آخر 10 مشاركات
رواية المنتصف المميت (الكاتـب : ضاقت انفاسي - )           »          ثمن الكبرياء (107) للكاتبة: Michelle Reid...... كاملة (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          همسات حروف من ينبوع القلب الرقراق..(سجال أدبي)... (الكاتـب : فاطمة الزهراء أوقيتي - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          القرصان الذي أحببته (31) للكاتبة الأخاذة::وفاء محمد ليفة(أميرة أحمد) (كاملة) (الكاتـب : monny - )           »          سمراء الغجرى..تكتبها مايا مختار "متميزة" , " مكتملة " (الكاتـب : مايا مختار - )           »          الانتقام المُرّ (105)-قلوب غربية -للرائعة:رووز [حصرياً]مميزة* كاملة& الروابط* (الكاتـب : رووز - )           »          حبي الذي يموت - ميشيل ريد (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          قطار الحنين لن يأتي *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : رُقيّة - )           »          في محراب العشق "مميزة","مكتملة" (الكاتـب : blue me - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات العربية المنقولة المكتملة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-12-15, 03:16 AM   #1

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
Rewitysmile25 ضياء الماء / للكاتب طارق لبيب ، سودانية مكتملة





،
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقدم لكم رواية منقولة
ضياء الماء
للكاتب / طارق لبيب



قراءة ممتعة للجميع......






التعديل الأخير تم بواسطة لامارا ; 29-12-15 الساعة 08:35 AM
لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-15, 03:17 AM   #2

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
Rewitysmile25


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنه لمن دواعي سروري أحبتي اليوم أن أقدم لكم إحدى الروايات الجميلة لكاتبنا الجميل طارق اللبيب
فهي الرواية أخرى لذلك الكاتب الرائع بين صفحات منتدانا هذا
أقدم لكم رواية "ضياء الماء"
بسم الله الرحمن الرحيم
نبدأ



رابط لتحميل الرواية




التعديل الأخير تم بواسطة لامارا ; 29-12-15 الساعة 08:32 AM
لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-15, 03:21 AM   #3

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


الحلقة الأولى

والله يا بتي قدر الزول ما يتشاءم .. ويقول أنا شوم .. الشوم بقعد ليهو فوق خشم الباب ..
انا شخصياً .. قدر ما نضمت مع أمك دي .. خشمي ده اتشرط .. ما نفع معاها ..
بس تقوم من الصباح تهرج .. وتقول والله نحن الفقر والشوامة دي كلو كلو مي خاتيانا ..
والله نحن اصلو الخير ما يجينا .. بس ده كلامها .. أعوذ بالله يا بتي من مناداة الشوم ..
ده عمك البشرى .. بتكلم مع بتو ثويبة ....
في بيتهم في الثورات .. الكلام ده كان زي الساعة 8 صباحاً
قالت ليهو والله كلامك حقيقة يا أبوي .. يعني الزول لو قعد يشكي .. الفائدة شنو؟ يعني الشكوى دي حتشيل منو المعاناة.. ؟؟
قال ليها بالعكس يا بتي .. كترة الشكوى بتزيد الهم وبتزيد الغم وبتضاعف الشر ..
والزول يعيش عمرو كلو حاسي بالكعب فوقو والكعب جنبو .. والكعب جواهو ..
ويكون مقلق ويائس وصاري وشو الأربعة وعشرين ساعة ..
وحتى يسبب قلق وتوتر للناس الحولو ..
بعدين يعني هو بشكي لي منو ؟؟ وبشكي في منو ؟؟
قالت ليهو اكيد يا أبوي بشكي في ربنا .. وبشكي للمخلوقين الضعفاء .. ال لا بنفعوهو لا بضروهو ..
قال ليها اها يا بتي في داعي لي وجع القلب .. ؟
عمك البشرى راجل واعي.. وزول حكيم والظروف والتجارب عركتو عرك عجيب ..
أصلاً هو جا من البلد بدري .. كان مع أبوهو وأخوه في البلد . عندهم واطه وشغالين في الزراعة ..
أخوهو قعد في البلد مع أمه وأبوهو .. وهو كتب تنازل من الملكية بتاعة الواطة لأخوهو بعد وفاة أبوهو .. وواصل مسيرتو التعليمية .. لغاية ما جا الخرطوم وقرا الجامعة واشتغل قبلو .... واتزوج من بنات امدرمان .. وسكن في الثورة من بداية التمانينات ..
كان موظف في الحكومة .. كان مع شغل الحكومة عندو تكسي وحالتو مستورة .. ونص البيت الساكن فيهو ده اشتراهو في الوكت داك .. اها شالوهو الصالح العام .. وحالتو اتبشتنت وباع التكسي واتدهور شديد .. وهسي شغال في طرمبة عامل بكب البنزبن للعربات .. وشغلو بالوردية أسبوع بشتغل بالصباح .. وأسبوع بشتغل بالمساء ..
زوجتو زينب .. صغيرة وجميلة 39 سنة هو أكبر منها بعشرة سنوات.. وإنسانة طيبة .. بس عندها حبة غباء وبتتأثر سريع بالحاجات الحولها ..
كان جاتا في البيت مرا لابسة دهب ساي .. اليوم كلو تلقاها تتحسر وتنقنق ..
انا يا يمة أهلي ما جدعوني جدعة اللحمة للكلب ..
اريتني يا يمة اليوم داك كان مشيت لناس خالتي في مدني .. على الأقل كان عرسني عمر ود خالتي .. وهسي اكون مرة المحافظ ..
وعمك البشرى يسمع فيها ويتبسم .. ما حصل يوم قال ليها الحاصل علينا ده كلو بي سببك .. وبي سبب نقتك .. وهي ما زالت مستمرة ..
عندو منها ثويبة .. البت الكبيرة دي 21سنه .. وولدين صغار أحمد 13 ويوسف مسمنو علي خالو عمرو عشرة سنين ..
عمك البشرى كل يوم بتكلم مع زينب .. بي كل أدب وتفاؤل .. وبحأول ويوصيها .. هو راجل متفائل وخلوق بس هي على العكس شديد ..
والكلام ما بنفع معاها .. وكل ما يحأول يتكلم معاها بتحرجو ..
اها يا زول الأولاد نشأوا عندهم ولاء لأبوهم أكتر من أمهم .. وبحبو أبوهم محبة فوق الحد المعقول ..
لأنو أبوهم قريب منهم .. وبحسسهم بالسعادة والفرح .. وبقول ليهم نحن كويسين .. ونحن ناجحين ونحن أحسن من ناس كتار ..
ونحن ما قاعدين نجوع .. وبناكل اي حاجة .. كسرة يابسة.. رغيف ناشف.. ملاح بصل ..
المهم ما بنحتاج ولا بنشحد . والحمد لله على نعمة الصحة والعافية ..
وأمهم بتقول ليهم انتو شوم .. وأبوكم شوم .. نحن ناس قحطانين ومقطعين ..
اي حاجة تحصل .. أمهم تعمل فيها دراما عجيبة .. وتقلب البيت فوق تحت .. وأبوهم بسهل الأمور
وبمشي اي حاجة .. وفتحة خشمو يقول ليهم مافي عوجة والجاي أحلى
وموش كدا بس ..بتكلم معاهم عن كل محاسن الأخلاق .. وبقص ليهم قصص تجاربو في الحياة ..
البت دي شاطرة شطارة بصح .. واتخرجت من محاسبة .. بتقدير ممتاز.. لكين كالعادة شايلة أوراقها وحايمة وما لاقية شغل ..
وهسي النقاش الصباحي ده .. في الموضوع ده ..
ثويبة .. لمن لفت كتير وما لقت شغل أمها قالت ليها أقعدي في البيت ده .. إنتي اصلك شوم وما بتلقي اي شغل ..
أبوها قال ليها اوعك تستسلمي يا ثويبة لانك إنتي هسي شغالة ..
قالت ليهو شغالة كيف يا أبوي؟ قال ليها موش إنتي ساعية .؟ السعي للشغل من صميم الشغل ..
بس ما تخلي اليأس يسيطر عليك ..
وحاولي وحاولي وحاولي .. وإن شاء الله في النهاية تتوفقي ..
المهم يا زول بعد النقاش الصباحي ده الولدين مشو المدرسة .. والبت طلعت مع أبوها على المواصلات .. في الشارع كان بحكي ليها في قصة ..
قاليها عارفة يا ثويبة .. أنا أول ما قدمت للشغل مع الحكومة .. أصحابي كلهم اتفقوا أنو أنا ما ح اشتغل وحافشل في أول معاينة .. وفعلاً حصل وطلع كلامهم صاح .. وقدمت للدفعة الجاية وأصحابي قالوا نفس الكلام (ح تفشل وما ح يشيلوك ).. وبرضو ما اتوفقت ..
بس كنت مصر المرة الأخيرة قدمت وأبيت اكلم أصحابي ومافي اي زول قال لي انت بتفشل .. تصدقي نجحت .. بس إنتي واصلي السعي وما تختي بالك في الاحباطات بتاعة أمك دي .. واثبتي ليها انك ناجحة وموفقة ..
مشت ثويبة وكلها تفاؤل وفرحة وسعادة ولمن أبوها فات منها كدي عاينت ليهو وقالت . الله يخليك لينا يا أبوي انت امل حياتنا ..
يارب القى لي شغل عشان على الأقل اقدر اساعدك في مصاريف البيت ..
كان في ناس شركة مدنها مواعيد .. ودي المرة التالتة .. وهي مصرة تمشي ليهم كل مرة ..

