آخر 10 مشاركات
دموع تبتسم (38) للكاتبة: شارلوت ... كاملة ... (الكاتـب : najima - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )           »          533 - مطلوب زوجة وام - بربارة ماكماهون - قلوب عبير دار النحاس ( كتابة - كاملة ) (الكاتـب : samahss - )           »          مواسم العشق والشوق (الكاتـب : samar hemdan - )           »          323-ضاع قلبها -دارسي ماجوير -(كتابة/ كاملة) (الكاتـب : Just Faith - )           »          جئت إلى قلبك لاجئة *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : آمال يسري - )           »          هذه دُنيايْ ┃ * مميزة *مكتمله* (الكاتـب : Aurora - )           »          عطش السنين ـ رينيه روزيل ـ 464 ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          24 - سجن العمر - جيسيكا ستيل ( إعادة تنزيل ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          لقاء الخريف / الكاتبة : طرماء و ثرثارة ، كاملة (الكاتـب : taman - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة ضمن سلاسل (وحي الاعضاء)

Like Tree439Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-10-19, 09:13 PM   #431

Nor BLack
 
الصورة الرمزية Nor BLack

? العضوٌ??? » 455746
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 593
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » Nor BLack has a reputation beyond reputeNor BLack has a reputation beyond reputeNor BLack has a reputation beyond reputeNor BLack has a reputation beyond reputeNor BLack has a reputation beyond reputeNor BLack has a reputation beyond reputeNor BLack has a reputation beyond reputeNor BLack has a reputation beyond reputeNor BLack has a reputation beyond reputeNor BLack has a reputation beyond reputeNor BLack has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة besomahd مشاهدة المشاركة
السلام عليكم : أعترف أني لا أجيد كتابة ريفيو شامل للفصول لذا هذا مجرد تعليق متواضع على بعض نقاط في الفصل .

بداية أثارت لورين حزني ووجعي عليها وهي البكر الرشيد تزوج نفسها بنفسها لافتقادها لولي مسلم من دمها ! قضية لورين كلها تثير الشجن وتفطر القلب فهي ليست قصة فردية بالطبع , لكنها أيضا تلفت النظر لنعم كثيرة نتعامل معها تعامل المسلمات ؟! الجهر بديننا وهويتنا وقول ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) بأمان ؟! نعمة يتعامل معها كل من ولد في بلد مسلم كأمر بديهي مسلم به و لا يفيها حقها من الشكر ومعها درايته بكيفية إقامة شعائر دينه وأولها وأهمها الصلاة ؟! نعمة تستحق جزيل الحمد والشكر ليست متاحة للجميع في كل بقاع الأرض ! مثلها أن تتزوج الفتاة في عز وحماية أهلها , في بلادنا صعب أن تجد فتاة مقطوعة من شجرة حرفيا بلا ولي شرعي يزوجها , بل حتى الثيب في بلادنا غالبا يزوجها وليها كنوع من التكريم وإثبات أن لها أهل وعشيرة تشرفها وتزود عنها -- لذلك لا أفهم بعض دعوات تحرر المرأة وكيف أن حريتها في تولي جميع شأنها بما في ذلك تزويج نفسها ؟! وكأن وجود ولي شرعي لها هو من قبل الانتقاص من قدرها وليس تكريمها ؟!( على الأقل تظهر لعريس الغفلة إن وراها رجال وعزوة عشان ميستضعفش شوكتها ممكن ده يمنع أن تنتهي الجوازة الميمونة في محكمة الأسرة )

هناء& نزار :
رغم أني أدين هناء فيما فعلته في حق نزار من ظلم دفع ثمنه طوال حياته , والأسوأ يقيني أنها ما كانت لتطلعه يومه على سر مولده وهويته وهو حق مشروع له بل على العكس كانت ترغب في اصطحاب السر معها لقبرها ! لكن أحزنني جدا موقف نزار منها ! أسوأ ما قد يحدث للمظلوم أكثر حتى من الظلم نفسه أن يرد الظلم بالظلم فيتحول من مظلوم لظالم ! من ضحية لمجرم , من مجني عليه لجاني ! وهو تحديدا ما يفعله نزار الآن وسيندم لكن بعد فوات الأوان وقت لا ينفع الندم ! علاقة الأبناء بالآباء مطلقا لا تقوم على الندية والمساواة والله سبحانه وتعالى قرن عباداته وحده ببر الوالدين في القرآن الكريم !

