آخر 10 مشاركات
خادمة القصر 2 (الكاتـب : اسماعيل موسى - )           »          151 - قسوة الحب - روايات ألحان كاملة (الكاتـب : عيون المها - )           »          2 -عصفورة النار - مارغريت بارغيتر -كنوز أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          وَجْدّ (1) *مميزة** مكتملة* ... سلسة رُوحْ البَتلَاتْ (الكاتـب : البَتلَاتْ الموءوُدة - )           »          حقد امرأة عاشقة *مميزه ومكتملة* (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          رواية أحببت فارسة أكاريا (الكاتـب : الفارس الأحمر - )           »          9- قصر الصنوبر -سارة كريفن -احلام عبير (الكاتـب : Just Faith - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )           »          القرصان الذي أحببته (31) للكاتبة الأخاذة::وفاء محمد ليفة(أميرة أحمد) (كاملة) (الكاتـب : monny - )           »          28- نغم إلى الأبد - راشيل ليندساى - كنوز روايات أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree4017Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-21, 10:25 PM   #151

مزن و

? العضوٌ??? » 491490
?  التسِجيلٌ » Aug 2021
? مشَارَ?اتْي » 23
?  نُقآطِيْ » مزن و is on a distinguished road
افتراضي


مو راضي يتزوج ثانيه يكسر قلب حصه
لكنه راضي يعرض رحيق على شخصيه كنت اول متسمه فيه خير وطلع خبيث ويقترح عليه انو يتزوج عليها
يخبره حاقد عليها
يتفلسف الحياة قائمة الموده والرحمه هو فاهم ايش قاعد يحكي
من اول ماكنت مرتاحه لابو ضاري واظن زواج منصور من ابنتهم اسماء كان تخطيط من راسه
قطعت قلبي اخت رحيق يمكن تشوية سمعتها كان من تحت ابو ضاري عشان ابنه مايتزوجها
اخر شيء تطلع متزوجه ومحبوسه بالصحراء اتمنى تاخذ حقها كفايه سلبيه وتعيش زود على الهم سمعة سيئة
ياليت رحيق ماتكون مثل الهبلا وتجري المويه من تحتها مو دارية فيها تاخذ حقها من ابو ضاري وفارس وتطلع عينهم رفضها تصر عليه ولا تضعف لو حاولو يضغطو عليها باي احد
ما اتمنى يسوء وضعها اكثر

شكرا على البارت

سبحان الله ويحمده


مزن و غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-21, 12:45 AM   #152

رفيقه التقى

? العضوٌ??? » 489314
?  التسِجيلٌ » Jun 2021
? مشَارَ?اتْي » 357
?  نُقآطِيْ » رفيقه التقى has a reputation beyond reputeرفيقه التقى has a reputation beyond reputeرفيقه التقى has a reputation beyond reputeرفيقه التقى has a reputation beyond reputeرفيقه التقى has a reputation beyond reputeرفيقه التقى has a reputation beyond reputeرفيقه التقى has a reputation beyond reputeرفيقه التقى has a reputation beyond reputeرفيقه التقى has a reputation beyond reputeرفيقه التقى has a reputation beyond reputeرفيقه التقى has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزن و مشاهدة المشاركة
من اول ماكنت مرتاحه لابو ضاري واظن زواج منصور من ابنتهم اسماء كان تخطيط من راسه
قطعت قلبي اخت رحيق يمكن تشوية سمعتها كان من تحت ابو ضاري عشان ابنه مايتزوجها

سبحان الله ويحمده
ابو ضاري بدي نهايتو سوده مثل وجهو يخرب بيتو ظاهر الشخص ابو السمعه المنيحه والشهم وهو ما يسوى جزمه . العمى يعميه نرفزني لما بيحكي لمنصور انا ما بوخذ رحيق لابني وهي معقده لابسه نقاب لو حكى سمعة اولادك مش منيحه و هيك شي تنبلع اما انو ميشان لبسها صدمني المتخلف .اتمنى فضيحتو تكون على يد كناينو


رفيقه التقى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-10-21, 07:50 PM   #153

مزن و

? العضوٌ??? » 491490
?  التسِجيلٌ » Aug 2021
? مشَارَ?اتْي » 23
?  نُقآطِيْ » مزن و is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيقه التقى مشاهدة المشاركة
ابو ضاري بدي نهايتو سوده مثل وجهو يخرب بيتو ظاهر الشخص ابو السمعه المنيحه والشهم وهو ما يسوى جزمه . العمى يعميه نرفزني لما بيحكي لمنصور انا ما بوخذ رحيق لابني وهي معقده لابسه نقاب لو حكى سمعة اولادك مش منيحه و هيك شي تنبلع اما انو ميشان لبسها صدمني المتخلف .اتمنى فضيحتو تكون على يد كناينو

ايه بخاطري مره ، نشوف الّي قللوا من رحيق بسبب اهلها ردة فعلهم على فضايح ابوهم
مره البارت هذا نرفزني من ابو ضاري لمنصور لفارس لعبدالرحمن
واحس فضايح ابو ضاري بتكون على يد اخت رحيق او مشعل
مستبعده منصور لانه ضعيف شخصيه


مزن و غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28-10-21, 07:54 PM   #154

يااسر
 
الصورة الرمزية يااسر

? العضوٌ??? » 493164
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 54
?  نُقآطِيْ » يااسر has a reputation beyond reputeيااسر has a reputation beyond reputeيااسر has a reputation beyond reputeيااسر has a reputation beyond reputeيااسر has a reputation beyond reputeيااسر has a reputation beyond reputeيااسر has a reputation beyond reputeيااسر has a reputation beyond reputeيااسر has a reputation beyond reputeيااسر has a reputation beyond reputeيااسر has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم
انا سعيد جدا بعودتك أبرار لكتابه روايتك السادسه كما وعدتيننى من قبل ومن كثر حماسي قريت الفصول السابقه بيوم واحد حزنت جدا على رحيق وع الحاله الي هيا فيها بس معا كل شي تمر فيه إلا انو شخصيتها حلو لساتها متمسكة بدينها وأخلاقها قليلا مااتقلى بنات مثل كذا بهدا الزمن رحيق هي عباره عن تمثال بالأدب والنزاهة برغم أنها عاشت بعائله متخلفه مثل عائلتها وهاذا شي حلو
(قاطعه بقوة: مثل ما دمرت حياتي الحين غصب عنك تأخذ البنت)
(زفر بقهر: بس انت وقتها خدعتني حتى تست
قاطعه بقوة وغضب: وانت مب رجال حتى تسحبك حرمة لهذا المستنقع؟! )

على مااضن هناك سالفه كبيره ورا هاالسميه يعني أبو فياض لعب على عقل منصور كرمال يتزوج أخته ويستر عليها اكيد مدري أيش كانت مسويه
وايش الشئ الي منصور مهدد فيه أبو فياض لدرجه أنه مستعد يطلق زوجته ويتزوج رحيق اضن أن سميه لها يد في الموضوع
أما عن أختها لرحيق انا كنت شاك من قبل تجاهها كيف كذا تختفي وماحدا دري عن هوا دارها اتاريه طلع مزوجها اضن أنها رح ترجع وتغير أحداث كثير بالرواية ويمكن أنها ماتغير شي على حسب معرفتي بابرار تضع تركيزها كله على بطله الروايه وما تهتم بالبقيه ومشعل شو مصيره أما عن منصور وعياله اتمنى أنهم مايخرجون من السجن كفايه هم لرحيق

أحس روايات أبرار كلها متشابهة مثلا اقرا هاذي احسها كأنها رونق وعموما هاذا الشئ راجع للكتابه وما نحن هنا إلا قراء فقط

على قد مالكاتبه اردنيه إلا أن لهجتها احسها خليجيه وهاذا شي حلو

تسلمين أبرار على البارت وننتظر البارت الجاي ع أحر من الجمر


يااسر غير متواجد حالياً  
التوقيع
آلُرڛوُلُ ڪآنْ؛ فُيُ قٌمْــةّ آلُٺوُآضـــعٌ...
فُمْنْ نْﭸــنْ لُنْٺڪٻـــر
رد مع اقتباس
قديم 29-10-21, 04:36 AM   #155

أم إدريس

? العضوٌ??? » 493251
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 44
?  نُقآطِيْ » أم إدريس has a reputation beyond reputeأم إدريس has a reputation beyond reputeأم إدريس has a reputation beyond reputeأم إدريس has a reputation beyond reputeأم إدريس has a reputation beyond reputeأم إدريس has a reputation beyond reputeأم إدريس has a reputation beyond reputeأم إدريس has a reputation beyond reputeأم إدريس has a reputation beyond reputeأم إدريس has a reputation beyond reputeأم إدريس has a reputation beyond repute
افتراضي

فارس خايف علي اخواته من رحيق .وطلع ابوه اصل البلاء.
شن يصير فيه لما يعرف أنه بوه زي بوها ويمكن العن.


