آخر 10 مشاركات
106 ـ صيف في غيتسبرغ ـ بربارا بريتون ع. مدبولي (كتابة / كاملة** ) (الكاتـب : Just Faith - )           »          إمرأتي و البحر (1) "مميزة و مكتملة " .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          سباستيان...أنيسة (112) للكاتبة: Abby Green (ج3 من سلسلة دماء سيئة) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          عواطف متمردة (64) للكاتبة: لين غراهام (الجزء الأول من سلسلة عرائس متمردات)×كاملة× (الكاتـب : Dalyia - )           »          بريئة بين يديه (94) للكاتبة: لين غراهام *كاملة* الجزء الثاني من سلسلة العرائس الحوامل (الكاتـب : Gege86 - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          فى مهب الريح " متميزة " ... " مكتملة " (الكاتـب : الزينب - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )           »          تنظيف كنب بالخبر (الكاتـب : صابرين المغربى - )           »          في غُمرة الوَجد و الجوى «ج١ سلسلة صولة في أتون الجوى»بقلم فاتن نبيه (الكاتـب : فاتن نبيه - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة ضمن سلاسل (وحي الاعضاء)

Like Tree1791Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-18, 12:32 AM   #6651

Haitam

? العضوٌ??? » 395103
?  التسِجيلٌ » Mar 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,306
?  نُقآطِيْ » Haitam is on a distinguished road
افتراضي


شكررررررررررررررررررررا

Haitam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-18, 12:33 AM   #6652

abirAbirou

? العضوٌ??? » 368285
?  التسِجيلٌ » Mar 2016
? مشَارَ?اتْي » 293
?  نُقآطِيْ » abirAbirou is on a distinguished road
افتراضي

اقسم بالله انني ايضا عاجزة عن قول شيء غير الدعاء ان يرزقنا الله الصبر للثلاثاء القادم يا كاري

abirAbirou غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-18, 12:39 AM   #6653

جنة محمود
 
الصورة الرمزية جنة محمود

? العضوٌ??? » 291127
?  التسِجيلٌ » Mar 2013
? مشَارَ?اتْي » 624
?  نُقآطِيْ » جنة محمود has a reputation beyond reputeجنة محمود has a reputation beyond reputeجنة محمود has a reputation beyond reputeجنة محمود has a reputation beyond reputeجنة محمود has a reputation beyond reputeجنة محمود has a reputation beyond reputeجنة محمود has a reputation beyond reputeجنة محمود has a reputation beyond reputeجنة محمود has a reputation beyond reputeجنة محمود has a reputation beyond reputeجنة محمود has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم
فصل مميز ولا أروع 💖💖💖💖 كل كلمة به الكثير الكثير من المشاعر
حتي الخاتمة هل ستوافق أم تحكم عقلها وترفض
سلمت اناملك و سلمتي من كل سوء


جنة محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-18, 12:40 AM   #6654

جويرية عمر
 
الصورة الرمزية جويرية عمر

? العضوٌ??? » 425883
?  التسِجيلٌ » Jun 2018
? مشَارَ?اتْي » 82
?  نُقآطِيْ » جويرية عمر has a reputation beyond reputeجويرية عمر has a reputation beyond reputeجويرية عمر has a reputation beyond reputeجويرية عمر has a reputation beyond reputeجويرية عمر has a reputation beyond reputeجويرية عمر has a reputation beyond reputeجويرية عمر has a reputation beyond reputeجويرية عمر has a reputation beyond reputeجويرية عمر has a reputation beyond reputeجويرية عمر has a reputation beyond reputeجويرية عمر has a reputation beyond repute
افتراضي

أوووووووه أحلى قفلة دي ولا اي.. فصل روعة روعة كمية المشاعر النهارده مش عاديه خلتيني ازعل وادمع وابتسم وفي الاخر أفرح. .. انتي كاتبة متميزة جداااا يارب دايماً في تقدم وامتياز مش تفوق.. أحلى رواية بتمنى انها متنتهيش 😍😍منتظره الثلاثاء القادم بفارغ الصبر 😍سلمت يداكي 😍😍

جويرية عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-18, 12:43 AM   #6655

رغوده قلبي

? العضوٌ??? » 382794
?  التسِجيلٌ » Oct 2016
? مشَارَ?اتْي » 66
?  نُقآطِيْ » رغوده قلبي is on a distinguished road
افتراضي

تأجيل الرد على سامان من رقيه خاطئ
لكن طلب رعد لرقيه توقيته غبي جدا
طبعا تدخل رضا وحذيفه كان متوقع وأفضل شيء حدث


