آخر 10 مشاركات
وَرِيث موريتي(102) للكاتبة:Katherine Garbera(الجزء1 من سلسلة ميراث آل موريتي) كاملة (الكاتـب : Gege86 - )           »          سيكولوجية المرأة (الكاتـب : Habiba Banani - )           »          اصديق (انت)ام عدو؟ (الكاتـب : مجهولة. القدر - )           »          قدرها ان يحبها شيطان (1) .. سلسلة زهرة الدم. (الكاتـب : Eveline - )           »          أطياف الغرام *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : rainy dream - )           »          طلب مساعدة (الكاتـب : ام هدى وعدنان - )           »          طريقة سهلة لعمل صينية أرز معمر مصري بخطوات سهلة (الكاتـب : الماخيكو 123 - )           »          صفقة زواج (56) للكاتبة jemmy *كاملة* ...a marriage deal (الكاتـب : Jamila Omar - )           »          كُنّ ملاذي...! (92) للكاتبة: ميشيل ريد *كــــاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة > SECOND CUP

مشاهدة نتائج الإستطلاع: من برأيك يستحق أكثر لقب باحث علمي
(1) 2 4.26%
(2) 1 2.13%
(3) 4 8.51%
(4) 10 21.28%
(5) 14 29.79%
(6) 10 21.28%
(7) 6 12.77%
المصوتون: 47. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-04-12, 12:34 AM   #11

غناء الروح

نجم روايتي وكاتبة في مكتبة روايتي وعضوة في فريق التصميم ومصممة بمنتدى وحي الخيال وموهوبة في مسابقة فطورنا يا محلاه

alkap ~
 
الصورة الرمزية غناء الروح

? العضوٌ??? » 113383
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 9,966
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » غناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



التخفيف من الكرب

وإضافة إلى كونهم أقل تأثرا بالأحداث السلبية، فإن الأفراد الذين يتذوقون الفكاهة ربما يكونون أيضا قادرين على إبعاد أنفسهم عن إنذار الألم. ففي عام 1928 لاحظ الطبيب <J.J.والش> أنه يبدو أن الضحك يخفف الألم بعد الجراحة. ومنذ ذلك الحين بيّن البحث أن للفكاهة خواص مُهمّدة للألم. وفي عام 1996، بينت دراسة أن المرضى الذين شاهدوا أفلاما مضحكة كانوا أقل احتياجا إلى مسكنات الألم الخفيفة بعد عملية جراحية من أولئك المرضى الذين شاهدوا أفلاما جدية أو لا شيء على الإطلاق.

الفكاهة في المخ
يحتوي المخ على شبكة من المناطق التي تمثل الأساس لإدراك النُكت. وقد أشارت دراسات عديدة إلى أن المقدم الجبهي للقشرة الدماغية (باللون الأصفر) يؤدي دورا رئيسيا في ذلك. فأي ضرر يصيب تلك المنطقة، يعطل مقدرة الشخص على إدراك النكت والتفاعل معها عاطفيا. وتلمح أيضا بعض الأدلة إلى أن المقدم الجبهي للقشرة الدماغية يصير أكثر نشاطا كلما كانت النكتة أكثر هزلا. وفي الوقت نفسه، تشير تجارب أخرى إلى أن إحدى لوزتي الحلق (مثيرة للعواطف بما فيها الخوف) ورأس المذنب (كلاهما باللون الأحمر)، إضافة إلى أجزاء أخرى من نظام المثوبة في المخ، تعتبر عوامل أساسية لفهم الفكاهة.
فدراسة عام 2005 لعالم الأعصاب <A.رايس> وزملائه في كلية الطب بجامعة ستانفورد تحاول أن توفق بين تلك النتائج, وذلك باقتراح أن مناطق المخ المعرَّضة للإثارة/للتنشيط كرد فعل على نكتة هزلية أو على صورة متحركة، تعتمد على شخصية الفرد.
فقد أوضح <رايس> والعاملون معه أن المقدم الجبهي للقشرة الدماغية ومنطقة قريبة منه في مخ الشخص الانبساطي extroverted يضيء في الغالب عندما يتفاعل هذا الشخص مع صورة متحركة هزلية (النقاط البنفسجية في المخ). ومن جهة أخرى، فلدى الأشخاص الانطوائيين introverts تصبح إحدى لوزتي الحلق والجزء الأمامي للشحمة الصدغية أكثر نشاطا عندما يشاهد أحد هؤلاء الأشخاص صورا متحركة فكاهية (اللون الأزرق). ويقترح الباحثون أن تلك البنى تتوسط المشاعر الإيجابية لدى الناس عند تفاعلهم مع الفكاهة بمشاعر غبطة آتية من مواقع مختلفة في المخ لدى الانبساطيين والانطوائيين على حد سواء.
ففي دراسة نشرت عام 2008، وجد عالم الأعصاب <W.گرود> وزملاؤه في جامعة توبنگن بألمانيا أن الشخصية المرحة ، كما تقاس باختبار حالة سمة المرح، ذات علاقة بتنشيط مناطق القشرة الجانبية للدماغ أثناء مشاهدة الصور المتحركة لـ<G.لارسون> (لم يربطوا المرح بالنشاط في مناطق المخ الرئيسية مثل إحدى لوزتي الحلق). فمنطقة القشرة الدماغية التي استجابت للمشهد المضحك المتمثلة بالجزء الصغير لجدار الرأس الخلفي (اللون الأخضر)، هي مسؤولة عن حل تنافرات الأشياء التي تمثل مهارة جوهرية لفهم الفكاهة. ويعتقد الباحثون أن اضطرابا في هذه المنطقة ربما يميز الشخص الذي يضحك بسهولة ويستمتع بالنكات الغامضة.
<I.ويكليگرين> محررة لدى ساينتفيك أمريكان



