آخر 10 مشاركات
29 ـ الغجري الاسمر - مرغريت روم - ع.ج (كتابة /كاملة )** (الكاتـب : درة الاحساء - )           »          تناقضاتُ عشقكَ * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : ملاك علي - )           »          031 - تدابير القدر - مارجريت روم - روايات عبير دار الكتاب العربى (الكاتـب : samahss - )           »          بريق نقائك يأسرني *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : rontii - )           »          ومضة شك في غمرة يقين (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          جنتي هي .. صحراءُ قلبِكَ القاحلة (1) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          حاول أن ترى الحقيقة- أليسون فرايزر-๑•ิ.•ั๑ روايات غادة๑•ิ.•ั๑ (الكاتـب : اسفة - )           »          كاثرين(137)للكاتبة:Lynne Graham (الجزء1من سلسلة الأخوات مارشال)كاملة+روابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          1108 - دورة الأيام - شارلوت لامب ع.د.ن(كتابة /كاملة)** (الكاتـب : Just Faith - )           »          ترنيمة عذاب -ج4 من سلسلة أسياد الغرام- للكاتبة الأخّاذة: عبير قائد *كاملة & بالروابط* (الكاتـب : noor1984 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > ارشيف الروايات الطويلة المغلقة غير المكتملة

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-08, 01:11 PM   #11

atmin
 
الصورة الرمزية atmin

? العضوٌ??? » 828
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 522
?  نُقآطِيْ » atmin has a reputation beyond reputeatmin has a reputation beyond reputeatmin has a reputation beyond reputeatmin has a reputation beyond reputeatmin has a reputation beyond reputeatmin has a reputation beyond reputeatmin has a reputation beyond reputeatmin has a reputation beyond reputeatmin has a reputation beyond reputeatmin has a reputation beyond reputeatmin has a reputation beyond repute
افتراضي


القصة روعة كمليها ارجوكي انا اندمجت معها
مستكيينك لا تتاخريعلينا يسلمووووووووو




atmin غير متواجد حالياً  
قديم 07-09-08, 07:55 PM   #12

RoseDew2011

نجم روايتي وعضوة فى فريق المكتبات.

alkap ~
 
الصورة الرمزية RoseDew2011

? العضوٌ??? » 45339
?  التسِجيلٌ » Sep 2008
? مشَارَ?اتْي » 6,928
?  مُ?إني » السعودية
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » RoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond reputeRoseDew2011 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك carton
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

يسلمووووووووووووووووووا اختي .. ياليتك تكملينها .. اسلوبك روووووووووووووووووووعه

RoseDew2011 غير متواجد حالياً  
قديم 08-09-08, 01:59 PM   #13

اسيرة الماضى

نجم روايتي وناقدة في قسم قصص من وحي قلم الأعضاء

 
الصورة الرمزية اسيرة الماضى

? العضوٌ??? » 5714
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 2,703
?  نُقآطِيْ » اسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond repute
افتراضي

وهذا الفصل الثانى


لما فتح لهم الهندى الباب دخلوا
نايف:هذا بيت فارس سلطان العامري
راج الهندى: يس هدا بيت بابا فارس


محمد:راج مين علي الباب.
راج:هدا ريال ومعاه حرمة يبغى بابا فارس الكبير.
محمد راح للباب وشاف ولدشكله صغير موكبير يعنى 16 او 17 وشاف جنبه واقفة بنت سبحان الله نفس الشكل:تفضلوا حياكم.
نايف : شكرا...هلا فيك هنا سلطان العامري.
محمد: ايه تفضل.
دخل نايف ومعاه غرام الشباب كلهم استغربوا من هذا ومعاه بنت.....نايف كان لابس قميص اسود وبطلون جينز ازرق كان شكله رهيب.....وغرام كانت لابسة عباية وفوقها وشاح اسود وفيه خطوط بنية.

*************************

جوري:بنات تعالوا شوفوا الرجال الا جاي ومعاه بنت شكله يدوخ ولا براد بيت.
قمر:الا انت مؤثرة فيك الافلام .
جوري: والله العظيم صدق.
قاموا البنات لعند الشباك وشافوا كلهم فتحوا عيونهم علي وسعها.
جود :الا براد بيت ما يجى عنده شىء.
شوق: من هذا ومن الا معاه.محمد ما مغطى علي البنت.
البنات:الله واعلم.
*************************
نجى لعند نايف وغرام
محمد :تفضل اخوي للمجلس من هون وانت اختى تعالي الحريم من الجهة التانية.
نايف:لا هى بتدخل معى.
محمد استغرب:حياكم.
غرام وكل جسمها يرتعش خوف منتشر بجسدها او يمكن غضب ما تدري مسكت فى ايد نايف بقوة.
الجد:اهلا بضيوف محمد بس لما شاف البنت استغرب.
محمد: جدي هذولي ضيوفك وطلع.
الجد بدى الشك يتسرب بعروقه: هلا بكم تفضلوا.
غرام مسكت في نايف لانها خلاص مو قادرة توقف ريولها مو قادرة تشيلها.....وحست بدموعها بتنزل....مسكت نفسها غصب....حست انها بتموت الله ....يا ليتنى سمعت كلامك يا سعود ولا جيت.....بس شو ينفع الندم دام المحتوم صار.
ابو سلطان كان متوتر حيل وكمان اولاده...ابو سلطان بنفسه خير الله ما اجعله خير.
ابو فارس:تفضلوا اجلسوا حياكم.
لحظات من الصمت سيطرت علي الجالسين والكل كان متوتر الكل كان ساكت ينتظر الاخر يتكلم....
ابو سلطان:تفضلوا يا اولادى عسي ما شر...غرام رفعت عيونها له ابو سلطان حس باحساس غريب ما عرف وش هو احساس انه يعرف هالبنت والولد.
غرام قالت بنفسها انا لازم اكون قوية واتكلم واخلص الموضوع يا رب ساعدنى.
غرام بصوت حزين وهادىء والدمعة بعيونها:انا...انا....انا غرام مشاري سلطان العامري وهذا اخوي نايف.
صدمة شلت كل الموجودين واولهم ابو سلطان الا حس انه قلبه بيوقف اه اولاد مشاري ولدى.
ابو سلطان:انتم اولاد ولدى مشاري.
غرام:ايوه نحن اولاد ه.
ابو سلطان:وين ابوك ليش ما جاش معكم.
الجد: قله يجي لايخاف انا مسامحه منب طارده
غرام نزلت دموعها وما عاد قادرة تتكلم خلاص تعبت بس اه اه يا بندر ليتك معى.
نايف بحز ن شديد:ابوي مات مات.
الجد انصفق وجهه والدموع بعينه ....حس بالم اه يا مشاري يا ولدى ظلمتك وما شفتك باخر ايامك اه.... واولاده ما كانت حالتهم احسن.
الجد:متى مات.
نايف:من سنة ونص.
الجد:ليش ما جيتوا كل ذا الوقت.
نايف: كانت عندنا ظروف .
غرام والدموعة ماليه عيونها:ابي منك شىء واحد.
ابو سلطان: قولي يا بنتى.
غرام وهى تصيح:سامح ابوي تراه واصانى قبل ما يموت انى اروح لك واستسمح منك .