\

ودعتكم الله ،،،
\

إلى اللقاء في الحلقة القادمة ،،،،





لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-15, 03:26 AM   #4

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


الحلقة الثانية

اها يا زول عمك البشرى مشى على طرمبتو .. الطرمبة حقة واحد اسمو خضر .. ساكن على جيهة سوبا كدا .. وعندو علاقة طيبة مع عمك البشرى .. وعارفو وعارف امانتو .. ونشاطو في العمل وخوفو من ربنا .. كل العمال في الطرمبة بحبو البشرى محبة عجيبة وغريبة وباقي ليهم زي أبوهم ..وبحل ليهم مشاكلهم بي أفكارو وبي رايو .. والزول البجي يكب بنزين زاتو البشرى بتبسم معاهو ويديهو كلمتين زي السكر يطعم ليهو يومو كلو ..
مرة في واحد جا يكب بنزين وكان اليوم داك الدورية بتاعة البشرى .. قال ليهو اكب ليك بي كم ؟ قال ليهو بي تمانين .. فتح التنك وركب المسدس .. وقال ليهو كيف الدنيا عاملة معاك؟ .. إن شاء الله رايق ..
داك قال ليهو يا عمك خليك مع شغلك ده .. سيبني في حالي ..
قال ليهو اسأل الله يزيل عنك كل هم قول أمين .. قال ليهو انت يا حاج شكلك ملحوس صدق؟ .. ومادي ليهو ورقتين ام خمسين ..
البشرى ضحك وهو بستلم في القروش وقال والله لي زمن ما سمعت كلمة (ملحوس) دي الله يجازي محنك ضحكتني ..
الزول ده مشى ونسى الباقي .. من كترة الدهشة والتفكير في الزول الغريب ده ..
البشرى بقى يكورك ليهو يا زول باقيك باقيك .. قال ليهو خليتو ليك خليتو ليك هههه..
اها نمشي لي ثويبة طبعاً وصلت الشركة .. ولقت اللجنة بتاعة الاستيعاب لسع ما اكتملت .. وهي أساساً لجنه مكونة من نفرين ..
اها ثويبة كانت منتظرة قاعدة بره .. ومعاها كم بت كدا .. منتظرين زي ما هي منتظرة .. قاعدة في مدخل الشركة .. الشركة عمارة من طابقين كدا تقريباً هي شركة استيراد وتوزيع .. مختصة بالأدوات المكتبية ..
والمدخل ده مدخل الباب الكبير بتاع الحوش الخارجي مفتوح كويس .. والحوش زاتو زي زقاق كدا واقع في الناحية الشمالية للعمارة فيهو الحمام الخارجي في الناحية الغربية والوضاية على الحيطة الشمالية .. والباب الرئيسي فاتح للجهة الشرقية ..
والبنات قاعدات فوق كنبة بتاعة حديد في ضل العمارة .. كل واحدة حاقبة شنطتها وشايلة فايل بتاع الشهادات الأصلية مع أنو صور الشهادات سلموها .. لكن برضو ما معروف تاني يطلبو شنو للضمان الزول بشيل معاهو عدة الشغل ..
البنات ديل قاعدين لغاية الساعة 11 ونص مافي زول قال ليهم تلت التلاتة كم؟
اها في قعدتن دي في واحد شاب كدا شكلو شياكة ولابس لبس رهيب ومسرح شعرو لي ورا .. وجزمتو دي تشوف فيها وشك شدة ما بتلمع ..ودخل من الباب خاشي ظت .. ظت .. ظت ..
البنات كلهن رفعن راسن بعاينن ليهو ... ولمن شافنو قعدن مقهيات فيهو .. بدون أي خجلة..
ثويبة شوية كدا عندها حياء دنقرت راجعة سريع ..
وهو بقى مركز في البت الدنقرت راجعة دي ..
الود جاء طوالي على البنات وقصد ثويبة بالذات .. وقال ليها أوراقك لو سمحتي ..
قالت ليهو .. لي شنو؟
قال ليها موش إنتي جاية للشغل ولا حاجة تانية ؟
قالت ليهو فعلاً.. قال ليها طيب جيبي أوراقك ومادي يدو كدا .. جيبي أوراقك .. ثويبة اترددت شوية لأنها ما عارفاهو ده منو .
واحدة من البنات قالت ليها .. أديهو أوراقك مالك إنتي متردده كدا .. يعني حيأكلهم؟؟ .. ما حيشغلك ..
مدت ليهو الأوراق .. قال ليها تعالي وراي ..
مشت وراهو ..
طلع بيها الطابق الأول .. ومشى ليهو على مكتب مكتوب عليه شؤون الموظفين ..
قال ليها انتظري هنا .. برة ..
انتظرت شال الأوراق وخش جوة .. أخد ليهو بالضبط تلاتة دقايق .. وجاها طالع .. مدا ليها فايلها.. وقال ليها خشي ليهم .. وفات طوالي ..
خشت ليهم لقت نفرين .. قالت السلام عليكم ..
واحد قاعد كدا شكلو في العمر قريب لأبوها .. لابس بدلة اشتراكية ..
قال ليها مرحب مبروك الوظيفة ..
قالت ليهو بس الزول ده منو .. ؟
قال ليها معقولة ؟؟ الزول ده منو؟؟ !! كمان بتسألي؟ وهو قبل دقيقة قال دي قريبتنا شغلوها ..؟؟
قالت ليهو الحقيقة أنا أول مرة أشوفو ..
قال ليها في الحقيقة يا السمحة.. ده ولد صاحب الشركة .. وأصلاً بشغل البنات السمحات زيك كدا ..
قالت ليهو بالمناسبة انت في مقام أبوي .. وانا من واجبي ما أرد عليك إلا بالاحترام ..
وكمان ما ح أزعل من كلامك ..وحأركز في أجمل حتة في كلامك ..
قال ليها اللهي شنو أجمل حتة في كلامي؟؟ .. قالت ليهو .. كونو زول ما بعرفني وقال أنا قريبتو ..
دي حاجة كويسة .. وما شرط يكون السبب عشان أنا سمحة احتمال في سبب تاني ..
قال ليها حيكون شنو السبب التاني يا عمري ؟
قالت ليهو الله اعلم .. والغايب عذرو معاهو .. والحاجة دي ما ممكن يجاوب عليها إلا هو ..
قال ليها ده عاااامر .. انت ما سمعتي بي (عامر كلتشي) ولا شنو؟
هههههه والإتنين ضحكو .. وقال ليها المهم يا ستي .. إنتي بكرة تجي تباشري الشغل ..
وجواها بقت تتكلم .. اسمعي يا ثويبة أوعك يستفزوك وتغضبي .. ولا توتري نفسك .. واعملي الموضوع عادي .. خليهم يضحكو .. أوعك والتوتر والاحباط .. اتذكري كلام أبوك ..

انا الشربانة موية النيل طهارة وعـفة ..
وانا البت المتل عسل البنوني مصفى..
ابوي شـايفني زي دهباً تقل ما خفا..
ما بيغروني بي فكة ووظيفة وحـرفه ..

ده كلو كلامها مع روحا ..

قالت ليهو شكرا ليك يا عمي .. ربنا يديك الصحة والعافية ..
قال ليها أمشي أمشي بلا عمي بلا هوس معاك .. وباكر الصباح تعالي قاشرة كويس عشان عامرا ..
قالت ليهو حاضر يا عمي .. وابتسمت ومشت ..
الزول التاني قال ليهو البت دي يا اما هبلة يا اما خبيثة ..
قال ليهو كيف؟؟ .. قال ليهو والله أصلاً ما أثر فيها الكلام .. ولا حركت ساكن ..
قال ليهو والله أنا لاحظت ليها .. واستغربت شديد لمن خفت أنو يكون عندها ضهر وتخرب بيتنا ..
قال ليهو والله ما تستبعد يكون عندها زول ايدو لاحقة .. يقوم يغتس حجرنا ..
والله سكاتها وابتسامتها دي فوق راي الله يستر غايتو ..
الزولة دي لو حكت لي عامر ساي بقطع عيشنا ..
المهم ثويبة طالعة كدا وشايلة الفايل .. والبنات التلاتة لسع قاعدات برة منتظرات ..
أول ما شافنها قالن ليها تعالي تعالي .. قالواا ليك شنو؟
قالت ليها الزول ده شال مني الفايل .. ودخلو ليهم .. وقالواا لي بكرة تعالي باشري الوظيفة ..
واحدة من البنات قالت ليها تفتكري اختاروك ليه؟ ..
والزول ده عزلك من نصنا السبب شنو؟ ..
قالت ليهم والله السبب ده أنا طبعاً ما بعرفو .. لكن ممكن السؤال ده يتوجه ليهو هو ما أنا ..
قالت ليها والله امكن إنتي ما بتعرفي لكن نحن بنعرف ..
قالت ليهم طيب أنا ما عايزة اعرف شغلوني وخلاص .. لأنها عارفة عايزين يقولواا شنو ..
وما عايزة تسمع كلام يأثر على نفسياتها ..
المهم قالت ليهم إن شاء الله ربنا يقسم ليكم شغل..
انا تعبت شديد عشان الشغل ده ودي المرة التالتة أجي هنا ..
أها مع السلامة وموفقين إن شاء الله ..
برضهم مستغربين في البرود الغريب البتتعامل بيهو البت دي ..
أها طبعا مشت ركبت على البيت وفي الطريق كانت بتفكر في كلام الناس ..
ومعقول يكون الزول الإسمو عامر ده هدفو كدا ..؟
ومعقول الناس ديل كلهم كلامهم غلط؟ وكمان العم الكبير ده مستحيل يكذب ..وكان بتكلم بي ثقة .. في النهاية قالت .. ما مشكلة أنا بعرف أحمي نفسي كويس ..
بس لازم أشاور أبوي واخد منه الراي الصاح .. لو قال لي سيبي الشغل زاتو بسيبو ..
وصلت البيت وبشرت أمها .. وقالت ليها أها يا أمي كلام أبوي طلع صاح أنا لقيت شغل ..
بس كدا .. وما حكت ليها كيفية الاستيعاب تمت كيف..
ومنتظرة أبوها يجي من الشغل .. عشان تحكي ليهو الصورة كاملة وتشوف رايو ..
ونحن كلنا منتظرين بشرى يجي عشان نشوفو بقول شنو؟

