آخر 10 مشاركات
لك بكل الحب (5) "رواية شرقية" بقلم: athenadelta *مميزة* ((كاملة)) (الكاتـب : athenadelta - )           »          شهريار .. على باب الفاتنات *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          أحلام مستحيلة (37) للكاتبة: جيني لوكاس .. كاملة .. (الكاتـب : سما مصر - )           »          للحب, الشرف والخيانة (101) للكاتبة: Jennie Lucas *كاملة* (الكاتـب : سما مصر - )           »          [تحميل] عندما عبروا حدود الظلام ،للكاتبة/ عاشقة أمها (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )           »          134_ اتى ليبقى _ جانيت ديلي _روايات عبير القديمة (كتابة /كاملة )** (الكاتـب : تلميذة الحب - )           »          قلبه من رخام (37) للكاتبة الآخاذة: أميرة الحب raja tortorici(مميزة) *كاملة* (الكاتـب : أميرة الحب - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          79 - أين المفر ؟ - لوسي جيلين - ع .ق ( تصوير جديد ) (الكاتـب : Dalyia - )           »          رهينة حمّيته (الكاتـب : فاطمة بنت الوليد - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء

Like Tree1496Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-24, 07:08 PM   #511

تثريب
 
الصورة الرمزية تثريب

? العضوٌ??? » 495981
?  التسِجيلٌ » Dec 2021
? مشَارَ?اتْي » 515
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
?  نُقآطِيْ » تثريب is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تأخرت.. لأنني جمعت جزئين في جزء

رجاءً.. لا تحبسوا الأنفاس..

ضي عيوني likes this.

تثريب غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 15-02-24, 07:08 PM   #512

تثريب
 
الصورة الرمزية تثريب

? العضوٌ??? » 495981
?  التسِجيلٌ » Dec 2021
? مشَارَ?اتْي » 515
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
?  نُقآطِيْ » تثريب is on a distinguished road
افتراضي

،



الجزء الرابـع والأربعـون
والأخيـر


لم تنم.. بالطبع.. محال أن تنامَ بهذا الحال.. زوجها بعيد وحزين بالغالب
وطفليها الاثنين معه.. بعيدًا عنها لأول مرة

فمنذ استيقظت من نومها الطويل، لم يمضِ عليها يوم إلا وهم بمحاذاتها
ولو لا خوفها عليهم، من نفسها وهي نائمة.. لما وضعتهم يومًا في سرير منفصل عنها

كانت دموعها تنزل بشكل لا إرادي.. تشعر بالخذلان
كان حب قرواش ووفائه لها.. جدارها الصلب، والذي تعودت الاتكاء عليه بارتياح
ومجرّد شعورها بالتهديد فيه.. يفزع الأمان ويُذهبه من قلبها

لا تريد أن تقسو عليه.. فهي تتخيل مدى صعوبة رفض أي رجلٍ، عرض كهذا
أن تأتي امرأة، وتطلب مساعدته، خصوصًا إن لطّفت مظهرها ونبشت حميّته قليلًا
كونها أرملة ولديها ابن

ولكن الأمر صعبٌ عليها وعلى مشاعرها كامرأة

هل قلَّ الرجال؟ أم انقرضوا في البلاد.. لتأتي وتطلب من زوجها هي الزواج

أليس هنالك أي أعزب، أرملٍ أو مطلّق قد يرغب بها؟ خصوصًا كونها طبيبة محترمة وذات سمعة طيبة

تشعر بدوارٍ شديد من قسوة الهواجيس التي تراودها
ماذا لو لم يستطع الرفض؟ ماذا لو أغوته؟
كيف سيكون الوضع مع زوجة أخرى هو مكلّف بالعدل ما بينهما؟

ثم تتعوذ من الشيطان.. وتعزّي ما بها إلى وساويس الشيطان، وهرمونات الحمل

بكل حال.. إن كانت قد استندت على حبه بارتياح من قبل.. عليها أن تشدّه وتتمسك به أكثر الآن

مُحال أن تترك زوجها.. محال
خصوصًا وهي تعلم بمدى حبّه لها.. ومدى صلاحه واستقامته.. ولا تزكّي على الله أحدًا


مسحت دموعها وأمسكت بهاتفها.. هي متأكدة بأنه لن يستطيع الاعتناء بالطفلين لوحده، وغالبًا سيستعين بحياب
تريد الاطمئنان عليهم، ولكنها خجلة من الذهاب إليه في جناح أخيها

فكّرت بالحل الآخر.. أن تتصل به أو تكلمه.. ولكنّها غيرت رأيها فجأة
ستتركه اليوم يراجع نفسه.. أو يعود بنفسه إليها
عليه أن يشعر بمدى خطئه.. صحيح بأن الطبيبة هي من بدأت الأمر، ولكن كان عليه قطع الوصل هذا من جذوره.. بدلًا من المجاملات هذه


اتصلت بصغيرة.. النائمة
سوادة: الو.. صغور راقدة؟

صغيرة: هاه

سوادة: ريلج راقد؟

صغيرة تتثائب: اعتقد.. قاللي تعبان

سوادة: اتصلي به انزين.. اسأليه إذا قرواش عنده

صغيرة: هيه عنده.. سكّر عني لأنه دخل عنده القسم

سوادة: اتصلي به اسأليه.. عيالي رقدوا؟

صغيرة باستغراب: عيالج شو يسوون عنده؟

سوادة: بخبرج عقب الحين اسأليه اذا رقدوا

تمددت صغيرة بكسل: اكيد رقدوا حبيبتي ارقدي انتي بعد

سوادة: صغور بليز

عقدت حاجبيها بضيق: اخوج وهو واعي ما يرد علي.. تتوقعين بيرد الحين وقت الرقاد؟
يلا باي بكلمه


اتصلت.. ورن الهاتف قليلًا.. إلى أن رد بصوت ناعس: الو

صغيرة: حبيبي.. آسفة واعيتك هالوقت.. بس بسألك قرواش عندك؟ هو والصغاريَّة رقدوا ولا؟

تلفّت حوله.. كان المكان مظلمًا وساكنًا تمامًا
قال بهمس: هي.. رقود كلهم.. ليش؟

صغيرة: أمهم تسأل.. يلا برايك ارقد.. أحبك

حياب: باي
قالها ورمى الهاتف ليكمل نومه


عادت إلى سوادة: يقولج الريال رااااقد هو والعيال ولا مفتكرين بج

لم ترد عليها سوادة.. ولكنها سمعت صوتها يتفجر بالبكاء فجأة


قالت بخوف: سواااادة حيااااتي والله أسولف.. لا تصيحين.. شو فيج؟

سوادة: قلبي يعورني صغور

صغيرة بحزن عليها: ليش؟ شو فيج؟ مستوي شي بينكم؟

سوادة مسحت دموعها: طردتهم من القسم.. قلتله بروحك اخدمهم.. في أم تسوي چي؟

صغيرة: خلاص ما عليه حبيبتي عادي كل إنسان له طاقة وينفجر ساعات.. لا تزعلين الحين
باجر بتراضينهم ان شاءالله

سوادة: قلبي يعورني مب قادرة أرقد بدونهم.. كيف هم عادي عندهم يرقدون بعيد عني؟

صغيرة بشعور ذنب شديد: أسولف أنا والله.. أكيد تعبانين ورقدوا بدون لا يحسون
بروحي أنا يلست أألف أبا اطفر بج بس

سوادة: بس كلامج صدق.. محد مفتكر بي.. روحي بس ماكلة بعمري

صغيرة: يلا عاد سوادة شو هالكلام؟ تحيدينه قرواش كيف يموت عليج من زماان.. كيف عاد الحين وانتي حرمته وام عياله؟

تنهّدت سوادة بتعب


صغيرة: حتى لو انفجرتي في ويهه شو يعني؟ تراج حرمته حامل وعندج توأم ماشاءالله.. معذورة.. منو فيه هالطاقة والصبر وهو بوضع مثل وضعج

كانت تبكي بحزن: صغور.. أحس إني صغيرة على كل هذا.. المسؤولية وايد كبيرة

صغيرة: يا حياتي سوادة.. صدقيني الله ما عطاج هالمسؤولية الا وهو يدري إنج قدها
تعوذي من إبليس بس

سوادة: ظنج چذيه؟

صغيرة: الا متاكدة.. هذا كلامج
ما تذكرين يوم استوت سالفتي ويا حياب؟ هاللي قلتيه لي
ربي ما يحطج في وضع إلا وهو يدري إنج تقدرين عليه
وأنتي أكيد قدها.. لا تحاتين




.
،





شعر بيدها الناعمة على صدره.. تهزه بعنف خفيف
فتح عيونه.. كانت الرؤية ضبابية.. فرك عيونه قليلًا بيده.. ولكن المكان مظلم تمامًا
قال: ها حبيبي.. فيج شي؟

ريّان: قوم.. خبرني.. صدق أنا حامل؟

قال بكسل: هي.. ان شاءالله

ريّان: ما تكذب علي!

غديّر بطولة بال: والله ما اچذب حبيبي

شعر بها تهوي بجسدها على السرير.. وصوتها ينضح فرحًا: مو مصدقة!

غديّر: بنسير ان شاءالله المستشفى تراجعين وبتصدقين

قالت بلهفة: بشوفه في السونار؟

أغمض عينيه يريد النوم: والله مادري شو ها.. بس اذا شي حق الحوامل ان شاءالله بتسوينه

ريان هزته مرة أخرى: غدور قوم فهمني.. شو قالت الدكتورة؟ كل اللي فيني وحام الحمل بس؟

غديّر: دلع ووحام.. الاثنين مع بعض

رمت الغطاء عليه بزعل.. وابتعدت.. ولكنّه أمسك بها وسحبها إلى حضنه: وين سايرة؟ تعالي.. أسولف وياج
وحام هذا.. الله يعدّيه على خير يارب
الدكتورة قالت فترة ويروح.. بس يبغي له صبر.. الله يستر علينا هالفترة

ريّان: بس كيف طيب؟ دكتورة الاخصاب قالت عندي صعوبات

غديّر: ما قلتلج يوم تطلبين من الله لا تهتمين لكلام الناس؟ الرازق الله مب هي ولا غيرها.. والعلاج سبب فقط
لكنه لا ينفع ولا يضر.. الشافي وحده الله

وضعت يدها على بطنها ثم ضحكت بفرح: ما اصدق.. فيني بيبي يعني؟

قهقه غديّر بحب.. فإن زوجته طفلة محالٌ أن تكبر
قال وهو يضمها إليه: هيه حبيبي.. الحمدلله.. بس خلينا الحين نرقد دخيلج.. تراني واعي من الصبح واكرف في الجامعة

عبست ريان: خسارة رسبت نفسي في الكورس

غديّر: عسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم.. خيرة ان شاء الله
أصلًا أنتي وين فيج حيل على المراكض في الجامعة والدراسة بهالحالة
ماعليه هالكم شهر بس بتوقفين وعقب بتكملين ان شاءالله

ريّان: أخاف اتكاسل.. يا كثر اللي وقفوا دراستهم بسبب العيال والحمل

غديّر: أنا وياج وبدعمج بإذن الله.. بس أبغيج قوية وتهتمين بصحتج أنتي والياهل.. ان شاءالله

