آخر 10 مشاركات
عندما يعشقون صغاراً (2) *مميزة و مكتملة *.. سلسلة مغتربون في الحب (الكاتـب : bambolina - )           »          جدائلكِ في حلمي (3) .. *مميزة و مكتملة* سلسلة قوارير العطّار (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          ساحرتي (1) *مميزة , مكتملة* .. سلسلة عندما تعشق القلوب (الكاتـب : lossil - )           »          زوجة بالاسم _ أليسا هوارد _ روايات غادة _مكتوبة*كاملة مع رابط التحميل ( حصرياً ) (الكاتـب : MooNy87 - )           »          حررني.. قيدي بيدك * مكتملة ومميزة * (الكاتـب : سمية ميتو - )           »          عرّافة..تراكِ في الفنجان (7) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          مابين الأسود والابيض(94)-قلوب شرقية-للرائعة: Roqaya Sayeed Alqaisy*الفصل الثامن* (الكاتـب : Roqaya Sayeed Aqaisy - )           »          استسلام رايدر (31) للكاتبة: Marin Thomas ..كاملة.. (الكاتـب : * فوفو * - )           »          وابتسم القدر(وعندما اقتربت النهاية...ابتسم القدر) *مميزة* (الكاتـب : فاتن عبدالعظيم - )           »          عودة من الجحيم - ج2 ندبات الشيطان - قلوب زائرة - للكاتبة::سارة عاصم *كاملة & الرابط* (الكاتـب : قلوب أحلام - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-09, 06:41 PM   #1

ملكة تدمر

نجم روايتي وعضو نشط وفعال في قسم الطبي و عضوه نشيطه بمطبخ روايتي وبقسم العناية بالشعر والبشرة

 
الصورة الرمزية ملكة تدمر

? العضوٌ?ھہ » 75349
?  التسِجيلٌ » Jan 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,142
?  نُقآطِيْ » ملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond reputeملكة تدمر has a reputation beyond repute
B3 التهاب النسيج الخلوي .. اعراضه ومضاعفاته


التهاب النسيج الخلوي .. اعراضه ومضاعفاته



التهاب النسيج الخلوي هو عدوى بكتيرية في الجلد وفي الانسجة الطرية الموجودة تحته.
وفي العادة فإنها تصيب مواقع الجلد في الرجل او القدم، ولذلك فان الاصابة التي تعرضت لها ليست معتادة، ومع ذلك فان حالات الاصابة في الذراعين وفي جذع الجسم، بل وحتى في الوجه، تظهر بشكل متكرر، وقد مررت على الاغلب بحالة احمرار، وتورم، وازدياد حساسية، والدفء( في الجلد المصاب) وهي الاعراض الرئيسية، وبعض الناس يعانون ايضا من الحمى ومن شعور بالاحباط.
وفي بعض الاحيان تبدو من الواضح جدا، الكيفية التي تمكنت فيها البكتريا من الدخول الى الجلد، فهناك، بشكل من الاشكال، جرح، او عضة، او حرق، ورغم ذلك وفي احيان اخرى، لا يوجد أي تشقق ظاهر في الجلد، ولذلك يلف الغموض كيفية حدوث العدوى.
البكتريا المسؤولة
ويمكن لعدد كبير من البكتريا احداث التهاب النسيج الخلوي، وفي اكثر الأحيان فان المسؤولية الرئيسية تقع على المكورات العقدية القيحية Streptococcus pyogenes وهي نفس النوع من البكتريا الذي تسبب حالات كثيرة لالتهاب البلعوم الناجمة عن المكورات العقدية، كما تقع على المكورات العنقودية المسماة Staphylococcus aureus، واغلب بكتريا المكورات العنقودية تعيش في الجلد من دون ان تسبب أي مشكلة، باستثناء هذا النوع الاخير.
وأني سعيد ان اعلم ان التهاب النسيج الخلوي (لديك) قد زال، الا ان من سوء الحظ انك لم تحصل على أي علاج، فأكثر الحالات تتحسن بشكل دراماتيكي في دورة علاجية واحدة من المضادات الحيوية التي تؤخذ عن طريق الفم، كما انك عرضت نفسك الى خطر نفاذ البكتريا نحو مجرى الدم، وفي بعض الاحيان يبدو التهاب النسيج الخلوي وكأنه يزداد سوءا خلال اليومين الاوليين من تناول المضادات الحيوية، وذلك يحدث فقط لأن البكتريا تفرز سموما عندما تبدأ المضادات الحيوية بالقضاء عليها.
وان حدث وان لم تؤد المضادات الحيوية التي تؤخد عن طريق الفم، عملها، او ان حالة التهاب النسيج الخلوي كانت خطيرة جدا، فقد يتطلب الامر حقن المضادات الحيوية في الوريد، الا ان هذه الحالات نادرة.
ولا اعتقد ان التهاب النسيج الخلوي قد اصبح أكثر شيوعا في الآونة الاخيرة، الا ان هناك حالات اكثر في الاصابة ببكتريا مقاومة للمضادات الحيوية، وهذه مسألة مقلقة.
واحد اكثر انواع البكتريا (المتفوقة) هذه، هي بكتريا المكورات العنقودية المقاومة للميثيسيلين methicillin-resistant Staphylococcus aureus ((MRSA.
ولا يجد الاطباء صعوبة في تشخيص التهاب النسيج الخلوي، الا انني رأيت اخيرا، مريضة خضعت لثلاث دورات علاجية من المضادات الحيوية لالتهاب النسيج الخلوي، ولم تؤد أي دورة منها مهمتها، وكانت (المريضة) تعاني من حالة “الاستسقاء اللمفاوي” lymphedema، الذي ينجم عن تراكم السائل اللمفاوي ويسبب الاحمرار والتورم.
والتهاب النسيج الخلوي هو مشكلة تجابه الكثير من المرضى المصابين بهذا الاستسقاء اللمفاوي، الا ان عددا اقل ومن ضمنهم الشخص السائل، تظهر لديهم حالة تسمى “الحمرة المزيفة او الوهمية” pseudoerysipelas، وهي التهاب يحدث من دون أي شكل للعدوى.
يد صناعية جديدة .. اكثر مقاربة لليد الطبيعية



