آخر 10 مشاركات
سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          همس المشاعر بين ضفاف صورة .. وحروف ماثورة... (الكاتـب : المســــافررر - )           »          القرار الصعب (ريما وعبد المحسن) / للكاتبة روح الشمالي ، مكتملة (الكاتـب : أمانى* - )           »          سَكَن رُوحِي * مكتملة **مميزة** (الكاتـب : سعاد (أمواج أرجوانية) - )           »          لهيب عاشق-قلوب أحلام زائرة- للكاتبة الرائعة::هبة خاطر *كاملة+روابط* (الكاتـب : noor1984 - )           »          إغواء البريئة (67) للكاتبة: جيني لوكاس .. كاملة .. (الكاتـب : * فوفو * - )           »          الــــسَــــلام (الكاتـب : دانتِلا - )           »          Wed for the Spaniard's Redemption by Chantelle Shaw (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          إلَى السماءِ تجلت نَظرَتِي وَرَنـت (الكاتـب : ميساء بيتي - )           »          خادمة القصر 2 (الكاتـب : اسماعيل موسى - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree64Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-01-21, 03:47 PM   #31

هيدراانجياا
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هيدراانجياا

? العضوٌ??? » 478636
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 2,548
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » هيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
?? ??? ~
;وكيف يا ربّ نخشىٰ ما نكابدهُ .. وفي حماك يضيء الفأل والأمل;
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


السلام عليكم
ماشاء الله روايتك روووعة
مع اني بس قريت نص الفصل الأول
لي عودة واقرأ كل الفصول إن شاء الله
دمتي بخير


هيدراانجياا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-01-21, 02:24 PM   #32

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,438
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



اللهم طهر قلوبنا من الغل والحقد والحسد
اللهم أجعل قلوبنا نقية تقية صافية يارب العالمين

اللهم أغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات


ملاحظة / اعتذر عن التاخير لكن ظروف لا يعلم بها الا الله

اليوم البارت راح يجاوب على اغلب

الاستفسارات


قراءه ممتعة



الفصل الثاني عشر

الجولة الثانية من الحرب
ويبقى الوطن الحضن الآمن

………..

ريما

جلستُ على الكنبة أطلقتُ عدة تنهيدات كادت أن
تُفجر صدريِ ثُم ما لبثتُ
الا وانفجرتُ بالبُكاء لأتحدثَ
بصوتً باكي / تغريد الكلام صدق الى قالته أو لا،
لحظاتً من الصمت التزمنها تغريد ومهره
لتنفجر الشيم بعصبيةً / ايه زوجته
وكان ينام عندها بالغرفة وكلنا شهود على ها الشيء
كفاية ظلم كفاية، تعاملينها بغرور وتعالي
وتحاولين تهينيها بدون سب وأنا متأكدة أنك
عرفتي انها تشتغل بهذي الضيافة وتعمدتِ
تجيبينها عشان تذلينها قدامنا
التقطت الشيم هاتفها
واتصلت لعزام حتى تعود للمنزل،
لن تجلسَ في مكان يُخيم عليه النفاق والحقد
بصوتً منهار ريما / يوومه ما اصدق النمر يخليني
عشان هالي ما تسوى دوستي
الشيم بسخرية / اي والله أنك صادقة
وش جاب القمر
الى هي القمرا لك انتِ يا النجوم
بعصبيةً ريما / انقلعي برا انقعلي
بينما تغريد ومهره في حالة صدمهً من هجوم الشيم
الشيم بصوتً مسموع / يعني بموت عليكِ
وعلى الجلسة عندكم الى كلها نفاق بنفاق
ام ريما / الشيم تعوذي
من الشيطان وهدوء النفوس بينكم
ريما بعصبيةً تقدمت لتغريد
واعطتها الجوال / عطيني رقم النمر
اللحين عطيني
تغريد بارتباك / لازم اقول له
ريما بهدوء مخيف / عطيني الرقم
ام ريما / عطيها تغريد هو زوجها
خلي قلبها يطمن
امسكت تغريد جوال
ريما لتضرب رقم النمر
بينما الشيم ارتدت عباءتها
وبصوتً عالي / انا طالعه برا انتظر عزام
إذا بتروحون معنا حياكم وانتِ إذا عندك كرامة
لا تتصلين لأنه يموت على القمرا
وخرجت الشيم محدثه خلفها اعصار
لم تستطع الالتزام الصمت امام الظلم
الذي حدث..
……………

هذي الحياة حظ ونصيب
مره تصيب ومره تخيب
في كل مكان وفكل زمان
بين الهدوء تلقى الرياح
بعض الصدور فيها الحنان
وبعض الصدور فيها الجراح


القمرا

بخطواتً واسعة اعبرُ الرصيف وبيدي الاُخرى
ممسكةً بمريم أحاول كتمَ بكاءِي
لأجلسَ على نهاية الطريق منهارةً اشُعر بضيق
وقلة حيله، لم أستطع الكتمان أكثر لانفجر بالبُكاء
لأنطق بقلةِ حيله / حتى وظيفتنا البسيطة
استكثرتها علينا
تأثرتَ مريم المكسورة من دموع القمرا
لتهمس / قولي حسبي الله وكفي
سالت مريم بصوت مبحوح /
لهدرجة انا سيئة عشان
تحاربني ريما كذا
زمتَ مريم شفتيها بغضب /
قومي لا تخلين وحده مثل
هذي تهزك قومي نكمل طريقنا

…………………..

النمر

توجهتُ الى الخزانة لالتقط بجامتي الزرقاء
ذات الاكمام الطويلة ثُم عدتُ للسرير
لاسترخى كل ما أريده فقط الراحة
ولكن ما زلتُ اشعر بتعبً لا أعلم مصدره
بكل تأكيد القمرا هي السبب بذلك،
همسَ بغضب / تحسبني بسكت
وبخليها ان الله قاله
ترجع بالطيب والا بالغصب
ما بعدني بطرطور
ها المتمردة لازم تنعسفَ بس اصيدها
اغتظتُ أكثر وأنا اتذكر تلكَ الرسالة
لم أعُد قادراً على التركيز باي شيءً اخر
أستغربُ تصرفاتي وتفكيري الدائم بها
شغلتَ فكري وقلبي وأخذت جميع الحيز
فقط انتظر وقُوعها في قبضتي
وسأبدأ معها تصفيه الحساب
رن هاتفي لالتقطهُ واستغربت
الرقم لأنهُ غير مُسجل
ولأول مرةً أشاهدهُ
بصوتً رجولي خشن / هلا
بصوتً باكي / صدق السالفة الى جاءتني او لا
النمر باستغراب / عفواً من معي
ريما بانهيار / انا زوجتك ريما الكلام
الى سمعته صدق
النمر يعقد حواجبه / اي كلام
ريما بنبرة قهر / انت متزوج القمرا
النمر بهدوء / لا بس من قال لك ها الكلام
ريما بعصبية / لا تلعب على قول الصدق
النمر بردة فعلً هادئة / والكلام الى
وصلني عنك صدق
ريما بتوتر / لا ترد على بسؤال
النمر بصوت غاضب / من وين جائبه ها الكلام
ريما بانهيار / القمرا كانت عندي وقالت إنك زوجها
وأنك دخلت عليها وهي حامل
وبكت بصوتً مسموع
النمر باندفاع / وين شفتيها
ريما / تشتغل بضيافة الغلا
وجاءتني فجاه مع المضيفات
ابعد الهاتف وزفر بضيق /
وانت صدقتي كلامها
ريما وهي تشاهق / الشيم قالت لي
الكلام صدق وأنك تحبها وكل يوم تنام بغرفتها
النمر بصوتً هادئ / ريما بعدين بشوف لي
يوم بقعد معك لان عندي كلام
بقوله وما ينفع بالتلفون
أغلق الهاتف تاركاً ريما غارقةً بحزنها
كانت تودُ أن تشفي غليلها
من تلك الفتاة لكن حدث العكس تماماً
شعرت بالإهانة والوجعَ كان لديها بصيصً
من الامل ان تكون تلك الفتاة كاذبة
لكن اتضح لها العكس
خذلان، حياة غير واضحة، انسان
غامض، احلام رسمتها في ظله
هل سيتبخر كل ذلك

بعدما ما اغلقتُ الهاتف نزلت للصالة
وتوجهتُ الى زاوية الكوفي وصنعت قهوتيِ
المحببة لي ثُم تمددتُ على
الكنبة بهدوء لم أستطع اكمال قهوتي
لأضعهاَ جانباً وأستعدل بجلستي
لأضع راسي
بين يدي اشعرُ بإرهاقً وتعب غير طبيعي
ثم تذكرت شيء التقطت هاتفي واتصلتُ لنايف
نايف بنبرة فرح / أرحب يا بوسطام اخبارك اليوم
النمر يبتسم / طيب اسمع عرفت مكان البنات وين
نايف بارتباك / تكفي وين
النمر بهدوء / يشتغلون بمحل اسمه ضيافة الغلا
نايف بخبث / وشلون نوصل لهم
النمر / اليوم كان عندهم ضيافة بمزرعة الفايز
شوف كم ضيافة بها الاسم ونتواصل
معهم وبعدها نقدر نعرف وين ساكنين
نايف باندفاع / اللحين أخلى
أحد يخلص امورنا ما يصبح
الصبح الا عرفنا مكانهم
النمر / بأذن الله

اغلقتُ الهاتف وما هي الا لحظات لأسمع صوت
خطوات عزام وخلفهُ البنات،
عزام بتعب / اول ما وصلت مكان شغلي
الا يتصلون ارجع ما نقدر نقعد
وبعيونً تشتعل غضب النمر / الشيم وش مخربطه هناك
الشيم تتكتف وباستهزاء / لحقت تشتكي
ست الحسن والدلال
النمر كاتم غضبه / ما كان له داعي
الكلام الى قتليه
الشيم بسخرية / صدق عاد وش تبي
اقول تكذب البنت وانت ما تزوجتها
النمر وهو غاضب / وقفي عدل لا اقوم اكسر يدك
عشان اعلمك شلون توقفين المرة الثانية
الشيم وهي خائفة / عن اذنكم
النمر بغضب / وقفي ما خلصت كلامي
بارتباك تقف الشيم وبهدوء النمر يسال /
صدق يا بنات القمرا قالت
أنى تممت زواجنا وحامل الاخت
مهره تبلع ريقها وتناظر تغريد
بينما تغريد ترتجف من الخوف
وهي تناظر الشيم
النمر بغضب / انا سالت وانتظر الرد
مهره بخوف / ايه قالت
النمر بنصف ابتسامة / خير يا بنت محمد
الشيم بهجوم / وهي ما كذبت
رفع النمر حاجبه / وش عرفك انها ما كذبت
الشيم بتوتر / كم مره شفتك طالع منها الصبح
تقدم عزام ليصفع الشيم وبعصبيةً /
تحملت قلة ادبك بما فيه الكفاية انقلعي لغرفتك
النمر امسك بذراع عزام /
ما كان له داعي تمد يدك
عزام بتأفف / سكت قلت يمكن تستحي
بس ابدا
…………………

الشيم


دخلت غرفتي خلعتُ العباءة والنقاب
رميتهم جانباً والتقطتُ بجامتي القطنية
ارتديتهاَ على السريع ثم اتجهتُ
الى طرف السرير وجلستُ بهدوء
وبصوتً باكي محترق وهي تشاهق /
يعني عشان قلت الصدق ضربني
بكيت قهر فقط لأنني قلت الصدق
صفعة وها انا أتألم وابكي، فكيف هي حياتهُ
تلك الفتاة لا اب لا ام لا اخ الا اخت
وتشكي من وجع الحياة
التي تصفعُها من كل اتجاه..
لم يعجبني صمت الجميع، حاولتُ التغاضي
ولكن كرهتُ الظلم استنشقتُ هواءً عميق ثم زفرتهُ
وضعتُ راسي على المخدة
بهدوء ثم بدأت بقراءة ايه الكرسي
لاغط بنومً عميق.

……………….
عزام


عدتُ الى المزرعة واخذت البنات لنعودَ الى المنزل
الشيم بجانبي ويتضح على طريقة تنفسها
وفركها لأيديها الغضب لماذا لا اعلمَ ..
وبالخلف يتهامسون لم اتحمل ما يحدث
استدرت براسي للخلف / خالتي فيكم شيء
اشارت تغريد بكلتا يديها / لا يا قلبي بس زهق
فاض صبره يعلم ان هنالك شيء
ولكن لا أحدَ يريدُ الافصاحَ
قمتُ بتعديل المرآه لأركزها على عيني حبيبتي
لاحظتُ حياءهاَ ابتسمتُ لها لتنزلَ عينيها بهدوء
وهمستُ بداخلي / ياربي هذي الى راح تذبحني والله

نزلنا للقصر لأجد النمر جالساً ولكن لا يبدو انهُ
بخيرَ لتبدا جولات الحوار بينهُ وبين الشيم ،
لم استوعب هجوم الشيم الغير مبرر على النمر
وتطاولهاَ بالكلام وطريقة استهزاءها به لم يعجبني ابداً
اسلوبها لم تصمت بل ازدادت بوقاحتها
لأصفعهاَ بدون شعور ،
غادرت الى غرفتها والتزمَ الجميع
الصمت جلستُ قليلاً بالصالة مع النمر ولكن
لا أحد يتكلم الجميع في حالة هدوء، صعدتُ الي
غرفة الشيم لأول مره أقوم بضربهاَ لكن هي
لم تحترم النمر فهو ليس فقط ابن خال لنا
بل هو كبير هذه العائلة، تقدمتَ طرقتُ الباب
لا مجيب فتحتُ البابَ بهدوء لأجدها نائمه
انحنيتُ بهدوءً وقبلتُ جبينها
وهمست / اسف يا الغالية ثم خرجت.
……………..

تغريد


تغريد بخوف / يوومه يا مهره بغي يوقف قلبي
خفت النمر يقوم يمردغ الشيم ما دري
اشفيها اليوم فيوزاتها ضاربة خبل ها البنت
مهره وهي تبلع ريقها / بقولك شيء
بس لا تقولين
لاحد الموضوع
تغريد تعقد حواجبها / وش خوفتيني
مهره / تذكرين يوم مرضت القمرا
وتعبت حيل وجدي قال للذيب يشيلها
تغريد / ايه
مهره تبلع ريقها / قبلها بساعات قبل لا نعرف
انها مريضة الشيم تقول لي أحس القمرا
مريضة قلت شلون تحسين
قالت شعور جاني انها مريضة
لتردف / حتى لما مرضت طول الليل الشيم
ما نامت تتردد عليها كل شوي
تقول احس قلبي منقبض ما قدر انام ،،
ما دري بس تتوقعين يربطهم شيء
تغريد تعقد حواجبها وباستغراب /
مثل وش يربطهم
ترفع مهره كتوفها / تؤام
ضحت تغريد / اقول قومي نامي بس
شفتوا الشبه سويتوا فليم
مهره / جايز
تغريد / جايز الا اكيد

……………………

النمر


حامل؟
من وين حامل ان شاء الله تكذب
لان فعلا ما عاد فيني استحمل أكثر
بفقد اعصابي واخاف ارتكب جريمة،
دخل الذيب / يا ولد اخبارك
النمر باستهزاء / وش شائف
الذيب بضحك / وجهك ما هو بطيب
النمر وهو راص على اسنانه / مقهور والنار شابه فيني
الذيب وهو يلتقط حبة العنب
ويقذف بها في فمه / من ويش
النمر / ريما شافت القمرا
كاد ان يغص بالعنب وبتوتر / وش صار
النمر / قالت لها أنى دخلت
عليها وحامل مني ولا وازيدك
من الشعر بيت الشيم
شهدت على صدق كلام القمرا
الذيب وهو يأكل / من جدك يا ولد
النمر يهز راسه / وجات هنا ومتكتفة
وتراددني بالكلام
الذيب بضحكة / وحليلها الشيم طلع لها حس
أخبرها زين تقول كلمتين على بعض
بس بقولك
صدقني الى ذي سوالفها فيها من دمنا
النمر باستغراب / ما فهمت
الذيب / يعني دخلت ال ٣٢ سنه
وما تعرف وش اقصد
النمر بتأفف / يا اخي انت واحد رايق
هذاك ٣٢ وخبل ومطفوق
الذيب بخبث / بسامحك على تطاولك بس البنت
فيه من دمنا الى لازم يرد الهجمة
النمر باستهزاء / تبي تقول ريما
استفزتها فكذبت عشان تقهرها
الذيب / بالضبط
النمر / ما دري بنشد الصبح مهره
الذيب وهو يلتقط العنب /
يا ولد لا تكون بنت اخي سلطان الله يرحمه
النمر بشك / من جدك اعرف انه مات ما اعرس
وهمس بداخله / بس عقب كائد واسمه كل شيء معقول
بس شلون كذا والاسم ايه الاسم فيه
شيء مو واضح ابدا بالموضوع يا ليل ها الوصية
الذيب / ياولد ياولد وين رحت
النمر / لبيك
الذيب / اقول عادي يكون اعرس بالسر يوم مات
عمره قريب الاربعين ولو فرضنا فعلا تكون بنته
النمر يهز راسه بالنفي /
مستحيل تكون بنت عمي مستحيل
انا متأكد عمي توفي بدون عيال
الذيب / شوف لو بنت وضحي ما ماتت
ودفنوها بيدهم كان قلت هذي بنت
وضحي بس انا أقول تراها بنت سلطان
النمر عقد حواجبه / بنت وضحي أي بنت؟
الذيب / ايه ما تذكر لأنها كانت عايشه
في بيت رجالها
قبل لا يموت وقعدت العدة هناك وماجات للقصر
الا وعمر الشيم تقريبا ثلاث شهور وشوي
النمر باستنكار/ ما حد قال لنا ها الموضوع
الذيب / وانا بالصدفة عرفته واساسا
ما اتذكره بس ابي قاله لي
وخبرك ما نفتح الموضوع عشان ما
نفتح جروح وضحي
النمر / ما هي منا اخذ الكلام مني
الذيب / عجل ليه ابيها نشبها بحلوقنا فكر
يا النمر ما نشبها الا لسبب
النمر يلتزم الصمت
ابتسم الذيب / عجل العلم بين ضلوعك وجاحد
براحتك اكتم لين تنفجر
النمر بابتسامة / خل انفجر ما يخصك
الذيب / بس أقص يدي إذا ما فيها من دم مطلق


ستقتله تلك المتمردة يوما..
حاول اقتحامَ حُصن قلبها
لكنهاَ لم تُعطه الفرصة تتعمد
فعلَ كُل ما يستفزه
زفر بضيق ثم غادر ..

…………


القمرا


بتأفف / اشفيج مريوم شدي حيلج
مريم بخوف / يا بنت وين رائحين تالي الليل
القمرا بهدوء / يعني لو تمينا هناك على بالج
نكون بأمان والله ما يصبح علينا الصبح
الا الجلاب طابين علينا
مريم بخوف / خل يطبون ونعيش بأمان
القمرا / نسيتى الورقة والى كتبته والله
ليطلعها من عيونج نايف بس امشي يا الله
مريم / لحظة قمور اعرف حرمه كبيره
تشتغل خياطة كنت اجي أوقات اشتغل عندها
القمرا / تبين نروح لها ما تخافين
مريم / لا حرمه عودة نقترح
عليها نستأجر غرف عندها
القمرا بخوف / ما دري اخاف بصراحة
مريم / ما قدامنا الا هي اللحين

………….

بيت ام ابراهيم


ام ابراهيم / هو من جاي بالوقت دا
مريم بابتسامة / خالتي ام ابراهيم كيفك
ام ابراهيم / مريم بنتي ازايك
يا حبيبتي وازي أمك اخباركو ايه
مريم انفجرت بالكباء ادخلتهم
ام ابراهيم وبدأت بالاستماع لهم
ام ابراهيم بابتسامة / زي ما انتوا شايفين
غرفة بحمام ومطبخ حنعيش مع بعض
ما فيش مشكلة وهنتقاسم الايجار والاكل كمان
ابتسمت القمرا وبعيون يملئاها الدمع همست /
تسمحين لي اضمك اجي بحضنك
ام ابراهيم تفرد ذراعيها / تعالي يا حبيبتي تعالي

………………..

الصباح

نايف


بموت قهر ثاني مره تستغفلني بس ها المره
انا متأكد التخطيط كله والتنفيذ من طرف
زوجة النمر مستحيل بنت عمي تكون بهذا الخبث
التقط هاتفه واتصل للنمر
النمر بارتباك / بشر يا ولد
نايف / اثنين صفر
النمر استفهام / ما فهمت يا ولد
نايف / تخيل بعد ما عرفت سكنهم
ووصلت له حصلتهم تاركين السكن
من الليل لا والمصيبة مستأجرين
باسم ام مريم ورده
النمر / اوف
نايف / وانا قلبت الديرة ادور باسم مريم وقمرا
النمر / هدي يا ولد
نايف بعصبية / شلون اهدي
ثاني مره اولها هروبهم
وثانيها الاسم
يا بوسطام ما لها الا تفسير
البنات ما يعدونا رجال
النمر بخبث / خل نصيدهم اول
وبعدها نحاسبهم
بس الأكيد انهم رجعوا لعشهم
نايف بخبث / تظن
النمر / الا متأكد

غيرت ملابسي سريع ونزلت بأخذ قهوة
بشكل سريع مع امي وضحي وبروح
للشغل، وانا على الدرج شفت الشيم
بصوت بحه / شلونك نمر
النمر بابتسامه / طيبه فديتك اخبارك طيبه
الشيم بصوت / انا اسفه بس انقهرت لما
شفت ريما تهين القمرا
النمر / ما ازعل منك انتِ اختي الصغيرة
وريما شغلها عندي بس ابتسمي
الى مثلك ما يليق لها الا الفرح

تركها وغادر المكان، كما تعودت الشيم
انسان عصبي ولكنه بنفس الوقت حنون
لطالما كان السند لها لم تشعر
للحظةً واحدهَ بفرق معاملته مع مهره
فجميعهم سواسيةً لديه.

