شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء ) (https://www.rewity.com/forum/f118/)
-   -   هلوسات .... * مميزة & مكتملة* (https://www.rewity.com/forum/t214816.html)

دنيازادة 28-10-12 04:43 PM

هلوسات .... * مميزة & مكتملة*
 



(( روايتي هلوسات حصرية لشبكة روايتي الثقافية ولا أحلل نقل أو سرقة أجزاء منها
لأي سبب من الأسباب، ولستُ مشتركة في منتدى أخر. ))





بعد تشجيعكم لي بقصة (رصاصة واحدة) قررتُ ان أنشر محاولتي الروائية الأولى




أتمنى ان تنال إعجابكم وتتابعوها بحماس







(هلوسـات) روايتي الأولى






غلاف للرواية إهداء من كاردينيا73






إهداء: إلى مهجة قلبي أختي الغالية "دينـا"


شكر خاص إلى مشرفين قصص من وحي الأعضاء



والأعزاء أعضاء منتدى روايتي الكرام



أتمنى لكم قراءة ممتعة

تمهيد



أطياف كاتبة محترفة ... نسجت حكاية غامضة أسمتها كرمى فأصابتها بلعنة...
اقتحمت الإحداث وأصبحت جزء منها..



في صدفة قدرية مكتوبة مسبقاً اجتمعت بـ علي، الذي استطاع السطو على قلبها،
فانجرفت مع عواطفها لتعيش العشق والهوى, الوجد والغرام..



وتصطدم بحواجز الممنوعات والاختلاف الطائفي ...



ومن مدينة الجبال السبعة عمان إلى زهرة المدائن حيث العيون ترحل كل يوم،



من ظلام السجن وعتمة الزنازين وأسر السجان وقهر الاحتلال الصهيوني.



ثار وناضل باسل وصافح الموت ولم يعد يرهبه...



بعد سنين من الأسر والتعذيب الوحشي وصلته رسالة، بعثت في نفسه الأمل،



فما علاقة أطياف بـ باسل؟... وهل شفيت من حب علي؟...



ولأن اللقاء لا بد آتٍ .. ينبثق نور الفجر وتشرع الأبواب بنصر الأحرار..



لتشدو فيروز بصوتها الملائكي



"سوا ربينا وسوا أمشينا معقول لفراق يمحي أسامينا ونحنا سوا ربينا".









المقدمـة

ذات شتاء همجي قارص في عمان، شاءت الأقدار أن تجمعني بها الصدفة على أحد المقاعد الشاغرة في المطار.
كنا وحيدتين بالقاعة، نراقب هطول المطر الغزير كسهام على الواجهات الزجاجية، ونحتسي القهوة السوداء الساخنة في أكواب بلاستيكية. لقتل وقت الانتظار الثقيل تعارفنا، تحدثنا معاً باطمئنان تام كأننا صديقتين قديمتين!
في كثير من الأحيان نشعر بالراحة مع الغرباء، نحتاج ان نبوح لهم بما لا نقدر ان نقوله لأقرب المقربين منا!
الأنثى الطاغية بالكبرياء و الشموخ راحت تكلمني كأنما تحدث ذاتها، حكت لي بالأسماء والأمكنة والتواريخ كل ما مر معها وما شعرت به! أودعتني تفاصيل غاية بالخصوصية والحميمية!
الكاتبة التي تسكنني - ولا أستطيع التخلص منها-سجّلت ما يحدث بدقة، لتستعيدها في وقت لاحق بأمانة ونزاهة، فالشابة توحي شكلا ومضموناَ بعمل روائي... وبما أنني أجد متعة في كتابة الحكايات قلتُ لها:
- هل تسمحين لي أن أكتب قصتك؟
- لِمَ لا ... افعلي.
- طبعاً سأكون حريصة على تغيير بعض الأحداث والأسماء.
- أرجوك اكتبي ما تشائين... لك كل الحرية.. لي طلبٌ واحدٌ فقط.
- اذكري اسمي الحقيقي.
وما اسمك الحقيقي؟
- كرمى.
دوى في أنحاء المكان مكبر الصوت يعلن هبوط طائرات قادمة من عواصم العالم، واستعداد طائرات أخرى لمغادرة أرض المملكة.
بأناقة وخفة الأميرات نهضت صديقة الساعتين قائلة بلطف:
- سررت بمعرفتكِ إلى اللقاء.
على عجل حملت حقائب السفر مبتعدة في خطاها، عند الباب المغلق وقفت برهة، التفتت نحوي بابتسامة وديعة زادتها جمالاً، لوحت لي بيدها الرقيقة، بغتة فتح الباب، اندفع منه رجلٌ مسرعٌ بلهفة عاشق أضناه الفراق كاد الاثنان يصطدمان ببعضهما لكنهما تجنبا ذلك في اللحظة الأخيرة. بدا لي الموقف فكاهياً لسبب غامض، حاولتُ كتم ضحكاتي لكني فشلت، نظرات الاستهجان التي أرسلها الاثنان نحوي لم تلبث أن تحوّلت إلى بريقٍ مرح، عدوى الضحك انتقلت لهما، ضحكنا، برغم كل ما يحفز على البكاء ما زلنا قادرين على الضحك.






الفصل الأول



الساعة الرابعة عصراً، وقت القيلولة في نهار نيسانِ، هدوء وسكون ساد جو المعرض، ارتخت كرمى في مقعدها الأثير دوماً بالركن المنعزل، حيث يمكنها رؤية الوافدين وهم يجيئون ويرحلون دون

أن يلمحها أحد.