\

ودعتكم الله ،،،
\

إلى اللقاء في الحلقة القادمة ،،،،




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-15, 03:28 AM   #5

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


الحلقة الثالثة

ثويبة بت البشرى بنية قمحية ..
لونها .. بيشبه .. لون الرملة الفوق القيف ..
لمن ترجع منو الموجة ..
ويعكس فوقو شعاع الشمش الدافية ..
مع انها فقيرة وأبوها زول عامل .. حتى هدومها ما زي هدوم البنات .. اللبسة الواحدة بتقعد معاها سنتين ..
بس إنسانة نضيفة .. وبتهتم بمظهرها بقدر المستطاع ..
طبعا ما بتستعمل في وشها من حاجات البنات ولا حتى في حدود (قدر ظروفك) ..
لأنو لو عندها حقو .. فأخوها أحمد أو يوسف محتاج لي حق الكراس أو قلم الرصاص .. وحق الفطور .. السندويتش بتاع الطعمية بقى بالشي الفلاني ..
بدل ما تجلبط وشها .. بتوفر لأخوانها الأساسيات التعليمية ..
ودايما في البيت مشغولة بي حاجة .. تطرز في فوطة طربيزة .. بتعمل أشكال زهريات .. بتفنن في حاجات كدا .. المهم ..اليوم ده لمن جات ومنتظرة أبوها كانت الساعة واحدة وربع .
جات تعبانة ومرهقة اتوضت وصلت ونامت .
في النومة النهارية دي .. جو أخوانها الصغار من المدرسة .. وكانو بلعبو وبتكاوو .. بعد شوية بقو يتجادعو بالمخدات .. ويتساككو في الأوضة .. ويطلعو في السرير ده وينزلو من ده .. واختهم نايمة ..
ولا صحت بالجوطة من شدة الارهاق .. لامن جاتها مخدة طايرة وقعت ليها في وشها .. صحت من النوم مزعوجة شديد.. وخاتة يدها في راسها وبتبكي ..
أحمد الكبير قال ليها أنا آسف يا ثويبة .. معليش والله تاني ما بنعمل كدا .. ما تبكي ..
مسكتو عليها قالت ليهو لالا يا حبيبي .. أنا ما منزعجة منكم ..
انا بس شفت حلم ازعجني شديد ..
وصحيت خايفة .. ما تشيل في بالك حبيبي .. واصلو في اللعب بس ما تطلعو في السراير بتقعو ..
قال ليها شفتي شنو في النوم ؟.. أنا زاتي قاعد أشوف التمساح ساكيني واصلو ما قاعد يلحقني ..
بس مرة واحدة كنت جاري منو وكرعيني بردن ووقعت قام قرم لي يدي اليمين ..
قلت أنا تاني إلا اكتب بيدي الشمال وهو بضحك ..
قالت ليهو .. إن شاء الله يا بوحميد ما تحصل ليك أي عوجة ..
انت تاني اتحصن ونوم ..
قال ليها كويس .. وجاتو ليك مخدة طايرة من يوسف في وشو ..
هي قعدت تضحك ودمعتها في عينها ..
مشت لقت أمها في المطبخ بتعمل في ملاح رجلة بدون لحمة ..
قالت ليها ممكن أساعدك يا أمي شوية .. قالت ليها أنا خلصت يا بتي .. هو شنو ما بصلة فوق موية وعليها رجلة مفرومة ..
أبوك الليلة بجي بعد المغرب كلمي أخوانك تعالو اتغدو ..
قالت ليها يا أمي اناشفت حلم كعب ممكن الحلم ده يكون فيهو حاجة ما كويسة؟
قالت ليها أحكي لي ..
قالت ليها أنا شفت جاء هوا اسود شديد زي الاعصار وضرب في حيطتنا المقابلة الشارع دي الفيها الباب . والحيطة وقعت والباب طار مع الهوا ..
ونحن بقينا قاعدين في الشارع .. ونتغطى من الناس الماشين في الشارع بالملايات ..
قالت ليها إن شاء الله خير يا بتي .. ده حلم شوم .. الله يستر ..
خلاص تاني ما تحكيهو لزول.. قالواا الحلم الكعب الزول ما يحكيهو . قالت ليها شايفاك الليلة متفائلة شديد يا أمي .عشان شفتيني اشتغلت ولا شنو؟ واتبسمت معاها ..
قالت ليها ربنا يوفقك يا ثويبة أنا عاد دايرة اسوي شنو ؟ ربنا قسم لنا كدي ..
قعدو يتغدو الأربعة في كل رضاء بهذا الطعام البسيط المتواضع ..
وبياكلو بكل شهية زي التقول قدامن اصناف من اللذائذ والمطايب ..
بعد المغرب أبوهم جاء .. وشايل معاهو كيس فيهو لبن وعيش . ومن برة ينضم .. يا ثويبة يا أحمد .. يوسف اوعا تكونو نمتو الليلة عندي ليكم قصة رهيبة ..
يوسف جا جاري وقف قدامو . وقال ليهو أنا صاحي اها عاين لي ..
ثويبة قالت ليهو كدي اخد راحتك .. شوية نعمل ليك كباية شاي .. وانا عايزة ابشرك ..
قال ليها شغلوووووك ؟؟
قالت ليهو اييييييييوااااااا .. بس في كلام سري كدا لازم أحكيهو ليك .. قال ليها خلاص أنا بشرب الشاي بي غادي .. تعالي لي ..
أحمد قال ليها أنا اجي؟ قالت ليهو كان جيت مافي قصة .. قال ليها خلاص بستنى ..
بعد عملت الشاي .. وشالتو جوة لأبوها .. قعدت تحكي ليهو في الحصل في الشركة من الأول .. لغاية ما رجعت البيت ..
وقالت ليهو هسي أنا دايره اخد رايك في الموضوع ده ..
قال ليها .. قبل ما تشتغلي لازم تقابلي الزول ده .. وتسأليهو سؤالين .. وهو مسئول أنو يجاوبك ..
تقولي ليهو انت قبلتني من دون البنات ليه..؟
والسؤال التاني .. انت ليه قلت أنا قريبتك رغم اني ما بعرفك .. نحن يا بتي مبدأنا ضد الناس البشغلو اقرباهم .. مع عدم الكفاءة والخبرة .. وضد الوساطات .. الواسطات الخربت البلد .. وخلت كل مجال في بلدنا غير مشرف ..
انا ما عايزك تشتغلي معاهم إلا يديك سبب منطقي يخليك إنتي مقتنعة بانك تشتغلي وإنتي ضميرك مرتاح ..
ولو شغلك عشان شكلك لازم ترفضي الشغل بي رمتو .. وربنا ما شق حنكاً ضيعو ..ولو حسيتي الود عندو نيه غير سوية .. تنسحبي بكل هدوء وبدون أي فوضى .. وزي ما وصيتك أساليهو بي أدب وبكل طيبة خاطر ..
وما تنفعلي كلو كلو مهما كانت الأسباب والدوافع ..
قالت ليهو انت يا أبوي المفروض تشتغل موجه تربوي .. لالا أقول ليك المفروض تكون وزير التربية والتعليم .. لالا رئيس الجمهورية .. قعد يضحك قال ليها كدا كترتي المحلبية ..
ضحكو الإتنين كدا .. وقال ليها قومي قومي سريع نمشي نلحق الجماعة قبل ما ينومو نحكي ليهم القصة ..
قالت ليهو يلا أرح اذان العشاء باقي ليهو نص ساعة .. خليهم يتعشو انت أمشي صلي وتعال أحكيها لينا بعد العشاء ..
اها طلعو ليهم قال يا أولاد صلو واتعشو القصة بعد العشاء ..
صلى وجاهم لقاهم اتعشو قال ليهم .. تعالو أحكي ليكم القصة دي ..
القصة دي حصلت في حتة اسمها الرهد .. بقول ليهو الرهد ابو دكنه مسكين مسكنه .. كان في ولد اسمو يعقوب واحد عند أمو وأبوهو .. عمرو 15 سنة وأبوهو اعمى .. وأبوهو معلمو الصدق والأمانة.. وهو قاعد يمشي السوق يبيع الأكياس الفاضية .. يوم من الأيام كان في تاجر شايل قروش كتيرة في عربيتو بالملايين ..
قام التاجر باللخمة نسى القروش في العربية .. ونسى القزاز الورا فاتح .. ومشى
وويعقوب بالصدفة مرا جمب العربية لقى القروش ربط ربط في العربية والقزاز فاتح وعرف أنو سيدها نساها .. يعقوب قال أنا لازم احرس العربية لغاية ما سيدها يجي .. عشان ما يجي حـرامي يسرق
القروش دي .. سيدها ما بكون لماها بالساهل ..
وفعلاً جاء حرامي حأول يسرق القروش .. ويعقوب صارعو ومنعو لغاية ما التاجر جا وعرف الحاصل .. وسال يعقوب قال ليهو انت شغال شنو ؟ قاليهو أنا ببيع الأكياس الفاضية .. قال ليهو وأبوك شغال
شنو؟ قال ليهو أبوي اعمى قاعد في البيت ..
قال ليهو الله اداك أصلاً القروش ديل زكاة موديها لناس مساكين ولقيتهم رحلو .. شيل القروش دي حقتك .. يعقوب شال القروش ومشى عالج أبوهو واشتري دكان وعاشو في أمن وأمان ..
عشان كدا قالواا الزول البمشي صاح ربنا بقيف معاهو يلا قومو نومو تصبحو على خير ..
ثويبة اتأثرت للقصة لمن قشت دميعاتها ..
وأحمد قال لأبوهو يا أبوي ممكن نمشي يوم زيارة لي يعقوب عشان أنا عايزو يبقى صاحبي ..
قال ليهو يا أحمد يا ولدي بلدنا مليانة يعقوبات .. قوم على النوم عشان المدرسة بكرة ..
ولو ملاحظين ثويبة ما حكت الحلمة لأبوها لأنو أمها قالت ليها الحلم الكعب الزول ما يحكيهو ..
وباكر طبعا ناوية تعمل عمايل في الشركة .. وتوريهم الطفا النور منو ..
ولي متين الواطة تصبح عشان تمشي وكلنا شوق لما يحصل مع الود عامر