تستطيع الفكاهة أن يكون لها خواص القضاء على الألم: فالمرضى الذين شاهدوا أفلاما كوميدية (هزلية)
مضحكة احتاجوا إلى مسكنات ألم معتدلة أقل بعد جراحة تقويم الأعضاء.



ومع أن الرجال في دراسة <براسلار> و<بلشاين> لم يفضلوا النساء الفَكِهات كشريكات، فإن بحثا آخر يدل على أن كلاّ من الرجال والنساء يفضلون من لديهم «حس الدعابة» عند اختيارهم شريكا لهم. وفي كلتا الحالتين، يبدو أن الرجال يميلون إلى النساء اللائي تُضْحِكُهُنَّ نكتهم. وتشير دراسة أجريت عام1990 إلى أنه عندما يتحدث رجل إلى امرأة من غير كلفة، فإن مقدار ضحك هذه المرأة يدل على رغبتها في مصاحبة هذا الرجل وعلى انجذابها إليه (ولم تُلاحظ علاقة بين ضحك الرجل والانجذاب إليه في أي من الاتجاهين).

الاستشفاء بالفكاهة

وبسبب المنافع النفسية الكثيرة للفكاهة، يقوم الآن بعض علماء النفس وخبراء الصحة العقلية باختبار الكوميديا (التمثيل الفكاهي) كعلاج للضغط والاكتئاب غير الحاد أو مجرد الشعور بهبوط معنوي. فعالم النفس <P.ماك گي> [وهو باحث سابق في الفكاهة وحاليا، رئيس منظمة العلاج بالضحك في مدينة ولمنگتن في أمريكا] أعدّ تدريبا فكاهيا واسع الاستعمال لمساعدة الناس على معالجة الضغط (انظر الصورة المقابلة). وفي دراسة لم تنشر بعد، وجد <روخ> مع طلبته في الدراسات العليا أن برنامج ماك گي ساعد 96فردا يتمتعون بسلامة الصحة النفسية على أن يصبحوا بطريقة طبيعية أكثر مرحا وارتياحا ورضا بحياتهم، وهو تحسن دام مدة شهرين على الأقل.

وفي عام 2008 أدخل عالما النفس <I.پاپوسيك> و<G.شولتر> [في جامعة گراز بالنمسا] منهجا دراسيا جديدا لتعليم الناس كيف يجعلون أنفسهم مرحين، الأمر الذي ترك المشاركين في أحسن مزاج لمدة يومين على الأقل بعد نهاية مقررهم الدراسي الذي استمر ثلاثة أسابيع. وقد شعر المشاركون أيضا بهدوء أكثر وظهرت لديهم انخفاضات في ضغط الدم.