أشعة الشمس الدافئة اخترقت زجاج النافذة العريضة، جفناها الناعسان بديا كأنهما مزيج بين اليقظة والإعياء، بكسل راحت يمناها ترسم على الأوراق البيضاء أشكالاً ومنحنياتٍ غريبة، لاهية عن إقامتها الجبرية في هذه الحياة.
أحيانا كثيرة تشفق على نفسها، لأنها ترنو من عزلتها الإرادية على الدنيا دون أن تعيش بها.
الشابات في عمرها يستمتعن بأوقاتهن، يتجولن بين محلات الأزياء، يشترين الثياب ويتابعن أحدث خطوط الموضة، يتزيين ويتبرجن في سهراتهن وحفلاتهن الاجتماعية، حيث يمرحن ويرقصن على إيقاع أغنيات عمرو دياب، يتمايلن ولهانات مع شجن وائل كفوري، يشرعن قلوبهن للحب! يحلمن بفارس الأحلام والفستان الأبيض وقضاء شهر العسل في تركيا.
كرمى مثلهن تحلم، لكنها تحلم بالنسيان، تحلم بحدوث معجزة تجعلها تستيقظ ذات صباح لتكتشف أن عذاب الماضي زال من ذاكرتها، مُحيَ كأنه لم يكن، تنسى أنها عاشت في قلب أعماق الجحيم، وسُلبت منها كل الأحاسيس الرقيقة. أنوثتها انفصلت عنها، لم تعد تعنيها، أهملتها لتنمو فوقها أشوك الأحقاد التي تتغذى من آبار الآلام بداخلها، تلك الآلام الموجعة حد الحقد والخوف من كل الكائنات الحية.

كرمى شابه واعية مثقفة، لبقة الحديث، كريمة النفس، تملك طاقة على العطاء بلا حدود، إلا إن مصيبة الماضي ظلت تلازمها، شوهتها إلى حد مخيف، أصبحت تخشى جميع من حولها، وحدها الجمادات نالت ثقتها!
في البدء حسدت الأحجار لأنها لا تعاني من الكبت والحرمان والضغوطات، لا تحتاج إلى علم النفس والعلاج العصبي، لن تصاب يوماً بالإحباط أو الاكتئاب أو أي مرض إنساني!
الأحجار الصامتة الجامدة فتنتها، حلّقت برفقتها في عالمٍ أسطوري خاص بعيدٍ عن الناس والأحزان.
لكرمى قدرة خارقة تجعلها تعكف بهدوء وتركيز ساعات طويلة متصلة دون انقطاع على أحجارها، تبث فيها بشغف من روحها ومخيلتها لتحولها إلى ابتكاراتٍ فنية على درجة عالية من الإتقان والتميز. أحجار ملونة تجمعها من شاطئ البحر الميت وضفاف نهر الأردن وصحارى وادي رم، تصوغُها بحرفية مع سلاسل من الجلد أو الذهب أو الفضة.ما تشكله ليست مجرد حلي عادية، إنها قطع فنية جمالية غير تقليدية، قلائد مستوحاة من فكرة الأوسمة العسكرية تتضمن شبراً مطرزاً وموشى بالرموز، دبابيس زينة متعددة السطوح و الأوجه والتشكيلات مطعّمة بالفضة والأحجار المشبعة بالألوان المشرقة الحارة، أقراط، خواتم، أساور، خلاخيل، ميداليات، مشابك، أزرار قمصان، فواصل للكتب منحوتة بأشكال هندسية غريبة ونمنمات معقدة، كل ذلك يحتاج إلى الدقة والوقت الكثير.

تخرجت كرمى من الجامعة الأردنية بامتياز، تفوقها الساحق في كلية الفنون الجميلة أدى إلى دعوتها للمشاركة بالعديد من المسابقات المحلية والدولية، الأساتذة النقاد والفنانين الكبار أشادوا بإبداعاتها ونبوغها فلمعت أعمالها في المعارض ونالت الجوائز.

بروح التحدي والمقاومة تجاوزت العثرات والعقبات التي اعترضت افتتاح محترفها الفني. بإمكانيات متواضعة وعزم كبير بدأت المشروع، سبعة أعوام من الجهد المتواصل والعمل الدؤوب، اتبعت خلالها إستراتيجية بسيطة بالتخطيط، في كل عام تضيف شيئاً جديداً.
اتسعت أعمالها فاضطرت لتحويل المعرض إلى قسمين يفصل بينهما حاجزٌ خشبي، الجزء المُطل على الشارع العام أصبح متجراً لبيع التحف الفنية، زهريات مزخرفة بأحجام وأشكال مختلفة، مناظر و إطارات للصور بمقاسات مختلفة، خزفيات متنوعة، منسوجات يدوية تراثية. السياح العرب والأجانب يقبلون بكثافة على المتجر لأخذ هدايا وتذكارات إلى أصدقائهم وأحبائهم.
أما الجزء الداخلي؛ محترفها الخاص، تعمل به بعيداً عن ضوضاء وإزعاج الزبائن. تصميماتها وابتكاراتها في عالم الأحجار لاقت رواجاً بين أطياف المجتمع. البرجوازيات تباهين بأعمالها الفريدة من الأحجار الكريمة باهظة الأثمان، ليتألقن بها في مناسباتهن ويخطفن أنظار الحضور من حولهن. النساء والصبايا ذوات الدخل المحدود لهن أيضا حيّز و حصة من التصميمات، أحجار ملونة براقة متقنة الصنع لا تشي بأسعارها المنخفضة.

منذ بداية المشروع استلمت روجينا الأعمال التجارية ودفاتر الحسابات، شابة أرمنية الأصل تتمتع بالذكاء والنشاط، اجتماعية بطبعها، لا تتردد في الاختلاط بالناس بدون أي تحفّظ..