\


ودعتكم الله ،،،
\


إلى اللقاء في الحلقة القادمة ،،،،




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-15, 03:38 AM   #6

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


الحلقة الرابعة


صباحات الله بي خيرا .. وكل يوم يهل للناس معاهو اقدار جديدة .. بيت ناس عمك بشرى بصحو بالبسمة والفرحة المنزوعة من قساوة الزمن .. كانهم عايشين في كوكب تاني .. خارج نطاق البلد الصاري وشو .. مع أنو ملان بالخير .. ودافق بالنعم .. فيهو بيوت تكب بالنعمة .. فيهو بيوت منورة بالفرح مبنية .. فيها سعادة فيها الفرحة فيها الالفة .. فيها الكل يحب الكل ..وفيها ولاء وفيها وفاء وفيها الطيبة والتحنان ..
كلها دقايق واي زول من ناس البيت مشى على وجهتو.. إلا زينب القعدت تدير شئون وزارة الداخلية طبعاً .. وتجهز وتنضف وتغسل زيها وزي كل رموز الخير في بلد الخير التحية لكل أم ..
نحن نمشي مع زهرة ربيع الدنيا .. عنوان الصلاح والطيبة .. ثويبة ..
ركبت المواصلات الصباح وما شافت الراكبين كم .. والكراسي الفاضية والنزل منو والركب منو ..
لأنها بي طبيعتها معاينتها للأرض أكتر من التلفت وقوة العين ..
كل مرة تدي التفاتة بي شباك الحافلة .. عشان تشوف وصلت ولالا ..
خاتة شنطتها فوق حكرها .. ومشغولة بأظافرها بتعمل في شنو ما معروفة .. وكل مرة تجر اكمام العباية ..عشان تغطى ظهور كفيها .. والعباية طبعاً ظاهر عليها مهرية من الغسيل والمكوه ..
اي زول يشوف ثويبة ممكن يعرف حال اسرتها المادي .. حتى الجزمة اللابساها مخيطة من تحت بي خيط نقالة .. وأرضيتها مسهوكة .. سبحانك ربي ..
بس وصلت الشركة ودخلت .. ولا في زول ختا ليها بالو .. مشت طوالي لمكتب التوظيف ..
لقت العم الكان اتكلم معاها امس ..
قالت ليهو السلام عليكم ..
قال ليها عليكم السلام .. أنا ما قلت ليك البسي لبس زي الناس ؟
قالت ليهو والله ياهو لبسي البقدر عليهو يا عمي ..
قال ليها يا بت أنا ما عمك..
انا عبدالقادر .. قالت ليهو خير يا عبد القادر ..
اها أنا جيت استلم الشغل .. قال ليها طيب انتظري يجي قرشي .. يفهمك الوتيرة ..
قالت ليهو الله يديك العافية خلاص أنا منتظرة ..
ممكن سؤال تاني؟ قال ليها اتفضلي.. واختصري لاني أنا مشغول ..
عاينت ليهو كدا .. لقتو شايل كباية شاي سادة وما قدامو أي شغل ..
قالت ليهو أنا بسأل من عامر ما جاء؟
قال ليها .. متين هو؟ .. خلاص بدينا ؟ .. أخدي ليك يومين حتى تبدي الدرامات دي ..
ولا مفلسة شديد؟
هنا حست بانو دواخلها بدت تغلي ..
ردت بكل هدوء .. قالت ليهو لالا ما كدي بس موضوع تاني ..
قال ليها بجي زي الساعة 12 كدا أمشي استلمي الشغل وانتظريهو ..
المهم مشت على مكتب الحسابات . وانتظرت زي ربع ساعة كدا جاها قرشي .. وسلم عليها ..
شاب شكلو جادي .. وهادي جداً .. والظاهر عليهو الخجل والحياء.. والحذر ..وبتعامل بكل دقة .. وبتكلم بي احترام ..
حتى ما ملا عينو فيها .. قالت ليهو انت قرشي ؟ قال ليها نعم حبابك ..
قالت ليهو موصيني ليك عبد القادر .. قالي تفهمني طريقة الشغل ..
قال ليها حاضر إنتي منو لو سمحتي؟ قالت ليهو أنا ثويبة البشرى ..
قال ليها المسألة ساهلة جداً وبدا معاها .. وهي طبعاً تعجبك في سرعة الاستيعاب ..
عرفت أي حاجة وكل الملفات واماكنها وحسابات العملاء وعييييييييك..
المهم لمن جات الساعة واحدة هي كانت سلكت تب ..
وعامر لسع ما جاء.
في نهاية الدوام تقريبا بي ربع ساعة وصل عامر ود العز ..
لبس مختلف والوان مختلفة وجزمة مختلفة .. وحال مجيهة طبعاً ..
المهم .. هي من جوة المكتب شافتو بتكلم مع واحد برة .. طلعت وقفت في باب مكتبها ونادتو ..
السلام عليكم عامر لو سمحت بعد تخلص عايزاك ضروري ..
الود انهى كلامو سريع وجاها ..
وكان مافي أي زول غيرهم الإتنين .. بس باب المكتب فاتح .. والناس ماشة وجاية ..
قالت ليهو أنا ممنونة جداً لتوصيتك علي .. انو يشغلوني .. لاني بالجد كنت محتاجة للوظيفة دي ..
لكن في سؤالين كدا شاغلني شديد .. يا ريت القى عليهم الاجابة ..
قال ليها اتفضلي .. هو كان قاعد في كنبة انيقة كدا قداما وخالف رجل على رجل ..
وهي قاعدة في كرسيها قداما تربيزتها وما خاتة يديها في الطربيزة ..
قالت ليهو انت ليه اخترتني من دون البنات التانيات ..
ده السؤال الأول .. جاوبني حتى أقول ليك السؤال التاني ..
قال ليها طيب أنا أقول ليك .. أولا .. البنات الإتنين ديك من شكل لباسهم انهم ما محتاجين للشغل ..
والحاجات العاملنها في وشوشهم كأنهم جايين لعرض ازياء ..
بعدين إنتي ما شفتي نظراتهم كلها عدم حياء .. واي زول ما بخاف من الله أنا ما ممكن استأمنه على الشغل.. زيادة على ذلك شهاداتك كلها جداراتها مؤهلة أكتر منهم ..
قالت ليهو طيب ليه تقول انت قريبي .. وانا أول مرة أشوفك ..؟
قال ليها حتى لو قلتا اختي مالو؟ .. مش بقولواا رب اخ لك لم تلده أمك؟ .. أنا حسيت بانك مننا .. والارتباط الروحي اهم من الارتباط بالدم ..
هسي في أخوان والعداوة قايمة بينهم ..
وفي ناس ما بينهم أي علاقة رحمية وعلاقتهم الروحية اقرب من الأخوان..
إنتي لو رافضة المبدأ ده أنا ممكن أمشي واقول ليهم أنا كلامي امس ما صاح والبت دي ما بيني وبينها أي معرفة ..
قالت ليهو لالا .. خلاص .. بس أنا كانت عندي هواجس .. وهسي بي كلامك ده طردتها تمام .. ربنا يكرمك واسفة على الازعاج ..
وفرحت فرح عجيب .. ولمتين تصل البيت .. عشان تبشر أمها وأبوها بالشغل الحيصلح ليهم الأوضاع إن شاء الله ..
رتبت كل الملفات.. ونضفت المكتب قبل ما تطلع .. وشالت السبت بتاع المهملات.. وطلعتو بره العمارة في كيس النفايات .. وجات راجعة عاينت للمكتب كلو من جيهاتو الأربعة وقفلت وطلعت ..
كان غالبية الموظفين مشو .. بس لسه في ناس ..
نزلت بالسلم وهي طالعة كدا لاقت عامر بتكلم في التلفون .. برة الشركة من الناحية الشرقية .. واقف في ضل العمارة .. وبتكلم .. لمن شافها انهى المكالمة ..
وقاليها سلام ثويبة .. إنتي ماشة وين ؟
قالت ليهو الثورة إن شاء الله ..
قال ليها أنا ماشي على امدرمان ممكن اوصلك في طريقي ؟؟
قالت ليهو لا والله ما ينفع .. أنا عندي برنامج ما بنفع إلا في المواصلات ..
قالت ليهو كدا وهي ماشة ..
اها يا زول البنية ماشة في كل أمن وطمأنية وركبت وصلت البيت ..
ماشة في شارع البيت كدا .. البيت واقع رابع بيت من الناصية الشمالية .. وفاتح جنوب .. في شارع ..
شافت من بعيد في لمة قدام البيت .. وكانت مفتكرة اللمة دي في بيت الجيران ..
وكل مرة بتكضب في عيونها .. وشوية شوية شافت ناس مارقة وناس داخلة من بيتهم .. ده بيتنا أي ..
وقلبها ده بقى يضرب.. لمن حست بيهو داير يمرق بي حلقها .. يا ربي في شنو؟
الناس الملمومين قدام بيتنا ديل شنو؟ ... يا لطيف ما يكون حصل لينا حاجة ..
يا ربي أمي ما يكون حصل ليها حاجة ونحن مافي . .. أساساً أبوي مافي ..
أول زول لاقاها في الشارع سألته .. والبيت كلو المسافة الباقية قداما مية متر ..
واحد شاب كدا من ناس الحلة ..
قالت ليهو الحصل شنو؟ اللمة دي شنو؟



