آخر 10 مشاركات
❤️‍حديث حب❤️‍ للروح ♥️والعقل♥️والقلب (الكاتـب : اسفة - )           »          بحر الأسود (1) .. * متميزة ومكتملة * سلسلة سِباع آل تميم تزأر (الكاتـب : Aurora - )           »          عذراء في ليلة زفافها (22) للكاتبة: Lynne Graham *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          عشق السلاطين(1) *متميزة ومكتملة *.. سلسلة سلاطين الهوى (الكاتـب : serendipity green - )           »          بين نبضة قلب و أخرى *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : أغاني الشتاء.. - )           »          مرت من هنا (2) * مميزة *,*مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          سيدة الشتاء (1) *مميزة* , *مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          طلب مساعدة لاشراف وحي الاعضاء (نرجو وضع تنبيه بنزول الفصول الجديدة للروايات) (الكاتـب : قصص من وحي الاعضاء - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )           »          عاطفة مجنونة (27) للكاتبة: Helen Bianchin *كاملة+روابط* (الكاتـب : ميقات - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات الـعـربـيـة

Like Tree5Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-12, 01:50 PM   #71

malksaif

نجم روايتي وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية malksaif

? العضوٌ??? » 120710
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 2,545
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » malksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


وصية محمود درويش

أريد جنازة حسنة التنظيم، يضعون فيها الجثمان السليم، لا المشوّه، في تابوت خشبي ملفوف بعلم واضح الألوان الأربعة، ولو كانت مقتبسة من بيت شعر لا تدل ألفاظه على معانيه، محمول على أكتاف أصدقائي، وأصدقائي - الأعداء.

وأريد أكاليل من الورد الأحمر والورد الأصفر، لا أريد اللون الوردي الرخيص، ولا أريد البنفسج لأنه يذيع رائحة الموت. وأريد مذيعاً قليل الثرثرة، قليل البحة، قادراً على ادعاء حزن مُقنع، يتناوب مع أشرطة تحمل صوتي بعض الكلام. أريد جنازة هادئة، واضحة، وكبيرة ليكون الوداع جميلاً وعكس اللقاء. فما أجمل حظ الموتى الجدد، في اليوم الأول من الوداع، حين يتبارى المودعون في مدائحهم.

فرسان ليوم واحد، محبوبون ليوم واحد، أبرياء ليوم واحد.. لا نميمة ولا شتيمة ولا حسد. حسناً، وأنا بلا زوجة وبلا ولد، فذلك يوفر على بعض الأصدقاء جهد التمثيل الطويل لدور حزين لا ينتهي إلا بحنو الأرملة على المعزّي. وذلك يوفر على الولد مذلة الوقوف على أبواب المؤسسات ذات البيروقراطية البدوية. حسنٌ أني وحيد.. وحيد.. وحيد.. لذلك ستكون جنازتي مجانية وبلا حساب مجاملة، ينصرف بعدها المشيعون الى شؤونهم اليومية. أريد جنازة وتابوتاً أنيق الصنع أطل منه على المشيعين، أسترق النظر الى طريقتهم في الوقوف، وفي المشي وفي التأفف، وفي تحويل اللعاب الى دموع، وأستمع الى التعليقات الساخرة: كان يحب النساء، وكان يبذخ في اختيار الثياب.

وكان سجاد بيته يصل الى الركبتين، وكان له قصر على الساحل الفرنسي اللازوردي، وفيلا في إسبانيا، وحساب سري في زيوريخ، وكانت له طائرة سرية خاصة، وخمس سيارات فخمة في مرآب بيته في بيروت. ولا نعرف إذا كان له يخت خاص في اليونان. ولكن في بيته من اصداف البحر ما يكفي لبناء مخيم. كان يكذب على النساء. مات الشاعر ومات شعره معه. ماذا يبقى منه؟ لقد انتهت مرحلته وانتهينا من خرافته. أخذ شعره معه ورحل. كان طويل الأنف واللسان.. وسأستمع الى ما هو أقسى عندما تتحرر المخيلة من كل شيء. سأبتسم في التابوت، سأبذل جهداً لأن أقول: كفى! سأحاول العودة فلا أستطيع.