أم إدريس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-10-21, 03:00 AM   #156

شروق العنزي

? العضوٌ??? » 493870
?  التسِجيلٌ » Oct 2021
? مشَارَ?اتْي » 9
?  نُقآطِيْ » شروق العنزي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يااسر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا سعيد جدا بعودتك أبرار لكتابه روايتك السادسه كما وعدتيننى من قبل ومن كثر حماسي قريت الفصول السابقه بيوم واحد حزنت جدا على رحيق وع الحاله الي هيا فيها بس معا كل شي تمر فيه إلا انو شخصيتها حلو لساتها متمسكة بدينها وأخلاقها قليلا مااتقلى بنات مثل كذا بهدا الزمن رحيق هي عباره عن تمثال بالأدب والنزاهة برغم أنها عاشت بعائله متخلفه مثل عائلتها وهاذا شي حلو
(قاطعه بقوة: مثل ما دمرت حياتي الحين غصب عنك تأخذ البنت)
(زفر بقهر: بس انت وقتها خدعتني حتى تست
قاطعه بقوة وغضب: وانت مب رجال حتى تسحبك حرمة لهذا المستنقع؟! )

على مااضن هناك سالفه كبيره ورا هاالسميه يعني أبو فياض لعب على عقل منصور كرمال يتزوج أخته ويستر عليها اكيد مدري أيش كانت مسويه
وايش الشئ الي منصور مهدد فيه أبو فياض لدرجه أنه مستعد يطلق زوجته ويتزوج رحيق اضن أن سميه لها يد في الموضوع
أما عن أختها لرحيق انا كنت شاك من قبل تجاهها كيف كذا تختفي وماحدا دري عن هوا دارها اتاريه طلع مزوجها اضن أنها رح ترجع وتغير أحداث كثير بالرواية ويمكن أنها ماتغير شي على حسب معرفتي بابرار تضع تركيزها كله على بطله الروايه وما تهتم بالبقيه ومشعل شو مصيره أما عن منصور وعياله اتمنى أنهم مايخرجون من السجن كفايه هم لرحيق

أحس روايات أبرار كلها متشابهة مثلا اقرا هاذي احسها كأنها رونق وعموما هاذا الشئ راجع للكتابه وما نحن هنا إلا قراء فقط

على قد مالكاتبه اردنيه إلا أن لهجتها احسها خليجيه وهاذا شي حلو

تسلمين أبرار على البارت وننتظر البارت الجاي ع أحر من الجمر
فعلا اتمنى هالمره تتغير يعني ريم ورحيق وساره كلهم نفس الشي اتمنى هالمره شوي تتغير ونثبت على بطل واحد وتركز على حياتهم هم الاثنين تعجبني كل رواياتها بس التغيير مطلوب ماعتقد هاذي وجهة نظر وهي روايتها واهي حره بس من محبتي لطريقة كتاباتها


شروق العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-21, 12:09 AM   #157

Nadiakh90

? العضوٌ??? » 445054
?  التسِجيلٌ » May 2019
? مشَارَ?اتْي » 26
?  نُقآطِيْ » Nadiakh90 is on a distinguished road
Rewitysmile1

متى البارت اليوم ولا بكره

Nadiakh90 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-21, 02:39 AM   #158

ضاقت انفاسي
 
الصورة الرمزية ضاقت انفاسي

? العضوٌ??? » 351847
?  التسِجيلٌ » Aug 2015
? مشَارَ?اتْي » 224
?  نُقآطِيْ » ضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond reputeضاقت انفاسي has a reputation beyond repute
افتراضي


البارت ١٤




في الصالة جالسة بالقرب من جدتها ...ابتسمت بمحبة وبنبرة هادئة نطقت وهي تناظر جدتها : ربي يسعدكم ..انا ما اعرف بعد فضل ربي وش رح اعمل بدونكم !
وبنبرة فيها إحراج تابعت : يعني احس اني حمل عليكم مع اختي .. وش جابركم تتحملون إزعاجنا ؟!!!
ام عبدالرحمن هزت رأسها بهدوء: لا تقولين كذا ...انا اعتبرك مثل بناتي ...وما ابغى اسمع هالكلام منك مرة ثانية ...
رحيق ابتسمت : لو شفتي كيف اليوم تضحك نورة ...صورتها ما صدقت إنها نورة تعرف الضحك ؟!
فتحت الجوال ومدته لجدتها : شوفي كيف تضحك !!
ام عبدالرحمن ابتسمت : الله يهديها وتصير عاقلة !
رحيق مطت شفتها بسخرية: يمكن البنت تشعر بالحياة الي تنتظرها علشان كذا دوم تبكي!!
أم عبدالرحمن نهرتها: لا تقولين كذا !!
من ساعة لساعة ربك يفرجها ...ما تدرين كيف الايام تتغير !!
هزت رأسها بتأكيد وهي تنطق بصوت معبر: صحيح يقولون :
إذا نالك الدهر بالحادثات ** فكن رابط الجأش صعب الشكيمة
ولا تهن النفس عند الخطوب ** إذا كان عندك للنفس قيمة
فو الله ما لقي الشامتون ** بأحسن من صبر نفس كريمة