في الفصل السابق عرفنا أن تنازل نزار عن القضية لا يلغيها وتظل قائمة بسبب ( الحق المدني ) -- إذا ألم يكن هذا كافيا له ؟! لماذا أصر أن يقف متشفيا شامتا منتقما من أمه في المحكمة ليقتلها بسكين تلم متناسيا أو غافلا عن أننا حين نجرح أحبائنا فقلوبنا من تنزف عوضا عنهم !

الرحمة تبقى دائما فوق العدل !


آل الخليل :


للحق في نهاية الفصل الماضي لم أتصور أن أيوب حقا فكر في قتل صغيرتيه ؟! ظننت مرح أساءت الفهم وأن الرصاص لم يكن في نيته حقا توجيهه لهن ! ليس بعد قوله أنه توقع الأسوأ ! ولا اعترافه أنه سبب ما حدث لهن ! الأهم لم أفهم يوما جرائم الشرف تلك أو تفكير مرتكبها ؟! إن كان الشرف واحد بين أبناء الدم الواحد فإذا تلطخ من أحدهم كيف يكون الانتقام له وغسل العار بقتل شخص واحد , منا وعلينا ؟! إن كان الشرف واحد ولا يُجبر إلا بالدم والقتل فدم الجميع هنا يجب أن يشارك بما أنه شرفهم جميعا ! لكنه موروث ينتقل من جيل لجيل وكأنه يسكن وجداننا الجمعي كشعوب شرقية يطغى أحيانا على العقل والمنطق وحتى العدل والرحمة !

لا اعرف تحديدا كيف أشعر تجاه فعلته وهل ينطبق عليه القول ( أن تصل متأخرا خير من ألا تصل أبدا ؟! ) بمعنى المهم أنه عاد لرشده ؟! ممكن طالما البنات بخير لم يطلهم أذى ؟! ماذا إن كانت رصاصة طائشة قد طالت إحداهن دون قصد ؟! أكيد كان سيختلف الوضع والحكم تماما ! لا أدري حقا من جهة أفهم كيف يشعر والمعركة بداخله ومن جهة ما ذنب بناته في حروبه الداخلية ؟! لما لم يحارب ويهزم شياطينه قبل أن يجدهن ؟!

كالعادة جولة جديدة مع لشظايا تمس القلب والعقل معا , فشكرا نور
ايه الجمال دا رفيو عظيم ركز علي اهم نقاط في الفصل بوجهت نظر اكثر من رائع تسلم ايدك استمتعت جده بقرائته


Nor BLack غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-10-19, 09:15 PM   #432

besomahd
 
الصورة الرمزية besomahd

? العضوٌ??? » 127637
?  التسِجيلٌ » Jun 2010
? مشَارَ?اتْي » 391
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » besomahd is just really nicebesomahd is just really nicebesomahd is just really nicebesomahd is just really nicebesomahd is just really nice
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nor black مشاهدة المشاركة

تابع الفصل الخامس عشر


.....

انتهى

قراءة سعيدة

:elebda3_15[1]::elebda3_15[1]::heeheeh::heeheeh:


عن بقية الفصل أرغب فقط في التحدث عن مشهدين فطروا قلبي تأثرا ! وهم مشهد سبنتي وراشد الأخير وقبله حديثها مع نفسها عن شعورها بالانتماء في بيت راشد ( أبوها الروحي ) بشكل لم تشعره حتى في بيت عمها مع زوجته الأم الرؤوم بطبعها ؟! أصدقها تماما ولا أراها تبالغ فاليتم شعور موجع ومهما بلغت طيبة الآخرين وعطفهم وكرمهم مع اليتيم يكفي شعوره أنه ضيف وليس بصاحب بيت وأن كل ما يحصل عليه من هؤلاء الغير هو كرم ضيافة منهم وليس حق أصيل له -- صدق من قال : خبز الغرباء مر !



العجيب أن يكون سبب هذا الشعور هو الحب في الأساس ؟! حب خالد وخوفه عليها الذي جعله يقسو دون أن يدرك ما قد تحدثه تلك القسوة في نفس فتاة صغيرة هشة ضعيفة وإن أظهرت الصلابة خلف قناع المرح واللامبالاة !