ابو سلطان: يابنتى لاتزعلى ابوك انا مسامحه من زمان والله يشهد انه بكل صلاه له دعوى.
غرام ارتاحت خلاص سوت الا كان ابوها موصيها عليه بس ما عاد تقدر تقعد بالبيت الا ابوها كان دايما يحكى لها عنه وعن حياته فيه.البيت الا انطرد منه ابوها لانه تزوج الا اختارها قلبه مو الا جبروه عليها ولما جاب امها البيت اطردوه مع زوجته....مو قادرة.... اه يبة مو قادرة استحمل القعد هنى.
الجد:يا بنتى وانت يا ولدى هذولا عمامكم ذا عمك سلطان واشر له ولا بجنبه محمد وذاك عمك مشعل .
غرام شفتلهم ورجعت تضغط علي ايد نايف.عم الصمت علي المكان.
غرام:عن اذنكم بس صار لازم نروح.
ابو فارس: وين تروحوا يا بنتي هذا بيتكم.
غرام كانت تبي تتكلم الا يرن جوالها طلعته من الحقيبةعرفت انه فزاع من رنته رد ت عليه وحاولت ما تبين انها كانت تصيح.
غرام:الو
فزاع:هلا باحلي الو فى العالم...كيفك غرام....كلمت سعود وقالي طالعة مع نايف .
غرام:الحمد لله وبدت تحكى انكليزى..this was would to happen now or later
فزاع:what u talking about?
غرام: I did what dad ask me before he died?
فزاع:u mean u are….
غرام:yes
فزاع:.........................
غرام:فزاع انت معى.
فزاع ايوه معك.
غرام:اوكى اكلمك بعدين.غرام تذكرت...فزاع ايش صار علي النتيجة.
فزاع :الحمد لله ..اصبحت الحين محامى.
غرام :الف مبروك ....ان شاء الله ترجع بالسلامة.باي.
فزاع:باي سلمى علي نايف.....وديري بالك علي حالك.
غرام :اوكى.
سكرت غرام السماعة وحست بان الكل يراقبها...شافت لنايف بابتسامة فهم نايف ان فزاع نجح....شوي الا تدخل عليهم حرمة كبيرة فى السن....شافت لغرام بصدمة واستغراب.
الحرمة:السلام عليكم.
الكل :وعليكم السلام.
الحرمة:طلبتنى يا ابو سلطان .
ابو سلطان:ايوه اجلسي.....يا ام سلطان ...غرام عرفت ان هذى ام ابوها يعنى جدتها...ويكمل انت مؤمنة بالله وبالقضاء والقدر.
ام سلطان خافت:خير صاير شىء..سلطان جى جلس جمب امه ومسك ايدها.
ابو سلطان: تشوفين هذولا واشر علي غرام ونايف اولاد المرحوم مشاري .
ام سلطان لما سمعت كلمة المرحوم نزلوا دموعها وما قدرت تتحمل قامت حظنت غرام بس غرام ظلت زى التمثال ما هى قادرة تتحرك...بعدها حظنت ام سلطان نايف.وبعدها جلسوا.غرام حست انها بطيح مو قادرة تتحمل الوضع نايف حس باخته.
نايف :يلا غرام.قامت غرام بتروح هى ونايف ....الا يقوم عمها محمد .
ابوفهد:وين رايحين تري حتى ما سلمتوا علي عيال عمكم....يمة خذى غرام ودخلي ....غرام ما حبت تدخل بس نايف شجعها وراحت مع جدتها.

عند الشباب رن تلفون محمد وكان ابوه رد عليه وقاله تعالوا كلكم للمجلس قال محمد للشباب وقاموا بيرحوا الا بدخلة تركى وفارس.
تركى:علي وين العزم.
ماجد:مطلوبين عند القوات العليا.
فارس :ايش مهببين هالمرة.
فهد:هالمرة ولا شىء....بس اعتقد ان جدى متزوج علي جدتى....
الكل:هههههههههههههههههههه� �ههههههههه.
راشد:الله يقطع ابليسك وراحوا الشباب للمجلس.دخلوا المجلس.
الشباب: السلام عليكم.
الكل:وعليكم السلام.
فارس استغرب من الولد الا حالس جنب ابوه اكيد صاحب السيارة الا عند الباب.
ابو سلطان:هذولا اولاد عمك يا نايف. العالم كلها مستغربة....يا عيال هذا ولد عمكم مشاري.
محمد:نحنا عندنا عم اسمه مشاري...ابوه عطاه نظرة خلاه يسكت.
فارس وتركى كانوا يتذكرونه عشان هيك الصدمة كانت اقل.
تركى:اهلا بيك يا نايف.
نايف:مشكور.حل الصمت علي الجميع ...نايف كان يفكر باخته يعرف انها ما تتحمل يكفى ما جرالها .بدد تركى الصمت .
تركى: انا اعرفك عليهم.
نبدى من هنا عيال خالي سلطان فارس 30سنة ظابط.نايف فهم من كلمة خالي ان تركى ولد عمته.
ماجد 28 سنة محاسب بشركة جدى. ومحمد 23 مهندس فى الشركة.
وهذا راشد ولد خالي مشعل 28 سنة جراح. ....وهذا اخوه فيصل 25 محامى.
وعيال خالي محمد فهد25 سنة محامى.... وخالد20سنة سنة تانية ادارة اعمال.
وهذا اخوي مهند 26 سنة يشتغل مع الوالد فى الشركة ...وانا تركى 30 سنة ظابط ونحنا عيال عمتك سارا.
ومازال فيه نواف الا هو يصير خالنا المصون 26 سنة يشتغل بالشركة.
نايف:اهلا.
محمد:الا كم عمرك يا نايف.
نايف:17 اخر سنة بالثانوية .
تركى:ما شاء الله.

عند غرام دخلت البيت ودموعها علي خدها بكل ركن من هالبيت لك ذكري يبة....دخلت شافت حريم جالسين تقدمت منها وحدة منهم وقالت انت بيت اخوي مشاري عرفت انها عمتها سارا قربت منها بس غرام مدت لها ايدها سلمت وجلست عرفنها عمتها علي حريم اعمامها وبناتهم.....جدتها كانت تسمى عليها .... البنات كانت عيونهم طايرة عليها ....الاوحدة كانت بخاطرها تتمنى لها الشر ام خالد كرهتها وكانت تكره امها مع انهم كانوا قرايب من بعيد ... جا ولد صغير يمكن عمره سنتين قامت بنت عمها ما تدري جوري او جود تنادى عليه بس لما قالت الاسم بندر تعال حبيبي هنى خلاص غرام ما استحملت طاحت علي الارض الكل جا لها ركض رفعوها ودخلوها لغرفة عمها نواف.


عند الشباب نايف حس بقبضة بقلبه حس انه غرام صار لها شىءووقف على رجليه الكل استغرب منه ومن موقفه.











يا تري ايش را يصير علي غرام
ابغى ردودكم


اسيرة الماضى غير متواجد حالياً  
قديم 09-09-08, 07:56 PM   #14

سعود2001

مراقب عام ومشرف منتدى قصص من وحي الأعضاء وكاتب في قسم وحي الاعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية سعود2001

? العضوٌ??? » 52
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 3,299
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » سعود2001 has a reputation beyond reputeسعود2001 has a reputation beyond reputeسعود2001 has a reputation beyond reputeسعود2001 has a reputation beyond reputeسعود2001 has a reputation beyond reputeسعود2001 has a reputation beyond reputeسعود2001 has a reputation beyond reputeسعود2001 has a reputation beyond reputeسعود2001 has a reputation beyond reputeسعود2001 has a reputation beyond reputeسعود2001 has a reputation beyond repute
¬» قناتك mbc
¬» اشجع naser
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

كل مالها القصة و تحلى بصراحه ...

