آخر 10 مشاركات
مرت من هنا (2) * مميزة *,*مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          القليل من الحب (81) للكاتبة Joss Wood .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          القرار الصعب (ريما وعبد المحسن) / للكاتبة روح الشمالي ، مكتملة (الكاتـب : أمانى* - )           »          تائــهــة في عتمتـك (الكاتـب : نسريـن - )           »          أعاصير ملكية (57) للكاتبة: لوسى مونرو (الجزء الثاني من سلسلة العائلة الملكية) ×كاملة× (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          حب في عتمة الأكــــــاذيب " مميزة و مكتملة " (الكاتـب : Jάωђάrά49 - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير (الكاتـب : الحكم لله - )           »          صدمات ملكية (56) للكاتبة: لوسي مونرو (الجزء الأول من سلسلة العائلة الملكية) ×كــاملة× (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          [تحميل] مكيدة زواج ، للكاتبة / سلمى محمد "مصرية " ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree64Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-21, 01:14 AM   #81

jamilah
 
الصورة الرمزية jamilah

? العضوٌ??? » 336812
?  التسِجيلٌ » Feb 2015
? مشَارَ?اتْي » 138
?  نُقآطِيْ » jamilah is on a distinguished road
افتراضي


الله يوفقك ويسعدك يارب
ويسلمك من كل شر
😘😍


jamilah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-21, 08:39 PM   #82

ررمد
 
الصورة الرمزية ررمد

? العضوٌ??? » 478403
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,538
?  نُقآطِيْ » ررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيتامين سي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه رمد وشكرا على تنزيل البارت انشغلت وما انتبهت إنه نزل

تسلم يمينك

الله يعافيك يا قلبي

اسعدني مرورك

تحياتي


ررمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-21, 08:40 PM   #83

ررمد
 
الصورة الرمزية ررمد

? العضوٌ??? » 478403
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,538
?  نُقآطِيْ » ررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jamilah مشاهدة المشاركة
الله يوفقك ويسعدك يارب
ويسلمك من كل شر
😘😍
اسعدني جدا مروروك

تحياتي


ررمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-21, 07:56 PM   #84

سمرره

? العضوٌ??? » 481874
?  التسِجيلٌ » Dec 2020
? مشَارَ?اتْي » 89
?  نُقآطِيْ » سمرره is on a distinguished road
افتراضي

اتعب واقول مبدعة تجنن الرواية

متى الوصية نبي بارت خاص لها

لا تطولين بانتظارك


سمرره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-21, 12:04 AM   #85

فيتامين سي

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة

alkap ~
 
الصورة الرمزية فيتامين سي

? العضوٌ??? » 12556
?  التسِجيلٌ » Jun 2008
? مشَارَ?اتْي » 42,438
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » فيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond reputeفيتامين سي has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



اللهم احفظ أمي وأشغلني ببرها
فأني لا أبصر الحياة دونها ربي إنها
لي الدنيا بأكملها فلا تذقني حزنها ولا
فقدها اللهم اطل بعمرها وهي بأحسن حال❤️


الفصل السابع عشر

الجولة السابعة من الحرب

بدأ حضن الوطن بالظهور



رفعت كف الرجا والناس قـد رقـدوا *** وقمت أشكوا إلى مولاي ما أجـد
وقلت : يا أمـلى في كـل نائـبـة *** ومن عليه بكشف الضر أعتـمـد
أشكوا إليك ذنوبا أنت تعلمهـا *** مـا لي على حملها صبـر ولا جلـد
وقد مـددت يدي بالـذل مبتهـلا *** إليك يا خيـر من مدت إليه يـد
فـلا تـردنـها يـا رب خائـبة***فـفضل جودك يروي كل من يـرد





عَادت الى قوقعتها وبكت كثيراً ، شعرت أنها ستموت من كُثر
البُكاء ليس لديها القدرةُ على أستحمال المزيد ..
منذ وفاتهم لم تعد كما كانت تغيرت تماماً …
القمرا بأنينً مؤلم /
كل شيء تغير حياتي حتى قلبي صار أسود أنا ما صرت أنا
وتمت تضرب صدرها بقوة
وبصراخ هستيري هز أرجاء البيت / ليش يا محمد ليش
ما تكلمت قبل الوداع ليش ؟؟
ارتعبت ام سلمي من صوتها المُفجع
ام سلمي بنبرة خوف / تكفين يومه فتحي الباب تكفين يومه
القمرا وهي تشاهق وبصوتً مكسور / خليني بروحي تكفين
تكفين ما ابى ازعلج ابى محمد وينه وينه ..

عادت ام سلمي ادراجها للغرفة والتقطت هاتفها
المجهول بهمس / هلا
ام سلمي بتوتر/ افزع لنا جاتنا حرمة وجلست مع القمرا والبنت انهارت
المجهول بهدوء / عرفتي اسمها ؟
ام سلمي بخوف / خالتها وضحي والقمرا انهارت اخاف يصيبها شيء
اغلق الخط بصدمة / متى راحت ؟!
ام سلمي بقهر / اشفيه اقوله البنت انهارت وسكر الخط
مر الوقت وام سلمي تستغفر وتدعى ربها وهي متمددة عند باب غرفة القمرا
لم تستطع التحرك بعد
ما تأكدت أن القمرا ليست بخير من صوتها المقهور فخافت أن توذئ
نفسها ، فضلت الانتظار حتى تخرج لها ويرتاح قلبها
وبصوتً يآس / القمرا لا توجعين قلبك خلاص يومه …

هدوءً يعُم الغرفة فقط صدى أنفاسي يتردد وبقوة ،
رفعتُ نفسي وقفتُ بصعوبةً مسحت دموعي بطرف كُم البجامة
توجهتُ للحمام وتوضيت وفرشت سجادتي رفعت يداي
التي ترتجفان بصورةً غير طبيعية وهمستُ مُناجيه الاله /
"اللهمَّ هوِّنْ ثُقْلَ الأيامِ
حين تَأْتِي على غيرِ ما نُحِبُّ“
بعد مرور بعض الوقت شعرتُ ببعض الراحة
أعدتُ السجادة الى مكانها المخصص وفتحت الباب
لأشاهد ام سلمي متمددةً على الارض
ويتضح على ملامحها البُكاء
ام سلمي بصوتٍ مقهور وهي تضرب على صدرها /
لا تذبحيني مره ثانية

انحنت القمرا لتُساعد أم سلمي على الوقوف
وبصوتً هادئ / ربي يخليج لي
ولمتها وبصوتً باكي / تعبت والله ابى أرد ديرتي
خلاص ما عاد فيني اتحمل اكثر …

عدتُ الى غرفتي بعد أن قضيت قليلاً من الوقت
مع خالتي ام سلمي
التقطتُ هاتفي واتصلتُ لغيث
غيث بصوتً عاتب / هلا بالغالية وينك؟
القمرا بحده / ابى اطلب منك طلب واتمنى تنفذه
غيث بهدوء / تامرين يا بنت محمد
القمرا تاخذ نفس / فيه مكتب أبوك مطلق في درج المكتب أعلى
اليمين صورة فيها واحد مع حرمة حامل وبينهم
ولد صغير ابى الصورة اذا ممكن
غيث بتاكيد / تم اعتبريها عندك ساعة زمان وتكون بين يدك
بعد ساعة بالضبط اتصل لي غيث وطلب مقابلتي أو الخروج قليلا
أعتذرتُ منه بأسلوب لبق وهو فعلاً أنسان يستحق الاحترام
تفهم وضعي وتقبل عُذري ، أرسلت رائد وأخذ الصورة ..
خذيت الصورة وأنا اتأمل ملامح هذا الرجل هو نفس
الشخص الى بالحلم يارب وش موضوعه بعد هذا …


