آخر 10 مشاركات
سباستيان...أنيسة (112) للكاتبة: Abby Green (ج3 من سلسلة دماء سيئة) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          عواطف متمردة (64) للكاتبة: لين غراهام (الجزء الأول من سلسلة عرائس متمردات)×كاملة× (الكاتـب : Dalyia - )           »          بريئة بين يديه (94) للكاتبة: لين غراهام *كاملة* الجزء الثاني من سلسلة العرائس الحوامل (الكاتـب : Gege86 - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          فى مهب الريح " متميزة " ... " مكتملة " (الكاتـب : الزينب - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )           »          تنظيف كنب بالخبر (الكاتـب : صابرين المغربى - )           »          في غُمرة الوَجد و الجوى «ج١ سلسلة صولة في أتون الجوى»بقلم فاتن نبيه (الكاتـب : فاتن نبيه - )           »          الإغراء المعذب (172) للكاتبة Jennie Lucas الجزء 2 سلسلة إغراء فالكونيرى ..كاملة+روابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          ثأر اليمام (1)..*مميزة ومكتملة * سلسلة بتائل مدنسة (الكاتـب : مروة العزاوي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات الـعـربـيـة

Like Tree3Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-19, 11:16 PM   #781

دعاء المدثر

? العضوٌ??? » 440398
?  التسِجيلٌ » Feb 2019
? مشَارَ?اتْي » 70
?  نُقآطِيْ » دعاء المدثر is on a distinguished road
افتراضي


رواية قلبك وطنى أكثر من رااائعة قرأتها أكثر من مرة وبأمر الحب وبعينيك وعد وغيرها من الروايات الرائعة



دعاء المدثر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-19, 06:28 PM   #782

امبراطورة الامل

مشرفة الحوار الجاد وقسم افتح قلبك

 
الصورة الرمزية امبراطورة الامل

? العضوٌ??? » 410233
?  التسِجيلٌ » Oct 2017
? مشَارَ?اتْي » 2,600
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Syria
?  نُقآطِيْ » امبراطورة الامل has a reputation beyond reputeامبراطورة الامل has a reputation beyond reputeامبراطورة الامل has a reputation beyond reputeامبراطورة الامل has a reputation beyond reputeامبراطورة الامل has a reputation beyond reputeامبراطورة الامل has a reputation beyond reputeامبراطورة الامل has a reputation beyond reputeامبراطورة الامل has a reputation beyond reputeامبراطورة الامل has a reputation beyond reputeامبراطورة الامل has a reputation beyond reputeامبراطورة الامل has a reputation beyond repute
افتراضي

شي حلو معرفة كتب جديدة واخذ برأي قرائها موضوع جميل
رواية "في قلبي انثى عبرية"رواية جميييلة مميزة لها تأثير ع قارئها احداثها بين اليهود والعرب وقوة الأسلام وكماليته رواية لا تنسى من اجمل ما قرأت وقسم الروايات الطويلة المكتملة الخليجية المنقولة مليئ بالروايات الى تستحق تكون بكتاب


امبراطورة الامل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-08-19, 10:05 PM   #783

Oneع٣

? العضوٌ??? » 440223
?  التسِجيلٌ » Feb 2019
? مشَارَ?اتْي » 64
?  نُقآطِيْ » Oneع٣ is on a distinguished road
افتراضي

سعيدة ان اكون ضمن منتداكم الجميل قر اءت العديد من الروايات الخليجيه من خلال منتداكم قبل ان اكون عضو وبعد مشاركتي هنا احببت روايات نوني بنت الجنوب وصدود انفاس قطر والعديد من الكاتبات رواياتهم تدغدغ المشاعر وتعلق بمخيلاتنا ثم قراءت تميمه نبيل ومسك الختام برد المشاعر ورائعتها جنون المطر
*اه ياعذابي
*اعشق انانيتك
*اما غرام يشرح الصدر طاريه
*بين الامس واليوم
*عندما عبرو حدود الظلام
*اوجاع مابعد العاصفه
*طائف في رحله
وروايات شموسه


