء يصبح ممكناً حيث اخترع أستاذ جامعي ياباني نموذجًا أوليًا لشاشة تلفزيون قابلة لـ «التذوق» بحيث يمكنها تقليد نكهات الطعام، وهي خطوة أخرى نحو إنشاء تجربة مشاهدة التلفاز بأبعاد متعددة الحواس.

وحسب صحيفة «الديلي ميل» البريطانية قال الأستاذ بجامعة ميجي، هومي مياشيتا، إنه يمكن لهذا النوع من التكنولوجيا أن يعزز طريقة تواصل الناس وتفاعلهم مع العالم الخارجي خاصة وسط انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19).

ويعمل ياشيتا مع فريق يتكون من حوالي 30 طالبًا، أنتجوا مجموعة متنوعة من الأجهزة المتعلقة بالنكهات، بما في ذلك الشوكة التي تجعل مذاق الطعام غنياً أكثر.








وأوضح الأستاذ بجامعة ميجي أنه بنى النموذج الأولي TTTV بنفسه خلال العام الماضي، وأن النسخة التجارية ستكلف حوالي 100 ألف ين (875 دولارًا).
وأضاف هومي مياشيتا أن الاستعمالات المحتملة لجهاز «تذوق التلفاز» لا حصر لها، وقد تشمل التعلم عن بعد للسقاة والطهاة وتذوق الألعاب والاختبارات، كما يمكن استخدامها في تطوير ألعاب الآركيد، الموجهة نحو لعق النكهات وتخمين الطعام، وكذلك تساعد رواد الفضاء في الرحلات الطويلة من أجل الحصول على مزيج نكهة أوسع مما قد يكون ممكنًا على أرض الواقع.
وأجرى مياشيتا أيضًا محادثات مع الشركات حول استخدام تقنية الرش الخاصة به لتطبيقات مثل جهاز يمكنه تقليد طعم البيتزا أو الشوكولاتة على شريحة من الخبز المحمص.





من جانبها، عرضت الطالبة بجامعة ميجي، يوكي هو، 22 عامًا، جهاز TTTV للصحفيين، قائلة على الشاشة إنها تريد تذوق الشوكولاتة الحلوة.

وبعد عدة محاولات، قامت نفاثات النكهة برش عينة على ورقة بلاستيكية، منوهةً بعد تذوقها: «إنها تشبه شوكولاتة الحليب إلى حد ما، وحلو مثل صلصة الشوكولاتة».

ويسمى الجهاز الجديد "تذوق التلفاز" (Taste the TV: TTTV)، ويستخدم سطحاً دائريًا مكونًا من 10 علب بها نكهة يتم رشها معًا لتكوين مذاق طعام معين. ثم يتم لف عينة النكهة على فيلم صحي فوق شاشة تلفزيون مسطحة ليقوم المشاهد بتجربتها.





جدير بالذكر أنه في عام 2015م ابتكرت شركة ماليزية طريقة لتمكين أصحاب الهواتف الذكية من تذوق الأطعمة التي تظهر على شاشاتهم، وفق ما ذكرت صحيفة «تيليجراف البريطانية».
وقالت شركة ماكيسس الماليزية إن تذوق الأطعمة أصبح ممكناً بفضل تقنية جديدة تستفيد من معالج الهاتف، إذ بمجرد وضع المستخدم لسانه على الشاشة سيتذوق الطعام على الفور.













اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 07-01-22, 11:48 PM   #2

فراس الاصيل

نجم روايتي ومشارك بمسابقة الرد الأول وقلم مميز بالقسم الأدبي ومُحيي عبق روايتي الأصيل

 
الصورة الرمزية فراس الاصيل

? العضوٌ?ھہ » 404489
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 12,716
?  نُقآطِيْ » فراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond reputeفراس الاصيل has a reputation beyond repute
?? ??? ~
رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ ٱلْوَهَّابُ
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



فراس الاصيل غير متواجد حالياً  
التوقيع
كم نطلب الله في ضرّ يحلُّ بنا .. فإن تولّت بلايانا نسيناه ..
ندعوه في البحر أن يُنجي سفينتَنا .. فإن رجعنا إلى الشاطئ عصيناه‏‎

https://www.rewity.com/forum/signaturepics/sigpic404489_68.gif
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:08 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions, Inc.