……………

غيث

الدنيا كلها ضايقة فيني أحس وضحي أختي تموت بشكل بطئ والمصيبة لو طلعت فعلاً بنتها ورفضت القمرا هالواقع وش موقف وضحي ؟
الغريب انها اتصلت وطلبت صورة خالد مع اختي وضحي وولدهم عزام ؟
مادري وش عندها مع الصورة ؟
حتى ما سالتني من هم ؟ الله أعلم وش تفكر فيه هالبنت .
إلا وضحي ( يارب لا تختبر صبري بفقدها أو وجعها فإني اخشى يالله ان لا أكون من الصابرين، ربي احفظها لنا واحفظ لي احبتي ولا تفجعني بهم )

تنهد بضيق وغادر وهو يحمل الف سؤال وسؤال …

…………..

العصر


خرجتُ من الغرفة بوجهاً تاعب لا يوجد لدي ميكاج حتى
اُخبئ انتفاخ وجهي الى واضح بشكلً مُلفت
القمرا تبتسم وبتوتر / شلونج خالتي
ام سلمي بلهفه / انتي اشحالك يومه
القمرا تهز راسها / الحمدالله
ام سلمي بهدوء / بتروحين للبحر
القمرا وهي تغمض عيونها / ان شاء الله

جهزنا أمورنا وضبطنا مستلزمات البحر وطلعنا
التقيت بام احمد واحمد وقضينا وقت جميل
جو عائلي جميل هادئ فقدته من رحلت مزنه ورحل محمد
اخذتني الذكرى للبعيد كيف كان الجو العائلي يتصف بالضحك والمرح لم أذكر ولو لمرة واحدة انه انقلب الى جواً مشحون بالمشاكل ومن شدة السعادة التي كنت بها لم اتخيل أن يصل بي الحال الى هنا تنهدتُ بضيق
تركتهم وتوجهت للسيف أحتاج الى الأختلاء بنفسي
غربة .. ظلم .. حياة غريبة مع ناس أغراب
ولأني مختلفة عنهم ما لقيت غير الذل والأهانه
رفعت يدي أضبط نقابي الى حسيته أرتخى من الهواء

بس حسيت بانفاس شخص حولي رفعت نظري ولفيت يمين وشفت احمد
احمد يبتسم / ممكن اقعد معك
القمرا تهز راسها / حياك
احمد وهو يناظر البحر / مارديتي لي خبر
القمرا قبل لا ارد عليك بقول لك سالفتي ولك بعدها الحرية يا تمم طلبك يا تنسحب ،، وفي كلا الحالتين كل شيء قسمة ونصيب يمكن أقول موافقة ويصير شيء ويعطل الزواج
احمد اندفاع / لو أموت ما اتخلى عنك
القمرا وهي تناظر البحر / هدي قدامك حرب ومو مع اي أحد
وحكيت الموضوع لاحمد
احمد يبتسم / كويتيه ؟!
القمرا ترمش / ايه
احمد يبتسم بحب / ابغيك بكل ما فيك وراضى فيك ولك مني اكون لك الاب والاخ والام واعوضك عن كل شيء صار ولو من وقف بوجهي أنا ند له
ابتسمت القمرا براحة لأندفاع احمد ، وابتسمت اكثر وهي تنتظر ردة فعل الشخص الذي يراقبها ، وفي الحقيقة هي بالفعل تحتاج الى وجود شخص في حياتها يقاسمها متاعب هذه الحياة ولكنها في قرارة نفسها تعلم أن احمد لن يكون من نصيبها ولكن بالنسبة لها لا ضرر من اللعب قليلا مع ذلك المجهول
احمد بفرح / يا الله انا ببشر امي
احمد بصوت عالي / يومه بقولك خبر
سميه باستغراب / قول يومه
احمد يبتسم / ابغي القمرا وانا كلمتها وهي مبدئيا موافقة
تجمدت ام سلمي من كلامه وبغصه / بس هي متزوجة
احمد يعقد حواجبه / كانت وعطتني الموافقة ولا لها احد يعني خلاص بنعلن خطوبتنا

رجعنا للبيت وانا حيل مستانسه مو عشان الخطوبة لا لا ابدا عشان الشخص الى موصى خالتي ام سلمي توصل اخباري بيوقف قلبه اليوم …
يارب يترقد بعد وينجلط مره وحده وافتك من هالمراقبة الى على غير سنع
وأنا متاكدة أنه النمر هو الشخص الى يكلمها …

………….

المجهول بغضب مخيف / نعم نعم عيدي بالله
ام سلمي تبلع ريقها / خطبها احمد ووافقت

أغلق الخط بغضب واتصل لابوسعود
المجهول بصراخ / بوسعود تل لي احمد جار ام سلمي
بوسعود بتعب / خلاص اخذها هي زوجتك ليش تجيب لنفسك هالتعب
المجهول بقهر / على حلفان وعهد وانا مو من طبعي اخلف العهود والمواثيق محمد مسكني بعهد وحلفان

……………

القمرا


رن جرس الباب وبسرعة اشوف رائد يركض صوبي / قمور الورد لك
ابتسمت بضيق وخذيت الورد ولونه زهري فاتح وفيه كرت فتحته وقريت الكلام ( كسرتك يوم جبرك على ايدي وجبرتك ..وبكل الحالات أنتِ فاتنة وأنا امتلكتك زوجك بتاريخ اثنين وعشرين / سبعه )
لوت القمرا فمها / امحق قصيدة شنو هاي كسرتك وجبرتك وملكتك بس التاريخ شنو يقصد توجهت لغرفتي وقعدت احسب واتذكر لاشهق بصوتً مسموع / تاريخ وفاة امي مزنه معقولة ابوي ملجني يوم وفاة امي ؟
لا مستحيل يسويها ابوي..
انزين من هاي ليش ما ييي ياخذني بدال هالبهذله انا راضيه فيه بس يطلع على الساحه زفرت بضيق تركت الورق على الكمودينه وخرجت ..

……….