من كتاب «ذاكرة للنسيان» بيروت ــ 1982




malksaif غير متواجد حالياً  
التوقيع









رد مع اقتباس
قديم 20-08-12, 06:36 AM   #72

فارسي المجروح

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية فارسي المجروح

? العضوٌ??? » 109194
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 282
?  نُقآطِيْ » فارسي المجروح has a reputation beyond reputeفارسي المجروح has a reputation beyond reputeفارسي المجروح has a reputation beyond reputeفارسي المجروح has a reputation beyond reputeفارسي المجروح has a reputation beyond reputeفارسي المجروح has a reputation beyond reputeفارسي المجروح has a reputation beyond reputeفارسي المجروح has a reputation beyond reputeفارسي المجروح has a reputation beyond reputeفارسي المجروح has a reputation beyond reputeفارسي المجروح has a reputation beyond repute
افتراضي

لتكتب، لا يكفي أن يهديك أحد دفتراً وأقلاماً ، بل لابد أن يؤذيك أحد إلى حد الكتابة. وما كنت لأستطيع كتابة هذا الكتاب، لولا أنها زودتني بالحقد اللازم للكتابة. فنحن لا نكتب كتاباً من أجل احد، بل ضده .



عابر سبيل للأحلام مستغانمي ..!


فارسي المجروح غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 04-09-12, 09:41 AM   #73

جرح الذات

مراقبة ومشرفة سابقة ونجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية جرح الذات

? العضوٌ??? » 54920
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 16,539
?  مُ?إني » الدمــام
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » جرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond reputeجرح الذات has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك dubi
¬» اشجع hilal
?? ??? ~
قول الله تعالى ..(إذكروني أذكركم وإشكروا لي ولا تكفرون )
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

"باستطاعتك أن تُغمض عينيك وأن تُديرَ ظهرَك؛ باستطاعتك أن تفقدَ صبرَك وأنتَ تبحثُ عن الريموت كنترول باحثا عن محطّة أخرى تُطفىء بها النارَ التي أشعلتها فجأة قطرةُ العَرَق التي راحت تنحدرُ من أعلى رقبتك حتى آخر نقطة من عمودك الفقري..
نعم باستطاعتك أن تلعنَ اللغةَ، تلك التي لم تُسعفك بأكثر من كلمتين هما: الرعب والجحيم. وأن تتلاشى بعد لحظات في حديث أطفالك الموتى عن الاحتمالات الغامضة والمحتملة لبرامج سهرة الليلة.
باستطاعتك أن تُتابع الكذبَ على الهواء مُباشرة المدّة التي تحتاجها كي تطمئنّ على المستقبل وتواصل السهرة مع أيّ فيلم تختار. لا بأس، فهم لا يُريدون منك أكثرَ من ذلك.
باستطاعتك أن تذهبَ أبعد: أن تدخل في حديث مُعاد وأن تكتشفَ المصادفةَ الغريبة في كونك ميتا مثل الآخرين ، فهم لا يريدون منك أكثرَ من ذلك.
باستطاعتك أن تُقَبّلَ أطفالك أو لا تُقبّلهم قبل النوم، تلك حريّتك التي لن يتدخّل فيها أحد؛ وأنْ تنام على جانبك الأيمن أو الأيسر، وأن تحلم بأجمل ممثّلة غير عابىء بعيون الأقمار الصناعيّة السّاهرة، تلك حريّتك التي لن يتدخّل فيها أحد.
باستطاعتك أن تتناولَ الإفطار في السابعة أو العاشرة وان تتناول خبزا أبيض أو أسمر ، لا فرق هنا، تلك حريّتك التي لن يتدخل فيها أحد.
باستطاعتك أن تمدحَ القمرَ دون أن يطلبوا منك بصماتك العشر وفصيلة دمك وخريطة الوراثة، تلك حريّتك التي لن يتدخل فيها أحد.
باستطاعتك أن تحبّ زوجتك أو تظلّ مُخلصا لذكرى مارلين مونرو .. أن تصطحبَ العائلة إلى (بُرغركَنغ) أو (فرايد تشكن) وأن تُعلن انحيازَك لأيّ مشروب غازيّ تُريد، تلك حريّتك التي لن يتدخل فيها أحد.
باستطاعتك أن تفتح بيتا في الماضي وتأوي إليه، أو تفكّر في سقف قرميديّ أحمر، أن تتشبّث بسطح بيتك الطينيّ أو تتطلّع بلهفة إلى عتبات الرّخام الجديدة، تلك حرّيتك التي لن يتدخل فيها أحد. باستطاعتك أن .. ولكن حين يأتون .. تذكّر: لن تكون أكثر من كتلة العُري تلكَ، فوق كتلة العري التي تحتها فوق كتلة العري التي تحتها، ولعلهم سيُتَمْتِمُونَ بخشوع وهم يرون قطرة العَرق تلك التي تنسابُ من عنقك نحو آخر نقطة خفيّة من عمودك الفقريّ إذ يُشْرِعونَ حماستَهم، وهم يتضاحكون.. متطلّعين لعتمة كهفك الصغير.




