آخر 10 مشاركات
جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          و أَمَةٌ إذا ما ابتُلِيَت في شرَكٍ ما جنتَ *مميزة* *مكتملة* (الكاتـب : فاطمة عبد الوهاب - )           »          عذراء الإيطالى(141)للكاتبة:Lynne Graham(الجزء1سلسلة عذراوات عيد الميلاد) كاملة+الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          السرقة العجيبة - ارسين لوبين (الكاتـب : فرح - )           »          رواية المخبا خلف الايام * متميزه و مكتملة * (الكاتـب : مريم نجمة - )           »          لعـ زواج ـــبة (2) "الجزء 2 من سلسلة لعبة الصديقات" للكاتبة المبدعة: بيان *كاملة* (الكاتـب : monny - )           »          دموع زهرة الأوركيديا للكاتبة raja tortorici(( حصرية لروايتي فقط )) مميزة ... مكتملة (الكاتـب : أميرة الحب - )           »          سافاير(138)للكاتبة:Lynne Graham (الجزء2من سلسلة الأخوات مارشال)كاملة+روابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          مذكرات مغتربات "متميزة ومكتملة " (الكاتـب : maroska - )           »          60 - العريس لا أحد - ربيكا ستراتون (الكاتـب : فرح - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree2373Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-22, 03:23 PM   #91

Msamo
 
الصورة الرمزية Msamo

? العضوٌ??? » 366128
?  التسِجيلٌ » Mar 2016
? مشَارَ?اتْي » 1,825
?  نُقآطِيْ » Msamo has a reputation beyond reputeMsamo has a reputation beyond reputeMsamo has a reputation beyond reputeMsamo has a reputation beyond reputeMsamo has a reputation beyond reputeMsamo has a reputation beyond reputeMsamo has a reputation beyond reputeMsamo has a reputation beyond reputeMsamo has a reputation beyond reputeMsamo has a reputation beyond reputeMsamo has a reputation beyond repute
افتراضي


يا ربي على كمية الغباء لخزامي وزوجها

Msamo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-22, 03:25 PM   #92

Riham**
 
الصورة الرمزية Riham**

? العضوٌ??? » 306482
?  التسِجيلٌ » Oct 2013
? مشَارَ?اتْي » 1,177
?  نُقآطِيْ » Riham** has a reputation beyond reputeRiham** has a reputation beyond reputeRiham** has a reputation beyond reputeRiham** has a reputation beyond reputeRiham** has a reputation beyond reputeRiham** has a reputation beyond reputeRiham** has a reputation beyond reputeRiham** has a reputation beyond reputeRiham** has a reputation beyond reputeRiham** has a reputation beyond reputeRiham** has a reputation beyond repute
افتراضي

البنت اتجننت يا عيني بس اعتقد اني متفهمة الإحباط اللي هي فيه يعني هي شايفة انها في جنة ولما لقت جنتها في عيون اخواتها خرابة صعب عليها نفسها وخافت أنهم يهدموا الفقاعة اللي هي عايشة جواها ومرتاحة

Riham** غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-22, 06:43 PM   #93

غدا يوم اخر

? العضوٌ??? » 5865
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,156
?  نُقآطِيْ » غدا يوم اخر is on a distinguished road
افتراضي

ياعمري علي بيلسان الام تبي بنتها تكرهه القريه وترجع بس كلمة مقرفه لشي نظيف قمه الظلم والقسوة مااعتقد لبيلسان رجعة لابوها وامها

غدا يوم اخر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-22, 07:56 PM   #94

فيروزززززززززز

? العضوٌ??? » 498242
?  التسِجيلٌ » Jan 2022
? مشَارَ?اتْي » 80
?  نُقآطِيْ » فيروزززززززززز is on a distinguished road
افتراضي جريح الصمت يا قلبى

مرحبا اظن ان وليد تحرك فيه الاحساس بالابوة تجاه بيلسان او انه عاملهابالعطف لان جدها سلطان موجود اماخزامى فما زالت على حالها وبالنسبة ليبلسان فهى عندها تعصب إزاء. الشخص الدى يسىء القرية ولو بالكلام واتمنى النجاح لكاتبتنا

فيروزززززززززز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 29-08-22, 10:21 PM   #95

Deer
 
الصورة الرمزية Deer

? العضوٌ??? » 455520
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 405
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Kuwait
?  نُقآطِيْ » Deer is on a distinguished road
?? ??? ~
‏يارب مدّ لقلبي طمأنينة تأنس بها روحي 🤍✨…
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

بيلسان وصفت قريتهاا بحبهاا ونظرات الحب ألي تشوفهاا بعيونهاا لقريتها
اخوانهاا نطقوا وقالوا الي قاله ابوهم لهم ونسوا انهم بيجرحون اختهم بكلامهم
الصحيح مو اخوانهاا بيكرهونها لا هي ألي خلاص نمى بقلبهاا كرهه لهم وغيره
لإن امها وابوهاا اختاروا اخوانهاا وتركوها وخاصه ليان ،
كسروا قلب بيلسان ومسستحيل تغفر لهم بسهوله بيلسان مردها ترجع لهم وذلك بعد وفاة اجدادها لكن بتحصل حضن عظيم وحنون وهو جدها ابو فيصل دامه موجود فهي بخير وراح يسعى اكيد ينتقم لبنت ولده من امها وابوهاا ،
عندي احساس ان خزامى مسحوره ومسحوره انهاا ماتتقرب من بنتهاا او معيونه بعين حسد
احس نوره وامهاا لهم يد بالي بيحصل لبيلسان ،،
بطلنا الغامض والجميل كم نحن متشوقون لك ولظهورك بالروايه
ابدعتي ابرار بالبارت واتمنى وليد يتغير مع بيلسان ويكون حنون عليها
سلمت اناملك ي جميلتي 🤍