احمد


متمدد على السرير أحلم وأخطط ودي أوصل لها أحساسي ومشاعري صوبها أول مره في حياتي تجذبني بنت ، صحيح ما شفت منها الا عيونها بس سبحان الى خلقها احس جمالها فريد ..
رن جوالي برقم غريب وقطع على احلامي
احمد بهدوء / نعم
بوسعود برسمية / ممكن تشرفنا للمركز الفلاني
احمد باستغراب / خير وش صاير
بوسعود بهدوء / لاجيت عرفت نص ساعة وتكون موجود

وصلت ودخلت على انسان سبق لي وقابلته بس هالمره واضح من ملامحه الشر وبصوت غاضب / كلمه ورد غطاءها تسحب نفسك من حياته القمرا
احمد باستغراب / ليه وانت وش عليك منها ؟
المجهول بغضب / بدون لا تسال عليك التنفيذ
احمد بتحدي / واذا رفضت
المجهول يهز راسه / لا انت بتوافق والا والله لاخلي امك تبكي دم عليك
احمد بقهر / بس ممكن اعرف السبب وانت وش علاقتك فيها
المجهول ياشر باصبعه ناحيته / ما يخصك ومن الصبح تقول لها سحبت نفسي وانتهينا

وصدقني أنا لقت فعلت لا تخليني اتفرغ لك واشتري سلامة نفسك وقف بهيبته واتجهه الى شباك المكتب وبصوت هادئ / خلص وقتك توكل على الله

خرج احمد وعقله مشوش بكلمات ذلك المتعجرف وتهديداته له ، يخشى أن يتحداه فيخسر ما تبقى له ..
مشي بخطوات غير متزنه واستقل سيارته وغادر ، وصل الى غرفته وتمدد مرة أخرى على السرير ، هو ليس بخير يشعر وكأنهُ يحتضر كل ما حوله بدأ بالكتم على انفاسه ، غداً اه من الغد سيكون اسوء يوماً في حياتي …

…………


الصباح الثاني


وصلنا لبوابة الدوام وأنا أشعر أن احمد ليس طبيعياً ، لابد أنه حدث أمرً ما
ما زُلت مشغولة باحمد اخاف من حدوث خيبةً جديدة
وبصوتً مرتبك احمد / القمرا شوي ابغيك بكلمة
نزلت ام سلمي القمرا بعفوية / تفضل
احمد شتت نظراته وأخذ نفس عميق / انا انسحب من الخطبة واعرفي
القمرا شعرت بأن قلبها يتوجع فتحت الباب وبصوتً هادئ / بس لا تبرر الله يوفقك بغيري ولا توقع اني زعلانه منك بس قلت لك قبل ما بيتم بتحصل من يعطل هالزواج
نزلتُ من السيارة وهرولت بسرعة وقفت أمام البوابة الداخلية استنشقت الكثير من الهواء لعل الصدمةُ تختفى فكل ما أخطط له لا يأتي كما أريد

ام سلمي بهدوء / وش عنده احمد
ابتسمت القمرا وبصوتها المبحوح الموشك على البكاء / ما يبيني متخيله ان احمد ماقدر يتمم خطوبته كل شيء ابيه يروح بدون سبب
ام سلمي باستغراب / شلون
القمرا بعيون يملأها الدمع / يعني انسحب من الخطوبة.. حتى احمد استكثروه على هزت رأسها بأسف ، بينما ام سلمي لم تتضح لها أي ردة فعل
مشيت بهدوء لما ما شفت ردة فعل من خالتي عرفت انها على علم بالموضوع ما عاد يهمني شيء بس احتاج ارحل فعلا احتاج اغادر الى موطني
توجهت الي ساحة الانتظار وتميت أفكر وش الحل الوضع ما عاد ينسكت عليه رفعت راسي وغمضت عيوني بهدوء تذكرت ايه تذكرت كلمة حزام / خلاص صرتي على ذمة غيري؟ من يقصد وليش عقد زواجي من النمر مزور معقولة النمر يعرف من هو زوجي ،، يعرف اني متزوجة وماخذ راحته معي اه يا راسي احس بينفجر وقفت بسرعة توجهت للاستقبال وخذيت شنطتي
وبصوت مسموع / العنود بطلع عندي شغل
العنود بخوف / انتبهي الدكتور عماد حاط العين عليك
القمرا بعدم اهتمام / طز فيه ما يهمني

وطلعت بخطوات سريعة وصلت للشارع الرئيسي عطيته عنوان شغل النمر بروح له هناك وبطين عيشته وبطلع منه العلم او بروح اشتكي عليه بالسفارة حتى لو اشتكيت هو ما له ذنب هذي وصية ابوي الله يسامحك يبه ..

وصلت للمكتب وحصلت سلطان وبصوت هادئ / ممكن اشوف بوسطام
سلطان بهدوء / تفضلي فيه مشكلة جديدة
القمرا بغضب / قلت لك بشوفه ما قلت لك سولف معي وقط الميانه
وقف وتوجه لمكتب النمر الى كان مشغول بالاوراق دخل سلطان وقبل لا ينطق دفعت الباب وراءه / انا ابيك شوي اذا ممكن

النمر رفع حواجبه باستنكار / من سمح لها تدخل
القمرا وهي تأشر بأصبعها ناحيته / مثل ما سمحت لنفسك
تحشرها بكل شيء يخصني
النمر يأشر براسه / برا طلعي برا أشوف رجلك تعودت
على دخول المراكز يا بنت محمد بررااا

القمرا بقهر / مو طالعه قبل لا اقول الى عندي وبروحنا
النمر بتأفف / ما فيه بروحنا وطلعي برا ورجعي من وين ماجيتي
القمرا بغضب / عجل اسمع وخل رفيجك يكون شاهد لفضايحك
اتسعت عيني سلطان بدهشة من حديثها الوقح
أردفت / انت تعرف ان ابوي ملجني يوم وفاة امي بس منو ما عرف ؟
وانت تعرف من هو صحيح ؟
النمر بملل / انزين وبعدين
القمرا بصوت متقطع / انت صح ؟
النمر يأشر بيده / طلعي برا
القمرا باستفزاز / علما يوصلك ويتعداك بتزوج وبالسر وقبل الوصية وخليني اشوف الى ملجني ابوي له بدون علمي ورضاى شنو بيسوى
سلطان بصدمة / شلون تتزوجين بالسر وانتي متزوجة على سنة الله ورسولة
وبنبرة وعيد / هين أوريك الشغل اذا ما يجيك خبر زواجي ما اكون بنت محمد

جثي النمر على ركبتيه ليبدأ خشمه بالنزيف ، خرجت القمرا بشكلً غاضب لم تستفيد شيء منه توقعت منه فقط الاعتراف لكنه كان كالصنم صامت
مستعدة اسامح واعيش بس خطوة وحدة تريحني من هالعذاب الى أنا فيه أكملتُ السير على الرصيف الجانبي سأعود الى العمل لا ينقصني مشاكل أخرى


…….


لندن


عامر وهو يفتح علبة السيجارة / اسمعني الى مبلغة عنكم بنت اسمها القمرا
نواف طارت عيونه / الكلبه هي اساس المصايب
عامر وهو ياشر بيده / اسمعني سوالف الحريم ما هي بعندي
نواف بقهر / يعني وش
عامر وهو ينفث الدخان / يعني اذا ودك تنتقم من مرءه بروحك انا اذا مو رجال يواجهني ما اواجه مرءه لانها اضعف من انها تكون ند لي
نواف يزم شفايفه / بس هي سبب موت حزام وموت اخي
عامر يلوي شفايفه / غباءكم يعني اخيك يمشي ويتكلم كان ينتبه
نواف بهدوء / يعني ماراح تساعدني
عامر يهز راسه / يوسفني اعتذر منك اذا عاجبك تشتغل معي تمشي مثل ما ودي ما ودك روح دور لك احد ويكون بمعلومك تراها تحت حماية شخص له منصبه ومكانه يعني ينسفك لو انت باخر الدنيا
نواف بتافف / خلاص معك
عامر يصغر عيونه / ايه خلك كذا خل منك الحريم واوعدك ان جات بطريقنا نضربها بس ندور وراءها لا والله ما هو طبعي

……….