لقد استعمل <ويلد> والطبيبة النفسانية <I.فلكنبورگ>، برنامج ماك گي McGhee مع مرضى يشكون من حالة اكتئاب معتدلة. وحتى وقت قريب، اعتبرت الفكاهة محرّمة في العلاج النفسي. ويقول <ويلد>: «بالطبع لا تستطيع أن تتخلص بالضحك من مرض عقلي خطير.» فلا أحد يقترح الفكاهة كعلاج للاكتئاب الشديد، ولكن كون المرء مرحا يمكن أن يخفف من المحن المعتدلة التي تصيبه. ففي العلاج النفساني ــ طالما يتعلم المرضى كيف يؤولون أو يبتعدون عن العواطف السلبية مثل الكرب والخوف. فالفكاهة تساعد على بلوغ هذه الأهداف. يرى <ويلد> «أن امتلاك روح فكاهية, يمكن أن يكون استراتيجية مهمة للتغلب على المصاعب.»

للناس المرحين أسلوب تفاعل جذل يسهل إقامة علاقات وثيقة مع الآخرين وكسب سند اجتماعي.




معلمو الكوميديا
فعالم النفس <P.مك گي> رئيس منظمة الضحك كعلاج Laugther Remedy في مدينة ولمنگتون الأمريكية، أنشأ برنامجا للتدريب على الفكاهة من أجل مساعدة الناس الأصحاء على التغلب على الضغوط العادية. والتدريب على الفكاهة يعلم الناس كيف يبعدون أنفسهم عاطفيا عن المسائل المقلقة بالفكاهة والضحك. والبرنامج يتكون من ثماني خطوات، ويتوقع أن تتم كل واحدة منها في أسبوعين تقريبا:
1- صف خصائص روحك الفكاهية.
2- اجعل نفسك أقل جدية وأكثر لعبا بالنسبة إلى الحياة.
3- اعمل لصالح شهوتك للفكاهة.
4- حسّن مقدرتك على قول النكت.
5- انشأ فكاهتك العفوية.
6- ابحث عن الفكاهة في الحياة اليومية.
7- تعلّم الضحك على نفسك.
8- استعمل جميع ما ورد أعلاه لمواجهة ضغوط الحياة.


لقد قام <ويلد> و<فلنكبورگ> بتدريب مرضى لتكون الفكاهة جزءا من حياتهم اليومية. فالباحثان يحددان أولا ما يُضْحِك الأفراد وذلك بسؤال كل واحد منهم ليتذكر تجربة فكاهية وتقديم صور أو صور متحركة تجعله يضحك. وفيما بعد، يُشجع المرضى على رؤية الجوانب المسلية أو المضحكة للظروف ــ وفي بعض الحالات يجري تبادل حر لوجهات النظر بين أفراد الجماعة ــ أو على جمع أو تكوين كلمات وجمل يعبّر مضمونها عن أبعادها المضحكة. ولم يتوقع من أحد أن يضحك على أي شخص آخر أو أن يجعل من مرض هذا الشخص موضوع هزل. وتُمنع أيضا في هذا التدريب التعليقات التي تعبر ضمنيا عن أشكال وضيعة من الفكاهة مثل التهكم أو السخرية، أو الفرح لمصيبة الآخرين أو بؤسهم.

وحتى الآن، اكتشف <ويلد> و<فلنكبورگ> أن العلاج النفسي بالفكاهة يستطيع مؤقتا تحسين مزاج المرضى، وهما الآن يسبران آثاره الطويلة المدى. وفي غضون ذلك، تلمح دراسة أخرى إلى أن الفكاهة قد تستطيع الكشف عن الاكتئاب. ففي عام 2007، أفاد الطبيب النفساني <M.ولتر> وزملاؤه في جامعة باسِل بسويسرا أن 10 مرضى كبيري السن مكتئبين من بين الذين تلقوا تدريبا على الفكاهة إضافة إلى الدواء، كانوا أكثر رضا على حياتهم من مرضى في مجموعة استعملت الدواء فقط. ويقول <ولتر>: «إن المرضى ينفتحون نفسيا بسهولة أكبر على الآخرين, وهم أكثر حيوية في تفاعلاتهم» بعد العلاج النفسي بالفكاهة.