ختمت كلامها وابتسمت لجدتها الي نطقت بإعجاب : ما شاء الله !
ام عبدالرحمن استغربت من خروج زوجها من غرفته ...قال انه يبغى ينام ..سألته باستفسار: وين رح تروح؟!
رد بهدوء وهو يغادر: فارس هنا ينتظرني!
عفست ملامحها تلقائيا رحيق ...هالانسان ما قدرت تبلعه ..يقهرها بتكبره وغروره ...
ام عبدالرحمن ما فاتها ملاحم رحيق..نطقت بخفوت : ادري بك ما تطيقينه لكن صدقيني انه شخص رائع وحنون
قاطعتها رحيق وبحلقها غصه : المحبة من الله ... وأصلا ما يهمني !
هزت رأسها أم عبدالرحمن بهدوء: الله يوفقك !
**
**
جاء يكلم جده بموضوع عبدالرحمن ...قفل الخط بعد ما خبر جده إنه وصل ...اقترب من الباب الداخلي ...رفع يده يضرب الجرس ...حس يده تشنجت وهو يسمع صوتها تلقي بيت شعر!!!
عقد حواجبه باستنكار ليلى وش تعمل هنا ؟!
ابتعد خطوة وقلبه ينبض بقوة .. كلما يقول دفنها ترجع من جديد...ما هو قادر يتخلص من هذا الشيء فوق طاقته ...ما ينكر للحين يدعي إنها تكون من نصيبه .... ما هو قادر ينساها .....
نقز لما شاف جده بوجهه وهو ينطق: تأخرت عليك ؟!
فارس وهو يحس نفسه ملخبط ومتوتر نطق: لا لا
اشر له ابو عبدالرحمن للمجلس الخارجي: تعال نجلس هناك نأخذ راحتنا بالكلام !!
هز رأسه وتوجه مع جده للمجلس ...جلس وعقله مشوش ما هو عارف يسكت ..نطق بتردد : جدي
ابو عبدالرحمن وهو حاس في شيء يخفيه فارس ...ملامحه مخطوفه ما يعرف وش السبب : وش فيك تكلم ؟!
فارس اخذ نفس ونطق باستغراب: ليلى وش تعمل عندكم؟!
عقد حواجبه ابو عبدالرحمن بسخريه: ليلى ؟! ومين ليلى؟!
فارس بتأكيد: ابنة عمتي
حك أبو عبدالرحمن لحيته باستغراب من كلامه: وهذه وش يجيبها عندنا ؟!!
فارس بإصرار: انا سمعت صوتها الحين عندكم
رفع حاجب ابو عبدالرحمن وكأنه فهم شيء: وانت حافظ صوتها حتى تميزها ؟!
انت بينكم شيء حتى إنك تميز صوتها
فارس بسرعة نطق: حرام عليك يا جدي تظلمنا!
والله ما في بيننا شيء ....
وبنبرة ضعيفة : ما قدرت انسى صوتها !
ابو عبدالرحمن بغموض نطق: تحبها ؟!
فارس يفضفض لجده: هذا سؤال يا جدي ؟!
مب قادر أنساها ...للحين ادعي ربي تكون من نصيبي. ...احيانا يصيبني جنان واجلس افكر لو تتطلق ما رح اتردد دقيقة بخطبتها .. رح اخليها تعيش ملكة ... والابتسامة ما تفارق وجهها ! ..بس تكون من نصيبي!
هز رأسه أبو عبدالرحمن بتفهم ...الحين فهم السالفة ...بس فارس كيف التبست عليه هذه السالفة ..يخبره فطين ؟!!! كيف ما تعرف على البنت الي سرقت قلبه!
ما توقع إنها رحيق الي عشقها حفيده!!
التفت على فارس الي يسأل من جديد : وش تعمل عندكم ليلى يا جدي؟!
تنهد ابو عبدالرحمن ونطق بكذب : جاءت تزور رحيق ..انت تعرف إنهم صديقات وزوجها منعها عن رحيق ..وهي مشتاقه لها وجاءت بالسر ما تبغى احد يعرف انها زارت رحيق !
انتبه تتكلم قدام احد حتى جدتك لا تخليها تعرف انك عرفت بزيارة ليلى لبيتنا!
وأمك لا تجيب لها سيرة تراها إذاعة رح كل العالم يعرف بالسالفة !
مفهوم !
هز رأسه وبضيق نطق: جدي هي مب مرتاحة مع زوجها ؟! يعني صوتها وهي تلقي الشعر حزين ؟!!
تكلمت رحيق قدامك بشيء عن حياتها مع زوجها؟!
ابو عبدالرحمن بهدوء نطق: ليلى تزوجت سواء مرتاحة او ما هي مرتاحة ما يخصك ...الحين انتبه على نفسك ...عندك زوجة والزوجة الثانية على الطريق!!
انقبض قلبه من هالسالفه وبعبوس نطق: جدي انت تعرف رأي بهذا الموضوع ..وحتى انت رفضت هالسالفة وقلت مستحيل يتم هالموضوع ...رجاء لا تقول هالكلام حتى من باب المزح يضيق خلقي !!
أنا جيتك لأجل سالفة عبدالرحمن طليق رحيق!!
أبو عبدالرحمن عقد حواجبه باستنكار: وش فيه هالخسيس؟!
فارس بهدوء: يعني بصراحة أنا أحس انك مو مرتاح وخايف على مستقبل رحيق ...والمشكلة إنها رافضه الزواج ... فأنا اتوقع انها للحين تبغى عبدالرحمن علشان كذا ترفض !
ابو عبدالرحمن بنفاذ صبر وكأنه فهم السالفة بس يبغى يتأكد: ايه
فارس بهدوء: أنا كلمته حتى يرجعها لذمته وكذا
قاطعه بغضب : انكتم انكتم ..انت بعقلك تعرض ابنة خالتك عليه ؟!
هذا واحد خسيس كيف اقبل فيه زوج لرحيق ؟!
البنت عمرها ما آذت احد فيكم ليه تجازيها كذا ؟!
فارس منصدم من رد فعل جده: أنا أبغى مصلحتها
رد بغضب: مصلحتها عند الخسيس الي طلقها بالشارع بدون ذنب ؟!
انت بعقلك والا انجنيت ؟!
اسمعني زين رحيق ما رح ترجع لعبدالرحمن ...انت تصرف بطريقتك لأني إذا تدخلت ما رح تعجبك رد فعلي !
ورحيق ما تبغاها براحتك لكن انت الندمان ..باكر رح تيجي تعض أصابعك ندم لأنك فرطت فيها !!
وقتها لو تموت ما تزوجتها تفهم !!
والحين ما لك كلام معي بعد سواد وجهك !
متى ما أرجعت كرامة ابنة خالتك وجبت اوراق المحكمة واوراق المستشفى وشفتك توقع هنا قدام عيوني على زواجك منها ...وتعاملها بحق الله ...وقتها أكلمك !
ختم كلامه وهو يناظره بحسافة على تصرفه ..وخرج من المجلس!
مط فارس شفته بسخرية وهو يردد كلام جده" لو تموت ما تزوجتها "
الي يسمع يقول رح انتحر ...اكيد جده أثر عليه دخول المستشفى ...يعض اصابعه ندم اذا ما تزوجها ؟!
ليه هي ملاك نازله من السماء!!
هو ما يطيق اسمها كيف يبغونه يتزوجها ؟!!!!
وما له خلق لمشاكل الحريم؟!
ما يحب الظلم ويخاف إن تزوجها يظلمها!!
زفر بضيق وبداخله كره لرحيق من وين طلعت له الحين ؟!
كيف يبعدها عن عائلتهم ؟!
ابتسم تلقائيا وصوت ليلى يداعب مسمعه ... سبحان الي خلق صوتها العذب ..وكأنها آلة موسيقية تدمن سماعها !!!
***
***
***
***
استغربت رجوع جدها وملامحه ما تبشر بخير والغضب باين بملامحه .....
ام عبدالرحمن باستغراب: وش فيك صاير شيء؟!
ابو عبدالرحمن بغضب نطق : انت ليه صوتك طالع
رحيق استغربت ليه يكلمها كذا ...حز بخاطرها طريقته ...كتمت ضيقها ونطقت بهدوء: ما فهمت ؟!
زفر أبو عبدالرحمن بضيق وللحين مقهور من تصرف فارس ؟!
كيف توصل فيه يعمل كذا؟!
ناظر رحيق وبندم نطق: ولا شيء!
أختك للحين نائمة؟!
هزت رأسها ببرود : إيه أعطيتها دواء للمغص ونامت!
هز رأسه وللحين وجهه منتفخ من الغضب: انت لا تعطيها الدواء الا باستشاره الدكتور!
أم عبدالرحمن ناظرت زوجها وهي حاسه في مشكلة على الأبواب ...يمكن ما يبغى يتكلم امام رحيق ...رح تنتظر لوقت يكونون لوحدهم !!
**
**
**
أبو ضاري عقد حواجبه باستنكار: كيف يعني؟!
بس جدك كان رافض رفض قاطع وقال مستحيل يزوجها لواحد من عيالي ..وش الي غير رأيه ؟! وليه مصمم عليك انت تخطبها؟!
فارس هز كتوفه : ما ادري وش الي غير رأيه!
أنا أفكر اتواصل مع البنت نفسها وأسألها عن رأيها بعبدالرحمن ... يعني جدي ما له حق يفرض رأيه عليها ...يمكن البنت تبغى عبدالرحمن...علشان كذا لزوم اعرف رأيها بنفسي!
ابو ضاري اسند ظهره للكرسي وهو يفكر : اذا عرف جدك رح يزعل.. أنا أقول انسى هالسالفة!
هي مجرد خطوبة وما رح يتم الزواج
فارس رفع حاجب: طيب ليه اخطبها من الاصل دام ما رح يتم الزواج ؟! يعني البنت ناقصها يتسجل بسجلها مطلقه مرتين ؟!
أنا هذا الشيء ما اقبل فيه أبدا!
ابو ضاري بهدوء نطق : شوف يا فارس الي رح اقوله لك ما يطلع من هنا
هز رأسه فارس وهو يحس قلبه انقبض: ما رح يطلع من هنا!
ابو ضاري تنهد وبعدها نطق: منصور حالته الصحية متدهورة ...يعني تقدر _سكت للحظات وهو يكمل كلامه: هي الأعمار بيد الله ...لكن وضعه صعب وعلشان كذا بمجرد موت ابوها ينتهي كل شيء
فارس قاطعه بقهر: ابغى اعرف منصور ليه يلوي ذراعك ؟!
وش مخفي عني؟!
أبو ضاري بصرامة: فارس كل شيء بوقته حلو .. حاليا لا تسألني عن شيء ...وخلينا نفكر بالبلوى رحيق