\

ودعتكم الله ،،،
\


إلى اللقاء في الحلقة القادمة ،،،،




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-15, 03:39 AM   #7

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


الحلقة الخامسة

ثويبة لمن سالت الود .. الحاصل شنو؟ .. وكانت عايزة تقول ليهو.. قول (مافي شي) ..قول (مافي شي) .. لكن الود فتحة خشمو .. قال ليها إنتي كنتي وين؟
أخوك أحمد ضربتو عربية .. قالت ليهو حصل ليهو حاجة .؟.. قال ليها إنتي تراك وصلتي .. خشي براك اسالي .. ما سامعة صوت البكاء؟..
وفعلاً في صوت بكا .. لكن ما كتير ..
ثويبة حست بانو كرعيها ما شايلاتنها.. اتذكرت الحلمة الحكاها ليها أحمد .. قال ليها كل يوم التمساح بسكني .. وما بحصلني .. لكن آخر مرة قرم لي يدي اليمين ..
قبل ما تصل الباب اتأكدت بما لا يدع مجالا للشك .. أنو أخوها أحمد الكبير مات ..
أول ما جات داخلة .. الحريم كبسن فيها .. ويبكن بكا حار شديد .. وهي بس ساكتة ومبهوتة .. وتعاين بعيونها .. اتكلت علي الحيطة .. وقعدت وضهرها ملامس الحيطة.. واندجت في الواطة.. لامن جير الحيطة اتحك في العباية .. وريقها ناشف .. لدرجة أنو خشمها مغبش .. زي الزول الشفط ليهو بنزين ..
والنسوان يقولن ليها يا بت ابكي .. كدا بتمرضي .. بس قالت ليهن أمي وينا؟ .. ابوي وينو .؟
أحمد أخوي الحصل ليهو شنو؟ ..
واحدي من الحريم قالت ليها .. الحي الله والدايم الله يا بتي .. خليك مؤمنه .. أبوك جوة مع الجنازة ..
قالت ليها يعني أحمد أخوي بقى جنازة.؟. خلاص؟.. تاني ما في أحمد ..؟
المرا قالت ليها خشي جوة.. شوفي أمك حالتها كيف؟ ..
طبعاً البيت أساساً فيهو غرفتين فقط .. غرفة حقتها هي وأخوانها .. وغرفة للوالدين ،،
والإتنين فاتحات في برندة مسقوفة بي زنك ..
واحدة من الغرف مقفولة هسي .. وشكلهم بجهزو في الجثمان جوة ،،
والغرفة التانية فيها أمها .. معاها حريم بصبرن فيها .. وبقرن ليها في قران وممسكنها المصحف والسبحة
وثويبة قامت داخلة من الحوش علي البرندة .. أبوها جا طالع .. قال ليها ثويبة؟؟ جيتي ؟؟ .. ما شاء الله عليك .. ايوه كدا .. دي بتي الحقيقية .. البتصبر على الامتحانات .. نحن ما عايزين ربنا يشوفنا ونحن ما راضين بحكمه .. أمشي خشي جوة صبري أمك يا بتي .. وهي بتعاين لأبوها في وشو.. وما قادرة تنطق كلمة ..
وجواها بتقول .. حت لو سترت قوة قلبك .. كل الحزن الكامن فيك..
انا حاسابك .. وقلبي المشقوق نصين .. عارف البيكا وحاسي بيك ..
ومرة قال اللبيب ..
اضرب هم فؤاداك بالفــرح باكريه.
واتلقا المصايب فنجره وسخريه.
جفف دمعة الروح بي نعم محريه..
قلب الراسي سنداله ودموعو ضريه.
..
مالك يارفيق بالجرسـه مارق حسك.
صدرك ليه بضيق وكت المصيبه تجسك.
كان داير الكوارث والمحــن ما تمسك.
شوفلك فجه غير كون الله كان بتدسك..
...
كلما يغتسك هَم بي سيولو السالو.
حقك تبقى صنديد كالجبل تقسـالو .
طبع الراسـي والحــر والعنيد وامثالو.
ما بنخجّـا بي البكا والحـــريم ترثالو.

عيونو حمر شديد .. شكلو لمن كان جوة مع الجثمان زرف دموع عزيرة . أبوها فات .. خلاها واقفة زي الصنم متسمره في نص البرنده .. وما قادرة تتحرك .. في مرا قالت البت دي ما طبيعية .. زول يرشها بموية .. اعملو حاجة خلوها تبكي .. وهي واقفة ومتردده تدخل على أمها .. وما عايزة تشوفها كلو كلو
.. ليه ما عارفة .. بس واقفة في نص البرندة منططه عيونا وما قادرة تستوعب الحاصل ..
أبوها طلع بره وبسال من الجماعة المفروض يجهزو القبر .. مشو ؟
في واحد رفع معاهو الفاتحة وقال ليهو الحصل شنو يا بشرى؟..
قال ليهو .. والله .. زي الساعة عشرة صباحا كدا والطلبة طالعين للفطور .. أحمد قطع الشارع يشرب موية من السبيل غرب الشارع .. المدرسة بتاعتهم ما فيها إلا زير واحد وكوز واحد .. والطلبة بشربو بالدور لامن الحصة تفوتهم . زي ما عارف احوال المدارس الحكومية ..
أحمد ولدي قاطع الشارع .. جات حافله قالواا ماشه باخر سرعة .. أحمد لامن شافها مسرعة عليهو اتردد وضربتو .. نقلوهو المستشفى .. وضربو لي أنا حصلتهم .. وانت عارف المستشفيات والحاصل فيها .. من هنا لاهنا غايتو وحبة جهجه دكاترة تعلمجية .. وقلة في ادوات الاسعاف ولدي مات والحمد لله ..
والماتو قدامو كتار .. والبموتو لسع كتار .. ربنا يكون في العون ..
ونحن ما عندنا غير نقول .. الخير في ما يختاره الله .. الله يسامحنا ويوفقنا نرضى باقداره ..
اها يا ناس .. الجماعة المشو المقابر ديل ما منهم خبر؟..؟
واحد قاليهو جاهزين يا عم بشرى .. قال ليهو خلاص نطلع ..
طوالي دخل ومعاهو جماعة الكلام ده العصرية 4 وشوية .. وشالو الجثمان..
وطلع أحمد اخر خروج ليهو من البيت .. وثويبة ما زالت واقفة في نص البرندة ..
ولمن طلع الجثمان .. وعاينت لأخوها ممدد في العنقريب .. ومكفن بالأبيض ..
وكان في بقع دم ظاهرة على بياض الكفن ..
ثويبة كانت ممبهوتة بهتة غريبة .. وزي الما مركزة .. وبتتمايل كدا زي العايز تقع ..بس عيونها جاحظة وما شايلة حبة دمعة ..ولمن الناس طلعو .. واتكلت على الحيظة وبرضو المرة دي قعدت جوة البرندة .. وفجأة دموعها ديل كبن زي الينابيع .. وختت يدها فوق خشمها ..واتكلت على يدها كدا عشان ما تقع ..
وقالت كلمة براحة كدا قالت .. (ودعتك الله يا ستر البيت وباب الحوش .. الى جنات الخلد باذن الله )..
أحمد 13 سنة بقرا في تامن ممتحن .. السنة دي للعالي .. وكانت ثويبة أكتر زول قريبة منو.. وبتذاكر معاهو .. وبتحبو محبة عجيبة ..
وبتحن عليهو .. كان طيوبي .. ويوسف الأصغر منو 10 سنوات شوية شقي ..
بس أحمد كان عندو نفس حنية ثويبة وطيبة أبوهو ..
في بت من صاحبات ثويبة متدينة كدا جات داخلة .. وبقت تتكلم مع الحريم .. يا حريم ما تبكن أحمد أساساً من طيور الجنة لأنو ما مكلف .. الكلام كلامنا نحن .. الما عارفين مصيرنا شنو؟ .. قالت لثويبة ثويبة حبيبتي قولي أنا لله وانا اليه راجعون ..
ربنا بثبت قلبك .. وقومي من قعدتك دي .. وأرضي بحكم الله خلي ربنا يرضى عنك..
ثويبة قالت أنا لله وانا اليه راجعون ..
وفعلاً حست بالثبات بس قلبها مقطووووووووووع ..
واتشجعت ودخلت لأمها وحضنتها وساكتين بس الكلام فقط للدموع .. وقعدت جمبها والأم ماسكة السبحة وبتهمهم بتقول في الأذكار والتثبيت ..
الحمد لله غايتو الأم صبرت صبر غير متوقع ..
بل بتتكلم مع بتها .. ثويبة يا بتي كل زول مصيرو الزوال وكلنا ماشين ..
انا عارفة ريدتك لأخوك .. وعارفه قلبك الاتحرق عليهو .. لكن يا بتي النبي الحبيب تحت التراب ..
نحن ما عندنا غير نقول رضينا بامر الله ..
ثويبة كلام أمها وكلام صاحبتها نزل عليها بعض السكينة بس المصاب كان جلل ..
والفاجعة فوق الاحتمال ..
قامت اتوضت وصلت العصر في الزقاق البي ورا الأوضة ..
ودعت كتير وبكت في الدعا .. وكانت بتقول يا ربي تصبر أبوي وأمي ..
يا ربي تصبرني .. يا ربي أحمد أخوي بحبو أكتر من روحي .. يا ربي من هنا وعلى الجنة..
وجوار المصطفى ..
اها ناس الدفن رجعو .. والبشرى خاتي الكراسي برة وبستقبل في التعازي .. من المعارف والجيران .. وناس الطرمبة واقفين معاهو وقفة الرجال .. حتى الخضر صاحب المحطة .. والناس ديل حبة حبة بقو يتفرقو ..
لامن جا الليل .. البيت جوة فضى من حريم البكا ..
والبشرى .. بعد العشاء شال العشاء للناس البرة .. والجيران جابو عشاهم ..
وفضلة خيركم اتعشو كلهم ومشو ..
والبشرى سريع جاء داخل وقال وينو يوسف .. يوسف 10 سنوات ما قادر يستوعب حجم الموضوع .. وقال لأبوهو يا أبوي أحمد دفنتوهو ؟؟ .. قال ليهو ايوة نعم وخلاص مشى الجنة ..
قال ليهو طيب في العيد ما بجينا تاني ؟؟.. قال ليهو زول يعيد في الجنة يجينا هنا يعمل شنو؟ حظو موش؟
المهم البشرى كان بالجد مشكاة .. ومصباح يتوهج بالايمان في العتمة الغريبة دي..
وثويبة خلت أبوها بتكلم مع يوسف ودخلت الغرفة بتاعة الأولاد .. وفتحت الدولاب طلعت هدوم أحمد الوسخانة الكان قلعها الصباح وهو طالع على المدرسة .
ولمتها كدا على صدرها وبقت تشم فيها وتنتحب في الخفاء وكبت دموع بللت الملابس .لا اله إلا الله .. ابو ها جاء داخل لقاها منكفية على السرير وحاضنة هدوم أخوها ..
برضو ما قدر يتمالك روحو .. ذرف الدموع .. بس قش دموعو سريع .. وشال منها الهدوم وساقا برة ..
(صنديد يا اب قلب يا مقنع الكاشفات ..ويادقر الهشـــابه البردع النايبات ..)
قال ليها تعالي يا ثويبة أنا عايزك ..
وأحمد راح وناس البيت بقو اربعة بدل خمسة ..
ما زالت الامتحانات تتوالى على هولاء الناس ..
البشرى ساق بتو برة .. وجا قعد في نفس السرير القاعدة فيهو زينب وقعــّد جنبو ثويبة ويوسف وبقو
قاعدين الأربعة في سرير واحد . ولماهم عليهو كدا فارد يديهو فوقهم كلهم بي أمهم ..
وعايز يتكلم وقفت ليهو حاجة في حلقو وقطع الكلام ..
وسكت مسافة ..
وقام .. قعد في السرير التاني وقال ليهم خليكم قاعدين في قعدتكم دي أنا عايز أحكي ليكم قصة حصلت
قدامي وانا شفتها وقولواا لي رايكم فيها ..
وبدا يحكي ..



