آخر 10 مشاركات
عِـشـقٌ في حَضرَةِ الـكِـبريآء *مميزة مكتملة* (الكاتـب : ღ.’.Hiba ♥ Suliman.’.ღ - )           »          زوجة بالميراث (127) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          خلف الظلال - للكاتبة المبدعة*emanaa * نوفيلا زائرة *مكتملة&الروابط* (الكاتـب : Just Faith - )           »          أحبك.. دائماً وأبداً (30) للكاتبة الرائعة: مورا أسامة *مميزة & مكتملة* (الكاتـب : مورا اسامة - )           »          93- رجل من ورق - كارول مورتمر - روايات عبير الجديدة (الكاتـب : samahss - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          ألـمــــاســة الفــــؤاد *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          ملك يمينــــــك.. روايتي الأولى * متميزه & مكتمله * (الكاتـب : Iraqia - )           »          صدمات ملكية (56) للكاتبة: لوسي مونرو (الجزء الأول من سلسلة العائلة الملكية) ×كــاملة× (الكاتـب : فراشه وردى - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree27Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-21, 10:25 PM   #141

شموخ أمين
 
الصورة الرمزية شموخ أمين

? العضوٌ??? » 485905
?  التسِجيلٌ » Mar 2021
? مشَارَ?اتْي » 6
?  نُقآطِيْ » شموخ أمين is on a distinguished road
افتراضي


مافي احلى من كتاباتها 😍
منتظرين الفصل الجاي على نار


شموخ أمين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-21, 08:26 PM   #142

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
افتراضي

‏حصل خلاف بين إبن الجوزي و زوجته ‏فتركت البيت ورغم الخلاف إلا أنها كانت تحضر مجلس العلم الخاص به
‏وذات يوم حضرت الدرس وجلست خلف امرأتين طويلتين فلم يتمكن من رؤيتها
‏فقال :
‏أيا جبلين من بشر
‏ أزاحا النور عن بصري
‏سألتكما بربكما
‏ قليلا كي أرى قمري
فقيل إنها بعد سماعها البيتين عادت الى البيت
مساكم راحة بال من الرحمان 💚


modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس
قديم 14-03-21, 01:32 PM   #143

alhaera

? العضوٌ??? » 307735
?  التسِجيلٌ » Nov 2013
? مشَارَ?اتْي » 113
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » alhaera has a reputation beyond reputealhaera has a reputation beyond reputealhaera has a reputation beyond reputealhaera has a reputation beyond reputealhaera has a reputation beyond reputealhaera has a reputation beyond reputealhaera has a reputation beyond reputealhaera has a reputation beyond reputealhaera has a reputation beyond reputealhaera has a reputation beyond reputealhaera has a reputation beyond repute
افتراضي

الله يوفقك ابرار ،كاتبة موهوبة ،قرأت كل رواياتك كل واحدة احلى من الثانية ،مزيد من التألق ،والله يسعدك👍🏼💐💐💐

alhaera غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-03-21, 10:48 PM   #144

ازهار الشوق

? العضوٌ??? » 477858
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 29
?  نُقآطِيْ » ازهار الشوق is on a distinguished road
افتراضي

بارت رائع منتظرين التكملة بفارغ الصبر
بنات ادعوا ان يتصلح العطل بالمنتدى
لتنزل البارت الجديد


ازهار الشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-21, 01:28 AM   #145

فاتنطه

? العضوٌ??? » 382752
?  التسِجيلٌ » Oct 2016
? مشَارَ?اتْي » 672
?  نُقآطِيْ » فاتنطه is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abeero alanqazi مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
مشكوره على البارتات

باقي وين التكمله 😘
ارجو فتح المحتوى المخفي حتى استطيع الاطلاع على الروايه


فاتنطه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-03-21, 01:56 AM   #146

فوفو معاذ

? العضوٌ??? » 484205
?  التسِجيلٌ » Jan 2021
? مشَارَ?اتْي » 16
?  نُقآطِيْ » فوفو معاذ is on a distinguished road
افتراضي بسمه مدفونه في خيالي

روااااايه جميله جداا😍😍😍😍😍😍😍😍

فوفو معاذ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-03-21, 12:05 PM   #147

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
افتراضي

لسه فيكي حيل تعافري !! لسه واخدة العند غية !!
رغم ان الكل سابك.. لسه صالبة الطول قوية
الحديد من الدق لأن ..... وانتي أبدا لم تليني
شايلة فوق حمل الجبال ..... وماشية بالله تستعينى
وان وقعتى تقومى أقوى ..... وتنفضي تراب الوجع
انت ست صحيح لكنك ..... تغلبي مليون جدع🌿🌿


modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس
قديم 20-03-21, 12:21 PM   #148

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
افتراضي

هاجر الجميلة لعل المانع خير

modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس
قديم 20-03-21, 02:30 PM   #149