كرمى تعترف دائماً أنها لولا مهارات روجينا في إدارة المتجر والإشراف على عملية تسويق وبيع المنتجات لما نجحت في ظل المنافسة الشديدة، والوضع الاقتصادي السيىء ...إثر الأزمة المالية العالمية التي عصفت بالجميع.الصّداقة بين الاثنتين لم تنشأ بسرعة، كرمى إنطوائية ليس من عادتها اكتساب الأصدقاء بسهولة، تُفضل أن تقف جانباً وتراقب عن كثب بتأني، مرور الأعوام وطبيعة العمل في ذات المكان لساعات طويلة قاربت بينهما، جلسة مراجعة الحسابات المسائية أصبحت شيئاً فشيئاً تأخذ منحىً شخصياً، بعيداً عن التكلف والرسمية.
من شق الباب الخشبي الموارب بين المتجر والمحترف لمحت كرمى رجلين يلجان بكامل أناقتهما من الباب الزجاجي.
كزّت على أسنانها بشدة تحس بنقمة عارمة، وجود الرجال في الحياة يغيظها.ما أن تقع عيناها على أحد منهم حتى تغلي الدماء في عروقها من الغضب والسخط، مشاعر الحقد الدفين تثور من أعماقها المعذبة، قوة شريرة تتقمصها تحولها إلى إنسانة شرسة، تصبح ضحية لنوبات هستيرية لا تلجمها إلا الأدوية المهدئة، حبة بيضاء و أخرى صفراء تمنعها من الصراخ وتعيد لها خطوط المنطق.
هبت روجينا من وراء حاجز المنضدة تستقبلهما بوجهها الملائكي وقد غمرها الفرح للوافدَين.
منذ سنتين.. روجينا ومحمود يعيشان علاقة حب حقيقية كأبطال الروايات و المسلسلات التركية، قاوما وصمدا أمام كل الوسائل والطرق التي اتبعها أهلُهما لقتل حبهما الصادق.
كرمى معجبة بتمرد العاشقين على عادات وتقاليد المجتمع الشرقي الذي تتعدد محرماته الطائفية ومعوقاته الاجتماعية والتي تحدد مسيرة الحياة فتكبل التفكير. لكن حالة الإعجاب والتأييد تزول تماماً عندما يشتد صراع كرمى اللجوج مع الحقد. تنقلب فجأة مشاعرها بازدواجية وتطرف بعيدين عن الاتزان، تزمجر بانفعال لنفسها.
- مغفلة... غبية... كيف تحب رجل و تضع ثقتها به؟.. ماذا تفعل إذا ما اكتشفت أنه يتسلى ويلهو بها؟.. من يلومه؟ من يحاسبه؟ أليس هو رجل يحق له فعل ما يشاء؟ يملك امتيازات ويصنع القانون... يفتخر بقائمة عشيقاته أمام الجميع بكل وقاحة فيما يصفق له ويهلل هذا المجتمع الذكوري الذي لا يرحم.






نهاية الفصل الأول




أنتظر آراءكم وتعليقاتكم بفارغ الصبر




فلا تحرموني منها، وعليها أقرر ما أذا كنت سأستمر بكتابة روايتي (هلوسات)

توقيع لـ علـي و أطيـاف من تصميم و ابداع صديقتي الغالية ROSES LEAVES




https://im38.gulfup.com/eIKbs.gif





الفصل الأول >>> فى أعلى الصفحة

















الفصل الحادي عشر https://www.rewity.com/vb/7832121-post817.html



الفصل الثاني عشر https://www.rewity.com/vb/t214816-103.html





الفصل الرابع عشر https://www.rewity.com/vb/t214816-135.html






الفصل السابع عشر https://www.rewity.com/vb/t214816-197.html

الفصل الثامن عشر https://www.rewity.com/vb/t214816-211.html


الفصل التاسع عشر https://www.rewity.com/vb/t214816-220.html
..


الفصل العشرون


الفصل الواحد والعشرون https://www.rewity.com/vb/t214816-254.html#post8264691



الفصل الثاني والعشرون https://www.rewity.com/vb/t214816-267.html



الفصل الثالث و العشرون https://www.rewity.com/vb/t214816-275.html#post8364206

الفصل الرابع و العشرون " الأخير" https://www.rewity.com/vb/t214816-287.html
















*مريومة* 28-10-12 04:59 PM

ألف مبروك دنيا نزول الرواية
أحببت أن أهنئك أولا
موووووووووووووووووووووووو وووووه
سأقرأ و أعود



كاردينيا الغوازي 28-10-12 05:02 PM

اهلا بك دنيا في روايتك الاولى بعد قصتك القصيرة ....
سعيدة بك جدا وبنشاطك ....
البداية مشوقة وجذابة وانتظر القادم لتتوضح الرؤيا عن كرمى وعن الكاتبة ! اجل فالكاتبة نفسها اثارت انتباهي ...

لن اقول المزيد عن اسلوبك لانه متمكن فعلا ... فقط تنبهي لاختيار الكلمات من الفصحى فقط ... بعض التسميات اخترتها من العامية ...

موفقة حبيبتي ...

ROSES LEAVES 28-10-12 05:02 PM

رااااااااااااائعة عزيزتي
وصفك للشخصيات جميل
إلى الآن لم تتضح ملامح الرواية بعد لكنني أشعر أنها ستكون مثيرة
فحياة كرمى تبدو مليئة بالأحداث والمفاجآت حتى تصلح لكتابة قصة عنها
تابعي عزيزتي وبالتوفيق

زهر البيلسان 28-10-12 05:21 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألف مبروك روايتك الاولى دنيا
البداية مشوقة
كرمى وكرهها الشديد للرجال
دليل صدمة في الماضي حدثت لها
ننتظر التفاصيل بشغف
والف مبروووك

اية احمد 28-10-12 05:41 PM

الف مبروك روايتك الاولى دنيا ....
بداية مشوقة وصفك للشخصيات اكثر من رائع ....
كرهها الشديد للرجال الذى ادى الى نوبات هستيرية لا تهديها غير المهدئات ما السر وراء ذلك ما الذى حدث لكى كرمى وجعلك من كارهيهم فى انتظار القادم بشوق دنيا...
اتمنى لكى التوفيق والنجاح الذى تتمنيه وتستحقيه..
دمتى فى امان الله ورعايته...