\

ودعتكم الله ،،،


\

إلى اللقاء في الحلقة القادمة ،،،،



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-15, 03:57 AM   #8

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


الحلقة السادسة

عم البشرى بدا يحكي في قصة .. وعلى غير عادتو كانت حكايتو مقطعة ..
بعد كل خمس كلمات يسكت .. ويتنحنح ..
قال ليهم طبعاً قبل ما أحكي ليكم الحكاية الحصلت قدامي .. في سورة في القران اسمها سورة الكهف ..
يوسف قال ليهو دي الفيها الناس الناس النامو .. بقروها يوم الجمعة .. قال ليهو صاح يا شاطر انت ..
قال ليهم سورة الكهف دي .. ربنا حكى فيها حكاية .. أنو كان في راجل ومرتو صالحين .. وناس بعرفو ربنا .. وعندهم ولد واحد وبحبوهو شديد .. كان بلعب في الشارع .. جو نفرين.. واحد الخضر والتاني موسى كليم الله .. قام الخضر مسك الولد كتلو.. موسى قال ليهو حرام عليك ياخي.. كيف تقتل ليك رقبه .. قال ليهو أنا ما عملت كدا بقرار مني براي .. أنا مأمور من ربنا .. قال لي أقتلو .. بعدين بحكي ليك كتلتو ليه .. والولد صغير ومستحيل يكون عمل جريمة .. يا ربي السبب شنو ؟؟ يلا في النهاية الخضر جا يكلم موسى .. يوريهو السبب القتل بيهو الولد .. قال ليهو عارف يا موسى .. الولد ده أمو وأبوهو مؤمنين وناس صالحين شديد .. لكن ربنا في علم الغيب .. عالم أنو الولد ده لامن يكبر .. ببقى كافر ويكون زول مفسد في الأرض .. ويغضب ربنا .. موش كدا وبس.. كمان بيجبر أمه وأبوهو على الكفر ..
اها يا موسى أحسن يموت ولا أحسن يحيا ؟ .. موسى قال ليهو .. والله الحمد لله المات .. سبحان الله ربنا بيعلم الغيب .. ودايما بيختار لينا الخير .. حتى الموت مرات يكون فيهو لينا مصلحة .. بس نحن كيف نثق في ربنا ..
يلا أحكي ليكم القصة التانية الحصلت قدامي .. زمان كان عندنا صديق عزيز .. وانا بعرفو ومشيت لبيتو كتير .. الزول ده عندو بت واحدة .. عمرها 7 سنوات .. جميلة جمال عجيب .. وظريفة ونضامة .. والحلة كلها بتحبها .. لمن تلاقيك في الشارع انت يومك كلو بتكون مبسوط ..
البت دي أنا بعرفها .. وكانت بتحبني جداً .. ومما اجي البيت بتقعد تغنى .. عمي البشرى جا .. عمي
البشرى جا .. .. اها يوم البت دي جاتها حمى .. أبوها وداها الدكتور عمل ليها كل الفحوصات.. ما عرف عندها شنو؟
والحمى تهرس فوقا تلاتة يوم .. ومساهرين معاها ناس الحلة كلهم ..
وانا زاتي كنت من الناس القاعدين .. البت دي تقنت زي الزول الكبير .. من شدة الألم والسخانة ..
في اليوم الرابع من الصباح زي الساعة 6 صباحا البت سكتت من القنتي ..
أبوها عاين ليها كدا لقاها ما بنتتنفس .. هبش قلبها لقا قلبها وقف .. جرينا بيها للدكتور.. الدكتور قال ماتت .. أبوها ده اتجرس جرسة .. وقعد يدردق في الواطة .. والحلة كلها بقت تجعر وتسكلب على
البنية ..
والله أنا براي قلبي انقطع عليها لكن أنا كنت منستر لأنو ده قدر ربنا ما صاح الزول يعترض على ربو الخلقو ولا شنو؟
وقعدنا معاهو وشاطرناهو الأحزان لغاية المساء ومشينا جيناهو الصباح لقيناهو فرحان ويتبسم استغربنا كلنا .. قال لي يا بشرى تعال أحكي ليكم الحصل .. قلت ليهو أحكي ..
قال لي أنا بعد ما مشيتو مني امبارح كنت حزين شديد .. وبقول ليه يا ربنا عملت فيني كدا؟ .. البت صغيرة .. مالك شايلا مني؟ .. لامن نمت وانا بتكلم فارغ ..
في النوم حلمت بي بتي حية وعايشة كويس .. وكبرت وبقت عمرها عشرين سنة ..
بس بقت تافهة وحقيرة .. وما بتصلي وبتتكلم زي كلام الكفار والخواجات .. ويوم من الأيام عاينت ليها.. لقيت بطنها منفوخة سالت أمها أمها قالت البت حامل بالسفاح ..طوالي شلت السكين وكتلتها ..
ووبعد داك نويت اقتل نفسي عشان اتحاشى الاهانة والعيب ..
بس أنا خلاص قربت انتحر ظهر لي رجل قال لي لالا ده كلو ما حصل انت في حلم بس المفروض تثق في احكام ربنا لأنو ربنا لطف بيك واخد بتك وهي صغيرة ودخلت الجنة ..
شفتو يا جماعة .. القصة دي أنا شاهد عليها ..
عشان كدا يا ثويبة ويا زنوبة .. ويا يوسف نحن المفروض نفرح لي أحمد أنو مشى لربنا وربنا حيكرمو أكتر مننا ..
واكيد ربنا حيكون عمل كدا لحكمة بالغة نحن ما عارفنها ..
سبحان الله القصتين ديل .. عملن عمايل السحر في نفوس ناس البيت ..
وثويبة قالت لأبوها الله يكرمك يا أبوي .. والله قلبي زي الختو فوقو حجر من الثبات ..
والله أنا بس ما فضل في قلبي إلا حريق الشوق لشوفة أخوي .. لكن متأكدة أنو في نعمة مع ربو ..
بس ما عارفة اقدر اعيش حياتي من دونو كيف؟
غايتو الحمد لله .. لكن بقصتك دي كدا اتأكدنا .. الخير ليهو ولينا أنو يمشي ..
لكن يا أبوي في حاجة غريبة .. عارف شنو؟
أحمد مولود يوم 6شهر 6 سنة 96 .. واتوفى يوم6شهر 6 سنة 2009 ..
تفكر الحكاية دي شنو؟ مصادفة ولا عندها سر .؟.. قال ليها نقول الله اعلم يا بتي ..
البشرى قال يلا انتو كلكم صليتو قالوا ليهو ربنا يقبل قال يلا على النوم ..
ومشو على النوم حاج البشرى رقد في سريرو وبعاين للنجوم والدموع دي تنزل من عيونو لامن تدخل في اضنيهو الليل كلو عينو ما لاقت لغاية أذان الفجر ..
وقام الصباح عادي زي الكان نايم ويتبسم .. والبت نفس الشي وأمها لكن قامو الصباح بتونسو وبتبسمو مع بعض زي عادتهم ..
بس فاقدين حركة أحمد وجمال وشو الكان بكسي الصباح بهجة ورونق خاص ..
أحمد البسمتو مافي شيء بشبها في الدنيا .. أحمد الكان أجمل زول في البيت .. وعندو سحر فوق وشو تبارك الخالق .. بس هسي أي زول من ناس البيت بخفي ألمو عشان ما يحسس الاخرين ..
وكلهم محروقين من جوة والعبرة حامياهم يبلعو ريقهم .. ولا قادرين يدلو جغمة من الشاي ..
ثويبة دخلت تلبس يوسف للمدرسة .. وبتوصي فيهو .. أوعك تقطع الزلط .. أوعك تطلع من المدرسة .. أنا يهدي كبيت ليك الموية في الزمزمية دي.. ومليتا ليك لو عطشت اشرب منها .. ما تطلع الشارع ..
وجهزتو وطلعت . وزينب دخلت تدخل عدة الشاي وثويبة طلعت مع يوسف من الأوضة لابسين وجاهزين للمرقة .. البشرى قال لي ثويبة اها يا ثويبة الشغل أول يوم كان كيف .. قالت ليهو والله يا أبوي كويس ..
وطبعاً سالت الزول الزول السؤالين .. وبتتكلم معاهو براحة عشان أمها ما تسمع .. قال ليها اها اكتشفتي
شنو؟ قالت ليهو الزول طلع كويس شديد وما عندو نية كعبة وشغلني عشان مؤهلاتي .. العلمية ..
قال ليها طيب الحمد لله كدا تطمئني وتكسبي حلال ..
عارفة البشغلوها عشان جمالها ما عندها فرق بينها وبين الرقاصة والبتكسب عيشها من بيع نفسها للرجال .. عشان كدا بتلقيهم اليوم كلو مشغولين بي الصنفرة والحكحيك والبودرة ..لأنها دي عدة الشغل الأساسية ..
اتبسمت كدا وقالت ليهو غايتو يا أبوي ما فايتة عليك حاجة ..
وهم طالعين كدا في جماعة شكلهم جو للتعزية .. عربية وقفت برة .. لمن طلع البشرى واولادو وهم
جاهزين لقو ديل ناس عامر ..