ريّان: يارب




.
،




سمع طرقات متكررة ومزعجة على الباب
سمع قرواش: قوم افتح الباب

تقلّب حياب على فراشه: نش انته

قرواش: حشى والله ما قمت.. عن تطلع لي وحدة من اهلك


نهض حياب بكسل شديد.. وهو يتخيل بالفعل أن تأتي في هذا الصباح لمفاجأته.. رغم استحالة الأمر.. فالوقت لا زال باكرًا على وصولها

فتح الباب بعين شبه مفتوحة.. فتلقّته حواجب جدته المعقودة: وابوي عليك.. ريال شطولك باچر بتترس البيت عيال راقد لين الظهر؟ ليكون مب مصلّي بعد؟

تثائب وهو يقبّل رأسها بتجاهل تام لكلامها، وقبل رأس والدته التي تجاورها: الحمدلله على سلامتكم

احتضنته والدته بحب بالغ: الله يسلمك حبيب قلبي ونظر عيوني.. شحالك أمي؟ عساك بخير؟

حياب: بخير وسهالة.. من صوبج أنتي؟ وأنتي امايه صغيرة علومج

دخلت الجدة القسم وهي تتذمر: اسميه المكان بليّا حرمة ما يتشاهد ولا ينطاق.. مقبرة

أم حياب بعتاب: امايه الحين ليش تقوليله هالكلام؟ تراه مب بيده وحليله ولدي ما قصّر.. سوا كل اللي بيده عشان يردها، هي وابوها معاندين


قلّب حياب عينيه بملل وهو يستمع إلى الجدال حوله.. يكره هذا الموضوع.. خصوصًا إن دار ما بين والدته التي تتطرف له، وجدته، التي تتطرف لصغيرة

قالت الجدة بصدمة: أيااالهرم.. أشوف اغراض يهال
ليكون معرس من ورانا

حياب: امايه بالله عليج لو بعرس بالسر بييبها ڤلتكم اللي كلها جواسيس؟
"علا صوته" قرواش.. اقرب


خرج قرواش من الغرفة بإحراج.. وهو يحمل ابنيه
اقترب من جدته يسلم عليها، واتجه إلى عمته، أو والدة زوجته التي قالت باستغراب: قرواش؟ أنت بايت هني؟

الجدة باستنكار: اندوكم الثاني
هييييهاااا.. وييين ايامكم يا بوالخيول.. الريال الحين مندس عند ولد عمه.. لبدّه (لابد بأنه) مطرود والصغارية وياه بعد.. والحرمة في حجرتها مرتاحة

أخذت أم حياب حفيديها وهي تقبّلهم، وتشاهد قرواش باستغراب شديد
قالت: فيها شي سوادة؟

استخدم قرواش أسهل حجة: تتوحّم عموه

رفع حياب حاجبيه بتعجّب من الخبر الجديد.. وعلت شهقة الجدة: يا ويلي عليها.. حامل بعد! خافوا ربكم توها طالعة من غيبوبة ومسوية عملية

قرواش برعب: اذكري الله امايه

الجدة: اذكر الله على شو تشوف قاصريني عيال عشان أحسدك؟

قرواش: امايه مايجوز هالكلام

الجدة: صخ (اسكت) بس.. عنبوك أرنب أنته؟ العيال بيطيرون عنك؟

لم يكتم حياب شعوره هذه المرة وضحك بصوت عالي: هههههههههههههههههههههه

الجدة: كل تبن أنته الثاني.. مادري على شو تتضحك.. تراك أردى عنه

كان حياب مستمرًّا بالضحك: ههههههههههههههههه أنا شو يخصني الحين.. عليج بحفيدج الأرنب

الجدة: صدق يوم قالوا الأوليين.. حمرون أخو صفرون
"أشّرت على حياب" اسمعني أنته.. خالك موجود هني تسير تحب راسه وتسلّم عليه
إن طال لسانك بزوالك (تهديد بالزوال/المحي).. بهالعصا على ظهرك

حياب: لا إله الا الله.. بنت مصبّح داخلة على شر
أكيد بسلّم عليه تشوفيني مضيع المذهب

الجدة نهضت خارجة: ولا تعرفه هالمذهب

ابتسم حياب بفرحة يحاول كتمها.. خاله موجود إذًا هي أيضًا موجودة
شعر بقلبه يخفق شوقًا لها.. ويكأن آخر عهدٍ له بها كان من سنين طويلة، لا شهورًا معدودة!




.
،




دخل الغرفة بهدوء وهو يبحث عنها بعينيه.. كانت تسرّح شعرها الأسود الطويل بسرحان، قطعه بدخوله

نظرت إليه من المرآة.. ثم أخفضت نظرها
اقترب منها بسرعة ولف يديه حولها، ثم وضع رأسه بأمان على كتفها
قال: أحبج يوم تدخنين شعرج

ولكنّها لم تعقّب.. ولم ترفع عيونها إليه حتى

قرواش: أحبج في كل وقت.. ومن زمان
مب حلوة الليلة بدونج.. ولا حلو الرقاد بعيد عنج

تحدّثت أخيرًا: واضح.. عشان چي راقد من أول الليل أنت وعيالك

قرواش: ههههههههه نشفوا ريجي عيالج.. خفت أردهم عندج وتجرمين فينا

تلفّتت خلفه: وينهم؟

قرواش: عند عموه توهم واصلين
"ثم أردف" ماشاءالله عليهم شفطوا طاقتي كلها
اسكّت هذا من صوب، يقوم الثاني يصيح
والله بهدلوني مادري كيف تتحملينهم.. الحمدلله ما طردنا حياب أخوج
اقولج من التعب اول مارقدوا رقدت في مكاني

سوادة: زين سووا فيك.. عشان تحس شوي

قرواش: والله حاس.. ومقدّر.. وفضلج علي وعلى عيالي كبير
قلتلج يزاج عند رب العالمين مب عندي لأني ماقدر أرده

ابتسمت وهي تحرك نظرها بعيدًا.. لا تُنكر بأن مدحه هذا يُرضي غرورها
قالت: مابغي كلام بس

قرواش: مب كلام طال عمرج.. كلام وفعل
واذا على هذاك الموضوع تراني سويت لها بلوك من الرقم والواتساب وكل مكان بدون أي مقدّمات وبدون اعتذار بعد.. عشان ما تزعلين
وعشان تتأكدين إنج أول وآخر وحدة تمر هالقلب بإذن الله
عشانج بس.. ما يهون علي زعلج

رمشت بقليل من الدلال وهي تصد عنه: زين

قرواش: موت أنتي.. والله قمر.. لا تتدلعين دخيلج
اتيبين أجلي

ضحكت على كلامه: لوتي أنته

قرواش: شو رايج تخلين العيال اليوم؟ نطلع أنا وأنتي بس
من زمان ما طلعنا طلعة حلوة بروحنا.. نأجّر لنا يخت ونستانس بعيد عن الصدعة

سوادة بتفكير: وين اخلّيهم؟ ماقدر حبيبي صعبة
مافي حد بيتحملهم

قرواش: أمي وأمج هني خليهم عند أي وحدة فيهن.. والا بخبرج حطيهم عند حياب وأهله
كفاية مجابلين اخوج طول الوقت نأكله ونشربه خليهم يجابلون عيالنا

سوادة: هههههههههههه عيب عليك تراه أخوي بنمن عليه؟

قرواش: مشكلته.. المهم.. موعدنا عقب صلاة العشا انزين؟
اكشخي.. أبا إذا شفتج ادوخ في مكاني

سوادة: ههههههههههههههه اسميك أنته.. "قالت بتغنج يعشقه" تبا تدوخ واتوهق بك (اتورط)

قرواش غمز لها: ما عليج الانعاش كله عندج

سوادة دفعته بعيدًا وهي تهمس بحب: بسم الله عليك





.
،




جلس مع زوجته بعد أن سلّما على العائلة وتبادلا الاخبار
قالت أم غديّر: يقولك هزاع يبا يخطب

رفع غديّر حاجبيه بتعجب: ماشاءالله.. ما طرى لي شي عيل.. هذا وأنا وياه في بلاد وحدة وجامعة وحدة

أم غديّر: يمكن استحى منك، تعرفه أخوك هادي

غديّر أومأ: الله يوفقه يارب

أم غديّر: يبا بنت عمك مطر.. عاد حشرني حشرة لين رمست أمها، ولا هدا.. الحين يقول بملچ عليها
أقوله اعقل يا ولد أي ملچة والبنت بعدها صغيرة.. محد بيملچكم "أردفت بتعجب" بس منو يقول؟.. ميبّس راسه

غديّر بتفكير: صغيرة كم عمرها يعني؟

أم غديّر: صغيرونة.. أصغر عن عفاري بسنتين

عقد غديّر حاجبيه باستغراب: ماشاءالله.. عيل بلاه مستعيل؟ فكل الأحوال ما بيتزوجها الحين

أم غديّر: أنا أدري عنه! قلتله مب زين تطولون في الملجة.. اونه شو.. أنا عايش برع ما بشوفها.. بس أبغيها بالحلال

غديّر: شو ياه ولدج.. ما احيده خفيف

ضحكت أم غديّر: هييييه يا عيال سيف.. مرة الحب لاعب فيكم لعب

قهقه وهو يستوعب إلى ما ترمي إليه.. قال بابتسامة: على الطاري.. ياينّج في الدرب ان شاءالله

أم غديّر: منو هو؟

غديّر: سيف.. ويمكن غبيشة.. ماندري بعدنا

تهللت أساريرها بفرح: بالله عليك؟

غديّر: هي والله.. ان شاءالله

وقفت تزغرط بفرح: كلولولولووووش.. الله يبشرك بالخير.. مبروك امايه.. مبروك فديت قلبك.. الحمدلله يارب العالمين.. والله إني ادعيلكم ليل نهار.. الحمدلله.. الحمدلله بالبركة الغالي

قبّل غديّر رأسها بحب: الله يبارك فيج يالغالية

ابتعدت وسحبت ريّان إلى حضنها: مبروك حبيبتي .. الله يعينج ويتمم حملج بخير

ابتسمت ريّان بخجل: الله يبارك فيج عمتو

غديّر: عاد عذّبنا حفيدج أمي.. مسوي لنا مشاكل.. لا أكل ولا شرب وطول الوقت صياح
أنا قلت خلاص.. راحت علي الحرمة.. ثره هو السبب

ضحكت أم غديّر: ههههههههه وحليله حفيدي.. مرّة محد له خص فيه.. يسوي اللي يبغيه

قال غديّر بمرح: الله يعيننا إذا من الحين تدافعين عنه.. أنا ماعندي مانع بزّيه (دلليه) مثل ما تبين
اهم شي حرمتي لا يتعبها

أم غديّر التفتت على ريّان: الله المستعان يارب.. بعدج ريان تعبانة؟ بشو تحسين؟

ريّان: والله وايد.. مب طايقة نفسي ولا لي نفس آكل شي.. بس اغصب نفسي
احاول اذكر نفسي إنه وحام وخلاص.. احاول اتحمل

أم غديّر: الله يعينج يا حبيبتي.. والله غريبة.. يقولون الياهل يطلع على ابوه بس أنا عيالي كلهم كانوا خفاف الحمدلله

غديّر: لا هذا طالع على أمه البزية (المدللة)