رولا احمد 28-10-12 05:42 PM

ألف مبروك نزول رواياتك الأولى دنيا
بداية موفقة .. كرمى وسبب كرها للرجال .. والكاتبة ايضاً مثار غموض
انتظر القادم بشوق
يعطيك العافية

دنيازادة 28-10-12 07:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاردينيا73 (المشاركة 7592994)
اهلا بك دنيا في روايتك الاولى بعد قصتك القصيرة ....
اهلا اهلا عزيزتي
سعيدة بك جدا وبنشاطك ....
سعيدة أكثر بمتابعتك لكتاباتي
البداية مشوقة وجذابة وانتظر القادم لتتوضح الرؤيا عن كرمى وعن الكاتبة ! اجل فالكاتبة نفسها اثارت انتباهي ...

شكراً عزيزتي على كلماتك... فعلاً في الفصول القادمة ستبدأ الأحداث أحببت في البداية أن أوضح شخصيات الرواية والأجواء التي يعيشون بها
الكاتبة سيكون لها دور بالتأكيد
لن اقول المزيد عن اسلوبك لانه متمكن فعلا ... فقط تنبهي لاختيار الكلمات من الفصحى فقط ... بعض التسميات اخترتها من العامية ...
شكراً لتنبيهي سأحاول التركيز والتدقيق أكثر في الكلمات
موفقة حبيبتي ...
سررت بمرورك وأتمنى تواصلك
بأمان الله ورعايتة


إيناس 28-10-12 07:57 PM

مبروك روايتك الجديده ... أتمني لك التوفيق

توآقهَ ♥ لِــ ♥ لُقّياكـْ 28-10-12 08:32 PM

:
كأسلوب جميل ووصف رائق بلغه سلسه
أحببت المدخل بين ألقابه والبطله من خلاله اعتقد ان كرمى ذات نوبات الحقد على الرجال ستتغير والا لكانت التهمت الرجل الذي كاد ان يصطدم بها :) بس على الله ما اكون مخططه في انها كرمى

شكرًا لك. والود لقلبك

أنشودة الندى 28-10-12 08:47 PM

مبارك نزول روايتك الاولى عزيزتي دنيا..

هلوسات ...عنوان ملفت ويخفي بين ثناياه الكثير

لا شك أن المقدمة توحي بالإثارة...

موفقة...

يعطيك العافية.......................:eh_s(7):

اسفة 28-10-12 08:50 PM

الف مبروك دنيازادة
روايتك الجديدة
اسلوبك ليس أسلوب كاتبة مبتدئة ابدا وصفك لادق التفاصيل رائع
وكالعادةاسلوبك الجذاب شدنا داخل الاحداث مباشرة وفتحتى علينا اكثر من جبهة
من هى الكاتبة
من كرمى باسمها الرائع وما المأساة التى تسببت فى كرهها للرجال
روجينا وقصة حبها هى ومحمود
متبعينك ومبروك مرة تانية

دنيازادة 28-10-12 09:36 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roses leaves (المشاركة 7592995)
رااااااااااااائعة عزيزتي
وصفك للشخصيات جميل
أنتي الأروع حبوبة أحببت في البداية أن أعرفكم على الشخصيات في الرواية وصفاتهم

إلى الآن لم تتضح ملامح الرواية بعد لكنني أشعر أنها ستكون مثيرة
هي البداية وستتصاعد في الفصول القادمة مجريات الأحداث

فحياة كرمى تبدو مليئة بالأحداث والمفاجآت حتى تصلح لكتابة قصة عنها
أتمنى أن تتابعيها لتكتشفي ما سيحدث

تابعي عزيزتي وبالتوفيق

شكراً عزيزتي على التشجيع والتمنيات الطيبة
بأمان الله ورعايتة

دنيازادة 28-10-12 09:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *زهر البيلسان * (المشاركة 7593071)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ألف مبروك روايتك الاولى دنيا
الله أيبارك فيك عزيزتي
البداية مشوقة
الحمدلله خفت ان تكون مملة قليلاً فالأحداث لم تبدأ بعد

كرمى وكرهها الشديد للرجال
بالفعل هي تكرهم بشكل جنوني
دليل صدمة في الماضي حدثت لها
بالفصول القادمة سنعرف ان شاء الله كل ما حدث وسيحدث
ننتظر التفاصيل بشغف
تسعدني متابعتك لي يثري روايتي التي أتمنى أن ترتقي بذوقك
والف مبروووك

شكراً لتواصلك وكلماتك المشجعة الررررائعة
لك محبتي في الله

دنيازادة 28-10-12 10:02 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اية احمد (المشاركة 7593166)
الف مبروك روايتك الاولى دنيا ....
الله أيبارك فيك عزيزتي
بداية مشوقة وصفك للشخصيات اكثر من رائع ....
الحمد لله أحببت أن أعرفكم على الشخصيات قبل ان أبدأ بالأحداث
كرهها الشديد للرجال الذى ادى الى نوبات هستيرية لا تهديها غير المهدئات ما السر وراء ذلك ما الذى حدث لكى كرمى وجعلك من كارهيهم فى انتظار القادم بشوق دنيا...
نعم هناك ما حدث في الماضي وحز في نفسها لهذا الحد
سنعرف الكثير في الفصول القادمة
اتمنى لكى التوفيق والنجاح الذى تتمنيه وتستحقيه..
دمتى فى امان الله ورعايته...