رغوده قلبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-18, 12:46 AM   #6656

ضحى حماد

نجم روايتي ومشرفة سابقة

 
الصورة الرمزية ضحى حماد

? العضوٌ??? » 269097
?  التسِجيلٌ » Oct 2012
? مشَارَ?اتْي » 2,300
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Syria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » ضحى حماد has a reputation beyond reputeضحى حماد has a reputation beyond reputeضحى حماد has a reputation beyond reputeضحى حماد has a reputation beyond reputeضحى حماد has a reputation beyond reputeضحى حماد has a reputation beyond reputeضحى حماد has a reputation beyond reputeضحى حماد has a reputation beyond reputeضحى حماد has a reputation beyond reputeضحى حماد has a reputation beyond reputeضحى حماد has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك max
افتراضي

مجانييييين واجتمعووووووا
ولنشوووووف شو راي رضا بهالطلب العجيب هاد
وكمان بوووودي شو حيكون موقفو
...
وانتي يا حسنااااائي مبرووووك مساعدة ابو جعفر لنشوف التيس تحسين شو حيتصرف
جووووري جننيه لمهند لسة اييييي مو شفيان غلي منو لا بربي

اعااااااا بسفر انا وبقرا سرقة ماقادرة ركز بتعلييييق
فصل جبااااااار
اسفةةةة ماعم اعرف اعمل تسجيل حضور من الموب

تسجيييييل حضوووور مني


ضحى حماد غير متواجد حالياً  
التوقيع
الصلاة والسلام على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد








رد مع اقتباس
قديم 12-09-18, 12:51 AM   #6657

dorra24

? العضوٌ??? » 310254
?  التسِجيلٌ » Jan 2014
? مشَارَ?اتْي » 170
?  نُقآطِيْ » dorra24 has a reputation beyond reputedorra24 has a reputation beyond reputedorra24 has a reputation beyond reputedorra24 has a reputation beyond reputedorra24 has a reputation beyond reputedorra24 has a reputation beyond reputedorra24 has a reputation beyond reputedorra24 has a reputation beyond reputedorra24 has a reputation beyond reputedorra24 has a reputation beyond reputedorra24 has a reputation beyond repute
افتراضي