…………………..

لندن


بمكان بعيدا جدا يقف امام نافذة غرفة المعيشة يغطي ملامح
وجه بنظارة وشال لا يستطيع النظر الى وجه الوسيم
بعد ما أحدث به ذلك الشاب التشويه
بسبب ابنة ذألك الخائن …

نواف / حمدالله على سلامتك اهم شيء انت طيب
حزام بقهر وهو يزيح الشال عن وجه /
وين بخير وجهي صائر خريطة
والله لو اعرف من هو كان اعدمته
نواف / انت احمد ربك انه فيه كاميرات قريبه
اثبتت انه في شخص رمي لك الهروين
في سيارتك والا كان رحت بشربة ماء
حزام بحزم / اسمعني شوف أحد من الجماعة
هناك أبغي اضبطه ينتقم لي
نواف وهو يسكب الشاي /
من الى تبي تنتقم منه بالضبط
حزام / كلهم
نواف بهدوء / يعني ما اتوقع انه من جدك
كم واحد بتخلص منه
حزام بابتسامة / لا فهمتني غلط شخص
واحد ونضرب الكل به
نواف باستغراب / من
حزام / طرش أحد يدور لي بنت محمد
ويعتدى عليها ويأخذ شرفها وزين بعد لو صار
حمل خل ال مطلق يدنس اسمهم
نواف بخبث / عندي واحد قلبه ميت
حزام بحده / أكد عليه إذا ما يقدر
نشوف لنا أحد وبخشم الريال
نواف / بخصوص البضاعة اخي
كلمني ويسال متي التسليم
حزام بتأفف / والله ما عاد نثق بأحد
بس دام اخيك مو مشكلة على الموعد
ولا تعطون أحد تاريخ الموعد
اهم شيء أكد عليهم لو أحد كبس
عليهم خل يرمون عشوائي ويا زينها
بس لو يخلصونا من القائد الكلب
نمر وذراعه اليمين سلطان
نواف / ودك من يدعمهم ويفتك من غثاءهم
اقترب حزام من نواف وبصوت هادئ /
بالفضيحة راح ينشغل عنا
نواف بهمس / حمد راح يتصرف
بس مثل ما قلت لك يبغي
الجواز قبل التنفيذ يبغي يطير

………………….

شّد اطناب الوُصل كان ودك بالذّرى

ساحة التدريب

بخطوات سريعة توجهه الى مكتبه ليضع هاتفه وجميع
اموره الشخصية ليرفع هاتفه
سلطان / أرحب بوسطام
النمر بحزم / الكل ينزل ساحة التدريب خمس دقائق
والكل موجود والى يتأخر راح يتعاقب
سلطان / ابشر
يلتفت سلطان للذيب / يا الله يا ولد على ساحة التدريب
وكلم الفريق القائد شكله مفول ألف
يقول اي تأخير يتعاقب المتأخر
الذيب يهز راسه / عز الله كدينا خير يا الله
عاد إذا عصب ما عرف لا خوي ولا عم

يهرول بشكلً سريع متجهاً الى الساحة
ليبدآ التدريب لتجول عينيه حول المتواجدين
فلا متأخر والجميع ملتزم وبصوت جهوري
وعالي / يا الله بسم الله نبدأ

همس الذيب لسلطان / يا الله شكله اليوم بيخمس فينا
النمر بصوت قاتل / الي يبغي يسولف يطلع من الساحة
أكمل الجميع التدريب والتزموا ليقطع
دخول الوكيل عليهم الساحة
وبصوتا عالي / بوسطام يعطيك العافية
حياك ابغيك شوي

استدار النمر واداء التحية العسكرية
ثم توجه للوكيل وصافحه ليتوجهوا الى المكتب
بوسطام / أمرني
الوكيل / خذ هذا تاريخ التسليم والعملية
النمر يهز راسه / زين وحبه الله الحمدالله
ثم أردف / بس متأكد ان اخ نواف ما يلعب بنا
الوكيل / لا هذا الولد محب للوطن وحاطينه
تحت المراقبة ولا شفنا شيء عليه
وشغلناه مع نواف لأنه اخيه ويثق فيه
ابتسم النمر / ان شاء الله خير
الوكيل بهدوء / سؤال بنت محمد العالي وينها
النمر انصعق من السؤال وبارتباك /
ما عرف طلعت من عندنا واختفت
الوكيل يقف بحزم / شلون طلعت
النمر ……..
الوكيل / حاول تلقاها حزام لو سبقنا
وحصلها بينهي مستقبلها
النمر يتنهد / والله ما دري وين هي
فيه هذا انا ادور
الوكيل / لازم تلقاها
لا تنسى والدها خدمنا خدمة وطن
النمر / ابشر هذا انا ادور لها
الوكيل / ها الاسبوع التنفيذ نبي خطة محنكة
النمر / ابشر
غادر الوكيل المكتب ليرمي النمر بجسده
بكل ثقلً على الكرسي وبقهر /
وين رحتي وين؟
اللحين لو وصلك قبلي بموت والله لأموت …

……………….

نايف


في قصر الجد صالح
الجد / ها يوبه ما حصلتها
نايف بتعب / لا والله ما درى وين اختفت
بس للحين ادور لها
الجد بتأكيد / حسابها عسير معي والله لا حصلتها
نايف / بدون لا تقول بطلع لها
عقل جديد بس تطيح بيدي

غادر نايف الى غرفته يجري اتصالاته

نايف / اخبارك بوعدبالله
بوعبدالله بارتباك / هلا بو محمد
نايف بتحذير / اسمعني لو لمحت زول مريم
كلمني بدون لا تعرف والله لو اعرف
أنك محذرها أنى ادور لها
لأتصرف تصرف ما يعجبك
بوعبدالله / ابشر إذا شفتها كلمتك ما
لي جمل ولا ناقة بينكم
نايف / زين انتظرك

…………………

القمرا


ابشرك يا الغالية حصلنا شغل في شركة تنظيف
مريم بتكشيره / تنظيف عاد
القمرا / ايه تنظيف واحمدي ربج غيرنا مو محصل
مريم / زين خلاص وبعدها وش بتسوين
القمرا / بنشوف كم يطلع لنا وبندور سكن
مريم باستغراب / خلينا هنا مع ام إبراهيم
القمرا / هبله انتِ نقعد هني مصير نايف
او النمر
يردون يدورون لنا في نفس المكان
مريم بملل / وش عرفك
القمرا / احساسي يقول لي
مريم بتردد / أشرائك قمور نروح نعيش
عند جدي وتجين معي لين تفتح الوصية
ما عاد باقي كثير
القمرا بهدوء / سمعي يا قلبي تبين
تروحين روحي ما اجبرج تمين
معاي بس انا مستحيل اروح
لاي مكان يقدر يوصلني فيه
أحد من طرف مطلق
مريم باستغراب / لهدرجة ما تبينهم
القمرا / اقولج ما يتفاهمون الا بالطق
ولا أحد فيهم كان فيه خير
مريم اقتربت من القمرا وهمست /
معك وين ما تروحين

بدوا بالعمل واجتهدوا وبمنتصف الاسبوع
فتحي بتأكيد / بنات أبغي تنظفون المزرعة
تنفضونها نفض
القمرا تلوي فمها وتهمس لمريم /
الله يرحم الحال قبل حتى الورقة ما اشيلها
مريم / سبحان مغير الحال
توجهت سيارة التنظيفات الى الفيلا،
انقبض قلب القمرا من مسافة الفيلا
ومنظرها الذي يوحي للوهلة الاولي
انها مكان لأعمال غير مشروعه
تعوذت من الشيطان وهمست لمريم /
اسمعيني خلج معاي لا تبعدين عني
مريم بخوف / انا خائفة المكان ما يريح
القمرا / ما يهمنا اهم شيء نخلص
قبل ثمان نرد للبيت
وزع فتحي بنات النظافة كل ثنيتن بمكان
وفي خلال التنظيف تعبت القمرا
واستأذنت من مريم
القمرا / مريوم بنزل شوي تحت الدري
عند الباب الى يودي برا بريح شوي
مريم تهز راسها بالموافقة /
اوكي بس لا يشوفك فتحي ويخصم علينا
القمرا بهدوء / ان شاء الله

توجهت وجلست بالزاوية وحشرت نفسي فيها
ما فيني اتحمل اي خصم
بس برتاح شوي عمري ما تعودت
اشتغل ها الكثر وهمست بداخلي /
يارب ثبتني يارب ،
سمعت خطوات كاد قلبي يوقف من الخوف
كتمتُ النفس وانزويت اكثر،
والحمدالله أن جوالي عند مريم
والا صج جان انفضحت،،
وقف عند زاوية الدرج
يرتدي حذاء رياضي
ويتضح من شكل ساقيه
انه شخص ذو بنيةً ضخمه
بدأتُ بالتمتمةَ لا أعلمُ لماذاَ؟
ولكن خوفً فظيع اجتاحَ قلبي
وانا اسمعُ صوتهُ الغليظ المخيف
حمد / يا ولد انا اللحين وصلت
الفيلا تدري ما قدر اكلمك الا هنا
مراقبيني عدل
…/……..
حمد / اسمعني بنت محمد انا زارع واحد عند
باب بيت مطلق لو شافها يأخذها
بس ما قدرت ازرع أحد داخل بيتهم ناس متشددين
… / ……..
حمد / اسمع انا اللحين بسهر مع الشباب متي تنام
… / …….
حمد / المهم ارقد وحط في بطنك بطيخه صيفي
الوكيل بوتركي ونمر كلوا الطعم وصدقوا تاريخ التسليم
… / ……
حمد / ابدا ما علمت أحد انا وانت وحزام ما غيرنا يعرف
… / …..
حمد / بس اسمعني اليوم تدخل البضاعة
وبكرا هم يروحون ينتظرون دخولها
خل ينتظرون هواء بس
أهم شيء سفرتي وجوازي الى وعدني حزام
جوازي متى استلمه؟
… / ……
حمد / ايه لا أحد ينكبني كل شيء ولا انسجن
قول له بكرا استلم الجواز
… / ……
حمد / يا الله بسكر قبل لا يجون ويحسون فيني
برجع الجوال لمكانه بسهر اليوم جائبين
لنا حلويات على كيف كيفكم وضحك بصوت عالي

سمعتُ خطواتهَ المغادرة بغيت اموت
وهو يتكلم عني يعني فعلاً حزام للحين ما نساني
وش ذا الحظ كلهم عندهم حساب معي؟!

بسرعه طلعت لمريم ونفسي متقطع
مريم / بسم الله عليك فيك شيء
القمرا بارتباك / لا بس تعبت يا الله نطلع
مريم / دقائق بس اخر شيء ونطلع
غادرنا بعد الانتهاء من العمل الى بيت ام ابراهيم
وبالي مشغول بالموضوع وأفكر اروح واقول لهم او
اخليهم يمكن يموت النمر واتخلص منه
بعدها استغفرت ربي ما أخبر أنى انسانه
حقودة لهدرجة لتقطع على افكاري
مريم / يا بنت اشفيك تسمعين وش اقول
القمرا / لا وش قلتي
مريم / ولا شيء
تركتها القمرا فهي الان مشغولة تريد فقط
تنظيم افكارها والتخطيط بشكل صحيح
لا تريد الوقع في يد النمر من جديد؟!

في الصباح الباكر

ارتديت عباءتي وضبطت نقابي ثم توجهت لام إبراهيم
واخبرتها بان لدي موعدي عاجل سأنتهي
منه واعود بالحال..
خرجتُ وانا لا اعلم الى اين ذاهبهَ؟
لكن تذكرتُ ان الذيب اعطاني رقمه
وطلب مني الاتصال به باي وقت
اخرجتُ المذكرة الصغيرة من حقيبتي
اوقفتُ أحد سيارات الاجرة ثم طلبت منه
استخدام هاتفه مقابل اعطاءهَ مبلغً
من المال لكن ولله الحمد يسخر
لنا الله الناس الطيبة
لعمل الخير اعطاني هاتفهُ بكل سعة
صدر التقطتهُ واتصلت بالذيب

الذيب بصوت هادئ / هلا
القمرا / الذيب شلونك
الذيب يهمس / قمرا
القمرا / بويهك وامنتك على نفسي
لا أحد يعرف ان انا الى اكلمك
الذيب / ابشري بعزك امري
القمرا / فيه أحد اسمه بوتركي مع
النمر بنفس الشغل
الذيب باستغراب / ايه
القمرا / ابيك توصل له ها الرسالة
الذيب بهدوء / ابشري قولي


………..

الذيب

قعدت الصبح ولبست بدلة الدوام الرسمي وانا
اتعطر رن جوالي برقم غريب التقطتهُ ورديت،
سمعتَ صوتها الى اميزها من مليون صوت القمرا ،
ما عرف ليه قلبي فرح وزاد نبضه لما حسيت
الراحة بصوتها بس لما قالت أبغيك
توصل رسالة لبوتركي صدمتني رسالتها..
وقبل لا أسكر منها طلبت منها
طلب وعز الله ما ردتني..

بخطواتً سريعة توجهتُ الى المكتب السري
للاجتماعات وكالعادة بوتركي ونمر وسلطان
مندمجين بالترتيب، دخلتُ واغلقتُ الباب خلفي
وبصوتً حازم / كنسلوا خطتكم
بوتركي يعقد حواجبه / شلون لعب بزران
الذيب / لا والله احن الى انلعب بنا
النمر / وش قصدك
الذيب / حمد خدعكم وتراها يلعب لصالح اخيه
بوتركي / ابو تركي من جدك يا رجال قول غير ها الكلام
الذيب بتأكيد / اي نعم اكيد
بوتركي / يا ولد مراقبين كل شيء حتى تلفوناته
ما فيه اي اشتباهَ عليه وقبل خدمنا
الذيب / عشان تأمنون له
النمر باستنكار / لحظة بوتركي وش عرفك انت
الذيب وهو يتنهد / القمرا
لينطلق النمر ويلتقط الذيب من قميصه ويشده /
تدري وينها ومخليني محترق
لينفض الذيب يده /
ما عرف وين هي بس جاءني رقم غريب
ورديت عليه وطلعت هي وقالت لي ها الرسالة
بوتركي / أبغي رسالتها بالتفصيل
والرقم الى اتصلت منه تتبعوه
الذيب / لا تعبون نفسك رقم سيارة اجرة
ما اتصلت من رقمها
بوتركي / البنت تطلعونها لو هي بسابع
سماء ابيها خدمنا وهي اللحين خدمتنا
وحمد والله ان يعيف نفسه ان الله قاله
بدآ الذيب بسرد رسالة القمرا لهم .
ليصرخ بوتركي / باقي بس يومين
مناوبة للجميع وحالة طوارئ داخليه انسوا
اهلكم ومشاكلكم كلها اللحين احن
في مواجهة عدو غامض
هز الجميع راسه وبصوت واحد / ابشر
تقدم النمر وهمس للذيب / وش قالت بالضبط
الذيب بصوت خافت / نفس الى قلت لكم
النمر بهدوء / ما قالت شيء ثاني خذت وعطت معك
الذيب وهو يهز راسه / حمدالله والشكر
يعين تغار وانا بتضيق عيني على زوجة ولد اخي
تأفف النمر وتركه وعاد الى مكانه.

،
،
،

القمرا

بعد يومين من الاحداث اعلاه
البنات عادين من عمل في أحد المنازل
القمرا / حصلت سكن صحيح في مكان
حيل قديم ويخوف شوي مو وايد
بس بيكون امان لنا أكثر من هني
مريم بتأفف / متي بنروح له
القمرا / باجر الصبح ان شاء الله
مريم / اوكي يا الله خلينا نمشي
بسرعه للبيت حيل جوعانة
سبقت مريم بخطواتي فقدتها التفت وراء
شفتها واقفه مع ريال كبير وتتكلم وتضحك
تركته ويأتني وباستغراب / من هاي مريوم
مريم ببراءة / بوعبدالله صاحب البقالة وحليلة
عرفني وتم يسلم ويسالني وين رحت وين ساكنه
القمرا بصدمه / وخريت علومج وقلتي انج عند ام ابراهيم
مريم بفرح / ايه قلت له وقال بزورك ان شاء الله
القمرا بقهر / ويعيه حسبي الله على ابليسج سلمتي
رقابنا لهم
مريم بعدم فهم / يعني وش قصدك
القمرا / مليون بالمئة متواصل مع الجلاب
وبكلمهم يا الله بسرعة شيلي اغراضج بنشرد
مريم ترجع خطوة للوراء / لا ما أبغي اطلع بالليل
القمرا / كيفج انا طالعه ما عندي
استعداد انطق من يديد

اسرعت مريم لتمسك بيد القمرا
وبصوت خاف / معك لأخر العمر
ابتسمت القمرا وأسرعوا بحمل
حاجياتهم ومغادرة المكان

……………..

نايف


يارب الحق عليها ما ظن بتشك والا كيف تسلم
علي بوعبدالله وتعطيه مكان سكنها،
يارب الخبيثة الى معها ما تلقطها،
ضربت رقم النمر
النمر / أرحب بومحمد
نايف / انا عرفت مكانهم بس قول
يارب الحق عليهم
النمر / وين وين بجيك
نايف / عشهم القديم
نفس الحارة القديمة

……………………

سهرت الليل لين آخر نِفس بالليل
‏غزلت النور بأكمام السماء وأشرقت

‏على باب اللقى معلَّق مثل قنديل
‏ابيهم يطرقون الباب يوم اشتقت

‏تميل الناس يأس، ولا قدرت أميل
‏تضيق صدور جور، ومثلهم ماضقت

‏أحِن أحيان حيل، ولا بقى بي حيل
‏وإذا مرّوا علي بأول منامي: فِقت.


النمر

طلعت من المناوبة بعد ما تكللت بالنجاح
وتم القبض على حمد والحمدالله الفضل
لله اولا ثم للقمرا وصلت لغرفتي وقبل لا اخلع بدلتي
رن هاتفي واتصل لي نايف وانا توني طالع من المناوبة
يومين ما نمت مثل الناس ولا لقمة عدله طاحت في بطني
بس يوم خبرني نايف انه حصلهم قاومت التعب
بس فرحت يوم اكدي لي نايف مكانها
أبغي اوصل لها واحميها ما عاد يهمني شيء
فقط لازم اوفر لها الحماية من حزام
الى اكيد بجن جنونه عقب فشل عمليتهم
لقطت اغراضي الشخصية بسرعة وتوجهت بهرولة
لسيارتي وانا انحني واصعد
فيه رقم أزعجني بالاتصالات غريب
النمر / هلا
كائد / أرحب بو سطام
النمر يعقد حواجبه / من
كائد / القمرا حصلتها
النمر بخبث / بو عزام
كائد بنصف ابتسامة / وانت الصادق
بو مقرن
النمر بانتصار / قول ان شاء الله الحق عليها
كائد بهدوء / بس تحصلها انا بأخذها
لها حساب عسير معي
النمر بضحك / ابشر يا بومقرن

……………………

القمرا

بسرعة يا بنت تحركي وفي اخر الحارة
شاهدت القمرا ما لم ترد أن تشاهده،
سيارة من النوع الفاخر تدخل
بين الحي المتهالك
لأستدير لمريم / شفتي هلت البشاير
ولد عمج اكيد عرف مكانا
مريم برجفه / تكفين خلينا نهرب
القمرا / حياج من هني بسرعه

خرجنَ الفتيات من الحي من الخلف
من أحد الممراتَ الضيقة

………………..

بيت ام ابراهيم


ايوه يا الى على الباب قايه اهو،
فتحت الباب لتشاهد شاب
وسيم يقف بكل شموخ
نايف / لو سمحتي نادي لي مريم
ام ابراهيم / سابت السكن يا ابني
نايف بعصبية / متى
ام ابراهيم / دلوقتي مابقاش ليها دقائق
انطلق الى سيارته يجول
بالحي يبحث عنهم لعله يراهم
ضرب يده بكل قوه على المقود وهو
يتوعد ..


………………….

لندن


يبكي قهر والم يظن بانه انسان مظلوم
ولكنه في الحقيقة انسانَ ظالم
استدار لنواف وبصوت قاتل /
شلون كذا شلون عرفوا الموعد
نواف بتوتر / علمي علمك حتى حمد ما يرد
حزام بهلوسة / كلكم نفس بعض كلكم
محمد خان ابي وخاني
وانت واخيك خنتوني
ارتعب نواف وتغيرت ملامح وجهه خاف
من ان يقوم حزام بقتله فهو الان يتهمه
بشيء لم يفعله، ليردف حزام /
لازم تموت انت واخيك خونه
لم يعطيه نواف فرصه عندما راه يسحب السلاح
من جيبه ليسبقه نواف ويسحب سلاحه ويفرغه بحزام،
ليسقط حزام سابحاً بدمائه،،
خرج نواف وهرب من السكن الى جهة غير معلومة

،
،
،
…………..

الجد


استودعتك الله الى ما تضيع ودائعه بعد العملية
ان شاء الله يرجع نظرك ونرجع بلادنا،،
دخل غيث الى غرفة العمليات بينما
الجد عاد من جديد يغرف في بحر الافكار …..