فارس عفس ملامحه بانزعاج: مستحيل هالشيء يصير!
أنا ما أحب اتلاعب بمشاعر الناس ...ورحيق ما لها دخل بأبوها حتى تدفع ثمن اغلاطه يعني ما تحس إنها كبيرة نعمل فيها كذا؟!
ابو ضاري بلامبالاة: انا بخاطري تتزوجون بدون توثيق بالمحكمة وكذا بأي وقت تطلقها وبنفس الوقت ما تتسجل مطلقه مرتين
قاطع ابوه بضجر من افكاره: يبه ترى ما توصل لهذه الدرجة تراها ابنة خالتي ومستحيل أعمل فيها كذا !!!
افضل حل اشوفها اذا تبغى عبدالرحمن انا الي رح أوقف بوجه جدي وارجع المياه لمجاريها.
أبو ضاري بسخرية: وكيف تقدر توصل لها وتسألها؟!
فارس فتح جواله: الحين اتصل عليها !
ابو ضاري ضحك بسخرية: من أول رنة رح ترد عليك هالمعقدة!
صحيح من وين لك رقمها؟!
ما رد فارس وعيونه مسلطه على جواله وتجاهل كلام أبوه وسؤاله !
رن مرتين وثلاث وما ردت ...ناظر ابوه الي يناظره بسخرية : الحين رح أرسل لها رسالة
ابو ضاري بسخرية: أرسل أرسل خلينا نشوف !
فارس كتب وهو يحاول يستجمع الكلام ويرتبه " السلام عليكم... أنا فارس أعتذر للازعاج ...عندي موضوع مهم ممكن تردين على الجوال ؟!! "
أرسل وانقهر بداخله وهو يشوفها متصله بس ما قرأت الرسالة ...
رفع نظره لحظات لأبوه وهو يتمسخر عليه ...رجع ناظر الجوال وكتب رسالة من جديد " الموضوع يتعلق بعبدالرحمن خطيبك السابق ..ممكن تردين؟!"
رجع أرسل " عبدالرحمن كلمني يبغى يرجعك لذمته"
شد قبضته بقوة وقهر منها كيف تجاهلته ...ما يدري على وش شايفه نفسها ؟!
وجده يبغاه يتزوجها !! ما يضمن اذا تزوجها يذبحها من برودها !!
ترفع الضغط ..ما تنبلع وغثيثه ما يدري وش يعجب ليلى فيها حتى تخالف زوجها وتروح تزور رحيق!!!
كتم نفسه وهو يشوف إنها قرأت الرسالة ...انتظر دقائق وما ردت !
اتصل عليها لعلها ترد عليه ...بعد عدة رنات انفتح الخط وحس الدم تجمد بعروقه وهو يسمع : الو
**
**
***
**
كانت جالسه بالصالة مع جدها وجدتها تقلب بالجوال..فتحت الواتس تراسل سيرين الي ارسلت لها صور ميك اب !
لفت نظرها رقم مسجل "الغثيث" يتصل بها ؟!
وضعته صامت حتى ما تلفت انتباه جدها وجدتها....كتمت ضيقها وهو يتصل فيها أكثر من مرة....وختمها وهو يرسل لها رسالة ....
ما تدري وش يبغى منها !
ما رح تفتح الرسالة ورح تتجاهله... يمكن حصه طالعه بسالفه جديده وما لها خلق لهم !
استغربت رسالة ثانية وثالثه ؟!
بعد وقت فتحت الرسالة وحست الدم تجمد بعروقها من هالكلام ...وش رجع عبدالرحمن ؟! وش العلاقة بين فارس وعبدالرحمن حتى يطلب منه هالطلب ؟!؛
وكيف يراسلها بهذا الامر ؟!
توجهت للأسماء بسرعة حذفت الاسم الي سجلته فيه ..ورجعت حذفت الرسالة الي ارسلها من زمان عن ليلى !
اخذت نفس عميق وناظرت جدها بهدوء: جدي ممكن تشوف هالشيء؟!
ابو عبدالرحمن استغرب وهو يشوف ملامحها منتفخة ...تناول منها الجوال ...حس ضغطه ارتفع وهو يشوف الرسائل ...
التفت على رحيق الي تكلمت بانزعاج : هذا وش يبغى مني ؟!
كل يوم طالع بوجهي وجايب لي عريس ؟!
هو وش وظيفته بالضبط ؟!
خطابة يعني؟!!
أبو عبدالرحمن وهو يكتم غضبه من تصرفات فارس : الحق معك يا ابنتي! وانا اوعدك ما يعيدها !!!
ناظر جوال رحيق الي يرن برقم فارس..اخذ نفس عميق وفتح خط وهو يرد بهدوء: الو
ولما ما شاف رد من فارس تابع كلامه بغضب: أنا وش قلت لك يا فارس؟!
قالوا لك إني رجل طاوله هنا؟!
وكيف تراسل البنت بدون ما تحترم البيت الي تسكن فيه ؟!
والا تبغى تلعب بعقل البنت حتى تزوجها للخسيس؟!
يصير خير يصير خير
وقفل الخط بوجهه..ناول رحيق الجوال وبأمر: اعملي له حظر !
ابتسمت رحيق برضى ... يستحق هالفارس اكثر من كذا !
يظن نفسه ولي عليها !
مالت عليه وعلى عبدالرحمن !
ام عبدالرحمن بدفاع: أنا متأكدة مب قصده هو
قاطعها أبو عبدالرحمن بغضب: لا تدافعين ترى الغلط راكبه من رأسه لرجوله!
أنا اتفاهم معه !
***
**★
ابو ضاري باستغراب ناظره : وش فيك قفلت الخط وما نطقت حرف واحد ؟!!
لا تقول مسحت فيك الارض؟!
فارس بملامح ما تتفسر : هذا جدي الي رد علي!
ابو ضاري بانفعال: كيف ؟!
فارس زفر بضيق وبداخله تضاعف الكره الي بداخله لرحيق على تصرفها : ما ادري رد علي جدي وزعلان كثير وصوته معصب وقفل الخط بوجهي!
ضحك ابو ضاري وهو يشوف ملامح فارس منتفخة من الضيق : والله زعل جدك كايد !
فارس ناظره :وليه كل هالضحك؟!
الحين كيف يرضى جدي!!
ابو ضاري بهدوء: انا نصحتك وقلت لك ما تعمل كذا ؟!
يعني وش تتوقع من بنت ما تجلس مع احد ولا تختلط مع احد ؟؟؟
يعني تظن اول ما تتصل عليهاترد عليك وتطيح الميانة!
تظنها خالتك اسماء؟!
فارس هز رأسه بانزعاج: ما هو كذا !
بس ليه تعطي الجوال لجدي يعني تبغى تخرب علاقتي فيه؟!
حركتها أبدا ما هي حلوة !
أبو ضاري وقف : الحين انسى السالفة ...وخلينا نجلس معهم ما نبغى احد يشك بشيء!!
أنت اترك السالفة علي ونفذ المطلوب منك ولا تهتم !
ناظر ابوه والضيق واضح على ملامحه ..هز راسه وتوجه مع أبوه للصالة ....
زينب أول ما شافتهم نطقت : ما بغيتم تطلعون؟!
ابو ضاري بابتسامة: عندنا صفقة ونحتاج لتركيز حتى نكسبها ..اذاما حسبناها صح يمكن نتضرر
زينب : ما لها داعي خلاص كنسلها هالصفقة وابتعد عن وجع الرأس
قاطعها بغموض: ما نقدر نرفض ...المهم أمور بالشغل ما رح تعرفيها ...
حصة بابتسامة: انت وعدتني توظفني بشركتك يا عمي لما اتخرج!
ابو ضاري هز رأسه: ابشري بس انت شدي حيلك وتخرجي!
ضاري ناظر فارس وهو يحسه سرحان : اليوم عندك دوام؟!
فارس هز رأسه بالنفي: مين قال؟!
دوامي باكر بإذن الله!!!
سمر بحماس: حلوة وظيفتك ...يعني كثير تسافر وتغير جو؟!
مط شفته بضجر وما له خلق ..مزاجه معكر بسبب رحيق: عادي!
هي حلوة وبنفس الوقت ما هي حلوة ما في استقرار
ضاري ابتسم: انتم الحريم ما تحبون الا السفر من مكان لمكان !
ماتعرفون الجلوس بالبيت؟!
زينب: يعني تبغى نحشر نفسنا بالبيت ؟!
ليه ما نستمتع بالمناظر الخلابة!!!
كل الحريم كذا يحبون الطلعات !
ابو ضاري بنغزه نطق : صحيح كل الحريم الي اعرفهم يحبون كذا ...الا ابنة أختك دوم جالسه بالبيت ؟!
سيرين نطقت بدفاع: مين قال انها دوم بالبيت ؟! تروح للجامعة وذيك المرة راحت معنا على البر!!
ابو ضاري اشر على سيرين بسخريه: اسمع هالكلام؟!
ليه الجامعة معلم سياحي تغير فيه جو؟!
وذيك المرة غصب عنها راحت !!
سمر باستغراب من حال رحيق: أنا احسها مريضه نفسي!
يعني ما هي مثل بنات جيلها وخاصه مع تواجد اختها اكتملت عليها !!
فرح ما عجبها الكلام: وليه ما هي مثل بنات جيلها؟!
وش ينقصها؟!
والله دوم مرتبة وانيقة
قاطعتها سمر بتبرير: ما هو قصدي هذه الناحية ..انا اقصد من الناحية النفسية ..احسها متعقدة يمكن لأنها وحيدة وبعيدة عن أهلها ماتت الحياة الي بداخلها ..يعني هالجيل يحب التسوق والطلعات وهي ذيك ا
قاطعتها زينب بنرفز: وانتم وش عليكم منها ؟! تطلع او لا شيء راجع لها !!
هي كذا بيتوتيه ما تحب الخروج !!
ضاري باستغراب من رد فعل أمه: ليه تنرفزتي ترى بس مجرد كلام !!
حصة قلبها ما حب رحيق ..لكن بغت تضبط وضعها عند حماتها : ابنة أختها وأكيد ما رح ترضى احد يتكلم عليها !
سمر ناظرتها بغيض وبداخلها "يا شينك "
ابتسمت حصه بثقه وهي تشوف نظرات سمر والغيض يطلع من عيونها!!
فارس بملامح عابسه: ممكن تتقفل هالسالفة ...ما يهمنا هالموضوع ... وما يستحق تتشجاروا علشانه!
أبو ضاري ابتسم وهو يناظر فارس: ما قلنا شيء أنا بس استفسر عن السبب!
