آخر 10 مشاركات
رجل الغابات -مارغريت روم -عبير الجديدة -(عدد ممتاز) (الكاتـب : Just Faith - )           »          عشقكَِ عاصمةُ ضباب * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : sandynor - )           »          الحب الأزرق *مميزة & مكتملة* (الكاتـب : Fatma nour - )           »          القرار الصعب (ريما وعبد المحسن) / للكاتبة روح الشمالي ، مكتملة (الكاتـب : أمانى* - )           »          23- امرأة تحت الصفر -روزلي مور -كنوز أحلام قديمة(كتابة /كاملة ) (الكاتـب : Just Faith - )           »          177 - أحتاج اليك - أليس وايت** (الكاتـب : PEPOO - )           »          الإغراء الممنوع (171) للكاتبة Jennie Lucas الجزء الأول سلسلة إغراء فالكونيرى..كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          صمت الجياد (ج2 سلسلة عشق الجياد) للكاتبة الرائعة: مروة جمال *كاملة & روابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          دين العذراء (158) للكاتبة : Abby Green .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          ذكريات مسروقه 1 / للكاتبة naw moon ، مكتملة (الكاتـب : درة الاحساء - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى الفنون الجميلة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-19, 02:22 AM   #1

مراد العيداني

? العضوٌ?ھہ » 447763
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 1
?  نُقآطِيْ » مراد العيداني is on a distinguished road
افتراضي خواص مهمة للاحجار الكريمة


خواص مهمة للاحجار الكريمة

لها خصائص وصفات من حيث الأهمية ومن خصائصها

ـ الجذب البصري: له عوامل مهمة من حيث اللون: يعد من الخصائص المهمة مثل الروبي والياقوت والزمرد التي لها ألواناً جذابة ولها خاصية الشفافية التي تمتاز بها، بينما الأحجار الكريمة التالية (المرجان و اللازورد والعقيق) تملك ألواناً جذابة دون أن تكون فيها سمة الشفافية. ـ ـ ـ ـ
الوميض: هذه من الصفات التي تميز بين الأحجار الكريمة والتي تتباين في درجتها من نوع إلى آخر بسبب عوامل فيزيائية عدة مثل (الانعكاس والانكسار والتشتت).

ـ الحجم : وهذا من أبرز جوانب جمالية الأحجار الكريمة والذي كلما كان كبيراً في مقداره كلما زاد من جمالية الحجر الكريم.

ـ الشكل: يختلف مدى أهميته بحسب الشخص الذي لديه الحجر الكريم وما يفضله من أشكال.

ـ الدَّيمومة: بغض النظر عن مدى جمالية الاحجار الكريمة فإنه ينبغي أن يتصف بالديمومة، فالبعض منها كحجر الألماس يعتبر أبدي غير قابل للتلف، ولكن البعض منها يعتبر ناعماً لا يتصف بالقوة والديمومة.

ـ الصلابة: طرق كثيرة من الممكن استعمالها لحساب صلابة مدى الحجر الكريم، لكن أبرز تلك الطرق هي مدى مقاومة الأحجار الكريمة لعوامل التآكل.

- النُّدرة حيث أن المتخصصين في صناعات الأحجار الكريمة يتفقون على أن عامل الندرة يعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للحجر الكريم. ـ الموضة تلعب دوراً كبيراً في إبراز حجر كريم بتلك الأهمية الكبيرة خصوصاً إذا ما تم أخذه من قبل شخص مشهور، فمثلاً حجر الـ Moonrock لا يعتبر حجر نادر أو له جاذبية كبيرة، لكن بسبب ان شخص مشهور قد استخدمه في حفل توزيع جوائز مهرجان كان السينمائي فقد أكسب الحجر أهمية كبيرة. ويجد خصائص ثانوية مثل المعتقدات الخرافية التي تحوم حول الحجر والمعتقدات الدينية والعادات الاجتماعية.




مراد العيداني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:51 AM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.