من رواية شرفة الهذيان للكاتب إبراهيم نصر الله ..


جرح الذات غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 04-11-12, 02:01 AM   #74

malksaif

نجم روايتي وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية malksaif

? العضوٌ??? » 120710
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 2,545
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » malksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond reputemalksaif has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

لا أريد من بشر أن يعين نفسه قيماً على بشر..وكل إنسان مسئول عن نفسه وله أن يعمل ما يُسعد به نفسه ما دام لا يُشقِي به غيره..نحن جميعاً نعرف أوامر السماء, ونعرف المعصية وغير المعصية..ونعرف كيف سنلقى الله وكيف سيلقانا الله..وكل إنسان يعرف أنه وحده سيتحمل وزر نفسه..فما بال أولئك البشر لا ينفكون يقيمون أنفسهم في إلحاح ولجاجة..وسطاء بيننا وبين السماء..يقيمون الحوائل والسدود ليزيدوا الأرض تعقيداً”
-----------
هذا الشعب لابد ان يكون احد اثنين .. إما شعب يكره نفسه لأنه -رغم ما يشيعون عنه من انه مصدر السلطات- يأبى ان يصلح حاله ويعالج مصابه ويزيل عن نفسه ذلك القيد الثقيل من الفقر .. والجهل .. والمرض وإما أنه شعب زاهد ،قد تعود ذلك البؤس الذى يرتع فيه والحرمان الذى يأخذ بخناقه”

يوسف السباعى


malksaif غير متواجد حالياً  
التوقيع









رد مع اقتباس
قديم 20-12-12, 11:44 PM   #75

The Empty Life

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية The Empty Life

? العضوٌ??? » 110585
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 620
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » The Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

"منذ طفولتي و أنا أحب أن أستلقي على ظهري في دارنا لمراقبة الغيوم، و كلما مر عصفور أو غراب أو سنونوة أو حمامة، أتوحد معه حتى أني أحس حرارة صدره في راحتي المفتوحة.

- مارغي، أظن أن ابنك سيصبح حالماً أو ذا رؤيا. قالت جارتنا مدام بنلوب لأمي، إنه ينظر إلى الغيوم دائما.

و أجابتها أمي: أطمئني يا بنلوب. ستأتيه الحياة و تجعله يخفض نظره !"



تقرير إلى غريكو لـــنيكوس كازنتزاكيس


The Empty Life غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 30-12-12, 07:18 PM   #76

The Empty Life

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية The Empty Life

? العضوٌ??? » 110585
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 620
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » The Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

... وأجاهد يدى وأمسك مزلاج الأرض لأفتح الباب وأمضى .. غير أنى لحظة صغيرة على العتبة النيرة : عيناى وأذناي وأحشائى تجد أنه من الصعب وأنه لمن أقسى الأشياء أن تسلخ نفسها عن حجارة العالم وعشبه
يستطيع المرء أن يقول لنفسه إنه مكتف وإنه ينعم بالهدوء والسلام . ويستطيع القول إنه لم يعد يحتاج
لشىء ، وإنه قد أدى واجبه وإنه مستعد للرحيل . لكن القلب يقاوم .. يتمسك بالعشب والحجارة ويتوسل (أبق قليلا)
وأجاهد لتعزية قلبى وجعله ينسجم مع إعلان الموافقة بحرية ..

يجب أن نغادر الأرض ليس كعبيد ممزقين ومجلودين ، بل كملوك ينهضون عن المائدة وهم ليسوا فى حاجة لشىء ، بعد أن أكلوا وشربوا حتى الإمتلاء.

ولكن القلب ما زال يخفق داخل الصدر ويقاوم صارخا (أبق قليلا )
أبقى وألقى نظرة على الضوء (هو الآخر يقاوم ويصارع كقلب الإنسان ..
الغيوم قد غطت السماء ورذاذ دافىء يتساقط على شفتى .. رائحة الأرض تعبق . ويصدر عن التراب صوت حلو مغو0 ..( تعال .. تعال.. تعال)

من تقرير إلى غريكو .. لــــنيكوس كازانتزاكيس


The Empty Life غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 02-02-13, 03:01 AM   #77

The Empty Life

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية The Empty Life

? العضوٌ??? » 110585
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 620
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » The Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