وتتمثل إحدى العقبات لمثل تلك الجهود بأن بعض المرضى المعالَجين بالطب النفسي يعانون مشكلات تتعلق بمعرفة مضمون بعض ما يطرح عليهم بسبب إعاقة اجتماعية أو ضعف في الذاكرة يمنعهم من فهم ما يقصده قائل النكتة أو من الحفاظ في ذاكرتهم على نكتة من أولها إلى آخرها الذي يعبر عن مضمونها المضحك. وبسبب الإخفاق في تلبس إحساس الغير، فإن الأشخاص المصابين بالتوحد autism يفشلون أيضا في إدراك الفكاهة في نكت كثيرة.
ولكن بالنسبة إلى معظمنا، فقد تمثل الفكاهة البلسم الذي نحتاج إليه كي حتى نتغلب بهدوء أكبر على العقبات التي تواجهنا يوميا، وكي نكسب أصدقاء وندرأ عن أنفسنا حتى الألم الجسدي. ووفقا لفيلسوف القرن الثامن عشر <إيمانويل كانط>، فإن الضحك هو أحد الطرق الثلاثة التي يمكن أن يتبعها البشر لمواجهة مشكلات الحياة. أما الطريقتان الأخريان؛ فهما الأمل والنوم.

المؤلف
Steve Ayan
عالم نفسانيّ ومحرر لدى المجلة الألمانية Gehirn & Geist.

المصدر : مجلة العلوم








غناء الروح غير متواجد حالياً  
التوقيع
قيد التحديث
قديم 21-04-12, 12:40 AM   #12

غناء الروح

نجم روايتي وكاتبة في مكتبة روايتي وعضوة في فريق التصميم ومصممة بمنتدى وحي الخيال وموهوبة في مسابقة فطورنا يا محلاه

alkap ~
 
الصورة الرمزية غناء الروح

? العضوٌ??? » 113383
?  التسِجيلٌ » Mar 2010
? مشَارَ?اتْي » 9,966
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » غناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond reputeغناء الروح has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

بالتوفيق للجميع والله يعطيكم ألف ألف عافية بنات

غناء الروح غير متواجد حالياً  
التوقيع
قيد التحديث
قديم 21-04-12, 12:58 AM   #13

♥ ثائرة محمد ♥

نجم روايتي

alkap ~
? العضوٌ??? » 162445
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 19,305
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
?  نُقآطِيْ » ♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute♥ ثائرة محمد ♥ has a reputation beyond repute
افتراضي


انا اللي بستحقها
طبعا انا قرأت عنوان المواضيع وكلهم رووووووووووووووووعة الصراحة

تم التصويت


♥ ثائرة محمد ♥ غير متواجد حالياً  
قديم 21-04-12, 08:40 PM   #14

Gege86

مراقبةعامةوقائدة فريق الترجمة ومشرفة أقسام الروايات الرومانسية المترجمة وعبير والمكتبة الإنجليزية وقلوب احلام وقسم التسالي المصورةوقاصة بقصص من وحى الأعضاءو كاتب في فلفل حار وكبيرمصممي قلوب أحلام و

alkap ~
 
الصورة الرمزية Gege86

? العضوٌ??? » 92533
?  التسِجيلٌ » May 2009
? مشَارَ?اتْي » 62,311
?  مُ?إني » بغداد
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Gege86 has a reputation beyond reputeGege86 has a reputation beyond reputeGege86 has a reputation beyond reputeGege86 has a reputation beyond reputeGege86 has a reputation beyond reputeGege86 has a reputation beyond reputeGege86 has a reputation beyond reputeGege86 has a reputation beyond reputeGege86 has a reputation beyond reputeGege86 has a reputation beyond reputeGege86 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
I'm not BeAuTiFuL like you I'm BeAuTiFuLl like me
افتراضي

صراحة احترت بين المواضيع كلها حلوة ومتعوب فيها الصراحة
بس صوتت وان شاء الله بالتوفيق للجميع


Gege86 غير متواجد حالياً  
التوقيع
قديم 21-04-12, 09:53 PM   #15

أحـ قمر ـلى

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية أحـ قمر ـلى

? العضوٌ??? » 214564
?  التسِجيلٌ » Dec 2011
? مشَارَ?اتْي » 422
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » أحـ قمر ـلى has a reputation beyond reputeأحـ قمر ـلى has a reputation beyond reputeأحـ قمر ـلى has a reputation beyond reputeأحـ قمر ـلى has a reputation beyond reputeأحـ قمر ـلى has a reputation beyond reputeأحـ قمر ـلى has a reputation beyond reputeأحـ قمر ـلى has a reputation beyond reputeأحـ قمر ـلى has a reputation beyond reputeأحـ قمر ـلى has a reputation beyond reputeأحـ قمر ـلى has a reputation beyond reputeأحـ قمر ـلى has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك max
?? ??? ~
سبحآن الله وبحمده سبحان الله العظيم، أستغفر اللهأستغفر اللهأستغفر الله
افتراضي

المواضيع رااائعه ومتعوب عليها كثييير ...