أم غديّر: حرام عليك غديّر.. لا تطفر بالحرمة روحها تعبانة.. الله يعلم بشو تحس

ابتسم غديّر وهو ينظر إليها بحب: أسولف وياها.. ما تهون أم سيف وهي تدري




.
،




كانت تقف عند باب القاعة مع أهلها
قالت بفرح: أخيرًا.. عرس يحمّس وفيه رقص ووناسة
حشى ملينا من أعراس بوالخيول الميتة

شقيقتها مريم: بسج من الصبح وأنتي تحشين بأهل ريلج ترا بنخبر عليج

وديمة: هههههههههههه ما أحش.. ما اقصد أحش بس صدق أعراسهم رسمية ومملة

مريم: عاد اللي يسمعج يقول مقطعة عمرج من الرقص.. طول الوقت يالسة وتصفقين

وديمة: ههههههه ماعرف أرقص.. لو أعرف صدقيني ما بيلس

أم فارس: لازم ما بتعرفين.. يوم البنات يرقصن ويستانسن أنتي مجابلة كتبج

قاطعتها مريم: أقولج بوالخيول واقف هناك.. أعووذ بالله
صدق إنه مزيون بس يزيغ بسم الله.. كم طوله هذا؟

صغّرت عيونها: أنتي متى بتصطلبين؟

ضحكت مريم: يوم بيبيض الديچ

وديمة: مالت عليج.. يالله أنا بسير

قالت مريم بزعل: بتردين بوظبي على طول؟

وديمة: لا بنبات هني يومين وعقب بنرد

مريم: افف.. وأنتي ما حصلتي حد تعلقينه فيج إلا واحد من الغربية؟ عنبو خلصوا عيال دبي؟

أم فارس: مريوم عيب عليج شو هالكلام.. خلاص الحرمة معرسة وعندها عيال

مريم: الواحد حتى يوم بيعبر مايخلونه.. "احتضنت وديمة من قلبها" بشتاق لج ودوم.. لا تطولين علينا

ابتسمت وديمة بحب.. رغم مشاكسة شقيقتها المستمرة لها.. إلا أنها تعلم بعمق العلاقة وعمق مشاعرها تجاهها
وديمة: حياتي مريوم.. ان شاءالله بحاول إني أيلس عندكم هالفترة دام أهله مسافرين
يعني الويكند كامل لنا

مريوم: حمااااس عيل بنقضيها سهرات.. دخيلج ودوم خذي إجازة وتعالي عندنا

وديمة: والله ماظن يعطوني إجازة بس بشوف اذا رمت اخذ كم يوم ومع الويكند
المهم يالله أنا بسير طوّلت عليه.. تحملوا على عماركم
فمان الله

سلّمت على البقية باستعجال واتجهت إليه.. والذي ما أن شاهد طيفًا أسودًا قادمًا إليه إلا وابتسم ابتسامةً خفيفة

ركبت وجلس هو بجانبها.. كشفت الغشاوة عن وجهها فسأل فجأة: اليوم كم هجري؟

عقدت حاجبيها باستغراب: اممم مادري.. ليش؟

قال بنظرة ذات معنى: يقولون 9.. بس ماظن.. أشوف القمر مكتمل

كانت تنظر إليه باستفهام.. سرعان ما تحوّل إلى خجل وابتسامة محرجة
أمسك بوجهها يتأمله لوهلة ثم قبّلها وهو يهمس: قمر

قالت بإحراج: سلطان.. بيشوفونا

سلطان حوّل نظره إلى الشارع: مايبين شي من سيارتي لا تحاتين

وديمة ابتسمت له: زين.. وين عذبة؟ راقدة؟

سلطان: رقدت في السيارة واحنا يايين نشلج




.
،





كان حياب الصغير يبكي بحرقة.. ولا يصمت
حاول الجميع إصماته.. ولكنه لم يهدأ أبدًا

قالت الجدة: قطّع عمره الياهل من الصياح.. وأمه تهوم (تتفسّح/تتجول) ويا أبوه
مادري شو من قلوب عليكن أنتن بنات هالجيل

سلامة: حليلها امايه خليها تستانس.. أكيد إنها مجابلتنهم طول هالوقت ولا حصلت فرصة تتنفس الا الحين

الجدة: والله ما نعرف وناسة للأم بعيد عن عيالها.. كيف تتونّس والعيال ميتين صياح؟

اقتربت صغيرة من أم مطر: عطيني خالوه.. أنا بتمشّى به برع يمكن يسكت


مدّته أم مطر مباشرةً.. فقد حاولت معه كثيرًا.. بدلت ملابسه، أطعمته، وحتى حممته.. ولكنه لم يهدأ
أم مطر: سيري فديتج.. وديه مشيه شوي
اليهال يحبون الطلعة برع يمكن يسكت صدقج
بس لحفيه ترا الدنيا برد

هزت رأسها صغيرة: ان شاءالله

غطته كما طلبت جدته.. ثم احتضنته بحب.. وهي تمسح على مؤخرة رأسه وتذكر الله عليه.. فهي تعشق ابناء سوادة.. خصوصًا حياب هذا

مشت به في الحديقة الخارجية.. وبدأت تبتعد قليلًا.. وبالفعل بدأ يهدأ.. يراقب الاضواء.. الأشجار.. وادق التحركات حوله

كانت تحادثه بحب: حيابي.. يا قلبي أنته.. لا تصيح فديت هالدموع
عمري أنته فديت ويهك.. مشتاق لماما؟ يلا شوي وبترد خلاص لا تزعل

كانت مندمجة به.. تمسح دموعه وتقبّل خدّه
عندما شعرت بيدين تحيط بخصرها

فزعت.. كادت تصرخ.. لو لا أنه انتبه وكتم صوتها من البداية: اشششششش.. هذي اللي بتفضحنا

أبعدته بفزع: بتوقّف قلبي يوم من الأيام.. شو فيك؟
هوّد على الاقل.. طلع صوت بريولك

حياب: ما ابغي.. أنا استانس على شكلج وأنتي متروعة (خائفة)

صغيرة: لأنك خبيث

حياب: لا أنتي هبلة.. بالعقل يعني منو بييج لين هني ويلمسج غيري؟

صغيرة: عيال الحرام وايد

رفع حاجبه: بالله عليج.. وعيال الحرام شو يوصّلهم هني؟

صغيرة: مادري.. أنت لا تخوفني وخلاص

احتضنها مرة أخرى وهي تحمل الطفل.. قبّله وقبّلها على خدها: خوافة

صغيرة: أنت تروّع.. حرامي

ابتسم حياب وهو يمسح خدها: صدق انتي ليش تقوليله حيابي؟ أنا حيابج بس

شعرت بخجل شديد: عادي ياهل

حياب: ما عندي ياهل ما ياهل.. ما تغازلين حد غيري "ثم انتبه على وجهها المحمر فضحك" ههههههههههههههه اويلي على هالويه المحمر
رد الفتك يرفع حرارة؟ يباله تصليح شكله

دفعته بعيدًا وهي تضحك: ههههههههههه انقلع.. ترا بخبر عليك سلطان إنك تتمصخر على النيسان

حياب: يا ويلج.. محد فزع لي غيره لا تخربين بيننا

صغيرة: اصطلب عيل.. وسير بعيد بتفضحنا
البيت متروس

حياب: مستعيل أصلًا.. رديت آخذ غرض بس
دعواتج حبيبي

علّقت نظرها به: الله ييسر أمرك ويسخّر لك كل عباده


**ملاحظة: الفتك نوع من أنواع السيارات وتُقول الإشاعات إن حرارته ترتفع بسرعة ههههه =))



- يتبع -


تثريب غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 15-02-24, 07:09 PM   #513

تثريب
 
الصورة الرمزية تثريب

? العضوٌ??? » 495981
?  التسِجيلٌ » Dec 2021
? مشَارَ?اتْي » 515
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
?  نُقآطِيْ » تثريب is on a distinguished road
افتراضي

*

. ،

*

. ،




اليوم التـالي

بعد غداء الرجال


أمسك به من ذراعه: تعال تعال بخبرك.. أنته ليش خاطب أختي؟

عقد هزاع حاجبيه: ليش الواحد يخطب يعني؟

قرواش: عنبوك يالهَرْم هذي ياهل.. شو تبا بها

هزاع: قرواش فكنا.. مب متفيج لك تراني

قرواش: يالمريض.. أصغر عنك بكم سنة هذي؟
لا وبعد تبا تملچ عليها.. والله إنك مريض

هزاع: املچ عليها بالحلال ما قلت بسوي شي غلط

قرواش بارتياب: ليش تبغيها هي بالذات ومستعيل هالكثر؟ الله مكثر بنات بوالخيول ما حصلت غيرها تخطبها؟

قال هزاع: شفتها وعيبتني.. زين چي؟

سحبه قرواش من قميصه بتهديد: غِد ريال

دفعه هزاع بعيدًا: أنته اللي غد ريال وودر عنك هالرمسة.. بنت عمي هذي مب وحدة غريبة
وتراك يوم خطبت كنت أصغر مني.. ولا حلال عليك وحرام علي

قرواش: هي أنا خاطب صغير ونحن الاثنين صغار.. أنت شكبرك تبا تاخذ ياهل

هزاع: اذلف.. أبوها راضي ما لك خص أنته

قرواش: بتشوف إن ما خربت عليك

قال هزاع بضيق: قرواش لا تستهبل ياخي.. أنا أبغي البنت بالحلال وماشي على السّلك (العادات)
ماسرت أسوي شي غلط

قرواش: والله لاطلع عينك مثل ما طلع عيني حياب

هزاع: أنا شووو يخصني ياخي.. سير حط حرّتك فيه

قرواش: والله أنته اللي ياي تناسبني مب هو.. أنا يوم خطبت أهله تضارب وياي وقاطعني

هزاع: اوهوووو.. والله إني حمار يوم قلت بناسبك

هز قرواش رأسه: زين.. إن ما وصلت هالرمسة.. بخلي الرفض اييك من فوق

فتح هزاع عيونه بفزع: لاااا دخيلك قرواش.. تباني أحب راسك بحبه
لا تخرب علي

ضحك قرواش بمتعة: هههههههههههههههههه يوووووه والله طلعت السالفة حلوة محد خبرني من زمان




.
،




في قسم أم سلطان.. تجمّعن الشابات كالعادة بدون النساء

قالت عفراء: وأنا اقووول.. عشوب كل يوم تقول سووا كرك بوديه لأبويه.. أخيرًا عرفنا منو أبوها

فتحت عشبة عيونها بصدمة من وقاحتها: لا تألفين

وضحكن بقية الفتيات عليها

قالت صغيرة: ههههههههههههههههه الله لا يحط مسلم بلسانج.. حشى أنتي مول ما تستحين ع ويهج

عفراء: لا ما استحي.. والله إني شاكة فيها من زمان.. حتى هزاعوه السبال
أنا أقول بلاه ما يقر في البيت وإذا يلس تم زابن في حجرته.. أخيرًا عرفت حل اللغز

ريّان: عفاري لا تنشري اشاعات عنهم حرام عليج

عفراء: مستعدة احلف إنها مب اشاعات

قالت سوادة: الله يعينج عشوبة والله.. بتسيرين تيلسين وياها في نفس البيت بكامل قواج العقلية؟
إذا تبين نصيحتي ارفضي والا أجلي العرس لين تعرّس هذي وتفتكين