شجنّ العُذوب

? العضوٌ??? » 418154
?  التسِجيلٌ » Feb 2018
? مشَارَ?اتْي » 838
?  نُقآطِيْ » شجنّ العُذوب has a reputation beyond reputeشجنّ العُذوب has a reputation beyond reputeشجنّ العُذوب has a reputation beyond reputeشجنّ العُذوب has a reputation beyond reputeشجنّ العُذوب has a reputation beyond reputeشجنّ العُذوب has a reputation beyond reputeشجنّ العُذوب has a reputation beyond reputeشجنّ العُذوب has a reputation beyond reputeشجنّ العُذوب has a reputation beyond reputeشجنّ العُذوب has a reputation beyond reputeشجنّ العُذوب has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الجزء نزل في المنتدى المجاور


شجنّ العُذوب متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-03-21, 10:02 PM   #150

هاجر جوده

مشرفة منتدى الروايات المنقولة

 
الصورة الرمزية هاجر جوده

? العضوٌ??? » 402726
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 1,915
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي tunis
?  نُقآطِيْ » هاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond reputeهاجر جوده has a reputation beyond repute
افتراضي

بارت 35



**
من الخارج يضحك ومبسوط لكن من الداخل مقهور من رونق ومن عنادها ...كل إخوانه مجتمعين مع زوجاتهم الا هو !
رفع نظره وهو يشوفها داخله ...ظهرت الصدمة عليها وهي تشوف الحفلة للحين ما انتهت!
تقدمت بهدوء وهي ترد السلام ...وجلست جنب منار ....
سعاد بانتقاد : وينك جالسين من المغرب وما تسقبلينا
رونق بهدوء:-البيت بيتكم
ام راكان ناظرت سعاد: قفلي الموضوع !
منار :خلينا نعطي خالتي الهدايا لأنه تأخر الوقت وباكر عندنا دوام !
عفست ملامحها رونق توقعت هالفقرة انتهت!
ناظرت جراح الي يكلمها:رونق جيبي الهدايا الي احضرناها لأمي!
ناظرته بهدوء وتوجهت للغرفة ..بعد وقت قصير طلعت ومعها هدية وحدةفقط ...تقدمت من جراح ومدت له الهدية ..مطنشة نظراته الغاضبه من عنادها!
بدأ الكل يقدم لها الهدايا ورونق جالسه تناظرهم بهدوء ..التفتت على سعاد الي تكلمت بانتقاد: ماكلفت نفسك تعطين أمي هدية!
رونق تعرف سعاد ما تعرف تجلس بدون ما تحفر ...وبهدوء نطقت: زواجي من ولدها هذه اكبر هدية حصلت عليها في الدنيا وما رح تحصل احلى من هذه الهدية!
سعاد انغاضت منها : قولي اكبر مصيبة !
ومب قادرين يتخلصوا منك !
رونق ببرود: عادي ترى متعادلين اذا انامصيبة بنظركم ...تراك إنت اكبر مصيبة تورطوا فيها بيت جدي وما هم قادرين يتخلصوا منك ...
سعاد انفعلت من كلامها ...وقفت وهي ناوية تمسح فيها الارض ....وقبل ما تقترب من رونق كان جراح بوجهها. بهمس ما تسمعه الا سعاد « ان فكرت مجرد تفكير تمدين يدك اكسرها »
زياد سحب سعاد وأجلسها مكانها:حنا بالشارع!
سعاد بقهر: ما سمعتم وش تقول عني!
جراح بحدة: انت الي بدأت برمي الكلام والي بيته من قزاز ما يرمي بيوت الناس بحجارة !
ام راكان ناظرت سعاد بهدوء: سعاد خلاص قفلي السالفة!
سعاد النار تأكلها مو عارفه تسكت وبقوة نطقت: والله كلامك هذا عند دار عمي ابغى اشوف مين يتكلم علي كذا؟!
دامني مصيبة نلتقي بالمحكمة
قاطعها راكان بقوة: خلااااص !
قلنا لك اسكتي!
وانت يا رونق مين الي يقول عن سعاد هالكلام ؟!،
رونق تكره فيه هالثقه وكأنه له سلطة على الجميع ...وبهدوء نطقت : ما يخصكم مين قال
قاطعها جراح وهو يناظرها بقوة: رونق انتهينا !
راكان هز رأسه : شفت بعينك كيف تكلمني؟!
قبل ما تيجي يا جراح عند امي وترتجيها حتى نعامل رونق بالطيب بالاول علمها كيف تحترم الي اكبر منها !
وإذا انت تعاملها بالطيب من باب الشفقة مثل ما قلت لأمي ما تجبرنا نشفق عليها ونحزن عليها بحجة إنها منبوذة وما احد يحبها كل هذا نتائج تصرفاتها ...قومي مريم يلا !
جراح انتفخ وجهه من كلامه ...ناظر امه مقهور ليه خبرت راكان ...التفت على رونق الي الهدوء يغلفها ...رفعت رأسها بهدوء عكس الجرح الجديد الي ينزف بداخلها ونطقت بثقة :-وليه يشفق علي جراح ؟!
ترى انا لي عائلة واهل وأحباب بالقرية بس انتم دمرتوا كل شيء!
لا تظنوا اني وحيدة لاني ما ازور الجازي او جواد او اهلهم بالعكس كلهم ما يعنون لي شيء عشت حياتي بدونهم فوجودهم وعدمهم واحد بالنسبة لي !
زياد انقهر من جحدها لاهلها: وجراح عشت حياتك بدونه اشوفك ملتصقه فيه
رونق بهدوء ردت: جراح يختلف عن الكل الي جمعنا
قاطعتها ام راكان: حسبي الله على كل زوجة تقطع الزوج من اهله وتحرضه على اهله !،
اقول امشوا يا عيالي
جراح ضايع بينهم:يمه لحظة !
ام راكان بأسف: لا تزعل علي يا جراح زوجتك ما تبغانا
قاطعتها رونق وهي تقترب منها وتتكلم بهدوء : خالتي أنا ما
دفتها ام راكان بقرف: لا تلمسيني!
انصدمت رونق من تصرفها وكأنها شيء قذر ...وبانفعال نطقت: عمرك ما شهدت مع الحق ..دوم تشوفين عيالك يرمون علي الكلام وان نطقت بحرف واحد تصير علوم طويلة وعريضة !
مسكها جراح من كتفها وابعدها عن امه برفق : رونق
ابعدت يده عنها بقهر:لمتى أسكت!
خلاص انا مليت ....اهلك،وبالذات امك مو راضية عن هالزواج خلاص الحين رح ينتهي كل شيء ....وانا راضية بالانفصال بالمقابل حتى تحصل على راحة البال وتعيش سعيد مع اهلك !
راكان يستغل الفرصة: كوني قد كلمتك وباكر نلتقي بالمحكمة
جراح بغضب: خلاص
تراكم زودوتها !
وكأني رجل طاولة هنا !
وش طلاق وتخبيص!
مسك كتف رونق بتملك: لو عدت هالسوالف مرة ثانية ادفنك بأرضك! اسمي واسمك انكتبوا مع بعض وما في قوة تفرقنا !
تفهمين!
رونق بقهر: واهلك
قاطعهابغضب: ما احد له دخل بحياتي ..رونق زوجتي غصب عن الكل وما اسمح لاحد يفرقنا !
يمه وقسم بالله إن رجعت سعاد ترمي كلام او أي احد مرة ثانية ما لي قعدة هنا ...كرامة رونق من كرامتي !
ام راكان بزعل: ايه ارفع صوتك علي أكثر وكأني بزر ..يا خسارة تربيتي فيك !