الجد / يا مقرن ما يصير الى
تسويه ما يرضي ربك
مقرن بهدوء / أعلنوا عزاء بنتكم
الجد بعصبية / قابلني رجال لرجال
مقرن بتهكم / انت لو تشوفني
بالشارع ما عرفتني

معقولة مقرن هو نفسه محمد ؟!
ليش غير اسمه لا ما أظن بس على علمي مقرن مات
مع زوجته مزنه بحادث، لحظة انا ما سالت عن اسم
مراءة محمد حتى يوم حضرت عزاءها ما عرفت اسمها …
معقولة مزنه عايشه وصالح ما عنده خبر؟
والعزاء الى صار ياربي راسي أفتر
وش ها الوصية الى انحكمت بعد أربع شهور
يا ليت فتحنها من ثاني يوم ..

………………………

النمر


عدتُ خائباً لم اجدها غادرت قبل وصولي
الا تعلم كم اشتقتُ اليها كم احن
الى رؤية عينيها شديدة السواد،
تعبتُ من تلبس شخصية الرجل الصلب
فانا انسانً احمل الكثير من المشاعر،،
قطع افكاري صوت هاتفي لالتقطه

بوتركي بصوت سعيد / نائم يابوسطام
النمر بصوت تاعب / للحين أمرني يا بوتركي
بوتركي / حزام حصلوه مقتول بشقته
والتحقيق جاري والاكيد نواف الى قاتله
لأنه اختفي وحمد ان شاء الله يأخذ جزاءه
اغلق عينيه وبصوت هادئ / لا حول ولا قوة الا بالله
بوتركي / المهم إذا حصلت بنت محمد أبغي اشوفها
النمر كاتم غيضه / ان شاء الله

اغلق الهاتف ليرميه بعيداً وبصوتً غاضب /
هذا الى قاصر تشوفها وتقعد معها
والله ان تبطئ عظم، بس اصيديها واعدل عوجها
ليغضب أكثر عندما تذكر مكالمتها للذيب
لم اعد اتحمل تصرفاتها الطائشة سينتظر
وعندما تقع تحت قبضته سأغير طريقة تعاملي معها .

،


بعد ايام من الاحداث لا شيء جديد
مازال الهدوء يخيم على حياتهم
أما غيث تكللت عملية بالنجاح
وها هو بطريق العودة الى وطنه

.........

القمرا


مريم بكل هدوء / اشفيك أحسك مو طبيعية
القمرا / شكلها بتيني وحيل تعبانة
ان شاء الله ما يطلبونا اليوم للشغل
مريم / عادي انا بقوم بشغلك
القمرا تهز راسها بالنفي / لا يا قلبي ما قدر اخليج
بروحج خاصة ان المسؤول عيونه زاغيه اشوفه
شلون يناظرج الخايس كثر الله خيري أنى
مستحملته لين اللحين
مريم تبلع ريقها / شفتهم هو وحسنه يسرقون
القمرا / ما يخصنا اهم شيء لقمتنا
ونطلع لا تنسين يا الله لقينا ها الشغل عقب طلعت الروح
وغطت بالنوم

…………….

قصر مطلق


الكل مشغول رائح البخور تعج بالمكان
الكل يقف باستقبال غيث والجد
اليوم سيصلون الكل متأهب ومتوتر..
بانتظار الذيب الذي ذهب لإحضارهم
من المطار سنتين من القطيعة
بين الجد والنمر وغيث وها هي
المياه تعود الى مجاريها

الجد يدلف الباب / السلام عليكم
ليتوجه الجميع للجد يقبلون راسه
النمر بسعادة / وين غيث يووبه
ليدخل غيث مبتسم / هنا يا الغالي
ليفرد النمر ذراعيه ويأخذ غيث بحضنه
بعد قطيعه دامت لسنتين
الجميع سعيدَ ، تقدمت وضحي لتقبل راس
والدها ولكن ببرود،
ثم استدارت لغيث وقبلتهُ وهمست /
حمدالله على سلامتك يا عيون اختك لتعود
الى الكنبة وتجلس بكل هدوء، اجتمع الجميع
غيث قاطع الجو / القمرا القمرا وينها يا بنات
التزم الجميع الصمت، ثم أردف النمر
/ راحت لأخيها سعود وبعد اسبوع راجعه
ان شاء الله
ابتسم بحزن غيث / كان ودي اشوفها
النمر بعصبية / خير وين قاعدين تري زوجتي مو اختي
عشان تشوفها على كيفك
ليبتسم الذيب / عافانا الله الواحد
صائر يكذب ويعيش الكذبة
الجد بهدوء يهمس بأذن النمر الذي يجلس بجانبه/
هربت صح ؟
النمر يهز راسه بالإيجاب / ايه
الجد بهدوء عكس العاصفة بداخله /
طلعها لي لو هي
بسابع سماء شعره من وجهنا وطالعه
النمر باستغراب / ابشر
تغريد بصوت عالي / تري بنروح للمزرعة اليوم
حجزت عمال نظافة ينظفونها اللحين
النمر / يا الله عجل توكلنا على الله
وضحي بهدوء / خلاص انا بجي عقب مع الذيب
اللحين ما لي نفس

النمر / خلاص انتوا توكلوا
وانا وجدي وامي عقب بنجيكم
الذيب / خلاص انا بروح اشتري
اغراض وأخلص كم شغله وأجئكم
يا الله غيث وعزام وفهد والبنات
اخذوا اغراضكم وحركوا للمزرعة

………………

سعود


سعود / يووبه انا برجع البلاد وانتو بعد
اسبوع راجعين ان شاء الله أبغي اطمئن على اختي
بوراكان وهو جالس بجانب ام راكان /
روح يوبه خلنا نعيش جونا شوي
لتضحك ام راكان / اي بلاه روح طمني
عليها أحاتيها والله

صابر ومتحمل القهر داخلي والله يا فهد
ان تعرف ان للقمرا سند استقويت عليها
عشان بنت بس انا بوعبد العزيز اوريك
شلون اخذ حقها.. تنهدت بضيق سحبتُ
الكرسي وجلستُ بجانب الشباك …


…………………


القمرا


اوف احس برجع ، مريم بخوف /
بسم الله عليك خلك هنا وانا بقوم بالشغل
القمرا وهي تأشر بيدها / ايه تكفين داخل
ما قدر أحس بكتمة
انا هنا بأنظف المطبخ مع سمر وعواطف
مريم / اساسا خلصوا ردي للبيت
القمرا بنفس متقطع / لا عيل بروح للصيدلية بأخذ حبوب
ما قدر استحمل الالم أحس بموت والله
غادرت القمرا بينما انتهوا الفتيات من التنظيفات وهموا
بالمغادرة …

غيث والبنات والشباب بالصالة سوالف وضحك
غيث بابتسامة / ما شاء الله المزرعة متغيرة
مهره / فديتك يا عمي الله يجعل
كل ايامك سعادة فديتك
غيث بابتسامة / اجمعين فديتك

مسؤول التنظيفات يطرق الباب / لو سمحتوا الحساب
عزام / ابشر
غيث / والله ما حد يدفع الا انا
فهد / يا ولد ما يصير
غيث / خلاص حلفت يا رجال
ثم أردف / شيم فديتك بوكي تحصلينه بالمكتب
دقائق وعادت الشيم / ما فيه يا خالي بوك
غيث باستغراب / انا دخلت مع تغريد
وحطيته صح تغريد
تغريد بتأكيد / ايه صح
دقائق انتشر الجميع للبحث عن
المحفظة الضائعة لا أثر لها

غيث بهدوء يلتفت للمسؤول /
اسمعني أحد من الى معك خذاها
عليهم بالعافية الفلوس الى فيها
بس اغراضي الشخصية ترجع
فهد باستغراب / كم فيها
غيث / عشرة بس المحفظة تهمني
عزام / يخسون يطلعون البوك بفلوسه
المسؤول بارتباك / ايه فيه بنتين
جداد ما صار لهم كم اسبوع
يمكن هم الي مادين يدهم
والا احن شركة لنا اسمنا
غيث بهدوء / جيبهم بتفاهم معهم
توجهه مسؤول التنظيفات للسيارة /
مريم يا الله تعالي داخل يبغونك
اعتدلت مريم بجلستها لتضبط النقاب
وتنزل بكل هدوء لتمشي خلف المسؤول فتحي ،
ارتبكت عندما شاهدت الحشد
غيث بهدوء / طلعي المحفظة والى
فيها حلال عليك
مريم بارتباك / اي محفظة ما عرف وش تقصد
عزام بقلة صبر / الى سرقتيها
مريم بنبرة بكاء / والله ما سرقت شيء
فهد / براحتك أكلم اللحين
الشرطة وهم يتصرفون
المسؤول بارتباك / اكيد رفيقتها الى معها
خذتها لأنها غادرت المزرعة تقول مريضة
غيث / اتصلي لها وخليها ترجع
المحفظة ومسامحكم
امسكت مريم هاتفها بيدن ترتجف /
الو لحقيني فتحي متهمنا سارقين فلوس من المزرعة
القمرا بصوت عالي / خيرررر وش تقولين ،
لو سمحت رد رد اوريج فيه
مريم اغلقت الهاتف وبصوت مرتجف /
جائه اللحين
ثم استدارت لفتحي / حسبي الله عليك

قبل دخولها من بوابة المزرعة
القمرا بصوت عالي / وقف شوي
نزلت من السيارة لتسحب لهاَ
عصي خشبيةً ثم عادت الى السيارة
وهمست بصوت خافت /
انتظرنا وراح اعطيك زيادة
السائق / اوكي

وصلتُ لمدخل باب الصالة
وبصوتً عالي المسؤول /
ايوه جات يا الله طلعي الفلوس
لم تعير القمرا المتواجدين اي اهمية /
خير يا الطيب سمعت
تقول متهمني أنى سارقة
المسؤول فتحي / ايه والا وين رحتِ
تقدمت القمرا
وبكل قوته ضربته على كتفه /
اه يا بنت الكلب
لتدفعهُ ليسقط على الارض /
ما حد جلب غيرك انت
ويا الله طلع تعبنا لتستدير لمريم /
كم تعبج اليوم
مريم بارتباك / 120
القمرا / طلعها لا والله ان أفجر راسك اللحين
مد يده واخرج ما بجيبه 200
التقطت القمرا المبلغ واستدارت للمتواجدين
لتبرئ نفسها لكن الجمتها الصدمة من الاشخاص
بلعت ريقها وبخوف /
تري الى سارق المحفظة فتحي وحسنه

تغريد بصوت مسموع / القمرا
فهد بنبرة فرح / صدق انتِ القمرا

القمرا امسكت بيد مريم وبصوت خافت /
شردنا عرفوني بسرعة
اسرعت الفتاتين بالهروب،
بينما غيث منصدم وبكل تساؤل
هي ما سافرت لآخوها صمت الجميع
خرج خلفهم فهد / قمرا شوى تكفين سمعيني

أسرعت القمرا وهي ممسكه بيد مريم
لتخرج من باب المدخل لصالة المزرعة
لتشاهد النمر يتقدم بسيارته وبجانبه الجد
وخلفها فهد الذي يصرخ باسمها
لتهمس / هذا الى كان ناقصني بسرعه
الجد باستغراب / اشفيهم ذول مهبل يخبون كذا
النمر / علمي علمك
نزل النمر من السيارة
ليسمع صوت فهد / القمرا القمرا
ليستدير النمر / ….


انتهى

الى الملتقى بأذن الله



فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
قديم 20-01-21, 10:51 PM   #33

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,438
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



الفصل الثالث عشرر غدا باذن الله

عدُت مسرعةَ وقبل أن أصل إلى باب الشقه شاهدتُ عدة أشخاص مجتمعين أمام الشقه وصوت صراخ كادت عظامي ان تتفتت من الخوف وبخطواتً واسعه وقلبي ينبض وكأنه سيخرجُ من بين أضلاعي وبصوتً باكي / يا ويلي مريم مريم وش صار عليها

،

تميت انتظر عند الباب اسمع صراخها وبكاءها مت مت لا يكون صاير لها شيء توها قررت ترد لبيت يدها وش الى صار عشان يصيبها هالشيء

،

انتفضتُ عندما شاهدتهُ يتقدم نحوى بهيبته المعُتاده، وخفتُ اكثر عندماَ مد يدُه الدافئة وسمعتَ صوتهُ الحنون حضنت يدُه وانا لستُ بوعي لأنفجر بالبكاء ..

،

القمرا بمكر/ غيث
اتسعت عينيا نايف من جراءتهاَ فكيف لها ان تختار بكل بساطةً بدون حياء

،
مد النمر يدهُ وأسنده / انت طيب يا رجال
كائد وهو يمسحُ الدم عن فمه / طيب
النمر يصغر عيونه / وينها ما شوفها معك
ليصرخ كائد بصوتً عالي / قسم با الله ما يفكني منها احد

،
،
،
مريم بنبرة بُكاء / ماعرف والله
نايف يهز راسه / خير بس بملك عليك وخليني ما احصلك صاغ سليم عشان تدرين وش غضب نايف ،
غادر وترك الغرفة لتنحب بالكباء
،

النمر بهدوءً وبصوتً حزين / يفداك الوجه وراعيه وتركهم وغادر المكان
وقفت القمرا بانتصار / ايه جذى اللحين اقدر اتم عندك ،
لتناظر غيث وبعين سعيده / حمدالله على سلامتك ،
تركها غيث بدون لا يرد وغادر ليتبعه الباقين
،
،
،
لترفع وضحي يدها لتسبقها القمرا ممسكةً يدها / حدج ابوي وامي مارفعوا يدهم فترفعينها انتي على
بلعت الغصه وضحي وبصوتً باكي / انتي بنتي
القمرا لتصحيح / مثل بنتج ولا عمري بكون بنتج

،
القمرا بتحدي وقهر / مو مقصرته ، واذكرج يدج الى قاعد هناك هو نفسه الى كان سبب بموت ابوج وموت امج الى كنتي تدورين الريال عشان تتعالج
مريم بانهيار / خلاص خلاص
،
وضحي وبصوتً باكي / الله لا يقوله وتطلعين بنتي ، برئيه ما ابغيكِ

الشيم بنبرة بكاء / ماده ايدها على امي ضاربتها تبيني اسكت والله ما أسكت خل تفارقتنا خل تروح من بيتنا …





فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
قديم 21-01-21, 10:34 PM   #34

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,438
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



(اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا، وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا، وَصَغِيرِنَا وَكَبيرِنَا، وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِسْلاَمِ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الإِيمَانِ، اللَّهُمَّ لاَ تَحْرِمْنَا أَجْرَهُ، وَلاَ تُضِلَّنَا بَعْدَهُ)


الفصل الثالث عشر

الجولة الثالث من الحرب
غادر حضن الوطن


عيونك اخر آمالي وليلي اطول من اليم
كيف القى كلامٍ عذب يوصف دافي احساسي
،
،
النمر باستنكار / بوسطام هي الى بسيارة الأجرة
فهد بقلق / ايه ايه هي الحقها
بسرعةُ البرق التقطَ النمر رقم السيارة
والتقط هاتفهُ
سلطان بصوت رجولي / أرحب قائد
النمر بتوترُ / بسرعة سلطان عمم على
رقم السيارة أبيها بالى فيها تكفي يا محزمي
سلطان باندفاع / ابشر
استرجل النمر ليسند الجد ليتقدم إلى صالة المزرعة
الجو متوتر والجميعُ في حالة صدمة
غيث بقهر / ليه تكذبون على
الجد بصوت جهوري وهو يضرب بعصاه على رُخام الصالة / وضحي لا تعرف ان القمرا كانت هنا وقفلوا الموضوع
عادني أبغي بنتي وضحي
صمتُ الجميع فالعمةُ وضحي هي أُم هذهِ العائلةُ التي
تيتمَ جميع أفرادها مبكرا …
.
.
.


القمرا

في سيارة الأجرة أجلسُ خائفةً ومتوترةً وأنا
ممسكةً بيد مريم
لأصرخ على صاحب الأجرة / وقف وقف
مددتٌ يدي لأعطيه أجرتهُ وغادرتُ بسرعة المكان
مريم توقفها / اشفيكِ نزلتينا بنص الشارع
القمرا بهدوء / اكيد لقط الرقم وبعمم علينا
ثم أردفت / اوف قسم وش ها الحظ كل ما قلت زانت خربت
مريم بتردد / خلاص خلينا نرد أحسن لنا قلبي
مو مطمئن للمكان
القمرا رفعت عينيها لمريم ثم اعادة النظر
الى الامام مجدداً وبصوتً هادئ / على جثتي أسلم رقبتي للنمر
والا لمطلق والله لا ينحروني خاصة
إذا ثبتت شكوكي فيهم
مريم بصدمة / اي شكوك
القمرا تأشر بيدها / عن ألحنه يا الله
مريم باستسلام وخوف / عجل الصبح بودعك
وبروح لجدي
صمت غزا ملامح القمرا لتبحر بتفكيرها العميق،
ما هذي الحياة التي انقلبت بعد وفاة
والدها مطاردة بكل مكان
لم اعتاد على الاهانةُ والضرب بل عشتُ عمري
في رخاءً ونعيم ولم اتخيل للحظةً وأحده انني
سأفقده وها أنا اشعر بقيمة ما فقدت الان
خافت مريم من صمت القمرا المفاجئ / قمرا قمرا
ابتسمتُ وأمسكتُ يد مريم / حياج
توجهوا الى الجهةَ الاخرى من الشارع استقلوا
سيارةً اخرى للذهاب الى المنزل
اسندت راسها على نافذةَ السيارة افكار كثيرةً تدور برأسها بعضها افكار خبيثة وبعضها بريئة
ستموت حتماً إذا لم تكف عن التفكير حياة مبهمة
وحياة مهدده وظنون خابت بالكثير …
همست مريم / وصلنا

،

الشقة

خلعت مريم عباءتها ونقابها والتقطت
بجامتها المفضلة واتجهتَ لأخذ شور سريع
بينما القمرا تمددت على السرير
وبدأت بالعودة للأبحار في التفكير العميق شيء ما بداخلها يحثها على ربط الاحداث ستفقد عقلها حتماً من كثر التفكير
اغمضت عينيها وبهدوءً تعود بها الذاكرة (مطلق ما كان يرضي أحد يقرب مني الا
الذيب واروح وارد معه حتى غيث كان عادي اسهر واقعد
معه حتى لو اعمى ريال في النهاية بس ليش كان
رافض انفرادي مع فهد او النمر وحتى عزام، يا ربي ها السالفة فيها شيء معقول هم محارم لي ،
لا وين شطحت، لا ما شطحت ليش ابوي حط وصيته
بتاريخ معين واكون تحت ظل مطلق معناته البيت
فيه محارم لي اعرف ابوي واعرف تفكيره، ثم شهقت
وهمست / لا يكون حتى سالفة النمر يوم سحبني لغرفته
متفق فيها مع مطلق(
افزعتني مريم / وين رحتي
القمرا بدموع تملأ عينيها / أفكر وش كنتي تقولين
مريم بعد تردد لحظات / الصبح بروح بيت جدي
القمرا بهدوء ظاهري / الله يحفظج انا مستحيل أرد يا الله
بنام
مريم تبلع ريقها / انا حيل خائفة أحس أحد بيطب علينا
القمرا ودموعها بدأت بالنزول / عليج افلام مو طبيعية
اقول بس نامي الله يرضي عليج
مريم بارتباك / ليش تبكين صار شي
وقفتُ أُريد فقط الهروبَ والاختلاء بنفسي
انا بروح للماركت اخذ لنا شيء نفطره الصبح
ما بتأخر ان شاء الله ربع ساعة وراده
لبستُ عباءتي وثبتُ طرحتي وضبطتُ نقابي أٌريد
مغادرةَ المكان ولو لبضع دقائق خسارةً جديدةَ
فكرةً غير وارده حالياً فقد خسرتُ الكثير فهل سأخسر مريم وأبقى وحيدة
اغمضتُ عيني بتعبً لتزدادَ تدفق دموعي سأتجاوز مشاعر ذاك القلب
الغبي يجب ان أعتمد على نفسي وان لا أرسم
بأحلامي اشخاص اخرين
بخطواتً سريعة اتجهتُ للماركت باخر الشارع
لأتذكر وانا بالطريق انني لم احمل حقيبتي يا لهذا
العقل الذي سأفقدهُ قريبا …
عدتُ بسرعةً وقبل أن أصلَ
شاهدتُ أِشخاصً متجمهرين أمام باب الشقة وصوتَ صراخ كادتَ عظامي ان تتفتت من الخوف
وبخطواتً واسعة وقلبي ينبضُ وكأنه سيخرجُ
من بين أضلاعي وبصوتً باكي /
يا ويلي مريم مريم وش صار عليها

دخلتُ لأجد العائلة المغتربة
التي تسكن بالشقة المواجهة لنا
يحاولون اسعاف مريم
بانهيار وانا اتشبثُ بيد زوجة المغترب /
اشفيها وش صار توني طالعه من دقائق

الزوجة / سمعنا صراخها ولما طلعنا
حصلنا شخص متهجم عليها وبلغنا الشرطة

حالتها يرثي لها ملابسها مقطعه ورقبتها وايدها
وريولها كلها كدمات وفاقدة الوعي كل همي
اللحين اساعدها وقلبي يعورني اخاف اعتداء
عليها الجلب
غيرنا ملابسها بسرعة
وطلبنا الاسعاف اما الشخص الى تهجم عليها
كان فاقد من كثر الشرب وتم اخذه من قبل افراد الشرطة

في سيارة الاسعاف بنظرات مشتتةً وانا اتذكر اخر
ما قالتهُ لي مريم عن رغبتها الشديدة للعودةَ الى بيت جدها للحصول على الامانَ
الذي تفتقده وبقوةً في هذا المكان،،
امسكتُ بيدها وهمست لها / ليتني ما خذيتج معي

وصلنا للمشفى وطلبوا بطاقتها وسلمتهم البطاقة
تميت انتظر عند الباب اسمع صراخها وبكاءها
مت مت لا يكون صائر لها شيء توها قررت ترد لبيت
يدها وش الى صار عشان يصيبها ها الشيء
بعد لحظات تقدم لي الدكتور وسألته
بخوف وتردد/ فيها شيء

الدكتور هز راسه / لا الحمدالله بس كدمات
بالرقبة والكتفين والساق الايمن




………….