شكراً عزيزتي على تمنياتك الطيبة وتشجيعك المستمر لي
لك محبتي في الله

دنيازادة 28-10-12 10:22 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رولا احمد (المشاركة 7593172)
ألف مبروك نزول رواياتك الأولى دنيا
اهلا اهلا في بنت بلادي الله أيبارك فيك

بداية موفقة ..
الحمد لله اتمنى ان يعجبك القادم

كرمى وسبب كرها للرجال .. والكاتبة ايضاً مثار غموض
كل ذلك سنعرفة مع مجريات الأحداث الرواية لم تبدأ بعد أعدكم بمفاجئات كثيرة

انتظر القادم بشوق
يعطيك العافية

سررت كثيراً بتواصلك عزيزتي
لك حبي في الله

دنيازادة 28-10-12 10:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندسة (المشاركة 7593605)
[align=center]مبروك روايتك الجديده ... أتمني لك التوفيق[/align]

الله أيبارك فيك ... شكراً لتمنياتك الطيبة
سررت بتواصلك عزيزتي
بأمان الله ورعايتة

دنيازادة 28-10-12 10:47 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[quote=توآقهَ ♥ لِــ ♥ لُقّياكـْ;7593720]:
كأسلوب جميل ووصف رائق بلغه سلسه
شكراً عزيزتي على كلماتك الررررررررائعة

أحببت المدخل بين ألقابه والبطله من خلاله اعتقد ان كرمى ذات نوبات الحقد على الرجال ستتغير والا لكانت التهمت الرجل الذي كاد ان يصطدم بها :) بس على الله ما اكون مخططه في انها كرمى
أشكرك من صميم قلبي على دقة ملاحظتك وسرعة البديهة لديك
سررت كثيراً عندما قرأت تعليقك وأبداً لستِ مخطئة
المقدمة هي الحاضر الذي ستؤول ألية الرواية قبل أن نعرف ما سيحدث بالمستقبل ... لا أريد تشتيت ذهنك فمن خلال الفصول القادمة وبدأ الأحداث ستتوضح الأمور

شكرًا لك. والود لقلبك[/quote]
سعدت كثيراً بتواصلك والشكر لك
أتمنى أن تتابعيني في الفصول القادمة
لك محبتي في الله

*مريومة* 28-10-12 11:48 PM

السلام عليكم دنيا
ألف مبروك على الرواية الأولى لك و عقبال المائة يا رب
آسفة جدااااااا لتأخري كنت مشغولة جدا مع أمي
لقد قرأت المقدمة و الفصل الأول , صدقي أو لا لقد جذبتني أول جملة و أعطتني الإيحاء بأنها ستكون رواية مثيرة للاهتمام
أسلوبك متغير تماما عنه في "رصاصة واحدة" , إنه أجمل و أكثر تأني ...ذكرني بتلك الخاطرة التي لا تغادر ذهني مطلقا
و لو أن به بعض الأخطاء , لابد أنك لم تجدي مدققة بعد , أرجو لك التوفيق
كرمى , أذكر أنك وضعت اسمها من بين مجموعة العناوين التي اقترحتها علي لأختار منها
في الواقع أنا سعيدة لأنك قررت تثبيت العنوان الذي اخترته و لأنك وثقت بي و اخبرتني عن روايتك هذه
المهم :
باسم الله نبدأ
المقدمة كانت تخص الراوية كما يبدو و التي جعلتها كاتبة في نفس الوقت وجدت لقلمها في حكاية كرمى ظالة فاستأذنتها لكتابتها
ثم جاءت الحادثة الصغيرة التي أربكتني تماما , لا أظنها مجرد سطور تملئين بها الرواية ...ربما سيكون للمجهول الذي اصطدم بها دور , لكن كيف و اللقاء بينهما قد لا يتكرر
الفصل الأول :
كان بمثابة تعريف بكرمى و بظروف حياتها
البعض من تلك الظروف جعلته واضحا تماما , كيف عاشت , ماذا تعمل ؟ و السبب في ذلك و الذي ما يزال غامضا بعد
تعلقها بالجماد كما قلت لانها توليه ثقة أعظم من ثقتها بالبشر , الجنس الخشن منهم خاصة
لماذا يا ترى ؟
ماذا حدث لها في الماضي ؟ و أي رجل هذا الذي جعلها تصنف كل أبناء جنسه في خانة لا توجه نحوها سوى الحقد
الىن يحضرني ما قلت لي بشأن جرأة بعض أفكار الرواية و هذا يجعلني أتوقع الأسوء
بانتظارك على أحر من الجمر دنيا حبيبتي
متى الفصل الثاني ؟
في أمان الله
مووووووووووووووووووووه

دنيازادة 29-10-12 12:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *مريومة* (المشاركة 7594477)
السلام عليكم دنيا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مريومة
ألف مبروك على الرواية الأولى لك و عقبال المائة يا رب
اهلاً اهلاً يا غالية أشتقتُ لك كثيراً ... الله أيبارك فيك
آسفة جدااااااا لتأخري كنت مشغولة جدا مع أمي
لا بأس أحسست ان أنشغالك في أمر هام
لقد قرأت المقدمة و الفصل الأول , صدقي أو لا لقد جذبتني أول جملة و أعطتني الإيحاء بأنها ستكون رواية مثيرة للاهتمام
يا رب ... والله عندي أفكار كتير بس الحمدلله بدأت الان أخرج من حالة التردد الملازمة لي
أسلوبك متغير تماما عنه في "رصاصة واحدة" , إنه أجمل و أكثر تأني ...
في الرواية الطويلة مجال أكثر للشرح والتفاصيل الدقيقة
ذكرني بتلك الخاطرة التي لا تغادر ذهني مطلقا
و لو أن به بعض الأخطاء , لابد أنك لم تجدي مدققة بعد , أرجو لك التوفيق
الغالية ساندي قبلت مشكورة تدقيق الرواية
كرمى , أذكر أنك وضعت اسمها من بين مجموعة العناوين التي اقترحتها علي لأختار منها
هذا صحيح تماماً كنت محتارة بين عدة أسماء للرواية وجاء أختيارك ليحسم حيرتي