**
**
*
*
في دور ام راكان
ام راكان جالسه وتناظر راكان المنفعل: رح انفجر يمه رح انفجر!
في احد يحب زوجته كذا وحتى لو كانت على غلط يوقف معها !،
مستحيل ما هو طبيعي!
ام راكان تنهدت بقلة حيلة: قلنا لهفة الخطوبة وبعد الزواج تختفي ....لكنه زاد تعلقه فيها اكثر ..ما هو طبيعي وكأنه مسحور !
راكان هز اكتافه بقلة حيلة: اكثر من مرة ركب معي بالسيارة واتعمد اشغل سورة البقرة وما تأثر الوضع عنده طبيعي !
ام راكان زفرت بضيق: وقسم بالله مثل الطفل الصغير الي خايف يسرقوا منه لعبته!
تعلقه فيها رح يجيب لنا المشاكل!
راكان وعقله ما هو مستوعب: تدرين ولدك هذا لو تموت رونق او تفارقه رح ينجن رسمي ويفقد عقله !!!
ام راكان بقلة حيلة:وش الحل يا راكان!
انت محامي معقول ما في بعقلك شيء
قاطعها بعجز: ما في يمه!
صحيح اني ما ابغاها زوجة لاخوي لكن بنفس الوقت هالشيء ما يحملني اني اظلمها !-
لو بغيت افتري عليها وبالطرق الملتوية زمان جراح طلقها !
لكن ما باليد حيلة !