قصر الجد صالح


الساعة التاسعةُ مساءً عاد نايف من الخارج وتوجهه للصالة

الجد ونايف في الصالة يتبادلون أطراف الحديث ليقطع حديثهم
رنين هاتف القصر
الجد باستغراب / من يتصل على تلفون البيت
نايف بعدم اهتمام / خله يرن لين يفصل
إذا الموضوع
ضروري جوالاتنا معنا
الجد بخوف / قوم يا ولد التلفون ما سكت
فز نايف بملل والتقط السماعة / نعم
المشفى / بيت السيد صالح
نايف بخوف / نعم فيه شيء
المشفى / يا ليت تتفضلون عندنا بنتكم متعرضة
لحادث وموجودة عندنا
نايف باستغراب / من بنتا
المشفى / مريم ال صالح
اغلق الخط وصدره يلعو ويهبط وتوجه لجده
نايف بتوتر وبنفس متقطع / مريم صائر لها حادث
الجد وبدأت ملامحهُ بالتعب / وش فيها
نايف / علمي علمك بروح للمشفى واشوف
الجد بخوف/ معك معك
نايف بارتباك / يووبه خلك وبينا تلفون
الجد بتأكيد / لا والله ان اروح

في السيارة
نايف يقود السيارة بينما فكره مشغول بابنة عمه
صعد السيارة منذ دقائق معدودةَ ولكن كأنهُ مضى
من الوقت ساعةً كيف حدث ذلك ?
ما الحادث الذي تعرضت له؟
هل هناك مصيبةً جديدة بانتظاره؟
ابنة العم تحتاج الى إعادة تأهيل، يجب ان يلتم شمل
هذه العائلة ويهدآ من تتبع تلك الفتاة الطائشة
يجب ان تنضبط امور هذه العائلة الصغيرة
حتى يستطيع تحقيق النجاح الذي يطمح
للوصول اليه في مجال عمله.

التقط هاتفهُ واتصل للنمر ولكن لا مجيب
ليتصل لذيب ايضا لا مجيب
وبعد عدة محاولات يرد النمر /
بو محمد انا باجتماع مغلق
نايف بهمس / المهم البنات
حصلتهم خل أحد يروح من طرفك عشان زوجتك
النمر باستعجال / ابشر بكلم جدي وبشوف كائد

………………..

وصلنا المشفى

دخلنا للاستقبالَ وسألنا عن المريضة وصلنا للغرفة المعنية لأجد أحد
أفراد الشرطة وطاقم من الممرضات مع الدكتور
بالداخل انتظرت خارجا مع جدي مع العلم انني أستطيعُ الدخول بصفتي دكتورً لكني لا أريد أن
أوتر جدي تنهدتُ بقهرً هدوء فظيع يعمُ المكان
يبدو ان الموضوع لا يبشر بالخير


خرج الدكتور ليتلقفهُ الجد / بشر يا دكتور ،
اما نايف ما زال الضيق يخيم عليه بسبب
وجود أحد افراد الشرطة
ليعقد حواجبهُ وبهمس داخلي /
شالعلم يا بنت عمي
الدكتور / تفضلوا معي المكتب
دخلنا المكتب ليجلس الدكتور بكل
اريحيه ويمسكُ الملف
الجد بعصبيةً / لعبت بأعصابنا وش صائر
الدكتور بهدوء / بنتكم متعرضة لاعتداء
نايف ووجه يحتقنُ باللون
الاحمر من القهر / وش تقول
الدكتور يحاول تهدئتهم / بس الحمدالله
قدروا الناس ينقذونها باخر لحظة بس
جسمها كدمات وحالتها النفسية تعبانة
نايف بعصبيةً / جعلها ما تخرج ان شاء الله
الجد بقهر / اشفيك مخبول تدعي عليها
الدكتور / الشرطة اغلقوا المحضر لان خذوا
اقولها وسكروا المحضر لان المتهم تم القبض
عليه بس اكيد إذا احتاجوها يطلبونها
نايف وهو راص على اسنانه / ليتها ماتت ولا فضحتنا
الجد بعصبيةً / هذا وانت دكتور وهذا تفكيرك
الدكتور بحس انساني/ يا جماعة البنت
صغيرة والحمدالله ما صابها شيء بس
رجاء بدون ضغوط حالتها ما تسمح
نايف بسخرية وهو يتكتف / والاخت الى معها ما صار عليها شيء
الدكتور / لا بس مسكينه من جات تبكي

…………

مريم

شعور غريب أحس أنى تشنجت حاولت اتحرك بس ما قدرت جسمي متكسر تعب فظيع حزن ضيقة حاولت
الجلوس بس ما قدرت الم في رجولي وتصلب والم
بظهري والم بكتفي معاناة يا الله هذا حادث بسيط
وهذا الالم ما قدرت استحمله عجل شلون الى يتألم ليل
ونهار من مرض دائم يا رب اشفي مرضانا ومرضي
المسلمين، انتفضتُ عندما شاهدتهُ يتقدم نحوي بهيبته
المعتادةَ وخلفهُ نايف، وخفتُ أكثر عندما مد يدهُ الدافئة
وسمعت صوته الحنون حضنت كفهُ وانا لستُ بوعي
لانفجر بالبكاء وأنا ارتجف أنحنى لي ولأشعر بالأمان أكثر
عندما ضمني لصدره وقال لي كلام ريح قلبي.

……..

نايف

أحارب شعور القهر بداخلي أحس بالسم يجري بدمي
بنت عمي تتعرض لمحاولة اعتداء بسبب طيشها
وقلة عقلها .

توجه الجد ونايف لغرفة مريم دلف الجد الباب
ليجد فتاةً صغيرة تتوسط السرير تجول بعينيها
حول الغرفة وترتجف خوفً من المصير المجهول وعندما شاهدت الجد بلعت ريقها من الخوف / جدي
الجد بنبرة حُزن تقدم ومد يده / لبيك يا ريحة الغالي ليتقدم لها ويحضنها ويبكي بينما نايف تكتف وبقلبه غصة لا يعلم كيف سيخرجها
الجد بلهفه / صار لك شيء انتِ طيبه
مريم بصوت باكي / الحمدالله ابشرك ما صابني سوء
الجد يرفع يده لفوق / ألف حمد وشكر يا بنتي والله ما احد يؤذيك بس حياك معي والبيت لك ولنا العتبة
تقدم نايف منها وبصوت مخيف / كاشفه قدامي ما راح
اشره عليك اللحين بعدين لقمتي
بالسلامة لكل حادث حديث
ثم أردف بلهجة تهديد ووعيد / والله لولا حالتك هذي
كان قسم بالله لا كسرك تكسير
ليدفعه الجد جانبا / وخر عنها هذي بنتي ما لك شغل فيها
لتدلف الباب القمرا وهي سعيدة / ها مريوم
وقبل ان تكمل كلامها
وقفت بجمود
ليبتسم نايف / اهلا وسهلا كملت والله
شلة الصايعات هنا
القمرا بعصبية / ما اسمح لك ابدا
نايف يرفع حاجبة باستنكار / صدق والله
الجد بهدوء / من هذي يا مريم
نايف باستهزاء / زوجة النمر ولد مطلق
هي الى مهربه مريم
مريم بتعب / ما لها شغل
نايف وهو راص على اسنانه / انكتمي لا
والله اوريك شغلك
ثم أردف / ها اخبارك تبين تأخذينها
استدارت القمرا لتخرج
ليسرع نايف بخطواتً واسعه ويعترض
طريقها ويقف أمام الباب
ليردف / قبل تقدرين تطلعين اللحين على جثتي
القمرا بقهر / ما لك حق على بنت عمك
وعندك انا ما لك شغل فيني
مريم بصوت تاعب / جدي بسالك سؤال
الجد بلهفه / امريني يا عيون جدك
مريم وهي تحاول الجلوس / عندك اختك اسمها
مزنه محمد ال صالح
الجد يعقد حواجبه باستغراب / الله يرحمها
مريم بشفاه ترجف / جدي اسم ام القمرا مزنه
محمد ال صالح
لينظر صالح الى القمرا / مستحيل تكون بنتها
القمرا باستهزاء وهي تتخصر /
ليش مستحيل انا بنتها يا الطيب
نايف بتأفف / وقفي عدل لأكسر يدك
القمرا بسخرية / صدق شكلها هواية
عندك انت ورفيجك الثاني
الجد بهدوء / يا بنتي اختي توفت من 23 سنه
واساسا لو هي عايشه مستحيل يكون عندها بنت
القمرا بتأفف / عادي يخلق من الاسماء مليون شبه
الجد يبتسم/ وش اسم ابيك
القمرا بفخر / القمرا بنت محمد العالي
الجد يهز راسه / والنعم وانا ابيك بس
أمك ما هي بأختي
مريم تعقد حواجبها / جدي شلون اسمها
الثلاثي نفس اسمك بالضبط
نايف / غصب تنشبيها فينا كفأيه انتِ وابتلينا فيكِ
القمرا تلوي فمها / ولو انتوا اهلي جان تبريت منكم
نايف بحقد / كان زين تطلعين بنت عمتي
عشان اتفرغ لكم يا الهايتات
مريم تتجاهل حديثهم / شلون ماتت جدي اختك
الجد يتنهد / يوم حرب الخليج جاني خبر انها
توفت مع زوجها بحادث سيارة وترمدوا
وخبرك يوم الحرب ما نقدر نتحرك كانت
دول الخليج مقلوبه وحادثهم
كان على حدود الكويت
القمرا وهي تأشر بيدها / خلنني اطلع لو سمحت
نايف يتكتف / وإذا ما خليتك
القمرا وهي تقلب عيونها /
عادي بصارخ وبقول يبي يتحرش فيني
نايف بتقرف / خربتي بنت عمي بأفكارك
مريم بأمل / قمرا تكفين روي جدي صورة أمك
القمرا تفتح عينيها على وسعهما /
خبله انتِ امي مو كاشفه وميته لها حرمتها
الجد يبتسم / وريني خلي اطممن قلب مريم
مع ان مزنه اختي زوجها اسمه
مقرن ما هو محمد
ولو هي عايشه ما كان
بيكون عندها ذرية
مريم برجي / تكفين وريه تكفين انا حاسة فيه شيء
القمرا بتأفف / اشكثر تحنين لحظة التقطت محفظتها
واخرجت صورة لوالدتها التقطتها قبل عامين
قبلت الصورة وقبل ان تمد للجد صالح الصورة

طرق الباب لينطق نايف بغضب /
تغطي يا مريم تغطي
ثم التفت للقمرا زين تعرفين
تغطين
القمرا بلكاعه / جب
الجد مطلق / السلام عليكم
الجد صالح يتقدم / مرحبا بوسطام
تراجعت للخلف القمرا وبلعت ريقها
ليتقدم نايف ويقبل راسه وبصوته العالي /
سلامة بنتكم خارجة من الشر وتستأهلون عقلانها
الجد صالح / هنييك خير وعافيه يا بوسطام
ليلتف الجد مطلق / خير يا بنت محمد
ما انتِ ناويه تسلمين
القمرا وهي تتكتف / لائعه جبدي منكم بعد أسلم
نايف بهدوء / وقفي عدل وتكلمي
بأدب والا والله ما تشوفين خير
القمرا تتخصر / يا الله يا سبع البرمبه
ورني وش تسوي عشان أخلى
الى ما يشتري يتفرج
الجد مطلق تقدم للقمرا / خلاص يا نايف
انا بسلم عليها
لتعود خطوة للخلف من الربكة ،
ليتقدم الجد ويقبل راسها وبصوت حنون /
حياك معنا والله ما عاد أحد يتطاول عليك
لأوقفه عند حده
القمرا باستهزاء / أخبر قلت هالكلام
ولا شفت فعل النمر يتعرض لي
بالطلعة والنزلة وانت خبر خير
الجد بهدوء / هذا قبل اللحين خذي كلامي
القمرا تتكتف / سوري يالغالي خذيت كلامك قبل
ولا حصلت خير خلوني بحالي ولولا
الوصية قسم با الله كان من زمان في ديرتي
وترى كلمت المحامي كنت ابي افتح
الوصية ما رضي يقول لازم التزم بالموعد
الجد بحزم / طلبي عزك ولك مني انفذ وربك شاهد ثم صالح
القمرا بمكر / اطلب الى ابى وتنفذ
الجد بتأكيد / على خشمي
القمرا تبتسم بخبث / انا ما بدخل
البيت الا يكون أحد فيهم محرم
الجد باستغراب / النمر مالك عليك
القمرا بقهر/ يخسئ والله طلع العقد مزور وداش
وطالع وانا مو حلال عليه
الجد بغضب يزمجر / صدق ، شغلي معه ،
وانت من تبين يملك عليك ؟
القمرا بمكر/ غيث يملك على
اتسعت عيناه نايف من جراءتها كيف
لها ان تختار بكل بساطةً بدون حياء
الجد يتنهد/ غيث صغير على الزواج
القمرا وهي تبحث عن خيط / عادي
هو 21 وانا 23 ما بينا فرق بس
يملج على لين تنحل اموري
الجد يهز راسه / خير بس حياك معنا
القمرا تأشر بأصبعها / لا لا اسمح لي نروح للمحكمة ونملج بعدها أرد معكم
نايف بغضب / عمي تستأذنها خل يتلها
أحد العيال من شعرها ويأخذها غصب
القمرا باستهزاء / شكلك يا دكتور جسمك يحكك
ثم ناظرت الجد / ها وش قلت
تنهد الجد بضيق وصمت ثم أردف
/ بدون ملكه ادخلي القصر
القمرا بضحكة / قول الكلام الى عندك
الجد بارتباك / وش تقصدين
القمرا تزمجر بغضب / ما عندي كلام
اقوله غير ان غيث والذيب ما يحلون لي
تقدم الجد صالح / مطلق وش السالفة
الجد مطلق التزم الصمت ثم قال
/ وش اسم امك يا بنت
القمرا بغرور / مزنه بنت محمد ال صالح
تقدم الجد صالح وبهدوء /
وريني صورة أمك إذا ممكن
القمرا باستهزاء / ان شاء الله شكلي في
النهاية بطلع
خيال او يايه من الفضاء
وقدمت له الصورة
وقفَ الجد بيدً ترتجف وهو ينظر بالصورة وصوته يكاد يخرُج / مستحيل
مستحيل اختي مزنه مطلق هذي
مزنه كانت عايشه ليقع الجد

تراجعت القمرا بخطوات للخلف ، بينما الجد سقط
على الارض لتستغل القمرا الفرصة وتخرج بخطواتً سريعة خارج المشفى، وعند البوابة كمشتها
أحد الايدي وقبل ان تصرخ
هدأت وهمست / كائد
كائد بعصبية / زين والله حصلتك
ما خليت أحد الا راقبته عشان ادل طريقك
القمرا / هد يدي ما ابيك خلنني
كائد بغضب / حسابك عسير
والله معي يا بنت محمد
القمرا بقهر / وانت ليش دور على أخوي
أبوي زوجي انجلع مني
كائد بعصبية / عمك يا كلبه
بس هين أوريك
القمرا وهي تحاول تتخلص منه
/ جذاب ابوي اساسا ما عنده اخوان هدني
كائد بابتسامة / عاد حظك
ابوكِ زرعني وطلعت مثل الفقع لك

بعصبيةً وتهديد والله اليوم لأخليك تمنين الموت
يا كلبه على حركاتك وسحبها من عضدها
وهي تحاول التخلص منه لكنها لم تستطع
لتشاهد مجموعةً من الشباب مترجلين
من السيارة ومتجهين الى داخل المشفى وبمكر صرخت بصوتً عالي / لحقوني لحقوني
تقدم واحد من الشباب / خير اختي
كائد يزمجر / ما يخصك وفارق
القمرا بنبرة باكيه / هذا طليقي وغصب
يبي يردني تكفون فكوني منه

أحد الشباب / صدق كلامها
كائد بنرفزة / أٌقول اشتروا نفسكم وفارقوني
حلق الشباب حول كائد وتشابكوا معه ،
ليفلت القمرا التي هربت مسرعة نحو الشارع
العام ويبدآ بالتشابك مع الشباب …

…………………

في المشفى

يرقد الجد صالح بسبب انخفاض مفاجئ بالضغط
ويتلقى العلاج اللازم،
نايف بشك / عمي مطلق وش السالفة
مطلق يلتفت ثم يهمس/ طلبتك ولا تردني
نايف يعقد حواجبه / عطيتك
مطلق بصوت خافت/
النمر والذيب لا يعرفون باي شيء
صار من الكلام الى دار بينا
نايف بقهر / بس اللحين أبغي اعرف
هذي بنت عمتي
مطلق / لا يا ولد ما هي بنت عمتك
بس كلها شهر وكم اسبوع ويتضح كل شيء
نايف يأشر على خشمه / على ذا ابشر هنا
حفرنا وهنا دفنا
مطلق / زين زين لان نمر جاء

وصل النمر صف بالمواقف وتفاجئ من التجمهر الى صائر شباب يتضاربون طلع بطاقة الشغل
وصرخ بصوتً عالي / كلن بطريقه لينصدم
من تواجد كائد معهم سحبه من بينهم
مد النمر يده وأسنده / انت طيب يا رجال
كائد وهو يمسح الدم عن فمه / طيب
النمر وهو يناظر الشباب /
يا الله قدامي كلكم على المركز
كائد يأشر بيده / حصل خير خل يتوكلون
ذهب الشباب بعد ان تدخل النمر بينهم
النمر يصغر عيونه / وينها ما شوفها معك
ليصرخ كائد بصوتً عالي /
قسم با الله ما يفكني منها أحد
عقد النمر حواجبه باستغراب /
ليه وش صائر
كائد بقهر / خذتها واول ما طلعنا
من بوابة الخروج شافت شباب
وصرخت ألحقوني هذا طليقي
يبغي يأخذني بالغصب
تأفف النمر / يعني بعد ما تابت
كائد وهو يهز راسه / ما أنى
على رجال إذا ما طلعتها
النمر بهدوء / هد يا ولد بحصلها ان شاء الله
ثم أردف / ما التقينا بظروف تسمح
لنا نأخذ ونعطي
بس كرامتك والله ان تطيح
كائد وهو يصافح النمر /
اعتبرها طاحت اهل ما بينا ها الشيء
وابشر بعزك بعد الوصية راح نجتمع
على كرامتك بأذن الله
غادر كائد وهو يشتغل غضبا،
بينما النمر ابتسم وهمس بداخله / اشهد انه رجاله ما الوم محمد فيه،
بس غريبه محمد يقول اخيه من امه؟
! فرق العمر بينهم كبير كبير ؟
! واسم كائد والتشابه بالأسماء شيء يحير،
محمد مات ما
وضح شيء من علومه الله يرحمه
بس كذا ضيع بنته
.. هز راسه بأسف وعاد ادراجه للبيت

……………….

هنادي

رقم غريب من السعودية يتصل رديت بلهفه توقعتها القمرا
وبصوت ناعم / هلا هلا
لانصدم بصوت رجولي خشن / المهلي ما يولي
بصوت هادئ / نعم من
الذيب بصوت ثابت / الذيب
هنادي بعصبية / عفوا ما يربطنا شيء اسمح لي
ما قدر اكلمك
الذيب بهدوء/ تكفين لا تسكرين طلبتك
بس سمعيني كلمتين بقولهم
هنادي بقهر / من وين لك رقمي
الذيب يبتسم / القمرا عطتني الرقم
هنادي بنرفزة / اوكي قولي شنو تبي ؟
الذيب بحنان / ابي قربك
هنادي بفهاوه / ها يعني شنو
الذيب / باغيك على سنة الله
ورسوله نملك وبعدها نتعرف
على بعض برواقه
هنادي بصدمة / ما عرف
الذيب / وش ما تعرفين ، على العموم انا
كلمت باسل انا شاريك واطلب عزك
اغلقت الخط ، الذيب بضحكه ،
سكرت بوجهي معليه اهم شيء توافق

………………….

