29-08-18, 01:11 PM | #21 | ||||||||
مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة
| . . . . . الـرياض. . . التاسعة مساءا تجلس هي وإبنتيها موضي وخولة في الصالة الشاسعة الفخمة بإنتظار مها فهم قدمو للسلام عليها بعد سفرها المفاجئ الغريب دلال علمت من أبناء أختها أن أمهم سافرت إلى باريس ولكن أمتنعو عن إخبارها لما ذهبت وأكتفو ثلاثتهم بقول: شغل يا خالتي. هاهي مها تنزل السلم محادة على زوجها ترتدي ثوبا أنيقا كُحلي واسع بأكمام طويلة واسعة أيضا شعرها تظفره وتضعه جانبا فهي لم تعتاد على رفعه لم تضع أي زينة فالله جملها بأحسن صورة نهضن هي وبناتها وتلقتهن مها بالأحضان لتجلس جانب أختها وهي تهتف بإبتسامة/ حي الله أم خالد تو ما نور بيتي. ثم نظرت للصبيتين/ ياهلا والله بحبايب خالتهم. . .أخيرا زرتوني. . ؟ ما كأني خالتكم. . .؟ إبتسمت موضي بلباقة/ يا خالتي ما نفضى والله كله أمتحانات. ردت مها وهي عاتبة حقا على هاتين الفتاتين/ مو عذر جيبي كتابك معاك وذاكري عندي أنتم لو شفتو كيف بنت أخت مشاعل تقضي كل وقتها عند خالتها ما لمتوني وبعدين أشتاق لكم والله وأنتم ما تجوني إلا بالمناسبات. دلال إبتسمت لأختها/ وقت عتب الله يهديك. . .؟ حنا زايرينك بنتحمد لك بالسلامة. . .وبعدين البنات ما يقدرون يجونك دايم أبوهم ما يرضى البيت كله عيال الله يخليهم لك. أخذت مها فنجان القهوة من مديرة الضيافة/ الله يسلمك. . .بس هذا مو عذر عيال خالتهم مو غريبين. دلال بمودة/ عند أبو خالد غُرب. . .طبايع أبو خالد غير عنّا بناتي ما يجلسون مع العيال أبد. مها إبتسمت/ من شوقي للبنات خذيتهم عتب وتشرّه من شفتهم. . .تحملوني بنات والله متضايقة. هذه المرة ردت خولة الجميلة الشبيهة بخالتها/ ولو يا خالتي من حقك. . .وأبشري باللي يسرك نزورك كل يومين ولا يهمك. دارت الأحاديث بينهم وأعتدل مزاج مها مضت ساعتين ليقدم لهم العشاء فور أنتهائهم من العشاء أمرت دلال ابنتيها/ روحو الحين مع خالد وأنا أجيكم مع سايق مها. إبتسمت مها وهمست وهي ترى الصبيتان يلبسن عبائتيهن/ الله يستر أم خالد وش هالموضوع اللي مخلية البنات يروحون عشانه. دلال تنتظر خروج بناتها وفور حصول ما انتظرت نظرت إلى مها/ ممكن تقولين لي وش الشغل اللي مخليك تسافرين وأنتي بحدادك. . .؟ إبتسمت بهدوء/ أكيد بتال اللي قالك مع أني محذرته ما يعلمك عشان ما تتضايقين وتضيقيني معك. . . الموضوع كله رحت لباريس وخطبت لولدي ورجعت. نظرت إليها دلال بعدم تصديق/ مــها أنا أسالك من جد وش مطلعك من بيتك وأنتي بفترة حداد. . .؟ ما تدرين أنه حرام. . .؟؟ هزت رأسها بالإيجاب/ والله أدري بس الشغلة ضرورية. . . كنت لازم أسافر بنفسي وأحلها. دلال تحدثت بقليلا من الحدة/ مها أنا أختك وضروري أعرف وش اللي طلعك من بيتك. . .؟ وفوق هذا ما تبيني أعرف. إتسعت إبتسامة مها وهي تحاول جاهدة أن تبين لأختها أن لا شيء حدث ولكن من الداخل ضيق كاتم على روحها خوفا من مواجهة دلال/ يتعلق بسعود. دلال رفعت حاجبها/ ليش ما راح هو بنفسه. . .؟ مها فرقعت أصابعها/ كان لازم حضوري وخلاص كل شي تم ورجعت الحمدلله والله العظيم دلال ما حطيت ولا نتفة مكياج ولا لبست لبس ملون كله أسود بأسود وحتى عطر والله ما حطيت. . .يعني لازم أغمت نفسي بهالبيت. . .؟ وبعدين ما قابلت أي احد شغلة خلصتها بأربع ساعات ورجعت. يؤلمها حال أختها وما هي عليه تخشى عليها من غضب الله/ مها حبيبتي أنتي فاهمة الدين غلط. . .؟ وإلا ملعوب عليك. . .طالما أنتي بفترة حداد ما تخطين شبر من بيتك إلا للضرورة. زفرت مها بضيق شديد/ وأنا طلعت للضرورة. هزت دلال رأسها بأسى/ أدعي من ربي يغفر ذنبك وتوبي العدة فريضة على كل مرة يتوفى عنها زوجها مها أنتي ما تخافين من عقاب ربك. . .؟ مها الضيق يشتد بصدرها أكثر لتزفر/ يا الله يا دلال كأني سويت شي حرام. . .كلها طلعت باريس وبعدين روما خلصت شغلة ضرورية ورجعت. . .حتى كنت مقررة أرجع الجمعة بس لما خلصت شغلتي رجعت اليوم أنا عارفة حدود الله. . .بس ما قدرت أصبر حتى تنتهي عدتي. . .أصلا الحداد للصغيرات مو وحدة مثلي. دلال وضعت كفها على كف أختها وقلبها محروقا عليها/ مها الحداد للكل صغار أو كبار ما تفرق العجوز تحاد على زوجها. . .خلينا من الحداد. . .وش شغلتك. . .؟ ستتحمل كل ما توجهه لها دلال من كلمات قاسية/ تذكرين الإيطالية اللي كان بيتزوجها. . .؟ صُعقت دلال من أن مها قد خطبتها لأبنها/ لا تقولين خطبتيها له مو مسلمة يا مها ما تخافين على ولدك. . .؟ مها تحدثت بإندفاع/ لا تقولين لي بعد حرام. . .المسلم يجوز له الزواج من الكتابية وهذي اللي يحبها مسيحية مافيه مانع لو خذاها. . .