مما يقود لسؤال : هل حقا لا نجرح إلا أكثر من نحب في هذا العالم ؟! تماما كما فعل الكل هنا بأحبائه وأخرهم نزار بأمه التي كانت كل أهله وأصدقائه طوال عقدين من الزمن هما كل عمره !! أم هذا لا يحدث للأسوياء من البشر بل فقط لأبطال شظايا ؟!



راشد وسبنتي وأجمل علاقات شظايا في رأي دون منازع -- للتو أتحدث عن شعور اليتم وكيف دائما يشعر أنه ضيف ؟! لذا حين أرى فتاة في سن سبنتي تشعر بالانتماء في بيت أخيها ؟ حين تلقبه بكل تلقائية وثقة ببيتها ؟! هذا مستوى من الألفة والثقة وشعور بالحق والاستحقاق لا يشعره الكثير من الأخوة من أخوتهم وفي بيوتهم -- ثم تفهم راشد لطفلة في سن المراهقة بشكل عادة يعجز عنه الآباء والأخوة وجنس الرجال عموما ؟! المشهد كان كله أشبه بالنسبة لي بلوحة رومانسية رائعة في أجمل و أرقى ما تكون الرومانسية والحب الصادق المنزه عن أي غرض .




besomahd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-10-19, 09:15 PM   #433

ميادة عبدالعزيز

? العضوٌ??? » 378366
?  التسِجيلٌ » Jul 2016
? مشَارَ?اتْي » 377
?  نُقآطِيْ » ميادة عبدالعزيز has a reputation beyond reputeميادة عبدالعزيز has a reputation beyond reputeميادة عبدالعزيز has a reputation beyond reputeميادة عبدالعزيز has a reputation beyond reputeميادة عبدالعزيز has a reputation beyond reputeميادة عبدالعزيز has a reputation beyond reputeميادة عبدالعزيز has a reputation beyond reputeميادة عبدالعزيز has a reputation beyond reputeميادة عبدالعزيز has a reputation beyond reputeميادة عبدالعزيز has a reputation beyond reputeميادة عبدالعزيز has a reputation beyond repute
افتراضي

عزام ده حقير اقسم بالله
انا بحبك بس انت حقير ازي

حقيقي مشهد راشد وسبنتي بكنييييي جدا
كميه الحب والاحتواء الي بينهم رهيبه
راشد ونعمه الاب والاخ والصديق لسبنتي


تسلم ايدك الفصل جميل
وليا عودن بعد ماقرء الفصل مره تانيه


ميادة عبدالعزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-10-19, 09:20 PM   #434

وسام عبد السميع

? العضوٌ??? » 386250
?  التسِجيلٌ » Nov 2016
? مشَارَ?اتْي » 269
?  نُقآطِيْ » وسام عبد السميع is on a distinguished road
افتراضي

فصل طويل و جميل جدا هناء موقفها صعب عمرها راح و اللي كانت خايفه منه حصل وعلي ايد الشخص الوحيد اللي ضحت و عملت كل ده علشانه تسلم ايديك يا بطه💗💗💗

وسام عبد السميع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-10-19, 09:25 PM   #435

أسيا أحمد 31

? العضوٌ??? » 455929
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 30
?  نُقآطِيْ » أسيا أحمد 31 is on a distinguished road
افتراضي

شابوه بجد يا نور كل مره بتذهليني أكتر واكتر مش مصدقه <br>
طول مشهد أيوب وانا حبسه أنفاسي ومش قادره ومش عاوزه اقولك أنها في دموع 👏👏❤❤ أروح اكمل بقيه الفصل


أسيا أحمد 31 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-10-19, 09:27 PM   #436

shimaa1
 
الصورة الرمزية shimaa1

? العضوٌ??? » 166883
?  التسِجيلٌ » Mar 2011
? مشَارَ?اتْي » 2,528
?  نُقآطِيْ » shimaa1 has a reputation beyond reputeshimaa1 has a reputation beyond reputeshimaa1 has a reputation beyond reputeshimaa1 has a reputation beyond reputeshimaa1 has a reputation beyond reputeshimaa1 has a reputation beyond reputeshimaa1 has a reputation beyond reputeshimaa1 has a reputation beyond reputeshimaa1 has a reputation beyond reputeshimaa1 has a reputation beyond reputeshimaa1 has a reputation beyond repute
افتراضي