في الواقع أنا سعيدة لأنك قررت تثبيت العنوان الذي اخترته و لأنك وثقت بي و اخبرتني عن روايتك هذه
المهم :
باسم الله نبدأ
المقدمة كانت تخص الراوية كما يبدو و التي جعلتها كاتبة في نفس الوقت وجدت لقلمها في حكاية كرمى ظالة فاستأذنتها لكتابتها
ثم جاءت الحادثة الصغيرة التي أربكتني تماما , لا أظنها مجرد سطور تملئين بها الرواية ...ربما سيكون للمجهول الذي اصطدم بها دور , لكن كيف و اللقاء بينهما قد لا يتكرر
المقدمة هي الزمن الحاضر للأحداث اما الفصول القادمة هي ماضي تروية الكاتبة التي سيكون لها دور مهم في المستقبل لا أريد ان تظني الأمور معقدة ابداً من خلال الاحداث التالية ستتوضح الامور أكثر
الفصل الأول :
كان بمثابة تعريف بكرمى و بظروف حياتها
البعض من تلك الظروف جعلته واضحا تماما , كيف عاشت , ماذا تعمل ؟ و السبب في ذلك و الذي ما يزال غامضا بعد
تعلقها بالجماد كما قلت لانها توليه ثقة أعظم من ثقتها بالبشر , الجنس الخشن منهم خاصة
لماذا يا ترى ؟
ماذا حدث لها في الماضي ؟ و أي رجل هذا الذي جعلها تصنف كل أبناء جنسه في خانة لا توجه نحوها سوى الحقد
الىن يحضرني ما قلت لي بشأن جرأة بعض أفكار الرواية و هذا يجعلني أتوقع الأسوء
بانتظارك على أحر من الجمر دنيا حبيبتي
أحببت كثيراً قرأتك للفصل الأول
الاجابات عن كل الاسئلة سيكون في الفصول القادمة ان شاء الله
متى الفصل الثاني ؟
في أمان الله
مووووووووووووووووووووه

لم أحدد موعداً بعد لنزول الفصول
لكني سأعلن عن الفصل الثاني في وقتة
شكراً جزيلاً عزيزتي على تواصلك ودعمك
سررت كثيراً بتعليقاتك
لك محبتي في الله
قبلاتي

Angel1118 29-10-12 03:13 AM

واو
اي روعة هذه
غامضه جذابه
جيد انه لم يفتني الير
جيد انني حضرت لقرأ معزوفتك الرائعه هذه
انتظرك بشغف
محبتي
ملاك

دنيازادة 29-10-12 11:04 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sandybell2012 (المشاركة 7593765)
مبارك نزول روايتك الاولى عزيزتي دنيا..
اهلا اهلا عزيزتي الله أيبارك فيك وشكراً لقبولك تدقيق روايتي

هلوسات ...عنوان ملفت ويخفي بين ثناياه الكثير
كنت قد وضعت أكثر من عنوان وعندما عرضتها على العالية مريومة
جذبها هذا الأسم فقررت ان أسميها هلوسات اتمنى ان تنال الاعجاب والمتابعة

%e </p>لا شك أن المقدمة توحي بالإثارة...
موفقة...
الحمد لله بالفصول القادمة ستبدأ الأحداث
يعطيك العافية.......................:eh_s(7):

سررت كثيراً بتعاونك ومساندتك لي
جزاك الله خيراً ان شاء الله
لك محبتي في الله

دنيازادة 29-10-12 11:30 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسفة (المشاركة 7593774)
الف مبروك دنيازادة
روايتك الجديدة
الله أيبارك فيك عزيزتي
اسلوبك ليس أسلوب كاتبة مبتدئة ابدا وصفك لادق التفاصيل رائع
شكراً شكراً حبيبتي على التشجيع كنت خائفة ان تشعروا بالملل فكتابة الرواية تمتاز بالتفاصيل والأسهاب بالسرد وأنا معتادة على الجمل القصيرة بالخواطر والنصوص وهنا أخوض غمار تجربة جديدة بالرواية أتمنى ان تلقى الأستحسان
وكالعادةاسلوبك الجذاب شدنا داخل الاحداث مباشرة وفتحتى علينا اكثر من جبهة
من هى الكاتبة
الكاتبة لها دور مهم في الفصول القادمة
من كرمى باسمها الرائع وما المأساة التى تسببت فى كرهها للرجال
منذ خطرت في بالي هذة الرواية وأنا أبحث عن أسم غريب لم يستهلك في الروايات والحمدلله انني وفقتُ في الأسم .. سعيدة أنه أعجبك
روجينا وقصة حبها هى ومحمود
بالفصل القادم سنعرف كيف سيواجهان هذان العاشقان الأعتراضات بعد سنتين من الحب الممنوع
متبعينك ومبروك مرة تانية

سررت جداً بتواصلك وتفاعلك المميز مع الرواية ... لك محبتي في الله
بأمان الله ورعايتة

أراك حلما 29-10-12 02:49 PM

الف مبروكـــ روايتك :هلوسات



كرمى وخوفها من الماضي والسبب رجــــــــــل ؟؟


باانتظاركـــــــــــــ موفقه يارب

دنيازادة 29-10-12 04:06 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة angel1118 (المشاركة 7595203)
واو
اي روعة هذه
اهلاً اهلاً عزيزتي شكراً على كلماتك الجميلة

غامضه جذابه
هذا ولم تبدأ الأحداث بعد أتمنى ان تتابعي الفصول القادمة
حيث الغوص في عالم كرمى الغامض

جيد انه لم يفتني الير
جيد انني حضرت لقرأ معزوفتك الرائعه هذه
قراءتك لي يثريني ويشجعني للأستمر
انتظرك بشغف
محبتي
ملاك

سررت كثيراً بشغفك وتفاعلك عزيزتي
لك محبتي في الله

حلاوة غير 30-10-12 12:02 AM


ألف مبروووك روايتك الأولى :)
العنواااان ملفت جدا ، والبداااية مشوووقة كثيرا ،
لمعرفة تفاااصيل ماااضي كرمى وسبب فقدان ثقتهاا بالناااس وكرههاا الشديد للرجاااال ،

عزيزتي أنتظر الفصل الثاااااني بشوووووق كبيييييير ^__^

سلمت يدااااااك ودمت موفقة :)


بنت السيوف 30-10-12 11:31 PM

مبروك نزول روايتك الجديدة ... بالتوفيق ..
المقدمة والفصل الاول كانا رائعين ... كرمى وعقدتها من الرجال ... اعتقد انا لها ماضي اليم ... جعلها تكره الرجل ....
نجاح عملها .... ربما جعلهاتبتعد قليلا عن ماضيها ....
عملها مع روجينا الفتاة الذكية نخح ... ترى ماذا سيكون بعد نجاح العمل ...
بانتظار القادم ...
بالتوفيق ..