زينب ناظرت زوجها وما عجبها تصرفه مهما كان رحيق ابنة اختها وما تسمح لاحد يتكلم عليها بهذه الصورة!
**
**
**
**
مر اسبوع والايام بنفس الروتين ما في جديد جالسه بغرفتها وتناظر جدها الي يكلمها....ابتسمت بوجه جدها ونطقت ببرود بعد ما سمعت كلامه: أنا متأكدة إنك تمزح معي...واكيد وصلك كلام ابوي عن هذه السالفة وجاي تتمسخر
قاطعها بجديه: وهذه الامور ما ينمزح فيها يا رحيق!
أنا ضبطت كل شيء وبعد ساعة رح يكون المملك عندنا بالبيت
قاطعته بهدوء وللحين محافظة على هدوئها،: جدي ربي يشهد كم احمل لك بقلبي من محبة ومعزة ..... أنا لما وقفت بالشارع ما لقيت غيرك بعد الله ...
وبنبرة راجيه: رجاء يا جدي لا تلوي ذراعي بحسنك وكرمك!
انا ما لي رغبة بالزواج من اي أحد والزواج آخر اهتماتي فلا تضغط علي وتحملني فوق طاقتي!
ابو عبدالرحمن بنبرة هادئة نطق: لا تظنين أبغى أتخلص منك... أنا ابغى مصلحتك ... أبغى ارحل من هذه الدنيا وأنا مطمئن إنك بيد أمينة!
نطقت برجاء: جدي لا تضغط علي ... إلي كاتبه ربي رح يصير ...ربي ما رح يتركني ...وربي يطول بعمرك
قاطعها بصرامة: رحيق انا هنا ما أخيرك أنا أفرض عليك زواج لاني اعرف مصلحتك ... لأني أحبك وابغى لك الخير اخترت لك الرجال الي رح يحافظ عليك ويحطك بعيونه..أنا متأكد ما رح تلقين أفضل من فارس
قاطعته باستنكار: فارس؟!
هذا زوج حصة؟!!!
جدي انت تبغاني أتزوج رجال متزوج؟!!
مستحيل أوافق رجاء يا جدي لا تحملني فوق طاقتي!
أبو عبدالرحمن رفع حاجب: ما يعيب الرجال إنه متزوج ...تراه ما هو حرام ولا عيب !!
وليه رافضه فارس بهذه الطريقة
قاطعته وعقلها ما هو مستوعب تحس نفسها بحلم ...زفرت بضيق ونطقت تبين سبب الرفض : أنا هذا الانسان بالذات ما أقدر أبلعه كيف تبغاني أكمل حياتي معه؟!!
وفوق هذا مغرور
قاطعها بضجر: كل كلامك هذا بدون معنى .. لأن المحبة بعد الزواج ... والحين جهزي نفسك رح نملك لك!
وقفت لما وقف جدها ...قبلت رأسه ونطقت باعتذار: آسف جدي لا تزعل مني هذا الامر من حقي وما أقبل ينفرض علي ... أنا مب مقتنعة وما أبغى الزواج !
ما أقدر أوقع على جنازتي بيدي ...سامحني!!
ناظرها للحظات وعيونها تلمع بالدموع بأي لحظة رح تبكي...هو يبغى مصلحتها ... كان رافض الزواج بس لما عرف انها رحيق البنت الي يبغاها فارس ...حاول يستغل هالفرصة حتى تكون رحيق مع الشخص الي يحبها ...لكن اكثر من كذا ما يقدر يجبرها ...لينطق بخيبه : براحتك!
تركها وغادر الغرفة...بعد خروجه جلست على السرير وهي تحس قوتها خارت ...ليه يتحكموا بحياه البنت من باب يعرفون مصلحتها؟!
هي عاشت وشافت كثير من الدنيا وتقدر تختار مسار حياتها بنفسها وما رح تقبل بغلطة عبد الرحمن تتكرر!
بس جدها واقف غصه بحلقها ...صعبة كثير عليها ترده خايب كذا !
لكن هم ما تركوا لها الخيار....ألقت نفسها على السرير ...وهي تردد " اللهم إن كان شرا فاصرفه عني واصرفني عنه"
**
***
****
ابو ضاري عبس ملامحه : كيف رفضت وأنا اتفقت مع المملك
قاطعه أبو عبدالرحمن بعجز: حاولت أقنعها لكن عيت تقبل!
فارس يحس ساحبينه للموت والحين حضرتها رافضيته ؟!
وش هالمسخرة هذه..جاءت له من طبق على ذهب ....وقف وبملامح ما تتفسر نطق: لما توافق سندريلا أعطوني خبر
قاطعه أبو ضاري بقهر: انت اجلس ترى ما هو ناقصني!
والتفت على أبو عبدالرحمن : أنا ابغى اكلمها بنفسي
ام عبدالرحمن هزت كتوفها بقلة حيلة: يمكن ما تقبل
قاطعها بغضب: تراها زادتهاوقسم بالله الحين أدخل غرفتها..اعطيها خبر إني انتظرها بمكتب عمي او بأي مكان
ام عبدالرحمن بهدوء: ان شاء الله
فارس ناظر أبوه بقهر ليه مصمم على هذه البنت ...نفسه يعرف وش بينه وبين منصور؟!!!
ابو عبدالرحمن بهدوء: خلاص اتركها الزواج ما هو بالغصب !
فارس مطت شفته بقهر: يعني حاصرتوني بهذا الزواج والحين حضرتها رافضه الزواج؟!
يعني وش اعمل أروح أكمل دراسات عليا حتى أليق بحضرتها ؟!
أبو ضاري أخذ نفس عميق ونطق : انت مثل ما قلت لك خليك بدور المتفرج وأنا أتدبر كل شيء ما عليك انت.
فارس رجع جلس مكانه بضجر: نشوف آخرتها مع سندريلا!
هذا لو إني متعني لها وخاطبها واخترتها من بين كل البنات وش تعمل؟!
مط شفته ابو عبدالرحمن بسخرية ..وبنفسه يقول " تعنيت وذبحت نفسك حتى تشوف ظفر منها وانت مب داري ...مثل الغبي جالس تهرب من البنت الي كل يوم تدعي ربك يجمعك فيها ..والحين مستعد تدفع كنوز الدنيا وما ترتبط فيها ....صدق الانسان ما يدري وين الخير له ...عسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون
و ما نعلم وين الخير يقبع !!
***
****
صدمتها جدتها بهذا الشيء ...وليه تقبل يقابلها وليه مصممين على هذا الزواج...مطت شفتها بضجر: وش يبغى مني؟!
ترى مليت من هالسالفة؟!
ام عبدالرحمن بهدوء: يا ابنتي أنا أنصحك ما تقبلين بكلامهم وما تبغين وجع الرأس مع ضرة ما رح ترتاحين خذي نصيحتي!
رحيق بضيق: ومين قال إني موافقة؟!
أم عبدالرحمن هزت رأسها بتأييد: ايوه كذا خليك وما تسمعين لهم ..والحين جهزي نفسك واجلسي معه نشوف آخرتها معهم
وقبل ما تعترض نطقت برجاء: بالله عليكم لا ترفضين ...بمقام ابوك شوفي وش يبغى منك وخلينا نخلص من هالسالفة!
زفرت بضجر: في احد تحت بالصالة؟!
ام عبدالرحمن وهي تعدل جلستها على السرير: فارس تحت خلاص رح اتصل فيه يطلع هنا ..وهذا أنا معك!
هزت رأسها وجهزت نفسها ... وبدأ قلبها يدق طبول لما اتصلت فيه جدتها حتى يطلع لهم ..؟
اخذت نفس عميق لزوم تكون هادئة وواثقة من نفسها !!
بعد لحظات وهو يطرق الباب بخفة ...دخل وهو يرد السلام بهدوء...
أم عبدالرحمن نطقت بهدوء : حياك الله يا ولدي ..هذه رحيق كلمها
قاطعها بهدوء: إن شاء الله ..بعد إذنك يا خالة تجلسين بالصالة والباب مفتوح عندنا .. ابغى اكلمها بانفراد!
ما ارتاحت لطلبه ...ناظرت جدتها الي تحركت للخارج بدون اعتراض .....ابو ضاري ناظرها وهي متغطيه. : كيف حالك يا ابنتي!
رحيق بهدوء: الله يسلمك يا عمي!
هز رأسه : أنا رح ادخل بالموضوع مباشرة لأنه وقتنا ضيق .. بالنسبة لخطبة فارس سمعت إنك رفضت
هزت رأسها بهدوء : يا عمي الزواج قسمة ونصيب. .. وأنا ما أفكر بالزواج
قاطعها : وابوك ما فكرت فيه ؟!
ابوك الي يبغى يرتاح على مستقبلك وإنك بخير!
مط شفتها بسخرية ...وبنبرة هادئة نطقت : شوف يا عم أنا ما أعرف طبيعة العلاقة بينك وبين أبوي ؟!
يعني فجأة كذا صرتم أصدقاء؟!
فجأة صار يهمك أمر أبوي؟!
فجأة صرت تخاف على صحة أبوي؟!
ما اذكر عمرك زرته او كان بينكم تواصل ..ليه الحين فجأة صرتم مقربين وصار يهمكم امر بعض؟!
ممكن اعرف وش الرابط بينكم
قاطعها : أنا وأبوك اصدقاء مت من ايام الطفولة ...ومهما وصلت الخلافات رح ييجي يوم وتزول كل هالخلافات !
الحين اتركي علاقتي بمنصور وخلينا بموضوعك .....ما فكرت قبل ما ترفضين بجدك ؟!
جدك الي يبغى يطمئن ويرتاح إنك بخير قبل ما يموت ..استكثرت عليه هالأمنية؟
ليه تردي جدك كذا؟!
نطقت بتوجس: قال شيء؟!
مط شفته بسخريه: هو ما قال بس ملامحه إلي تكلمت ؟!
وكأنه بزر صغير تردينه كذا ؟!
جدك إلي مد لك يده تردين المعروف كذا ؟!
انت بالذات لو طلب روحك المفروض ما تقولين له لا ؟!
رحيق رفعت حاجب بتعجب: أتفهم موقف جدي وأبوي يبغون يرتاحون واني في بيت زوجي...لكن انت يا عم وش مصلحتك ؟!
ليه ذابح نفسك حتى تزوجني ولدك ؟!
ولدك متزوج ومرتاح ليه تنكد حياته
قاطعها بلامبالاة: انت وش تبغين بزوجته ؟!!!
وفارس ما عنده مشكلة مع التعدد