*•
**
**
جراح بغضب منها : وبعدين متى ارتاح
ردت بقهر من تصرفاته: طلقني حتى ترتاح احسن ما تجلس ترتجي اهلك يعاملوني بالطيب ويشفقون علي!
وبنبرة مخنوقه تابعت كلامها: مب حاجة احد يشفق علي تفهم ...ومشاعر الشفقة هذه ما ابغاها!
ناظرها بقوة: انت ما
قاطعته وبداخلها قهر مب قادرة تخمده : خلاص جراح لا تتكلم وتزيد قهري!
توجهت لدولاب الملابس ترتبهم تشغل نفسها قبل ما ترتكب جريمة بجراح وأهله !
مسك يدها وابعدها عن الدولاب وبغضب نطق: ما رح تطلعين من بيتي تفهمين!
هزت رأسها بأسف يظنها رح تطلع من البيت غبي ما يدري انه ما في مكان تروح له !
قررت تروح للمطبخ تبعد عنه لوقت ما تهدأ ما تبغى تتكلم بأشياءوهي معصبة وبعدها تندم عليها !
اول ما طلعت من باب الغرفة لحقها ومسكها من يدها: قلت لك ما رح تطلعين من هنا!
رجلي على رجلك وغير كذا ما عندي !
تنهدت وهي تحاول تفك يدها: اقولك ما رح اطلع بس اتركني !
ناظرها وهي بأي لحظة تنفجر الدموع من عيونها ...وبنبرة حنونة : رونق أنا آسف اذا زعلتك بس ما اقدر أعيش بدون ما تكونين جنبي!
ناظرها للحظات وبعدها غادر....سرعان ما ركضت خلفه لما قفل الباب بالمفتاح خلفه !
ضربت الباب بقوة: جراح افتح الباب جراح!
نطق بهدوء : ما رح أتأخر كذا افضل حتى اضمن ما تروحين للجلمود جواد وما يرجعك لي !
ضربت الباب بقهر من تفكيره !
زفرت بضيق من هالحياة ....
**
**
** في اليوم الثاني جالسة تتكلم بكل اريحيه: وهذا الي صار ...والحين بيت عمي يبغون يعرفون مين يتكلم على سعاد كذا !
الجازي باستغراب: يعني سعاد ما تعرف انها مو مرغوب فيها هنا كثير وخاصة عند سلفاتها!
يمكن رونق سمعت من نغم او
قاطعتها مريم: حتى لو صار هالكلام وشهوله تنقله قدام الكل ؟!
لا وفوق هذا بكل وقاحة تقول لراكان ما يخصك !
جواد تنهد بضيق من رونق ومشاكلها الي ما تخلص : وليه سعاد تقول لها هالكلام
مريم بدفاع: يمكن تضايقت منها لانها استخسرت تحضر هدية لخالتي ام راكان !
اكيد رح تتضايق على امها!
مط جواد شفته بملل: يا سخفك انت وابنة عمك!
ما هو ضروري تجيب هدية !
وسعاد ما لها علاقة بسالفة الهدية!
مريم بانفعال: بس ما يصير تقول لراكان كذا !
ناظرها وطق كبده من بناته: ترى ما ادري وش هالهبل الي عند بناتي وحدة مجنونة راكان والثانية مهبولة جراح !،
رفع جواله واتصل على رونق يشوف وش صار معها ...عقد حواجبه باستغراب: جوالها مغلق !
مريم : بصراحة ما توقعت انها تجحدكم !
بكل وقاحة تقول ما تعنون لها شيء!،
جواد بضيق: ترى ما جبتي شيء جديد ...من متى اختك حبتنا ؟!،او اعترفت بوجودنا؟
ادري بها حنا مجرد اهل انغصبت انها تعيش معهم !
ولولا جراح ما اتوقع إنها للحين معنا....و ما استبعد عنها تهرب
مريم عفست بامحعاملامحها بترفع:بصراحة ما اصدق انها شق التوأم لي !
هالانسانة مب طبيعية !
اليوم راكان بعد ما يرجع من الدوام رح ييجي لجدي
وقف جواد بقهرمن راكان ..ما يبغى ابوه يجرح رونق ...وبغضب نطق: كلما عملت رونق شيء تتصلون بابوي ترى انا ابوها ...انا الحين رح اكلمه واوقف هالمهزلة!
اخذ الجوال وغادر المكان..مريم ناظرت الجازي بتوتر: اخاف يحتد النقاش بين راكان وبابا!
الجازي تطمئنها: لا تخافين هو يحاول يصلح حياة رونق ما رح يهدم حياتك!،
**
**
جالسه بالاستراحة وسرحانه من الصبح ما نطقت بحرف واحد ..الصبح كان المفتاح داخل الباب لكنه ما هو موجود ....وحتى هنا ما لمحته !
تسنيم باستغراب: غريبة هاجدة ما لك حس ولا خبر!
رونق ابتسمت بألم : ما في شيء!
وقفت رونق قبل ما تفتح لها تسنيم تحقيق ...وغادرت المكان ...تمشي بممرات المستشفى بلا هدف ....