أنا أكتشفت انها متزوجة فأضطريت أسافر وأقنع زوجها يطلقها عشان يأخذها ولدي دلال أنا أنجبرت أسافر عشان ما يجيب عايشة وتتسيد هالبيت. تشعر بأن عقلها توقف عن العمل فهي غير مستوعبة ما فعلته أختها/ أنتي ما تخافين على ولدك. . . تغير أفكاره. أختصرت مها وهي تمسح على شعرها/ ما عليك سعود رجال ما يتأثر بشي أنا أمه ما أثرت عليه تبين وحدة مثل هالغبية تأثر عليه. . . المرة عندها ثلاث عيال من قلت لها تتطلقين وتأخذين سعود وافقت. . . تصدقين لو قطعوني نتفة نتفة ما خليت عيالي. دلال قلقة على مستقبل سعود/ ما تخافين تسوي بعيال سعود اللي هي سوت بعيالها. . .؟ مها عقدت حاجبيها بتذمر/ كيفهم عاد وما أظن أنها بتقدر تترك سعود. تعلم دلال أن لا فائدة من نصح أختها لذا هتفت ببصيص من الأمل/ طبعا بتعلنون زواجه إن شاء الله ويستقر مع هذي. . .؟ مها أمالت شفتها جانبا/ ولدي تصير زوجته مطلقة وأم عيال بعد. . .لا مستحيل كيفه هو إذا بيعلن زواجه بس مصيره بيتزوج وحدة من ثوبه ويبقى معها طول عمره. دلال شدت على كف أختها برجاء خاص/ تكفين مها ولدك لا تضيعه هالأجنبية. . . ما حبيت أغثك على قولتك بأني أعلمك ان اللي سويتيه من أحب الأعمال للشيطان تدرين مها الذنب اللي سويتيه بحق هالاجنبية وزوجها عظيم والمُخبب عقوبته بالدنيا التعزير. . . الله يغفر لك ذنبك ويصلحك. نزلت دمعات مها التي لم تنزل على زوجها حتى/ ياربي يا دلال وش أسوي ويرضيك كل شي عندك حرام. . .؟؟ زين ولدي كان يحبها ويبيها قبل زوجها أبوه ما رضى أن سعود ياخذها تزوجت ذا اللي طلقها يعني ولدي كان يبيها قبله. لو تعلم دلال أن أختها لم تفرق بين أونيلا وزوجها بل كانت سبب في مقتله هتفت بمودة وقلبها ينفطر على أختها/ خايفة عليك من عقاب ربي. . . تأكدي مها أن الدنيا دوارة واللي تفعلينه اليوم بيرجع لك باكر. عقدت حاجبيها بتذمر بعدما مسحت دموعها/ واللي يعافيك دلول والله تعبت من هالكلام. . . أنا ما ضريت أحد أبي مصلحة عيالي وبس. - يوم الجمعة. . .# السادسة صباحا بتوقيت باريس يجلس في منزله الضخم مفتقدا لمها التي ملئت عليه حياته الخالية كانت فعلا نعم الأم والأخت والصديقة أخته ابنة أمه وأبيه لم تكن بهذا القرب منه تذكرها وأخذ هاتفه ليتصل بها لترد فورا/ هلا مشعل حبيبي. أخذ نفسا عميق/ هلا بك. . . دارت بعض الأحاديث المعتادة عن السؤال عن الحال والأخبار ليهتف/ وينك يا القاطعة ما تتصلين وتسألين عن أخوك الوحيد. . .؟ بإبتسامة اتضحت من صوتها/ والله أنت القاطع تارك الرياض بكبرها ومنحاش منا. . .؟ وجع قلبه هذه الرياض الذي يعاتبه الجميع بالهروب منها/ وش رأيك أنتي بعد تنحاشين من الرياض وتعيشين عندي. . .؟ لطالما كان وجع مشعل وجعها هي فكل أحزانه وآلامه أنصبت في قلبها بقدر الألم الذي يشعر به هو فهذه الصبية لا تمتلك بالدنيا غير قلب مشعل وحنان والدها/ أشتقت لك. إبتسم وقلبه يغرق في أسفل حزنه المتراكم منذ سنوات/ وأنا بعد مشتاق لك والله تعالي باريس مع الوالد بيجلس عندي أسبوع. هتفت بضيق/ الفترة الحالية ما أقدر. . .من شوقي لك جهزت حالي العصر بأمر على مها كل ما أشتقت لك مريت عليها وكأني أشوفك لاشفتها. إبتسم فذكر مها يسعد قلبه وكأنها تعوضه حقا عن غياب والدته/ الله يسعد لي قلبها ما تتخيلين وش كثر هالأنسانة قريبة مني. . .عمري ما احتجتها ولا ألقاها متخيلة نور! أم سعود تكلمني أكثر منك وتسأل علي أكثر منك. خجلت من كلماته الأخيرة تعلم أنها مُقصرة ولكن رغما عنها لا تحب مهاتفته وهو المبتعد برضاه رغم كل شوقها له لا تتصل به فهو المبتعد والأولى أن يتصل هو وعُرفت نور بكثرة عنادها وقوة بأسها وإصرارها على رأيها/ يمكن لأنك قربتها لنفسك أكثر مني عموما مها ما تقصر وزياراتها ما تنقطع بس من حدادها ما شفتها إلا بالعزا بزورها اليوم لأني فعلا مشتاقة لك أكثر من أي وقت راح. زفر وهو يعلم أنها الآن تصارع ضيقها فهو يعرف أخته جيدا لا تعبر عن شوقها إليه إلا عندما تغضب منه فيبدو أنه أغضبها/ أسف نور ماقصدي أضايقك بس أنا محتاجك وأبغاك تتصلين علي دايم ونتواصل باليوم أكثر من ثلاث أربع مرات مو قطاعة كذا يمر أسبوعين ما سمعت صوتك وإذا أتصلت قلتي مشتاقة لك!! أي شوق وأنتي بعمرك ما رفعتي السماعة تقولين بتطمن على أخوي أبوي يكلمني أكثر منك. . .على مشاغله وأعماله اللي ما يخلص منها يكلمني يوميا وش عذرك أنتي يا بنت أمي وأبوي. تسمع صوته وقلبها مجروحا منه وغارقا بالجراح فهو من أختار البُعد لتهتف بحرقة أكبر من حرقته/ الله علينا يا مشعل! تاركني وأنا بنت يتيمة عمري 14 سنة بأمسّ الحاجة لك وجاي اليوم تقول ليش ما تتصلين. . .؟ نسيت مشعل يوم أبكي عند رجولك وأقولك لا تخليني وتمشي وتخليني وكأني أرخص شي عندك. . .!! نسيت يوم أكلمك أول أسبوع من سفرتك وأقول محتاجتك أرجع لي وتقولي ما بقى لي أحد بالرياض أرجع له. . .؟ نسيت يوم أكلمك وأقول أبوي مريض ومحتاجك أرجع لنا وتقول ما أقدر!! خلاص مشعل لا تعاتبني أنت اللي أخترت خروجك من حياتي أتصل عليك الحين وش أبي منك. . .؟ أدري أنك بخير وهذا الأهم عندي. . .تبيني أتصل عليك بعد ما خذلتني بدال المرة ألف. . .؟! لا سوري. . . مشعل أنت أخوي وحبيبي وتاج راسي بس ما أقدر أتصل عليك وأنت قاطع الوصل بينا من 12 سنة أنا وصلت دوامي مع السلامة حبيبي. ثم اَغلقت هي المكالمة كما تفعلها كل مرة رغم أنه هو المُتصل ولكن هو اعتاد على هذه المكالمات الجارحة بينه هو وأخته ولأول مرة يعاتبها على الهجر وتنفجر به كهذه المرة دائما هي البادئة وهو المُستمع لم يقل لها يوما أن هناك أمرأة اخرى أقرب إلى قلبه منها ربما هذا ما أغضبها وهو على ثقة أن هذه الكلمة هي التي أغضبتها وقلبت جروحا مغلقة من 12 سنة ليته لم يعترف لها أن مها أقرب منها إليه فور أغلاقها للمكالمة هاتف أبيه الذي هاتفه قبل ساعة/ هلا أبو تركي ما أسرع تشتاق لي. إبتسم مشعل عند سماعه صوت أبيه رغم كل الضيق الذي يخنق روحه/ كلمت بنتك. . . . قاطعه والده معاتبا بحنو/ ليش على هالصبح يا مشعل كان خليته لين تطلع من دوامها الحين أكيد بتستأذن وترجع للبيت وأنا مو فيه. . .تعرفها لا ضاقت قضت كل يومها بكاء الدكتور أخر مرة قالي كذا بتجيها أمراض بقلبها بسم الله عليها. كره نفسه مئة مرة على هذه المكالمة الباكرة جدا فالآن الساعة تشارف على الثامنة في الرياض وبلا شك أن نور ستعود للبيت تقضي وحدتها بالبكاء الذي سيوجع قلبها/ عسى المرض فيني ولا هو فيها من سمعت صوتها يبه عاتبتها على قطاعتها فيني ودلوعتك كالعادة زعلت. هتف والده بمحبة وقلبه يغلي شوقا لهذا الهارب بحزنه وقلقا على ابنته المجروحة التي عبرت له أكثر من مرة مدى جرح مشعل بقلبها/ ما عليه يبه لا تشيل هم الحين بتصل عليها وأشوف كيف وضعها إذا هي متضايقة بترك شغلي وأطلع للبيت وإذا كانت ما عليها بكلمك وأخبرك. أنتهت مكالمته مع أبيه وقلبه يؤلمه من هذه المكالمة العصيبة ليته لم يتصل بها وجعل يومها يمر سعيدا بعيدا عن تلويثه لها بعتابه ليته لم يتصل بها ويدمي قلبها ويجدد جراحها ولكن حتى هو مجروحا منها فأي قلب قاسي تحمله بين جوانحها هاهي أمضت ثمانية سنوات لم تتصل به يوما من يستطيع الجفاء إلى هذا الحد. . !! عليها أن تراعي ظروفه وسبب هربه من الرياض. طرقات على الباب جعلته ينهض من مكانه ويزفر حزنه ليفتح الباب بإبتسامة قابلها الطارق برسمية/ مشعل بن تركي المانع. . .؟ هز راسه بالإيجاب دون أن يتفوه بكلمة فطريقة كلامه يبدو أنه من جهة رسمية صمته جعل الرجل يتحدث وهو يمد له ورقة/ هذي ورقة إستدعاء من السفارة. - إنتهى. . . بمشيئة الله الأسبوع القادم موعدنا كونو بخير | ||||||||
29-08-18, 04:57 PM | #22 | ||||||
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارت جميل جدا حلو طوله ياريت كل البارتات بهالطول مشعل لأول مرة يحزنّي أخته ما عندها سالفة وشايفة نفسها أجل تبكي من عتب صغير وهي من بداية المكالمة تجرح فيه ولا اهتمت مها مثل ما قالت اختها الدنيا دواره وبنشوف فيها يوم بإذن الله بتال من الواضح ان عريب سرقت قلبه بس ما اتوقع مها بتتقبل الموضوع وظهور اخت مشعل بهالوقت أكيد عشان بتال وقصته مع عريب اللي بتنهيها امه قبل لا تبدا ومثل ما سوت بسعود بتسويه مع بتال أتوقع ترمي عريب على واحد من حثالتها وتزوج بتال نور اخت مشعل مها شيطان وكل الافكار الشيطانية حاضرة عندها اتوقع السفارة بتعرف ان مشعل هو اللي ورا الموضوع وراح يوصلون لمها وتنتهي حياتها بين السجون برفقة مشعل تحياتي بانتظار البارت القادمم بكل شغفِِ | ||||||
29-08-18, 05:57 PM | #23 | ||||
مشرفة منتدى الصور وpuzzle star ومُحيي عبق روايتي الأصيل ولؤلؤة بحر الورق وحارسة سراديب الحكايات وراوي القلوب وفراشة الروايات المنقولةونجم خباياجنون المطر
| يزيد إن شاء الله يعدي الأمر على خير وما يتعقد الوضع أكثر ويرجع ليضع حد لمها مشعل كيف يخلص نفسه .. اعتقد ما راح يفوته أمر كهذا وعامل احتياط ل هالشي خاصة بعد أن استطاع يزيد يهرب منهم نور ممكن تكون لها قصة مع يزيد ..؟ هالأجنبية دمرت بيتها فرطت بكل شي ،زوجها اللي يحبها وموفر لها كل سبل الراحة حتى أولادها يتمتهم وما اهتمت لأمرهم فقط من اجل نزوة وكيف تتوقع أن أي امرأة ستقبل بمجرمة زوجة لابنها ..؟! شهدت على ارتكابها الجريمة في حق والد أولادها ومع سبق الإصرار والترصد هي وقعت بفخ مها اللي مسكت عليها الدليل واللي من البداية هذه خطتها حتى تبعدها بالوقت اللي تريده مها هل فعلا أنت راضية عن نفسك ..؟! أقول أدركي نفسكِ قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه الندم وتكونين فيه أسيرة لأعمالك بـــــارت جميـــــل تسلــم الأنـامــــــل .. بانتظـــااار القــــااادم .. موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . .. | ||||