Deer غير متواجد حالياً  
التوقيع
•• حــفيده الأعـظم أمـرأه تـركـت الـدنـيا ••

•• ????Deer ••
رد مع اقتباس
قديم 30-08-22, 11:41 AM   #96

لونا البلوي

? العضوٌ??? » 484429
?  التسِجيلٌ » Feb 2021
? مشَارَ?اتْي » 38
?  نُقآطِيْ » لونا البلوي is on a distinguished road
افتراضي

مين صاحب المزرعه ☹

لونا البلوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-08-22, 12:31 PM   #97

بتلات الورد
 
الصورة الرمزية بتلات الورد

? العضوٌ??? » 414130
?  التسِجيلٌ » Dec 2017
? مشَارَ?اتْي » 95
?  نُقآطِيْ » بتلات الورد has a reputation beyond reputeبتلات الورد has a reputation beyond reputeبتلات الورد has a reputation beyond reputeبتلات الورد has a reputation beyond reputeبتلات الورد has a reputation beyond reputeبتلات الورد has a reputation beyond reputeبتلات الورد has a reputation beyond reputeبتلات الورد has a reputation beyond reputeبتلات الورد has a reputation beyond reputeبتلات الورد has a reputation beyond reputeبتلات الورد has a reputation beyond repute
افتراضي

شكراً أبدعتي كالعادة عزيزتي أبرار بيلسان لا تلام قلب طفلة وجدت نفسها وحيدة منبوذة مهمله فتعلق قلبها بالقريه ورأت فيها جمالاً لا يراه من لم يعيش فيها ومن لم يمر بمثل ظروفها عندما أبتعد الاب والام وجدت الملاذ في جدها وجدتها وفي المكان الذي تعيش فيه من الصعب أن تعيش يتيما وأهلك يتنفسون على الارض وكم صعب أن تكون على هامش الحياه خزامى ربما تكون تعاني من حاله نفسيه بسبب ما مرت به في حملها بعد هجر زوجها ولكن هذا ليس مبررا لي الا تعطف وترأف على أبنتها وكذالك وليد لم يفكرو بتلك الصغيرة إن لها قلب صغير يحس ويتألم كم كبير من الانانيه وحب الذات والنرجسيه تتمثل في شخصياتهم أرادو التخلص من الماضي فتخلصو من طفلتهم حتى لا يتذكرون الماضي ولم يبالو بالاثار النفسيه التي قد تلحق بها والتصرفات التي قد تبدر منها فهي تدافع عن الحياة التي وجدتها وتعودت عليها بشراسه لانها محضه طفله تدافع عن قريتها كما تدافع عن دميتها قلب بريء وصادق ننتظر المزيد من الابداع الذي تخطه أناملك .

بتلات الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-09-22, 04:04 PM   #98

صل على النبي محمد
 
الصورة الرمزية صل على النبي محمد

? العضوٌ??? » 404607
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 2,174
?  نُقآطِيْ » صل على النبي محمد has a reputation beyond reputeصل على النبي محمد has a reputation beyond reputeصل على النبي محمد has a reputation beyond reputeصل على النبي محمد has a reputation beyond reputeصل على النبي محمد has a reputation beyond reputeصل على النبي محمد has a reputation beyond reputeصل على النبي محمد has a reputation beyond reputeصل على النبي محمد has a reputation beyond reputeصل على النبي محمد has a reputation beyond reputeصل على النبي محمد has a reputation beyond reputeصل على النبي محمد has a reputation beyond repute
افتراضي

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد

لا تنسوا الباقيات الصالحات

سبحان الله

الحمد لله

لا إله إلا الله

الله أكبر

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


صل على النبي محمد غير متواجد حالياً  
التوقيع
لا إله إلا الله وحده لا شريك له
له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
رد مع اقتباس
قديم 02-09-22, 12:32 AM   #99

ضاقت انفاسي
 
الصورة الرمزية ضاقت انفاسي

? العضوٌ??? » 351847
?  التسِجيلٌ » Aug 2015
? مشَارَ?اتْي » 224
?  نُقآطِيْ » ضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond repute
افتراضي