قالت عشبة باستحقار: ليش ارفضه عشانها؟؟ ما تستاهل

عفراء: شفتوا؟ قلتلكم.. مستحيل ترفض وين تروم ترفض الحين القلب متعلق
بس تبون الصراحة زين يناسبها هزاع.. هادي وباله طويل بيتحمل دلعها الماصخ

عشبة بغضب: كلي تبن.. كريهة
بشوف منو هالأحول اللي بتاخذينه ويتحملج

عفراء: حدج عاد كله ولا الأحول مالي

صغيرة: ههههههههههههههههه والله مب صاحية عفاري حشى ما خلّت حد في حاله

ريّان: بنات شو العشا اليوم؟؟ ماحددتوا
مابغي من عشا الفيلا بدنا تغيير

صغيرة: تبون ياباني؟ شي مطعم وايد حلو أكله

عفراء: هي نبا بس منو بييبلنا؟ وايد بعيد مستحيل يوصل

صغيرة: برمس حياب يطلب لنا هو فلندن أصلًا

عفراء: وع.. انا ما باكل عن يحط لنا سم

صغيرة: ماعليه.. ان شفتج حطيتي ايدج بقصها

ضحكت عفراء: ههههههههههههههههه بنات والله تعيبني شخصية صغور اليديدة.. وغدة مثل ريلها

ريّان: عفاري عيب عليج شو هالكلام؟؟؟ شعرفج انتي بريلها

عفراء: شوو شو شعرفني؟؟ منو مايعرف هالكريه
وأنا صغيرة كفخني تكفيخ وقص شعري

ريّان: ههههههههههه طيب خلاص كنتوا صغار انسي يا ماما

عفراء: أنا كنت صغيرة هو ما كان صغير.. بس وغد.. حشى ما اهتم لصياحي المجرم

ريّان: يا الله منج.. عيب هذا زوجها كيف تتكلمين هالكلام عنه؟

عفراء: والله للحين وغد وكريه.. كيف تعرفين الريال الزين؟؟ شوفي اليهال يحبونه ولا لا
هذا نفس الجني اذا تبين تخوفين اليهال قولي بخبر عليكم حياب

حركت ريان عيونها على صغيرة الغير مهتمة أبدًا بكلام عفراء.. قالت: وأنتي عادي!

لم تجب صغيرة، بل استلقت على الأريكة وهي تضحك بحب وتكتب بهاتفها

عفراء تؤشر عليها: اندوكم.. والله مادري شو تحب فيه

قالت سوادة: ايه اييه حدج عاد كله ولا اخوي.. مصختيها.. انا اللي بكسر راسج مب صغور

ضحكت عفراء: هههههههههههههه خلاص بسكت.. انتي اخاف منج صدق



نهضت صغيرة بعد أن رن هاتفها وابتعدت وهي لا زالت تحت تأثير الضحكة
قال: عيدي كلامج يالله.. إذا أنتي قده

صغيرة: هههههههههههههههه لا مب قده بصراحة

حياب: يوم إنج خوافة ليش تتعنترين في التلفون

صغيرة: امممم أحب ألعوزك

حياب: ما عليه.. دواج عندي يوم بشوفج

قالت بتكبّر: مصدق إنك بتشوفني؟

حياب: طبعًا.. تتحريني بعشّي بنات عمج ببلاش؟ لازم مقابل

صغيرة: أنا أبغي لك الأجر تعشي مسلمات.. برايك إذا ما بتييبه بنشوف حد غيرك اييب لنا العشا

حياب: زيين.. بشوف منو الفاضي بيسير آخر لندن عشان ياخذلكن عشا

مدت شفتيها: يالله عاااااد بيبي

حياب: شرطي واضح.. اييب العشا بشرط نتلاقى

صغيرة ببغض: انزين.. يالاستغلالي




.
،




كان يشاهدها وهي تدهن جسمها النحيف بأنوثة تامّة.. يعشق تفاصيلها هذه
قالت: شو بلاك تتطالعني هالكثر؟

سلطان: اتأمل الأنوثة

قالت بابتسامة: ماشاءالله زايد الحب اليوم

سلطان: دوم أحبج.. بس اليوم زايد حلاج

وديمة: فديت قلبك أنا

سلطان: أبوي يبانا نرد الدانة

رفعت عيونها باستنكار: نرد الدانة!

سلطان: هيه

قالت باعتراض: كيف! بيتنا.. حياتنا.. شغلنا كله هني

سلطان: عندي بيت في الدانة

وديمة: وكل التعب اللي تعبته هني وأنا أأثث واصمم!

سلطان: يعني ما تبين تنتقلين عشان الأثاث والتصميم بس؟

وديمة: لا.. لكن حرام.. ما يستوي چي يعني كل يوم نيلس نتنقل
وين الاستقرار؟

سلطان: الاستقرار مب بالبنيان حبيبي

وديمة: بصراحة سلطان أنا مرتاحة هني.. مستحيل اتخلى عن وظيفتي وأيلس في البيت

سلطان: ومنو قالج يلسي في البيت؟

وديمة: عيل وين بتشغّلني؟ في الاسطبل

صغّر عيونه وهو ينظر إليها بتركيز.. أربكها.. يبدو بأنها تمادت معه
قالت تداري ربكتها: ما في مكان لي!

سلطان: بتشتغلين في مستشفى الدانة.. بيفتحون فيه قسم نفسي

رفعت حاجبيها بصدمة: صدق؟

سلطان: هيه.. ويبونج أنتي تأسسينه

وديمة: بيفتحونه عشان ينقلوني.. ولا من الأساس يبون يفتحون قسم نفسي؟

سلطان: بشو يفرق وياج؟

وديمة: مابغي أهلك يتحكمون بحياتنا سلطان

سلطان: محد متحكّم بحياتنا
بس أنا أبغي أرد الدانة.. عند أهلي أجابلهم واقضي اشغالي وأشغالهم
حتى عيالنا بيكونون بالحفظ والصون بإذن الله
وأنتي بتحصلين فرصة تيلسين مدة أطول ويا أهلج.. مب شرات (مثل) الحين نص الاسبوع فبوظبي ويوم في الدانة ويوم في دبي.. مقضين حياتنا كلها في الخطوط

وديمة: بس سلطان أنا بشو بتطور في الدانة؟ فكر بمستقبلي بعد

سلطان: حبيبي أنتي ماشاءالله استشارية وعندج خبرة.. تأسيس هالقسم بيعلّمج أمور لو قضيتي كل عمرج في المستشفيات ما بتتعلمينها
وأكيد ما بتكونين الدكتورة الوحيدة.. بييبون غيرج وبتتعلمين من زملائج

أنتي دوم تقوليلي إن غايتج هي المرضى.. تقولين مرضاي اهم شي.. اهم عن سلامتي اهم عن المناصب واهم عن كل شي
هناك بعد مرضى.. وناس يحتاجونج
وبالعكس هناك بتعطين ناس أكثر فرص أكبر للعلاج


كانت تنظر إليه بعدم اقتناع.. رغم أنه يبدو مقنعًا جدًّا.. إلا أنها تشعر بضغط كبير منه

قال: بذمتج لو ياج هالعرض قبل لا ننتقل بوظبي ما بتوافقين؟

قالت بصوت منخفض: بوافق

سلطان: عيل شو اللي يخليج ما توافقين الحين؟

وديمة: الطريقة هذي مب عايبتني

سلطان: الغاية تبرر الوسيلة ولا؟

شاهدته بصمت

سلطان: حبيبي لا تدققين وايد في الخوافي والنوايا وتعاندين عشانها.. تراها خوافي في النهاية.. دام الموضوع يوافق مصلحتج امشي فيه.. أنتي أكبر وأعقل عن هالأمور

وديمة: بستخير.. بفكر

سلطان: خير ما تسوين




.
،




دخل إلى نفس المكتب الذي حطّمه آخر مرة.. وهو يركز في قطع الأثاث.. وبربكة شديدة
فقد وصله اتصال من خاله يطلبه.. يود معرفة كل تفاصيل عمله هذه الفترة.. والذي للأسف لم ينجح فيه حتى الآن

اليوم.. يوم الامتحان.. والذي يُكرم فيه المرء أو يهان

سلّم بصوت جهوري، سمع الرد المقتضب عليه

وصل إلى خاله.. قبّل رأسه.. سأله عن الحال بمجاملة تامّة.. ثم جلس أمام مكتبه
وضع كل الأوراق وقال بصوت يحاول أن يجعله ثابتًا: هذي كل الأوراق
جلسات المحكمة.. والشهادات.. وغيره

لم يرد بو سلطان.. ولكنّه تناول الأوراق وثبّت نظارته على أنفه.. يقرأها بتمعّن

شعر حياب بارتياب من الصمت.. فبدأ يستعرض ما حدث في الجلسات.. وما حدث مع العمّال، وما أخبره المحامون
بالطبع لم يخبره عن العراك المتكرر بينه وبين العمّال
سيحاول تحسين ما تبقى من صورته أمامه

قال: باقي جلسة أخيرة.. جلسة النطق بالحكم
بس المحامين يقولون بنطلع منها خسرانين يالخال.. والعلم عند الله

رفع بو سلطان عينه إلى عين حياب.. الذي أبعدها عنه مباشرة
قال: التوقّعات تقول بنقدر نمارس عملنا عقب المحكمة على طول ان شاءالله.. أول ما يوصلنا كتاب المحكمة
لكن بندفع غرامات وتعويض للعمّال

هز بو سلطان رأسه: يعني كسبتها

كرر حياب كلماته بتنبيه: بنخسر فلوس.. بندفع غرامة وتعويض!

بو سلطان: ليش تظن في شي تكسبه في هالحياة بدون خسارة؟
لكن خسارة عن خسارة تفرق يا حياب
المهم شغلنا وسمعتنا.. ولا الفلوس ربي يعوّضنا
وان شاءالله إن الخير وايد ولا بتأثر علينا

نظر إليه بعدم فهم

بو سلطان: أنا عطيتك هالمهمة وأنا عندي تصوّر للخسارة.. بس كنت بشوفك بتكون قدها وتعطيني على حجم تصوري ولا بتخيّب ظني
لكن يشهد الله إنك صدمتني.. توقعت اقل شي نحصل إيقاف كم شهر
بس الحمدلله رب العالمين.. كفو عليك

فتح حياب عيونه بصدمة.. وهمس لنفسه: كفو علي؟

لم يرد خاله.. إنما عاد لتصفح الأوراق

ولكن حياب لم يشبع.. سأل بإصرار: خالي يعني خلاص؟

كتم بو سلطان ابتسامته: بإذن الله.. الموضوع طلع من عندك الحين.. عند المحامين لين يخلصون الاجراءات
وتسمع الحكم الأخير

كان واقفًا بصدمة.. يشعر بأن الأمر خدعة.. أو أن هنالك أمرٌ ما قد غاب عنه

شاهد انشغال خاله بالعمل، بتجاهل تام له

كان يتوقّع أن يكون الأمر أكثر صخبًا.. لم يتوقع بأن اهم مشكلة في حياته ستُحل بكل برود وهدوء