دنيازادة 31-10-12 04:32 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أراك حلما (المشاركة 7596376)
الف مبروكـــ روايتك :هلوسات

الله أيبارك فيك يا رب أتنال أعجابك

كرمى وخوفها من الماضي والسبب رجــــــــــل ؟؟

ربما... أو ظروف قاهرة

باانتظاركـــــــــــــ موفقه يارب

شكراً عزيزتي سررت كثيراً بتواصلك
تمنياتي لك التوفيق
بأمان الله ورعايتة

*مريومة* 31-10-12 05:29 PM

سلام يا دنيا
متى الفصل الثاني ؟
أرجو أنه قريب

دنيازادة 31-10-12 07:22 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلاوة غير (المشاركة 7598361)
ألف مبروووك روايتك الأولى :)
الله أيبارك فيك عزيزتي
العنواااان ملفت جدا ، والبداااية مشوووقة كثيرا ،
لمعرفة تفاااصيل ماااضي كرمى وسبب فقدان ثقتهاا بالناااس وكرههاا الشديد للرجاااال ،
الحمد لله ان العنوان نال أعجابك ... بالفعل موقف كرمى من الرجال يعود لماضي وقصة سنعرفها بالفصول القادمة ان شاء الله

عزيزتي أنتظر الفصل الثاااااني بشوووووق كبيييييير ^__^

سلمت يدااااااك ودمت موفقة :)
الله أيسلمك يا رب ويخليلي أياك
سررت كثيراً بتواصلك وتفاعلك مع روايتي
بأمان الله ورعايتة


دنيازادة 31-10-12 10:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت السيوف (المشاركة 7602195)
مبروك نزول روايتك الجديدة ... بالتوفيق ..
اهلاً اهلاً بالغالية بنت السيوف الله أيبارك فيك وشكراً على تمنياتك

المقدمة والفصل الاول كانا رائعين ... كرمى وعقدتها من الرجال ... اعتقد انا لها ماضي اليم ... جعلها تكره الرجل ....
نجاح عملها .... ربما جعلهاتبتعد قليلا عن ماضيها ....
عملها مع روجينا الفتاة الذكية نخح ... ترى ماذا سيكون بعد نجاح العمل ...
يسعدني تحليك للرواية بالفعل كرمى تعاني من عقدة نفسية من الماضي ومع الفصول القادمة ان شاء الله سنتعرف أكثر على عالمهاوما سيكون من احداث
بانتظار القادم ...
بالتوفيق ..

سررت كثيراً بتواصلك وتفاعلك المستمر
لك محبتي في الله

كاتبة مبتدئة 01-11-12 12:50 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

الف مبروك روايتك الجديدة دنيا
مقدمة أخاذة ومشوقة عزيزتي
لقد اثرت فضولي لمعرفة المزيد عن تلك الكاتبة
الفصل الاول لم يكشف عن الكثير من التفاصيل ولكنه يشد لانتظار الفصول الأخرى
بانتظار الفصل القادم فلا تتأخري علينا
لنعرف اكثر عن كرمى وعن عقدتها وحياتها

هبة 01-11-12 02:11 AM

يا هلا بالحامل و المحمول ... هلا بدنيازاده و بهلوسات ...



عنوان ملفت للإنتباه و مقدمة و فصل أول أكثر من رائع ... كرمى ما الذى حصل لها لكى تكون هكذا و الكاتبة من هى و هل سيكون دخولها فى الأحداث فقط من خلال مقابلة المطار ؟؟؟ فى شوق للتالى ...



دنيازاده متابعاكى و شكراً لك

حكاية طفلة 01-11-12 02:18 AM

عن جد ايش اقول قمة. في الروعة والجمال صراحه
تأكدي من أكملها ونحن سكون من متابعينك ونشجعك
الفصل الاولى يحمل الكثير من الغموض والمشاعر اسمها كرمى غريب ممكن اعرف معناه

دنيازادة 01-11-12 03:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتبة مبتدئة (المشاركة 7606710)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الف مبروك روايتك الجديدة دنيا
اهلاً اهلاً صديقتي.. الله أيبارك فيك

مقدمة أخاذة ومشوقة عزيزتي
الحمد لله يا رب تستمتعي بالفصول القادمة

لقد اثرت فضولي لمعرفة المزيد عن تلك الكاتبة
للكاتبة دور مهم جداً

الفصل الاول لم يكشف عن الكثير من التفاصيل
ولكنه يشد لانتظار الفصول الأخرى
مع كل الحق فالفصول الاولى تعريف للشخصيات وصفاتهم ومحيطهم وأسلوب حياتهم لكني أعدكم بأحداث ممتعة وشيقة ان شاء الله

بانتظار الفصل القادم فلا تتأخري علينا
لنعرف اكثر عن كرمى وعن عقدتها وحياتها

سررت كثيراً بتفاعلك مع روايتي وأتمنى ان أكون عند حسن تقديرك..شكراً لتواصلك وتشجيعك لي للأستمر بالكتابة لك محبتي في الله

دنيازادة 01-11-12 07:03 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبة (المشاركة 7607022)
يا هلا بالحامل و المحمول ... هلا بدنيازاده و بهلوسات ...
اهلا اهلا يا غالية يا رب تعجبك روايتي