البارت الثامن


مساء الخير للجميع... أشكر كل من علق وشارك في هذه الرواية ... بالنسبة لبارت اليوم قصييييييييييييييييير فأتمنى ما أشوف تعليق " البارت قصير🧐" ؛ لأني بعرف إنه قصير ما جبتم شيء جديد😪
عندي رد على بعض التعليقات ويمكن يكون الرد اطول من البارت 😁
بالنسبة لبعض الردود صراحة ما راقت لي ..رح ألخصهم ببعض النقاط:
١_ بالنسبة لمحتوى الرواية بشوف تكرار لبعض الردود إنها رواياتي نفس الشيء بس تغير الشخصيات .. أنا بحترم رأيكم وكل إنسان له وجهة نظر ..وما بجبر احد يتابع الرواية ويشوف أحداث مكررة ...فأنا نصيحه مني ( نصيحة أخويه) لا تضيعوا وقتكم وتحضروا اشياء مكررة 🥱؟!
وحتى يتوضح بعض الامور بدي اعطي ملخص بسيط للروايات السابقة :
_الرواية الاولى طفولتي المشتتة تكلمت عن مشاكل الطلاق وأثره على نفسية الطفل وعن الحقد الي بيسكن بقلوب الناس وما بينسوا الماضي والانتقام هو الي يحركهم حتى لو كان الثمن نقسى على قطعه من روحنا ...الخ
_رواية بديت أنساك يا لون السعادة ..طرحت الرواية عن أن الحياة دين وسداد مثل ما بتعمل بتلقى وكانت شوق تعيش مع أم وأب مو منفصلين يعني حياة طبيعية ..والحياة مو دائما تنتهي بزوج محب بالعكس أحيانا تكون جمال الحياة باولادك لما تشوفهم كبروا واستقروا فكانت نهايتها واقعيه جدا.
_الرواية الثالثة اقدار ❤️ تكلمت عن اليتم وكيف حال بعض الاطفال لما يكونوا ايتام الكل يتدخل بحياتهم ويمحي شخصيتهم .
_الرواية الرابعه احكي غيابا مزق الوجدان..كانت الجازي عايشه مع اهلها ومستقرة ومبسوطه والرواية بينت كيف حياة بعض الازواج نكد ومشاكل ومو كل اثنين تزوجوا حياتهم عصافير الحب .. بالعكس فيه زوجات كثير انظلموا بحياتهم الزوجيه وكمان رجال انظلموا ولما تنقطع كل اواصر المحبة والاحترام ما يكون فيه خيار الا الطلاق هو الحل لانتهاء المشاكل.
_الرواية الخامسه بسمه مدفونة في خيالي وهاي الرواية جمعت حال البطلة الي ذاقت طعم اليتم وذاقت طعم انفصال الام والاب مع بعض وبنفس الوقت طرحت قضية الخطف وكيف كان اثرها على المجتمع من اختلاط الانساب !
_الرواية السادسة رحيق الياسمين ... طرحت الرواية حال الكثير من الناس الي انظلموا بالمجتمع بسبب افعال غيرهم وكيف نظرة الازدراء من المجتمع بس من مجرد إنك من نسل هالعائلة ...كيف تتحمل التنمر وكلام الناس عليك بدون وجه حق ...طرحت الرواية اهمال الام والاب وانشغالهم بحياتهم وانانيتهم ...الخ..هذا ملخص بسيط عن الروايات ما اشوف التشابه الي تتكلموا عنه!
يعني بنقدر نحكي إنها الروايات جمعت القضايا إلي تكررت بالمجتمع ويجمعها الغصة والحزن الي يتجرعه البطل ...اما الي يقول إنها الأحداث متشابهة هذا إجحاف بإبداء الرأي ... وبالنهاية كل إنسان حر بوجهة نظره .
٢_ بالنسبة لتعليق القرية والعرج والبشرة ... أتوقع انهم تصالحوا الي صار بينهم سوء تفاهم 😁 بس يبقى نقطة العرج ..عندنا تعميم مو طبيعي بإصدار الأحكام..يعني اذا صاحبتك لفت الدنيا وما لقت العلاج نعمم ونقول ما في علاج للعرج؟!
أنا ما حددت سبب العرج الي مع خزامى ..وبعرف وحده ابنتها العرج عندها رجل اطول من رجل بشكل ملاحظ وتابعتها بالعلاج والعمليات وحاليا البنت تعالجت وبالاردن ما سافرت ولا راحت!
وحتى لو بالغت بنظرك تبقى الرواية خياليه وما هي حقيقية والخيال هو الي يغلب أغلب الروايات🤗
٣_ بالنسبة لتعليق إنه الحزن واضح بالروايات وشفت تعليق إنها يمكن اكتب من حياتي ..الخ ، أنا من النوع الي ما اتطرق للحياة الخاصة ...والحمد لله حياتي مختلفه جدا عن رواياتي ...طابع الحزن بالروايات سببه إني بحب الروايات الحزينة وأفضلها على باقي الروايات (انا من الناس الي النكد يجري بدمها 😂) .
هاي بعض الردود الي استحضرتها واذا تذكرت الباقي رح اكتبه بالبارت القادم .. أتمنى ما احد يزعل او يتحسس مثل ما انتم تطرحون رأيكم وأنا كمان لي الحق بالرد 🤗
طولت عليكم 🙃