قال بإحراج وتردد: بقدر آخذ حرمتي؟

هز بو سلطان رأسه ينهي الكلام: سوّلها عرس.. ما تهنّت البنت


خرج حياب وهو يشعر بحرارة في جسمه
يتمنى لو يستطيع الصراخ.. أو الجري بفرح

أمسك بهاتفه مباشرة.. اتصل بها مباشرة: صغووور

ردت: هلا حبيبي

حياب: وينج؟ تعالي القسم بسرعة

خافت: ليش؟ في شي؟

حياب: اشياااء.. تعالي بسررررعة الحين انا ساير

صغيرة: حياب لا تزيغني

حياب: يلا باي اترياج


استأذنت من أهلها بارتباك واتجهت إلى قسمه المنفصل تمامًا عن قسمهم، ولا يجمعهم شيء سوى الدرج المؤدي إلي الباب الرئيسي


دخلت تبحث عنه وتناديه، ولم تجد اي إجابة
الا أنها شعرت بنفسها ترتفع عن الأرض.. وتدووور

صرخت بضحك وهي تتمسك به: يالأهبل بتعقني (ستسقطني).. والله ياويلك إن عقيتني نفس آخر مرة

أنزلها وهو يدغدغها: لا ما بعقج وراج عرس

كانت تضحك وهي تحاول إبعاده: اييييييه يالعبيط.. بلا حركات يهال
حشى أنت ما تكبر؟ هدني خلاص

ضحك وهو يقبّلها: أموت عليج يالعروس

نظرت إليه بشك: عروس؟

اقترب منها.. وابتعدت هي بخجل
قال بنظرة عميقة: عروسي أنا

تعلّقت بقميصه: احلف؟ خلاص؟ انحلت المشكلة

حياب: هي يببّي يلا (زغرطي)

صغيرة: ههههههههههههههه ماعرف ولا چان يببت.. الحمدلله وأخيرًا

شاهدها بحب شديد: وأخيرًا يا صغور




.
،




كان يلحق بها وهي تمشي في الحديقة المغلقة، والمخصصة لنوع نادر من الورود
قال: أخيرًا شفناج.. عاد ما حصلتج إلا في حديقة الورد؟ أخاف اضيعج بينهم

قالت بذعر: هزاع! روح.. بيشوفونا.. والله بيقصبوني.. لا تسويلي مشاكل

هزاع: ما بسويلج مشاكل.. بس ارضي خلاص.. خطبتج وبنملج قريب ان شاءالله.. أي إثبات حب بعد تبين؟

قالت بصوتها الرقيق: مابغي شي زيادة خلاص

هزاع: آآآخ يالفص.. محلاج والله ومحلى هالحس
موسيقى والله في الأذن

قالت بعبوس: كل حد يتمصخر على صوتي

هزاع: أنا عايبني دلعج

عشبة: والله ما اتدلع هو بروحه جذي.. كفاية أختك ما قصرت فيني

ضحك هزاع: منو؟ عفاري؟ هذي لسانها متبرّي منها شو نسوي بها
تعبتنا وياها.. تجاهليها

عشبة: والله كريهة اف.. ما يهمها منو موجود.. تقول أي شي بدون تفكير

هزاع: مسكينة عفاري صح إنها أم لسان بس تراها طيبة لا تحقدين عليها

عشبة: عمري ما شفت هالطيبة

هزاع: ما عليج منها.. صح إن صوتج دلوعي بس حلو ويناسبج لأنج دلوعتي أنا

أخفضت عشبة رأسها بخجل

هزاع: اويلي بس ع المستحي.. متى بس يا هزاع اف

عشبة: خلاص هزاع!

قهقه وهو يتأملها: ترا أخوج ما قصر فيني بعد.. طلع عيوني
اونه ليش من بد البنات خطبتها هي.. وهي صغيرة
عاد أنا قلتله الصدق.. إني شفتج وعيبتيني

شهقت بصدمة: شووووووو!!! احلف

هزاع قهقه: والله.. بس عاد ما يبت طاري باقي الاشياء

قالت بصدمة: كيف تقوله هالكلام!! تباه يذبحني

هزاع: يهبي.. أنتي ملك خاص الحين.. محد كفو يلمسج

قالت: عاد هو دوم يتنمر علي.. يقوللي اسمج عشبة تبين ادورلج بقرة تاكلج

هزاع: ما عليه.. خلينا نملج ان شاءالله
بشوف كيف بيعيدها صدقيني بدوس ببطنه


ابتسمت له بإعجاب.. جميل شعور أن يكون لك سند وشخص يدافع عنك.. حتى وإن كان عن المزح!
قالت بدلال: خلاص سير هزاع.. الفيلا متروسة

هزاع: منو بيي هني يعني؟

عشبة: مادري.. بس خلاص.. سير

هزاع: الله يصبرك يا هزاع




.
،




ربطت حزامها.. وربطت حزام عذبة عليها وهي تراقب سلطان وهو يتلو أذكاره بدون صوت
قالت: ليش بنسافر فجأة؟ للحين ما خبرتني

سلطان: ونحن نحصلج عشان نخبرج يالدكتورة

ضحكت وديمة: هالأيام عندنا وايد شغل.. الحمدلله افتكينا.. بس صدق ليش؟ شو السبب؟

قال سلطان بابتسامة: عرس صغور!

رفعت وديمة حاجبيها بتعجب: صدق! بترد لريلها

سلطان: هيه

ابتهجت وديمة: وأخيرًا.. ما بغوا يحلون مشكلتهم

سلطان: هي والله وأخيرًا.. الحمدلله
كانت شاغلة بالي والله.. الحين تطمنت عليها

وديمة: اهم شي يكون يستاهلها

سلطان: يستاهلها ان شاءالله وتستاهله

وديمة: الله يسعدها يارب.. صغور أطيب وانظف قلب
صدق تستاهل

سلطان: آمين حبيبي

وديمة: عاد فضيحة.. توك تخبرني.. ما خذت لي لا فستان ولاشي!

سلطان: الله مكثر مولات لندن ومحلات الفساتين.. خذي أي شي

وديمة: تعاال لازم ناخذ لها هدية بعد.. شي سبيشل من أخوها العود

سلطان: شو يخصنا نحن ناخذ هدية؟ ريلها بياخذلها

عقدت حاجبيها: ويدي.. سلطان اختك هذي لازم تهديها شي بمناسبة عرسها

سلطان: اسميكن انتن الحريم تحبون العبالة.. مصدقة انه عرس
الا هي حفلة بسيطة بين بوالخيول

وديمة: اللي هو في النهاية ترا اسمه عرس!



- يتبع -


تثريب غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 15-02-24, 07:10 PM   #514

تثريب
 
الصورة الرمزية تثريب

? العضوٌ??? » 495981
?  التسِجيلٌ » Dec 2021
? مشَارَ?اتْي » 515
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
?  نُقآطِيْ » تثريب is on a distinguished road
افتراضي

.
،


يوم الزفـاف



دخلت الغرفة ورمت غطاء وجهها وهي تشاهده يحسّن غترته وعقاله
قالت: فديت ويهك.. صدق إنك شيخ

التفت وهو يتأمل جمالها: الشيخ من رباج يالغناة.. أشوف عقي الشيلة.. راويني كشختج

قالت سوادة: سويت نيو لوك.. ابا رايك بس اتريا شوي بدخل البس الفستان وبرتب عمري وبرد

قرواش: زين



عادت بعد دقائق.. بطلة بهيّة.. لا تشبهها أي طلة

فستانها الأسود الذي اخفى كثيرًا من تغيّرات جسمها.. وزاده جمالًا
شعرها القصير، الذي غطى أكتافها.. بصبغته الجديدة التي أضفت عليها حياة.. مكياجها الوثير.. وجمالها الصارخ
والذي لا يمكن تغطيته بغربال

قال بافتتان: ماشاءالله.. تبارك الله.. ماشاءالله
خوزي عن عيوني.. والله أخاف اصكج بعين.. تبارك الله

ضحكت عليه: ههههههههههه قارية على عمري لا تحاتي

قرواش: تعالي احصّنج مرة ثانية

اقتربت منه وهي تمسك بيده وتحرّك شعرها أمامه بدلال.. همست ببطء: ما قلتلي.. شو رايك؟

قرواش: والله قمر

سوادة: شعري حبيبي.. عيبك؟

كان يشاهدها بعدم فهم: بلاه شعرج؟

عقدت حاجبيها: بسم الله على عيونك.. قصيت نصه.. وصبغته
كيف ما تشوف؟ معقولة ماشي فرق!

قرواش بلع ريقه وقال بكذب: امبلى حبيبي مبين.. ماشاءالله عليج وايد حلوة عليج الصبغة.. الله يحفظج لي

التفتت عليه بابتسامة: صدق عيبتك؟

قرواش: كل شي عليج يعيبني




.
،





كانت تبكي وهي تمسح فمها: مابغي أروح خلاااص.. كل المكياج خرب.. ليش أروح الحين؟ عشان يضحكوا علي

اقترب غديّر وجلس على ركبته أمامها: حبيبي اذكري الله.. ما عليه المكياج اخترب بتسوين غيره شو المشكلة؟

ريّان: دفعت للماكيرا عشان تمكيجني وكله خرب

غديّر: مب مهمة الفلوس حبيبي.. تراه غصبًا عنج مب برضاج اخترب
أنتي دوم تتعدلين بروحج وماشاءالله يكون وايد حلو.. ما يبالج لا هذي اللي تعدّل ولا غيره.. بروحج سوي لعمرج وبتطلعين قمر

قالت بزعل: مكياجهم هم غير.. سبيشل

غديّر: والله أنتي السبيشل.. مب مهم شو تحطين
اوثقي بنفسج وتعدلي عشان تلبسين الفستان الغاوي وتغلبين كل الحريم

ريّان: والله انقرفت.. تعبت.. كرهت حالي

غديّر احتضنها ومسح على ظهرها: الحمدلله.. حتى الوحام والتعب هذا نعمة من الله وكنا نترياها من زمان

حاولت تهدأة نفسها وهي تهمس: الحمدلله




.
،




كانت عذبة تحبي باتجاهه.. متحديةً فستانها الذي يعيق حركاتها
حملها بحب فاضح ورماها إلى الأعلى: هلا هلاااا مرحبا مليون.. حي الله الشيوخ

ضحكت بشقاوة وهي تتمسك به خوفًا من المسافة

أمسك بيدها وهو يقبّل حيولها (مضاعدها) الذهبية: حي الله شيوخ بوالخيول.. يعلنا فدا هالفستان الغاوي
ماشاءالله بنتي كاشخة تبا تنافس عمتها؟

ضحكت وديمة: زين مب انتوا تقولون إنها نسختها.. برايها بتشاركها الكوشة

ركز سلطان نظره عليها: هلا هلااا.. والله الكشخة كلها هني مب عند عذبة

قهقهت وديمة بإحراج: اونك.. أدريبك تحبها أكثر عني لا تجامل

سلطان: ماحبها كل هالحب الا لأنها بنتج أنتي يالزينة

قالت بدلال: اونه؟ صدق؟

سلطان: هي والله إني أموت على أمها




*

. ،

*

. ،



كـوشة العريسين


أمسكت بيده ما أن اقترب.. تُحاول إجلاسه
همست: بسك.. ايلس.. كل الحضور يصورونك شو ها؟

حياب: خليهم يصوروني.. معرس ومستانس

صغيرة: انزين حبيبي فهمنا بس تعال ايلس تصور وياي أنا العروس ترا!