وش قصة بندر بعد ,,, تكفين البارت الجاي نبيه أطول من كذا

تسلم ايديك يا اسيرة


سعود2001 غير متواجد حالياً  
التوقيع
لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


قديم 12-09-08, 03:50 PM   #15

اسيرة الماضى

نجم روايتي وناقدة في قسم قصص من وحي قلم الأعضاء

 
الصورة الرمزية اسيرة الماضى

? العضوٌ??? » 5714
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 2,703
?  نُقآطِيْ » اسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond repute
افتراضي

ان شاء الله بحاول

اسيرة الماضى غير متواجد حالياً  
التوقيع
سكرنا ولم نشرب من الخمر جرعة
ولكن احاديث الغرام هي الخمر
فشارب الخمر يصحوا بعد سكره
وشارب الحب طول العمر سكران




اشعر اننى انفاس تحتضر....بين رحيل قادم... ورحيل ماضى.....متعبا كل ما فينى
قديم 16-09-08, 04:05 PM   #16

jihanne

? العضوٌ??? » 45664
?  التسِجيلٌ » Sep 2008
? مشَارَ?اتْي » 303
?  نُقآطِيْ » jihanne is on a distinguished road
افتراضي



jihanne غير متواجد حالياً  
قديم 17-09-08, 06:58 AM   #17

رغد الزبيدي

? العضوٌ??? » 47065
?  التسِجيلٌ » Sep 2008
? مشَارَ?اتْي » 19
?  نُقآطِيْ » رغد الزبيدي is on a distinguished road
افتراضي

الاسلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلِّ على سيدنا محمد و على آله وصحبه وسلما الموضوع زين واني اول مرة اكتب رسالة وشششششششششششششششششششششششش شششكر

رغد الزبيدي غير متواجد حالياً  
قديم 18-09-08, 05:58 AM   #18

حور 0987

? العضوٌ??? » 47434
?  التسِجيلٌ » Sep 2008
? مشَارَ?اتْي » 2
?  نُقآطِيْ » حور 0987 is on a distinguished road
افتراضي

رووووووعه الروايه
بليييز كمليها


حور 0987 غير متواجد حالياً  
قديم 27-09-08, 11:28 AM   #19

اسيرة الماضى

نجم روايتي وناقدة في قسم قصص من وحي قلم الأعضاء

 
الصورة الرمزية اسيرة الماضى

? العضوٌ??? » 5714
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 2,703
?  نُقآطِيْ » اسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond reputeاسيرة الماضى has a reputation beyond repute
افتراضي

الفصل الثالث



نايف ما كان يدري الا بالضيق فى صدره حس انه بختنق حس ان غرام فيها شىء.
فارس حس انه فيه شىء :عسى ما شر .
نايف: غرام اختى احس فيها شىء انا لازم اروح لها.
فارس استغرب.... قام محمد:بروح اسال البنات وراح.
نايف: لا انا لازم اشوفها احسها تعبانة لازم اروح عندها.
الجد حس فيه :قم يا ولدى وتعال معى-
نايف راح مع جده للبيت.
ابو فارس :شكله متعلق باخته حيل ..
رن تلفون كان الصوت عالي وكانت نغمة حزينة حيل كانوا يشوفون بعضهم يعنى كل واحد يسال تلفون من.
ابو راشد:تلفون من ذا.
فهد:ما ادري مو لي ....كل واحد هز راسه علامة للنفى
فارس انتبه للتلفون جنبه اخذه شاف الاسم لقاه روح غرام....استغرب من الاسم ...عطى التلفون لابوه.......ابو فارس كان يقول بنفسه الله يستر من البنت.

*********************

عند غرام بدت تصحى شوى شوى وهى تمتم باسم مش مفهوم دخل عليها جدها ونايف الا راح طول لاخته وضمها وبدى يمسح علي ظهرها فهم انها كانت تنادى بندر...
نايف:خلاص حبيبتى لا تبكى انا معك خلاص بس قطعتى قلبي.
الكل كان متاثر ابو سلطان وام سلطان وعمتهم سارا.
يرن تلفون نايف فى وكان سعود.
نايف:الو .
سعودبدون سلام :اهلين وين غرام ايش صاير لها....ليه ما ترد علي تلفونها.
نايف:ما فيها الا كل خير .
سعود:اعطينى اكلمها.
نايف:تري غرام بخير وما...
قاطعه سعود:نايف اقولك عطنى غرام انا حاس ان غرام فيها شىء ...
نايف :اوكى هاك كلمها ...وعطى غرام التلفون...الكل استغرب من ذا.
غرام بصوت واطى:اهلين سعود.
سعود:غرام حبيبتى ايش فيك صار شىء.
غرام:تعبانة يا سعود تعبانة.
سعود :يا بعد عمر سعود انت شو الا متعبك.
غرام :تعبت يا سعود قلبى ما عاد يتحمل اكثر...تعبت مو قادرة انساه اه.
سعود:بندر صح...ايش الا ذكرك فيه.
غرام:انا ما نسيته عشان اتذكره وتبكى.
سعود:خلاص يا حبيبتى واللي يسلمك خلاص.... اعطى التلفون لنايف.
نايف:نعم.
سعود بعصبية: الحين تجيب اختك وترجع البيت.الحين.
نايف:اوكى مسافة الطريق ونوصل.
الجد:شو صار وانا ابوك.
نايف:لازم نرجع البيت....
ام سلطان:من كنت تكلم يا ولدى؟
نايف:سعود اخوى .
ام سلطان :انت قصدك انه ولد مشاري...طيب ليه ما جا معكم .
نايف:ايوه...وفيه فزاع وفارس اخوانى .
ابو سلطان:هما وينهم فيه؟وليه ما جو معكم؟
نايف:فزاع باستراليا...وسعود بالبيت مع فارس....ان شاء الله مرة تانية.
غرام قامت من السرير :يلا نايف
الجدة:وين تروحون الحين انت تعبانة يا بنتى....
غرام ما تكلمت بس اخدت شنطتها فتحتها بتاخد التلفون ما لقته تذكرت انها نسته بالمجلس .غرام:نايف تلفونى نسيته بالمجلس .
نايف:انت روحى السيارة وانا اجيبه .طلعت غرام من البيت مع كل ثانية تمريزيد الالم بداخلها... لما وصلت الحديقة راحت ركض الا تصدم فى واحد .
نواف:مين الخبلة ذى اكيد جود.....نواف شاف البنت بس ما عرفها غريبة من ذى....
غرام:اسفة وراحت للسيارة.
نواف وقف مستغرب ...التفت لقى اخوه مشعل ومعاه واحد سبحان الله يشبه البنت.
ابو راشد:اهلين نواف تعال سلم علي ولد اخوك.
نواف استغرب :من اخوي.
ابو راشد :اخوك مشاري....نواف كانت صدمة حياته .
نايف سلم عليه:تشرفنا وراح للسيارة ركب وراح .
نواف كان مصدوم ما تحرك ولا تكلم.... طلعوا الشباب.
راشد:نواف ايش فيك.
نواف:وين مشاري....نواف شاف نظرة الحزن فى عيون اخوانه عرف ان اخوه راح اخوه الا كان له صديق راح وما عاد يرجع ..
نواف:يعنى البنت الا من شوي بنت مشاري.
امه:ايوه
نواف :طيب ليه خليتهم يروحو ليه.
امه:ما رضو يقعدوا يا ولدى... اتصل عليهم اخوهم وراحوا.
ابو فارس:يعنى مشاري عنده اولاد غير نايف وغرام.
ام سلطان:ايه عنده سعود وفزاع وفارس.
نواف:الا هما وين ساكنين.
امه:ما ندري يا ولدى.
نواف بحنان لامه الا دموعها بعيونها:طيب ليه ما سالتوهم .
سارا اخته:احنا الصدمة ما خلتنا انفكر فى شىء.
تركى بحزم:خلاص انا و فارس بنشوف الموضوع.
جدته:والا يسلمك يا وليدى.
**********************

عند الحريم

الكل كان جالس الحريم الكبار كانو يعرفون عن مشاري بس البنات ما يعرفون ان عندهم عم اسمه مشاري كيف وليش هما ما يدرون عنه؟
حكت لهم ام فارس القصة ليش انه جدهم طرد عمهم...والبنات حسو باسف وحزن علي عمهم وزوجته واولاده الا ما كانو يدرون عنهم.
ريم:الله يرحمك يا عمى.
الكل:امين.
جوري:يا تري هذولا بس عيال عمى او عند اخوان.
دانة :الله اعلم.يمكن ايه ويمكن لا.
جود تساسر نورة:يعنى الولد ايصير ولد عمنا الا عليه جمال يطير العقل.
نورة:الله اكبر لا يروح فيها...تصديق يشبه اخته كتير بس باين انه هى اكبر بكم سنة يعنى احسها 18 او 19 وشكلها طيوبة.
نوف بسخرية:الا الباين علي بنت عمنا انها دلوعة ومتكبرة وما تنطاق.
جود بصوت واطى:انت الا ما تنطقين.
نوف:نعم اخت جود شو قلتى.
جود باستهزاء :لا بس كنت اقول ما نحكم علي الشخص من مرة واحدة ويقولون سيماهم علي وجوههم وباين عليها طيبة وحبابة.
ام خالد:الا عقربة زي امها.
ام راشد:حرام عليك ايش سوتلك البنت او امها.
ام خالد بصوت مش مسموع حرمت عيشتها.
****************************