وقفت عند شباك مطل على الشارع الرئيسي ...تناظر السيارات كل هالناس لها قصة وربنا الوحيد الي يعلم بكل احوال الناس !
تنهدت بضيق اخر شيء توقعته انه يناظرها بشفقه!
لا والمشكلة قدام اهله يتكلم انه يشفق عليها!
غمضت عيونها للحظات لما حست بأحد وقف جنبها ....متاكدة من هالشخص علشان كذا ما التفتت إليه !
دام الصمت للحظات بعدها نطق: رونق
ما ردت عليه لانه مجروحه منه كثير!
تابع كلامه لما شاف ما منها رد: بحياتي كلها ما شفت انسانه عنيدة مثلك !
ناظرته وهي رافعة حاجب باستغراب من هالجملة !
تابع كلامه بعتاب :يعني لو اعطيتي امي الهدية كان ما صار الي صار!
ناظرته بقهر على بالها يبغى يعتذر أو يبرر موقفه وبالاخير هذه سوالفه ...وبنبرة قوية نطقت : وانا من البداية قلت لك ما رح اعطي احد هدية ليه تشتري من الأساس؟!
رد بقهر: انا بس أبغى افهم لو تعطي امي هدية وش ينقصك ؟!
هدية جاهزة بس قدامها انك اخترتيها لها !
رونق بغضب: ينقصني كثير !
امك لو ما بقى غيرها في الكون ما اعطيتها هدية ولو اخر يوم بعمري ما رح أضع يدي بيدها!
وقبل ما يتكلم او يعترض تابعت: ما شفتها كيف دفت يدي وكأني شيء مقرف!
ما ألومها دام زوجي الموقر يناظرني بشفقه
قاطعها بغضب من تفكيرها: وانت على طول صدقتي كلام راكان !
ارتخت ملامحها: كيف؟!
تكلم بضيق: راكان فهم على امي غلط ...أنا كلمت امي وطلبت منها تفتح صفحة جديدة وتنسى الماضي ويصير التعامل بينكم مبني على الاحترام ...حتى طلبت منها تعاملك مثل ما تعامل مريم!
هذا إلي قلته كلامي فيه غلط ؟!،
تنهدت وبعد صمت دام للحظات نطقت وهي تناظر للخارج: انت برأيك وش الحل لهذه السالفة!
ابتسم رغم ضيقه: الحل اليوم نطلع بعد الدوام ونغير جو
قاطعته : نروح للقرية عند جدتي
رد بموافقه: بس قدر ما رح تكون معنا ..شفتي كيف عمي ابو جواد عمل لما عرف
هزت رأسها بالموافقة: موافقة!
توسعت ابتسامته وهو يناظرها: رضيتي الحين!
هزت رأسها بهدوء وما نطقت بحرف واحد!
**
**
**
جالس ويلعب بالسبحة بهدوء وهو يناظر راكان المنفعل بالكلام : هذا الكلام ما يصير!
أبو جواد بهدوء: ما يصير هذا الكلام من الطرفين ..يعني سعاد ما لها حق تتكلم عليها ورونق بعد ما يطلع لها تتكلم كذا !
لكن لك وعد هالكلام ما يتكرر ...وانت شفت اتصلت عليها جوالها مغلق!
اتصل بجراح وشوف مكانه!
راكان هز راسه ....مسك جواله واتصل على جراح ...عقد حواجبه باستغراب: جواله مغلق!
قدر وين ؟!
جواد بهدوء: قدر مع نايف شفته طالع مع عياله !
راكان باستغراب: دوامهم انتهى زمان وينهم للحين!
لحظة اشوف اذا رجعوا على البيت !
اجرى اتصالاته وهو للحين مستغرب: ما احد منهم رجع على البيت !
معقول صار عليه شيء!
لحظة اشوف زياد يسال اذا جراح داوم او لا !
بعد لحظات قفل وعلامات استفهام على رأسه: يقول زياد انه اليوم ما داوم بالمستشفى رح يتصل بالمستشفى ويشوف اذا جراح داوم او لا ؟!
جواد اعتدل بجلسته باستغراب ما احد منهم له حس والاثنين جوالاتهم مغلقه!
التفت على راكان الي رن جواله : وش قالوا ....طيب دام انه داوم وينه للحين ؟! ..المشكلة جواله مغلق ...حتى رونق نفس الشيء! .....يمكن ..اذا صار شيء اكلمك!
قفل الخط وناظرهم: يقول داوموا بالمستشفى ..يمكن راحوا يتغدوا بمطعم او شيء
قاطعه ابو جواد بعدم راحة: وليه جواله مغلق !
وش هالصدفة الاثنين جوالاتهم مغلقه !
جواد بدأ القلق يسري بداخله :يعني وين رح يكونون ؟!
**
**
**
ام راكان تنوح على ولدها الي ما له أثر ....الحين الساعة 1 وما في لهم اثر !
زياد بضيق: يا يمه حطي راسك ونامي اكيد طلعوا مع بعض يغيرون جو!
ام راكان بنحيب: اي نوم يزورني وولدي ما له اثر !
اكيد صار له شيء !