لا تيأس ..
ارم حزنك على أرصفة الدنيا
واصفع بقدميك الأرض .. و امش
فالشمس ستشرق غدا
وسيعبر الزمان من تحت النافذة
وحينما تفتح الستائر
ستجد همومك راحلة
فالحزن طائر جوال
يرفض أن يعيش العمر داخل قفصك الصدري
فالأرض تدور.. و الزمان يدور
حتى الحزن يدور أيضا
ودفتر العمر ملئ بكل شيء
فمزق صفحات حزنك الآن
واغر فجرك بالقدوم
فالسعادة كالحمائم الأليفة
تطير بعيدا .. ولكن
سرعــــــان ما تعود إلى أعشاشـها
فاشرع قلبك موانئ
تغري عصافير الفرح بالقدوم.


من امرأة و فنجان قهوة لـــــمحمد صادق
دياب


The Empty Life غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 14-04-13, 07:43 PM   #78

اسراء عبد الوهاب

نجم روايتي وكاتبة في منتدى قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية اسراء عبد الوهاب

? العضوٌ??? » 121004
?  التسِجيلٌ » May 2010
? مشَارَ?اتْي » 209
?  نُقآطِيْ » اسراء عبد الوهاب has a reputation beyond reputeاسراء عبد الوهاب has a reputation beyond reputeاسراء عبد الوهاب has a reputation beyond reputeاسراء عبد الوهاب has a reputation beyond reputeاسراء عبد الوهاب has a reputation beyond reputeاسراء عبد الوهاب has a reputation beyond reputeاسراء عبد الوهاب has a reputation beyond reputeاسراء عبد الوهاب has a reputation beyond reputeاسراء عبد الوهاب has a reputation beyond reputeاسراء عبد الوهاب has a reputation beyond reputeاسراء عبد الوهاب has a reputation beyond repute
افتراضي

ﻋﻠﻤﺘﻬﺎ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺃﻥ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺮﺗﺪﻭﻥ ﻣﻼﺑﺴﻬﻢ
ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﻻ ﻣﺒﺎﻟﻴﺔ ﻳﺒﺪﻭﻥ ﺃﻛﺜﺮ ﺛﺮﺍﺀً ﻣﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﺍﻟﺬﻳﻦ
ﻳﺮﺗﺪﻭﻥ ﺍﻟﺒﺬﻟﺔ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻭ ﺭﺑﻄﺔ ﺍﻟﻌﻨﻖ !

ﺇﺣﺪﻯ ﻋﺸﺮﺓ ﺩﻗﻴﻘﺔ | ﺑﺎﻭﻟﻮ ﻛﻮﻳﻠﻮ


اسراء عبد الوهاب غير متواجد حالياً  
التوقيع
روايتي : قلب تحت سطوة مختل
https://www.rewity.com/vb/t217088-4.html#post7667097




رد مع اقتباس
قديم 24-05-13, 11:16 PM   #79

شجن ~
alkap ~
 
الصورة الرمزية شجن ~

? العضوٌ??? » 297253
?  التسِجيلٌ » May 2013
? مشَارَ?اتْي » 14
?  نُقآطِيْ » شجن ~ is on a distinguished road
افتراضي

فگرة جميلة ..
لي عودة ..
.
.
بورگتم ^^


شجن ~ غير متواجد حالياً  
التوقيع
أسْتَغْفِرُ اللَّه ..
.
.
رد مع اقتباس
قديم 25-05-13, 10:42 PM   #80

The Empty Life

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية The Empty Life

? العضوٌ??? » 110585
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 620
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » The Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond reputeThe Empty Life has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

مــا هي الحياة ؟ فعلا ما هي هذه الزانية ؟ لو فكرنا بهذا الأمر طويلا لأصابنا الجنون. نولد,نشقى بطفولتنا ونحن نتلقى الضربات على مؤخراتنا, ثم لما يتقدم بنا العمر نساعد آباءنا في غرس الأشجار, ويأتي الناس بعد ذلك ليقطعونها! ومتى يقطعوها ؟ بعد أن تكبر و تخضر , بعد أن يرتبط بها الإنسان وتصبح كل شيء بالنسبة إليه. وهنا تبدأ المأساة, ثم نكبر مع أيام الجوع والركض وراء الرغيف, فإذا جاءت النهاية نموت وقلوبنا مثقلة مثل أشجار الصبار بالهمــــوم و التعاسة !


من الأشجار .. واغتيــال مرزوق لـــــعبد الرحمن منيف


The Empty Life غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:58 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.