حياب: اششش.. أبا ماي.. تعبت

صغيرة: من وين اييب لك ماي الحين؟

رفع يده لأحد العاملة واخبرها بأن تأتي بالماء
كانت صغيرة مصدومة منه: صدق إنك بديوي معفن.. وين تتحرا عمرك يالس في مطعم؟

كان يشرب ويشرب بلا اكتراث بها.. ولم يرتوي.. اشّر للعاملة بأن تأتي بقنينة أخرى

وصغيرة تتمنى لو أن الأرض تُشق وتبتلعهما معًا.. كيف يتصرف هكذا في مكان كهذا؟
عقدت حاجبيها: انته شو سالفتك.. بس خلاص فضحتنا.. مسوي العرس عشان تراوي الناس هلاقتك؟

حياب نهض وهو يرفع عصاته: ولا كلمة

صغيرة شعرت بصداااع منه: يا ويلي بعد نش.. حياب رد خلاااص

حياب: والله ما رديت.. تعرفين انتي من متى اتريا هاليوم؟

ضحكت لا إرادي: هههههههههههه ياربي منك

اشتغلت الرزفة التي كان ينتظرها من البداية
قال: ركزي فيها هذي.. بتخلّد حبي لج وعذابج لي

قالت: لا والله.. الحين أنا اللي عذبتك؟

حياب: الله وحده يعلم.. اسمعي


هوّد الغالي على الباب
عادت الروح بعد غياب
يا غلا، وقلب حياب

ضاري وربى في الدانة
مسك وعطر والهوا زانه
والوعد والله ما خانه

اشهدوا يا بوالخيول
لأجله ارزف وأيول
الترف أبو الحيول


كان يرزف باتجاهها هي فقط.. لم يُبعد عيونه عن عيونها أبدًا
وكأن الزمن توقّف عنده.. وكأن العالم خلا من الجميع عداها

كانت عيونه تحكي الكثير.. ويده تتحرك مع الكلمات
وكأنه يُعلن للجمع الغفير.. أن كل الكلمات قد كُتبت خصّيصًا لها

ملاكه البريء.. طفلته.. زوجته.. والآن وبعد كل الشقاء.. عروسه!







* ،



ما بعد النهاية



دخلت الاسطبل بوجه منزعج من رائحة الخيول التي محال أن تألفها وبسببها تنفر من المكان

شاهدت ابنيها جالسين.. ابتسمت لهما بحب واقتربت بدون أن تلمسهم
وديمة: مايد ومحمد.. شحالكم حبايبي.. ليش يالسين هني بروحكم وين أختكم؟

اشر مايد بعيدًا: هناك أمايه.. ويا أبويه.. نحن خلصنا تدريبنا


هزت راسها واتجهت إليهم بابتسامتها العذبة.. ولكن المنظر أفزعها.. كاد قلبها يسقط.. ركضت بسرعة إليهم

ابنتها ذات العشرة أعوام على خيل شرس.. يبدو وكأنه يريد أن يوقعها منه.. يرفس ويقفز ويحرك رأسه بعنف وهي متمسكة به بثبات

ركضت اليها وهي تصرخ برعب: امييييه بنتي.. عذبة

رفعت عذبة رأسها واختل توازنها مباشرة

علا صوت سلطان: عذبة.. انتبهي.. ثبتي ريولج ورخّي العنان


هزت عذبة رأسها وهي تنفذ أمره مباشرة


توجه إلى وديمة بغضب طفيف: كم مرة أقولج لاتيين وقت التدريبات؟ قلتلج بييبهم وبيلحقون على العزيمة ان شاءالله

قالت وعيونها معلّقة بابنتها بهلع: تولي العزيمة سلطان بنتييي… بتطيح.. نزلها دخيلك.. شو هالخبال!!

التفت سلطان إلى عذبة: عذبة خلاص خلصنا.. انزلي.. ماشي تدريبات وأمج هني

ثم عاد إلى وديمة: كل ما تين (تأتين) تخربين علينا وبعدين وياج؟

وديمة: أدريبك ما تباني اي هني عشان ما أشوف العذاب اللي تعذبه عيالي.. مساكين
حياتي عذوبة قياسها شبر كيف تهون عليك تركبها هالخيل؟ صدق يوم يقولون عنك مدرب ما فيه رحمة

سلطان: اذكري الله على بنتي.. اللهم بارك.. عذبة موهوبة.. اعلّمها الترويض

وضعت يدها على قلبها: ياويلي.. ترويض!! يعني هالخيل حتى مب مروّض.. سلطان أنته تخبلت؟ لو عقها او داسها لا سمح الله انا شو أسوي!! كيف تخاطر بحياتها چذي

سلطان: الله الحافظ مب انتي.. تراني احصّنها كل يوم واحصنها مرة ثانية قبل لا تركب.. لا تتحريني ما اخاف عليها.. لكن اشوف فيها موهبة.. ماشاءالله عليها

ردّت بتهكم: ميلّس الأولاد وتستكشف مواهب البنت.. والله عجيب أنته

سلطان: كلهم ادربهم.. لكن عيالج ما وصلوا هالمستوى.. تبارك الرحمن قلتلج عذبة غير.. موهوبة الله يحفظها يارب

قالت برفض: لا سلطان.. البنت لا.. وراها عيال وحمل.. شو تبا تسوي بها أنته

سلطان: يوم بتعرس وبتحمل ما بخليها تركب لا تخافين.. الحين خلي عنج رمسة حريم بوالخيول "ثم أردف باستنكار" صدق من عاشر قومًا صار منهم


قاطعتهم عذبة وهي تقترب من والدتها تريد تقبيل رأسها

ابتعدت وديمة وهي تكش بيدها: ياويلج إن تقربتي.. لين تتسبحين عقب حبيني لين تشبعين

عذبة: ان شاءالله أمي


قهقه سلطان وهو يحتضن رأسه ابنته: لا تزعلين حبيبي.. امج هذي بزية (مدللة) ماعليج منها.. صدقيني يوم من الايام بمرّغها في نشّارة الخيول.. شو رايج؟
(النشارة هي التي توضع تحت الخيل)

ضحكت عذبة: ههههههههه لا حرام امايه رقيقة ما بتتحمل

وديمة باعتراض: لا والله تتمصخر علي بعد

ابتسم سلطان، بينما قالت ابنته بابتسامة عذبة، صفة وحيدة ورثتها عن والدتها: كيف كنت اليوم؟ شفتني؟ صح إنه بهدلني بس ما طحت الحمدلله

قبّل رأسها: اللهم بارك.. فخر يابوج

قالت وديمة بقلق: عذوبة ماماتي ما تخافين؟ عادي؟ اذا ماتبين قوليلي عادي مب غصب تركبين هالخيل.. في وايد خيول غيره

وديمة: امايه لاا انا ابغيه.. اصلا انا اللي قلت لابويه ابا اتعلم الترويض


تكتّف سلطان وهو ينظر إلى وديمة بنظرة انتصار


حين قالت بامتعاض: والله انتوا بوالخيول مب صاحين واللي ييلس وياكم بعد مب صاحي.. أسير عنكم احسن
"ثم نظرت إلى عذبة" وأنتي.. بسرعة تردين البيت تتسبّحين وتلبسين.. عزيمة عمتج اليوم




.
،




كان متكئًا على الفراش بيديه ويلاعب مولودته
نظر إليها بابتسامة واسعة وعيون متلألأة: بابااتي يا قلب بابا فديت هالمبسم محلاه
يالله إنك تبارك في حصة بنت حياب.. شيخة البنات

قالت صغيرة بتعب: واللي مطلعة عين أمها

جلس على السرير وهو يتأمل صغيرة: كيف تشلينهم في بطنج وأنتي ضعيفة جي؟
أحس ما شي مكان

عقدت حاجبيها: اذكر الله

حياب: ماشاءالله.. سبحان الله.. صدق غريب

استندت على التسريحة وهي تغمض عيونها بتعب: آآخ

حياب: بس قولي الحين من عيني بعد

قالت بألم وهي تمسك ببطنها: من عينك ونص يالحسود.. آااخ

حياب: توج بخير لا تتدلعين من شفتيني قلتي اخ وآخ
شو هالألم اللي ماييج الا يوم تشوفيني؟

قالت بغضب: يعلك تذوقه

فزع من مكانه: اعووذ بالله.. ايييه انتي شو تقولين.. تقلصات مادري شو هذي سوالف حريم

صغيرة: عيل تكلم عدل

حياب: قلنا لج بندفع ايجار سكن بنتي.. بس نتريا كشف الحساب آخر الشهر


أعصابها لا تتحمل حياب أكثر.. فتحت الباب وصرخت: اطلع برع
كريه وترفع الضغط.. مب كفاية عيالك شافطين دمي تزيدني انته

ضحك حياب وهو ينهض اليها ويغلق الباب
حبسها بين ذراعيه وهو يقبّلها: الله لا يحرمنا منج حبيبي.. ويعينج علينا
قبل عندج حياب واحد الحين ماشاءالله ثلاثة

صغيرة زفرت وهي تحاول تهدئة أعصابها: ولدك الرغيد (الصايع) وينه؟ ماشفته وانته ياي؟
تعبني هالولد طول الوقت يصيع في الشوارع

حياب: لا تحاتين شاري عصا يديدة ان شاء الله بكسرها على ظهره

تعلقت به بفزع: لاااا يا ويلك تضرب ولدي والله يا ويلك.. انته في اي زمن عايش؟
انا بنصحه وبكلمه خلاص لا تتدخل

حياب: كيفج عقب لا تشتكين منه.. أنا تدخلاتي معروفة كيف.. بعلقه في النخلة لين يغدي ريال


دخل عليهم فجأة وابتعدت صغيرة عن زوجها بسرعة
قالت بعتاب: أنا مب قايلة لك ما تفتح أي باب قبل لا تستأذن؟

سعيد: اوووه نسيت والله.. مرة ثانية

اقترب سعيد من والديه يقبّل رؤوسهم
قال حياب: شو هالريحة الخايسة أنته من كم يوم مب متسبح؟

سعيد: والله العظيم اني متسبح أمس

حياب: انته لازم كل ساعة تتسبح.. وينك من الصبح؟ امك تدورك مب محصلتنك
حلت لك السالفة وانته هني فبيت يدك؟

قال سعيد بملل: تراني اهوم حتى وانا في بيتنا

قام له حياب: هذا اللي يباني اجلده بالعقال

تأففت صغيرة: بس بدينا سوالف حياب وولده
"حادثته" تعال حياب خل الولد.. سعودي حبيبي سير شوف اخوك راقد عند امايه عذرا بعده ولا نش

انصاع لها سعيد وخرج بدون أي كلمة

اقترب حياب من ابنته يحملها وهو يحرك انفه على رقبتها: فديت البنيات
الله لا حرمنا هالويوه الحلوة.. شوفي بنتي محلاتها تبارك الله.. مب عيالج هالمفلّع

نظرت اليها صغيرة بابتسامة حب.. كانت ابنتها جميلة بالفعل: ماشاءالله.. الله يحفظها.. بيتضاربون عليها شباب الدانة

حياب: يخسون.. بنتي هذي ما بزوجها
محد يسواها

صغيرة: حتى نحن محد يسواننا، بس ابهاتنا يوّزوننا (زوجونا)

ضحك حياب: أنتي بالذات محد يسواج.. عشان چي ابوج طلع عيني لين عطاني اياج
لا تخليني افتح هالموضوع