قاطعته بملل من استصغاره لعقلها : يا عم أنا مو بزر تضحك علي بهذا الكلام ؟!

وش الصفقة الي عقدتها مع ابوي من خلف هالخطبة ؟!

ابتسم بتعجب الظاهر انها عارفة مطبات ابوها ...وبهدوء نطق : الزواج عقد وميثاق غليظ وما هو لعبة او صفقة يا ابنتي ...الله يسامحك على سوء ظنك ...انا كل ما في الامر كسرني منظر عمي ابو عبدالرحمن لما طلع من عندك بعد ما فشلتيه قدامنا !

عمي صحته انت تعرفينها وما يتحمل اي انفعال ومع ذلك تجاهلت هذا الامر ...وكسرتيه قدامنا وكأنه ما يسوى فلس واحد !

ما ادري عنك كيف فشلتي جدك بهذه الطريقة ...جدك الي تغاضى عن كل افعال ابوك وامك وفتح لك بيتك !

رجاء لا تتسرعي برأيك وفكري مرة ثانية ...عمي جالس تحت وملامحه ما تتفسر !

مطت شفتها بقهر يبغى يلوي ذراعها ويضغط عليها عن طريق جدها ...ما رح تكون لعبة بين ايديهم ...و بهدوء ردت: انا وجدي نتفاهم وما رح يزعل ويتضايق من قرار اتخذته بنفسي.

هز رأسه رح يحاول فيها مرة ثانية..توقع توافق على ولده من اول ما يقولون لها ...ولده الي الف بنت تتمناه وهذه جالسه تدلل ..لكن يصير خير رح يطلع هالحركة من عيونها ..وبنبرة هادئة عكس الي بداخله: يا ابنتي إذا انت خايفه من هالخطوبة أنا أطمئنك ما في زواج الحين إلا بعد سنة او سنتين وقتها تكوني تعرفت على فارس ورح تقدرين تأخذين قرارك تكملين معه او لا !

الحين على عين عمي حتى يرتاح وتكون نفسه مرتاحة نملك لكم .. وبعدها اذا بغيت تكملي مع فارس كأي زوجين فلك حقوقك وما رح يظلمك ولدي وإن كنت تبغين اسم رجل يعني تكونين بالاسم متزوجة ويهتم بشؤونكم من بعيد ويصرف عليكم برضو من حقك وإن اخترت الانفصال من حقك وما رح احد يقولك شيء !!

ابتسمت بسخرية لعبة جديده يبغى يلوعي ذراعها بالفلوس ...ردت بثقه: انا قربت اتخرج ورح اتوظف واصرف على نفسي وما رح احتاج لاحد!

مط شفته بسخرية: تتوظفين ؟!

يا ابنتي انت فكرت بكلامك هذا ؟!

انت وظيفتك حساسة بالشركة ...اي شركة غبية رح تقبل توظفك واخر قضية لأبوك كانت سرقة بنك ؟!!!

انت مستوعبة هالكلام ؟!

فكري بأختك ...الاعمار بيد الله .. بعد جدك وين رح تروحين ومعك طفله ؟! من وين تصرفين عليها ؟!

هااا جاوبيني؟!

تظنين الحياة سهلة؟!

تظنين إن بغيت وظيفة ألف شركة تستقبلك؟!

ترى دكاتره مب حاصلين على وظيفة !!

لا تخلي عنادك يسيطر عليك ويفقدك فرصة ما رح تتكرر ...فكري بأختك هالطفلة الرضيعة من وين تحصلين أجرة سكن واجرة حضانه لها بوقت عملك ؟؟!

من وين تنفقين عليها ؟!!

أنا أعطيك فرصة ثانية تفكرين بمستقبلك ومستقبل أختك لا تكونين أنانية. ...وفكري بجدك وجدتك واختك وابوك الي على كثر اغلاطه الا إنه امنيته الحين يشوفك مستقرة ومرتاحة في حياتك!

ما رح اطلب منك الحين إجابة فكري للدقائق وأنا انتظر إجابتك!