البارت الثامن



جالسه على الجدار وبداخلها ضيق من تصرف إخوانها كل لهفتها وفرحتها انطفت ...ما توقعتهم متكبرين كذا ؟!!
حتى نظرتهم لها اختلفت وكأنهم يناظرونها بازدراء ....شدت قبضة يدها وهي تتمنى تكسر غرورهم وتكبرهم ...ويندمون على كلامهم!!
تحاول تتناسى هالحدث بس عجزت يعكر صفو مزاجها ...اخذت نفس عميق وهي تمسح على إذنها مكان يد خزامى ...
ما توقعتها تكون رد فعلها كذا ..بدل ما تضرب عبود شدت إذنها ...ما تدري ليه ما تحبها ...لو كانت ابنتها مثل ما يقولون كانت معاملتها لها غير .... متأكدة في خلل بالموضوع ويخفون عنها امها الحقيقية ...مستحيل يكونون ذول اهلها...الفرق بينهم واضح ..وكلام عبود مضبوط كلهم لون بشرتهم بيضاء الا هي سمراء!!
زفرت بضيق وهي تمسح دمعه تسللت على خدها ..وبداخلها قهر تبغى تعرف اهلها !!
قاطع افكارها وهو يجلس على نفس المقعد ..نطق بهدوء: وينك عن إخوانك ما عرفتيني عليهم؟!
كتمت ضيقها وردت بهدوء : رجعوا!
ما لها مزاج بالكلام ..استغرب السكون الي يحيط فيها: زعلانه لأنهم رجعوا؟!
هزت رأسها بالنفي: لا
ابتسم على ملامحها المتجهمة: تخانقتي معهم؟!
ناظرته للحظات بعدها نطقت بضيق: ايه!!
سأل باسترسال للكلام: وليه تخانقتم؟!
ناظرته للحظات بعدها نطقت بهدوء: هذي اسرار عائليه ما اطلعها ..
فتح عيونه باستنكار من ردها ...زم شفته بعدم رضا لردها :بكيفك!
فتح الكتاب الي بيده وانشغل فيه!!
ما ردت عليه وعقلها منشغل بإخوانها ... ما تشوف نفسها بشعه حتى يقول عنها كذا ...بالعكس بالمدرسة الكل يتكلم عن جمالها المميز ...الحين لأنها ما هي بيضاء مثلهم صارت بشعه!!
وكأنه مقياس الجمال بالبياض؟!
ما تدري ليه إخوانها تفكيرهم سطحي كذا ...مطت شفتها بسخرية اذا امهاكذا تفكيرها ما رح تلوم عيالها ... وأبوها الظاهر مثلهم تحسه متكبر ومغرور!!
كانت متحمسه لتواجدهم معها بس الحين كرهتهم من كل قلبها وما تبغى تشوفهم!!
ناظرته وهو يقرأ بكتاب وكأنه بعالم خاص ما في غيره هو والكتاب الي بيده ..نطقت بندم على اسلوبها: زعلت مني؟؟
ما رد عليها ..رجعت نطقت بنبره اعلى: ليه ساكت؟!
رقع نظره لها ورد بهدوء: اسرار عائليه
قاطعته بتبرير: أنا اتكلم لك بس انت ما تتكلم وحتى اسمك ما اعرفه ...حتى بناتك سألتهم عن اسمك يقولون وش دخلك؟!
حتى انتم عندكم أسرار عائلية وأنا مث
قاطعها بهدوء: وانت صادقة في شيء اسمه أسرار عائلية وما يصير الكل يعرفه .. والحين ابغى اكمل قراءه لا تقاطعيني!!
عبست ملامحها وكشت عليه من رده ....نزلت عن الجدار بحذر وتوجهت لجدها الي جالس على الارض ويشرب القهوة بروقان ...اقتربت منه وجلست جنبه والغصه بحلقها ..والدموع تلمع بعيونها!!
ناظرها سلطان والضيق واضح على ملامحها ..نطق بهدوء: زعلانه من إخوانك؟!
زمت شفتها بضيق: قهروني!!
ما تتصور فرحتي بقدومهم ..ما نمت البارحه وأنا اخطط لهذا اليوم وكيف نقضي وقت جميل مع بعض ...للحين مب قادرة استوعب رد فعلهم !!
ابتسم سلطان ومسح على شعرها: يا بيلسان ما تقدرين تجبرين الناس على اشياء انت تشوفينها جميله يشوفونها جميلة ..ما تقدرين تخلين الشيء الي تحبينه حلو بعيون الكل!!
انت تشوفين هذي الاشياء جميله لانك تحبينها بس هم عكسك تماما!!
إخوانك متعودين على حياة الرفاهية فجأة يكونون بهذي المنطقة اكيد رح ينصدمون بالواقع
قاطعته بقهر: يقولون إني كذابه ..كذبت عليهم
هز رأسه بتفهم: لأنه فرق كبير بين الواقع وبين وصف المشاعر ..انت وصفت لهم مشاعرك وحبك تجاه المدرسة والقرية فظهرت لهم بمظهر فوق الخيال !!
انت ما قلت لهم إنه غرفتك جدرانها مصدعه وما فيها اثاث الا فرشه وغطاء وطاوله صغيره ...انت وصفت سعادتك وراحتك لما تكونين بالغرفه...
قاطعته بضيق: بس ما يحق لهم يتصرفون كذا!!
نطق بتنيه: ولا يحق لك تتصرفين مع اخوك الصغير بهذي الطريقه ..لا تنسين يده للحين في مرحلة العلاج لو قدر الله وصار له شيء رح تكونين مبسوطه؟!