الجد مطلق


متمدد على سريره يغط بنوماً عميق بعد ابرة المهدئ التي اخذها لا يعلم هل ما فعله منذُ زمن كان عمل خير ويستحق السماح عليه وهل ستسامحه ابنته ام لا ؟

قبل سنوات عديدة

مطلق بنبرة حزن / افزع لي يا صالح شوف احد يدبر لي جثة طفل متوفي
صالح يحط يده على جبينه / شلون يا رجال
مطلق بحزن/ ولدك محمد له معارف تكفي بنتي بتموت
صالح بنخوه / بكلم مزنه تكلم مقرن يرجعها واذا رفض بقول لمزنه تطلب الطلاق
مطلق بصوت باكي / مقرن قلبه حجر ماعاده مرجعها وبنتي بتموت بحسرتها
صالح يتنهد / بلغ عليه
مطلق بقهر / تدري ماعمري شفته بس اسمع به طول عمره مشغول بسفراته وزواجاته
صالح بحزن على حال صديقه / خلاص بشوف لنا دبره وبكون معك بالدفن عشان نحرص انه وضحي ما تشوف البنت وتعرف انك تكذب عليها

…………..

القمرا


اكيد هو السبب ما فيها شك انقهر لاني انخطبت وحب يخرب على منقهر مني اعترف هزمني وهزم قلبي واحبه بس لو يموت ما طالني ولو اشرد واتزوج بالسر بس هو ما يوصلني وبديتها حرب ولازم اكسبها ،، بس ليش انا متاكدة انه هو الى يرسل الورد ايه ما فيه غيره وحتى لو فيه وينه ما يطلع ،، و لو طلعت وضحي صج امي ،، الحلم ايه الحلم التقطت هاتفي من جديد واتصلت لغيث
غيث بحب / هل وغلا
القمرا باندفاع / غيث الى بالصورة من؟
غيث بهدوء / وضحي اختي وزوجها وعزام
أغلقتُ الخط بهدوء يعني

الحلم الى ملازمني والرجال الى يحط اللولو بيدي يقصد فيهم عجل عزام والشيم وانا حبة اللولو الثالثة ؟
يعني احتمال لا مو احتمال الا اكيد وضحي امي ؟
عيل من ابوي ؟ خالد والا محمد ؟
مادري احس راسي افتر ، يعني الشيم اختي يا ويلي اذيتها والله أعلم وش حالها اللحين ؟

…………


تغريد


رن تلفوني برقم غريب واستغربت اصراره على الاتصال ، رديت بهدوء
تغريد بصوت مرتبك / نعم
سعود يبتسم / حيا الله ذا الصوت
تعريد بتوتر / نعم من
سعود بحب/ زوجك
تغريد بربكة / فيه شيء
سعود بضحك / هدي يا بنت انا استاذنت النمر وعطاني رقمك يدري اني بكلمك
ارتخت ملامح تغريد بهدوء / اسفه بس ما احب اسوى شيء بدون علمهم
سعود يغمض عيونه / اكيد اكيد بس اخبارك امورك زينه ناقصك شيء
تغريد بخجل / لا الحمدالله طيبه ومستوره اخبارك واخبار عمي وعمتي
سعود بهدوء / طيبين بالليل طيارتهم ان شاء الله
ثم أردف بشك / الا بسالك ليه القمرا طلعت من عندكم
تغريد تبلع ريقها وبخوف / مادري
سعود بهدوء / خبريني بالتفصيل يهمني اعرف واتمنى بدون كذب ولك عهد الكلام بينا
حكت له تغريد بالتفصيل الى صار
سعود باستغراب / تمد يدها على وضحي ليش تصرفت هالتصرف ؟
تغريد تبلع ريقها / المصيبة يمكنها بنت اختي وضحي
صدمة اجتاحت ملامح سعود / من صدقك ؟ مستحيل شلون وهي راضعة معي
تغريد بنبرة خوف / ماعرف والله وبعدين انت متصل عشاني والا عشان اختك
سعود يبتسم نصف ابتسامة / اكيد عشانك

…………

عزام

ما لها ذنب ابدا عشان اكلمها بهالطريقة الهمجية التقط هاتفهُ واتصل
مهره متمدده على السرير رفعت الهاتف وبتردد/ هلا
عزام بنبرة حب / اسف على الكلام الى قطيته وانتي والله ما تستاهلين
مهره بارتباك / لا عادي حصل خير
عزام يبتسم / بس كذا عادي يعني افهم ما زعلتي
لم تستطع أخفاء بكاءها وبكت بصوتً مسموع
مهره بصوت متقطع / ممكن اسكر
عزام بغزل واضح / بسم الله عليك تبكين والله اني احبك
تكفين لا تبكين
صمتت مهره قليلا ثم ابتسمت بخجل وهي
تلتقط علبه الكلينكس / لا باس عليك

شتت نظرها بصدمةً وهي تشاهد عزام يدخل غرفتها حاملا بيده
بوكيه ورد احمر
ارتجف جسدها من هول الموقف
ابتسم بهدوء / هدي بسم الله عليك بس بقولك اسف ومد باقة الورد لها
اتمنى ما تاخذين بخاطرك على فديتك

………..

بوراكان


وصلت طيارة العم بوراكان

سعود بسعادة / حيا الله الغالين نورتوا بعد الغياب
بوراكان يبتسم / الله يحيك يا بوعزيز ، الله ما بقي شيء على زواجك
الوصية اليوم بكرا تدخل على مرءتك
ارتخت ملامح سعود / لا يوبه انتظر شوي اعرف وش سالفة الوصية
بوراكان وهو يسترخى على الكنبة / ما فيه سالفة ان شاء الله وعطيتك الكلام باقي كم اسبوع
سعود يزم شفايفه / تقريبا اسبوعين وشوى
بوراكان يبتسم / تمر باذن الله
سعود وهو يغمز / مرتاح تعرف علوم بنت محمد وحارمنا
بوراكان يبتسم / طلبها ولو طلبت عيوني ما اتردد ابيها له فضل بعد الله ما انساه ابدا ولو مهما سويت ما اوفيه حقه
رن هاتف العم بوراكان ليقطع حديثهم