صغيرة: هههههههههههههه يالحقود.. خلاص انسى

ضحك حياب: مستحيل انسى




.
،




بخّرت أولادها الأربعة وهي تقرأ وتنفث عليهم: بسم الله عليكم.. الله يحفظكم أمي.. حياب وحمد فديتكم تحمّلوا من اخوانكم الصغار عن حد يضربهم

قرواش: برايهم خليهم ينضربون.. بيغدون رياييل

سوادة: لا إله الا الله.. والله اسميكم انتوا عيال الدانة.. مادري متى بتتغير عقلياتكم

قرواش: ارتاحي دام انها ما تغيرت للحين يعني ما بتتغير أبدًا

سوادة: الله المستعان شو بقول

قرواش: وأنتي ما بتحضرين عزيمة العشا؟ ماشوفج قلتي شي

سوادة: والله مالي بارض حريم.. يلوعن بالجبد
ما عندهم شغلة الا حملي

قرواش: هههههههههههه المفروض تعوّدتي خلاص

سوادة بتعب: شسوي.. أبا بنت
شفت حصوصة بنت حياب؟ تبارك الله.. الله يرزقنا وحدة بهالجمال

قرواش: يهبي حياب وبنته.. بنتي أنا أحلى بتطلع ان شاءالله.. دام أنتي أمها

سوادة: أنا قايلة خلاص إذا ما طلعت هذي بنت بعد مابا عيال زيادة

قرواش: استغفر الله ترا مب زين.. العيال نعمة وزينة هالحياة
الله يرزقنا البنت اللي تبينها.. بس كلهم خير




.
،




جلس على الطاولة وهو يشاهدها تحوم حوله باندماج شديد.. فراشة.. ناضرة.. حلوة.. ندية
كانت ترتدي فستانًا قصيرًا بلون سماوي حالم.. كعادتها.. لم يرَها يومًا غير متأنّقة.. حتى بأبسط عناصر الزينة

غديّر: شو المنيو اليوم؟

ريان: اممم اليوم غدانا ستيك بصوص المشروم وماشد بوتيتو وسلطة التين والجرجير.. شو رأيك

غديّر: كل شي منج حلو.. بنتج وين؟

ريان: زعلانة كالعادة.. بتبدل ملابسها وبتنزل
سبحان الله ماخذت مني شي هالبنت.. صدقها عمتو يوم تقول عرقكم قوي

قهقه وهو يسحبها: تعالي يلسي انزين بس ارتاحي

ريان: دقيقة بس بضبط المناديل

غديّر: تعالي يلسي أنا ابغيج عدالي.. ترا ماعندنا ضيوف ولا جلسة تصوير

ريان: لا هالتعديلات لإلك.. الضيوف مو أحسن منك يا روحي

غديّر سحبها بلطف وقبّل يدها: تسلم هالايدين

ريان: كانت عندي عفرا أختك.. بتضحك علينا تقول كيف اقنعتي غديّر يتغدا هيك بعد ما كان مايرضى ياكل الا عيوش

ضحك غديّر: ههههههههه عفرا هذي ما تدري اني عايش نص عمري عزابي في الغربة؟ منو يسويلي عيوش هناك؟

ريان: شدراني.. تقول لا تخبرون حد عن يضحكون علينا.. قال شو.. بوالخيول غداهم بطاطا وستيك

غديّر: ماعليج منها خبلة هذي "ثم حرك يده إلى أن لامس بطنها المنتفخ" علومهم عيالي

ريان استراحت بجلستها: آآآخ تعبوني وايد.. مسكينة ام حياب بكرها كانوا توأم ماعرف كيف تحملت

غديّر: الحمدلله رب العالمين.. اهم شي إنج حملتي.. رزق هذا

ريان: الحمدلله.. بدي اطلب لهم مفارش وهيك باسمهم.. بعرف وحدة تسويهم يجنننو.. الولد سيف بس بس لازم نختار اسم البنت خلاص وما نغير

غديّر: شو تبين تسمينها؟

ريّان: والله ما بعرف افكر.. شو رأيك باسم مايا

غص غديّر بلقمته: اناااا وبعدني.. الحين انا اسمي بنتي مايا؟ ردينا لهالطاري الماصخ؟

عقدت حواجبها بزعل: شو فيه الاسم؟؟؟ حلو ودلّوعي.. خلص أول مرة قلت مابغي يسموني بو اسم غريب وسمينا مريم
والحين ان شاءالله بتصير بو سيف شو بدك بالباقي؟

غديّر: مب صاحية انتي.. صدقييني.. لبد (لابد) الحمل مأثر على عقلج.. مايا غديّر بوالخيول!! وين استوت هذي؟

ريان: عيل شو نسميهم؟؟؟ اسامي بوالخيول كتير قديمة مابدي اسمي ولادي هيك

غديّر: انا ما قلتلج سمي من اسامي بوالخيول.. لكن مايا لا

قالت بعناد: انا ابغي مايا.. بنتي انا تعبانة عليها كل هالشهور

غديّر: ومب بنتي أنا يعني؟ انا اعطيج اياها من الاخير.. بتختارين اسم اماراتي له ذوق ومعنى زين.. أما بتتمين تعاندين بسميها صغيْرة على يدتي ولا غبيشة على أمي

فتحت عيونها برعب: لاااااااا بليز ما تعملها والله يا ويلك.. يا مامااا كابوووس والله

غديّر ضحك: ههههههههههه عطيتج خبر أنا


نزلت صغيرتهم تخبط رجليها بالأرض بزعل شديد


قال غدير: يالله يالله منو مزعل الحلوة؟

جلست وهي تتذمر: شو ها؟ منو يتغدى لحم وبطاط؟

عقدت ريان حاجبيها: وليي فصعونة.. شو بدك اعملك ذبيحة

حركت عينيها بعدم اهتمام: امايه غبيشة البارحة سوتلي غوزي على حوار لأني قلت انه فخاطريه.. ليش اتييبوني عندكم اذا ما بتسوولي اللي ابغيه؟

ريّان: خلص أكلتي أمس غوزي.. غيري اليوم يا ألبي مو لازم كل يوم نفس الأكل

مريم: إذا ما تبغوني وتشوفون طلباتي وايد عليكم ردوني عندها

ريّان: يييييه يهالدلال.. كلما كلمناها قالت ودوني عند امي غبيشة

غديّر يناظر ريان: صدقج اسميها مدلعة.. مادري طالعة على منو

ريّان ضحكت: خلاااص غدوري.. انسى لساتك تذكرني

غديّر: بطلع هذاك العذاب من عيونج ماعليه.. انا مستانس وانا اشوفها تعذبج

قالت مريم بزعل: انا مابغي هذا.. ما باكله.. بسير فوق بروحكم كلوه


في البداية كان مستمتعًا برؤيتها تتحدث، تعجبه لهجتها وحُسن مخارج حروفها وكأنها طفلة في الخمسين.. ولكنها بالغت بقلة أدبها


قال بنبرة صارمة: تأدبي يا مريم.. هذي نعمة ما تنعاب.. السَّنْع ما يعيبها ولا يرمس امه وابوه بهالأسلوب.. هذي قلة أدب واحترام.. وأنتي مؤدبة ومحترمة


لقلة زجره، إن حدث وزجرها تشعر بالذنب الشديد
نهضت من مكانها واقتربت من رجليه تحتضنها: ابويه اسفة لا تزعل مني.. بس لأني كنت ابغي ايلس عند أمايه زيادة

غديّر: رقدتي عندهم يومين وبس يسدج.. لازم تردين عند أهلج
اليوم على العشا ان شاءالله بتشوفينها مرة ثانية.. بس مبيت ماشي


وكعادته.. لا يقوى على زعل اثنتين.. مريم ووالدتها
حملها وأجلسها على رجليه: تعالي حبيبة ابوج "حادث ريّان" حبيبي بتعبج شوي.. في عيش زايد من أمس؟ إذا فيه سخنيه لها وأنا بلقمها بايديني


لم تعترض ريّان.. بل ذهبت مباشرة.. تعلم بأن ابنتها تعشق الأكل الاماراتي ولا تأكل سواه.. على عكسهم


ما أن شاهدت والدتها تبتعد الا وهمست له: ابويه ليش ما تزوجت وحدة من بوالخيول؟


استنكر سؤالها.. وكاد يرد بغضب.. ولكنّه استوعب عمرها.. وفضولها.. ولذلك قرر مجاراتها

قال: ليش؟ شو بلاها حرمتي؟

قالت مريم بزعل: العيال في الدانة يقولون اني مب بنت بوالخيول بطن وظهر

غديّر: شو المشكلة إذا ما كنتي بطن وظهر؟

قالت بعبوس: مادري.. هم يقولون!

غديّر: حرمة عمج سلطان بعد مب من بوالخيول، وعمج شملان، وكم واحد.. كلهم عيالهم مب بطن وظهر
"أردف موقنًا بقوة شخصية عذبة" خبريني في حد يعاير عذبة إنها مب بنت بوالخيول بطن وظهر؟

قالت مريم: لا.. عذبة محد يقول لها شي.. يخافون منها

غديّر: شفتي.. أنتي تسمحين للناس تعايرج وأنتي تقدرين تمنعينهم
بس اهم شي تكونين تحبين امج وراضية عنها

مريم: اكيد احبها امي حلوة وكشيخة، وتدلعني وايد
كل حد يمدحها وكل حد يحبها

غديّر: شفتي.. هذا المهم.. مب مهم هي بنت منو وكيف شكلها



.
،



عزيمة العشـاء

كان العشاء مقامًا في منزل بو حياب.. عقيقة.. بمناسبة قدوم المولودة الجديدة


كانت عذبة مع والدها وعمها غديّر.. الذي تعشقه ويعشقها
كانت تلملم أغراض شقيقيها المتناثرة وهي تشاركهم الأحاديث عن الخيول بخبرتها التي رغم تواضعها، إلا أنها تفوق سنها بكثير

بثوبها المخور، والشيلة السوداء على رقبتها، جديلتها الطويلة والغرة القصيرة على جبهتها

التفتت على صوت مبتهج: هلاااااااا حي الله العروس عذبة بنت سلطان يا هلا

لف عليه سلطان بلهجة حادة وهو يؤشر بعصاته: فارج.. مابا اشوفك عند بنتي


ضحك حياب وهو يخاشمه هو وغدير، ثم يقبل ابنته
حياب: عادي اذا ما بتزوجوني زوجوا ولدي انزين.. بس نباها عندنا

سلطان بصوت منخفض وجاد: اسمع ان يبت هالطاري جدام بنتي بشخطك بالعصا لا تقول أنا ريال عود وعندي عيال

حياب: ماقلنا شي نباها بالحلال

سلطان زجره: حياب!