لا يقل هذا الفصل زخما على مستوى الاحداث و المشاعر عن الفصل السابق. فصل ظهرت فيه كل الشخصيات و بقدر ما كان محملا بالالم و المعاناة في صور كثيرة، الا انه رسم ملامح الامل و الحياة في مشاهد عدة كلقاء رعد بخليل، و مؤازة رضا لحسنا في محنتها، و المكالمة التي جمعت رعد بسعدون.
* حسنا و تحسين: تتقبل حسنا قدرها بنفس راضية رغم الحمل الثقيل. كامراة بسيطة تربت على وجوب مساندة الزوج و البقاء معه في الضراء قبل السراء، التزمت بالاعتناء بتحسين بعد بتر ساقه، لم تتركه في عجزه و تستغل الفرصة لتهرب و هو الذي لم تر معه سوى الذل و المهانة. بل صبرت و عملت من اجل كسب لقمة العيش الحلال محتملة بصبر مدهش فظاظته و غلظة طباعه مع هوسه الجديد بفقدها بعد عجزه. و تشاء الاقدار ان تلتقي ثانية برضا ليمنحها بصيص امل في ظلمة حياتها بتقديمه سكنا و عرض عمل لتحسين. فهل ستبتسم لها الحياة اخيرا؟
من جهة اخرى، عجز تحسين بعد بتر ساقه ضربة قاصمة له. بعد الجبروت و التسلط هاهو يعيش الضعف و الاحتياج. بعد فقدانه لقوته و نفوذه في حي الشيخ لم تبق له سوى حسنا التي ان خسرها فهو سيخسر نفسه، ذلك الجزء من الانسانية الباقي داخله سيموت باختفائها من حياته و هذا ما يفسر تشبثه اليائس بها الذي ليس منبعه الحب فقط بل حاجته لهذا النقاء الذي يصر على رفضه.
عدوانيته الواضحة لرضا هي انعكاس لغيرته منه، للنموذج الذي يراه الامثل و الذي يليق بحسنا و الذي لا يستطيع ان يكونه. هذا الصراع العنيف بين ذاته التي لا يريد تغييرها و بين الوصول الى نقطة التقاء بينه و بين حسنا، هو اشبه بالصراع بين كبرياء يابى ان يتقبل الحقائق و بين المنطق الذي يدفع صاحبه للتنازل. لاول مرة يفكر تحسين بشكل سليم بقبوله العمل مع حذيفة خاصة مع وضعه الحالي الذي يجعله يتخلى مرغما عن "فتوته ". مرحلة جديدة في حياته هو و حسنا، لكن هل تتركها مشاكل حي الشيخ ام انها ستلاحقها حتى و هما خارجه؟
*رعد: بعد مواجهة مدمرة مع غيداء، تعود الجروح لتنفتح من جديد. يهيم على وجهه بين الطرقات، يقطع الجسر الذي يربط بين قسمين من المدينة و كاننا به يقطع الطريق الفاصل بين الماضي و الحاضر، او كاننا به يقطع رحلة الحياة ليرمم الصدوع التي حدثت خلال السنوات العشر الماضية ليعبر الى ضفة جديدة حيث يستطيع ان يحيا متحررا من اغلال الماضي. يمشي بين الناس يختلط بهم، يدخل الجامع نصيحة من هنا و يد تمتد بالاكل و الشرب من هناك، يخرج فيصادف خليل في طريقه، و كأن الايادي الرحيمة تمتد لتنتشله من ظلامه و تنير درب وحدته و تريه الجانب المشرق من الحياة. يتقبل خليل برحابة صدر ان يستضيفه عنده و يتاثر رعد بكرمه و اخلاقه، خليل الذي يبدو كنموذج او قدوة يحتذى بها مع التزامه لا يعلم رعد انه عاش في سن مقاربة لسنه تجربة سيئة استطاع تجازوها. فخليل ابن السادسة و العشرين لا يشعر بالخزي من نفسه بل تصالح معها و مع واقعه. يحتاج رعد ان يتجاوز نظرة الدونية التي يوصم بها نفسه، يحتاج الى الخروج من قوقعة الخزي و تقريع الذات الى النظر بعين الشاب الثلاثيني الى واقع فتى السابعة عشر بكل ظروفه و تعقيداته التي جعلته يقع في شباك غيداء. يحتاج الى مواجهة حاسمة مع نفسه لينتشلها من دوامة الماضي و يؤمن ان الصفحة البيضاء التي ولد بها و تلطخت بالسواد مازال قادرا على ان يعيد لها نقاءها من جديد. يتواصل الصراع داخل رعد و هذه المرة في مواجهة جديدة لرقية، مواجهة ما بعد المعرفة. و بقدر ما كانت هذه المعرفة محملة بالالم و الصدمة بقدر ما كانت محملة باليقين. اليقين الذي جعل رقية مقتنعة انها لن تترك رعد وحيدا و الذي جعل رعد يعترف ان رقية ملاذه رغم كل محاولاته لابعادها عنه.
يظهر لها في المشفى وجه دراكولا بعد ان نزع في دار الازياء قناع الساحر ليظهر على حقيقته التي يعرف بها نفسه. يدفعها بكلامه القاسي للابتعاد عنه و يمسكها بيد لكي لا تتركه. خائف من وحدته التي ضاق ذرعا بها و خائف عليها من ظلمة روحه. فكما كان حبه لغيداء اشبه بالمسخ الذي كان يفقده نفسه، لا يريد ان يمسخ حب رقية و تتكرر ماساته في شخصها. تثور ثائرته عندما علم بتقدم سامان لها، و هنا تقرع نواقيس الخطر داخله: برحيل رقية سترحل اماله المستترة في غد افضل، بدونها سيغرق للابد في ماضيه. ينضم عبد الرحمان و رضا اليهما لتكتمل الصورة امام رعد: لا مبرر لتقاربه مع رقية و الخسارة قادمة لا محالة لذلك لا مجال للتراجع، فيلقي بعرضه للزواج بها. بين عبد الرحمان صديق العمر الذي لا يعرف شيئا عن ماضي رعد و بين رضا الذي راى ابعد من القشرة التي يغلف رعد بها نفسه، كيف سيتعامل كلاهما مع عرضه؟ و الاهم ما ستكون ردة فعل رقية؟
* رقية: تتعاقب الاحداث في حياتها و تفقد السيطرة رويدا رويدا. قناعتها بانها ستقف مع رعد في مواجهة ازمته لا تخفي قلقها و رهبتها مما هي مقدمة عليه. طريق واعر تسلكه لا تعرف له بداية و لا نهاية. لياتي سامان و يهدم ثباتها المزعزع بعرض زواجه. تنفلت الخيوط من يدها تماما بعد مواجهتها مع رعد و قدوم عبد الرحمان و رضا. ربما طلبه للزواج غير المتوقع مهد لها الطريق لتدخل عالم رعد لكن الامر اكثر تعقيدا من ذلك. كل مراوغاتها السابقة امام اخوتها ستنكشف و هذه الخطبة ان تمت الموافقة عليها ستعني ظهور العم و زوجته في الصورة. فهل سينكشف المستور؟
* جوري: مازالت جوري حائرة بين جرح كرامة نازف و الحياة الجديدة التي يمنحها لها مهند. تنشد الدعم و النصح ممن عايشت جرحا مماثلا رغم اختلاف الظروف علها تصل الى القرار الصحيح. و لكن تبقى هي الوحيدة القادرة على تقييم مكاسبها و خسائرها بالانفصال عن مهند. فما ترسو سفينتها على شاطىء الاستقرار؟
الفصل كان رائعا بمشاهده و تفاصيله النابضة بالحياة كتدخل حذيفة لردع اشجان عن التواصل مع خليل ليبقى هو دوما سنده من اجل حياة افضل، حالة السعادة التي يعيشها خليل و شذرة، مناوشة شذرة و رقية، احتواء رضا لآسيا.
شكرا كاردينا على هذا المجهود الكبير و في انتظار القادم.