Oneع٣ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-08-19, 08:00 AM   #784

الخيال الزهري

? العضوٌ??? » 373330
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 252
?  نُقآطِيْ » الخيال الزهري is on a distinguished road
افتراضي

صباحكم سعيد لمن أشرق صباحهم و مسائكم بهجة لمن مازال يعانق أستار الليل .. و أتمنى أن يكون صباحنا و نهارنا طيب و متفاؤل لنا نحن المتسربون على خيوط الفجر .. كل عام و الجميع بخير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1441 هـ من بعد بعث رسولنا الكريم محمد الصادق الأمين صلِ و عليه و سلم و على آله و صحبه أجمعين ..
شكراً للأخت الكريمة التي دعتني لأشارك برأيِ فيما يقدمه هذا المنتدى الثقافي الأجتماعي من مجهودات أرى في معظمها أنها رائعة و جميلة و إلا لما كنت أستمريت كل هذه السنوات كلما أكلتني غربتي و قرصني ليل وحدتي ألجأ إلى هنا لأغوص في عالم يقدم لي محكاة باللغة العربية و مشاعر و أحاسيس بلغتي ألتي أحب و أعشق .. فأجدني أسترسل ها هنا مع الساهرين أو المتابعين أو المراقبين و كل له مساره هنا بين هذه الطيات التي يحتويها متصفحه .. فأسعد غالباً .. و أحبط في بعض الأحيان .. و لكن دائماً أقدم الأعذار للأخرين فأنا لست وحدي و من بعدي الطوفان .. كلاً له ظروفه و لكني أقدم بالغ التقدير و الأستحسان ..
اقرأ الكثير و أختار ما أحب أن اقرأه .. و أمر في بعض الأحيان على الأنتاج الأدبي لبعض الأعضاء الكرام .. و حقيقة يعجبني أختيارهم " للعناوين " .. فبعض العناوين لامعة و جميلة و أختيارها ذكي ..
أحببت بعض المحاولات القصصية ..
إذا ما سمحتم لي بأن أبدي رأيِ فأنني سأقول شيء و أتركه هنا ليبقى للتاريخ و للأستفادة ذات يوم .. و ذات صدفة .. و ذات مرور عابر إذا ما مر أحداً من الراغبين على هذه الكلمات .. أو لنقل الملاحظات .. ربما سيجد فيها بعض الإفادة أو الإستفادة ..
الكتابة أيها السادة ..
هي مزيج من رحيق الروح و عبق النفس و الذات و الوجدان و الأحساس و جموح الخيال و العقل الفاعل و المنفعل و المتفاعل ..
الكتابة هي تكريس من خصائصنا و ذواتنا و ثقافتنا و لغتنا و هويتنا و قدرتنا و حكمتنا و تنوعنا و مزيج و نسيج مجتمعنا سواء الواقعي أو الذي نبني فيه من خيالنا ما يروادنا دون أن نهدم أساسه في الهوية و اللغة .. و دون أن نقتلع جذره لكي نكن نحن أنفسنا و نقدم أنفسنا كما نحن .. و كما ينبغي لنا ..