ام لؤي بقلق: وهي نفس الشيء جوالها مغلق وين طسوا!
مريم بتفكير نطقت: يمكن راحت لجدتها ام مرعي!
منار هزت رأسها : للاسف لا ...اتصل زياد بعمها وقال ما احد جاءهم ولا اعطوهم خبر انهم رح يزورونهم بالعادة يعطوهم خبر!
دخل راكان ودخان الغضب يتصاعد منه ...ناظر أمه الي تسأله عن اي خبر لولدها...هز رأسه بقلة حيله : ما في شيء جديد !
مريم : يمكن راحت لجدتها وسيارتهم عطلت
قاطعها راكان :ابوك وليث طلعوا على نفس الخط وهم الحين راجعين يقولون ما لهم اثر !
وما احد بلغ عن حوادث !،
يعني وين اختفوا !
ام راكان بحسرة: من لما دخلت حياتنا قلبتها فوق تحت !
راكان بقهر: بس نلقى جراح والله ما يبقى هالحال انا لي تصرف مع هالمهزلة !
**
**
**
**
**
الجازي جلست على الكرسي والصدمة الجمتها للحظات ...بعدها نطقت بصعوبة: كيف
ام فياض : هذا الي سمعته مسكينه ام راكان تنحب وصوتها رايح من البكاء من الامس ما لهم أي اثر !
وجوالتهم مغلقه!
كل الهواجيس السيئة مرت امامها !
وبنبرة ضعيفة نطقت: وين راحوا
قطعت كلامها لما بدأت دموعها تنزل على خدودها !،
ام فياض بضيق: والله ما احد يدري عنهم ...وكأنها الارض انشقت وبلعتهم!
الجازي وهي تبكي : يمكن الي خطفوها يوم عرسها رجعوا
قاطعتها ام فياض: يقولون هم بالسجن للحين
الجازي تمسح دموعها لما سمعت صوت فياض متوجه لهم :يمكن اتفقوا مع احد
ام فياض هزت رأسها بأسف: ربك كريم
ناظرهم فياض باهتمام وهو يناظر امه : ما في شيء جديد !
ام فياض : ما في اي خبر !
هز رأسه بتفكير : يعني المكان الي يمكن يكونوا عنده ام مرعي ويقولون ما هم موجودين عندها!
جدته صفية ما هو عندها !
ولا عند اخواله !
طيب صار شيء وخلاهم يختلفوا!
ام فياض : صارت مشاجرة قبلها بيوم بين رونق واهله وحتى جراح وقف مع رونق ضد اهله ..وامه زعلت عليه وطلعت من عنده زعلانه !
فياض تنهد : هالرونق ما ترتاح الا بالمشاكل
ناظرته الجازي بقهر: وش تبغى منها يستعبدوها وتسكت لهم !-
ام فياض بتقييم: ترى رونق ربي يصلحها لسانها سليط وما تحترم الي اكبر منها يعني انت امها ما خلصت من لسانها !
وفياض بمقام ابوها وما احترمته حتى أبوها ما
قاطعها فياض بقلق خايف ان أصاب جراح ضرر ما رح يسامح نفسه لأنه هو الي ورطه بهذه المصيبة : طيب اتصلي بمريم يمكن وجدوهم!،
**
**
**
**
رفعت رأسها من حضن ام مرعي بنبرة متعبه نطقت :تعبت يا جدتي من هالحياة!
مب قادرة اتحملهم ...يا ليتني ما طلعت من القرية
قاطعتها ام مرعي والتعب اعياها من التقدم بالسن : تطلقي يا رونق ولاتحملي نفسك فوق طاقتها
فتحت عيونها باستنكار: جدتي انت من جدك تبغيني اتطلق ..دوم تقولين تحملي
قاطعتها وهي تمسح على شعرها بحنان: شوفي نفسك بالمراية كل يوم تذبلين ...لمتى تتحملين الوحدة ؟!
صرت بمنتصف العشرين يعني من لما عرفت اهلك تقريبا 7 سنوات قولي لي وش حصلت من معرفتهم؟
ابدا ما في غير وجع الراس والمشاكل!
تحسين انك عايشه مع اهلك ؟!
طبعا لا تحسين نفسك غريبة
قاطعتها رونق بضيق: حتى انت يا جدة تخليتي عني بسهولة ولا. كأنك عرفتيني رمتيني بكل برود ونسيتي ايامنا الحلوة والمرة تبغيني اعتب على اهل عرفتهم البارحة !
اذا الاهل الي عشت معهم سنوات طويله باعوني
قاطعتها ام مرعي بمرارة من الحياة الي تجبرك تعمل اشياء ما تبغاها : قولي وش يطلع بيدي وقتها اعمل ؟!
حنا ناس على قد حالهم ما لنا قدرة نوقف
قاطعتها رونق بوجع: انسي
ام مرعي: انت تعرفين غلاتك عندي!
يعلم الله كم جلست طريحة الفراش وقلبي محروق على بعدك !