08-09-18, 02:36 AM | #24 | ||||||||
مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة
| ألف ألف مبرووووووووك التثبيت ووسام الرواية المميزه " خيال. " وإن شاء الله نبارك لك بإكتمال راااائعتك مشرفات الروايات المنقولة | ||||||||
08-09-18, 02:49 AM | #25 | ||||||||
مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساء الخير يا وجيه الخير اعتذر عن التأخير ولن يتكرر مرة اخرى بإذن الله. اليكم الجزء السابع عشر اللهم صل على محمد (17) طرقات على الباب جعلته ينهض من مكانه ويزفر حزنه ليفتح الباب بإبتسامة قابلها الطارق برسمية/ مشعل بن تركي المانع. . .؟ هز راسه بالإيجاب دون أن يتفوه بكلمة فطريقة كلامه يبدو أنه من جهة رسمية صمته جعل الرجل يتحدث وهو يمد له ورقة/ هذي ورقة إستدعاء من السفارة. أستلمها وهو يستفسر بقلق/ خير إن شاء الله. . .؟ أجابه بإبتسامة/ كل خير. . .ياليت تجي للسفارة خلال هالأسبوع. مشعل قال وهو يفتح ورقة الإستدعاء/ جاي الحين. قرأ الإستدعاء الذي أتى بموجبه أن يحضر إلى مكتب شؤون السعوديين خلال فترة لا تتجاوز الأسبوع لم يذكر أي سبب للإستدعاء. دخل إلى منزله ونظر إلى الساعة التي تشير إلى الثامنة والنصف أرتدى لباسه وخرج فورا ليركب سيارته -البوغاتي- التي أهداها له والده في زيارته الشهر الماضي إلى باريس ذهب فورا إلى السفارة وعقله مشغول تماما لما أتاه هذا الإستدعاء الذي لم يحدث من قبل دخل وذهب حيث كُتب له الورقة سلّم على الموظف الذي عرفه فتربطه به علاقة شخصية/ هلا والله بو تركي حي هالصباح اللي جمعنا بك بدون حساب. ضحك مشعل بعدما سلم عليه بالأنف/ أجل بدون حساب. . .!! مو انتم اللي مستدعيني. . .؟ وش الموضوع أبو طلال أنا أول مرة يجيني أستدعاء من السفارة. جلسا والموظف يبتسم له/ الموضوع اللي مستدعينك عشانه أدري أن مالك علاقة فيه ولو دريت أنك من ضمن اللي مستدعينهم كان قلت لهم أنك بريء. عقد حاجبيه بإستفسار/ وش السالفة. . .؟ اتسعت ابتسامة الموظف أكثر وهو يقلب الملف أمامه باحثا عن أسم مشعل حتى يلغي أسمه من قائمة المشتبه بهم/ يا شيخ صارت سالفة عفستنا واحد داخل باريس بجواز مزور ويقول انه مختطف من عصابة واللي مختطفه واحد أسمه مشعل وما يملك أي معلومات عن هالمشعل إلا أنه يوم الثلاثاء مسافر لإيطاليا بحثنا مع السفارة الإيطالية عن السعوديين اللي مطلعين تأشيرات خلال هالفترة طلع لنا ثلاث أشخاص أسمهم مشعل أنت من ضمنهم. إبتسم وكأنه لا يعرف بهذا الأمر تماما وليس كأنه هو من خطط ودبر مع مها على اختطاف يزيد ثم حبسه/ شغل العصابات وضحاياهم أغلبه تمثيل تلقاه جاسوس جاي يشوف له شغلة ينفذونها بعد مدة. . .وإلا كيف يدخل من مطار شارل ديغول بجواز مزور. . .أنا قد دخلت وجوازي باقي له شهر وينتهي سوو لي سالفة تبيهم يدخلون واحد بجواز مزور. ما تحدث به مشعل صحيح فمطار شارل ديغول من أكثر المطارات احترازا امنيا/ صح مشعل الموضوع كله ما مشى علي أحس فيه إنَّ بالموضوع. . . لو ما كشوفات المطار موجود فيها الجواز المُزور كان ما صدقت والغريب أنه نفس الشخص يزيد الضاوي. . .تعرفه. . .؟ هز رأسه بلا/ بالله أبو طلال جايبيني عشان هالسالفة. . .؟ يعني تعرف مالي دخل بهالسوالف توقعت فيه أمر يخص أهلي أو يخصني. .../ أبو تركي تعرف الإجراءات الأمنية لازم نتأكد وصدقني لو أنت عند موظف غيري كان فتحو تحقيق وسين وجيم من حسن حظك صار ملفك عندي. . . ثم ضحك وهو يردف/ الله يعينه هالولد صاحب القضية تدري من اللي ماسك قضته. . .؟ فورا أجاب بضحكة/ لا تقول فهد الصالح. هز رأسه إيجابا وهو يضحك/ أتوقع بيلبسه التُهم على كيفه لا بعد ويقول أنا متساهل مع يزيد كثير يبي لي أشد عليه عشان يعترف. - لندن. . .# العاشرة صباحا. . . استيقظت بعد رحلة تعب ومتعبة لأمرأة مثلها لا تسافر سوى من سنة لأخرى بعد استحمامها ارتدت بنطالا واسع وبالطو صوف يصل منتصف ساقها وحجابا ابيض يبرز بياض وجهها ونقاؤه خرجت إلى القصر الذي تحفظ تفاصيله جميعها فكانت تأتي هنا كل سنة منذ عام 1994 حتى عام 2001 كانت تقضي اجازتها الصيفية برفقة مشاعل زوجة صاحب القصر ولكن الآن تزوره بصحبة ابن زوجها بتال الذي رفض أن تسكن بفندق هي وابنتها فمنزل والده الخالي موجود لمثل هذه الظروف بعدما كان عامرا بأهله فإن لم يكن محمد مقيما به فأخته تأتي هي وزوجها الآن أصبح فقط مزارا للسياح ففخامته وضخم مساحته جعلته ايقونة للتصوير في لندن فلا يمر أحدا في لندن لا يلتقط صورة له من أمام هذا المنزل