يختبر الاطباء في المانيا يدا صناعية جديدة تبدو اكثر مقاربة لليد الطبيعية، وتختبر اليد الجديدة المسماة “فلويدهاند” Fluidhand (اليد السائلة) التي عرض نموذجها الاولى اخيرا، في مستشفى هايلدربيرغ الجامعي لتقويم الاعضاء، وهي اكثر نعومة واقرب الى اليد الطبيعية مقارنة بالاطراف الصناعية الاخرى.
وتسمح اليد لصاحبها باللف حول نفسها، وامساك الأشياء، وتمنحه الشعور بوجود قبضة قوية، ويمكنها الامساك بأشياء من مختلف الاحجام، وقد تم اختبارها على شاب عمره 18 سنة.
وتعمل اليد على مبدأ رجل العنكبوت المرنة، وتصمم بحجيرات صغيرة في مفاصلها تمتلئ بالسوائل من مضخات هيدروليكية تتيح لها الحركة المرنة، مثل تحريك اصبع السبابة والاصبع الوسطى والابهام كل على حدة، وفقا لبيان صحافي صادر من الجامعة في 22 ابريل الماضي.
كيفية الوقاية من سرطان القولون بدون تدخل جراحي



الذي يخشاه الناس دائما نتيجة إصابتهم بسرطان القولون هو إحتمال وجود تدخل جراحي من خلال عملية فغر القولون وهي عبارة عن:عملية جراحية تشمل توصيل جزء من القولون بجدار البطن الأمامي تاركا للمريض فتحة بالبطن تسمى فم تكون هذه الفتحة من نهاية الجزء المسحوب من القولون من خلال الجرح القطعي في البطن، بعد أن تتم خياطته في الجلد في أحرف هذا القطع.
وتكون هذه الفتحة هي المخرج الأساسي لفضلات الطعام إلى خارج الجسم، حيث يتم تجميعها بداخل كيس تفميم القولون.
بالإضافة إلى قلق المرضى من تشخيص الطبيب لسرطان القولون لديهم قد يؤدي إلى الضعف ثم الألم ثم الموت وكل هذا يمكن الوقاية منه من خلال الوقاية من السرطان نفسه.
خطوات الوقاية من سرطان القولون:
1- القيام بإجراء منظار للقولون Colonscopy: وهذا الإجراء يمكن من خلاله الكشف عن الأورام الحميدة والعمل على إزالتها ويمكن أيضا إكتشاف الورم في بدايته ومن هنا يكون من السهل القيام به.
2‌- الحفاظ على نظام غذائي جيد: فهو ضروري للوقاية من سرطان القولون و أي نوع سرطاني آخر، ولكن كلما كان الغذاء يحتوي على كميات دهون كبيرة كلما أدى إلى زيادة مخاطر الإصابة بالسرطان بسبب وجود بعض المواد الكيماوية التي تساعد على ذلك ومع قلة الألياف الغذائية فيها أيضاً، ومن هنا يجب عليك التسوق بحرص للحصول على أغذية جيدة تحتوي على كمية دهون قليلة مع وجود اللحم الأحمر ومن الأفضل أن يكون مرة واحدة في الأسبوع (و تستطيع أن تستبدل السمك و الدجاج و الخضار بشيء آخر مثل اللحم الأحمر و بروتينات مثل فول الصويا) وينبغي أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على بعض الفاكهة والخضروات والعصير.