القمرا بفرح / عمي نورتوا البلاد
بوراكان بضحك / حيا الله محمد بوجودك يالغالي
القمرا باستغراب / حذاك احد
بوراكان بهدوء / ايه نفداك
القمرا بلهفه / سعود يوبه حذاك
بوراكان وهو يناظر سعود / نعم
القمرا تبلع ريقها / عادي اسمع صوته بسلم عليها
بوراكان مد الهاتف لسعود / خذ التلفون لك
سعود يعقد حواجبه / هلا
القمرا بصوت متوتر / سعود
سعود فز واقف / قمور عيون اخيك وينك تكفين قول وينك
لم تستطع القمرا تحمل صوته اغلقت الخط وغرقت في البكاء
سعود بقهر / يوبه باشوفها
بوراكان يأشر بيده / اركد وانشغل بمرءتك ما لك شغل فيها
رن هاتف العم بوراكان / هلا
الجد صالح / حيا الله بوراكان سلامة الاسفار
بوراكان يعتدل بجلسته / الله يسلمك يا بومحمد
الجد صالح بهدوء / ولا عليك امر ابغي اشوفك انت واهلك ضروري
فيه موضوع باكلمكم فيه
بوراكان بهدوء / ابشر متى يناسبك
الجد صالح يتنهد / اللحين يناسبني
بوراكان يفز واقف / يا الله بانتظارك مرحبا ومسهلا
أغلق الجد الهاتف وناظر نايف / نايف
نايف بصوت فخم / هلا يووبه امرني
الجد صالح يقف / يا الله بروح لابوراكان كل شيء بيوضح
اليوم وبعرف القمرا بنت مزنه او لا
نايف يصغر عيونه / واذا بنته !؟
الجد صالح بعصبية / ما فيها كلام باخذها اخليها هايمة على وجها
نايف بزفر / يا الله شكلي ما بركز بشغلي
الجد بغضب / اشفيك ما صاير يعجبك شيء يا ولد محمد
مريم بهدوء / يوبه عادي اروح معكم
الجد بحب / معليه يوبه اذا طلعت القمرا بنت اختي
بجيبها عندنا وبتعيش معك
مريم بصوت باكي / ما تبيني يوبه ما عاد تحبني
نايف بشك / ليه صاير شيء بينكم
الجد يتنهد / ما صاير شيء يا الله توكلنا على الله

…………

القصر


مهره بهدوء / نمر خلني أكلم الذيب يوديك للمشفى
النمر وهو مسترخى / لا عادي متعود خشمي ينزف كذا
نزلت مهره لعمتها وعمها في الصالة
مهره بخوف / عمتي شلون جدي
وضحي تهز راسها / طيب ما عليه
مهره بتوتر / عمي تري النمر خشمه ينزف ولا بغى يوقف ورافض يروح للمشفى
الذيب بعدم اهتمام / كيفه يحرق اعصابه ويعصب ويرتفع ضغطه خل يشتري راحة باله

دقائق النمر نازل مع الدرج
الذيب باستغراب / وين بتروح وانت بهالحال
النمر وهو يغادر / عندي شغل ضروري
الذيب يفز واقف / معك
النمر ياشر بيده / حياك ما عندي مشكلة
انحني النمر ليصعد ليصدمه صوت الذيب /
لا تسوق وانت بهالحاله انا بسوق عنك بس وين نروح
النمر يتنهد / للمركز
وصل النمر والذيب ، ومازال الذيب في حالة استغراب من خروج النمر المفاجئ
النمر وهو يدخل المكتب / ها جبته
سلطان يبتسم / برا ادخله
النمر وهو ياشر للذيب اقعد / دخله علينا وخلك معنا
دخل سلطان سعد عليهم
النمر بهدوء مخيف / حيا الله سعد والا اقول حيا الله الشريك
ابتسم الذيب الذي التقط مغزي كلام النمر
سعد بارتباك / قسم با الله ما لي شغل من يوم ما ملكت
عليها سحبت نفسي بس هي الى رجعت لي
النمر بنظرات قاتله / يعني ما تعرف بنت خالتها مها
سعد بتاكيد / ابدا بنت خالتها ماهي براعية مكالمات
النمر بتهديد / اسمعني الكلام الى بقوله تنفذه بالحرف الواحد ويا ويلك وياسواد ليلك لو لعبت بذيلك يمين او يسار
الذيب بهمس / استر عليها يا النمر عندنا شوفات
النمر بهدوء / لا تحاتي بالستر بس بخلى ابيها يكون حاضر الحدث يهمني ما اخسر ابيها على الاقل الطلاق يكون على سبب
ثم أردف لسعد / حرك وعطني خبر قبل تنفذ وياويلك لو ما نفذت
الكلام بالحرف ولا تقول ما قلت لك ..

………..



صالح ونايف


صالح بحزم / قبل كل شي كرامتك طاحت
بوراكان بحب / والله ما نتملاح انتوا اهل
صالح بتاكيد / سبقناك وخلصنا ومجموعة ما هي متبوعة باذن الله
بوراكان يهز راسه / جعل خيرك واجد ، امرني بالى تبي
الجد صالح يرخى جسدة على الكنبة / ابغي ام راكان تجي والكلام بحضور نايف وسعود وحضورك
فز سعود / ابشر بدعيها اللحين
ارتدرت غطاءها الكامل وتوجهت للمجلس
صالح بسعادة / حيا الله ام راكان شلون
ام راكان تبتسم / طيبه اشحالكم واشحالك يا نايف مبروك مادبرت
نايف يبتسم / الله يبارك فيك يا خاله وحمدالله على سلامتك
ام راكان بهدوء / الله يسلمك ثم أردفت / امرني يا بومحمد
صالح بهدوء / ما يامر عليك عدو سؤال وابغي الاجابة بالتفصيل اختي مزنه يوم جاتك ورضعتي سعود كم كان عمر القمرا وهل شفتيها ترضعها بعيونك الله يرضى عليك الموضوع بالتفصيل
ام راكان تهز راسها / بوراكان كان توه متعرف على محمد وبسبب حرب الخليج قال لي بوراكان انهم بيجون عندنا لان زوجته مريضة ولا تقدر ترضع فجابت البنت وكانت لحمه صغيره عمرها شهرين واتذكر كانت محترقه وكانوا يعالجونها بالشعير علاج شعبي كان وقتها عمر سعود سنة رضعت البنت يمكن حروة الشهر او الشهر والنص قبل لا يسافرورن للكويت لموطنهم الاصلي
الجد صالح بتوتر / مزنه ارضعتها قدامك او لا
ام راكان بتاكيد / نعم بعيوني اثنتين شفتها ترضعها كان حليبها غزير ماشاء الله وترضعها حتى ما عطتها ابدا صناعي
صالح باستغراب / شلون مستحيل تكون اختي
نايف بهدوء / يوبه انت تقول مستحيل ليه مستحيل
صالح بصدمة / اختي مزنه عندها عيب خلقي بالرحم نادر وما لها امل بالامومة
نايف يبتسم / عجل ما لها الا تفسير واحد عمتي خذت حبوب مدرة للحليب عشان ترضعها
صالح باستغراب / كيف
نايف يشرح / حبوب تساعد تنزل الحليب وبكذا ترضعها وتصير بنتها
الجد صالح / كذا يمكن صح ، يعني القمرا بنت
اختي فز يا نايف دورها وجيبها لي
العم بوراكان بارتباك / خلها بتجي يوم الوصية
الجد صالح / ليه اخليها متبهذله وانا راسي يشم الهواء
بوراكان / خلها ما بقي شيء وهي بيد أمينة لا تخاف عليها
……………..