صدت عنه والصمت يخيم عليها .. ومن داخلها ضجيج ونار مشتعلة ... ما تدري ليه دوم تحصل امور عكس مخططاتها وأفكارها !!

كلامه بالرغم إنه مثل السم إلا إنه في كثير من الصحة ...وضع جدها الصحي تعبان ..لو قدر الله وصار له شيء ما تدري وين تروح ....

دام السالفة قلبت كذا ...وكلامه مضبوط فرصة حصولها على الوظيفة ضعيفه... الاسبوع الماضي كانت زميلتها تتكلم عن أختها نفس تخصصهم صار لها متخرجة ٣ سنوات وللحين ما لقت وظيفه ... وإن لقت يطلبون خبرة وشهادات تعجيز .....لزوم ترجع ترتب امورها وأولوياتها من جديد ...اهم شيء الحين الوظيفه..كيف تحصل عليها وهي للحين ما تخرجت ؟!

لزوم تغض النظر عن بعض امور حتى تحصل عليها ...ما لها الا هذه الطريقة ...اخذت نفس عميق ونطقت بهدوء: أبغى اتوظف بشركتك يا عمي دام ما احد رح يقبل يوظفني

قاطعها باستنكار: نعم ؟!

وبنرفزه نطق : ترى حنا نتكلم عن الزواج ما هو عن وظيفتك.. وبعدين انت للحين ما تخرجت ...لما تتخرجين وقتها يصير خير!

الظاهر ما رح يتركونها حتى يجبروها على هالزواج الي ما تدري مين الاطراف المستفيدة منه ..اذا كذا هي رح تستفيد وما رح تضيع هالفرصه من يدها ...ردت بنبرة واثقه: بس أنا أبغى اتوظف الحين

قاطعها برفض: مستحيل عندي بالشركة الموظفين نختارهم بعنايه ومعهم شهادات وخبرات

قاطعته بأعصاب باردة: بس هي شركتك انت وتوظف فيها الي تبغاه !

زفر بضجر من هالبنت وبتسليك نطق : خلاص بعد الخطوبة ذكريني اضبط امورك

قاطعته برفض : ما يمشي الحال كذا ...توقع على شيك بمبلغ (.......) لاني ما اضمن تطلعوني من الشركة

ضحك بسخرية: يا ابنتي انت مستوعبه كلامك ؟!

وأنا ليه اوقع على مبلغ كبير مثل هذا ؟!

قالوا لك غبي والا عبيط ؟!

ترى رفضنا كثير ناس معهم شهادات هالكثر وانت للحين ما كملت دراسة وتبغين أعطيك هالمبلغ؟!

استغفر الله بس

ردت بهدوء: هذه مجرد ضمان حقوق ..رح اعمل كل شيء قانوني وما تقدر تطلعني من الشركة الا بعد خمس سنوات واذا طردتوني رح تدفع هالمبلغ

قاطعها بقلة صبر : اسمعيني زين انا مب نصاب او كذاب حتى أخلف بوعدي ... أنا قلت رح اوظفك يعني رح اوظفك !

لكن ما هو شرط بنفس تخصصك حسب الشواغر الي عندنا بالشركة!

هزت رأسها بهدوء: أنا بس ابغى ضمان... وتأكد إني ما رح استخدم هالشيك ضدك أبدا ..وحتى تكون مطمئن نتفق

قاطعها بضجر: مستحيل ترى حسستيني معك اعلى الشهادات والخبرات وجالسه تتدللين علينا!

افهمي يا بنت انت جامعه للحين ما كملت ...خلاص مسخت السالفة !!

رحيق ببرود: براحتك وأنا زواج من ولدك ما رح أتزوج

غمض عيونه بقهر وهو يتذكر كلام منصور اليوم ...باكر عنده محكمة واذا ما شاف عقد الزواج رح يخرب بيته ويسحبه معه !

يحس نفسه واقع بفخ وما هو قادر يطلع ...كتم ضيقه ونطق بهدوء: رح اوقع على نص المبلغ ..ولكن وقسم بالله اذا حاولت تتلاعبين الا تندمين ..انا شغلي خط احمر وما رح اسمح لاحد يساومني عليه ..رح اوقع الحين وباكر تراجعيني بالشركة ونعمل عقد بيني وبينك لمدة خمس سنوات بوجود المحامي وكل شيء قانوني ..لكن بالمقابل هذا الشيك بعد ما نجهز العقد رح ارميه بالزبالة ..اتفقنا!!

غمضت عيونها لثواني توازن الامور بعقلها ...بعدها بنبرة خاوية نطقت : اتفقنا!!!

بلعت غصتها وهي تحس هي من شاركت بدفن نفسها وهي ما زالت على قيد الحياة .. مضطرة حتى تحافظ على مستقبلها ومستقبل أختها...شعرت بداخلها كره لأهلها الي اوصلوها لهذا الحال.... كم دعست على قلبها حتى تمشي الحياة.....

**

**

***

**

من لما خبره ابوه بموافقتها وكأنه جبل اعتلى صدره ...ما يدري كيف ابوها اقنعها ...ما يدري وش مكتوب له...لكن يستغرب طول الوقت يدعو ربه تكون ليلى من نصيبه ... لكن دارت الايام والحين رح يوقع على موته بارتباطه برحيق ...ما هو قادر يبلعها ويخاف يظلمها لكن ما احد قابل يفهمه ...ناظر جده المبتسم والراحة باينه على ملامحه.....يتمنى يصير شيء وينلغى هالزواج !!

تردد للحظات قبل ما يمد بطاقته الشخصية ...لكن نظرات ابوه حتى يستعجل تزيد حيرته ...فيه سالفه غامضة بينه وبين منصور ما يدري كيف يعرفها!!

تمت اجراءات الملكة وهو يشعر نفسه مغيب عن الواقع ...ناظر جده لما دخل للداخل حتى توقع رحيق ..تمنى لو يلقاها جده ميتة او فاقدة الوعي او شيء يخرب هالسالفة ....

عند رحيق ناظرت جدها وبيدها القلم ..ورجفة يدها واضحه... رجعت ناظرت مكان التوقيع ...تحس رح توقع على موتها ...

أبو عبدالرحمن يعجل فيها : يلا يا ابنتي. ....ما رح تندمين !

زمت شفتها وهي كاتمه الشهقة بصعوبه ...وقعت وهي تحاول تحافظ على هدوئها وما تنفجر بالبكاء ...بكل مراحل حياتها لوحدها....

بعد خروج جدها ..ناظرت جدتها الي دخلت الصالة وهي تناظرها بلوم وعتب على تصرفها...

غمضت عيونها للحظات وهي تحس إنها اقترفت ذنب عظيم ...نظرات جدتها وهي داخله خلتها تحس نفسها صحيت من غفوة ...كيف وافقت على شخص رفضها من قبل ويكرهها ؟!

للحين تتذكر كلام خالتها زينب ...كيف تناست كل هذا ؟!

وين كرامتها ؟!

كيف كانت مغيبة عن هذه النقطة؟!

كيف وقعت على إعدامها!

تبغى تركض خلف جدها وتأخذ منه الدفتر وتقطعه ....

ام عبدالرحمن بعدم رضا: قلت لك ارفضي لكن ما سمعت كلامي؟!

ما أقدر أبارك لك وأنا من قبل ذقت الي رح تذوقه حصة!

وش تبغين بوجع الرأس ؟!

هذه انت جالسه ومرتاحة هنا!

ليه تحرقي قلب غيرك علشان مصلحتك ؟!!

رفعت عيونها للسقف حتى تمنع نزول الدموع...تلومها جدتها وما تشعر بالضيق الي بداخلها...تحس كل الأبواب مقفله بوجهها ...تبغى تستقر بنفسها ...هي ما راحت لهم هم الي طرقوا بابها حتى توافق!

اخذت نفس عميق وبصوت مخنوق نطقت: أحيانا الانسان يضطر يختار أمور احلاهم علقم !

أم عبدالرحمن مطت شفتها : قومي تجهزي يمكن عريس الغفلة يبغى يدخل ويسلم عليك

قاطعتها رحيق برعب وهي تنطق : لا

وقفت حتى تتوجه لغرفتها بعد ما غطت وجهها...ما هي مستعدة تواجه أحد....حست نفسها تصنمت لما دخل جدها وخلفه أبو ضاري ...