المشفى

جالسه على السرير تنتظر اي خبر بخصوص الجد ،
دلف الباب نايف بعصبيه واغلقهُ خلفه، سحبت مريم
نفسها الى الخلف لتمل الدموع خدها وبرجفةً
امسكت بمفرش السرير لتختبئ به
وبصوتً باكي / ابي جدي

تقدم لها لينحني ويسحبها الى الأعلى ،
قسمً با الله لولا حالتك كان صارت علوم
مريم وهي تنتحب / خلنني الله يخليك
نايف بهمس / الله لا يخليني إذا خليتك
عقب اليوم ويا الله اللحين قولي
بالتفصيل شلون الرجال اعتدي عليك
مريم بنبرة بكاء / ما عرف والله
نايف يهز راسه / خير بس بملك عليك
واذا ما احصلك صاغ سليم بتعرفين وش غضب نايف دفعها بقسوةً ،
ليغادر ويتركها في الغرفة لتنهار مريم وتنحب
بالكباء لتمد يدها وتلتقط هاتفها من تحت
المخدة واتصلت على القمرا…
القمرا بخوف / مريوم
مريم بصوتا باكي / لحقيني نايف
متحلف فيني لا يذبحني
القمرا بتوتر / يخسئ ما عليك منه ودام يدج
شاريج كسري عينه
مريم وهي ترتجف / راح يتزوجني وانا ما ابيه
القمرا بصدمة / تبين ايي اخذي وامن لج الطريج
مريم ودموعها تنزل بغزاره
/ لا وين قاعد عند الباب هو الى حارسني
القمرا بتأكيد / تكفين لا احد يعرف رقمي وحفظيه
اذا ما حد حولج كلميني
مريم / اوكي يا الله استأذن

،
،
توجهتُ الى بيت ام ابراهيم وكالعادة في سيارة الأجرة
اسندتُ راسي وبدأت بالتفكير مرةً أخرى
لأشهق من الصدمة، كيف لم انتبه لمثل
هذا الموضوع

وعادت بها الذاكرة

في امريكا بأحد المستشفيات كانت امي الحبيبة
تعمل فحوص ،، عندما قررت الذهاب لاستلام
تقريرها الصحي مع والدي
الدكتور / السيدة مزنه تحتاج الى علاج مكثف
القمرا بخوف / هل ستتحسن صحة والدتي
الدكتور باستغراب / هل هي والدتك بالفعل ؟
القمرا / نعم هي امي
الدكتور بضحك / ليس صحيحا فامك لا
يمكنها الانجاب
ليقطع الحديث والدي بمواضعً أخر

تنهدت بضيق لم اشك للحظة واحده لا شيء يدعو الى
الريبة لم اشعر ليومً واحد انها ليست بوالدتي
تساؤلات تجول بداخلي / هل يمكن ان تكون تلك
المراءة هي والدتي ثم نفضت تلك الافكار؟
لأفكر بغضبً وإذا فرضنا بالفعل كيف لها ان
تتخلي عني لن اسامح أحدً منهم إذا كان ما أُفكر به هو الحقيقة
التي ستكون في الوصية …
ربطتُ الاحداث التي امرُ بها وجميعها لا تفسير لها
سواء تفسراً واحد ان أحد من طرف الجد
مطلق يربطني به صلة دم .



ام ابراهيم

ايوه جايه فتحت الباب وبصدمه / قمر
قمرا / ايه خالتي انا قمرا
تعالي يا بنتي دخلتها ثم ناظرت الحي تتأكد من عدم وجود اي احد
ام ابراهيم / انا نفسي تبقي عندي بس الواد الى
بيدور عليك مخوفني اوي
القمرا تنهدت / اعرف ولا أبغي اضرج ابدا بس
دبريني شوفي لي اي أحد
اسكن عنده وبشتغل وبدفع السكن ما بقي
الا شهر وكم اسبوع دبريني
ام ابراهيم / انا بعرف وحده عايشه لوحدها بتعمل
الحليب والاقبان حخدك ليها بس أتأكد مافيش
أحد عارف انك عندي دلوقتي
ابتسمت القمرا لترتمي بحضنها وتهمس
/ اشكثر حبيتج الله يرزقج من وسعه

،

،

،

المشفى

نايف / يا الله فزي ولبسي عباءتك وتغطي عني
لين اصير أحل عليك
يا الله نروح لابي صالح وكل شيء يقوله تقولين
تم وحاضر وقسم با الله لأسمع لك حس ما
تلومين الا نفسك
دخلت مريم مع نايف لغرفة الجد الذي كان يستعد
للخروج ابتسم وفرد ذراعيه /
حيا الله بنتي تعالي يا ابيك
تقدمت مريم وقبلت راسه وحضنته
/ شلونك جدي طيب
الجد / قولي يوبه
مريم / ان شاء الله بس انت أحسن اللحين
الجد / الحمدالله يا الله توكلنا على الله للبيت
امسكت مريم بيدها الصغيرة يد جدها واسندتهُ وهمست بداخلها / كفاية تعب كفأيه كره بعيش عمري معه
محتاجة حيل له

صعدوا السيارة ثم التقط نايف هاتفه واتصل للنمر
ولكن لا مجيب ،
وبصوت رجولي وهو يحدث الجد / ما يرد أبغي اعرف وش صار على القمرا
مريم بدون شعور / تدور لها سكن ،
ليستدير لها نايف وينزل النظارة
وبنظرات تشتعل غضب /
صدق والله خوش كدينا خير بنت العم
وبنت العمه كل وحده سجلها مشرف
صمتت مريم وانزلت راسها وانشغلت باللعب
بأصابعها بينما نايف استمر بمراقبتها …

وصلوا للقصر ….

نزلت مريم ومشت بجانب الجد دخلت بوابة الصالة
لتتفاجئي من كبر حجم المنزل تقدم الجد
وجلس على الكنبة واشر بيده لها /
تعالي هنا يا ابيك
مريم هزت راسها بالإيجاب ،
ثم نادي مدبرة المنزل
وبصوت هادئ / جهزوا الغرفة الى جنبي
لبنتي مريم ومن اليوم ورائح هي راعية ذا البيت
نايف متكتف ويشاهد ما يحدث وملتزم الصمت ،
ليعقد الجد حواجبه / وراءك واقف كذا
نايف بتأفف / ولا شيء بس بروح للدوام صار لي
فترة اجازات متقطعة والبركة في بنت ولدك

…………………….

النمر

رن هاتفهُ والتقطه / هلا نايف
نايف / هربت صح
النمر بنصف ابتسامه / اي وش عرفك
نايف وهو يضبط نظارته / والى يجيب لك علمها
النمر بضحكة / له الى يبغي
نايف بثقة / ابشر ابشر بس اليوم المغرب
مرنا وابشر بالعلم
عاد الى القصر ليجد الجد بانتظاره
وبصوت غاضب / الحقني للمكتب
دخل النمر للمكتب واغلقه وبهدوء
/ امرني جدي
الجد / اللحين موضوع العقد المزور كامل أبغي
بالتفصيل وبدون كذب
بلع النمر ريقه وبدأ بسرد الموضوع بالكامل لجده.

………………….

سعود

وصل لأرض الوطن وبدون شعور لم أخذ لي راحة
تجهزت وتوجهت لقصر مطلق واليوم شغلي معك يا فهد
وصلت عند البوابة صفيت سيارتي ودخل المجلس حصلت الجد وغيث واول مره اشوفه وباقي الشباب سلمت
على الجد وسلمت على غيث
وكعادتنا بصوت عالي /
حمدالله على سلامتك وكرامتك طاحت
غيث / الله يسلمك وتراها مجموعة ما هي متبوعة
ليستدير سعود لفهد وبصوت غاضب /
فهد اخبارك
فهد بأحراج / طيب
سعود / وحق الضيف عندكم الطرد ومستقوى
على بنت لينطلق له سعود ويتشابك
معه وسط استغراب المتواجدين
ليضرب الجد بعصاه الارض الرخامية
/ تفاكوا مخبل انتوا وش العلم
سعود بقهر / ولد ولدك كاشف على اختي
وضاربها وطاردها وما هي من الشيمة
يستقوي على بنت
الجد يفتح عينيه على وسعهما / صدق يا فهد
بلع فهد ريقه / استفزتني وقهرتني
سعود يسحبه من ياقته /
بويش استفزتك عشان تسوي كذا بنت
تفهم وش معناه بنت ويتيمه يعني مكسورة
فهد يبعد يد سعود وبصوتً عالي /
في ميامي من سنه في أحد الملاهي الليلة
طرشت على الحرس الى معها وضربوني
ضرب عشان سكرت على سيارتها
ارخي سعود يده وهمس بداخله ( وش سالفتك يا قمرا كل
يوم اكتشف فيك شيء جديد ما كان عرفتك ابداً)
ثم أردف / بس ما يحق لك ابدا تمد يدك وتطردها
الجد بحزم / فهد لا تسلم على ولا تقعد معي
على وجبه لين ترجع البنت او نحصلها
سعود بقهر / للحين ما ظهرت
تركه سعود المجلس وغادر القصر سيبدأ بالبحث عن اخته، فمهما أخطأت هي في النهاية بشر وجميعنا نخطئ وعليه توجيها للطريق الصحيح ستنال العقاب
المناسب لا محال ولكن يجب ان تكون تحت ظله .

………………



تغريد

ياربي وش صائر ليش اصواتهم بالمجلس كذا
شكله فيه مصيبه صارت يا رب سترك ان شاء الله
وضحي ما تقوم على صوتهم، شفت فهد
دخل ووجه فيه دم مشيت وراءه / فهد فهد ،
فهد بعصبية / خير وش تبين
تغريد / وش صائر
فهد / ما يخصلك وخلك بحالك
وتركها وغادر الى غرفته

ليدخل عزام وبسؤال / عزام وش فيه فهد
عزام يتنهد / ابد سعود عرف ان فهد هو الى
طرد اخته وتضاربوا وجدي عصب
على فهد وطرده ما يبغي يشوف وجه
تغريد بزفر / الله يعين

……………

ام ابراهيم

انتِ النهادره تنامي عندي بازن الله ومن بكره تكوني
عند ام سيد هي عايزه بنت تساعدها
و تكون اقرتك ..
هزت القمرا راسها بالإيجاب ،
ام ابراهيم / عايزه اعمل لك حاقه عاوزه تاكلي
القمرا / لا مو مشتهيه بس بنام أبغي ومن
الصبح بأروح اخاف أحد يرد يدور لي هنا

…………………….

قصر الجد صالح

نايف / حيا الله بوسطام
النمر / الله يحيك
نايف / شكلك مستعجل تبي تعرف وين هي
النمر / اي بلاه ما أبغي يلحقها شر لين
الوصية ان شاء الله
نايف يفز / دقائق
توجه نايف لغرفة مريم طرق الباب
وبصوت واضح / تغطي قبل لا تفتحين الباب
تغطت مريم وفتحت الباب / هلا
نايف بأمر / يا الله لبسي عباءتك ونقائبك
وتعالي معي ابيك
مريم بارتباك / وش تبي فيني
نايف بغضب / انكتمي ونفذي بدون نقاش
ارتدت مريم العباءة والنقاب
وتوجهت لنايف جاهزة
وبهمس مميت / جوالك وين
مريم تمد يدها / هذا هو
نايف يا الله حياك معي
دخل نايف المجلس وخلفه مريم
التي شاهدت النمر وارتبكت أكثر
نايف يأشر أجلسي هنا
مريم تبلع ريقها / فيه شيء
نايف بعيون تشتعل غضب
/ قلت تعالي اجلسي
ثم أردف / اللحين تتصلين على رفيقتك
وتقولين لها ما عندك أحد أبغي تعرفين
مكانها وين
مريم / ما عرف رقهما
نايف بصراخ / نعمممم
النمر بهدوء / نايف هدي اعصابك يا مريم
ساعديني والله ما راح اذيها
مريم بتوتر / قلت لك ما عرف رقمها
فز نايف وبنبرة غضبً / الطيب ما ينفع مع الى مثلك شكلك
تعودتِ على الضرب
وسحبها للاعلى وبفحيح/ تسوين الى قلت لك او لا
النمر بتوتر / يا ولد تعوذ من الشيطان
نايف بعصبية / نمر لا تتدخل
مريم وهي تأشر بيدها / خلاص خلاص بكلمها
نايف بابتسامه / صدق زين والله
التقطت مريم هاتفها واتصلت للقمرا
القمرا بصوتً خافت / هلا مريم
مريم بعبرة / اخبارك اشتقت لك
القمرا بفرح / وانا أكثر يا قلبي اخبارك
مريم / الحمدالله
القمرا بقهر / ان شاء الله الجلب ما اذاك
سمعيني إذا سوا لك شيء بلغي عليه
خل يتأدب دكتور التقليد
نايف يناظر النمر بغضب
مريم بربكة / ايه لا تخافين على
القمرا / إذا ما قدرتي تعيشين باخذج
وبعدها بوديج معي الكويت
مريم تناظر نايف بتوتر الى
يأشر لها وين ساكنه
مريم / الا صدق حصلتي مكان
القمرا بثقة / ايه انا عند ام ابراهيم
وباجر الصباح ان شاء الله بروح عند وحده
بشتغل عندها وبسكن عندها حرمه عوده
مريم بخيبة امل / الله يحفظك يا الله
استأذن اخاف أحد يكبس على
القمرا بتأكيد / سمعيني إذا بغيتي شيء كلميني
وقفت مريم وبصوت باكي / خلاص أقدر اروح
نايف يأشر برأسه / لا اول عطيني الجوال
وبعدها انقلعي
اعطته الجوال وغادرت
نايف يغمز للنمر / أشرائك فيني
النمر بتأفف / بس هدي مع بنت
عمك وش ها المعاملة
نايف / لا تحاتي مكانها العين بس
اشد عليها شوي عشان تستعدل
يا الله يا ولد أبغي البشارة اليوم
ابتسم النمر وأكمل تبادل اطراف الحديث مع نايف
________________

بيت ام ابراهيم

الساعةُ الرابعة صباحاً تغطُ القمرا بنومً عميق ،
طرق الباب بهدوء
فتحت الباب ام ابراهيم وهي تتثاوب
بلعت ريقها / ايوه يا فندم اخدمك
سحبها النمر خارج البيت وبهدوء
/ القمرا عندك وانا شفتها بكل هدوء دخليني عليها
والا والله ما يصبح عليك صبح هنا
ام ابراهيم / حادر حادر
النمر / وينها
ام ابراهيم / هي نائمه بالغرفة جوه حدرتك
النمر / لا انتظرها لين تصحي من النوم وانتِ وين تنامين
ام ابراهيم / انا حنام بالممر قريب السطح ،
دخلت ام ابراهيم وهي حزينه لوضع القمرا
سحبت غطاءها وغادرت الى الممر

سألتك بالذي زانك تحبي فيني حتى الظلم
تحبي عيوبي وغدري تحبي المر في كاسي
انا من كثر ما احبك ابيك كثر رمل اليم
وابيك تكوني فوق الناس وابي ماينحني راسي

تقدم النمر وشاهدها تغطُ بالنوم سحب الكرسي المتهالك
وجلس عليه
قومي صحي فيني الاشواق،
تعالي بحضني عوضيني واعوضك عن كل الى صار
غاص بملامحها الجميلة الهادئة أبحر بعيداً
أحبها منذُ أول لقاء تمنى أن تكون هي
سيدة قلبه وضع يداه تحت ذقنه وابتسم وهو
يتأمل عينيها تقاسيم وجها تنهد بضيق ثم همس متى
تحنين يا من سكنتي فيني ...

تنهد بضيقً أكثر وناظر الساعة بتأفف متى تقوم شكلي بنام شوي ،
غفت عيني النمر قليلا ثم صحي بخوف ان تستيقظ وتشاهده وتهرب
.. الساعة تشير الى السابعة والنصف،،،
الغرفة مظلمه استيقظت القمرا وتثاوبت وبهدوء /
طافتني صلاة الفير وينها خالتي ما قعدتني وقفت لتشاهد
شخصا ضخما يجلس على الكرسي شابك يديه ببعض بصوت عالي (الله لا االه الا هو الحي القيوم …)
وبصوت عالي / خالتي لحقيني اسرعت
بيدان ترتجف تبحث عن مفتاح النور
فتحت النور ليبتسم النمر / حيا الله بنت محمد
القمرا انهارت / وش تبي تكفي أتركني بحالي تكفي
وقف النمر وهو يقترب منها / صدق والله
القمرا تأشر بيدها / تكفي لا تنزل غضب الله علينا
ما أحل لك تكفي اطلع لا تخرب صفحتي تكفي
النمر اعطاها ظهره / يا الله اللبسي وبكل هدوء
طلعي معي إذا تبين ام ابراهيم تعيش حياة كريمه
والا والله لأبلغ عليها وتعرفين الباقي
القمر بصوتً باكي / ان شاء الله بس أصلي وأبدل
صليت وارتديت عباءتي ونقابي ومقهورة شلون عرف
مكاني تذكرت مكالمة مريم ايه مريم اكيد
هي الى دلتهم على باعتني بسرعه عشان الى ما يتسمون
وقفت خلف النمر / انا جاهزة
النمر يستدير ويسحبها من عضدها / وين خويك يا ام الرسالة
القمرا بخوف / قسم با الله بس جذي بلعب
بأعصابك والا انا ويه خرابيط
ليدفعها بكل قسوة وتسقط على
الارض وتتأوه بالم / قومي خلصي على نروح
واليوم بملك عليك ملكة صحيحة
صعدت السيارة مع النمر ابتسم /
لا تحاولين تهربين الابواب مقفولة قفل امان
القمرا تكتفت / وين راح تأخذني
النمر / وهل يخفي القمر للقصر
قبل الدخول لمدخل القصر ابتسمت القمرا بخبث
خلعت النقاب
ليقف النمر ويضرب الفرامل / وجع تغطي
ضربت بويهي عدة مرات على شباك السيارة
لين سال الدم من خشمي
النمر بخوف / مجنونه انتِ
خبل تسوين كذا اذيتي نفسك
القمرا بمكر / اذي نفسي ولا تأذيني انت
وصل لبوابة الصالة وهو كاتم غضبه / تغطي
النمر توجه لباب القمرا وفتحهُ لها لتخلع الغطاء
وتدمر شعرها وكأنها تعرضت للضرب
لتتجه بهرولة للداخل
النمر بحالة صدمة وذهول من افعالها المجنونة
دخلت القمرا للصالة / مطلق يا مطلق يا بوسطام
مطلق والعائله مجتمعه في الصاله الداخليه
بدون فهد الذي رفض الجد ان ينضم لهم الا في
حالة عودة الفتاة التى طردها
الجد مطلق / وش العلم
دخلت القمرا بشكلها الذي يوحي انها تعرضت للضرب
وبصوت باكي / مطلق انا بويهك
مطلق / وش السالفة
ليدخل النمر خلفها
الجد بتساؤل / وش العلم يا النمر
النمر باستغراب / والله علمي علمك نزلت تضرب
نفسها وقطعت شعرها ودخلت عليكم
القمرا بصوت باكي / طاح فيني طق وانت وعدتني
لو رديت ما حد يتعرض لي
الجد بحزم / صدق كلامها يا نمر
النمر باندهاش/ لا والله تكذب
ليناظر الجد القمرا / يعني بتجذبني وبتصدقه
عشان ولد ولدك ايه انا قلتها لك قبل ما بتنصفني
ليتقدم الجد للنمر ويصفعه ولاول مره يمد يده على النمر
الذي لم يخالف له امرا طيلة حياته
النمر بهدوء وبصوت حزين /
يفداك الوجه وراعيه وتركهم وغادر المكان
وقفت القمرا بانتصار / ايه جذى اللحين اقدر اتم عندك ،
لتناظر غيث وبعين سعيدة / حمدالله على سلامتك ،
تركها غيث بدون لا يرد وغادر ليتبعه الباقين
فالنمر هو أساس هذه العائلة
وأهانته أهانه للجميع
الجد مطلق بتعب / خلصنا روحي غرفتك
القمرا تلوي فمها / شدعوه الكل زعل عشان ها الكف عيل انا وش اقول الى من
يتيكم كل يوم اتكفخ
وضحي بهدوء / الله يهديك
غادرت القمرا الى غرفتها …
………….

رميت اقداري في دربك وصرتي في عروقي الدم
احبك كثر ما سالت دموع وما نسى ناسي
يجول الحزن في ضلوعي بردت وذاب فيني العظم
و يا كثر الحطب حولي وعندك انكسر فاسي

النمر

بجناحه اتجه للدولاب والتقط جلابيهُ قصيرة الاكمام
لونها بيج اخذ شور سريع وبدل وتمدد على
السرير فيه غصه وفيه كره اتجاه ها البنت الى بدأت تحول حبه لها الى كره..
التقط هاتفه واتصل لريما
ريما بفرح / النمر
النمر بهدوء / اخبارك طيبه
ريما بسعادة/ اكيد طول ما انت معي بخير
النمر / سمعيني بكرا بتغدئ عندك وبتكلم معك بكم موضوع
ريما / اوكي

دلف الذيب الباب وبصوت هادئ
/ بوسطام انت طيب
ابتسم النمر بعيون يملاها الدمع /
طيب بس شوي بريح وقيمني وقت الغداء
تركه الذيب وهو يعلم بمدى الالم
الذي يسكن صدر النمر بسبب
مكابرة على الاعتراف بذلك الحب سيتركه والايام كفيله بمداوته

……………….

القمرا

خلعت عباءتي ونقابي وتمددت بملابسي
عيزانه اسبح وابدل ،
دق الباب وبصوت متملل / نعم
الشيم / انا اخبارك
القمرا / والله طيبه قبل لا اشوف
ويهج وويه اهلج
الشيم / ليش تسوين كذا
القمرا بعصبية / اقول انجبي وانجلعي
برا والا والله لا تخذين انتِ
اليوم بعد طراق محترم
تركتها الشيم والتي احترقت بداخلهاَ فلن تنسى
انها بيومً من الايام دافعت عنها ووقفت بوجه
النمر وتطاولت بالكلام من اجلها
وبالنهاية تكون بهذا الخُبث

………………….