أنا ما طلع بيدي شيء ما لي قوة على المحاكم واهلك ناويين على الشر إذا ما ابتعدنا ....وخاصة ذاك المحامي الشيطان راكان ....اوجعنا بالكلام ....تراهم شايفين نفسهم افضل من الكل ...اتركيه صدقيني رح يوجعك ذول ما فيهم انسانية ...قسوتهم بحياتي ما شفت مثلها !
رونق برفض : ما اقدر اترك جراح
قاطعتها ام مرعي بإقناع: حتى جراح انا ما اثق فيه لأنه يحمل دمهم وطبعهم وعاداتهم ...الحين انت كم صار لك متزوجة ؟!
اي رجال يقبل ما ينجب أطفال طول الفترة هذه؟!
إما زوجك عنده مشاكل بالانجاب او عقيم....علشان كذا متمسك فيك !
والاحتمال الثاني ما يثق باستمرار العلاقة بينكم علشان كذا ما يبغى عيال حتى ما يربطونه فيك لو فكر ينفصل عنك!
اسمعي مني الكلام انفصلي عنه افضل لك وتعالي هنا ...ما شفتي كيف بهدلونا بالمحاكم بالسنوات الماضية وكأننا مجرمين !
نظرة الناس لنا هنا وكأننا مجرمين ...بهدلوا سمعتنا والحمد لله ظهر الحق وبراءتنا ....والسر مات مع ولدي وزوجته وما حد عرفه!
رونق بكره لراكان هو السبب بكل شيء : هذا راكان هو الي
قاطعتها : وزوجك أخوه وش يضمن انه ما يحمل أخلاقه !
رونق بنفي: ابدا ما يشبه راكان!
جراح مثل النسمة يداوي ....انا ما اتخيل حياتي بدونه
ام مرعي مطت شفتها بسخرية: وش هذه المراهقة المتأخرة على اساس كنت عندك شعارات ضد الزواج
رونق بتبرير: ما انكر اني تزوجته حتى اضمن ما احد يتحكم بحياتي لكن مع الايام حبيته وصار جزء من حياتي!
ام مرعي كشت عليها: انا نصحتك
رونق برجاء: اعطيني حل ثاني!
ام مرعي بقلة حيلة: كلما تزوريني اعطيك حل لكن بدون فائدة!
دام ما تبغين الطلاق قفلي حلقك وتحملي لوقت تكملين دراسة!
وقدر وش اخبارها!
رونق تنهدت بضيق: ايييييه لو تشوفينها تغيرت كثير ...الطفلة الي كانت ما تقدر تفارق ظلي الحين ما تسأل عني !
اندمجت مع الي حولها افضل مني !
لما اشوفها اندماجها مع الكل .....اتهم نفسي انه الخلل مني انا!
انا مب عارفه أتأقلم معهم او اتصرف بلباقة ...او أقدر اقتنع إنهم اهلي !
ما اقدر انسى الماضي ....في هنا حسرة بقلبي توجعني...إن خمدت لحظات سرعان ما تثور مب قادرة اتحكم فيها!
ام مرعي : طول ما انت قريبة ما رح تنسين
سكتت لما دخل مروان بملامح مثل ما هي ما تغيرت البؤس والتعاسة مرسوم بوجهه !
رونق باستفسار: علامك تأخرت ؟!
مروان بابتسامة باهتة: المهم إني وصلت!
ناظرته بضيق ...مروان اكبر حسرة بقلبها عاش طفوله بائسة حتى لما كبر ما كمل تعليمه ...تتمنى تشوفه مبسوط من قلبه ...لكنه ان ضحك بس ضحكة خارجيه ما تلامس قلبه أبدا !
وقفت لما دخل مرعي حتى تسلم عليه !
مرعي باستنكار: انت هنا !
حسبي الله على عدوك ...اهلك قالبين الدنيا عليك ...وانت يمه علامك ما خبرتيني إنها هنا !
رونق عقدت حواجبها باستنكار: وليه قالبين الدنيا ؟!
مرعي بهم : حسبي الله على عدوك الحين وش يخلصني من اهلك الهمج !
من البارحة يدورونك انت وزوجك!،
نطقت والخوف دب بقلبها: بس جراح وصلني ورجع للبيت!
هز كتوفه بعدم معرفه: ما ادري عنهم !
ام مرعي عفست ملامحها : والحين
رونق مسكت جوالها وشغلته ...وبأصابع مرتجفة اتصلت على جراح !
**
**
عقله ما عاد يقدر يفكر ...وين اختفوا كذا فجأة ....ناظر امه كآخر حل: طيب شفتم غرفتهم يمكن تركوا رسالة أو ورقة أو اي شيء يدل على مكانهم!
ام راكان وقفت على حيلها مثل الغريق يتعلق بقشة !
دخلت البيت وخلفها عيالها ....راكان بهدوء ظاهري: انت ادخلي يمه ابحثي وحنا ننتظرك هنا !
تقدمت وهي تدعي ربها تلقى شيء يدل على مكانهم أهم شيء تتأكد إنه ولدها بخير ...ما تبغى غير كذا !
فتحت الباب وقلبها يدق طبول ....اول ما دخلت الغرفة سرعان ما صرخت برعب !
فز على حيله مرعوب من صراخها : بسم الله وش فيك يمه !