تقدم أبو عبدالرحمن ونطق بابتسامة: مبارك يا ابنتي!

قبل راسها وجلس جنب زوجته....ابو ضاري تقدم منها يسلم ...مد يده وبسخريه نطق: لا تقولين ما تسلمين!

استغرب وهو يشوفها متغطية

نطق بعدم رضا : مبارك يا رحيق ...الحين صرت محرم لك ..ليه متغطيه!

اكتفت بالصمت ما تقدر تنطق حرف واحد ودموعها تنزل من تحت الغطاء بصمت ....

أبو عبدالرحمن اشر لها تجلس!

جلست وهي تحمد ربها إنها غطت وجهها كامل قبل دخولهم ... ناظرت جدها الي يكلمها: اسمعيني زين ..خطوبتك من فارس الحين سريه ما نبغى احد يعرف فيها

ما عجبها هالكلام ما هو حب بفارس لكن قالوا لهم إنها جاءت من الشارع حتى يتكتموا على زواجها ؟!

تمنت الموقف بوقت ثاني تقدر ترد ... نطق ابو ضاري: فارس ما له فترة متزوج وما هي حلوة بحق زوجته يتزوج عليها كلام الناس ما يرحم

ام عبدالرحمن بسخرية: ايه كلام الناس ما يرحم ...وينه عريس الغفلة ما دخل خلينا نبارك له ويشوف عروسته!

التفتت رحيق على جدتها والسخرية ظاهره بنبرتها ...حز بخاطرها كلامها وكأنه ينقصها ....الي فيها مكفيها متى يتركوها العالم لوحدها !!

خلاص اكتفت من كل شيء .... يمكن اول مرة تفرح لصوت بكاء أختها ...الي رح يريحها من هالجلسة الثقيلة عليها ... وبسرعة غادرت لغرفتها ....قفلت الباب واسندت ظهرها للباب رمت السالة عن وجهها ...رفعت رأسها للسقف ودموعها تنزل بغزاره ...

تحركت باتجاه اختها الي مستمرة بالبكاء ...حملتها وحضنتها بقوة وهي تردد: وين أروح؟! كل شيء مقفل بوجهي ...نفسها تلقى فلوس كثيره تأخذها وتهج لمكان ما تعرف احد ولا تشوف فيه احد. ....

**

**

**

**

في اليوم الثاني كانت بالشركة لأنها بكل بساطة تبغى تضمن مستقبلها ...

نطق السكرتير وهو يناظرها : المدير حاليا مشغول انتظري

هزت رأسها وجلست تعبث بجوالها ... جدتها للحين حامله عليها وتلوم فيها على تصرفها ...

يمكن غلطت بتصرفها وتسرعت ... لكن الحين وش يطلع بيدها ؟!

هي ما رح تكمل هالزواج ما رح تقبل تكون ضرة على احد ...تبغى تثبت وظيفتها وتأخذ خبرة منهم وبعدها تلقى الوظيفة الي رح تعيلها !!!

انتبهت على السكرتير يتسارق النظرات لها. ..أخذت نفس تضبط أعصابها قبل ما تضرب الشنطة بوجهه ..حست عيونها باينه ...يمكن علشان كذا يناظر اول مرة يشوف عيون منتفخة...لحظة كيف جايه تقابل الرجال واثار اابكاء واضحه بعيونها ..كيف ما توضح وقبل ما تطلع من البيت كانت تبكي ....فتحت حقيبتها ..طلعت نظارتها الطبية ...لبستها برضى على الأقل تحجب عيونها عنهم ...اخذت نفس عميق لما خبرها تدخل ...دخلت بخطوات هادئة ..ردت السلام ...

هز رأسه وهو يناظرها بهدوء: وعليكم السلام ...اشر لها تجلس: ارتاحي اجلسي

جلست رحيق على طرف الكنبة..ورافقها عدم الراحة بهذا المكان... ناظرته وهو ينطق بمهنية : اكشفي ما في احد

قاطعته برفض: مرتاحة كذا!

هز رأسه بعدم رضا : براحتك !

المهم خلينا ندخل بالموضوع لأني عندي موعد مهم ...أنا شفت الشواغر وللأسف ما عندنا شواغر ...لكن أقدر أضبط وضعك كمتدربة !

انت تعرفين صعب أوظفك وانت ما معك شهادة جامعية كحد أدنى في شركتنا ...الحين رح تتدربين ومن هنا لوقت تخرجك أقدر أوظفك!

رح أرسلك عند ابو ناصر ورح يشرف على تدريبك ...واتفق معه على الدوام حسب ايام عطلتك من الجامعة ...

الشيك معك ؟!

هزت رأسها بصمت ...ونطقت بهدوء: اليوم نوقع العقد!

مط شفته بضجر من هالسالفة إلي طلعت له : يا ابنتي إذا ما في ثقة ما له داعي تشتغلين هنا من الأساس!!!

هذا أنا دبرتك بالشركة وغيرك معه شهادات وخبرات وما وافقنا عليه !

قاطعته بتصميم على رأيها: أدري إنه كلامك صحيح لكن أنا ايغى أكون مرتاحة من هذا الجانب ...علشان كذا ابغى يكون بيننا عقد

قاطعها بنرفزة : مثل ما تبغين يا رحيق!

الحين اتصل على المحامي حتى نجهز هذه الأمور ...

هزت رأسها وكتمت أنفاسها وهي تحس العالم كله يسمع دقات قلبها ...خايفه تكون اتخذت قرار غلط ..ووجودها هنا كله غلط ...

أغمضت عيونها وهي تردد بداخلها " يااااا رب سدد خطاي"

لحظات ودهل المحامي ..زاد توترها وخوفها ... رفعت نظرها لهم وهم يتكلمون بصوت منخفض ...

بعد وقت قصير التفت لها ابو ضاري ومد لها ورقة: هذه ورقة العقد رح تكون لمدة ٤ سنوات

قاطعته بإصرار: خمسه

زفر بضجر: مثل ما تبغين خمسه...لكن انتبهي أي خطأ ترتكبينه بحق الشركة يفسخ العقد ويمكن يترتب عليك بعض

قاطعته وهي معقده حواجبها: خطأ ؟! كيف يعني؟

ابو ضاري بهدوء: الشركة لها حقوق على الموظف ..خذي شوفي وتصفحي ورقة العقد قبل ما توقعين ...وشوفي الشروط وإذا موافقة وقعي!

اخذت منه الورقة ودقات قلبها تزداد وعقلها مشوش... بدأت تتأمل الورقة حست عقلها ما هو فاهم شيء بهذه الورقة ...كلام كثير...ما توقعت تكون ورقة العقد كذا !

حست نفسها اخذت وقت على الفاضي وعقلها ما هو قادر يستةعب الكلام الي يشوفه ...

مسكت القلم ووقعت بقلب ميت ...حياتها خاربة خاربة ما رح توقف على هذا التوقيع ...

مدت له الورقة ...هز رأسه وابتسم بعد ما ناظر المحامي : كذا اتفقنا ..الحين تقدرين تروحين لعند ابو ناصر وتكملي باقي الإجراءات.

وقفت بعد خروج المحامي ...وقبل ما تتحرك نطق أبو ضاري : أتمنى تنسي إنه بيننا اي صلة ..هنا مكان عمل ولا تظني اني رح أتغاضى عن اي خطأ ترتكبينه .... بالتوفيق!





انتهى البارت...دمتم بخير 🌹


ضاقت انفاسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-21, 03:03 AM   #159

شروق العنزي

? العضوٌ??? » 493870
?  التسِجيلٌ » Oct 2021
? مشَارَ?اتْي » 9
?  نُقآطِيْ » شروق العنزي is on a distinguished road
افتراضي

بارت روعه اتمنى رحيق ماتستاهل لهم وفيري الثور يندم على كل كلمه نفسي اشوفه مذلول لها بس علشان تسامحه

شروق العنزي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-21, 04:12 AM   #160

سما وقمر

? العضوٌ??? » 462800
?  التسِجيلٌ » Mar 2020
? مشَارَ?اتْي » 635
?  نُقآطِيْ » سما وقمر is on a distinguished road
افتراضي

لالااا رحيق ليش وافقتي
حتى جدتك تغيرت عليك

الغريب بتداوم بالشركه وطليقها عبدالرحمن موظف فيهاا
بليز بليز ابرار طولي البارت


سما وقمر متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
...

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:17 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.