\


ودعتكم الله ،،،
\


إلى اللقاء في الحلقة القادمة ،،،،




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-15, 03:59 AM   #9

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


الحلقة السابعة

يادوب الساعة 7 ونص يا ربي عامر ده الأداهو خبر منو؟
وكيف عرف أنو أخوي اتوفى وكيف عرف بيتنا ..
قالت ليهو يا أبوي ده عامر ولد صاحب الشركة الأنا شغالة فيها والمدير التنفيذي ..
عمك البشرى استقبل منو التعازي .. وباشره بأحسن مباشرة .. ومعاهو اتنين راكبين في العربية .. العربية حاجة كدا اسمها ليكزس ..
عاين لي ثويبة كدا وقال ليها البركة فيكم يا ثويبة .. دخلهم البيت جوة .. وقعدو في كراسي في البرندة
وقال ليهم اشربو الشاي ..
عامر حلف وقال ليهو والله نحن ما قاعدين وانتو زاتو شكلكم طالعين ..
وانا وراي شغل كتير .. إنتي يا ثويبة ماشة وين ؟
الليلة برضو ماشة الشغل قالت ليهو طبعاً .. قال ليها انتو ناس عجيبين .. شكلكم زي الما عندكم وفاة
؟ قالت ليهو عاد نسوي شنو يعني مهما عملنا الرحل .. حيرجع لينا ؟؟ الحمد لله على كل حال .. لازم
الحياة تمشي والناس تنسى ..
غايتو المهم جابو ليهم موية سادة شربوها
وثويبة قالت لأبوها .. خلاص يا أبوي أنا بطلع عشان اوصل يوسف المدرسة أول حتن أمشي الشركة
.. عامر قال ليها طيب انتظري اوصلكم معاي قالت ليهو لالا اخد راحتك أصلاً المدرسة في طريقي ..
وطلعت .. طبعاً ما اصرا عليها .. أبداً .. وبدا يسأل في عم البشرى عن الحادث ..
وقال ليهو بتاع الحافلة وين ؟ قال ليهو والله الحكاية دي متابعنها ناس الحركة وانا لسه ما عندي خبر بالحاصل ..
قال ليهو طيب القصة دي فيها دية إنت ماخد بالك؟ ولا ما جايب خبر ؟
قال ليهو والله مافكرت في الموضوع ده ولا طرأ على بالي ..
قال ليهو طيب السواق بكون محبوس في الحراصة وما بطلع إلا تجي انت او ضمانة من شركة التأمين
لازم انت تمشي المركز تشوف الحاصل ..
قال ليهو إن شاء الله .. مافي أي عوجة ..
وفعلاً بعد ما طلعو عم البشرى اتحرك على مكتب الحركة .. ولقى الود محبوس .. ولد شاب .. وشكلو
خايف خوف شديد وناس شركة التأمين ما جوهو ..
ساله قال ليهو ليه انت لسع ما طلعت .. قال ليهو انت منو؟
قال ليهو بس انت جاوبني خلي أنا منو دي ..
قال ليهو ..والله ما طلعت ولا شكلي حأطلع .. انت شكلك من أهل الولد الطالب صاح ؟.
قاليهو ايوه أنا من أهل الولد .. ما طلعت ليه انت ؟؟
قال ليهو .. لاني في مشكلة ..
والناس القاعدين برة ديل أهلي .. وناس الحركة ما عايزين يتفاهمو معاهم ..
قال ليهو المشكلة شنو؟
قال ليهو أنا سايق العربية من واحد صاحبي .. وهو السواق الأساسي .. مشى رحلة مع أصحابو جبل اوليا ..
واداني العربية امسكها ليهو يوم امس ده ..
وانا كنت محتاج للقريشات وما لاقي شغل .. لأنو عندي أخواني صغار بربي فيهم ..
قال ليهو والعربية حقت منو أساساً؟
.. قاليهو العربية حقة مرا ارملة ساكنة في بحري .. وعايشة منها وليداتها ..
قال ليهو طيب وين مندوب شركة التأمين ..؟؟
قال ليهو المشكلة أنو الترخيص منتهي ليهو اربعة يوم ..
وبالتالي شهادة التأمين بتكون انتهت يعني الشركة ما حتقدر تعمل لي أي حاجة ..
بس نحن عندنا تصرف ..
قال ليهو شنو التصرف .. قال ليهو بكري السواق الأصلي .. مشى لصاحبو في الشركة يعمل ليهو شهادة بأثر رجعي .. قال ليهو اثر رجعي يعني شنو؟
قاليهو بتاريخ قبل الحادث .. عمك البشرى قال ليهو .. طيب كدا موش حرام القصة دي ؟
قال ليهو طيب نعمل شنو؟ نحن مضطرين .. ولا أنا ولا بكري ولا أصحاب العربية عندنا مبلغ الدية لي أهل الولد ..
عمك البشرى قال ليهو أنا ابو الولد .. وما عايز منكم دية ولا غيرو ..
وحأمشي اشطب البلاغ .. أساساً أنا ما عملت تشريح .. للجثة .. وما ممكن تكون في اجراءات قانونية إلا بنتيجة تشريح ..
انتو كلكم مفلسين ومحتاجين زي أنا .. الله يعين الجميع يأخوي دقيقة أنا هسع بطلعك ..
عمك البشرى وقع الاقرار لكن ناس الحركة حبسوهو تاني بي مواد تانية .. القيادة باهمال ..
وعدم الترخيص وحاجات كدا ..
المهمة البشرى اخلى طرفو .. ومشى قال لأهل الولد قال نحن عفيناهو ..
لاننا محتاجين للعفو من ربا العالمين ..
انا يا جماعة ما ممكن أقعد اتجرجر مع ولد بربي في أخوانو وأبوهو عيان .. ومرا ارملة بتربي في ايتام .. أنا ولدي مال الدنيا كلو ما برجعو لي .. برجاها عند الله سوقو ولدكم وامشو ..
طبعاً البشرى شكلو الظاهري بوريك تماما كيف هو وضعه المادي ..
والجماعة ديل شكلهم اغلبيتهم .. ناس قروش وغندله .. بقو يعاينو للبشرى مبهوتين وخجلانين ..
في وقفتو معاهم ديك بكري جا داخل وفرحان وما عارف ده ابو الولد قال للجماعة فرجت والحمد لله ..
قالوا ليهو اها .. قال ليهم طلعت الشهادة بتاريخ قبل تلاتة يوم ..
موش جيت سريع .. ؟؟ البشرى قال ليهو كدي الشهادة دي ..
مسك منو الشهادة وقال ليهو .. أنا ابو الولد المات وما عايز منكم شيء ..
وشيط.. شيط .. شررط الشهادة وقال ليهو أمشي طلع شهادة حقيقية بتاريخ حقيقي ..
واتذكر أنو في قيامة وحساب ..
وطلع خلا الناس ديل كلهم في حالة صدمة حتى العساكر ..
يلا نمشي نشوف ثويبة وصلت وين ..
ثويبة بعد وصلت المدرسة ودخلت أخوها .. كانت ما مطمئنة وخايفة على أخوها ده خوف شديد ..
لأنو ولد اروش وشقي ولمن كان معاهو أحمد شوية كدا كانو مطمئنين عليهو ..
بس هسي مافي زول يراعيهو ويتابعو ..
وهو يادوب في رابع ..
يا زول بعد دخلتو المدرسة ومستعجلة لأنو زمن الشركة كبس .. وهي طالعة كدا اتفاجأت بي عامر واقف قدام المدرسة .. قال ليها خلاص اها وصلتيهو واطمأنيتي عليهو .. وانا منتظرك نمشي الشركة مع بعض ..
قدر مافكرت بي طريقة تزوغ بيها وتعتذر ما لقت ..
قالت ليهو حاضر وفتحت الباب وركبت معاهو .