عُرف بأسم - هاوس ذي ريتش اربس- صوره تملأ المجلات والصحف العالمية بعد وفاة مشاعل طرحه محمد في المزاد السنوي وعرض شرائه رئيس دولة ولكن رفض لأن المبلغ المقدم لا يساوي قصره فما قدم قيمة لهذا القصر 12 مليار دولار. خرجت من جناح الضيوف الذي يستضيفها هي وابنتها تركت عريب نائمة وذهبت باحثة عن بتال لتبدأ رحلة البحث عن يزيد التي ستبدأ ببلاغ في مركز الشرطة وتنتهي في بلاغ مماثل في السفارة السعودية وجدت بتال كما توقعت وقفت بمسافة بعيدة نوعا ما/ صباح الخير بو محمد. ترك الصحيفة التي كانت بيده ليبتسم وهو لا يزال جالسا/ هلا خالة صبحك الله بالنور. إبتسمت بحب/ الله يكثر خيرك على الضيافة ما قصرت. . .بنتي بتطلع لبيت صديقتها وأنا بأخذ لي فندق قريب منهم. اعترض بتال بشدة/ بنتك مرخوصة. . .أما أنتي ما راح تأخذين فندق وبيتك مفتوح لك. . . لا تنسين أنه بيت خالتي مشاعل. أحرجها رده لترد بلطف/ الله يعلي شانك ويعز مقدارك. أشار لها وهو باللتو ينتبه أنها تقف بعيدة عنه والقهوة أمامه/ حياك خالة تعالي تقهوي معي. اقتربت على استحياء فهو لست محرما لها وإن كان بسن أبنائها فالحياء لا يعرف عمرا تناولت فنجانها من يده لتقول/ متى نطلع عشان نبلغ عن يزيد. . .؟ إتسعت ابتسامة بتال لها/ لو تبين الحين مشينا. . .وبنروح لشقته نشوف إذا موجود أو لا. مدت له الفنجان وهي تشير له بإكتفائها من القهوة/ بنطلع الحين لأنه لازم أرجع لجدة قبل يوم الأحد. نهضا معا وتناول بتال جاكيته ليردتيه/ أول شي بنروح لشقته مو بعيد من هنا. . .وعقب بلاغ الشرطة والسفارة. - عصر الجمعة. . .# تجلس في صالة منزلها كعادتها أمامها قهوتها وبيدها هاتفها نزل سعود من الأعلى مسرعا يرتدي ثوبا وشماغا ليأتيه صوت والده/ على وين يا مهون. . .؟ توقف ليبتسم لوالدته/ كأنك زعلانة أم سعود. . .؟ مها تعرف ابنها جيدا وتعلم ايضا اين ذاهب/ سعود ترا مسختها إلى متى وأنت كل يومين متزوج. . .؟ ما يكفي هالإيطالية اللي بليتنا فيها. . .ما تقولي بنت من اللي رايح تملك عليها بالدس. . .!! ضحك سعود/ لو قلت لك من هذي زعلتي فخلينا كذا احسن. نهضت مها والغضب يتملكها/ خلصو البنات يوم رايح تأخذ لي فاشنيستا. . .!! قبل رأس والدته وإبتسم وهو يحاول امتصاص غضبها/ اعجبتني البنيّة ووافقت على شرطي ما عليك والله بطلقها. . .وإذا خذيت أونيلا والله ما أخذ غيرها. أمالت شفتها بغضب من ابنها وتفكيره/ زين وش شرطك عليها. . .؟ يبدو أنه امتص غضب والدته لذا اتسعت ابتسامته اكثر/ انها ما تقول لأحد من زوجها وأطلقها متى ما بغيت مقابل رولز رايس من الموديل الجديد. . .يمه البنت حليوه وتستاهل. ضربته على صدره/ روح روح لعروسة الهنا ولا تدخل بيتي قبل تطلقها. قبل سعود رأسها/ أبشري. خرج وهي تزفر بغضب وضيق لماذا ابنها اصبح بهذه الصورة كل همه النساء ولا يعرف غير النساء حتى عندما عادت له عشيقته لم يترك النساء هاهو ذاهب لعقد قرانه على فتاة فارغة همها في الدنيا جمع المتابعين والمال. رن هاتفها لترد بإبتسامة/ حي الله أخت مشعل. لم تحب هذه الكلمة فهي لست اخته سوا بالاسم/ الله يحييك يا أم سعود. . .شخبارك. . .؟ إبتسمت مها/ الحمدلله تمام. . .أنتي كيفك. . .؟ أجابتها وبعد المجاملات والسلامات المعتادة هتفت نور/ فاضية بتقهوى عندك. . .؟ الفرح غازل روحها حقا فأخيرا ذكرها أحدا وزارها/ حياك الله. أنتظرت بعد إنتهاء المكالمة ربع ساعة تماما فإذا بالخدامة تخبرها بوصول نور نهضت وهي ترتب شعرها المرفوع أعلى رأسها بكعكة مرتبة لباسها دراعة باللون الكحلي خالية من اي زينة عدا كميها الضيقتين من النهاية.. دخلت نور وأنزلت عبائتها بعد تأكدها من الخادمة أن ابناء مها لست هنا أعادت ترتيب لباسها العبارة عن بدي بأكمام طويلة باللون الابيض وبنطال واسع باللون الوردي يصل إلى تحت نصف الساق شعرها البُني تركته مسدولا بطوله الذي ينتصف ظهرها كانت انيقة فتبدو وكأنها اصغر من عمرها بكثير فنحول سجدها وبياض بشرتها ووجها الطفولي فتنة لجمال متواضع فلا تمتلك من مميزات الجمال عدا البياض لطالما كانت زياراتها لمها او زيارة مها لها تمضي وقتا طويلا على وضع المساحيق حتى لا تبدو باهتة امام مها ولكن على كل ما تفعله لا تساوي ربع جمال مها التي نادرا تراها بمكياج فحتى في المناسبات الكبرى تكتفي بالكحل والروج اخذت نفسا عميقا ودخلت وهي تشد من امساك حقيبتها ذات الحمالة الطويلة المنسدلة من اعلى كتفها إلى خصرها استقبلتها مها المُبهرة الجميلة جمالا ساحقا لا مثيل له فحتى وهي في حدادها دون قطرة مكياج جميلة جدا جدا جدا لا تنكر نور أنها سمعت من الكثير أنهم يجتنبون مها والقرب منها وصداقتها بسبب بهوتهم بجوارها فهذه الجميلة لا تستحق سوى صديقة تقارن بها فالجميع يخشى الوقوف بجوار مها تحت انظار الناس!!! تقدمت لمها وسلمت عليها بمودة جلسن أمام قهوة مها الفاخرة التي يوجد حولها جميع أصناف الحلوى والشوكولا تناولت الفنجان من يد مها على غير العادة فدائما الضيافة تتوالها السيدة العجوز مسؤولية الضيافة في هذا القصر/ ماشاء الله مها قهوتك هي نفسها من عرفتك. . . خاطري اسوي لي جو العصرية واحط لي قهوة بس اتكاسل دايم. ضحكت مها/ القهوة هذي يا حبيبتي لو ما قابلتها كل يوم يمكن اموت. . .