بعد اسبوع كانت غرام جالسة بمكتبها بالمستشفى دخلت عليها الممرضة....قالت لها انه عندها حالة....دخلت عليها حرمة كانت متغطية ومعاها ولد صغير كانت تحس انه شايفته بس وين ما تدري...الريم كانت مستغربةحيل ما كانت تظن ان غرام متخرجة اصلا عشان تحسبها دكتورة ...اصلا الكل كا ن يعتقد انها تدرس بالثانوية....ههههه ...كيف راح تكون ردة فعل جود؟
ريم:السلام عليكم...كيفك غرام؟غرام استغربت هذى تعرفها بس مين.
غرام:وعليك السلام.. تفضلى اختى .
ريم شالت الغطى من علي وجهها وقالت ببسمة: انا الريم يا غرام.
غرام :هلا تفضلي.عسى ما شر.
ريم :الشر ما يجيك بس بندر يشكى من الم فى بطنه .
ابتسمت غرام بالم كل شىء يذكرنى فيه ....الريم كانت حاسة من اول يوم جت لهم فيه غرام بلمحة الحزن والم الا في عيونها يا تري ايش السر وراك يا غرام.
غرام:تعال حبيبى ...حطيه علي طاولة الكشف....وقفت غرام بجنب ريم وسدحت بندر علي السرير.
غرام بحنان:ها يا بطل ما راح تخاف صح...وطلعت من جيبها مصاصة وعطتها له...كانت دايما تحملها عشان مرضاها.... بدت تكشف عليه حطت السماعات تشوف نبضاته ..غرام كانت لما يجى لها مريض تحب تسوى له فحص كامل...كان شغلها هذا هو المكان الوحيد الا يخليها تنسى احزانها وما تفكر كتير وتنسى شوى كانت براءة الاطفال تخليها تبتسم... بعد ما انهت الفحص ...رجعت لمكتبها وجلست كانت توها بتتكلم الا يقاطعها صوت طرق علي الباب بعدين دخل دكتور من قسم الجراحة كانت تشوفه احيانا بقسم الطوارىء كان يبتسم للريم وبندر لما شافه رفع ايدينه له عشان يرفعه.
راشد :السلام عليكم وبعدين اخذ بندر .
غرام وريم:وعليكم السلام.
راشد:ها دكتورة ان شاء الله بندر حالته كويسة.
غرام:الحمد لله ما فيه الا العافية بس نزلة معوية اكيد متعرض للتكييف بارد او حمام بارد....راح اكتبله علي ادوية وان شاء الله يكون بخير.
ريم:هذى جود الله ياخذ ابليسها امس كانت تلعب معه بالمويه .
راشد:اليوم بشوف شغلي وياها.
غرام نزلت راسها عشان تكتب الوصفة..الدكتور شكله يا اما زوجها او اخوها يعنى فى الحالتين ولد عمى ...يعنى كانت تشوفه وما كانت تدري انه ولد عمها ولا هو يدري.
ريم:غرام هذا راشد زوجى وولد عمى ابو راشد ..راشد طاع شوف الخبلة تعرف فى الدكتورة علي زوجها الا راحت فيها الريم مسكينة.شكلها تخبلت من جود اختها..
كملت الريم:راشد هذى غرام بنت عمى مشاري.
راشد بصدمة:هلا.
غرام:هلا فيك.
راشد:مشكورة دكتورة.
غرام:لا شكر علي الواجب.
بندر نزل من حضن ابوه وراح عند غرام ...غرام نزلت لمستواه وباسته علي خدوده....بندر باسها علي خدها وقال لها ..انا احبك.
غرام:يا عمري انت وانا اموت فيك.
رجع بندر لامه .
راشد:يلا يا ريم تري فارس ينطر تحت.
ريم:يلا انا جايه...بخاطرك يا غرام اشوفك قريب ان شاء الله.
غرام :الله يسلمك ..
راحت الريم مع ولدها ...وغرام راحت تشوف مرضاها بالقسم ... تذكرت انها ما شافت حنان من اسبوع يمكن مريضة ...بسال وحدة من الممرضات ممكن تعرف شىء.
******
وصلت ريم سيارة اخوها ...عطت بندر لجود وبعدها ركبت ...سلمت عليهم ...وردوا عليها ...شافت امها سارحة وتشوف لفارس بحنان.
فارس :ها يا بطل كيفك؟من عطاك الحلاوة.
ريم:الدكتورة عطته .
جود:عاشو ووالله تطورات مع الدكاترة...حتى انا بروح عشان الحلاوة.
فارس: انت ايش كبرك...
جود:ههههههههههههههههه.
ريم:ضحكتنى بلا ضروس ان شاء الله...جود تصوري. من الدكتورة الا كشفت علي بندر.
جود:ضحكتنى يا ريم نحن ما نعرف طبيبات so.
ريم :الا نعرفها ومن العايلة كمان...الكل انتبه للريم .
جود:مين ؟لا يكون راشد متزوج وحدة تانية...تضربها ريم بكوعها وجود صرخت من الالم.
فارس: تستهلي ليش تستهبلين.
جود:عورتينى.
ريم:عشان تعرفين كيف تحكى.
جود:طيب مين الدكتورة الا نعرفها...
ريم:غرام.....
جود:من غرام؟بعدها شهقت بقوة.لا يكون غرام بنت عمى مشاري الله يرحمه.
ريم:هههههههه ايوه.
جود:بس .....وما قدرت تكمل.
فارس:اشفيك جود اول مرة اشوفك مش قادرة تحكى.
ام فارس:كنت اظنها تدرس بالثانوى.
ريم:ههههه كل البنات ...حتى جود كانت تظنها اصغر عنها.
جود:ياتري ايش راح يكون شكل البنات لما يعرفوا ههههههههههههههههههههههههه ههه.جود قالت لريم بصوت واطى:ايش فيه الاخ اليوم سعيد لا يكون عاشق واحنا ما ندري.
ريم:ههههههههههههههههههههه� �هه.
ام فارس :طيب يا بنتى ما اخذتى منها رقم تلفونها او عنوان البيت .
ريم وهى تضحك:بصراحة لا .
ام فارس:الله يهديك بس كنت علي الاقل اخذتى رقمها.
فارس:ما صار شىء يمة وانا اصلا عرفت عنوان بيتهم .
ام فارس:الله يوفقك يا ولدى ويهديك...الا وين ساكنين.
فارس:بيت جدهم ..عايشة هى واخوانها ....فارس وهو يسوق سرح فكره ببنت عمه كان عنه فضول انه يشوفها .
ام فارس:ان شاء الله بعد العصر بتاخذنى انا وجدتك لهم.
فارس:ان شاء الله...وصلهم البيت وراح لانه عنده شغل...فارس كان يفكر فى عيال عمه يا تري كيف راح يكونوا ؟وبنت عمه اللي طلعت دكتورة .. كيف اخلاقها علي اساس انها متربية فى الخارج ...بس اكيد عمه عرف يربي عياله.