عنوان ملفت للإنتباه و مقدمة و فصل أول أكثر من رائع ...
الحمد الله .. العنوان أختارتة العزيزة مريومة من بين مجموعة عناوين كنت قد أقترحتها عليها وهي من شجعتني على نشر الرواية

كرمى ما الذى حصل لها لكى تكون هكذا و الكاتبة من هى و هل سيكون دخولها فى الأحداث فقط من خلال مقابلة المطار ؟؟؟ فى شوق للتالى ...
كرمى بالفعل لها ماضي ترك جرحاً مؤلماً أثر على مجرى حياتها وسنعرف كل شيء مع الفصول القادمة اما الكاتبة فسيكون لها دور بالتأكيد




دنيازاده متابعاكى و شكراً لك
الشكر لك عزيزتي لأهتمامك وتفاعلك
سررت كثيراً بتواصلك
بأمان الله ورعايتة


دنيازادة 01-11-12 08:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكاية طفلة (المشاركة 7607055)
عن جد ايش اقول قمة. في الروعة والجمال صراحه
والله الرواية نورت عزيزتي بوجودك وكلماتك الرررائعة
تأكدي من أكملها ونحن سكون من متابعينك ونشجعك
شكراً جزيلاً ان شاء الله تستمتعي بالفصول القادمة
وانا أستمر بالكتابة والنشر بفضل دعمكم لي
الفصل الاولى يحمل الكثير من الغموض والمشاعر اسمها كرمى غريب ممكن اعرف معناه
كرمى يعني الدالية أي شجرة العنب
سررت كثيراً عزيزتي بتواصلك وتفاعلك
لك محبتي في الله


●•Rain 01-11-12 11:54 PM


مبرووووك نزول روايتك حبيبتي دنيا واسفة عالتاخير
المقدمة والفصل الاول رووووعة جذبتيني بسرعة وصار عندي فضول فظيع لاعرف شو صاير مع كرمى
واكييد اسلوبك اكتر من رائع وهالشي مافاجأني ابدا لانه مبين من الخواطر الي بتكتبيها انك مبدعة
كرمى ياترى شو سر كل هالكره والحقد عالرجال مين الي جرحك قبل وخلاك تتالمي بهالطريقة ؟؟
حاسة انه كان انسان قريب على قلبك والا ماكنتي ادمرتي بهالطريقة وعزلتي نفسك عن العالم
لان الانسان عادة مابينجرح بهالعمق الا من الناس الي بيحبهم
عجبني كتير انك ماتخليتي عن موهبتك وكفيتي فيها رغم كل الي عم بتعانيه وكمان قدرتي تعمليلك اسم ومكانة بين الناس

تسلم الايادي حبيبتي دنيا وناطرة الفصل التاني على نااار واسفة كمان مرة عالتاخير


أميرة مملكة الخيال 02-11-12 10:24 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مبروك دنيا روايتك الطويله الاولى واتمنى لكِ التوفيق بأذن الله
المقدمه ... قد نشعر بالراحه بالتحدث مع الغرباء .. لنقول مالم نستطع ان نقوله للمقربين .. اظن ان السبب علمنا باننا لن نراهم مره اخرى فنتكلم ونحكى ونكشف ارواحنا ونقاط ضعفنا فهم لن يجدوا الفرصه لاستغلالها.
كرمى وهو .. كادت ان تصطدم به ثم ضحكت فاين الكره والهيستريا اليس هو رجل وهى تكرههم وتحقد عليهم ولكن يبدوا انها اخيرا ستتغلب على عقدتها.
الفصل الاول ... فتاه جميله موهوبه تحمل شخصيتها الكثير من التصميم والا ما كانت لتنجح رغم الصعوبات .. يبدو ان بحر حياتها كان هائج فارتطمت بصخور الحياه القاسيه فتحطمت امالها واحلامها .. تكره الرجال وتصاب بالهيستريا لرؤيتهم فهل هذا بسبب علاقه عاصفه برجل جعلتها على ما هى عليه.
فى انتظار الفصل القادم بأذن الله دنيا.

دنيازادة 03-11-12 02:19 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ●•rain (المشاركة 7610485)
مبرووووك نزول روايتك حبيبتي دنيا واسفة عالتاخير
الله أيبارك فيك ... ان نصل متأخرين خيراً من ان لا نصل أبداً فأهلاً وسهلاً بك في أي وقت عزيزتي
المقدمة والفصل الاول رووووعة جذبتيني بسرعة وصار عندي فضول فظيع لاعرف شو صاير مع كرمى
في ماضي كرمى جرح عميق سنعرفة في الفصول القادمة ان شاء الله
واكييد اسلوبك اكتر من رائع وهالشي مافاجأني ابدا لانه مبين من الخواطر الي بتكتبيها انك مبدعة
الله أيخليلي أياك ... كتاباتي لا معنى لها بدون قارئ متذوق راقي الأحساس مثلك
كرمى ياترى شو سر كل هالكره والحقد عالرجال مين الي جرحك قبل وخلاك تتالمي بهالطريقة ؟؟
حاسة انه كان انسان قريب على قلبك والا ماكنتي ادمرتي بهالطريقة وعزلتي نفسك عن العالم
لان الانسان عادة مابينجرح بهالعمق الا من الناس الي بيحبهم
كلامك صحيح مئة بالمئة
عجبني كتير انك ماتخليتي عن موهبتك وكفيتي فيها رغم كل الي عم بتعانيه وكمان قدرتي تعمليلك اسم ومكانة بين الناس
كرمى وجدت بالحجارة وأشغالها اليدوية وسيلة لتبتعد عن همومها واحزانها

تسلم الايادي حبيبتي دنيا وناطرة الفصل التاني على نااار واسفة كمان مرة عالتاخير
شكراً لك عزيزتي على تواصلك الدائم سررت كثيراً بكلماتك الراقي
لك محبتي في الله



الساعة الآن 03:30 AM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.