لابد من مراعاة السعرات الحرارية في النظام الغذائي حتى لا يزيد الوزن وفي نفس الوقت يجب المحافظة على الوزن الصحي المناسب (قد يخبرك طبيبك بالوزن الذي يناسبك ويعمل على تحسين الحالة الصحية)، ويجب أن يحتوي الطعام على زيت الزيتون المفيد جدا بالإضافة إلى بعض المكسرات والتقليل من الزبد.
3‌- عليك أن تضع في إعتبارك وجود الأدوية و تناولها .. ويجب أيضا تناول الأسبرين والتي أشارت الدراسات إلى قوتها في أمداد الأورام ببعض الموجات فتحد من خطرها بمقدار الثلث، و هناك بعض الأدوية مثل Celebrex يؤدي نفس عمل الأسبرين ولكن تم اكتشاف أن الدواء له تأثير سلبي على القلب ولكن في الحالات الخطرة فيجب إستخدام Celebrex مع المرضى فإنه خير علاج، فإن كان لديك إلتهابا ً في القولون يمكنك مناقشة هذا الموضوع مع طبيبك.
ولكن هل يجب البدء حالا بالإسبرين وتناوله يومياً ؟
والجواب لا، فيجب أن نتناقش مع الأطباء ما إذا كان لديك أمراض خطيرة تتطلب الأسبرين وإلا فيؤدي إلى قرح في المعدة وحساسية وقد تؤدي إلى نزيف وإضطرابات ومشاكل في الكلى لذلك فيجب أن تناقش الطبيب وترى هل يمكن أن تتناول الأسبرين أم لا.
4‌- توقع إضافة بعض الأدوية الجديدة ومن المفضل تناول الكالسيوم وفيتامين (د) والجمع بين أقراص الاثنين يوميا مالم يكن لديك حصى في الكلى أو نسبة كالسيوم عالية في الدم وأوصي أيضا بالسيلينيوم 200mcg يومياً (الحجم المعتاد من حبوب السيلينيوم) ورغم أن الدراسات مازالت جارية لمعرفة مدى فاعلية السيلينيوم، فيجب مراجعة الطبيب.
هناك العديد من العناصر الغذائية و الفيتامينات التي تمنع الإصابة بسرطان القولون منها التي تحتوي على حمض الفوليك و فيتامين ج و أيضا عصير الرمان و زيت السمك، كل تلك الخطوات الأربع مقدمة للوقاية من سرطان القولون ويجب الأخذ بها تحت رعاية الطبيب.




ملكة تدمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-07-09, 04:49 PM   #2

loveheart
 
الصورة الرمزية loveheart

? العضوٌ?ھہ » 74263
?  التسِجيلٌ » Jan 2009
? مشَارَ?اتْي » 9,741
?  نُقآطِيْ » loveheart has a reputation beyond reputeloveheart has a reputation beyond reputeloveheart has a reputation beyond reputeloveheart has a reputation beyond reputeloveheart has a reputation beyond reputeloveheart has a reputation beyond reputeloveheart has a reputation beyond reputeloveheart has a reputation beyond reputeloveheart has a reputation beyond reputeloveheart has a reputation beyond reputeloveheart has a reputation beyond repute
افتراضي





loveheart غير متواجد حالياً  
التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:41 AM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.