******
فى بيت ابو فهد...
كانت فيه وحدة جالسة بغرفتها وعلي وجهها حزن ودموع...كانت تتمنى انها امها تكون موجودة لانها محتاجة لها..كانت محتاجة صدر حنون يضمها ...اه يمة ...يارب ارحمها واجعل مثواها الجنة...اليوم بتقول لجدتها ردها .. علي موضوع خطبتها... وجدتها من ايام قالت لها انها ام علي واحدة من اهل جدتها خطبتها لولدها ..وقالت لها تفكر فى الموضوع... ..جدتها نبهت عليها ما تقول لزوجة ابوها لانها عارفة سوياها....وقالت لها تفكر وتستخير...قالت لها انه رجال ما عليه كلام ...بس بعد الزواج راح يروح كندا وهى راح تروح معه اذا وافقت ..نورة كانت فى اعماقها تعرف انها موافقة ...بس ما زالت مترددة ....طلعت من غرفتها ...لقت اختها نوف تحكى علي التلفون بس اول ما شفتها سكرت الخط وهى مش علي بعضها...
نورة بشك:ايش فيك نوف؟من كنت تكلمين وليش سكرتى لما شفتينى؟
نوف بصوت عالي:انت شدخلك .وبعدين انا سكرت لان خلاص انهيت مكالمتى...وقفت وقالت:وانت ما لك دخل فينى فاهمة.وراحت لغرفتها .
نورة:الله يهديك ...نورة كانت عنها خوات وما عندها لانهم ما يحكون معها ...كانت تتمنى انهم يكونوا زى أي خوات ...بس اه ايش تسوي مش بايدها لانهم ما يحبونها ...بس هى والله يعلم انها ما تحمل فى قلبها لهم الا كل خير.



راحت المطبخ قالت للشغالة تجيبلها كاس عصير وراحت جلست فى الحديقة ...كانت تفكر يا تري كيف راح تقول للجود راح تذبحها لانها ما قالت لها بس جدتها حلفتها ما تقول لاحد...كانت تتخيل ردة فعل جود ...ضحكت بصوت عالي ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههه.
سمعت شخص يقول الله يدوم الضحكة ...التفتت لقت اخوها فهد ... ابتسمت له وجلس جنبها.
فهد:ها نورة ايش سر السعادة الضحكة شاقة الوجه .
نورة :لا بس كنت افكر بشء واتخيل ردة فعل جود .
فهد:ما دام الموضوع فيه جود انا عاذرك البنت ذى مجنونة.
نورة:حدك عاد لعند هنى وخط احمر.هذى جود تسوي العالم وما فيه.
فهد:خلاص عاد سكتنا ..وحط ايده علي فمه .جابت لها الشغالة العصير...وقعدت مع فهد يسولفون.

******
فى بيت ابو فزاع
كان سعود جالس يفكر بالاتصال الا جاه من شوية ...كان من صديق بندر ...قال له انه راح يبعث له اشياء تخص بندر...موصى انها توصل لغرام .. واوراق بتوصلها عن طريق المحامى قال له انها راح توصل فى خلال هاليومين...سمع هاتفه بصوت رسالة فتحها لقى الاسم غرام سعود ابتسم وقراها:

هلا بصاحب عزة النفس والجود
اللي تسعد النفس ساعه وصاله
لو يبتعد عنا على البال موجود
ذكره على الخاطر برغم انشغاله
وافي ولا به من العذاريب منقود
جعل السعادة عبر الايام فاله.