ضحك حياب: ههههههههههههه السموحة خلاااص ما بعيدها

اقترب منهم قرواش وهو يرحب بسلطان وابنته، ثم قبل رأسها وهو يقول: حي الله عروسنا

شعر سلطان بغضب شديد فزجرها: عذبة سيري عند امج

هزت راسها بايجاب: ان شاء الله ابويه

وجرت بعيدًا، وجديلتها تتحرك خلفها

حياب: ياويلك يا قرواش بو مايد حالف اللي اييب طاري العرس جدام بنته ينمرغ بالعصا

قرواش مثل الخوف: يا ريال انزين محد خبرنا.. طرشوا تحذير قبل

حياب: وبعدين هذي عروسنا.. انا بزوجها ولدي حاجزنها من زمان.. ولد عمتها اقرب لها منكم

قرواش: يا ريال بتيوزها اليرو (الطفل) اللي عندك تراه اصغر منها

حياب: عادي ما يفرق في هالزمن.. الموضة اصلا يتزوجون صغار

قرواش: ولدك لا سنع ولا مذهب مشكلچي و٢٤ ساعة يدور حافي چنه في التسعينات.. تبا تزوجه الشيخة بنت سلطان

حياب: هههههههههههههه في هذي صدقت.. مسوّد ويهي الله لا يسود ويهه من ولد.. أبويه متضايج لأني سميته عليه يقوللي غيّر اسمه.. الله يهديه

غديّر: هيه مرة طالع على ابوه

حياب: حشى علي صح اني كنت راعي مشاكل لكني محترم

غديّر: ولا طشة

حياب: والله يا بو مريم.. هيييهاااا وين ايامك يا حياب.. ما تلبس الا احسن لبس واحسن نعال وتطلع اكشخ واحد.. هذا يسحبونه سحب عشان يتسبح

قرواش: وتبا تيوزه عذبة بنت سلطان.. تهبي
هذي طير حر تبا ذيب.. مب واحد ردي شرات اللي عندك



دخلت المجلس الثاني فاستقبلتها الترحيبات من كل مكان.. فهذه عذبة بنت سلطان، ووديمة، التي استطاعت كسب قلوب الجميع بلا استثناء

اولهن صغيرة التي فتحت لها يدها بتعب: هلا هلااا حي الله شبيهة عمتها

سلّمت عليها عذبة وقبّلت رأسها: الله يحييج عموه

تلقّفتها جدّتها: الله حيها عذبة بنت سلطان.. وينج أمي؟ أمج واخوانج من زمان هني

ابتسمت عذبة: كنت عند ابوي وعمي غديّر

وديمة: أكيد يسولفون عن الخيول.. عموه ولدج خبل ببنتي
تصبح وتمسي على طاري الخيول.. حتى أحلامها كلها عن الخيول.. شوفي له حل

ضحكت أم سلطان: يالله يا سلطان.. هذي طالعة الا على ابوها وعمها الله يرحمه
يقولج كل عوق عند بوالخيول له دوا.. الا حب الخيل ماله دوا




-النهــايـــة -


بسم الله.. والحمدلله

ها نحن ذا، على أبواب النهاية.. ولا تعينني قدمي على الخروج
يراودني نفس تساؤل حياب، عند فراقه صغيْرة، "لمَ يكون الفراق أصعب في كل مرة؟"

أُعيد الكرّة.. أنا شخص عاطفي جدًّا.. ولذلك اعذرولي كل هذه المبالغات
أنا في الكتابة لا انشر حروفًا وحسب.. بل اضع جزءًا من روحي في كل حدث.. تجدوني اضحك مع شخصياتي، وأبكي معهم.. وأعيش معهم كل التفاصيل

رواياتي ليست منفصلة عني تمامًا.. وإن اختلفت الأحداث الكبرى فإن في طيّاتها وبين سطورها، تجدون تثريب



رغم حبي الشديد لـ سلالة من لهب، خصوصًا وأنها بكري وفرحتي الأولى بالكتابة.. إلا أنها كانت مرتبطة بخيالي وافكاري الخارجة عن السرب.. كانت بدايةً لي فإنني أراها مليئة بالاخطاء والثغرات

لدينا مثل مشهور في الامارات يقول "الخبزة الأولى محروقة".. لكثرة الاخطاء في البدايات
وأنا أرى سلالة من لهب خبزتي المحروقة.. ولذلك كنت متلهفة للكتابة مرة أخرى

أما في على وطايا الخيل، فلقد حاولت تدارك كل اخطائي السابقة فيها.. وحاولت جعلها بأحسن صورة ترضيني
رغم أنني متأكدة بأنها محال أن تخلو من الاخطاء.. الا وأنها أرضتني جدًا

اعتبرها ابنتي المدللة والتي تشبهني وتمثّلني بشكل أكبر.. ومن وجهة نظري البسيطة، اظنها تمثّل الرواية الإماراتية (كما أحبها أنا).. وكما وددت أن اقرأها في يوم


تشرّفت بكم جميعًا.. شعرت معكم بمشاعر مميزة.. لا يمكن تخيّلها ولا يمكن وصفها لغير الكتّاب.. كنتم خير رفقة في هذا العالم الافتراضي
اعزّكم.. اغليكم.. واتذكركم بالاسم وبالأسلوب وطبيعة الردود

شكرًا لكم.. واعتذر على أي ضرر أو زلل.. أو تأخير قد بدر مني بغير قصد
فأنا والله وحده يشهد أبذل ما بوسعي.. ولكن الظروف غلّابة

اعتذر مرة أخرى.. وأطلب منكم السماح


أختكم، والتي تغليكم كثيرًا/ تثريـب


تثريب غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 16-02-24, 01:30 AM   #515

اومارو

? العضوٌ??? » 351865
?  التسِجيلٌ » Aug 2015
? مشَارَ?اتْي » 106
?  نُقآطِيْ » اومارو is on a distinguished road
افتراضي

تعجز الكلمات عن التعبير وهاقد وصلنا الى النهايه
كل الشكر لكي كاتبتنا المتميزه تثريب اتمنى لكي كل خير ومن نجاح لنجاح وفي انتظار اسمك وجديدك ان شاء الله


اومارو متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-02-24, 11:44 PM   #516

قسيس

? العضوٌ??? » 391086
?  التسِجيلٌ » Jan 2017
? مشَارَ?اتْي » 829
?  نُقآطِيْ » قسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond reputeقسيس has a reputation beyond repute
افتراضي

والله ارتعت لما شفت الاخير ...على كثر ماودنا ان الرواية تصير كتسلسله وكاتطول في النزول على كثر مايحزننا كلمة الاخير
حبيت روايتك وخلتني اتخيل طريقة عيشة بعض بيوت اهل الامارات مره جميل معرفة الثقافات وياحلو بيت بو الخيول حبيتهم وحبيت اجتماعهم بالبركة اكتمال ضغيرتك المدللةالجميلة اللي حبيتها ونشوفك قريب بأعمال جميله كالعادة اخرى????????


قسيس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 18-02-24, 08:18 AM   #517

ضي عيوني

? العضوٌ??? » 496732
?  التسِجيلٌ » Dec 2021
? مشَارَ?اتْي » 421
?  نُقآطِيْ » ضي عيوني has a reputation beyond reputeضي عيوني has a reputation beyond reputeضي عيوني has a reputation beyond reputeضي عيوني has a reputation beyond reputeضي عيوني has a reputation beyond reputeضي عيوني has a reputation beyond reputeضي عيوني has a reputation beyond reputeضي عيوني has a reputation beyond reputeضي عيوني has a reputation beyond reputeضي عيوني has a reputation beyond reputeضي عيوني has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته آل وطايا الخيل❤
قد يكون السلام آخررر سلام للوطايا ولكن ليس لكِ تثريب فأنا اتطلع ان ارآكِ حياة جديده وحله جديده وابطال جدد وابداع جديد وممتع ومشوق ❤
لما أكن متهيأه للنهايات فـ جداً تفأجأت عندما قرأت الفصل الاخير????
كنت مستمتعه بالفصول والاحداث وبالغياب والشوق بعد الغياب وهووووب نهاية الوطايا ونهاية سلطان ووديمه وقرواش وسواده وحياب الكريه وصغيره وغدير وريان واخيرررراً هزاع❤عشبه شوو قصتهم بأخر فصل ذكرتي قصة انسجامهم وحبهم لبعض !!
هل بيكون لهم روايه جديده مع الابطال الصغار او ان ذكرهم كان مجرد تحسين وتلوين للنهايه؟؟!
احببببت النهايات جميييله جددداً والاجمل كانت ريان برزانتها الجديده وسواده وهيه ام الاشبال وتبا البنوته وصغيره وهيه بعد متلوعه من الخثيث لاااااخر العمر ههههههه.
ياااالله يا تثررريب بشتااااق لك والله اللي مثلك ما ودي يخلصون ويوقفون ????
كنتِ وما زلتِ كاتبه مميزه متميزه ملتزمه معطيه منتظمه مبدددعه مبهررره ❤
و رواياتك دائماً مميزه مثلك بافكارها الذهبيه والجديده والمتفرده كل روايه كانت فكرتها اجمل واروع ،الاولى كنا مع سلاله غريبه باقيه من الازل وفكرة ظهورهم وانكشافهم للناس والحياه والتكنولوجيا وكيف ابطالها فعلاً كانوا ااااخ رهيبين حرب وشما❤
والروايه الثانيه كانت مميزه اكثر لانها عن الخيل وعالم الخيل وما اجمله من عالم غصنا فيه وعرفنا معلومات جمييييله جداً ومفيده فعلاً❤
اااااخ يا تثريب ادري كثررت عليكم الكلام بس والله ما ووودي اووودعك و اودع آل الوطايا ولكن نقول الى اللقاء في لقاء قادم وجديد بإذن الله ❤
واتمنى اني كنت خييير صحبه بهذا الموكب المتميز❤
استودعتكم الله ❤

تثريب likes this.

ضي عيوني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-02-24, 02:15 AM   #518

تالا الاموره

? العضوٌ??? » 320247
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,196
?  نُقآطِيْ » تالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond repute
افتراضي

الفصل الثالث والأربعون
سلمت على الفصل الجميل

قرواش المفروض بلكها فعلا
قهرتني الدكتورة ليش تتصل مرة ثانية وهو بين لها رده
ريان واخيرا حامل، ماتوقعتها صراحة بس فرحتلها هي وغدير

تثريب likes this.

تالا الاموره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-02-24, 03:43 AM   #519

تالا الاموره

? العضوٌ??? » 320247
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,196
?  نُقآطِيْ » تالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond reputeتالا الاموره has a reputation beyond repute
افتراضي

الفصل الأخير ????????????
صدمة صراحة، ماتوقعت النهاية قريبة
ولا كنت ابغاها تخلص
وهذا يدل على نجاحك في هذه الرواية بماتعنية الكلمك
ماكنت احسها رواية احسهم ناس عايشين بيننا ونحس بمعاناتهم وفرحتهم ويومياتهم
كانت واقعية جداااا ومحببة للنفس
سلمت أناملك على ماخطت كاتبتنا تثريب الجميلة
وأكيد لنا لقاء آخر إن شاء الله

محبتك تالا

تثريب likes this.

تالا الاموره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 19-02-24, 01:15 PM   #520

تثريب
 
الصورة الرمزية تثريب

? العضوٌ??? » 495981
?  التسِجيلٌ » Dec 2021
? مشَارَ?اتْي » 515
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
?  نُقآطِيْ » تثريب is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اومارو مشاهدة المشاركة
تعجز الكلمات عن التعبير وهاقد وصلنا الى النهايه
كل الشكر لكي كاتبتنا المتميزه تثريب اتمنى لكي كل خير ومن نجاح لنجاح وفي انتظار اسمك وجديدك ان شاء الله

أومارو العزيزة.. شكرًا على ردك
العفو عزيزتي اتمنى أن يغمرنا الخير جميعًا
بإذن الله سبحانه.. إن كتب لنا لقاءً آخر


تثريب غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:42 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.