dorra24 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-18, 12:51 AM   #6658

انت عشقي

نجم روايتي

alkap ~
? العضوٌ??? » 96758
?  التسِجيلٌ » Aug 2009
? مشَارَ?اتْي » 623
?  نُقآطِيْ » انت عشقي has a reputation beyond reputeانت عشقي has a reputation beyond reputeانت عشقي has a reputation beyond reputeانت عشقي has a reputation beyond reputeانت عشقي has a reputation beyond reputeانت عشقي has a reputation beyond reputeانت عشقي has a reputation beyond reputeانت عشقي has a reputation beyond reputeانت عشقي has a reputation beyond reputeانت عشقي has a reputation beyond reputeانت عشقي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

أيه طلبات الجواز الي بتهل دي...
جميل .جميل.جميل...مثل ماتوقعت ..نطق الدرة اخيرا..تسلم ايدك والله بارت هادي ..بس مشحون عواطف..الكبل المفضل..رعد ورقيه.استني تطور احداثهم وبشدة.


انت عشقي غير متواجد حالياً  
التوقيع
ﻛﺎﺭﺩﻱﻣﻴﺮﺳﻲ
رد مع اقتباس
قديم 12-09-18, 01:04 AM   #6659

sonia28

? العضوٌ??? » 359732
?  التسِجيلٌ » Dec 2015
? مشَارَ?اتْي » 1,014
?  نُقآطِيْ » sonia28 is on a distinguished road
افتراضي

الفصل كالعادة روعة ولكن سابدء من اخره هل ستوافق رقية على الزواج برعد بهذه السهولة وهي تعلم تشتت رروحه وما يعنيه من ماضي امرأة غيرها شكلت جزءا كبيرا من شخصية رد الحالي الشخصي المظلمة لتي لا يعرفها غير رعد رقية وغيداء سعيدة جدا لاجل خليل وشذرة من انقى واطيب الشخصيات ويستحقون ان يسعدو بحبهما مهمومة لاجل حسناء ما مرت وتمر به لا يتحمله اعت الرجال
في انتظارالفصل القادم على احر من الجمر


sonia28 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-18, 01:06 AM   #6660

Jody mostafa

? العضوٌ??? » 403228
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 88
?  نُقآطِيْ » Jody mostafa is on a distinguished road
افتراضي

الفصل روعة يا كاري وانا بقرأ كمية احاسيس بتطلع مع كل كلمة وكل مشهد حبيت هيمان خليل وعشقه لشذرة وشعور الامل اللي ربنا بيديه للانسان بعد ما يعتقد أن الدنيا اسودت في وشه وتألمت مع رعد وجلد الذات اللي بيحاول بيها انه يغفر ذنوبه بس هو كده يزيدها العفو من عند الله اسهل كتير من العذاب اللي هو فيه ده ياريت يدي لنفسه فرصة تانية ويسامح نفسه وقلبي وجعني جدا مع مشهد خلود والشعور بالحرمان ورغم ده الا طيبة قلبها تسع الكون وحذيفة وحنيته واحتوائه ليها وعشقت مشهد رضا القلب مع أسيا ياأااه الراجل ده هو أيقونة الرجولة بمعني الكلمة في حبه لحبيبته وأنه مبيشيلهاش همه بالعكس نتحمل مسؤلية عيلته وعليتها كمان واحتوائه للي حواليه ورزانة تفكيره هو كله علي بعضه كده مفيش زيه بس الخوف من الجاي بقي في علاقة رعد ورقية وسامان تسلم اناملك يا كاري ودومتي مبدعة

Jody mostafa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:03 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.