ظهر على ملامحها الندم والضيق ..وبتبرير نطقت: ما كان قصدي ..يعني...ما ادري استفزوني بتصرفهم وكسروا فرحتي!!
وباهتمام نطقت: صار له شيء عبود؟!
هز رأسه بالنفي: ما صار عليه شيء ..بس امك تضايقت من اسلوبك وخاصه إنه يده كانت مكسورة!
تلبسها الضيق من كلام امها .. يهمها امر عيالها وتراعيهم .. أما هي ما اهتمت لأمرها ...عضت على شفتها بقهر من هالتصرف !!
سلطان بهدوء نطق: يا بيلسان خذيها مني نصيحه... أذواق الناس تختلف من شخص لثاني ..يعني إلي يعجبني ما يعجب كثير من الناس وإلي ما يعجبني يعجب كثير من الناس ..هذا أمر متفاوت وما نقدر نجبر الناس على الاشياء الي تعجبنا !!
كوني واثقه من نفسك وما تهتمين لكلام احد ...انت تعجبك القرية بكل شيء... هذا الشيء لا تخليه يتزعزع أو يهتز لأنه فلان ما يحبه أو ما يشوف جماله!!!
يعجبهم والا عمره ما اعجبهم دامك إنك راضيه فيه من داخلك ما عليك من الناس!!
فهمت؟!
ولا تنسين رضا الناس غاية لا تدرك!!
يعني لو تقضين عمرك كله حتى تنالي رضا الناس ما رح تحصلينه..ليه تتعبين نفسك من الأساس ؟!!
هزت رأسها بتفهم: خلاص ما رح اهتم لكلامهم ...إلي ما يعجبه القريه منهم يبلط البحر ويطق رأسه بالجدار!
بس ما اسمح لهم يتكلموا عني او عن القرية بأسلوب وقح لأني رح اكسر رأسهم!!
ضحك سلطان على ملامحها الحازمه: كفو والله!!
وباستدراك نطق: اسمعيني يبه انت الأخت الكبيرة لهم ومن أجمل صفات الأخت الكبيرة الرحمة تعامل إخوانها وكأنها أمهم...وطريقتك مع عبود كانت غلط وخاصه إنه مريض ..ما ابغى تصير فجوة بينك وبين إخوانك علشان كذا باكر رح نزورهم وتأخذين له هدية وتطيبين خاطره !!
ابتسمت بفرح ونسيت زعلها منهم : رح نزورهم؟!
ضربها على رأسها بشويش: دوبك زعلانه وحالتك حاله!!
ابتسمت وبتبرير نطقت : صحيح اني زعلت عليهم بس احبهم بنفس الوقت!!
هز رأسه بتفهم ...وبتأييد: ايوه كذا مهما صار بينكم لا تتخلين عن إخوانك!!
**
**
من لما رجعوا ما سكتوا من القهر الي فيهم ..وخاصه إنه ابوهم خيرهم بين مدينة الالعاب وبين القرية ومن فرط الغباء الي فيهم اختاروا القرية!!
عبود بقهر: يعني بالغصب تبغى نقول القرية حلوة!!
ليان بحزن: مدرستهم يا بابا خرابه ما ادري وين الجمال الي فيها وإلا بيتهم مصدع وتحسه رح يسقط بأي لحظةوحتى الملعب لوحده سالفه!!
وليد ناظر ليان: هذا الشيء ما ينقص من الناس
قاطعته بتبرير: بس هي كذبت علينا وفوق هذا ضربت عبود!!
ما توقعتها قاسيه كذا ...وفوق هذا تهدد تبغى تضربه بالحجر!!
وليد ناظر عبود وابتسم بسخريه: كذا تعمل فيك بنت؟!
عبود بقهر: اطول مني واكبر مني ما اقدر لها ..بس ماما شدتها من أذنها
رعد قاطعه: لو شفته وهو يبكي مثل البزران...وما قدر يراددها بحرف!!
عبود انتفخ وجهه بقهر: المرة الجاية رح اضربها
قاطعه وليد بحزم: اختك الكبيرة ولها احترامها حتى لو ضربتك او شتمتك تخبر امك او تخبرني وأنا أتصرف ويا ويلك لو سمعت إنك تماديت بالكلام مع ليان أو بيلسان ..الأخ هو سند الأخت وهو الي يحميها ما هو الي يذلها او يهينها ..
ليان وضعت يدها تحت خدها بضيق: عبود زاد الكلام عليها ....تخيل يقول لها إنها بشعه وما تشبه لنا ..يقول حنا بشرتنا بيضاء وهي سمراء
قاطعتها خزامى بضيق: ليان خذي إخوانك وجهزوا اموركم ما بقى شيء على المدرسه!!
هزت رأسها بهدوء وغادروا الصالة...ناظرت وليد الي تغيرت ملامحه ....تعرف إنها هذي النقطة هي الوتر الحساس بينهم ..لزوم نبهت عليهم ما احد يتكلم فيها!!
نطقت تغير الموضوع :وش رأيك ننزل عند خالتي
قاطعها وهو يناظرها بدقه: عبود من وين له هالكلام؟!
نطقت بضيق: ما ادري عنه ..يمكن لاحظ إنها تختلف عنهم بلون البشرة
قاطعها وهو زام شفته: وش قالت بيلسان!!
خزامى تحس بالكدر من هالموضوع: ضربته واجبرته يقول بيلسان اجمل بنت بالعالم!!
هز رأسه بهدوء وما نطق بأي شيء ... ما يبغى توصل الامور لهذا الحد ...لزوم يتصرف ويوازن الامور من جديد!!
**
**
**