انا فعلا مش قادره اعبر عن اللي انت كتباه بس هقول حاجه منك لله يا عزام انت ونزار شوطه تاخدكم مره واحده 💔

shimaa1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-10-19, 09:30 PM   #437

frau zahra

? العضوٌ??? » 417089
?  التسِجيلٌ » Jan 2018
? مشَارَ?اتْي » 190
?  نُقآطِيْ » frau zahra has a reputation beyond reputefrau zahra has a reputation beyond reputefrau zahra has a reputation beyond reputefrau zahra has a reputation beyond reputefrau zahra has a reputation beyond reputefrau zahra has a reputation beyond reputefrau zahra has a reputation beyond reputefrau zahra has a reputation beyond reputefrau zahra has a reputation beyond reputefrau zahra has a reputation beyond reputefrau zahra has a reputation beyond repute
افتراضي

حبيبيتي يانور علطول كده مشهيصانا ومشخلعانا ويارب يسامحني علي الكذب ده
بأمانه الفصل روعه ابدعتي فيه وكمان بتجسدي الوجع علي كل شخصيه راشد ووجعه من افتقاد بدووبور ووجعها بجد تسلم ايدك الحلوين


frau zahra غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-10-19, 09:36 PM   #438

Hoda.alhamwe
 
الصورة الرمزية Hoda.alhamwe

? العضوٌ??? » 456087
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 273
?  نُقآطِيْ » Hoda.alhamwe is on a distinguished road
افتراضي

خوانا فعلا ام ربت وتعبت وشافت بلورين بنتها الي فقدتها واثبتت ان الام الي بتربي مش الي بتخلف بس نفسي اعرف ايه السر الي مخبينه وواضح ان خوانا عارفة بيه
انتي مصرة النهارده تبكيني مش عارفة ليه للمرة التانية اتاثرت بكل لحظة فرح حصل عليها ممدوح احلام طفولة ضايعة حققها بس دايما السعادة مش بدووم كتير واكيد فيه كوارث طبيعية وغير طبيعة جاية لنا يالطيف يالطيف


Hoda.alhamwe غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-10-19, 09:47 PM   #439

فاتن عبدالعظيم

كاتبة في قصص من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية فاتن عبدالعظيم

? العضوٌ??? » 448505
?  التسِجيلٌ » Jul 2019
? مشَارَ?اتْي » 1,249
?  نُقآطِيْ » فاتن عبدالعظيم has a reputation beyond reputeفاتن عبدالعظيم has a reputation beyond reputeفاتن عبدالعظيم has a reputation beyond reputeفاتن عبدالعظيم has a reputation beyond reputeفاتن عبدالعظيم has a reputation beyond reputeفاتن عبدالعظيم has a reputation beyond reputeفاتن عبدالعظيم has a reputation beyond reputeفاتن عبدالعظيم has a reputation beyond reputeفاتن عبدالعظيم has a reputation beyond reputeفاتن عبدالعظيم has a reputation beyond reputeفاتن عبدالعظيم has a reputation beyond repute
افتراضي دمتي مبدعة يانور

مش قادرة اتعاطف مع هناء هي أخطأت ولكن أظن سنين عزلتها ونفيها لنفسها بعيدا هي عقابها الحقيقي .نزار ما اقدرش أقول عليه غلطان او تجبر على امه لانه ضحية . وما اكتشفه صعب جدا علي فتي في عمره تقبله.
ممدوح ادلع ياحبيبي وعشلك يومين لأني متأكدة ان الكيوتة هتلسوعك.
عزام الواطي أهو دا يانور لسوعيه براحتك وطلعي عليه كل نكدك وكيوتاتك
راشد وسبنتي علاقة أبوية رائعة حبيت مشهدهم جدا
الحوار بين نوة وشذي وبدور حقيقي فوق الرائع
دمتي مبدعة


فاتن عبدالعظيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-10-19, 09:49 PM   #440

Heba hamed2111

? العضوٌ??? » 456155
?  التسِجيلٌ » Oct 2019
? مشَارَ?اتْي » 90
?  نُقآطِيْ » Heba hamed2111 is on a distinguished road
افتراضي شظايا القلوب

سعيدة مبارك حضرتك 🙄🙄🙄🙄

Heba hamed2111 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
#شظايا القلوب ... رومانسية .. اجتماعية .. درامية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:29 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.