فترة عزاء محمد نقلتها فوق عشان المعزيات وإلا كيف استغني عن قهوتي. . .المهم انتي شمسوية. . . كيف شغلك. . .؟ ابتسمت نور/ كل شي ماشي تمام الحمدلله وشغلي تو بديت فيه بس إن شاء بيضرب. مها وضعت رجلا فوق الاخرى/ اذا احتجتي اي شي انا موجودة أعتبريني امك. ضحكت من جملة مها/ خلينا على اختي الكبيرة شكلك ما يعطي أنك امي ابد. . .يعني عمري بعمر اكبر عيالك. جارتها مها بالضحك/ مشعل رضا يناديني يمه وأنتي لا. . .وبعدين اكبر عيالي اكبر منك بسنتين بعد ما جبت بتال سقطت مرة وحملت ببنت ماتت بالشهر الثامن. ضايقها جدا ان مشعل رضي بأما غير امه حتى وأن كانت مجاملة فقط ضايقها جدا مشعل والتفكير به وحبها له زفرت بضيق/ الله يشفع لك فيها ويجعلها حجابك عن النار. . .تمنيت يا ام سعود لو عندك بنت كان زوجتها لأخوي عشان يجي يستقر بالرياض. . .تعبني بعده. لم تحب أن تنقل لها تفكير مشعل جديا بالمجئ إلى الرياض فمها تعلم جيدا مدى توتر العلاقة بينهما لذا هتفت/ ياليت والله عندي بنت كان ازوجها مشعل ويبقى محرم لي على طول. استغربت نور بشدة أن مها أصبح يهمها نقد الناس/ غريبة مها ما كنتي تضايقين من حكي الناس. . .!! إبتسمت جانبا/ ومن قال اني اتضايق من حكي الناس. . .؟؟ لترد بعدما هزت كتفيها/ يعني ليش ودك لو مشعل محرمك وقبل كان عادي. . .؟ ضيقة خنقتها فجأة لتجيب نور بصدق/ انا من رجعت من باريس وأنا متضايقة قليل تفك هالضيقة. . .تجيني احلام مزعجة بولدي يوسف. . .ماقد صار لي كذا ابد. اجابتها نور بمودة/ أنا من 12 سنة والضيقة ملازمتني وكل ما تضايقت صليت ركعتين ما اقدر اوصف لك الراحة اللي احس فيها الحمدلله. . .حتى لما ابكي مشعل وشوقي له اصلي واروق. . . ثقي ان كل المشاكل حلها الأسرع والأسهل الصلاة. . .خليك قريبة من ربك يمسح على قلبك وينسيك همومك كنت ما اصلي إلا الفرائض بحجة ان الوقت ضيق أو مشغولة وكنت مقتنعة تماما اني انشغل وبالعافية اصلي فريضتي جتنا مرة داعية ايام الثانوي وتكلمت عن النوافل وفضلها الحمدلله التزمت فيها مع انه بالبداية بيلعب الشيطان براسك وتستصعبينها بس بعدين تصير من روتينك اليومي اللي ما تقدرين تغيرينه. تتحدث هذه الصبية عن النوافل وفضلها وهي لا تعلم أن مها لم تصلي فرائضها حتى تحافظ على غيرها هزت مها رأسها بضياع: إن شاء الله بصلي. . .الله يجزاك خير. نور اكملت حديثها وهي ترى دموع مها التي اغرقت عينيها/ اهم شي مها اقري قران لو باليوم آية وحدة. . .اذكر مشعل قبل كان يخليني اقرا معاه وجه كامل يوميا عشان ما نهجر القرآن. لم ترى مها مشعل يحمل قران يوما لذا ابتسمت وعينيها غارقة في دموعها فلم تعد تطيق ضيقتها مجهولة المصدر/ مشعل مثل ماهو ما تغير. . . نور انا بقى شهرين ويخلص حدادي. . .وبهالمناسبة بأخذك انتي وبنات اختي ونروح باريس. نور تعلم أن باريس يعني لقائها بمشعل برغبتها هي لذا اجابتها بهدوء/ عندي مؤتمر رواد الأعمال بعد شهرين. . . أشوف جدول اعمالي اذا مافيه ضغط ابشري اروح معاك. - ذات الوقت. . .# ظهر باريس اخذ الهاتف من على الطاولة واتصل بالسفارة ثم طلب الموظف فهد الذي اجابه برسمية/ نعم يزيد. . .؟ لديه امل كبير بإنتهاء مشكلته التي تعقدت/ مساء الخير. اجابه بملل/ مساء النور. . .فيه شي مهم. . .؟ يزيد توتر لا يعلم كيف يبدأ الموضوع/ ابي استفسر وش صار بقضيتي. . .؟ زفر الموظف/ تونا ما مسكنا ولا خيط. . .يزيد الله يعافيك اذا تعرف اي معلومات عن العصابة خبرني. يخشى أن يصلو لمها بسرعة ولكن ان يُقبض على مها أفضل بكثير أن تقبض عليه السلطات الفرنسية لذا اجاب بعد تردد لم يدوم لدقيقة/ اعرف مكانهم. فتح قلمه ليكتب/ تعرف العنوان . . .؟ اجابه وهو يشعر أن العرق يبلل ياقة قميصه لشدة توتره/ ايه طال عمرك. . .بسان دونيس. هتف الموظف/ تعال عشان نروح للموقع. خوف شديد هز عروش قوته وصلابته ليهتف بتشتت/ يمكن يغدرون فينا. . . ما اقدر اروح مكانهم مرة ثانية. يخشى أن يذهب ويراه احد ويخبر مها انه لا يزال في باريس حينها ستخرجه لو كان في سجون فرنسا لن تتركه مها سيقضي عليها قبل ان تقضي عليه قبل ان يتكلم الموظف ابلغه يزيد وتوتره يزداد/ طبعا مثل ما قلت لك قبل اخذوني لبيت أمي وإقامتهم ببيت امي. الموظف بخبرته العريقة فسر توتر يزيد انه يتبع لهذه العصابة وإلا لماذا تحفظ على معلومات كثيرة تخصهم وأولها انهم اختفطوه ثم اقامتهم التي باللتو يفصح عنها هتف ليزيد/ خلاص تعال ونروح الموقع ويصير خير. - لندن السادسة مساء. . .