ابتسم سعود وهو يقرا الرسالة....الله يا غرام كانك حاسة انى افكر فيك....الله يجعل لك السعادة فى كل خطوة ويهنيك يارب....سعود ما حس بنايف الا وهو واقف جنبه.
نايف:الا ماخذ عقلك يتهنى.
سعود ببسمة:امين.
نايف:ههههه اكيد غرام صح.
سعود:ايوه...نايف رايح مكان .
نايف:بروح مع رامى صديقى بنعمل سياحة فى الرياض.
سعود:هههههههههههه سياحة مرة وحدة.
نايف:يس وباخذ معى فارس وبتغدى بري.
سعود:اوكى ..ها يا سعود ما اواصيك علي حالك وانتبه للاشخاص الا ترافقهم .
نايف حط ايده علي كتف اخوه:لا توصى حريص.
سعود ابتسم كان واثق من اخوه بس كان عارف ان الدنيا غدارة:محتاج فلوس تبي أي شىء .
نايف:لا مش محتاج شىء.طلع فارس سلم علي سعود وراح مع نايف.
سعود فتح اللاب توب يشوف المواد الا راح يدرسها السنة ...ما بقى شىء ويروح استراليا ...لان الدراسة قربت...فزاع كلمه امس وقاله انه جاي بكري بس قاله ما يقول لاحد لانه بيسوى لهم مفاجاة...فجاة رن جرس الباب الخارجى ...قام سعود يفتح الباب ...وصل بسرعة لانه كان جالس بالحديقة....فتح سعود الباب لقى رجال واقف ..كان وجه الرجال يعبر عن دهشة وصدمة لما شاف سعود ...نواف لما انفتح الباب وشاف الشاب سبحان الله كان يشبه مشاري مرة سبحان الله ....تاكد من لما شافه انه هذا بيت اخوه المرحوم بس ...سعود حس انه يبى يتكلم بس مش قادر...قرر سعود انه يبدى الحديث.
سعود:نعم اخوى تفضل .
نواف:هذا بيت مشاري العامري.
سعود:باستغراب:نعم... هذا هو بيت مشاري العامري وانا ولده بغيت شىء.
نواف :ممكن ندخل داخل.
سعود وهو يبتسم:اسف ...تفضل اخوى.
دخل نواف وقف مدهوش لما شاف الحديقة....سعود ابتسم كانت ردة فعل أي شخص يشوفها انه يوقف يتاملها وما يتكلم مع انه للان ما شافها احد غيرهم ورامى صديق نايف...كلمة رائعة مش ممكن تعطيها حقها...كانت مغطية بعشب اخضر كانت فيها شجرتين تفاح بجنب بعضهم وتحتهم كانت مرجوحة لونها اخضر...والورد كان مزروع بطريقة رهيبة...كانت علي شكل دوائر ...دائرة حمراء وداخلها ثلاث دوائر نفس اللون ....وبجنبها دائرة بيضاء بنفس الطريقة ....ودائرة صفراء تحتهم.... وكانت فيه شجرة برتقال علي جنب تحتها طاولة وكراسى.....وبجهة التانية كان موجود المسبح وبجنبه كرسيين كل كرسي فوقه شمسية ....وباخر الحديقة كانت فيه شجرة كبيرة بها مرجوحة ..
سعود:تفضل حياك.
نواف:الله يحييك..وجلسوا علي الطاولة بالحديقة .
نواف:انت اكيد ما تعرفنى ولا انا بس من لما شفتك عرفت انك ولد مشاري سبحان الله تشبهه وايد.
سعود استغرب الرجال يعرف ابوه يمكن احد من الاهل الا ما سالو عنهم 24 سنة ما يدرون عنهم.
سعود:ممكن اعرف منو انت .
نواف:انا عمك نواف.
سعود:هلا ...بس ما كان يتوقع ان يكون عمه كان يحسب ممكن ولد عمه بس عمه ما فكر فيها لانه ما كان كبير يعنى شكله 27 سنة او اصغر.
نواف:هلا بيك...انت سعود ولا فزاع.
سعود:انا سعود.سكت كل منهم ما عرف ايش يقول بعدها قال نواف.
نواف:ايش تدرس يا سعود.
سعود :انا سنة تانية طب بشري .
نواف :ماشاء الله .بس شكلك صغير .
سعود:انا 19 سنة بس اخدت سنة مسبقة .
عن اذنك بس ثوانى....راح سعود ورجع بعد شوى وجايب معه عصير .
سعود حط العصير قدام نواف وقال:اسف بس ما فيه احد عشان يسوي قهوة.
نواف:لا عادى انا مش غريب...هالكلمة رنت براس سعود مش غريب وقال بنفسه انا لو شفتك بالشارع ما كنت عرفتك...قطع عليه افكاره صوت التلفون شاف الاسم ابتسم ورد.
سعود:هلا وغلا .
غرام:هلا يا عمري انت....سعود ممكن تجينى الحين.
سعود:انت قلت انك بتتاخري اليوم...مريضة او صار لك شىء.
غرام:no fine..just change my mind.
سعود:ههههه اوكى مسافة الطريق.
غرام:تري سعود عندى مشوار بروح له اوكى.
سعود:اوكى.. بس وين؟
غرام:ممرضة معنا لها فترة ما تداوم بروح اشوفها.
ابتسم سعود لطيبة قلب اخته:اوكى وقفل.
رفع عيونه لعمه لقاه يشوفه بنظرات غريبة حنان والم وحزن.
نواف:انا كنت بدى منك تروح معى عشان جدتك تبي تشوفكم بس شكلك مشغول.
سعود:انا بروح اجيب غرام من المستشفى...
نواف قاطعه:عسى ما شر ..ليه هى بالمستشفى.
سعود:الحمد لله ما فيها شىء بس هى تشتغل هناك غرام دكتورة اطفال.
نواف:هههههههههههههههههههه� �هه.
سعود استغرب من ضحكة عمه.
نواف من بين ضحكته :البنات قالولي انها تدرس ثانوى .
سعود:هههههه .
نواف:بصراحة تشوقت انى اشوفها .
سعود:ايش رايك تروح معى نشوفها...اذا ما عندك مانع.
نواف :اوكى يلا.الا وين نايف وفارس وفزاع.
سعود:نايف رايح مع صديقه علي قولته سياحة واخذ معه فارس...وفزاع لسه ما رجه من استراليا .
نواف :كم اعمارهم.
سعود:فزاع 21 سنة توه متخرج من القانون....نايف 17 سنة ثالث ثانوى....فارس 10 سنوات خامس ابتدائى.
نواف الله يحفظهم.
قام سعود:دخل السفرة واللاب توب ...وجاب مفاتيحه وراح للسيارة ...نواف كان جايبه فيصل لذلك راح مع سعود...ركبو السيارة ونواف يسال عن اخبارهم واحوالهم و وسعود يجاوب لين وصلوا المستشفى.
******
غرام شافت سيارة سعود راحت عندها ... نزل سعود من السيارة ونزل معاه رجال لما شافته تذكرت الشخص الا صدمت فيه بيبت جدها...اكيد هذا عمها نواف لانه يوم صدمت فيه سمعت حد ينادى عليه ....سعود وقف بجنب غرام .
سعود:غرام هذا عمى نواف...
نواف مد ايده لها وسلمت عليه.
نواف:اشلونك غرام؟عساك طيبة؟
غرام: الحمد لله.اخبارك؟
نواف:تمام .
سعود:يلا بنظل كتير فى الحر.
غرام:يلا ..ركبو السيارة ...التفت سعود لغرام يسالها..
سعود:ها غرام وين تبين تروحين....عطته غرام العنوان...سعود كان ما يدل كتير فساعده نواف ووصلوا للبيت المطلوب.
سعود:غرام بتطولي.
غرام:ما ادري بس اكيد مش اقل من ساعة ..لانها لها فترة ما جات المستشفى يمكن تعبانة او فيها شىء.
سعود:اوكى انا بروح لما تكملي كلمينى...اقول غرام غريبة ما سالتى عن نايف وفارس.
غرام ببسمة:نايف كلمنى قبل ما يمشى .
سعود:وانا اقول غرام نست .
غرام وهى تنزل :انا ما انسى حياتى وراحت....سعود رفع ايده لاخته وراح....لفت غرام تواجه البيت ...كان بيت كبير وحلو...رنت الجرس ...فتحت لها الشغالة...سالتها عن حنان ...جا صوت من الداخل روزي من بالباب..الشغالة قالت هذى بنت تسال عن وحدة اسمها حنان...جات عجوز وكانت شكلها تعبانة....غرام حست بشىء غريب لما جت عيونها بعيون الحرمة ....نفس العيون يا ربي كان بندر يناظرنى....
العجوز:تفضلي يا بنتى حياك.
غرام: مشكورة خالتى.دخلت غرام وقفت جنب الباب ....العجوز كان باين انها مو قادرة توقف راحت غرام جنبها وسنتدها.... العجوز ابتسمت بتعب لغرام ...جات الشغالة ودلتها علي الصالة وجلست العجوز ....
غرام بحنان:فيك شىء يا خالة.
العجوز:لا يا بنتى بس شوية تعب...انت من تبين يا بنتى.
غرام:انا غرام اسال عن وحدة اعرفها اسمها حنان ال....
العجوز:هذولا يا بنتى يسكنون بالشارع المقابل.
غرام:يعنى هذا مش بيت حنان.
العجوز:لا يا بنتى هذا بيتى.
غرام حست ان العجوز تعبانة فما حبت تتركها لحالها:انت عندك بنات يا خالة.
العجوز:لا ما عندى...وممكن تنادينى ام بندر....انا عايشة لحالي.
غرام قلبها انتفض للاسم ...وام بندر ما فاتتها نظرة الالم الا مرت بعيون غرام.
غرام كانت تبي تسالها ليش عايشة لوحدها ...بس ما حبت تتدخل فى خصوصيات الناس ...بس ها المراة جذبتها سبحان الله ما تدري ليش عيونها نفس السحر ....يارب ارحم حالي.
ام بندر:انا عندى بس ولد واحد اسمه بندر.
غرام بغصة:الله يخليه لك يا خالتى.
ام بندر بالم:بس لو اعرف هو وين يا بنتى.
غرام زاد فضولها انها تعرف شو حكايتها ....وليش ما عندها الا ولد واحد وليش ما تدري عنه.
ام بندر:انت مشغولة يا بنتى ولا تقدرين تقعدى معى شوى.
غرام:لا يا خالة مش مشغولة ...ولو كنت بفضى نفسى...غرام استغربت من نفسها.
ابتسمت ام بندر بحنان:انت اكيد تقولين فى نفسك ليش ما عنها الا ولد واحد وما تدري عنه صح.
غرام:بصراحة ايوه فضولي مشوقنى اعرف القصة بس مش من حقى اتدخل فى خصوصيات غيري.
ابتسمت ام بندر:لا تطفل ولا شىء يا بنتى لو عندك وقت بحكيلك حكايتى.
غرام:اوكى .
شربت ام بندر مويه وبدت تحكى لغرام:
العجوز كانت تشوف غرام وتسمى عليها ما تدري ليش:الله يحفظك يا بنتى...
غرام كانت تشوف عيون العجوز كيف تلمع نفس اللمعة نفس النظرة ...اه....يا تري ايش حكايتك يا خالتى؟.
ام بندر:من 30 سنة تزوجت من ابو بندر عن قصة حب رغم ان كل الناس وقفوا ضد هالزواج بس ابوي الله يرحمه كان واقف معى ....المهم تزوجت ابو بندر وعشت معاه اجمل ايام حياتى ....سكتت ام بندر تسترجع ذكرياتها وايامها الحلوة وغرام سكتت لانها حست بنفس شعورها....بعد سنتين حملت وجبت بندر...بنفس اليوم اللي جبت فيه بندر سوى ابو بندر حادث ومات وهو جاينى المستشفى ...وقفت ام بندر عن الكلام ونزلت دموعها ...غرام قامت وجلست جمب ام بندر وحطت ايدها علي كتفها ....ام بندر شافت الدموع فى عيون غرام وكملت لما وصلنى الخبر انهرت وما قدرت اتحمل..غرام زادت دموعها واستغربت ام بندر...وغرام كانت تبي تقوللها لو انت وصلك الخبر انا كنت معاه بس ما حبت تقاطعها...كملت ام بندر لان كنت كتير تعبانة وما فيه احد يهتم ببندر اخذته زوجة عمه ولانها كانت توها جايبة بس الولد مات لانه كان ضعيف واعتنت به بعدها بفترة طلعت من المستشفى اخذت بندر وعشنا ببيت ابوى الله يرحمه وابوى كان متوفى من سنة....بعد ما خلصت العدة جا اخوي الكبير وقالي انى راح اتزوج ...انا رفضت بس هو ركب راسه والف وقالي الزواج بعد اسبوع.. وتري المعرس ما يبى بندر يعيش معكم ...صرخت و ضميت ولدى ....شربت ام بندر وهى تتذكر اليوم اللى اخذو فيه ولدها وطلعت منها اهه...اول مرة حد يسمعها بانتباه وصبر غير فارس ولد اعز صديقتها واكثر من اخت ولدها بالرضاعة...انا يا بنتى ما قدرت اسوى شىء لان مالي احد التجىء اليه ابوي وامى توفوا ...واخوانى كانوا يقولون انى ما زلت صغيرة ولازم اشوف حياتى.... وعايشة ببيت لحالي مع صغير ما يصير لازم تعيشين حياتك....تزوجت و بندر اخذه عمه .....صرت ازوره من فترة لفترة ومرت عمه كانت حنونة وزى امه لانها زى ما قلت ولدها توه ميت..... وهو ما يجى عندي لانى زوجى ما يحبه لانه كان يكره ابوه وكان يقولى انه يشوف صورة محمد فيه....غرام لما سمعت الاسم وجهها تغير ...وام بندر ما فاتها التعبير االلى مر فى وجه غرام....بعد سنوات ولما صار عمره 15 سنة سافرت مع زوجى للكويت لان عنده شغل وانا ما حملت منه لانه ربى ما كتب لي لما بنسافر جا لي بندر عشان يودعنى فقال له زوجى خلاص احنا ما راح نرجع عيش حياتك وانسى ان عندك ام راح بندر ومن يومها ما شفته.... رجعت من3 سنوات عرفت انه عمه توفى وهو سافر مع مرت عمه ما عرفت وين ولا احد يدري عنه ولا عن غالية وليومنا هذا يا بنتى ما ادري عنه شىء.ام بندر صارت تمسح دموعها ....غرام حست انه قلبها يحترق وبدت تبكى وزادت دموعها وشهقاتها ....اه يا بندر انا الحين جالسة قدام امك اه يا بندر ...وينك يا بندر اه.... وحطت ايدها علي السلسال اللى برقبتها كان هدية من بندر كان علي هيئة حرف B .... وكان من الخلف محفور عليه حبيبك الي الابد... ام بندر استغربت من غرام ومن بكائها وشهقاتها.
ام بندر:اشفيك يا بنتى ؟وكانت تقول بخاطرها معقولة تاثرت لهذى الدرجة...ام بندر ضمت غرام وبدت تمسح علي راسها ....غرام ضمت ام بندر بقوة وهى تصيح بصوت عالي وشهقاتها تقطع القلب لدرجة ام بندر استغربت...غرام كانت تحس بالراحة فى حضن ام بندر.
غرام من بين شهقاتها :بندر...بندر.
ام بندر استغربت منها ...
ام بندر:من بندر يا بنتى؟
غرام بالم وصوت واطى:بندر ولدك...بندر حياتى.
ام بندر:انت تعرفين بندر؟قوللي يا بنتى و ريحى قلبي.
غرام بصوت حزين:ممكن اعرف اسم و لدك كامل.
ام بندر:بندر محمد ال......
غرام لما سمعت الاسم تاكدت انه هو نفسه بندر حبيبها وزوجها اه يا قلبي لمتى اه.