دخل راكان وزياد على صراخ امهم وبصوت واحد مستنكر: جراح !
ام راكان جلست على الأرض بتعب ما تدري تبكي وإلا تضحك !
جراح باستنكار: علامكم كذا مدرعمين الغرفة؟!
ام راكان بدأت تتكلم وهي تبكي: اخخخخ قلبي على ولدي وقلب ولدي علي حجر !
طول الليل وانا سهرانه وعلى أعصابي ...ما تركنا مكان والا بحثنا عنك !
وانت حضرتك نائم بكل برود ما تحس بأم قلقانه عليك !
جراح عقد حواجبه: وليه تدورون علي ؟!
صاير شيء!
راكان بقهر منه حرق اعصابهم وحضرته مندفس هنا ....كرد لحركته نطق : زوجتك ماتت وحضرتك مب موجود للدفن !
اعتدل بوقفته وكأنه سمع غلط: وش تقول؟
ناظر امه الي تبكي حس إنه فعلا صاير شيء!
بلع ريقه بعدم تصديق : مستحيل!
زياد يكمل التمثيلية: عظم الله اجرك يا اخوي وربنا يعوضك!
قاطعه وعقله رافض الفكرة: مستحيل ما كان فيها شيء ! انا وصلتها وكانت مبسوطه ! كيف تقول إنها ماتت!
دخلت سعاد وناظرته : جراح انت هنا ؟!
الكل قلب الدنيا عليك !
وين كنت ؟!
وزوجتك الحقودة وينها ؟!
ترى جواد متحلف فيك لو اصاب بنته شيء!
رفع حاجب وهو يناظر إخوانه .....راكان اعطى نظره قوية لسعاد ماهو وقتها الحين !
سعاد باستغراب من نظراتهم: وش فيكم تناظروني كذا!
جراح بقهر: راكان
راكان بغضب من تصرفات اخوه نطق: ذوق المرار الي عشناه البارحة بسببك !
يا اخي انت ما تستحي على وجهك ...اتصل اتصال واحد وقول انك بالمكان الفلاني
وجوالك مغلق والمدام جوالها مغلق !
من البارحة ندوركم وانتم ولا على بالكم!
جراح بضيق: ترى انا مو بزر كل مكان اروح له لزوم اعطيكم خبر !
بعدين انا وصلتها وأنا راجع خربت السيارة ..نقلتها حتى اصلحها ورجعت للبيت مشي بحدودالساعة 3 توقعتكم نايمين..انا وش عرفني انكم عاملين فيلم آكشن !
ام راكان بخيبة:الحين تسمي خوفنا وقلقنا عليك فيلم اكشن !
جراح تنهد وبندم: يمه ترى والله ما أقصد
زياد بانتقاد: وين وصلت زوجتك ؟!
ما يحب تدخل إخوانه بهذه النقطة...وبعبوس نطق: اتوقع عمري ما سألتك وين رايحه زوجتك ومن وين راده !
ما ادري و
قاطعه راكان : ترى حنا مو غريبين ورونق من بنات عمنا
قاطعه بقوة:بس انا ما اتدخل بحياتك مع مريم! رجاء كل واحد ينشغل بنفسه وزوجته وما أحد يتدخل بحياتي!
ام راكان بملامح مزعجه من طريقة جراح مع إخوانه بحياته ما تكلم معهم كذا الا من بعد زواجه من رونق تغير جراح عليهم : طيب إخوانك ما لهم علاقة بزوجتك ...الحين انا أسألك وين رونق؟!
زفر بضجر : عند جدتها ام مرعي سكت و هو يناظر راكان يصفق بسخرية: ما شاء الله ما شاء الله !،
رفع جراح عيونه للسقف بضجر وما علق!
زياد عقد حواجبه: جراح انت من جدك كيف ترضى زوجتك تنام عند ناس غريبين!
مط شفته بسخرية: غريبين!،
تراهم عاشت عندهم18 سنة وصانوها يعني عاشت معهم أكثر منا !
بالعكس شافت الأذى وسوء المعاملة على أصولها هنا
قاطعته ام راكان بغضب: قصدك انا السيئة و الظالمة وزوجتك الملاك البريء؟!
راكان بانفعال: وش يضمن لك إنه مروان اخوها؟
وش يعرفك اذا رضعت منهم او لا ؟!
سعاد : لو يدري عمي ابو جواد إنك مرسلها هناك الا
قاطعها بضجر: بالناقص!
راكان هز رأسه بتعجب من رده: والله تطورت يا جراح لكن
يصير خير !
جراح بندم مسك يده قبل لا يطلع : راكان أنا
قاطعه راكان بهدوء: ما زعلت فعلا هي زوجتك وحنا ما لن دخل فيها ...بس يا ليت تفكر بأمك الي طول الليل ما نامت ودموعها ما نشفت!
**
**
*
يتبع....


هاجر جوده غير متواجد حالياً  
التوقيع
"وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم." ❤




رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:22 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.