# تمشي بجوار صديقتها لمى المغتربة القاطنة هنا منذ خمس سنوات تشير لها مها على متجر ضخم من اهم الماركات العالمية mm.n/ شوفي هذي تبع مجموعة مها الناصر وشركيها مشعل المانع. . .من اقوى المستثمرين بالعالم. . .يملكون ربع لندن مطار هيثرو لهم فيه 50 طيارة عامة و10 خاصة. . .وباريس بعد ربعها لهم. مبهورة عريب جدا بهذه المرأة القوية التي تمتلك كل شي بالعالم/ وشلون تعرفينها انتي. . .؟ اجابتها لمى وهي تفتح مظلتها لتحتمي هي وعريب عن قطرات المطر/ وفيه احد ما يعرفها. . .؟ هي مشهورة بزينها وفلوسها. . . عندها ثلاث عيال. . .الأول يقولون راعي حريم وبلاوي. . .والثاني متحرر والثالث للآن صغير. استغربت ان يكون بتال هو ذاته المتحرر/ ولدها الثاني وش اسمه. . .؟ ارادت ان تتأكد فالذي كانت بصحبته في السفر لم يكن متحررا في معنى التحرر فقط سمح لهن بالذهاب معه الى لندن بلا محرم/ اعتقد بتال او باتل. . .قد صادفتها قبل سنتين بالهارودز معها مشعل المانع. . . وكثير يقولون انه مو شريكها وبس تجمعهم علاقة حُب. هزت رأسها بالنفي/ قبل سنتين كانت على ذمة رجال. . .ما اعتقد ان مها بهالانحطاط. ضحكت لمى التي تعرف الكثير عن مها/ صديقتها اعرفها تهاوشت معها قبل ثلاث سنوات ونشرت غسيلها. . .حتى تقول مشعل ومها راح يتزوجون بعد وفاة محمد وانتظري انتي وشوفي. غير مصدقة لما تسمعه/ مستحيل مشعل هذا كبر عيالها. ضحكت لمى/ والحب يعرف عمر. . .؟ يا حبيبتي الأحباب ما يفرقهم لا عمر ولا شكل. عريب تشعر ان لمى تبالغ كثيرا/ طيب اوصفي لي شكل مها. . .يقولون حلوة. . .؟ تنهدت وهي تضع يدها على قلبها/ آآه بس ياويلي على ذاك الطول والا الجسم المشدود وهي ام عيال وبتوصل الخمسين وإلا على الشعر يالطيييف ما شفت مثله ابد. . . انا احس بموت لو وصفت لك شكلها. . .اجمل من شفت. عريب ضحكت من وصف صديقتها رغم انها لم تبالغ ابدا/ اخاف تقصدين انجلينا جولي. لترد لمى بكل صدق/ وش هي انجلينا جولي عند مها ماشاء الله عند جد الله يعين زوجات عيالها مهما تجملو بتغطي عليهم وهي حتى بدون كحل. عريب ازعجها هذا الحديث فالانسان لا يقاس بالجمال ابدا الاهم الاخلاق والاهداف والطموحات والروح وما تحمل اما الجمال فهو شيء ظاهري لا يعني لها سوى التأمل في خلق الله فهي لا يبهرها سوى العقل الناجح والروح النابضة بالحياة/ والله اذا كانت اخلاقهم حلوة بيغطون على جمالها ومالها بعد. . .الانسان يُقاس بالروح مو بالجمال. لمى ايضا تؤمن بهذه القاعدة لتجيب باحباط/ وش يفهم مجتمعنا بالله. . .؟ تصدقين يوم كنت بالثانوي كانت عندنا مدرسة وقحة تخلي البنات الجميلات قدام واللي ماشي حالهم بالنص واللي مو حلوين على قولتها بأخر شي. . .مع اني كنت من ضمن اللي قدام يضايقني اسلوبها هذا. . .عاد كيف اللي تخليهم اخر شي. . .هذي وهي مُعلمة. هزت عريب رأسها بأسى/ هذا فئة قليلة. . .مجتمعنا فيهم الخير. . .وعندهم جبر الخواطر مثل العبادة أما المريضة هذي فهي تمثل نفسها ما تمثل المجتمع. - الرياض عاصمة النقاء والبياض. . .# بعد صلاة المغرب مباشرة يرن هاتفه للمرة الثانية حتى أنه اشغله عن صلاته ولم يركز جيدا ذهب لهاتفه ليرى المتصلة مها وضعه على اذنه والابتسامة تشق طريقها/ هلا طويلة العمر. اجابته مها بهدوء/ وينك ما ترد على جوالك. . .؟ هتف سلمان وهو يجلس/ كنت اصلي. . .امريني. . .؟ قالت وهي تسند ظهرها على الكنبة/ ابيك تروح تجيب لي بنات اختي. تمنى لو أن عبدالله هُنا لأمره بذلك فهو لن يتعب نفسه بمشوار كهذا/ حاضر. . .اللي بشرق الرياض. هدوئها منذ بداية المكالمة تحول لغضب/ عندي غيرهم يعني. . .؟ اسمع ما ابيك تتأخر يجون عندي قبل صلاة العشاء. اجابها سلمان وهو يبتسم جانبا/ والله عاد على حسب الطريق وزحمته. . .ما املك السيطرة على حركة السير. استهزاءه بها بهذه الصورة جعلها تغضب وتنهض بإحتجاج وكأنه يراها/ الليلة بتملكها وبحسب لك بالضبط نص ساعة وياويلك لو مرت وأنت ما رجعت. الغضب تملكه هو ايضا فمهما يكون عمله يبقى رجلا شرقيا/ يصير خير يا أم سعود. اغلق المكالمة قبل أن يسمع ردها مضت دقيقتين فإذا بالخادمة تخرج له بسرعة وتبدو مفزوعة مدة له مفتاح السيارة كانت ستحكي له شيئا ولكن من شدة غضبه لم ينتظرها اتجه لسيارة مها الرولز رايس صعدها وتحرك بسرعة باتجاه طريق الملك فهد المزدحم جدا فاليوم الجمعة والجو بدأ يبرد قليلا والجميع خارجون إبتسم وهو يتوجه إلى طابور السيارات الطويل المزدحم على ستاربكس "نشوف يا مها وش بتسوين" أخرج هاتفه واغلقه وسعادته تطير به إلى الفضاء محلقا مع انغام احدى اغانيه التي يحب سماعها وهاهو يشغلها ويخفض الصوت قليلا انتظر حتى مضت نصف ساعة ليأتي دوره وضع قهوته الساخنة بجواره بمكانها المخصص في السيارة ضحك وكأن أحدا يشاركه فرحته فأخذ طريقا معاكسا لشرق الرياض عاد إلى وسط الرياض متجها لشارع التحلية فسيمضي هناك نصف ساعة اخرى ثم يذهب ليأتي ببنات اختها. يشعر برضا كبير عن نفسه فهو سيتحدى مها ويجعلها تفطح من تصرفاته فهذه المرأة التي لم تحترم دينها وفرضها لا يجب عليه احترامها هاهي تهاتفه وهي بحدادها وتخرج معه لن يعمل تحت عهدة أمرأة بهذه الصفات الذميمة. - الرابعة عصرا. . .