ياوقت ترفق تري القلب كافية
كثر المآسي والعذاب يحتويني
ماعاد باقي حيل همي أدارية
لو بكتم الدمع غصب يفضحني



غرام هزت راسها بانها تعرف بندر:وبعدها قالت بصوت يكاد يسمع :انا كنت زوجته؟
ام بندر مرت كثير من الاسئلة فى بالها بس قالت علي طول:وين بندر ؟وين حشاشة جوفى ؟وين قلبي؟
طلعت منها شهقة ما قدرت تمنعها وقالت:راح يا خالتى بندر راح .
ام بندر بحيرة: وين راح يابنتى ؟
غرام رفعت عيونها وشافت لعيون ام بندر بالم وحرقة:مات يا خالتى بندر راح وروحى راحت معاه.
ام بندر من هول الصدمة ما قدرت تتكلم بس حضنت غرام وصارت تصيح معاها .كان فى بالها اسئلة ما لها نهاية ...ام بندر لما حست ان غرام هدات سالتها...
ام بندر:متى مات يا بنتى ؟وكيف؟
غرام:من 8 شهور....احنا كنا بس مالكين يعنى لسه ما تزوجنا ....وبدت غرام تحكى لام بندر حكايتها مع بندر وتبكى بكاء يقطع القلب ....بعد ما كملت شافت ام بندر تبتسم لها بحزن...تري يا خالتى بندر كان يحبك وعمره ما شال لك بقلبه الا كل خير ...قطع علي غرام صوت تلفونها شافت ...روح غرام....قامت غرام وقالت عن اذنك يا خالتى لازم اروح انا اتاخرت واخوى ينطرنى بره.
ام بندر:الله معاك يا بنتى ولا تقطعنى .
غرام:ان شاء الله يمه....غرام طلعت منها الكلمة عفوية....عن اذنك ...ام بندر كانت تبي تروح توصلها...بس غرام وقفتها ....خليك مرتاحة يا خالتى انا ادل الباب.
ام بندر:قوللى يمة تراك غلاك من غلا الغالي.
غرام:خلاص يمة اشوفك علي خير...راحت غرام وفتحت الباب لقت سعود واقف ينتظرها ومعاه عمها نواف....ركبت وري وسلمت وما تكلمت....كان بس ينسمع صوت شهقاتها ...ودموعها سايلة علي خدودها....سعود التفت علي طول لاخته ...كانت تبكى بكاء يصعب علي الكافر...وججها كان يدل علي حزن عميق..
سعود بقلق وخوف:غرام علامك ؟صار لك شىء؟
غرام كانت مو قادرة تتكلم حست انه لسانها ارتبطت مو قادرة تحكى اه يا قلبي ...بندر راح خلاص ليش ما تتاقلم مع الواقع ...وهزت راسها علامة نفى لاخوها.
سعود:طيب ايش فيك؟ليش كنتى تبكين ؟
غرام بعد ما سيطرت علي نفسها قالت بصوت حزين وهادىء:سعود ممكن نروح البيت؟.
سعود:اوكى .سعود احترم سكوت اخته وحس انها زعلانة حيا فما حب يزيدها عليها ... بس كان قلبه يتقطع مع كل شهقة تطلع مت اخته وقف السيارة وطلب من عمه يسوق وهو نزل وركب وري مع غرام وضمها ...غرام ضمت سعود بقوة كانت محتاجة له .
نواف استغرب من بنت اخوه ...وجهها كان يعبر عن الم وحزن كبير ....الم وحزن اكبر من عمرها ...نواف كان عنده فضول يعرف سرها..التفت علي الطريق وراح بيت اخوه.

******

فارس كان جاي لامه ام بندر ....لمح سيارة كانت ماشية من قدام البيت ...استغرب لانه ما عرف السيارة ....من جاي لامه الحين....فتح له البواب الباب ودخل السيارة ونزل منها ...شاف الحديقة ما لقى امه استغرب كانت دايما تجلس هنى....دخل البيت ما لقى امه بالصالة....سال الشغالة عنها ...قالت له انها جتها حرمة وبعد ما راحت راحت علي غرفتها....راح سيده علي غرفة امه طق الباب سمع صوتها الحزين تقوله ادخل...دخل فارس لقى امه جالسة علي السرير وبجنبها صندوق كانت حاطة فيه صور لبندر واشياء تخصه لما كان صغير ...وكانت دموعها علي خدودها قرب منها فارس وحط ايده علي كتفها .
فارس بحنية:ايش فيك يا الغالية؟سلامة قلبك يمة.
ام بندر زادت دموعها:اه يا وليدى شو اقولك كان عندى امل انى اشوفه بس خلاص يا فارس ما راح اشوفه راح بندر راح وما عاد يرجع.
فارس استغرب من امه:ها ليش و من قالك هالكلا م يمة؟
فارس جلس جنب امه علي السرير وحكت له عن كل شىء صار من لما وصلت غرام الين لمى راحت بس ما قالت له عن اسمها....بعد ما كملت ام بندر مسحت دموعها.
فارس :بس طيب يمة يمكن مش بندر اخوي. يمكن بس سوء تفاهم.
ام بندر:يا ليت يا ولدى بس هى قالتلي علي اسمه كامل واسم خاله حتى انها كانت تعرف المرحومة غالية زوجة خاله الا ربته وهذى صورة عطتنى اياها لبندر....اخذ فارس الصورة من امه وشاف لها تبارك الرحمن كان اخوه وسيم حيل وجذاب مرة الله يرحمه يا رب ...عيونه نفس عيون امه ..
فارس:الله يرحمه يمة وهذى ارادة ربي العالمين ولازم نرضى بها ولكل اجل كتاب .
ام بندر:ونعم بالله.
فارس ببسمة:ها يا ام بندر ايش رايك نروح للوالدة تراها ملزمة علي ما ارجع الا وانت معى ...يلا .
ام بندر حست انها محتاجة لام فارس لذلك قالت:خلاص علي بركة الله.
فارس:بروح اشغل السيارة وانطرك بالحديقة.بعد شوى راح فارس مع امه لبيتهم.