ابو فيصل بترحيب والفرح واضح بملامحه من زيارتهم المفاجئة: تفضلوا تفضلوا حياكم الله!!
رفعت نظرها بيلسان لسلطان وابتسمت باحراج وتوتر..مسح على شعرها المتطاير من الامام كالعادة: يلا تفضلي!!
دخلت وهي تحضن الهدية ...ابتسمت لجدتها ام فيصل ..سلمت عليها وقبلت رأسها : كيف حالك يا جدتي؟!
ام فيصل هزت رأسها : الله يسلمك ويحفظك!!
اقتربت ام خزامى وسلمت عليها ...جلست وهي تسأل: خزامى وين؟!
ابو فيصل: خزامى عندها دوام بالجامعة ما رح تتأخر..حياكم البيت بيتكم ..
سلطان بهدوء: الله يحييك يا عمي!!
وليد بالدوام
ابو فيصل قاطعه: لا والله اليوم رجع من الدوام واخذ العيال وطلع فيهم ..الحين اتصل فيهم
قاطعه سلطان : والله ما تتصل اتركهم على راحتهم!!
حست بالانتكاسه بعد كلامه ...اكتفت طول الجلسة بالاستماع لحديثهم عن امور كثير ...
جذب انتباهها حديث جدها سلطان عن المزرعة الي جنبهم: ما عمري إلتقيت بأحد منهم ...ولا سألت عن صاحبها!!
ابو فيصل باستغراب: غريب هي جنبكم؟!
سلطان : ابوابها من الجهة الجنوبية يعني بوابتهم بعيده عن مزرعتي ..مزرعتنا بوابتها من الجهة الشمالية..بس سمعت يقولون مشتغل عليها ومضبطينها
بيلسان ابتسمت وهي تتذكر صاحبها ...انمحت ابتسامتها لأنها ما رح تلتقي فيه لما يبدأ الدوام ...ما رح يرجع للمزرعة!!
رجعت ناظرت جدتها ام خزامى الي تتكلم بهدوء: والله ما احب اروح صوبهم ..طول الوقت خالتي ام سلطان تضرب نغزات علشان خزامى ...للحين ما نسيت السالفه ...علشان كذا اجلس عند ام سعيدوهو يروح يزور خالتي!!
ام فيصل هزت راسها بتفهم: ما ادري الناس ما تنسى الماضي ...خلاص منار تزوجت وعندها عيال ليه يرجعون لنفس السالفة ؟!
وان بغت تزعل المفروض تزعل على زوجها هو الي رفض رجوعهم !!
وبالنهاية كل شيء نصيب!!
ام خزامى : صادقة النصيب ما احد يدري عنه!!
رحعت تلتفت وتسمع كلام ابو فيصل لسلطان: تقدر تضبط هالمزرعه وتصير افضل بكثير ...باكر لما توصل الخدمات اكثر للقرية رح تستفيد... والمزرعة ما شاء الله عليها بس تحتاج بعض التعديلات....لو تسمع كلامي ام فيصل الا اشتري مزرعة واضبطهاواعيش هناك بعيد عن الفوضى...نرتاح من إزعاج هالأحفاد ..وربي يصيبني صداع لما يجتمعون !!
عقلها يفكر بأحفاد جدها ما عمرها إلتقت فيهم كلهم ...كم عددهم ؟! كبار والا صغار؟!
مر وقت طويل ...وللحين ما احد رجع ... ناظرت جدها الي نطق وهو يناظر ساعته: الظاهر انهم رح ينامون برا البيت...قرب آذان المغرب
ام فيصل: قلنا لكم نتصل فيهم ...رعد اذا دخل الالعاب ما يشبع!!
ناظرتهم وهم يركضون يضحكون .... فجأة حل الصمت عليهم لما شافوا بيلسان موجوده!!
خزامى بصدمه: انتم هنا ..ليه ما احد خبرنا؟!
دخل وليد بهدوء وهو يناظرهم ومستغرب تواجدهم ...سلم على سلطان: ليه ما خبرتوني إنكم هنا
ابو فيصل : لهم قريب الساعتين هنا!!
وليد هز رأسه وناظر بيلسان الي اقتربت وسلمت عليه بهدوء: عدل شعرها المتطاير وهو ينطق: ذي مفتعلة المشاكل!!
فتحت عيونها باستنكار لكلامه: أنا ؟!
ابتسم على ملامحها وهو يلتفت لعياله: تعالوا سلموا على بيلسان واعتذروا منها وخاصه انت يا عبود!!!
ناظرت ابوها وكل مرة تستغرب تصرفاته....اقتربت ليان منها وحضنتها بقوة: اشتقت لك ...وما نمت الليل وأنا افكر فيك ...زعلتي مني!!
زمت شفتها بيلسان بتعجب ...ابتعدت عن حضنها ونطقت بابتسامة: ما زعلت
قاطعتها ليان: سبقتينا بابا قال باكر رح نزورك ونعتذر منك على تصرفنا بس سبقتينا يا دبة!!
توسعت ابتسامتها لما اقترب منها عبود واعتذر منها .... مسحت على شعره بحنيه ومدت له بالهدية: أنا اسفه لاني ضربتك..بس مرة ثانية يا ويلك تتكلم بوقاحه!!
ابو فيصل ضحك على كلامها: يعني الولد يعبر عن رأيه ..
ناظرت جدها ونطقت بابتسامة: انا استفزني أسلوبه!!
وليد بنبرة هادئة نطق بعد ما جلس: ما رح يكررها صح يا عبود؟!
عبود ناظر ابوه وهز رأسه بابتسامة صفراء يخاف من جدية ابوه!!
رعد سلم عليها وهو ينطق: وأنا زعلانه مني!!
هزت رأسها بالنفي وهي تبتسم له!!
خزامى جلست وهي تشوفهم رجعت علاقتهم مثل اول وأفضل ...
ناظرت وليد الي يناظرهم وعيونه مسلطه على بيلسان ...نفسها تدخل عقله وتعرف كل شيء يدور فيه ...فيه امور كثيرة تجهلها وما تلقى اجابه لها عنده!!
وليد بهدوء نطق: وش رايك بيلسان تنتقلين هنا وتعيشين معنا؟!