# وصلا هو والموظف المسؤول عن قضيته حيث منزل " مشاعل" طرق الموظف الباب ولم تأتي أي اجابه ضغط على زر الجرس ليأتيه صوت رجلا فرنسي من خلال السماعة/ من الطارق. اجابه بالفرنسية ايضا/ أنا صديق مشعل. . .افتح الباب. يعرف مشعل وأصدقاءه العرب رغم انهم يتحدثون بالفرنسية إلا أن طريقة نطقهم تدل انهم عرب 3 دقائق بالتمام ليفتح الباب ذلك الرجل المُسلح الذي نظر إلى يزيد بغرابة/ كيف استطعت الهروب ايها الوغد. . .؟ اتصل الموظف عبر الجهاز اللاسلكي الذي يركبه بإذنه/ ارسل القوة تداهم المكان قدرنا نفتح الباب. ماهي إلا دقيقتين واقتحمت الشرطة الفرنسية المنزل لتمسك بجميع العاملين به من ضمنهم الخدم. نظر الموظف إلى يزيد وهما يركبا السيارة/ اللي فتح الباب قد شفته. . .؟ حاول ان يتذكره ولكن لا يذكر ابدا/ هم كثار اللي شفتهم ما أدري إذا هذا من ضمنهم أو لا. . . إن شاء الله بالتحقيق معهم يبين كل شي. . . تعبت من هالغربة والظلم أبي أرجع لديرتي. هز الموظف رأسه إيجابا/ قريب إن شاء الله إذا ما طلعت عضو من هالعصابة. يزيد طفح به الكيل فيقسم لهم انه لا ينتمي لهؤولاء ولا يصدقوه لذا قال بثقة وهو ينظر إلى الموظف اللي يجلس عن يمينه ويتولى قيادة السيارة/ والله والله والله ما اعرفهم. . . أنا لو كنت منهم ما جيتكم برجولي. . .وبعدين انا معروف ومستحيل أدخل نفسي مع هالعصابات يعني لو كنت منهم بجيكم ابلغ عن فقدان جوازي. . .!! كل الادلة تثبت صحة كلامي. . .يعني هالادلة ما تكفي. . .!! اجابه الموظف بهدوء عكس غضب يزيد/ انت لو كنت واضح معنا من البداية كانت وفرت على نفسك اشياء واجد. . .داخل بجواز مزور وجيت تبلغ انك فاقد جوازك. . .هذا وش يعني يا يزيد. . .؟ لكم باب السيارة الذي يتكئ عليه بقبضة يده/ مالكم حق تتهموني بدون دليل أنا سمعتي ابيض من البياض نفسه. . .يجون عيال كلب يورطوني معاهم وألقى الجهات المسؤولة واقفة ضدي. . .!!!! بدأ يعلم جيدا أن يزيد مظلوم وأن أحد اعدائه من اوقعه بهذه المعمعة/ من يوم شفتك وأنا أقولك حنا معك مو ضدك ومهما كانت قضيتك حنا معك. . .تأكد دامك وصلت لنا بنساعدك بكل اللي نقدر عليه أنت تعرف زين أن قضيتك معقدة ومعقدة حيل بس بتنحل. . .أستعين بالصبر والصلاة وما يصير إلا كل خير. انتهى موعدنا الاسبوع القادم ان شاء الله كونو بخير | ||||||||
08-09-18, 02:55 AM | #26 | ||||
مشرفة منتدى الصور وpuzzle star ومُحيي عبق روايتي الأصيل ولؤلؤة بحر الورق وحارسة سراديب الحكايات وراوي القلوب وفراشة الروايات المنقولةونجم خباياجنون المطر
| ألـــف ألـــف مبــرووووك التميــــــز .. شكـرا مشرفـــات الروايــات المنقولــة علـــى الجهـــود المبذولـــة .. [imgr]https://lh3.googleusercontent.com/proxy/5j5QR8Iu7vonrD4uUO2jX3DCvK1OMZ5NAZQJ6DlczyXVO4AKbp U40HrRvMpJSjWOzdn0nV3RFtUh5YOY3l5NPTymu7w8JgB_layt ITfd0wAIkVI0GTJeRRUgMeilHlCCrYgJ=w320-h292-nc[/imgr] .. | ||||
08-09-18, 03:52 AM | #28 | ||||||
| بارت بطططل حبيت كلام نور لمها ولكن للأسف على قولة المثل الشعبي: عمك اصمخ. اعجبني تصرف سلمان احسن خل يكسر عين مها مع اني اتوقع العقاب قاسي جدا الله يستر عريب كلامها صحيح الجمال جمال الروح وإلا الشكل يفنى يزيد بكذا نقدر نقول انحلت قضيته؟ ب انتظار البارت القادم | ||||||
08-09-18, 03:40 PM | #29 | ||||
مشرفة منتدى الصور وpuzzle star ومُحيي عبق روايتي الأصيل ولؤلؤة بحر الورق وحارسة سراديب الحكايات وراوي القلوب وفراشة الروايات المنقولةونجم خباياجنون المطر
| بـــــارت جميـــــل .. يزيد أتمنى تحل قضيته و ما تتعقد أكثر .. مشعل خلص نفسه من الورطة بسهولة ..! مها ما راح تفوت لسلمان تمرده ذاك .. سعود نهايته لن تكون حميدة بسبب زواجاته تلك .. مها الدنيا دوارة وصفعاتها تلك ستعود لها بنفس الحدة وأكثر بانتظـــااار القــــااادم .. موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . .. | ||||
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|