******
نواف وصل للبيت وقف السيارة غرام نزلت علي طول ...راحت لغرفتها ركض دخلت وسكرت الباب وراها ...ارتمت علي السرير تبكى و ضامة صور بندر لصدرها ...و الدموع مالية عيونها ....دفنت وجهها فى المخدة عشان تكتم شهقاتها...اه يا دنيتى اه ....اخذت جوالها واتصلت بنور صديقتها باس ما ردت كان يعطيها مقفل ...غرام تفكر اكيد مشغولة الله يعينها... الله يصبرنى يا رب.

عجزت اصبر ما تعودت فرقاك
في غيبتك ماني على الصبر قاوي
وين انت عني وش حياتي بلياك
عقبك حياتي والممات امتساوي
زولك معي دايم وطيفك وذكراك
والقلب ماله غير قربك مداوي.


بعد ساعة ونص حست انها ارتاحت وهدات دخلت الحمام اكرمكم الله غسلت وججها وتوضت لانه الظهر كان قريب ياذن بعدها طلعت ولبست بنطلون جينز وبلوزة كحلي نص كيم فوق ركبها بشوية...مسكت شعرها ..... نزلت تحت لقت سعود ونواف جالسين بالصالة القلق باين علي وجوهم ..... ابتسمت لهم بتعب.... وجلست جنب سعود وحطت ايدها علي ايديه وقالت له:
غرام:اسفة لانى خرعتكم ...بس غصب عنى مو بايدى.
سعود: صار خير يا عمر سعود انت.
غرام:يا بعد عمري انت يا سعود.
نواف ابتسم احنان اولاد اخوه علي بعضهم وحمد ربه لانهم كانوا نعم الاخوة.
سعود:طيب قوللي ايش اللي خلاك تصيحين ؟
غرام وجهها تغير وهذا ما فات سعود وقالت:بن...بن....بندر.
سعود:بندر......
غرام :ايوه بندر.وضغطت ايدها اللي بايد اخوها... وحكت له عن كل اللي صار من لما نزلها .
سعود حضن اخته وتم يمسح علي ظهرها...نواف كان تايه بينهم ما يعرف ايش فيه بس قال مش وقت اسئلة...كل شىء بوقته .
قطع عليهم نواف:اقول غرام ما ودك تغدينا اليوم ؟تري انا بموت من الجوع.
غرام ابتسمت:ان شاء الله.وراحت للمطبخ تسوى الغدى ...بعد ساعة كان كل شىء جاهز وجلسوا علي السفرة ياكلوا....نواف عجبه الاكل وقال لسعود شكل شغالتكم شىء...سعود مات من الضحك ...ونواف استغرب منه ....سعود ويشوف لغرام اللي كانت تبتسم ...
سعود بضحكة:تري الشغالة جالسة قدامك.
نواف:وين؟وبعدين استوعب انه يقصد غرام.
سعود:ههههههههههههههههههه.
نواف بحيرة:يعنى ما عندكم شغالة.
سعود:يس.
نواف:طيب من يسوى كل شغل البيت.
سعود:غرام واحنا نساعدها .والشغالة و بتوصل قريب.
نواف كبرت بنت اخوه بعينه ...مع انها عايشة حياتها كلها فى بلاد بري...الا انها كانت تطبخ وتسوى شغل البيت ...ونعم التربية يا مشاري يا اخوي ...الله يرحمك....كملوا غداهم...بعدها قامت غرام تاخذ الصحون ...قام سعود ساعدها واخذهم معها للمطبخ ...كان المطبخ كبير وحلو وعصري وكان فى بعض الاحيان ياكلون فيه...رجع سعود لعمه....غرام غسلت الصحون...ورجعت للصالة لقت عمها راخى راسه لوري ومسكر عيونه...غرام جلست بكرسى منفرد وقالت لسعود ..انها راح تروح ترتاح ...وراحت غرفتها...فتحت الباب ودخلت الغرفة ...جلست علي السرير وفتحت اللاب توب فتحت علي مجلد صورها الخاص قعدت تشوف صورها من لما كانت صغيرة وصورها مع اصحابها وصور لبندر وصور لامها وابوها واخوانها ...شافت صورة لها مع اعز اصدقائها نور ومشاعل و دانة ...ابتسمت غرام علي التعليقات تحت الصورة.
دانة كانت كاتبة:
اذا طال الزمان ولم ترونى
فهذا خطى فتذكرونى
واذا طال الزمان ولم اراكم
فامنتم برب العباد لن انساكم
نور كانت كاتبة:
اذا جلستى فى المغيب
وتذكرتى القريب والبعيد
فاجعلي لي من ذكراكى نصيب.
مشاعل كانت كاتبة:
الغيم سيذكرنى بالمطر
والليل سيذكرونى بالقمر
والورد سيذكرنى بك يا اغلي البشر.
غرام كانت كاتبة فى الاخر:
الذكري ذكراكم
والقلب والله لن ينساكم.
ابتسمت غرام علي ذكرياتها سكرت اللاب توب ونامت.راح نعرف عن دانة ومشاعل مع احداث القصة.


******
سعود بعد ما وصل عمه لربعه ...راح المركز عشان يكمل اجراءات الشغالة....دخل المركز راح المكان المخصص وقع الاوراق والشغالة راح توصل اليوم....سعود لمح شخص كان يعرفه بس مش متاكد لانه ما شافه من5سنوات..راح وسال العسكري اللي كان معه.
سعود:السلام عليكم.
العسكري:وعليكم السلام. نعم اخوى ..اى خدمة.
سعود:ممكن اعرف اسم الشخص اللي دخل الحين.
العسكري:جاسم عبيد ال.......
سعود:اها طيب ممكن اعرف هو ليش هنى.
العسكري:عمه مطالبه بدين كان يبيه علي ابوه....وهو ما دفع لانه خسر كل حلاله فى الشركة .
سعود:طيب ممكن اعرف بكم مديون.
العسكري: نص مليون.
سعود:اها مشكور اخوي .
العسكري:العفو.وراح.

سعود طلب انه يشوف الضابط المسؤول عن القضية .


******


اسيرة الماضى غير متواجد حالياً  
التوقيع
سكرنا ولم نشرب من الخمر جرعة
ولكن احاديث الغرام هي الخمر
فشارب الخمر يصحوا بعد سكره
وشارب الحب طول العمر سكران




اشعر اننى انفاس تحتضر....بين رحيل قادم... ورحيل ماضى.....متعبا كل ما فينى
قديم 27-09-08, 05:52 PM   #20

نــظــرة حــب
 
الصورة الرمزية نــظــرة حــب

? العضوٌ??? » 382
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 1,337
?  نُقآطِيْ » نــظــرة حــب is on a distinguished road
افتراضي







نــظــرة حــب غير متواجد حالياً  
التوقيع
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:00 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.