\

ودعتكم الله ،،،
\


إلى اللقاء في الحلقة القادمة ،،،،




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-12-15, 04:02 AM   #10

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


الحلقة الثامنة

ثويبة كان قلبها بضرب شديد .. ومتوترة من الركبة دي .. وقاعدة قعدة غريبة .. زي الزول الخايف من دبيب يجيهو طالع من الواطه .. متوترة .. العربية مكيفة والزول فاتح التكييف من الصباح .. وبرضو ثويبة عرقانة .. وقطرات العرق فوق جبينها .. زي حبات السكسك ..
مد يدو طلع منديل ورق من صندوق قدامو .. ومداهو ليها وهو سايق .. قال ليها اتفضلي .. حقو ما تخافي على أخوك خوف قدر ده ..
وشالت المنديل قشت وشها وجبهتها وهي ساكتة ..
وهو بدا يتكلم معاها عشان يكسر جو التوتر الغريب ده .. قال ليها إنتي ما عندك صاحبات يا ثويبة؟
قالت ليهو عندي صاحبات كتار ..
قال ليها كلهم زيك كدا ؟
قالت ليهو زي كيف يعني ؟ في شنو مثلاً ؟
قال ليها خوافين وجبناء .. واخد ليهو ضحكة ..
قالت ليهو .. والله فيهم الخوافة وفيهم الشجاعة .. بس أنا فعلاً خوافة وقلبي ورقة بس ..
قال ليها بالنسبة لايمانك المفروض ما تكوني خوافة كدا ..؟
قالت ليهو .. الايمان وين قاعد لي ؟..
قال ليها بالمناسبة أنا معجب بطريقتك في الكلام .. قالت ليهو تكرم والله وده من ذوقك طبعاً
وواصلت في الكلام قالت ليهو .. ممكن أسالك سؤال؟ سؤال محيرني شديد..
قال ليها قولي نسمع .. نشوف السؤال ..
قالت ليهو انت عرفت بيتنا كيف؟ والكلمك منو أنو أخوي اتوفى ..؟
قال ليها دي قصة طويلة بحكيها ليك وقت تاني ..
قالت ليهو خير .. نحن اتأخرنا شديد شكلنا .. وقرشي الليلة الشغل بكتر عليهو ..
قال ليها ما تهتمي بالموضوع .. إنتي أساساً المفروض الليلة ما تجي ..
لكن اصرارك اسوي ليك شنو؟ وصراحة أنا كان نفسي تمشي الشركة الليلة ..
عشان كنت عايز اتكلم معاك في مواضيع مختلفة لكن إنتي هسي ما مدياني أي فرصة ..
قالت ليهو مواضيع بتخض الشغل يعني ؟
قال ليها .. فيها البخص الشغل وفيها البخصك إنتي ..
ممكن أسالك أنا كمان سؤال؟ قالت ليهو اتفضل..
قال ليها إنتي أصلاً ما جربتي .. دخلتي في علاقة ؟ يعني فترة الجامعة كلها ما كان عندك علاقة مع إنسان ..
قالت ليهو حصل والله .. كان عندي علاقة طيبة مع واحد اسمو اسامة .. وكنت بتمنى اني ارتبط بيهو .. بس في موقف كدا خلاني اكرهو وانهي العلاقة .. في اخر شهرين في الجامعة ..
قال ليها ممكن تحكي لي الموقف ..
قالت ليهو لالا مافي داعي .. ده موضوع انتهى .. وهو لأنو هسي مافيش مافي داعي أقول حاجة عنو .. قال ليها بس وريني التصرف احتمال تصرفو ما يكون غلط ..
قالت ليهو طيب بقول ليك .. يوم كنا بنتكلم عادي .. قام خت يدو فوق يدي كدا .. وانا بقيت بعاين ليهو مستغربة ..
لأنو أول مرة يتصرف كدا .. وبدا يلامس في يدي ملامسة ما طبيعية كدا ..
طوالي نتلت منو يدي وقلت ليهو .. انتهينا .. وتاني ما لاقيتو نهائي ..
لأنو ما ممكن اثق في زول زي ده .. أنا ما اتزوجته كيف بهبش يدي ..
معناها ممكن يهبش يد أي واحدة ما زوجته بعدين .. وانا ما بكون مطمئنة مع شخص زي ده ..
عامر سكت سااااااي ..
قال ليها يعني هسي دايرة تقنعيني أنو إنتي رفضتي حبيبك عشان لمس يدك ؟
قالت ليهو ده الحاصل .. لاني أصلاً اعجبت بيهو لأنو بخاف من ربنا وزول متدين وكدا ..
لكن في الزمن بقينا ما عارفين البطيخ من القرع ..
زول تلقاهو يتكلم باسم الدين .. وهو حرامي ومختلس .. لغاية ما الناس بقى ما عندها ثقة في المتدينين .. وكل ما ندي الثقة بسبب الادعاء والمظاهر بنتصدم بواقع مأساوي ..
انا بشوف أي زول بتكلم عن الدين وبمثل الوجه الاسلامي .. المفروض يكون أكتر زول بعيد من الظلم والتعدي عشان ضعاف القلوب ما يكرهو الدين ..
لكن في النهاية الزول العاقل بقدر يفرق بين الالتزام والادعاء ..
قاليها يا ثويبة الدين في القلب .. والناس دي كلها بتغلط .. ومافي زول معصوم من الغلط ..
إنتي كيف ترفضي إنسان مستقيم بي سبب غلط واحد يعني إنتي منزهة من العيوب؟
قالت ليهو أنا كلي عيوب عارفة كدا .. بس والله حسيت باني فقدت فيهو الثقة ..
واي زول تفقد فيهو الثقة المفروض تفارقو .. بدل ما تعيش معاهو وانت شاك فيهو صاح ولالا؟
قال ليها طيب وتاني مافي علاقة ؟ قالت ليهو أبداً ..
قال ليها يعني هسي في الفترة دي قلبك خالي تماماً من العشاق ..
قالت ليهو الحمد لله لا هم ولا وجع قلب ..
قال ليها ليه تسمي الحب هم ووجع قلب ؟ .. إنتي تفكيرك غريب جداً يا ثويبة ..
قالت ليهو أنا حاسة بانو الزول البنفع معاي لسع ما جا .. وما لاقيتو لحدي اللحظة ..
قال ليها مواصفاتو شنو الزول ده .. ؟
قالت ليهو لازم يكون تفكيرو غريب زي تفكيري كدا ..
فقع فقع فقع .. قعد يضحك لامن بضرب في الدركسون بيديهو .. وقال ليها والله ختيتيها لي ختة معلم .. في الزاوية الشمال ..
المهم الونسة كلها هي شايتة شرق وهو شايت غرب ..
وحس انها كل كلامها ما عايزة تديهو فرصة يبني معاها أي علاقة ..
المهم وصلو الشركة .. ونزلت عادي جداً .. بس عمك عبد القادر .. واقف في البلكونة عايز يتف سفة .. وشافها جاية راكبة مع عامر ونازلة تتبسم ..
عبد القادر خش على الجماعة المعاهو قرشي والتاني داك .. قال ليهم ..
والله يا جماعة أنا قلت البت الجديدة دي حتكون صعبة على عامر لكن عامر ده كتال كتلا .. عليك امان الله البت في اليوم التاني لوظيفتها راكبة في الليكزس .. يا لطيف غايتو هاهاها ..
قرشي قال ليهو منو دي اوعة تكون ثويبة ؟؟
قال ليهو ياها ؟؟ قال ليهو أنا ما بصدقك ثويبة مستحيل تركب مع عامر ..
انا قريت شخصيتها من أول يوم .. بس انت تكون ما ركزت ..
عمك قال ليهو هسي هي حتكون وصلت المكتب .. أمشي ليها واسالها .. لو قالت ليك ما كنت راكبة مع عامر يبقى أنا اعمى ولا بكضب ..
بس أنا لازم اوصل الخبر ده لي (داليه ) .. هاهاها وباكر الشكلة تعمر ..
بس البت دي الاسمها ثويبة ما عارف .. اصلو قلبي ما رادها .. ياخي مدعية عاملة فيها الشريف بركات . قرشي قال ليهو ياخي انت راجل كبير .. وبناتك بكونو أكبر منها .. ياخي احترم شيبة راسك .. ده شنو الكلام بتاع الشفع البتقول فيهو ده ..؟
وطلع قرشي يتمتم وينقنق ويهز في راسو ..مشى المكتب وفعلاً لقى ثويبة يادوب جات .. قال ليها صباح الخير .. كانت بتنفض في الطرابيز وبترتب في الملفات ..
قال ليها لو سمحتي ممكن اتدخل في حاجة شخصية لمصلحتك ..؟
قالت ليهو اتفضل طوالي يا قرشي انت زي أخوي ومن حقك تامر وتنهى ..
قال ليها قولي لي الحقيقة .. واتمنى ما تخيبي ظني فيك . إنتي جيتي الشركة بشنو .. يعني راكبة شنو؟؟..

\


ودعتكم الله ،،،
\


إلى اللقاء في الحلقة القادمة ،،،،



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:48 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.