الشيم


يعني يمكن تكون اختي ياربي وش بيكون موقفي بعد الى سويته معها بعد هي ما قصرت ضربتني ومدت يدها على امي وفضحتني عند فهد خل بس تطلع اختي لاعضها ،، اووف يارب تكون اختي اشكثر بحبها
انتبهت لصوت خلفي
فهد بصوت خافت / الى ماخذ عقلك يا حلوه
الشيم بخجل / افكر بالقمرا
فهد يتنهد / على بالي مشغولة فيني
ابتسمت الشيم / لا ابدا ليش انشغل فيك وانت تشك فيني
فهد يحاوطها بيده ، الشيم بخوف / ابعد لا يشوفك احد
فهد يضحك / وخير اذا شافوني تري زوجتي المهم بقولك روحي
لغرفتك مريت باسكن وخذت لك كل انواع الايس كريم ادري فيك
تحبينه بس ما خذيت لمهره لا تقولين لها عشان ماتزعل

………….


ريما


بغضب / سعد ماقدر
سعد بتوتر / سمعي بنروح لكبينة مسكره واخر مره نلتقي فيها وبعطيك كل شيء يخصك
ريما بتأفف / اوكي متى
سعد بارتباك / اليوم المغرب يناسبني
ريما بتوتر / زين بقول لامي برووح للمشغل واشوفك اسمعني اكثر من ربع ساعة تحلم تقعد معي انا متزوجة
سعد بتافف / خلاص خلاص حفظت الموال
أغلق الخط واتصل للنمر
سعد بهدوء / الساعة خمس في المكان الفلاني في احد
الكباين بعطيك رقم الكبينة مسج

الساعة السادسة مساءً

بوريما يسحب ريما من شعرها على مدخل البيت /
الله يسود وجهك سودتي وجهي وفضحتيني
ريما تشاهق وتبكي / يوبه فاهم غلط
ام ريما بخوف / وش صاير يا رجال اشفيك على البنت
بوريما بغضب / صايدها انا والنمر مع واحد بنتك طايحة سوالف
حب وخرابيط وطلقها الرجال بس انا ما
بردت خاطري منها وطاح فيها ضرب
وزمجر بصوت عالي / جهزيها بيملك عليها خويها الكلب
ريما بصوت باكي / لا يوبه ما ابغي سعد ما ابغيه
بوريما بغضب / والله ان تاخذينه وبعدها لا عاد اشوف
وجهك يا مسودة الوجه
سحبها من شعرها على درج البيت وحذفها في غرفتها
وقفل الباب وبتهديد / سمعيني والله لا تفتحين لها الباب
لاتكونين لاحقتها بسنا فضايح لا بارك الله فيها من بنت
الله ياخذها وارتاح منها فضحتني عند الرجال .

………….

النمر


الحمدالله ريما محطة وانتهت والتأخير في الزواج كان فيه خيرة لي اللحين خلصت من كل شيء وراح افضى لك بشكل كامل
ونشوف من فينا بيكسب يا بنت محمد
توجهت للمجلس الداخلي الخاص بالعائلة لاجد الجميع مجتمعون
ابتسمت وقطعت حديثهم / يوبه انا طلقت
الجد بصدمة / بنت الفايز
النمر يبتسم / خلصت منها وسيرة وتنقفل لا أحد يسال ليه نصيب ووقف
الذيب يبتسم / انت اطلق من هنا وبنت محمد تنخطب دنيا غريبة
النمر ابتسم / اوعدك تحضر عرسها وتزفها بعد
اتسعت عيني الذيب / وش قصدك
تعبان بروح ارقد ما لي نفس بالعشاء وتركهم وغادر
وضحي باستغراب / وش قصده وبعدين ليه
يطلق مفروض نعرف اسباب الطلاق بنات الناس مو لعبة
عنده يملك ويطلق عز الله خسر نسب يشرف
الذيب يلوي فمه / اما من ناحية يشرف اي بلاه يشرف

،
،


قضت القمرا باقي الوقت هادئه بالشغل وتلعب باعصاب الشخص الى يتواصل مع ام سلمي كل يومين قايله كذبة جديده مره بتواعده بالمشفى مره بتطلع من البيت بالليل مره بتشرد مع حبيبها ومره بتسافر كل يوم قصة شكل ولون …

…….

المجهول بعصبية / ام سلمي اشفيك خرفتي تعطيني كلام واروح ابحث وراءه يطلع خرطي
ام سلمي بتوتر / مادري والله انقل لك الى اسمعه
المجهول صغر عيونه بشك / عجل كشفتك وعرفت انك توصلين لي علومها
ام سلمي تهز راسها / مادري والله
المجهول يعض شفته السفلية ثم أردف / بس متاكده ان ما هي طاهرة
ام سلمي باحراج/ ايه كانت تعبانة امس وخذيت لها دواء
المجهول يرص على اسنانه / عجل ما فيه حمل وتلعب فينا ذي الفترة
وانا مرضت بسببها والله لاطلع من عيونها كذبها
وارويها شغلها ، وانت لا عاد توصلين لي علومها
ام سلمي تبلع ريقها / وبنتي
المجهول بتافف / وش دخلني في بنتك ما لي شغل
فيها وخلصنا الوصية جاء وقتها

…………

نايف


الحمدالله حياتي استقرت ومريم بنت عمي بنت مؤدبة خلوقة مطيعة وباذن الله بتعاوني على تحقيق طموحي .. حتى هي لازم يكون لها هدف وطموح وأنا بساعدها وبقدم لها الدعم اللازم…

اليوم انضميت لطاقم الطبي بقيادة الدكتور بوخالد معروف هالدكتور بخبرته وأنا حاب استفيد من خبرته على قد ما اقدر .. وصلت للاستقبال وطلبت ملف لأحد المرضى .. اعطتني الملف بس استغربت لما شكرتها ما ردت ؟ لفته جميلة اهتمامهم بتوظيف فئه ذوي الاحتياجات الخاصة بس لحظة سمعتها تتأفف يعني تتكلم ما فيها شيء ؟

…………..