و الكتابة هي اللغة .. و طوبى لمن ملك ناصيتها و ركب xxxxها و عافر روعها .. و اللغة مبنية على أسس و قواعد و تعابير و مزاج و ألوان و طباق و جناس و بلاغة و تطابق و ترادف و نحو رفع و جر و كسر و ضم و فتح و تنوين و تنقيط و تشكيل إلى أخره من ضرورات محتوى اللغة لكي نستمتع بالقراءة .. فأصعب شيئ هو تحويل المفردة إلى صورة في مخيلة القارئ .. و تلك الصورة هي ما تكتب الكاتب و ترسمه و تنير طريقه ليكون يوماً ما كاتباً و أديباً أو مفكراً أو ناقداً أو صحفياً .. فاللغة هي الأداة الأساسية بدونها أنت فارغ لا تجدي نفعاً .. فهي ثراء حي لمعنى الموضوع و القصة التي تقدمها لضيفك العابر على سطورك .. و هذا لا يتأتى الا بالثراء الثقافي بالقراءة المتنوعة و إتقان قواعد اللغة .. كما أي لغة في العالم .. لابد أن تتقن إمتطاء صهوة اللغة .. تعرف كيف تركب جماحها .. و تعرف كيف تلف كل معالمها .. لكي تكون كاتب في أي من مجالات الكتابة و الأبداع التي شئت و أخترت ..
و الكتابة هي الاثراء و الثراء الابداعي لمن يمتلك ناصية الكلم و الخيال و الذوق و الترف الحسي بدونهم ستكون أما أنك مقلد أو مجرد راصف لحالة جماح عاطفي ينتابك و تمارس التفريغ النفسي و الأنفعالي له .. نسميه بلغة الأدب " إخراج المكبوت " .. إن الكتابة لمجرد إطلاق سراح حالة الكبت لتكون صور تعبيرية عاطفية مشتتة و مفتقدة لحاسة اللغة .. هي أقرب لمن يبوح بحكاية جاست خياله في حُلم يقظة .. بأشخاص و صور و تراكيب دون أن يغوص في معنى الكتابة للقصة مثلا فهي أشياء كثيرة جداً جداً و ليست مجرد سرد و أنتقال من مقطع لمقطع تقاطعي و أحياناً متنافر .. و لكن القصة هي حدوثة تخلق شخصياتها بأبعادهم النفسية و الأجتماعية و العقلية و كل مكوناتهم و مكنونانتهم تكون مرسومة خرائطهم في مخيلتك و عقلك قبل البدء في الكتابة تعرف من أين ستبدأ و إلى أين ستنتهي .. الهدف من القصة أو الرواية .. " أنا هنا أتحدث عن عالم الكتابة الحقيقي .. أي كيف تصبح كاتب و لتكون كاتب مالك في يدك خيوط كل لعبتك بأحتراف "
.. حقيقة أكثر ما يسيئ في أي كتابة هي اللغة الركيكة التي تدل على أفلاس الكاتب و فقره المعرفي للغة " أي كانت اللغة ، سواء كانت اللغة العربية أو أي لغة أجنبية " .. فالفقر في اللغة بالتالي سيؤدي إلى فقر الخيال و ستكون النتيجة أفلاس الأبداع ..
لا أريد أن أطيل و لكن هذه بعض نقاط صغيرة جداً .. و لكنها تشكل العثرات الكبيرة أمام أي منا إذا أرد أو أختار طريق الكتابة الوعر و دروبها الموحلة و يريد أن يجرب كيف ينام كاتب يوماً في الصقيع عندما تخونه المفردة .. تلك الخائنة اللعينة التي عندما تنسحب من جارور أفكاره يجد نفسه عارياً يرتعش أمام القارئ .. فتسقطه تلك المفردة التي تعريه أمام الجميع
شكراً لهذا البراح الجميل .. و لهذه الأقلام الواعدة .. و لقسم الترجمة الذين يقومون بجهد رائع ..
أحب الجميع .. و أتابعكم بصمت مينع بالبهاء
نهاركم الفرح و البهجة أيها السادة جميعاً
أختكم الخيال الزهري