**
**

ما صدقت إنها رجعت للقرية ومن بعدها ما رجعت للمدينة تخاف المرة الجاية أبوها يصمم على رأيه وجكر بجدها يأخذها ..وخاصة إنه وقتها احتد النقاش بينهم وصارت مشكلة كبيرة بينهم ... للحين كلمة جدها ترن بإذنها " اعترف فيها بالاول وبعدها تأخذها"
ما تدري وش السر الي بينهم ..كبرت وما سألت عن شيء ما تبغى تنصدم بالواقع ...قضت سنوات بالقرية وهي منشغلة بالدراسة وباللعب ..وبالعطلة تقضي وقتها على جدار المزرعه تتكلم مع صاحب المزرعة ..زادت علاقتها فيه وصار جزء من حياتها لمدة سنتين وبعدها ما عاد يرجع للمزرعة بالعطلة وما شافته من بعدها ...ولما كبرت تحجبت وما عادت الصغيرة الي تتسلق جدار الجدران ..وانتهت مرحلة طفولتها بكل هدوء ...كانت مرحلة جميلة وسعيدة بالنسبة لها ... ما كان في منغصات واحزان مقارنة بالاوقات الجميلة الي قضتها ... علاقتها السطحية بأهلها ما أثرت عليها كثير لأنها لقت الحضن الدافئ الي احتواها وعوضها عن كل شيء ... تحب إخوانها وتتمنى لهم الخير والسعادة بالرغم من البعد بينهم ...من بعد آخر زيارة شافتهم ثلاث مرات زاروها مع خزامى ... أما وليد من بعد ذاك الموقف والمشكلة الي صارت بينه وبين جدها ما عادت شافته 💔
$$
$$
جالسه على الأرض وتناظر نفسها بتقييم ...رجعت وضعت كحلة اكثر بعيونها ..عفست ملامحها وهي تحس نفسها مثل الجنية !!
بدأت تمسح فيها ..فتحت عيونها باستنكار من الكحل الي انتشر حول عيونها ..الحين صارت جنية بجداره!!
زمت شفتها بقهر من ضيق الوقت وهي تسمع صوت جدتها تنادي عليها!!
تحركت بسرعة غسلت وجهها من جديد وفركت حول عيونها بقوة ...رجعت تمسح وتتأكد من زوالها ...زفرت بضجر ...جففت وجهها بعنايه ..بعدها وضعت كحل خفيف ..هزت رأسها برضى عن شكلها ...لبست الشال بسرعه ..طلعت لجدتها الي واضح من صوتها العصبية: نعم يمه
ام خزامى بعصبيه من تأخرها: سنة سنة حتى تجهزين؟!
وش هالخرابيط الي بوجهك؟!
نطقت بإحباط: والله يمه كحل خفيف!!
ام خزامى بعدم رضا: يا بيلسان والله ما انت بحاجة لذي الامور ...ربي يحفظك من العين بدون ما تحطين شيء مش خالصه من العيال!!
أنا اقول غطي وجهك وفكينا من المشاكل ..البارحه جدك كان متضايق ومعصب وبنفس الوقت خايف عليك!!
تنهدت بضيق من اخر سالفه صارت: والله يمه
قاطعتها بعجله: الحين تحركي تأخرنا على الزواج بعدين نتكلم!!
هزت رأسها وطلعت بخطوات هادئة جنب جدتها ...رافعه رأسها وعيونها قدامها ....
ام خزامى بتحذير: حركات الجنان بالرقص ما ابغاها
قاطعتها بتبرير: يا يمه وش فيها ..كله بنات
قاطعتها بحزم: يا ويلك إن رقصت
مطت شفتها على مضض: ان شاء الله يمه!!
دخلوا الزواج وعيونها تتوزع على الحضور ....رفعت يدها ولوحت لصديقاتها بابتسامة عريضة!!
اقتربت من فاطمه وقرصتها بكتفها: وش عامله بنفسك وكأنك مهرج؟!
فاطمه بضحكه قصيره: حلو صح؟!
هزت رأسها بابتسامة:حلو بس فوق عيونك ثقيل كثير!
فاطمة بروقان: اهم شيء انه حلو !
تعالي نرقص!
هزت رأسها بالرفض وأشرت بعيونها على جدتها!!
فاطمه الي فهمت السالفه: انا احلها مع جدتك ..انتظريني!!
ابتسمت وهي تناظرها راحت عند جدتها ...التفتت على نجوى الي نغزتها: وش فيك تأخرت ..توقعت انك ما رح تيجين؟!
ردت وعيونها على فاطمه الي واقفه مع جدتها: ما زبط الكحل؟!
شوفي مثل الجنية!!
نجوى بابتسامة إعجاب: حتى وانت جنية تاخذين العقل ...شوفي ام راكان تناظرك وعيونها عليك!!
مطت شفتها بضيق من الموضوع جدها للحين متضايق والكدر واضح عليه : تدرين
قاطعتها نجوى بنصيحه: الولد يبغاك وما يعيبه شيء .. جدك كبر الموضوع بزيادة ..وبيني وبينك ...سمعت إنه راكان يبغى يروح للمدينة ويطلبك من ابوك!!
فتحت عيونها باستنكار: مين قال هالكلام؟!
نجوى همست وهي تقرصها بكتفها: وطي صوتك فضحتينا!
بيلسان هزت رأسها بعبوس وهي تمسح مكان القرصة: طيب تكلمي
نجوى بهمس: انا سمعت من
سكتت لما رجعت لهم فاطمه بابتسامة عريضة: وافقت بطلوع الروح ..تقول بس شوي ترقصين
ابتسمت بيلسان مجامله لفاطمه بعد ما تكدر خاطرها من سالفة راكان... التقت عينها بعين جدتها الي علامات عدم الرضا واضحه عليها!!
نطقت باعتذار: والله تعبانه يا فاطمه ما اقدر ارقص ...بس رح اغني معكم!
تجمعوا وبدأت تغني بيلسان وتتمايل يمين ويسار مع لحن الأغنية الي تغنيها ...ونسيت سالفة نجوى ودخلت جو بالحفلة!!
ام خزامى تناظرها وتردد الاذكار عليها ..تحس كل الانظار عليها ...
ابتسمت بيلسان لما لمحت جدتها تحرك شفتها وعرفت انها تردد الاذكار ....
زاد الحماس ونسيت نفسها بيلسان ونزلت ترقص وهي تغني اغاني شعبية للاعراس!!
جالسه تناظر الحضور... وعيونها غصب عنها تتسلط على البنت الي مثل عرق الريحان تتمايل وتغني بطريقة ملفته للنظر ...ناظرت ام سلمان بتساؤل: مين هذي البنية ؟!