حيرتينا معاگ ..!!!

بالتوفيق إن شاء الله ...

جارِ التصويت ...


أحـ قمر ـلى غير متواجد حالياً  
قديم 21-04-12, 11:02 PM   #16

جرح الذات

مراقبة ومشرفة سابقة ونجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية جرح الذات

? العضوٌ??? » 54920
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 16,539
?  مُ?إني » الدمــام
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » جرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك dubi
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
قول الله تعالى ..(إذكروني أذكركم وإشكروا لي ولا تكفرون )
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الله يعطيك العافيه غنوه .. وبالتوفيق للكل ..

جرح الذات غير متواجد حالياً  
التوقيع
قديم 22-04-12, 03:39 AM   #17

*مياسين*

نجم روايتي و أميرة حزب روايتى للفكر الحر و عضو سياحى نشيط

alkap ~
 
الصورة الرمزية *مياسين*

? العضوٌ??? » 160449
?  التسِجيلٌ » Feb 2011
? مشَارَ?اتْي » 1,796
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » *مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute*مياسين* has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   freez
¬» قناتك carton
¬» اشجع naser
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

بحوث رائعة احترت بينها تم التصويت بالتوفيق للجميع

*مياسين* غير متواجد حالياً  
قديم 22-04-12, 06:45 PM   #18

زهرة المكان

مشرفة مطبخ روايتي ومنتدى المكياج والعطور وأميرة التسالي و سليلـ/ـة قصر الكتابة الخياليّة و زهرة البحوث وفراشة متالقة بعالم الازياء والاناقةوفراشة ازياء الحب الفضي

alkap ~
 
الصورة الرمزية زهرة المكان

? العضوٌ??? » 140718
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 10,007
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » زهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
- تعلم أن تسامح ، لكن لا تنسى أبدًا.
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

تم التصويت


زهرة المكان غير متواجد حالياً  
التوقيع
دخولي للمنتدى قليل







قديم 23-04-12, 03:49 PM   #19

نداء يزن

نجم روايتي وقارئة متألقة وعضو مميز بقسم مسلسل الشمال و الجنوب وعضو مميز بروابط الفنانين الاتراك

alkap ~
 
الصورة الرمزية نداء يزن

? العضوٌ??? » 121155
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 6,860
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » نداء يزن has a reputation beyond reputeنداء يزن has a reputation beyond reputeنداء يزن has a reputation beyond reputeنداء يزن has a reputation beyond reputeنداء يزن has a reputation beyond reputeنداء يزن has a reputation beyond reputeنداء يزن has a reputation beyond reputeنداء يزن has a reputation beyond reputeنداء يزن has a reputation beyond reputeنداء يزن has a reputation beyond reputeنداء يزن has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اول شى تسلمى على جهدك وتعبك غناء الروح
تانى شى بدى قول أنو هالنوع من المسابقات كثير صعب
لأنو من الصعوبة المفاضلة بين مواضيع هى بذات المستوى
بس مع هيك مافينا الأ نختار
وأنا أخترت
تم التصويت
مع خالص تمنياتى بالتوفيق للجميع
يعطيك العافية


نداء يزن غير متواجد حالياً  
التوقيع
قديم 23-04-12, 05:35 PM   #20

رونق الروح

نجمة روايتي و زهرة البحوث و كاتب ماسي في الموسم الأول من فلفل حار

alkap ~
 
الصورة الرمزية رونق الروح

? العضوٌ??? » 104135
?  التسِجيلٌ » Dec 2009
? مشَارَ?اتْي » 28,734
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » رونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond reputeرونق الروح has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك max
¬» اشجع naser
?? ??? ~
قانوني بعلاقتي مع الأخرين ...............اكرهني لا مشكلة لدي .... ولكن اياك ان تحبني كذبا !
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تم التصويت
بالتوفيق للجميع


رونق الروح غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:31 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.