القمرا


بالدوام يا الله قربنا نخلص وقرب الوقت وافتك من هالحياة وارد للكويت وارد لاختي واخوي حيل اشتقت لهم صحيح قطعتهم بس ما ابى اتواصل معهم واضعف لان هنادي لو سمعت صوتي واكتشفت اني تعبانه بينكسر اخر شيء فيني مسحت دموعها بهدوء وتوجهت للاستقبال وبدات بترتيب الملفات لتسمع صوت أحد الاطباء / لو سمحتي محتاج ملف المريض احمد
القمرا استدارت الصوت مو غريب همست / نايف ، سحبت الملف وسلمته لنايف
نايف / مشكورة اختي
لكنه لم يسمع رد وقبل أن يغادر
القمرا بصوت مسموع / اوووف
وقف باستغراب وبصوت هادئ / انتي مو طرمه ؟
لتردح له القمرا / لا والله مو طرمه بس لايعه جبدي منك
نايف اتسعت عيناه / القمرا
القمرا بتهديد / يا الله فارج ما لي خلقك صج
نايف يبتسم / صدق والله على كيفك اللحين اكلم جدي ياخذك دامك
طلعتي بنت اخته وياشر على نفسه يعني بنت عمتي
القمرا بقهر / تخسون جرب بس تكلمه شوف اذا ما اطيرك من الدوام
شافت المدير الدكتور بوخالد مقبل مع الدكتور عماد
وبصوت مائل للبكاء / دكتور بوخالد الحقني
بوخالد وهو يسلم على نايف وباستغراب / اشفيك سلمي
نايف اتسعت عيناه باندهاش / سلمي ؟
القمرا بنبرة خوف كاذبه / الدكتور نايف على باله من البنات اياهم يبى يدقها سوالف معي وانا صديته بليز انا مو مال سوالف مسخره ابى اشتكي عليه
عماد بقهر / هي انتي نايف توه مالك ومعروف سمعته تسبقه
القمرا بطنازه / نفس سمعتك المولعة بالمشفى
نايف بقهر / اولا اسمها مو سلمي ثانيا هذي بنت عمتي
القمرا تاشر بيدها / شفت شلون يتلزق فيني غصب يا تادبه وتاخذ حقي يا اللحين ابلغ الشرطة واخليهم يتصرفون
نايف بتحدي / عاد بلغي الشرطة عشان نشوف من يكسب يا بنت محمد كفاية مزورة اسمك هنا
بوخالد بهدوء / لحظة يا بومحمد البنت تشتغل موقت لشهر
وكم اسبوع وهي بنت ام سلمي
القمرا بنبرة بكاء كاذبه / ايه نادوا امي والا عشان على قدنا بتستقون علينا
بوخالد بهدوء / خلاص سلمي شوفي شغلك وانا بحل الموضوع
قلبت عيونها لنايف واشارت بيدها عشان تقهره ورجعت للاستقبال
هز نايف راسه باسف على حركاتها وهمس / صدق خبل مو صاحيه
عماد بهمس / صدق نايف انت متحرش او هي تكذب
نايف باستهزاء / نفس سالفة سمعتك هي صدق او لا
ليتوتر عماد ويبتسم بغباء ويغادر

………..


القمرا


كائد بحب / ها يا بنت وينك مختفيه طول ما اتصل والا ما ترفعين التلفون
القمرا بتردد / اقولك شيء
كائد يتنهد / قولي يا عيوني انتِ
القمرا بتافف / زهقت من كل شيء ابى احجز للكويت اليوم نفتح الوصية وبالليل طيارتي ابى ارد لاخوي واختي هناك
كائد يعقد حواجبه / من ؟
القمرا تبتسم / هنادي وباسل
كائد امممم / لا ابشرك ما عادك براده لهم واذا رديتي بيكون باذن وباسل ما يحل عليك عشان حضرتك تاخذين راحتك معه
القمرا بعصبية / مو على كيفك وبصفتك من عشان تمنعني
كائد بتاكيد / مو انا في شخص مسؤول عنك هو الى يحق له
يرفض وقفلي على الموضوع
القمرا بقهر / مو على كيفكم ما على منكم
كائد بتافف / بصراحة ما لي خلق سوالف بزران يا الله
اذا عقلتي كلمتك باي ورقع الخط بوجها
القمرا بقهر / ين أوريك يا كائد اذا ما اروح ما اكون بنت محمد

………..


مرت الايام بعضها حلو وبعضها تعب وبدأ العد التنازلي ليوم الوصية
وها هو يوم الوصية يلعن الوصول


قصر الجد مطلق

وضحي


تنتظر بفارغ الصبر مرور الوقت همست / يا كبرها عند الله لو طلع أبي كاذب على ، وضعت راسها بين يديها وغرقت بالبكاء فاض بها الصبر وتمكن منها القهر ، بدأت شهقاتها تتعالي بصوتا مسموع وكأنها تنازع الموت
دخل عزام مفجوع من صوت امه وبهدوء / يومه فديتك هدي خلصنا
قومي صلي ركعتين ولبسي نطلع لهم الوصية بعد ساعة
ضربت وضحي صدرها وبقهر / متى يخلص هالعذاب متى
، ما ودي انصدم وتطلع مو هي المها
عزام بنبرة بكاء / هي يومه انا متاكدة ،
بكي عزام بقهر وضم راس والدته الى صدره

في المجلس الخاص بالقصر
المحامي بوفارس / اشحالك يا بومطلق ان شاء الله طيب
الجد بهدوء / الحمدالله
المحامي بوفارس / بس تاكد لي ان الكل راح يكون موجود
الجد مطلق / من بالضبط
المحامي بوفارس / جميع من يسكن في قصر الجد مطلق يعني كل افرادكم يا ليت يتفضلون ،على راسهم وضحي والنمر والذيب ، طبعا تواصلت مع باسل وهنادي ووصلوا امس بالليل واللحين هم برا بيدخلون ..

اجتمعت افراد العائلة ومعهم باسل وهنادي في المجلس الحريم بجانب بينما الرجال بالجانب الاخر بعد ربع ساعة تواجد الجد صالح مع ابنه نايف ليرحب بهم المحامي / حيا الله بومحمد
ليدخل بعده مباشرة بوراكان وام راكان وسعود

بعد دقائق رن هاتف المحامي
كائد برسمية / اخبارك بوفارس وينك
بوفارس يبتسم / يا الله يوبه ننتظرك
كائد بصوت هادئ / عند الباب اقدر ادخل
بوفارس بترحيب / حياك تفضل
دقائق ليدخل كائد لتنصدم وضحي
وتهمس بداخلها / سبحان الله نسخه خالد من ذا
القى السلام ليفز النمر ويصافحه بحراره / شلونك طيب
كائد يبتسم / طيب ولله الحمد
بوفارس يناظر المتواجدين / احد يعرف رقم القمرا
كائد مد جواله للمحامي / هذا رقمها تفضل ..

……..

القمرا اتجهت الى مكتب المدير بوخالد ولم تجده ووجدت الدكتور المناوب عماد
عماد بخياس / نعم خير
القمرا بهدوء / بستاذن
عماد يلوي فمه / اوكي بس لا تتاخرين تري بخصم عليك
القمرا تلوي فمها تقليدا له / خير

اتجهت الى خالتها ام سلمي / خالتي انا بروح اليوم موعد وصية
ابوي ادعي لي
ام سلمي بحب / الله يوفقك يا بنتي
القمرا تمسك يدها / انا ادري اني زدت الحمل خاصة بعد ما اضطرينا ناخذ اجرة عشان ما احتك باحمد بس ان الله راد بعوضك
ام سلمي تلمها / اهم شيء اذا انت بخير وطيبة امورنا الباقيه ما عليها شر
غادرت البوابة واتجهت الى الشارع الرئيسي



……………..

،
،


على بابكَ أرسلتُ حاجاتي
وغلفتُ بالدموع مناجاتي
يامولى الضعيف ومن لي
سواكَ أبث بجلاله آهاتي
أنت العليم بما يخالجني
وعلى بابك تحلو ابتهالاتي
قد بسطت يدي وكلي يقين
حاشاك أن تخيب نداءاتي
إن لم تجبني وأنت راحمي
من يجيبني ويقضي حاجاتي


تقف بمنتصف الطريق ترتدئ عباءة سواد مستهلكة الاستعمال يتضح ذلك من النظرة الاولي لها وتحمل بيدها حقيبة متهالكة تضع يدها الصغيرة لتحجب اشعة الشمس عن عيناها السواد لعلها تري احد سيارات الاجرة حتى تقلها الى قصر العود مطلق فاليوم هو اليوم الموعود ستنكشف امور كثيره واهمها لماذا والدها قال ما قاله لحظة منازعة الموت ، هل هناك فاجعة جديدة بانتظارها ، كما عزمت ان تخبر المحامي بقرارها الذي لا رجعة فيه فلن تخسر اخرتها لأجل دنيا لا تعلم كم ستلبث بها من الوقت ثم رددت بينها وبين نفسها,
بسم الله الرحمن الرحيم ( كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ (57) صدق الله العظيم.