ام سلمان بحسد وغيره ..ناظرت بيلسان للحظات وبعدها رجعت تناظر الحرمه الي توقعت تبغى تخطبها : هذي طقاقة ..ما هي من القرية ..تسكن هنا بعد ما تركها اهلها هنا والبنت صارت تشتغل طقاقه حتى تصرف على نفسها وعلى جدها وجدتها!!
رفعت حاجب باستغراب: وليه تركوها اهلها؟!
ام سلمان وهي تحرك مقدمة ثوبها من الامام بطريقة بث الريب : الله اعلم !!
رجعت الحرمة ناظرت بيلسان بتأمل ...طولها الفارع وجسدها باين انه نحيل بالرغم انها لابسه عباية بس واضح نحافتها... ملامحها تلفت النظر وتجبرك تناظرها ..عيونها وكأنها لوزيه بس هي عسليه .. ابتسامتها مع الغماز
قاطعتها ام سلمان وهي تنطق بازدراء: ولد ام راكان يبغاها ..بس اهله ما يبغونها ما عجبتهم سمراء
مطت شفتها بسخرية الحرمة اي سمار تقول عنه : هذي مب سمراء ..لون بشرتها حنطية!
ام سلمان بعدم اقتناع ما يعجبها الا البنت البيضاء: الا سمراء هذي تلاقينها حطت شيء يبيضها شوي والا هي اسمر من كذا!!
أنا أعرفها من لما كانت باللفة!
ردت الحرمه بهدوء: الله يوفقها !!
ام خزامى بعد وقت اشرت لها ....قطعت حماسها ..وتوجهت لجدتها وهي تمسح العرق عن وجهها: نعم يا يمه!!
ام خزامى بعتب على رقصها: تأخرنا
قاطعتها جارتهم الي تجلس جنبها: اتركي البنت مستانسه..والله ما احب احضر العرس الا الي تكون فيه بيلسان ..تعطي الاجواء حماس وتحسين نفسك بعرس!؛
بيلسان بابتسامه نطقت: تعرفين لزوم نطلع الطاقة السلبية هنا!!
ام خزامى وقفت : يلا يمه تأخرنا على جدك اتفقنا ساعة
قاطعتها خزامى : ان شاء الله!!
عدلت نفسها ولوحت لصديقاتها بالوداع وطلعت مع جدتها وهي تتأكد من حجابها!!
رفعت رأسها وابتسمت بحنين وهي تشوف سيارة أصحاب المزرعة واقفه قريب منهم...بالرغم إنها ما تعرفهم إلا إنهم احتلوا مكان بقلبها ...نزلت نظرها وتابعت طريقها ...من سنوات ما شافته ولا إلتقت فيه من بعد ما اختفى سنوات ... ما تدري اذا رجع للمزرعه لما كبرت من لما تحجبت وكبرت ....ما عادت الطفلة الصغيرة الي تتسلق الجدران وتجلس تناظر مزرعتهم!
تنهدت بصمت وتابعت خطواتها ....ناظرت جدتها الي تتكلم باستغراب: هذي سيارة اصحاب المزرعه غريبة هنا؟!
نطقت بهدوء وللحين مشاعر الحنين ترافقها :ما ادري !!
دخلت البيت ..ناظرت جدها بابتسامة: تأخرنا ؟!
تنهد وبعدها نطق: لا
ام خزامى جلست جنبه: زمان رجعت للبيت؟!
نطق وهو يناظرها تجاهل سؤالها ونطق بهدوء: اتصل وليد فيني
حست بيلسان الدم تجمد بعروقها ..معقول كلام نجوى مضبوط وكلم راكان ابوها؟؟!
تابع كلامه وهو ينطق يراقب رد فعلها: يقول يبغى ينقلك عندهم حتى تقدمين الثانوية هناك
ارتاحت شوي من كلامه ....أكيد ما وصله راكان ....نطقت بهدوء وهي تشوف نظرات جدها ينتظر قرارها: يبه انت تعرف اني مستحيل اطلع من هنا
قاطعها بتبرير: بس أنا اشوف مصلحتك هناك ..انا خايف عليك هنا .. المدرسة بعيدة عن البيت وبعد الكلام الي صار ما عدت مطمئن لوجودك هنا!
هناك اكثر آمان لك
قاطعته برفض: ما رح يصير شيء لا تنسى البنات معي وأنا مو لوحدي!
ام خزامى بإقناع: يا بيلسان راعي قلقنا عليك ..والله ايام ما أنام الليل..ولو يسمع ابوك او جدك ابو فيصل الي صار رح يقصون رجلك عن القرية
قاطعتها بهدوء عكس القهر إلي بداخلها : صدقيني ما رح اطلع من القرية الا رجلي على رجلكم ولو أموت!!
انا مثل السمك أموت اذا طلع من الموية.. وأنا حياتي كلها هنا ...طفولتي ومراهقتي الي عشتها هنا... بذاكرتي اجمل الذكريات ...مواقف مضحكه محزنه كله عشته وأنا سعيده فيه ...اجلس على حافة الشباك واستعيد كل ذكرياتي واضحك على أيامي... إذا طلعت للمدينة ما في ذكريات تجمعني هناك ....حياتي مختلفه عن حياتهم ..افكاري مختلفة بكل شيء ما اقدر اتأقلم مع ذيك الحياة!!
أنا إنسانة بسيطه وأحب البساطة ما أحب التكلف والمبالغة في الحياة ...ما اقدر أتأقلم مع أمي خزامى ...كل حياتها تكلف وبرستيج ما أدري كيف مفهومها للحياة ... أنا إنسانة احترم الشخص إلي أكبر مني ...بس في طاقه لتحملي ...اتغاضى عن تصرفات أمي المبالغ فيها لقصر الوقت الي تقضيه معنا لما تزورنا ...بس إني أعيش معها هذا فوق طاقتي ..انتم ترسلوني للعقوق بيدكم ... ما ظنيت أتحمل التكبر والغرور الي تحمله!!
أخاف إذا عشت هناك أصير مثلها ... وأنا ما أبغى أتغير .. أتمنى تتفهموني وما تحملوني فوق طاقتي!!!




انتهى البارت...دمتم بخير 🌹



**
**


ضاقت انفاسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-22, 12:35 AM   #100

ضاقت انفاسي
 
الصورة الرمزية ضاقت انفاسي

? العضوٌ??? » 351847
?  التسِجيلٌ » Aug 2015
? مشَارَ?اتْي » 224
?  نُقآطِيْ » ضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond repute
افتراضي

انتظروني البارت القادم يوم الاثنين القادم بإذن الله..دمتم بخير 🌹

ضاقت انفاسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:31 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.