وقت الغداء

تجمعت العائلة تقدم النمر من الجد وقبل راسه،،
الجد بتأكيد / لأخر مره اسالك انت ضربتها
النمر / هات المصحف واحلف لك
الجد يهز راسه،،
وبصوت عالي / نسرين نادي العله الى داخل
ثم أردف لمهره / قومي جيبي لي المصحف بسرعه
تقدمت القمرا / مساء الخير
الجد بحزم / انتِ طاهره
القمرا بأحراج تناظر المتواجدين
الجد بعصبية / عليك صلاه او لا
القمرا بارتباك / طاهره طاهره
تقدمت مهره للجد ووضعت المصحف امامه
الجد يا الله حلف انه ضربك
وهو الى سوا بك كذا ،
القمرا تناظر النمر الذي يقفُ بانكسار
ويتضح القهر والغبن على وجه
ابتسمتُ وأمسكتُ المصحف ووضعت يدي
لأشاهد

الاندهاش غزا ملامح النمر /
قسم با الله ان النمر ما تعرض لي ولا
ضربني ولا سوا لي شيء
وانا الى سويت بنفسي جذي

الجد يرمش بشكل سريع
ليقف ويزمجر بغضب /
خليتني امد يدي عليه وهو
مظلوم

وضحي بعصبية / انتِ صاحية شلون تكذبين
القمرا / مزاجي جذي اجذب أحب الجذب عندج مانع
لترفع وضحي يدها
لتسبقها القمرا ممسكه يدها
/ حدج ابوي وامي ما رفعوا يدهم
فترفعينها انتِ على
بلعت الغصة وضحي وبصوتً باكي /
انتِ بنتي
القمرا لتصحيح /
مثل بنتج ولا عمري بكون بنتج
صمتتُ وضحي وناظرت المتواجدين
وغادرت الى غرفتها ،
ليزمجر الجد / انقلعي لغرفتك
جيت وكالعادة بمشاكلك
القمرا تتخصر / ما حد قال لولدكم
يدور لي لعنبوا
اقوله وعوه ما ابيك وهو ناشب
لي بكل مكان طالع لي
النمر بهدوء / روحي غرفتك
وغداءك يجيك هناك
القمرا بسخرية / وإذا ما رحت يا سي السيد وش بصير
ليصرخ غيث / انقلعي داخل وفكينا من مشاكل
القمرا بطنازه / عشتوا حتى انت
يا العمى طلع لك لسانك يا الله بروح
داخل مو خائفة منكم لا والله بس
تقطعون الحظ بويهكم
غيث يناظر الذيب / عجبك قلة
ادبها ما شوفك قلت شيء
الذيب / والله ما حد قال لكم دورا لها
وجيبوها كان خليتوها لين تجي من نفسها

الجد يتقدم للنمر لقبل راسه
ليصده النمر / لا والله ليقبل النمر راسه
فداك يا الغالي فداك
الجد بنبرة حزن / انا ما لي شف
بالغداء بس اليوم المغرب راح نروح للمزرعة عازم صالح وولده
وبنتهم على سلامة صالح

………………..

مريم

تبكي بغرفتها ليطرق الباب مريم
بصوتً باكي / من
الجد / انا يا ابيك تقدم الجد منها
علامك وش صائر لك
مريم / لابس اشتقت لامي وابي
الجد يحضنها بحنان / الله يرحمهم
انا من اليوم ابيك وأمك والى تبين
ابتسمت مريم ثم أردف / جهزي نفسك
المغرب معزومين

…………..

القمرا

متمدده على السرير وتبكي بصوت مكتوم ليش
انا صرت جذي ما عمري كنت جذابه ولا قليلة
ادب ولا عمري اذيت أحد ليه يا محمد ليه ما خذتني
معك ليه كل شيء حبيته راح من
جاسم محمد مزنه ليه ليه ؟
سمعت طرق الباب فزت ولقطت طرحتها وبصوت هادئ / من ؟
الذيب دلف الباب / انا اخبارك
القمرا بنبرة بكاء / طيبه
الذيب بهدوء / اسمعي ما الومك
على الى تسوينه
بس الا اختي وضحي تري عانت بحياتها
فتكفين خفي عليها
القمرا تشاهق / ان شاء الله
الذيب / اعرفك واعرف تربيتك بس انتبهي
على تصرفاتك
وعلى فكره فيه عشاء اليوم في المزرعة تجهزي بتروحين معنا
القمرا / ما ابى اروح مكان
الذيب / بنروح انا وانتِ الشيم متأخرين
القمرا بهدوء / الذيب عنك اخوان غير غيث وسطام
الذيب يبتسم / عندي سلطان الله يرحمه
وخرج
القمرا تتنفس بتقطع / يعني يمكن الذيب عمي؟
………………………..

سعود

سعود / انت صادق يا بوسطام عندكم
النمر بهدوء / ايه عندنا
سعود / يا الله أمركم اللحين بس ولا عليك
امر خل تطلع لي في المقلط
وصلت ودخلت المجلس الداخلي المنفصل
اتشوق الي رويتها وبنفس الوقت
سأوبخها وتنال عاقبها على تهورها

النمر يتقدم الى غرفة القمرا ويطرق الباب
القمرا ببحه / نعم خير خير
النمر بهدوء / اخيك سعود بالمجلس
الداخلي طلعي له

اجتاحني خوفً وحسيت مفاصلي انفصلت من الخوف
يا تري قلبه قسي على مثل غيره او مثل ما عهدته

توجهتُ الى حيث يوجد وانا بداخلي ألف موقف
وموقف
وقفتُ عند الباب وبابتسامةً باهته / سعود
سعود وقف ويتضح على
ملامحه الغضب / حيا الله اختي طيبه السمعة والصيت
بلعتُ ريقي من الخوف وبصوتً
هادئ / يشهد الله ما عمري سويت شيء
ينزل راسي ابوي
سعود يتقدم له خطوة /
صدق والله وسفراتك بدون محرم ودوارتك
من قاعه لقاعه ومن بيت لبيت تغني وحالتك حاله
غير صياعتك بميامي والملهي الليلي
صدت القمرا للجهة الاخرى /
الشغل مو عيب وثانيا انا حضرت
الحفلة بميامي مع هنادي وباسل
سعود يرفع حواجبه باستنكار /
وترادين بعد
القمرا / عيل تبي تتهمني وانا برئيه
من كلامك كله
سعود يعض شفايفه ثم تأفف
/ تري هنادي قالت لي الموضوع
بالتفصيل الا إذا كانت تكذب
انهارت القمرا / والله بس اشتغل ديجي بس ما عمري كلمت ولا طالعت شباب ولا أحد
لمسني والله كل الى سويته هواية
سعود بنصف ابتسامه / سفر بروحك
وصلت فيك المرحلة تضربين فينا الطوفة
وقفت وهي تأشر بأصبعها وتنتفض /
اختك عاتبني اخذ بخاطري
سعود بقهر / كنتي اختي اللحين
ما يشرفني والله
القمرا بشفاهً ترتجف / يعني شنو ؟
سعود / الحليب الى تقاسمنه انسيه
وما عاد يشرفني انتِ بس ادعي ربك
لا ينشر مشاري صورك
وتصير فضيحتك بكل العالم
القمرا تبي تقهر سعود
/ تدري ليه سويت جذي لأني ما اشوفك
ريال عشت حياتي مثل ما ابى
وبدون شعور اندفع سعود وطاح فيها ضرب ،
ليدخل النمر مفجوع من صوت صراخ
القمرا ويفصل بينهم وبصوت هادئ
/ تعوذ من الشيطان يابوعبدالعزيز
سعود يدفع النمر / انسينى ولو تشوفيني
بطريق اخذي طريق ثاني بس الاهم لا تصادفيني
لتسرع القمرا وتسقط امامه
وهي ممسكه برجولة / تكفي يا سعود الا انت الى بقيت لي
الدنيا كلها بكفه
وانت بفكه تكفي لا تخليني
سعود يدفعها بقسوة
/ انقلعي ما عاد تهميني
ليخرج مسرع ،
ليناظر النمر القمرا بحزن /
قومي غرفتك وتعوذي من الشيطان
وصلي ركعتين

رحت للسيارة أهرول انحنيت وصعدت لو قعدت شوي بلمها
وأسامحها أنا ابغيها تتأدب قرصة اذن بس الاكيد
هي اختي وعيوني سامحيني بس لو ما
تعاقبتي ما راح تحرمين الخطأ

التقط سعود هاتفه / بوسطام اخبارها
النمر بعتب / افا عليك ليه كذا معها
سعود بهدوء / بعد يومين بجي اخذها عندي خلاص ما بقي الا شهر وكم اسبوع على الوصية
النمر / ان شاء الله
سعود / بس لا تقول لها بجي مفاجئة
بوسطام / ابشر
المزرعة

الجد مطلق / مرحبا بو محمد حيا الله الزول
الجد صالح / حيا الله نباك
وضحي / شلونك عمي صالح
صالح / مرحبا نفداك شلونك وشلون صحتك
ابتسمت وضحي هذي بنت سلمان
الجد / ايه بنت سلمان وخطيبة نايف
واشر على نايف وهذا ولد محمد نايف
وضحي / ايه خابرته اشحالك نايف
نايف بابتسامه / طيب نفداك شلونك
بشريني عنك
وضحي / الحمدالله

تقدم الجميع ليجلسوا في باحة المزرعة

الجد مطلق بصوت عالي / تعالوا ما به
أحد غريب صالح اخ دنيا من وعيت
على الدنيا واحن سوا ، وضحي تعالي
معنا والنبات ينفهقون هنا شوي
يأخذون راحتهم
وضحي بحب / اخبارك مريم
مريم بهدوء / طيبه الا القمرا وين هي؟
وضحي / جائه مع اخي الذيب وبنتي الشيم
ثم أردفت / لا يوبه بنروح داخل عشان البنات
يأخذون راحتهم

توجهت وضحي والبنات للداخل ..

نايف يهمس للنمر / بشر عسفتها والا للحين
النمر / طاب خاطري ما عاد لي شف
فيها تفتح وصية ابيها وتغادر
نايف باستغراب / من جدك
النمر يصغر عيونه / ايه وشكلي بتمم زواجي
على ريما بس قبلها أتأكد
عشان ما اكون ظلمتها
نايف باستنكار / كيفك بس إذا تبغيها
تغاضي كلنا بشر ونغلط
النمر بابتسامة قهر / وش الى أتغاضى عنه
نايف / اهم شيء إذا ما هو بشيء
يمس الشرف خلاص أنسي

دخلت سيارة الذيب لتقف عند المواقف نزلوا البنات
القمرا باستغراب / قطع هذا هنا
الذيب كاتم غيضه / عيب هذا شايب
وشلون تقولين كذا عنه
القمرا بلكاعه / ما اقصده يا حظي
اقصد الدكتور الجلب دكتور التقليد
الذيب / نزلوا خلصوني روحوا داخل
نزلوا البنات
القمرا بسخرية/ شدعوا شيوم زعلانه عشان
النمر لا يكون بس تحبينه
الشيم بعصبيه / ما اسمح لك تتعدين حدودك
النمر ابي قبل لا يكون ولد خالي هو الى
ربانا وقام فينا
القمرا تتجاهلها وباستهزاء / خير خير

تقدموا لمكان وضحي والبنات
مريم بفرحه / القمرا
القمرا تأشر بيدها / خلج مكانج الله
يحلني من سلامج
مريم بأحراج جلست وبلعت غصتها
وضحي / وش عندك ما تبغين تسلمين
القمرا / والله عاد شلون تبيني أسلم عليها
تغريد / تعوذي من الشيطان جايين نستأنس
القمرا بقهر وبصوت عالي / انتوا خليتوا فيها خير
انتو الشيطان وعياله ثم صرخت بغضب
وهي تقترب من مريم / انتِ الى دليتي
النمر مكان
مريم تنتفض / غصب عني والله
القمرا بقهر / شلون غصب
مهره بخوف / قصري حسك
القمرا بتحدي وقهر / مو مقصرته ، واذكرج يدج الى
قاعد هناك هو نفسه الى كان سبب بموت ابوج
وموت امج الى كنتي تدورين الريال عشان تتعالج
مريم بانهيار / خلاص خلاص
القمرا وهي تأشر بيدها / لا والله مو خلاص قصوا
عليج بكلمتين وبعتني يا ليتني خليتج تموتين
والا خليت الجلب يعتدي عليج كان وايد أحسن
لتصفعها وضحي صفعة مدوية لتسقط على الأرض
وبصوتً باكي / والله لأردها لج هين بوريج
لتقف القمرا وتدفع وضحي بكل قوتها
لتسقط وضحي
وبصوتً باكي / الله لا يقوله وتطلعين بنتي ،
لتتقدم الشيم وتتشابك باليد مع القمران
التقطت تغريد هاتفها
واتصلت للذيب / الحقنا البنات تضاربوا
الشيم والقمرا
دخل الجد مطلق ويتبعه الذيب
وبصوتً عالي / اهبوا يا الى ما تستحون
الشيم بنبرة بكاء / ماده ايدها على امي ضاربتها تبيني
اسكت والله ما أسكت خل تفارقنا خل تروح من بيتنا

لتقع عينيا الذيب على وضحي قابعةً على الارض
وتبكي بحرقه ليتقدم ويسحب القمرا من عضدها
وبهمس مميت / ....

انتهى إلى الملتقى باذن الله

تحياتي




فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
قديم 23-01-21, 11:08 AM   #35

ررمد
 
الصورة الرمزية ررمد

? العضوٌ??? » 478403
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,538
?  نُقآطِيْ » ررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيدراانجياا مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
ماشاء الله روايتك روووعة
مع اني بس قريت نص الفصل الأول
لي عودة واقرأ كل الفصول إن شاء الله
دمتي بخير
اسعدني جدا مرورك الجميل

لا خلا من طلتك

تحياتي


ررمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-21, 11:39 AM   #36

هيدراانجياا
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هيدراانجياا

? العضوٌ??? » 478636
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 2,548
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » هيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
?? ??? ~
;وكيف يا ربّ نخشىٰ ما نكابدهُ .. وفي حماك يضيء الفأل والأمل;
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ررمد مشاهدة المشاركة
اسعدني جدا مرورك الجميل

لا خلا من طلتك

تحياتي

اهلا رمد


الروايه مكتملة عندك ولا ؟

متى ينزل البارت ؟ لإني خايفة علي القمرا من الذيب
حرام عليهم الكل يستقوي عليها


هيدراانجياا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-21, 11:46 AM   #37

ررمد
 
الصورة الرمزية ررمد

? العضوٌ??? » 478403
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,538
?  نُقآطِيْ » ررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيدراانجياا مشاهدة المشاركة
اهلا رمد


الروايه مكتملة عندك ولا ؟

متى ينزل البارت ؟ لإني خايفة علي القمرا من الذيب
حرام عليهم الكل يستقوي عليها

هلا يا عمري

ايوه الرواية كامله

البارت الجاي بعد خمس ايام باذن الله

لا تخافين عليها ذيبه بتاذخ حقها

الله يسعدك كثر ما اسعدني مرورك

تحياتي


ررمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-01-21, 11:52 AM   #38

هيدراانجياا
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هيدراانجياا

? العضوٌ??? » 478636
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 2,548
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » هيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
?? ??? ~
;وكيف يا ربّ نخشىٰ ما نكابدهُ .. وفي حماك يضيء الفأل والأمل;
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ررمد مشاهدة المشاركة

هلا يا عمري

ايوه الرواية كامله

البارت الجاي بعد خمس ايام باذن الله

لا تخافين عليها ذيبه بتاذخ حقها

الله يسعدك كثر ما اسعدني مرورك

تحياتي
ههههه انشهد انها ذيبه

تعجبني خاصة يوم انها تهرب منهم هههه اموت من الضحك

ويسعدك ياارب


هيدراانجياا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-01-21, 12:09 AM   #39

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,438
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



لعيون نرجس الهوى


البارت الرابع عشر بعد يومين ان شاء الله

طرقَ الجد مطلق الباب عدة مرات / وضحي ردي يا أبيك تكفين
فتحت الباب وضحي وبسؤال مباغت /
سؤال ورد غطاه وجوابك
بيكون راحة لي الى دفنتها المها أو لا ؟
الجد بدون تفكير / …….…
،

والمشكلة والى يقهر أن صديقتها اللحين في بيتها معززه
مكرمة ومخطوبة واكيد راح تعيش حياتها مرتاحة عكس القمرا
المسكينه ، بس الشيء الغريب شلون الشيم فزت وتشابكت معها
سبحان الله كنهم شخص واحد وانقسم نصين لهدرجة
يوصل الشبهه ؟
مستحيل وليش مستحيل الله قادر على كل شيء .

،
توقف السائق آمام المنزل المذكور وذلك حسب
الوصف ليقطع افكاري صوت السائق / هذا هو المنزل
القمرا بهدوء / شكرا مددتُ له الحساب
ثُمَ هممتُ بالنزول لاسمع صوتاً خلفي ينادى باسمي
تصلب جسدي من الخوف ….
استدرتُ وانا ارجفُ وبصوتً متقطع …

،
همسَ / خذيت حقي اللحين ثم ، ابتسم ليشُدنى الى صدره
ويضمنى بقوةً ، لكن الغريب لم اقاومهَ واستسلمتُ
لحضنه هالدافئ وكانني أُعلن حاجتي الى من يشعرني
بالامان بل تجتاحني رغبةً كبيرة في الهروب من هذه الحياة …

،
التقطتُ الكرت وبيدً ترتجف قرأت ما كُتب
( زوجتي الجميلة القمرا / يشهد الله اني احبك لين
ضاقت بي ضلوعي وصوتي وصاحت عيوني من
الوجع زوجك بدينا بتاريخ ظ¢ظ¢/ظ§ )

،
التقطتُ الهاتف استغربتُ الرقم
ورديت / هلا
…../ اهلين انا
ابتسمتُ بُخبث / هلا والله عرفت ان ….


يا الله يا نرجس الهوى فكري شوي

البارت بعد يومين باذن الله

تحياتي



فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
قديم 25-01-21, 10:29 PM   #40

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,438
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



اللهم إني أسألك أن تحفظ أختي وحبيبتي ورفيقتي من كل عين تؤذيها، ومن كل نفس لا تخاف غضبك، وأن تكفيها شر الحاسدين والحاقدين والماكرين، فاللهم من أراد بأختي كيداً، فاجعل كيده في نحره ورده إليه يا الله.

,
,

الفصل الرابع عشر

الجولة الرابعة من الحرب

بزوغ أمل جديد



دخلَ الجد مطلق وخلفهُ الذيب
وبصوتً عالي / اهبوا يا الى ما تستحون
الشيم بنبرة بُكاء / مدت يدها على اومي ضاربتها تبيني
اسكت والله ما أسكت خل تفارقنا خل تروح من بيتنا

لتقع عيني الذيب على وضحي فتفاجئ بها
قابعةً على الارض
وتبكي بحرقه ويتضح على ملامحها الانهاكَ
ليتقدم ويسحب القمرا من عضدها
لين متى لأوين بتوصلين؟
وبهمسً مُميت / حذرتك الا وضحي بس
شكلك ما تفهمين اللحين تنقلعين من
البيت ولا اشوف رمتك لين يوم الوصية
وبصراخ / فهمتي أو افهمك بطريقتي
القمرا وعينها بعينه وبصوتً مقهور /
ابشر بس وصى ولد اخوك لا يدور على
لالتفت الى وضحي وبعينً دامعه
همستُ بداخلي / سامحيني
الذيب بصوتً مخيف / انتِ معي من وراء الباب انقلعي
ليدفعني بقسوةً على الارض،
تنفستُ بضيقً والعبرةُ تكادُ تخنُقني
ثم همستُ وأنا اهزُ رأسي / اللحين اطلع
بينماَ الجد انشغلَ مع ابنته وضحي التي
كانت تبكي بقهر وتهذي بكلامً لم يستطيع
فهم منهُ شيءً سواء بعض الكلمات التي اخترقت قلبهُ
وضحي لا تُريد رؤيته هذهِ الفتاة مرةً أُخرى


………..