بدأت القمرا بالملل فالى الان لم تجد اجرة كما ان الوقت المحدد للاستأذن من العمل بداء بالضياع بدون الوصول الى المكان المراد يجب عليها الرجوع الى مقر العمل قبل الظهر والان ذهب من الوقت ربع ساعة بدون الاستفادة منه كل ما يشغلها يجب عليها ان تكون حاضرة لفتح الوصية وان تعود الى العمل بالوقت المحدد فلا ينقصها الخصم خاصة ان لديها سكن ايجار ومواصلات ومعيشة تأففت بقهر من الموقف
التقطت هاتفها لتتصل ولكن فجاءها وهو يرن لتجيب وعيناها
مازالت معلقة على الطريق تبحث عن سيارة اجرة
القمرا / هلا
بوفارس بهدوء / قمرا وينك
القمرا تتنهد / هلا عمي بوفارس
المحامي بوفارس / هلا يا ابوك وينك يالله بنفتح الوصية
القمرا بزفر / للحين يا عمي بالشارع انتظر اجار يأخذني لكم
المحامي بهمس / وين مكانك بجيك او أرسل سعود عليك
القمرا باندفاع / سعود لا يا عمي وخلاص خلاص فرجت جاءت السيارة
المحامي بهدوء / عجلي يا الغالية خلاص بتفرج اليوم ان شاء لله
كائد بهدوء / عنيدة قلت لها بمرك مارضت كلتتني بقشوري نفسيه
بوفارس يبتسم/ اعذرها يا كائد تري القمرا ظروفها ما خلت منها انسانة طبيعية

……….

القمرا

وصلت للقصر ووقفتُ أمام القصر مباشرة بكيت لترتسم بذاكرتي تلك الايام التي عُشتها بقهر وذل كيف لي ان تحملت كل ذلك ؟ أريد فقط الحقيقة أريد العودة الى ما كنت عليه ..أخذتُ هواءً عميق ليملئ صدري
رفعت هاتفي واتصلت لرقم عمي بوفارس
وبصوتً مرتبك / عمي وين ادش
بوفارس يقف ويتجه الى الباب /
المجلس كلنا ننتظرك يا الله يوبه يا الله أنا اشوفك
نزلت وهمست لصاحب الاجرة / انتظرني وبعطيك دبل بس لا تروح اوكي
نزلت وجسمي كامل يرتجف بخوف خيبة جديدة بالانتظار ووصية مبهمة لا أعلم ما الذي تحمله ؟ بالكاد استطعت أن امشي خطوات متقطعة ، وعندما دفعت الباب وقعت عيوني الشاحبه الممتلئه بالدموع على هنادي
وبدون شعور / هنووده نسيت كل العالم ركضت لها ولميتها بقوة وتميت اصيح اشتقت لج والله متى يتي هني وما قلتي لي
لاسمع صوت باسل / بس لها سبحان الله وانا
القمرا وهي تمسح دموعها التى عبت النقاب / اكيد انت اخوي اكيد اشتقت لك ثم عقدت حواجبها باستغراب / تنقبتي
لتضربها هنادي / بعدين اقول لج
لاسمع صوت المحامي / شلونك يوبه
القمرا بربكه / طيبه عمي توجهت لحيث عمي بوراكان لانحنى واقبل راسه ثم قبلت راس ام راكان وبصوت هادئ / خارجه من الشر
ناظرت سعود يتوسط الشباب ثم ناظرت الجد مطلق الذي كان يتضح على شكله التعب وعيونه بها الكثير من الكلام لاتجه بنظري الى وضحي وما ان وقعت عيني بعينيها المحمرة من البكاء لاصد بعيني واتجهه واجلس
بجانب عمي بوفارس لم أقوى على تمثيل القوة أكثر وأجهشت بالبكاء وأنا اضع يدي على فخذي وكأنني أفرغ طاقة القهر التي اجتاحتني لاسمع
صوت المحامي / تعوذي من الشيطان وصلنا خير
مسحت دموعي بطرف عباءتي وبصوت مبحوح / يا الله نبدآ

ابتسم لي ثم قال يا الله نقول بسم الله ….


الوصية الأولي

نفتح الاولي ونقول بسم الله

اللهم اغفرلنا وارحمنا وتجاوز عنا


انا محمد العالي اقر واعترف وانا بكامل قواي العقليه بما يرد بهذه الوصية


والى الملتقى ان شاء الله

الاحد القادم باذن الله


تحياتي




فيتامين سي غير متواجد حالياً  
التوقيع



شكراً منتداي الأول و الغالي ... وسام أعتز به


رد مع اقتباس
قديم 10-02-21, 12:44 AM   #86

هيدراانجياا
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هيدراانجياا

? العضوٌ??? » 478636
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 2,548
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » هيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond reputeهيدراانجياا has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
?? ??? ~
;وكيف يا ربّ نخشىٰ ما نكابدهُ .. وفي حماك يضيء الفأل والأمل;
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

قفلة مؤلمة
والبارت يوم الاحد
مايصير يتقدم شوي عشان خاطريهههههههه


هيدراانجياا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-21, 01:46 AM   #87

jamilah
 
الصورة الرمزية jamilah

? العضوٌ??? » 336812
?  التسِجيلٌ » Feb 2015
? مشَارَ?اتْي » 138
?  نُقآطِيْ » jamilah is on a distinguished road
افتراضي

حرام عليك وجعتيني 😭

jamilah غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-21, 03:29 PM   #88

ررمد
 
الصورة الرمزية ررمد

? العضوٌ??? » 478403
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,538
?  نُقآطِيْ » ررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمرره مشاهدة المشاركة
اتعب واقول مبدعة تجنن الرواية

متى الوصية نبي بارت خاص لها

لا تطولين بانتظارك
قلبي انتي ما نحرم طلتك الجميلة

البارت الجاي ان شاء الله

تحياتي


ررمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-21, 03:30 PM   #89

ررمد
 
الصورة الرمزية ررمد

? العضوٌ??? » 478403
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,538
?  نُقآطِيْ » ررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيدراانجياا مشاهدة المشاركة
قفلة مؤلمة
والبارت يوم الاحد
مايصير يتقدم شوي عشان خاطريهههههههه

فديت خاطرك

باذن الله مساء السبت بس تتسهل اموري ان شاء الله

ما نحرك طلتك الانيقة

تحياتي


ررمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-21, 03:31 PM   #90

ررمد
 
الصورة الرمزية ررمد

? العضوٌ??? » 478403
?  التسِجيلٌ » Sep 2020
? مشَارَ?اتْي » 1,538
?  نُقآطِيْ » ررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond reputeررمد has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jamilah مشاهدة المشاركة
حرام عليك وجعتيني 😭
بسم الله عليكِ من الوجع

اسعدني مرورك

لا خلا ولا عدم يا حلوه

تحياتي


ررمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:00 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.