الخيال الزهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-19, 04:28 PM   #785

MashaKI

? العضوٌ??? » 448054
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 10
?  نُقآطِيْ » MashaKI is on a distinguished road
افتراضي روايات

طائف في رحلة ابدية -قلبك وطني -امير ليلى- سلسلةسلاطين الهوى -وحاليا" زخات الحب والحصى

MashaKI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-09-19, 03:22 AM   #786

Salsabil12

? العضوٌ??? » 429289
?  التسِجيلٌ » Aug 2018
? مشَارَ?اتْي » 47
?  نُقآطِيْ » Salsabil12 is on a distinguished road
افتراضي

من كمية الروايات اللي قرائتها مفتكرش الاسامي بس اكيد طبعا في كاتبات دايما بيعلقوا مع الواحد وبيتابعهم ويقرا ليهم اي حاجه وهو مطمن انها هتعجبه جدا جدا زي تميمة نبيل العشق وبلومي و ومنال سالم وناس تانيه كتير بس حاليا مش فاكرة والروايات طبعا اللي الواحد عمره ماينسها وعد بعينيك و طائف في رحلة ابدية و سلسلة في الحب قصاصا و ذئاب لا تعرف الحب واحببتها في انتقامي وقلبي وطنك وغيره كتير مش عارفه اقول ايه ولا ايه 😍😘🌸

Salsabil12 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-09-19, 05:35 PM   #787

جيهان سرور

? العضوٌ??? » 446753
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 136
?  نُقآطِيْ » جيهان سرور is on a distinguished road
افتراضي

الحقيقة اول ما قرأت هنا فى المنتدى كانت روايات الكاتبه تميمة نبيل..
والحقيقة روايتها كانت مليئة بالشخصيات والأحداث جعلتني اتعايش مع أبطالها وكانى داخل الاحداث.. كنت اتمنى روايه بعينيك وعد...وروايه طائف فى رحلة ابديه.. تتحول الى عمل تلفزيون نظرا لاستكمال العمل من خلال الشخصيات والحبكة الدرامية....وتمكنها من لغتها اضاف على جمال الروايه سلاستها....
ومؤخرا بدأت فى المشاركة بالكتابة فى قسم وحى الاعضاء...


جيهان سرور غير متواجد حالياً  
التوقيع
جيهان سرور
رد مع اقتباس
قديم 08-09-19, 10:32 PM   #788

maha elsheikh
 
الصورة الرمزية maha elsheikh

? العضوٌ??? » 385704
?  التسِجيلٌ » Nov 2016
? مشَارَ?اتْي » 116
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » maha elsheikh is on a distinguished road
Rewitysmile26

أخر روايات مكتملة قرأتها على المنتدى وعجبتنى الفكرة و السرد:
عشق الأمراء (منى عزت)
واهتدت روحى إليك_مازال فى الحب بقية (لطيفة قرناوط)
وبياض ثوبك يشهد_والروح إذا جرحت(أم سوسو)
الرحيل إليه(نغم الغروب)
ثلاثتهم بين حب وجحيم(رؤى صباح مهدي)
وحاليا" رواية رماد الغسق للكاتبة رقية سعيد القيسي و منتظرة جزءها التاني إن شاء الله


maha elsheikh غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 09-09-19, 03:40 AM   #789

ريهام سمير

? العضوٌ??? » 435641
?  التسِجيلٌ » Nov 2018
? مشَارَ?اتْي » 31
?  نُقآطِيْ » ريهام سمير is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكن كاتبات و عضوات منتدى روايتى .. قريت روايات كتييييير لأروع الكاتبات .. الجميلة كاردينيا . حتة السكر تميمة .. القمراية شيمو شيماء أبوبكر و القمراية التانية شموشة شيماء يسرى .. بلومى .. بامبولينا ..بلقيس ..رونتى ..لوسيل ...كل الكاتبات القمرات ..... معلش لو نسيت حد بس بجد أنتن أروع كاتبات

ريهام سمير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-09-19, 12:14 AM   #790

هدى المصري1

? العضوٌ??? » 449130
?  التسِجيلٌ » Jul 2019
? مشَارَ?اتْي » 22
?  نُقآطِيْ » هدى المصري1 is on a distinguished road
افتراضي

ابحث عن روايه عبير كنت قريتها زمان مش فاكرة اسمها تقريبا البطله اسمها سوزان كان البطل من بلد اخر تقريبا فرنسا وللبطله من لندن كان كل فترة يزورها وتقابلو باوده خلفيه خلف متجر او محل تشتغل به وهو كان متزوج وزوجته مريضه وعندو ابن والبطله تسافرلو وتقضى معاه وترجع بعد كده يبعتلها تنساه لان هو مش هيقدر يتخلى من زوجته المريضه وابنو وتمر السنين وتسافر بلدو هى وبنت اختها وبنت اختها تصاحب ابنو وتقابلو بليز لو حد عارفها ياريت يقولي اسمها نفسي اقراها اوى

هدى المصري1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:42 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.