بين الشقاء وبين العذاب
ألقى الحزن في كل باب
أركض وراء حلم الأمل
بعد التعب شفته سراب


القمرا

اسرعتُ بدون وعي وخرجتُ من البابَ الخلفي لأُغادر
البوابةٌ الرئيسيةُ وبدأتُ اهرول بخطواتً متخبطة لا اعلمُ الى اين
سأذهب ولا اعلمُ اين المخرج، جلستُ على جانب الطريق بعد ان ابتعدتُ بمسافةً لا باس
بها من المزرعة، لأبكي بحرقةً حتى شعرتُ بألمً غزا عينيي وقفتُ لأمسح الدموع
الغزيرة بكُم عباءتي، لا شيء يؤلمني سواء انني أصبحت بلا سندً بلا أب
ولا هُناك من يهتم بأمري.
التقطتُ حقيبتي الصغيرة ولا يوجد بها غير مبلغ 100 ريال ومذكرة الأرقام
وجوالي القديم بشريحة وجوالي الحديث الذي احتفظتُ
به بدون شريحة فهو يحملُ جميع ذكرياتي مع من أحبهم،
ابتسمتُ بأسى على المبلغ الزهيد الذي املكهُ الان
وبشفاهً ترتجف بكيتُ بحرقةً على الحال الذي وصلتُ له،
رفعتُ نفسي بصعوبةً وتابعتُ طريقي لأوقفَ أحد سيارات
الأجرة انحنيتُ وصعدتُ ناظرت ملابسي التي لا تمدُ لحالتي
المادية حالياً باي صلة
وبصوت مرتجف خاجل / لو سمحت ممكن استخدم شوي
جوالك وبدفع لك
سائق الاجرة / حاضر مد الجوال لي
لالتقطهُ بيدانً ترتجف وبدأت بضرب الرقم الذي
اخترت ان التجئ له بعد الله تعالي فهو أملي الاخير
وبصوتً مرتجف / الووو
بوراكان / هلا
القمرا بنبرةً باكيه / طلبتك يا عمي لا أحد يعرف أنى اكلمك
بوراكان بهمس / قمرا اشفيك يووبه
لم تستطع كتمان بُكاءها / انت للحين برا
بوراكان / نهاية الاسبوع راجع بإذن الله
القمرا / بعطيك رقمي اتصل لي ما قدر اتصل لك
بوراكان / ابشري
اعدتُ الهاتف الى قائد الاجرة،
ليتصل عمي بوراكان وبخوف /
هلا يوبه خبريني وش صائر فيك شيء
لم أستطيع استحمال المزيد
انفجرت بالبكاء بصوتً مسموع
ثم همست له / ايه المؤمن ثلاث إذا حدث صدق
وإذا وعد وفي وإذا اؤتمن ادي الأمانة،
تكفي يا عمي ما بقي لي الا انت لا تكسرني تكفي
بوراكان بقلق / يا بنت وش فيكِ
القمرا بصوتً تاعب لصاحب الاجرة /
لو سمحت وقف على طرف الشارع وقفَ السائق
على طرف الشارع حسابتهُ ونزلتُ بسرعةً كبيرة
وبصوتاً مبحوح / طردوني عيال مطلق من البيت
بوراكان كاتم غضبه / شلون طردوك ابيك حاطك امانه
القمرا بإحباط / عمي حتى سعود ما أبغي يعرف وين
انا إذا لمحمد معزة عندك فلا تهيني
وتكسرني كثر ما انا مكسورة
بوراكان بحزم / افا عليك والله اسمعي انتِ اللحين اهدئ
ولك مني الى ما يكسرك انتِ بنت محمد تعرفين
وش محمد ، محمد الى بعز ضيقتي وقف معي
محمد الى يوم احتجت ما حد سندني غيره اللحين
وش تبغين ولك مني عهد حتى ام راكان ما تدري عن شيء
القمرا وهي تمسح دموعها / أبغي توفر لي سكن وشغل اساسا
انطردت وما معي الا 100 ريال وما بقي منها الا 70
بوراكان بحب / بوفر لك سكن والمصروف يوصل لك بدون شغل وتعب
القمرا بجديه / تكفي يا عمي اتركني على راحتي أبغي اعتمد على نفسي
بوراكان بهدوء/ يا بنتي الاشغال كلها تعب
القمرا / وأنا لها وما بقي الا القليل على الوصية
بوراكان بتفكير / زين اسمعي فيه وحده اعرفها عندها
ولد 10 سنوات وبنت 14 سنة وبنت مبتعثه
وهي تشتغل بالأرشيف بالمشفى بكلمها تستقبلك
القمرا بفرح / صدق عمي الله يفرحك والشغل
بوراكان يبتسم / اي صدق يا عيون عمك والشغل بكلم لك مدير
المشفى يشوف لك شغل بس من اللحين أقولك تري الشغل
فيه الزين والشين وأبغي تحافظين على نفسك ولو أحد
ضايقك تخبريني
القمرا بفرحة / ابشر جعل ربي يبشرك بالخير
بوراكان / يا الله شوفي لك اجرة وعطيني السائق اوصف له
البيت وبعدها بكلمها
ارتفعت معنوياتَ تلك الفتاةُ المكسورة وكانَ نورً من الامل
بدا من جديد بالسطوع في سمائها …
اوقفتُ سيارة اجرة اخرى لأستقلهاَ
وسلمتُ الهاتف للسائق ليصف لهُ
العم بوراكان مكان السكن المقصود..
أسندتُ راسي كعادتي على نافذة السيارة،
وبدأت الافكار تدور بداخلي فانا لم أشعر ليوماً
واحد بحاجتي لان يكونَ أحدُهم بقُربي كُنت اكتفي بوالدي ووالدتي
اما الان فقلبي بدا بالتهالك واصبحتُ بقايا انثي ماتَ قلبهاَ
وقُتلَ الحبُ الذي استوطنها، حياةً غير مستقرة مهددة
في اي لحظة، وتلك الوصية واختيار والدي لبيت مطلق ؟
هل من الممكن أن أكونَ ابنته اخاهم المتوفي؟
أو ابنته وضحي؟
مستحيل أكون بنت وضحي وهي أكدت
لي ما عندها غير عزام والشيم ولما توفي زوجها ما تزوجت بعده؟
حتى لو تزوجت مستحيل أكون بنتها لان عمر بنتها بعمري
انا فعلاً بديت اتعب إذا انا بنت اخيهم المتوفي
محمد من يكون؟ ومزنه من تكون؟
تنهدتُ بضيق وزفرتُ عندما قاطعني
صوت السائق لينبهني با الوصول ..

…………

بيت ام سلمي

ام سلمي برسمية / هلا بوراكان
بوراكان يبتسم / هلا يا ام سلمي وش حالك
وش حال عيالك امورك طيبه
ام سلمي بهدوء/ ألف حمد وشكر يسرك حالنا
بوراكان بأمر / اسمعيني ولا عليك امر بطرش
عليك بنت تعز على
وابيها له فضل كبير على بعد الله
ام سلمي / والنعم با الله
بوراكان / ولا عليك امر أبغي تديرين بالك عليها شهر واسبوعين
وبعدها بأخذها ان شاء الله نسيت اقولك اي أحد يسألك
عن اسمها تقولين سلمي
ام سلمي باستغراب / ليش ؟
بوراكان يبتسم / بشغلها بالمشفى معك باسم بنتك سلمي
ام سلمي / خلاص ابشر بس جيراني بقولهم بنت اختي
بوراكان / الى تبين اهم شيء بالمشفى بس نبي اوراق سلمي
الثبوتية راح يكون عمل مؤقت شهر واسبوعين

ام سلمي / ابشر بس هي وش اسمها
بوراكان / القمرا

……………….

في المزرعة

قريب المغرب …

وضحي


أبكي بحرقةً في أحد الغرفة تركتُ الجميع وأغلقتُ الباب
أحاولُ عبثاُ أن أكون في قوتي ما زلتُ أشعرُ
بدفعة القمرا لي حاولتُ الاسترخاء ولكن لم أستطع،
لقد علقت
اهانتها لي في داخلي لن أُسامحهاَ،
أشعرُ بالاشمئزاز كل ما تذكرتُ موضوع الوصية
اذا ثبتَ بالفعل أنهاَ هي ابنتي كيف لي ان اتعامل معها ؟
وإذا كانت هي بالفعل فمن تلك الصغيرة التي تم دفنها؟
طرق الباب الجد مطلق / وضحي ردي يا بويك تكفين
فتحتُ الباب وبسؤال مباغت / سؤال ورد غطاه وجوابك
بيكون راحة لي الى دفنتها المها أو لا ؟
الجد بدون تفكير / ايه هي الى دفنتها

وضحي بصوتً حاد / خلصنا يوبه ولو سمحت
ما أبغي اسمع اي موضوع يخص ها البنت وتجاوزتهُ
لأغادر الى حيثُ يجلسن الفتيات

الذيب وهو يتنفس بقهر / الله يأخذها غثت وضحي الغثيثة
النمر يتنهد / معليه بعدين بتصرف معها
الذيب يبتسم بمكر / صدق والله القاها وبعدها تصرف
النمر يعقد حواجبه / وش تقصد
الذيب يقف وبصوتً حاد / طردتها والله يا نمر لا اعرف
أنك فعلا تدور عليها ما يصير لك طيب خل تفارق
من جات بيتنا ما هدئ
النمر بعصبية / صاحي انت كان خليتها وكلمت كائد يأخذها
غيث بهدوء / خلاص يا نمر خل تروح البنت معصارها قوي
نايف بقهر/ بس ما كان طردتها يا الذيب هذي بنت خبل انت
الذيب بعصبية وهو يأشر بيده/ طردتها وقسم با الله
وهذا أنا قسمت لو شفتها
مره ثانيه بالبيت قبل الوصية لا كون داعمها
غادرَ الذيب جلستهم بعد أن أحدثَ فوضى جديدةً
بمغادرة تلك الفتاة مرةً أُخرى لجهةً غير معلومة


…………………

الشيم


أبكي بقهر وعندما شاهدتُ والدتي قادمةً لنا
اسرعتُ لأرتمي بحضنهاَ وبصوتً باكي /
يوومه تكفين لا تبكين تري تضيق فيني
ابتسمت وضحي / صدق يوومه عجل شكلي كل يوم
ببكي عشان اشوف غلاي
الشيم وهي تشاهق / جعل يدها الكسر الحقيرة
وضحي بهدوء/ استغفري وخليها منك خلاص راحت والله
يسهل لها ما عاد لها مكان عندنا
ثم أردفت / انا بكلم النمر وابي لازم نحدد زواجكم
وزواج النمر نبغي نفرح حتى سعود بكلمه لين متى ننتظر
الوصية نبغي نفرح كفاية هم وحزن حتى انتِ يا مريم
بكلم عمي صالح يحدد ملكتك وزواجك مع الكل
لتأشر بكلتا يديها / لا لا انا ما أبغي اللحين

…………………

مهره

قهرً وغبنً يستوطن قلبي لماذا الجميع ضدها ؟
لماذا عمتي وضحي أهانتها أمامنا ؟
الانسان في هذي الحياة ما عاد يقدر يأمن أحد
رفيقتها الى وقفت معها خانتها ودلت على مكانها يا الله
وش كثر ها الدنيا تخوف، والمشكلة رفيقتها اللحين في بيتها
معززه مكرمة ومخطوبة واكيد بتعيش حياتها مرتاحة عكس القمرا
المسكينة، بس الشيء الغريب شلون الشيم فزت وتشابكت معها
كنهم شخص واحد وأنقسم نصين لهدرجة
يوصل الشبهة؟ مستحيل وليش مستحيل الله قادر على كل شيء
الله يهديها هي غلطت لما مدت يدها على عمتي
وعمتي غلطت يوم ضربتها والشيم غلطها أكبر يوم تشابكت معها،
لتنزل دمعه يتيمة لتمسحها مهره بطرف اصبعها.

……………..

مريم

يعلم الله انني لم أخونها ولم اقصد لها الاذية ولكن الظروف
لم تأتي كما أحبُ ، اعرفُ تماماً انني لن أجد شخصاً بطيبة
قلبها فيكفي عرضها لي بمعالجة والدتي حتى لو كلفها الامر جميع
ما تملُك مع أنها لا تعلم اي شيء عن حياتي بالماضي ومع
ذلك لم أجد منها سوا أرضاً طاهرةً احتوتني بكل الألمى
أغمضتُ عيني بهدوء لتذكر هذا الموقف الذي ترسخ في ذاكرتي
(عندما رأت حال والدتي وضعت يدها المدللة حولي
وحاوطتني بحب
لتنزل دموعها بشكلً غزير
وتهمس لي / نفتح الوصية وأتأكد الفلوس حلال
ونصرفها كلها على علاج
أمك الى هي صارت أمي من أول يوم حطئت
ريولي عندكم لا تبكين وبإذن الله
باخذج معاي انتِ وخالتي للكويت ومن هناك نبدأ العلاج)
فتحتُ عينيَ لتقع بعين العمه وضحي لتنزل دموعي بشكلً
مفاجئ وبدون صوت ،،
العمه وضحي بصوتً مسموع / لا تبكين تري ما حد
يستأهل تبكين عليه غير امك وابيك ،
لأهمس بداخلي / الا القمرا والله تستأهل
من يبكي سنين عشانها

…………….

الذيب

لما وصلت للصالة وشفت منظر وضحي بركان بداخلي انفجر ما قدرت
ابدا اتماسك انحنيت على القمرا وسحبتها للأعلى وطردتها، صحيح مو
من الشيمة ولا الرجولة استقوي على بنت بس لين وضحي الكل يوقف،
كفاية ضحت بشبابها وعمرها لأجل عيالها وعيال سطام وعشانا،
بس الاكيد أنى ندمان على تصرفي غير العقلاني بس الاكيد الافضل لها
تبعد لين يوم الوصية.

اكيد بعد تصرفي هذا راح توصله لهنادي ويمكن اخسرها
بس اخسر هنادي ولا اخسر وضحي ..

…………………

وضحي

لبستُ طرحتي ونقابي وقررتُ الخروج لابي وعمي
والشباب خارجاً سأتحدثُ معهم قليلاً ,
صحيح انني أتألم داخلياً وقلبي مجروح
لكن لكل داءً دواء وهذي البنت خلاص لازم تطلع من حياتنا
بس ابي أكد لي ان الى دفناها هي المها
وحتى لو صار وطلعت هي المها وابي ما كان صادق معي ،
أنا ما لي من العيال الا عزام والشيم وهي خل تعيش
على ذكري مزنه ومحمد هذا اذا اكدت الوصية انها بنتي ..
همستُ بداخلي / والعلامة والشبه
ثم اردفت / عادي يخلق من الشبه أربعين
والعلامة هذا حريق يصيب الكل

غادرتُ الى باحة المزرعة

الجد صالح بفرح / حيا الله ام عزام
وضحي بهدوء / والبقي نفداك
الجد مطلق / اخبارك أحسن اللحين
وضحي بابتسامة / الحمدالله بس ودي نفرح شوي خلونا نقدم
زواج عزام وفهد
ثم ناظرت النمر / وانت يا قلب عمتك متى ان شاء الله
أتمم زواجك وتفرحني
انصدم النمر من سؤالها ثم أردف /
بعد الوصية ان شاء الله
وضحي بهدوء عكس ما بداخلها / وإذا قلت
يتم اللحين ما راح تنتظر الوصية
النمر يبتسم / معليه يا عمه على العين والراس
كلامك بس انا قررت باقي شهر يمر لا تحاتين ان شاء الله .

وضحي بهدوء / وإذا قلت رضاي ان زواجك يتم
النمر يقفُ بكل ثقة / لا تحديني على اقصاي يا عمه
ولا تربطين رضاك ومحبتك بأحد اما فهد وعزام
إذا ودك بعد اسبوعين يكونون جاهزين ونتمم الزواج

ناظرت نايف وبهدوء / وانت يا نايف ما ودك تتزوج
نايف بصدمة / لا لا لا وين بزر خل تصير عشرين
عقب يصير خير
وضحي / تزوجها ما فرقت سنه وخلها تحت يدك
ليلتقط الحديث الجد صالح / سنة والله ان تبطئ
حدك أربع شهور الى ست شهور ملكة عقبها تدخلون
ثم أردف / ولا عليك امر يا وضحي تري
ما حولنا الا انتِ إذا قدها تتجهز تقومين فيها
وضحي بصوت حاني / ابشر جيزها من جيز بنتي الشيم

…………..

عزام

لما سمعت الذيب يزمجر بغضب ودخل للصالة
مع جدي عرفت انه فيه
مصيبة صارت كلمت الشيم الى ما فهمت منها الا
جملة وحده / القمرا ضربت امي
بس انصدمت لما شفت امي اقبلت علينا ولا كأنه
صابها شيء تبيني اتمم زواجي على مهره ؟
استغربت طلبها وكأنها تتهرب من شيء،
ها البنت على انها قوية وملسونه الا أني
احسها مسكينه ومكسورة وتلبس قناع القوة

قطع افكاري همس فهد / يا ولد انت موافق
على اقتراح امي وضحي
تنهدت بضيق / عادي الى يبونه يصير
فهد يتنهد / تدري وش اتمنى يصير اللحين
ناظرهُ عزام باستغراب / وش
فهد / ودي احصل القمرا وأمن لها مسكن
ومصروف لين الوصية
عزام بهدوء / والله كني اياك لو بس اعرف لها طريق
فهد بضيق / ظلمها ابيها وما دري وش مقصدة من ذا الشيء
فهد يبتسم وبهمس خافت / خل ندور عليها ونضبط اوضاعها
وبدون لا تعرف ان الى مضبط لها الامور انا او انت
اتسعت ابتسامة عزام / تم يا بوسطام

……………..

كائد

كائد / يوومه أخبارك وأخبار ريم؟
ام ريم / ابشرك ربت وجابت ولد
كائد / صدق وهي اربها بخير
ام ريم / طيبه فديتك وقالت لي كائد مسميه محمد
كائد اتسعت ابتسامته / نعم بومحمد أنا

أغلقتُ الخط والسعادةُ تغرمني ولله الحمد والمنه
اليوم رزقتُ بابن وتخليداً لذكرى ذاك الرجل الطيب
الذي غمرني بكرمه ولطفه اسميتُ ابني باسمه ..
تنهدتُ بضيق / اللحين بقول لها ببشرها
ابيها ما مات محمد جاء
بدأتُ بتتبعهاَ خلف سيارة الاجرة ولكن استغربتُ
خروجهاَ المريب من المزرعة
ثم استقلالهاَ لسيارتين اجرة امرها غريب …
تبعتها بكل هدوء … لأصلَ لحيً جيد لا باس به
أفضل بكثير من الحي القديم الذي كانت تعيشُ به …

شاهدتهاُ تنحني من السيارة وتنزل وتسلم الأجرة
للسائق وتتجه لاحد الابواب وقبل ان تصل
وبصوتً عالي / القمرا …

……………….

القمرا

شعور لا يمكن وصفه الحمدالله ما ضاقت الا لتتسع مرةً اُخرى ،
الحمدالله دائما وابدا توقفَ السائق أمام المنزل المذكور وذلك حسب
الوصف ليقطع افكاري صوت السائق
السائق / هذا هو المنزل
القمرا بهدوء / شكراً ومددتُ له الحساب
ثُم هممتُ بالنزول لأسمع صوتاً خلفي ينادى
باسمي تصلبَ جسدي من الخوف
صوت كائد ايه كائد
استدرتُ وانا ارجُف
وبصوتً متقطع / كااااائددددددد
تقدمَ لي بطولهُ الفارع وابتسم ابتسامةً غريبة
ثم همس لي / لي حق عندك بأخذه
لأعقد حواجبي باستغراب / حق ؟؟

ليصفعني صفعةً قوية سقطت على أثرها،
لم أستطيع ان استوعب ما حدث لي اليوم
تلقيت صفعتين بدون فاصل،
ليسحبني الى الاعلى ويهمسَ /
خذيت حقي اللحين، ثم ابتسم ليشدني الى صدره
ويضمني بقوةً ، لكن الغريب لم اقاومهَ واستسلمتُ
لحضنه الدافئ وكأنني أُعلن
حاجتي الى من يشعرني بالأمان احتاج الى حضن
يأخذني بعيدا عن ظلم
هذه الحياة، بل تجتاحني رغبةً كبيرة في الهروب
من هذه الحياة بأكملها..

تنهد ثم ابعدني قليلاً وساعدني
في نفض عباءتي عن الغبار
الذي التصق بها جراء سقوطي ،
سؤال وبدون كذب / من وين تعرفين ها الناس الى
بتسكنين عندهم
بلعت ريقي وهمست / عمي بوراكان وفر لي السكن
ادخل يداه بجيبه واخرج مبلغ مالي ومدهُ لي /
هذا لك خليه معك انتِ
هنا بأمان انا ما عرف من ها الناس بس
الاكيد بوراكان ما راح يأمنك عند اي أحد
هزيت راسي بالإيجاب ليردف ويقول /
ودي اقولك تعالي معي بس ما
أبغي أحد يوصلك من بيت مطلق لين الوصية،
بس الاكيد انا مثل ظلك
من وين ما وجهتي انا بظهرك يا الله استأذن
القمرا تبتسم وبصوت عالي / اسفه والله على كل شيء
كائد يزم شفتاه وبمكر / بفكر اشوف اسامحك او لا
القمرا بهدوء / انت صج عمي
كائد بضحكة وهو يأشر بصبعه /
الوصية يا بنت تقول لك من انا
ثم أردف / ابشرك محمد ما مات
لتتغير ملامح القمرا / شلون
ابتسم / محمد الكبير مات بس محمد الصغير جاء ،
اليوم ربي رزقني بولد وسميته على محمد
ويا رب يكون مثل سميه
بنبرة بكاء / تكفي بشوفه
كائد بتأكيد / بعد الوصية لك وعد مني تشوفينه
يا الله استودعتك ربي
ادخلي داخل وغادر المكان ،
لا اعلم هل فعلا هذا الشخص هو أخ لابي ام لا ؟
ملامحه لا تقول انه اخا له ولكن تصرفاته توحي بانه
يمد لابي بصلة …

غادرني وانا اتمتم بنفسي ان يحفظه الرب من كل سوء فعلى
الرغم من اساءتي له التي ليس لها عذر مقبول الا انه لم يتخلي عني ابدا …

…………

لله دُر قلبي الغارق بتفاصيلك ...

المجهول / هلا بوسعود اخبارك
بوسعود / ابشرك حصلتها وعرفت سكنها
المجهول / تحركاتها بالتفصيل ولا تغيب للحظة عن عينك
بوسعود / ابشر انا ضبطت الوضع
المجهول / لا تنسى تمر محل الورد وكل كم يوم يرسلون لها الورد
بوسعود / ما خبرك خفيف كذا عاشق من قلب
المجهول يقهقه بصوت عالي / اكيد المدام بس بنلعب معها شوي

………….

هنادي

رن تلفوني سحر تتصل لي صار لها يومين حيل
مزعجتني اضطريت أرد عليها
هنادي / خير وش تبين بعد
سحر / سمعيني هنادي بقولج بس كلمتين وبعدها بسكر
هنادي بقرف / قولي
سحر / مشاري صادوه وهو يتعاطى ويوزع
هنادي / من ها الحال واردي
سحر / عشان جذى بقولج انا مسحت كل الصور وشقتت الصور
الى طابعها وكل شيء يخصج ويخص القمرا اتلفته
هنادي بقهر / من صجج ليش ما قلتي لي قبل
لا اقول لسعود كل علومنا
سحر / اتصل لج وما تردين
هنادي / واللحين شنو المطلوب بعد خدمتج الجلية
سحر / حلووني وبس هذا الى ابيه
أغلقت الخط وبدأت بالبكاء الحمدالله ربي ستر علينا اللهم لك الحمد ،
بس اه يا القهر يا ليتها مكلمتني قبل سعود والله
ما كان خريت علومنا عنده ،، الله يعين بس .

…………..

ام سلمي

رن جرس الباب تقدمت للباب وفتحته لأشاهد فتاة نحيله
ترتدي عباءه ونقاب ويتضح للوهلة الاولي انها من طبقة غنيه
وبصوت هادئ / القمرا
القمرا / ايه
ام سلمي / حياك بنتي البيت بيتك
تقدمت الفتاة وادخلتها للصالة قدمت لها الضيافة ثم جلست
بجانبها وبدأت بالحديث،
ام سلمي بجدية / سمعيني ولا تقاطعيني انا انسانه عندي ثلاث اولاد بنتين
وولد بنتي الكبيرة سلمي 19 مبتعثه ورائد عشر سنوات وندي 14 سنة
زوجي توفي من تسع سنوات تقريبا بحادث وهو كان يشتغل في شركة
التصدير الخاصة لابوراكان ، ويعلم الله اني ما شكيت الحال
لاحد لكن كان يوصلني راتب زوجي كأنه على راس العمل
وبعد العدة جاني بوراكان هنا وتكفل فينا من مصرف ومن مسكن
وكسوة السنة وهو الى توسط لي اشتغل بعد ما عزمت
اني اشتغل ، واللحين انتِ هنا مكانك العين ولك البيت
ولنا العتبة وراح تداومين معي بالمشفى باسم بنتي سلمي
بس جيراني الى حولي خاصة احمد ولد سميه
الى يوديني للدوام بقول له أنك بنت اختي واسمك القمرا
ثم أردفت / اما انت ما أبغي اعرف اي شيء يخصك
ولا راح يغير من تعاملي معك بشيء يكفي أنك
من طرف انسان قام فينا في ضيقتنا يا الله ما ودك تسمعيني
صوتك وتشيلين النقاب ودي اشوفك،
لتخلع تلك الفتاة النقاب لانبهر من جمالها الهادئ
سبحان الله ملامحها جدا هادئة وملفته ..
تمتمت ما شاء الله ما شاء الله

…………..

القمرا

ضغطتُ جرس الباب وانا مرتبكةً لا اعلمُ كيف سيكون
اول لقاء وما الذي يجب ان اقولهُ مرتبكه جداً حد الوجع
وتنفسي يفضح الخوف الذي يسكنني لتفتح الباب سيدةً يتضح لي
من النظرة الاولي انها في منتصف الاربعينات ابتسمت لي
ورحبت بي قدمت لي الضيافة وبدأت تتحدث عن نفسها
وعن ظروفها لم أعلم ذاك الجانب المضيء لعمي بوراكان
سبحان الله ما خاب ظني يوم قررت الجئ له
بعد الله اتسعت ابتسامتي لما طلبت مني اخلع النقاب
ولما خلعته زادت ابتسامتي لما سمعتها تتمتم /
ما شاء الله ما شاء الله

…………..

يا جميل الروح وصف ومحتوى


في مكتبه الفخم متوسط الكرسي الجلد ممسكاً بالقلم ينهي
ما تبقي من الاوراق ليرفع هاتفه
المجهول / جبت لي جميع البيانات الخاصة بالناس
الى سكنت عندهم
بوسعود / كل شيء
المجهول / وعرفت من وصلها لهذا البيت
بوسعود / بوراكان
المجهول / بكرا الصبح باقة ورد ترسلها لها
واكتب الكلام الى بقولك عليه

…………

مريم

بعد ما تعشينا بالمزرعة ، العمة وضحي بصوت حنون/
يا الله يوومه جدك وخطيبك برا ينتظرونك ،
خرجتُ بخطواتً ثقيلة جداً وصلت للسيارة انحنيت
وصعدت للخلف اسمع سوالف وضحك جدي ونايف
وانا ميته قهر مغبونة ظلمتني ولا سمعت مني
والى كان سبب في خسارة اخت دنيا يضحك
ولا على باله ، وصلنا للقصر نزلت
بسرعة وضربت باب السيارة بقوة دليل على غضبي
وتوجهتُ للغرفة ورميتُ بنفسي على السرير
وبكيتُ لدرجةً أحسست من كثر البُكاء
أن عيناي ستصاب بالعمى ؟!

…………

نايف

طلعنا من المزرعة ولاحظت ان مريم
معتصمةً صامته ولا اعلم السبب ؟
يمكن زعلت عشان الذيب طرد القمرا على العموم
ما لنا دخل اهم شيء يلتم شملنا وأكمل طموحي
في مجال الطب ، لما وصلنا للقصر ضربت
الباب بقوة دليلً على غضبها
الجد باستغراب / شفيها
نايف يرفع كتوفة / ما دري
الجد / بروح لها
نايف بترجي / تكفي يوبه اروح لها انا

توجهتُ لغرفتها وطرقتُ الباب وبصوتً واضح /
انا نايف انبها عشان تتغطي
فتحت الباب وبصوتً مبحوح باكي /
نعم خير وش تبي بعد
نايف يميلُ بجسده على الباب /
صدق والله طلع لك لسان يا البزر
مريم بهدوء / تبي شيء
نايف بأمر / جهزي نفسك بنملك
وبدخل مع عيال مطلق بنفس اليوم

لا أعلم لما قلت لها هذا القرار؟
ولكن الاكيد انني لو غبت قليلا عنها قد تحضر
لنا مصيبةً جديدة وانا انسان لدي خطةً وضعتها
وطموح اتوق الي تحقيقه..
سأتعب بلا شك في ترويضها
ولكن لا باس أفضل من ان اتركها
لتفاجئني بشيءً لا أريده..

………………

غيث


فيه شيء مو واضح بالموضوع
ومن حقي اعرف وش السالفة ؟
توجهت الى أبي وجلست بجانبه
وقلت بصوتً هامس /
يوبه سؤال وريح بالي عشان اكون بالسليم
الجد بضيق / قول
غيث / القمرا يربطنا فيها شيء
الجد بنبرة حزن / احتمال انها من بناتنا
غيث باستغراب / بنت من؟
الجد بمراوغه / الوصية تعلمك
غيث بغضب / شلون الوصية
الجد / ……….
غيث / يوبه ابغي الكلام الصحيح بنت من ؟
الجد يهز راسه / اخاف اقول اكيد وتطلع الوصية عكس
وقف غيث وتوجه حيث الشباب يجلسون
وبعيونً يملاها الدموع /
انتوا تدرون وانا بس الى ما دري والا وش العلم
ناظر الذيب عزام وفهد باستنكار
ثم ناظر غيث / اي سالفه
غيث / القمرا تعرفون من هي او لا
الذيب باستنكار / لا والله علمي علمك
غيث بزمجره / القمرا من بناتنا يعني عرضنا
شعرة من وجهنا
ليرفع عزام عينيه بصدمة / بنت من ؟
الذيب وضع الكوب من يده /
من قال لك انها بنتنا؟
غيث بصوت باكي / ابوويه قال لي
اللحين الاحتمال الاكيد انها
بنتنا بس بنت من ما قال لي ؟
الذيب تجاوزهم ليصل الى ابيه
وبصوت عالي / كلام غيث صحيح او لا ؟
الجد / كل شيء بالوصية بس الاحتمال الاكيد انها بنتنا
الذيب وهو يتنفس وصدره يعلو ويهبط /
بنت وضحي والا سلطان
الجد وهو يقف / ما دري علمي علمك بس لو
كانت بنتنا فتكون بنت وضحي
جلس الذيب بصدمة / من جدك
الجد بهدوء وهو يرتشف القهوة /
احتمال ما هو اكيد
عزام بصوتً غاضب / وليش ما حد تكلم يعني
احتمال انها اختي
فهد يمسك بعزام / يا ولد تعوذ من الشيطان
ليدفع فهد / فارق مني مثلك مثلهم،
ثم أكمل وبعصبيةً / تمم زواجك بنفسك
ما لي زواج لين اشوف الوصية
ولو تطلع اختي بتطلع علومن جديدة
ليزمجر الجد / تهبي ما عاد الا هي تهدد
عزام بنبرةً عالية / قول وفعل ولك مني
لو طلعت اختي ليطلع علمً ثاني
الجد وهو يلتفت خلفهُ / وضحي لا تسمع كلامك
وتحط امل وما تطلع بنتها وقتها وضحي بطيح
عزام بغضب / زواج ما راح اتممه الا بعد الوصية
ليسمع صوتاً عالي قادماً من خلفه / عزام وش ها الكلام
عزام / يوومه
وضحي باستغراب / وش عندك ما تبغي تمم زواجك
غيث وهو يلتقط جاكيته / الاكيد لو طلع كلامك
يوبه صحيح ما راح اسامح أحد فيكم ابدا
يا الله عزام
ليقطع فهد عليهم الحديث / اخذوني معكم
وضحي تعقد حواجبها أكثر / اي كلام
الجد وهو يرتشف القهوة / خرابيط كلام
وبأمر / روحي داخل واحد من شيبانا بالطريق

وقبل أن يغادروا المكان بصوتً عالي /
رجعوا واحد من الشيبان بيجي أبغي تكونون هنا

عادت وضحي الي صالة المزرعة وبها ألف سؤال وسؤال
حول الموضوع الذي ادي الى التشابك بين الجد والشباب
بعد ان تأكد من مغادرة وضحي الجد بصوتً غاضب /
خبول انتوا بغيتوا تهلون السبحة عند وضحي
واحذركم النمر لا يعرف كلمة من الى دارت هنا
والله لا اعرف انه أحد منكم وصل له
ها السالفة ما يلوم الا نفسه
ثم أردف الجد / الى ناوي على زواله يتكلم

وضع الذيب راسه بين يديه وهو يتنهد بضيق /
بنت اختي وانا سفلت فيها
الجد / يمكن يمكن ما هو بأكيد
ويمكن بنت سلطان ويمكن ما هي بنتنا

………..

القمرا

استيقظتُ الساعة الخامسة صباحا بكل نشاطً اليوم سأذهبُ
مع خالتي ام سلمي الى المشفى وسأعمل معها يا الله إحساس
الامان والراحة شيءً عظيم اللهم اسالك الامن والامان ،،،
توجهت للصالة لأجد خالتي ام سلمي تضع صواني الإفطار
قمتُ بتقديم المساعدة لها وبترتيب الاواني
وبصوتً حاني ام سلمي / صليتِ يومه
القمرا / ايه فديتج الحمدالله وقريت اذكاري
ام سلمي / انتِ سلمي لا أحد ينسي بس
لتضحك القمرا / الله يستر لا انكبج بس هههههه
ام سلمي بابتسامة / جعله البسمة ما تفارقك يا رب
القمرا / وياج فديتج الا صج خالتي من راح يودينا؟
ام سلمي / ولد جيرانا احمد خلوق
وطول عمره متربي معنا
القمرا / اوكي خالتي
ام سلمي بتأكيد / بس لا تنسين انتِ بنت اختي
القمرا / ابشري

……………

نواف

نواف / والله يا عامر والله ما خنته ولا اخي حمد
عامر وهو ممسك بسيجارة وينفث /
عجل من يا الطيب؟
نواف / اقولك اخي حمد بعد طلعت
الروح وصلنا له حاكمين عليه بالإعدام
يعني بالعقل اكيد ما هو الى بلغ علينا
عامر يصغر عيونه بشك /
يعني تبي تقول معنا خائن
نواف / اي خائن إذا الموعد ما يعرف فيه الا حزام
وحمد وانا حتى انت ما قلنا لك من فينا الخائن
عامر / اخر مكان اخيك زاره وين
نواف / اخر مره كلمني قبل العملية
بيومين في الفيلا الى خبري خبرك
عامر / عجل خلصنا أنا اجيب لك العلم الاكيد
بس يا ويلك لو حصلتك تكذب ما بتلوم الا نفسك
نواف / ومتى ترد لي الخبر
عامر / عطني يومين اضبط
اموري واوزنها واعرف الموضوع

………………..

ريما

وضعت المنبه الساعةُ الثامنة صباحاً
سأذهب الى المشغل لأتجهز
فاليوم النمر سيقوم بزيارتي وبكل تأكيد
يريد تحديد زواجنا .
نزلتُ بسرعةً مع الدرج
ام ريما / بسم الله عليك اشفيك
ريما / يوومه اليوم النمر راح يتغداء معي
ام ريما بابتسامة / صدق والله
ريما / ايه مستأنسة راح يحدد زواجنا
ام ريما ترفع يدها للأعلى /
الله يوفقك يومه ويكتب لك الخير

………………

القمرا

بسرعةً توجهتُ لغرفة سلمي الله يردها بالسلامة
لامها التقطتُ عباءتي ونقابي اليوم الحماس
مليون والنشاط غير أحس مقبله بقوة على الدنيا
بدأت الحياة تنتعش فيني من جديد ..
جرس الباب ام سلمي / قمور شوفي من
القمرا فتحتُ الباب شفت عامل ومعه باقة ورد
وبسؤال / ممكن مدام القمرا
القمرا تلوي فهما / خير وش عندك
قدم لها باقة الورد / تفضلي وغادر

امسكتُ بباقة الورد وبيدً ترتجف التقطتُ
الكرت لأفتحه وقرأت ما كُتب
( زوجتي الجميلة القمرا / يشهد الله اني
احبك لين ضاقت بي ضلوعي وصوتي
وصاحت عيوني من الوجع زوجك
بدينا بتاريخ 22/7 )
رميتُ الكرت بكل غضب ودست على الورد
وقلت بصوتً هامس /
وقح ما يخلي وقاحته بعدها شهقت
شلون عرف مكاني
صمتُ قليلاً لأتأكد من ان هذا الشخص
الذي أرسل الورد ليس النمر؟
ام سلمي / ها من يومه
القمرا بارتباك / ورد من رفيجتي
الى باعتني وانا قطعته ما ابيه
ام سلمي بحزن وهي تلتقط الورد /
ليش يومه حلو كان خليته
يجيب السعادة
القمرا بقرف / الله لا يرزقني السعادة
الى ورائها خيانة، وقبل لا اطلع
ابتسمتُ بخبث يا الله جاء وقتك يا الشيم تمدين يدج
وعلى بالج بسكت لج إذا مارد لج الصاع
صاعين ما اكون بنت العالي …

التقطتُ هاتفي واخرجتُ المذكرة من حقيبتي
وبدأت بالضغط على رقم الشيم ،
لا مجيب ولكن اصراري بالاتصال جعلها ترد
بصوت نائم الشيم / الو
القمرا بخبث / اخبارك يا بنت وضحي
الشيم باستغراب / من
القمرا بغرور/ بنت العالي معج انتظري اليوم
اول كف لج من الحب فهيدان
الشيم / بقهر اعلى ما فيه خيلك ركبيه
القمرا بضحكةً مستفزه / نشوف شنو راي زوج
المستقبل لما يسمع تسجيل لصوتج وانتِ تسولفين
مع حبيبج .
اغلقتُ الخط لأضحك بصوتً عالي
أدرى لا هي ولا فهد يتجرون يعطون رقمي لأحد
وحتى لو عطوا أحد الرقم اليوم راح اتلفه..

ثم التقطت المذكرة من جديد واتصلت لفهد
فهد / نعم
القمرا بهدوء / انعم الله عليك يا ولد سطام
فهد / من ؟
القمرا / القمرا والا دائماً الظالم ما يتذكر
فهد بفرح / زين جابك الله
وين مكانك وابشري بي سند لك
القمرا بقهر / الله لا يحدني على أشكالك
المهم انا فاعلة خير حبيت اوصلك ها الرسالة
فهد باستنكار / اي رسالة
القمرا / تذكر يوم جيت وحصلت مهره
والشيم مضروبين وقالوا السبب
انهم طالعين بالليل للسوق
فهد / ايوه
القمرا بضحكة / روح وتأكد ليه انضربوا
لأنه شيء ما يشرف واغلقتُ الخط لأتركهُ في حيرته …



……….

النمر

ارتديتُ بدلة الدوام الرسمية وتوجهتُ الى حيث
تجتمع العائلة للإفطار
ألقيتُ السلام سكبت لي من الحليب والتقطت
التوست وبدأت ادهنه باللبنة ابتسمت
بداخلي عندما تذكرت القمرا
فهي لا تأكل الا اللبنة والخيار ..
الجد بهدوء / ضحكنا معك يا ولد سطام
النمر / لا ابد بس سلطان الصبح
مزعجني يقول مو مداوم
الذيب بهدوء / حتى انا تدري ما لي نفس
النمر وهو يناظر الشيم التي لا تبدو بخير /
لا بداوم وانت رجالً طيب
النمر وهو يوجه الكلام للشيم / فيكِ شيء
الشيم بهدوء / وهي تناظر والدتها وجدها
ابغيك شوي بروحنا ممكن
وقفت واشرت للذيب / ابشري وانت خلك جاهز
أخلص من الشيم ونحرك
استدرتُ وقلت بصوتً عالي /
يوومه لا تحسبوني على الغداء بروح لريما
لتلوي تغريد فمها على جنب / قطع منها
النمر تغيرت ملامحه / تأدبي
مهره بهدوء / وهي صادقه تجيب السكتة
وضحي بعصبية / خير وش عندكم عشان
ما هي على هواءكم اهم شيء
النمر مرتاح ها الشيء يكفي
وقبل ان اذهب انا والشيم لطرف الاخر من الصالة
صدمني صوت فهد وصراخهُ الغير مبرر
النمر / وش العلم
فهد يتقدم للشيم ويمسكها من عضدها /
ليش ضربك عمي الذيب ذاك اليوم
وبعيونً تشع غضب / خلصيني ليه
عزام يدفع فهد / خير تمد يدك قدامي
وش علمك خبل
فهد / اللحين جاوبيني
الجد يصغر عيونه بشك /
وش عندك تنشد من موضوع اندفن
فهد / القمرا كلمتني الصبح وقائله
كلام شين بحق الشيم ومهره
النمر باستهزاء / وصدقتها على طول
وضحي بتأفف / يا ليل ها البنت حتى
وهي بعيد مشاكل
فهد بغبن / اللحين اجيب المصحف
وحلفي ان كلامها كذب
عزام بقهر / جيبه وما هو انت الى بتشكك بتربية
امي بس إذا حلفت والله لا تحرم عليك طول العمر
الشيم بصوت باكي / هي اتصلت لي الصباح
تقول انتظري الكف من زوجك عشان
كذا طلبت النمر عرفت انها بتبلي على
التقط فهد هاتفهُ بقهر واعاد الاتصال على رقمها
رن هاتفها عدة مرات لترد بصوتً هامس
القمرا / الو
وضعه على المكبر / قمرا الكلام الى
قلتيه الصبح قوليه اللحين
القمرا بصوتً خافت / قلت لك انا
ما احبك ولا أقدر اتزوجك خلاص فج عني
اتسعت عيني فهد / تكذبين عيني عينك
القمرا تلوي فمها / لا ترفع
صوتك والا عشان رديتك
ثم اردفت / شيل المكبر لان
بقول كلام ما راح يعجب الى حولك
وبقلق اغلق فهد المكبر / خير وش عندك
القمرا / قسم با الله لا تعطي رقمي النمر
لا اكون قائله علومك بميامي والبنات
وكل خرابيطك هناك اقل شيء بشككهم بصحتك
ثم ابتسمت تشاووو
أغلقتُ الخط وأنا مبتسمةً انتقام بسيط
اعادة لي جزءاً من كرامتي المهدورة

النمر بكل هدوء / عطني رقمها
فهد بحركةً سريعة / مسحته وما لك حاجة فيها
عزام / كذبت ذي الكذبة على اختي وصدقتها
يا ليت تطلقها ما أقدر امن عليها معك
الشيم بصوت باكي / ظلمتني
فهد بعصبيةً / والله لو تطلع سابع سماء
ما تعرف رجال غيري ولو يكون فيها ذبح
وضحي بقهر للجميع / هذي الاشكال الى
عاملين لها حساب وماجلين حياتكم عشانها
هدوء حل على الجميع وبدأ الكل بمغادرة المكان
غادر النمر والذيب الى جهة العمل

النمر بهدوء / اشفيك يا عم لا يكون
زعلان على سالفة فهد
الذيب بقهر / يعني ما تعرف وش فيني ندمان متحسف
على الى سويته بالمسكينة عشان كذا قاعدة
تتخبط وتنتقم من هذا وذاك
النمر بضحكة / زين فديتك الى صار صار وخلصنا
وشغلها عندي بس اصبر على
الذيب يتنهد / اشفيك أحس الموضوع مو هامك
النمر يزفر / لا حول ولا قوة الا بالله
ان قلت هامني ودورت لها زعلت
وان سكت عنها وهملتها زعلت
أرسى على بر يا الغالي
الذيب / خل نطلع رقمها من فاتورة فهد ونوصل لها
النمر بهدوء وهو ينظر للأمام /
اقول خلها اكيد دبرت امورها لو جبتها
ما راح تقعد بدون مشاكل ويمكن
ها المره لو رجعت تنتقم منك انت..
الذيب / وش قصدك
النمر بنصف ابتسامة / تري هي الى كاسرة
يد فهد وشوفة عينك ما قصرت في الشيم الى
بس تشابكت معها فشلون بيكون عقابك
وأنت مديت يدك عليها وطردتها
الذيب بصدمة / من جدك
النمر يهز راسه / اي والله وبعد تبلت على كائد
وخلته ينضرب
الذيب / يعني هذا رأيك
النمر وهو يرمش / خلها بترجع صدقني بترجع

……………

القمرا

ام سلمي / يا الله يا بنتي احمد برا
القمرا تهز راسها بالإيجاب ابشري
رن هاتف القمرا لتلتقطه / هلا عمي
بوراكان / اخبارك يوبه بشريني مرتاحة
القمرا بسعادة / فوق ما تتصور الله يسعدك سعادة
الدرأين فرجتها على
بوراكان / الحمدالله يا الله اللحين راح تشتغلين
في المشفى موقت شهر واسبوعين
اسمك سلمي لا حد يفضحنا
القمرا بضحكة عالية / ابشرر
اغلقت منه وبدأت بتضبيط نقابي ليرن هاتفي من جديد
التقطتُ الهاتف استغربت الرقم رديت / هلا
…../ اهلين انا
ابتسمت بخبث / هلا والله عرفت ان ….




توقعاتكم وابغى تحليل عميق للبارت

واجد فيه قطات

الى الملتقى باذن الله

السبت القادم

تحياتي



أزميرالد likes this.

فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:43 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.